![]() |
القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل
[B][SIZE="5"][COLOR="Red"][CENTER]تحدث عن علاقته بزينب المصرية وتوفيق الحكيم والشيخ المحلاوي
القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل [IMG]http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/11/28/1301051.jpg[/IMG][/CENTER][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE="5"][COLOR="Blue"]أكد القمص المصري المثير للجدل زكريا بطرس في أول حوار له مع وسيلة إعلامية عربية أنه لا يهدف إلى تحويل المسلمين إلى الدين المسيحي وأن مواعظه وبرامجه عبر قناة "الحياة" الفضائية تندرج في إطار "حوار الأديان". وقال في الحوار الذي تنفرد به "العربية.نت" إنه لا يقصد أبدا استفزاز المسلمين، ولا يبشر بالمسيحية، وإنما فقط يتكلم عن شخص السيد المسيح المذكور في القرآن ذكرا حسنا. تناول أيضا موضوع الفتاة المصرية "زينب" التي اعتنقت المسيحية لفترة ثم عادت إلى الاسلام، وقالت الصحافة المصريه حينها إنه وراء تنصيرها وتنصير عدد من المسلمات غيرها من خلال "البال توك". ونفى القمص بطرس أن رئاسة الأقباط الأرثوذكس في مصر قامت بـ"شلحه" من الكنيسة (عقابا له على أحاديثه عن الاسلام) كاشفا أن الحكومة المصرية هي التي طلبت من رئاسته الدينية ابعاده عن مصر بعد اعتقاله عاما كاملا، وأنه طلب بنفسه قبل سنوات قليلة إحالته إلى المعاش ليتفرغ لرسالته إلى المسلمين، وهو أمر لا تستطيع الكنيسة أن تتحمل مسؤوليته لحساسية موقفها، على حد قوله. وعبر عن أمنيته العودة إلى بلاده، مشيرا إلى أنه لا يخشى من اعتقاله أو قتله، وأن الحكومة المصرية هي الخائفة من بقائه في مصر. وأجاب عن أسئلة حول حكايته مع الكاتب المصري أبو اسلام أحمد عبدالله الذي تردد أن حواراته معه على "البال توك" هي سبب اعتقال "أبو اسلام" قبل عدة شهور، وكذلك عن صداقته بالكاتب الراحل توفيق الحكيم، قائلا إنه لم يحاول التأثير عليه لاعتناق المسيحية. وطالب القمص زكريا بطرس في حواره مع "العربية.نت" بفصل الدين عن الدولة في مصر، وترك الحرية الدينية لكل الناس يتبعون ما يؤمنون به، نافيا أن يكون اتهام الاخوان المسلمين بقتل شقيقه الأكبر في الأربعينيات أدى به إلى حالة كراهية شديدة للمسلمين والاسلام، قائلا: لو صح ذلك لكنت قد حملت السلاح ضدهم. وكشف لأول مرة عن علاقة وثيقة ربطته في السجن بالداعية المصري الشهير الشيخ أحمد المحلاوي الذي سبه الرئيس الراحل أنور السادات بعنف في خطابه الذي أعلن فيه عن قرارات التحفظ الشهيرة في سبتمبر 1981 قبل وقت وجيز من اغتياله في حادث المنصة. وكان القمص زكريا بطرس ببرامجه في قناة "الحياة" الفضائية قد أثار غضب المسلمين وانتقادات بعض الرؤساء الدينيين في الكنيسة الأرثوذكسية القبطية المصرية، ويقول بعض العلماء المسلمين إنه يتبع في برامجه أسلوب المناظرة أحادية الجانب مخاطبا نفسه مستخدما مصادر اسلامية، دون التطرق إلى مدى اعتماد ما يستدل به عند علماء الاسلام من حيث شذوذ الرأي المعروض أو رواجه، أو صحة الحديث النبوي أو ضعفه عند علماء الحديث، وأنه ينتقي بعض الأحاديث من كتب التفسير التي تحتوي على الكثير من الأحاديث المردودة سواء كانت ضعيفة أو موضوعة، وعلى الكثير من الاسرائيليات دون الرجوع إلى تحقيقات علماء المسلمين في درجة اعتماد تلك النصوص. وقد رد عليه أكثر من كاتب وداعية اسلامي منهم أبو اسلام أحمد عبدالله ومصطفى ثابت ومحمود القاعود وخالد الجندي ود.عبدالله البدر. وأثارت أقواله عن الاسلام وفريضة الحج والقرآن والرسول محمد، موجة غضب شديدة في العالم الاسلامي وفي مصر بصفة خاصة لكونه يتبع رئاسة الكنيسة الأرثوذكسية القبطية، مما حدا بالأخيرة أن تؤكد أنه ليس تابعا لها حاليا، وغير مسموح له بممارسة أي نشاطات كنسية أو أخذ الاعترافات أو ممارسة أي من الأسرار المقدسة حسب قرارات البابا شنودة الثالث والمجمع المقدس. ونقلت بعض الصحف المصرية عن الأنبا بيشوي أحد أبرز مسؤولي الكنيسة الأرثوذكسية أن "القمص تقاعد وأن البابا شنودة أوقفه ولا يصرح له بالخدمة في كنيسة السيدة العذراء ببرايتون في المملكة المتحدة، - وهو آخر مكان عمل فيه رسميا - أو في أي ايباراشية أخرى إلا بإذن مسبق لأن الكنيسة غير مرتاحة لأسلوبه". وأضافت تلك الصحف على لسان الأنبا بيشوي أنه "دعا المسيحيين إلى الامتناع عن مؤلفاته وشرائطه وكل ما يخصه، وأن هناك اتفاقا وديا في الكنيسة الأرثوذكسية على عدم اعطائه اذنا بالخدمة في أي كنيسة أو ايباراشية". والقمص زكريا بطرس من مواليد 1934 وعمل في عدة كنائس مصرية آخرها كنيسة مار مرقص بالقاهرة قبل تركه مصر وسفره إلى استراليا، وهو حاصل على ليسانس التاريخ من كلية الآداب جامعة الأسكندرية. وفيما يلي نص الحوار معه.[/COLOR][/SIZE][/B]. |
[B][SIZE="5"][COLOR="Blue"][COLOR="#ff0000"]الله واحد لا شريك له[/COLOR]
- لك سلسلة كتب عن أرضية مشتركة بين المسيحية والاسلام.. ماذا تريد أن تقول من خلال هذه الكتب؟ الحقيقة أنني لاحظت أن أحباءنا المسلمين لديهم أفكار مشوهة عن المسيحية، ويطعنونها بالكفر والشرك، كالادعاء بأننا نعبد ثلاثة آلهة، أو نعبد بشرا ... إلى آخر هذه المواضيع التي استقوها من مصادر غير مسيحية مشوهة. ولهذا أردت أن أعطي صورة حقيقية عن إيماننا المسيحي، فنحن لا نؤمن بثلاثة آلهة بل نوحد الله، ونؤمن أنه ذات وله صفات تماما كما يؤمن عامة المسلمين على اختلاف مذاهبهم. فنحن نؤمن أن الله واحد لا شريك له، وأن صفاته الذاتية هي الوجود والعلم والحياة. ونطلق على صفة الوجود تعبير الأب كمصدر للوجود، وعلى صفة العلم تعبير العقل الناطق، وصفة الحياة تعبير روح الحياة. وهكذا كنت أوضح في تلك الكتب شرح وتوضيح بقية المواضيع التي نؤمن بها. - لماذا تعمد إلى استفزاز المسلمين في محاضراتك وعظاتك بقناة الحياة الفضائية؟ هل تعتبر تساؤلاتي عما في الكتب الإسلامية استفزازا؟ مع العلم أننا لم نعتبر تساؤلات بل واعتراضات الأحباء المسلمين على معتقداتنا أنها استفزاز. لكننا أجبنا عليها بكل سرور وهدوء. أرجو أن تكون تساؤلاتنا فرصة لأصحاب الفضيلة أن يوضحوا لنا ولكل المتسائلين حقائق الأمور التي نسأل عنها. - يلاحظ أن المواقع المسيحية على الانترنت تأخذ من أقوالك وكتبك دون ان تشير إلى اسمك فلماذا هذا التخفي؟ ماذا تقصد من التخفي هل تقصد أنني أنا الذي أتخفى؟ أم تقصد الذين ينقلون عن الموقع؟ بالتأكيد أنت لا تقصد أنني أنا الذي أتخفى، لأن الموقع معروف أنه باسمى. أما إن كنت تقصد تخفي الناقلين من الموقع، فهذا سؤال لا يوجه إليَّ بل إليهم، لأنني لا أعرفهم ولا أعرف الأسباب التي تدفعهم إلى ذلك إن كان ما تقوله صحيحا. [COLOR="#ff0000"]لا أدعو للتحول من الاسلام للمسيحية[/COLOR] - هل تريد تحويل المسلمين في مصر إلى المسيحية عبر البال توك؟ وما حجم نجاحك في ذلك؟. ما اقوم به يندرج تحت مسمى الحوار الديني والتعريف بالأديان. فهل هدف حوار الأديان هو تحويل الناس عن دينهم؟ وهل كان هدف حضرات الشيوخ الأفاضل الذين تكلموا عن عقائدنا المسيحية بالتلفزيونات ووسائل الإعلام ونشر الكتب هو أن يحولوا المسيحيين إلى مسلمين؟ ولماذا يكون الحديث عن الأديان حلال لهم وحرام علينا؟ وبهذه المناسبة أذكرك بما أُعْلِنَهُ دائما سواء في البال توك أو في قناة الحياة وهو أنني لا أبشر بالمسيحية، ولا أدعو إلى التحول من الإسلام للمسيحية، بل أنا أتكلم عن شخص السيد المسيح المحب، حتى لا يحرم أحد نفسه من محبته ونعمته وخلاصه، فليكن الإنسان مسلما أو ملحدا أو أيا من يكون، فقط لا يحرم نفسه من المسيح وهو مذكور أيضا في القرآن ذكرا حسنا. [COLOR="Red"]قصته مع الفتاة المصرية "زينب"[/COLOR] - الفتاة المصرية زينب التي اعتنقت المسيحية ثم عادت إلى الاسلام قالت لوسائل الاعلام إنك وراء ذلك..هل تستهدف بالفعل الفتيات والنساء المسلمات لتنصيرهن ونجحت مع حالات عديدة؟ هذه الفتاة ذكرت في كل وسائل الإعلام وفي العربية نت بالذات بتاريخ (الثلاثاء 21 يونيو 2005م، 15 جمادى الأولى 1426 هـ) ([url]http://www.alarabiya.net/Articles/2005/06/21/14200.htm[/url]) ذكرت ما يلي بخصوص اعتناقها للمسيحية وتركها بيت والديها. فقد وجهت (العربية.نت) إليها هذا السؤال المباشر، وكانت هذه إجابتها التي نشرت في حينها: * العربية.نت: ـ ما حكاية القس زكريا بطرس معك؟ * زينب: القمص زكريا بطرس من المبشرين على النت، وتعرفت عليه بواسطة ذلك عندما بدأت أدخل على البال توك واتكلم مع الناس واسمع المسيحيات وبدأن يعرفنني عليه، وبصراحة لم يبخل أيضا علي بوقته، وكان من الممكن أن أدخل في أي وقت أريده لأكلم القمص زكريا، إذا كان موجودا، وإذا قلت له إنني أحتاج لأكلمك، يقول مثلا: "أنا في إجتماع الآن، بعد 15 دقيقة سأكلمك" وقبل أن ينتهي هذا الوقت يكلمني فعلا ويقول لي: "خير يا منى.. ماذا تريدين؟" حيث كان اسمي على النت "منى"، فأرد عليه على سبيل المثال: "أنا قرأت هذا الجزء في الانجيل ولم أفهمه" أو أقول له: "أنا لم أفهم موضوعا معينا في المسيحية" فيقوم بالشرح ويحاول أن يقنعني وهكذا.. لم يكن دوره معي أكثر من أنه رأى واحدة قلبها يستميل إلى المسيحية فيقوم بالشرح لها، والحق يقال إنه لم يسع أبدا لأن أخرج من البيت وأترك أهلي. بالعكس عندما عرف أنني تركت البيت قال لواحدة من صديقاتي المتنصرات "أخبريها بأن (أبونا زعلان منك).. لقد تسرعت بخروجك من البيت.. ليس معنى أننا آمنا بالمسيح أن نكسر ونجرح قلوب أهالينا". لم يكن له أي دور في خروجي من البيت ولا في تحولي إلى المسيحية، دوره فقط أنه كان يجيب عن أسئلتي وأعطاني وقته واهتمامه والفرصة في أن أسأل وأعرف وأفكر.[/COLOR][/SIZE][/B] |
[B][SIZE="5"][COLOR="Blue"][COLOR="#ff0000"]خرجت من المعتقل إلى المطار[/COLOR]
- هل كان خروجك من مصر عام 1978 اضطراريا خوفا من القبض عليك.. لماذا خرجت وما الذي كان يخيفك مع أن شهرتك الحالية واتجاهك لم يكونا في ذلك الوقت؟ أولا: أصحح لك العام الذي خرجت فيه من مصر الحبيبة ليس 1978م بل 1989م. ثانيا: لم يكن خروجي خوفا من القبض عليَّ، لأنني كنت بالفعل معتقلا في سجن طرة لمدة أربعة أيام بدون طعام أو شراب في عام 1989م، وخرجت من المعتقل إلى المطار. وقبلها كنت معتقلا أيضا في عام 1981 في معتقل المرج، حيث دام اعتقالي حوالي سنة، فأنا لا أرهب المعتقلات. ثالثا: تسأل لماذا خرجت؟ وما الذي كان يخيفك؟ الحقيقة لم أكن أنا هو الخائف، بل حكومة مصر هي التي كانت خائفة من بقائي في مصر، لهذا طلبت من رئاستي الدينية استبعادي إلى خارج البلاد، وفعلا تم نقلي إلى استراليا، فخرجت من المعتقل إلى هناك عام 1989م. - هل تتمنى العودة إلى مصر وهل يمكن لك أن تزورها في أي وقت أم تخشى من القبض عليك أو من خطر يتهددك؟ نعم أتمنى العودة إلى مصر الحبيبة، فمصر، كما يقال، ليست فقط وطنا نعيش فيه، بل هي وطن يعيش فينا أينما كنا. وبخصوص سؤالك "أم تخشى من القبض عليك"؟ قلت لك إنني لا أخشى حتى من الموت، بل كل ما يحدث لي هو شرف لا أستحقه، فقد قال السيد المسيح: "طوبى لكم إذا عيروكم وطردوكم وقالوا عنكم كل كلمة شريرة من أجلي كاذبين، افرحوا وتهللوا لأن أجركم عظيم في السموات" (متى 5: 11و12) [COLOR="#ff0000"]عرفت الشيخ المحلاوي في السجن[/COLOR] - هل لك علاقة برجال دين مسلمين في مصر؟ المشكلة أن رجال الدين المسلمين يعتبرون المسيحيين كفرة، ويعتبرون رجال الدين المسيحي رؤوس الكفر، فلا يرحبون بأية علاقة بهم، إلا طبعا في المناسبات الاستعراضية . ومع ذلك ربطتني علاقة وطيدة بالشيخ المحلاوي الشهير إمام جامع الرمل بالإسكندرية، إبان تواجدنا في معتقل السادات عام 1981م، فقد أصبت بمغص كلوي نقلت على أثره من معتقل المرج إلى مستشفى القصر العيني بالقاهرة حيث وجدت الشيخ المحلاوي أيضا مقيما هناك، وجمعنا همٌّ واحد فوثق علاقتنا. [COLOR="Red"]صداقتي بتوفيق الحكيم[/COLOR] - تحدثت ذات مرة عن علاقتك وصداقتك بتوفيق الحكيم.. ما هو سر هذه العلاقة وهل حاولت التأثير عليه في اتجاه اعتناق المسيحية وماذا كان رد فعله؟ نعم كان توفيق الحكيم إنسانا فاضلا ومفكرا حرا. ولا أنكر أنني استفدت كثيرا من دراسته الحرة للإسلام. أما عن سر العلاقة معه فبدأت عندما كانت زوجته مريضة وذهبت إلى أطباء في فرنسا وانجلترا دون جدوى، فصليت من أجل شفاءها، ومن هنا بدأت العلاقة. أما عن التأثير عليه في اتجاه اعتناق المسيحية، فقد قلت لك سابقا (في إجابتي على السؤال الرابع) إنني لا أبشر بدين المسيحية، فهذا الأمر لا يهمني على الإطلاق، أنا أتكلم عن السيد المسيح ومحبته ونعمته وخلاصه، بصرف النظر عن التبشير بالدين. ومع توفيق الحكيم وغير توفيق الحكيم نستمتع بالحديث عن المسيح الذي يشهد له القرآن أحسن شهادة. - هل توافق على ان تستمر الحياة التاريخية للشعب المصري كشعب واحد دون اعتبار لاختلاف الدين؟ ما أجمل القول: "الدين لله، والوطن للجميع" أين ذهب هذا الشعار؟ لِمَ لا يتم الفصل بين الدين والدولة؟ لِمَ لا تترك الحرية الدينية لكل الناس يتبعون ما يؤمنون به سواء الإسلام أو المسيحية أو اليهودية أو حتى الإلحاد؟.. يجب أن لا يجبر الناس على اختيار بعينه، الكل حر، وكل إنسان مسؤول أمام الله عن اختياراته. - قلت إن الاخوان المسلمين قتلوا شقيقك الأكبر في الأربعينيات.. هل أدى ذلك إلى حالة كراهية شديدة ضد المسلمين والاسلام؟ لو صح سؤالك لكنت قد حملت السلاح ضدهم. ولكني أحمل غصن زيتون السلام والمحبة ناصحا لكل مسلم أن يشغِّل عقله لا أكثر ولا أقل، فيميز الغث من الثمين ويختار ما يقتنع به لفائدته الروحية والأبدية. - قلت مرة إن قراصنة البال توك يمنعون من استمرار الحوار معك.. ماذا تقصد بهؤلاء القراصنة؟ قراصنة البال توك هم حملة السيوف الذين لا يريدون قيام حوار عقلاني منطقي، ولا يتركون الحرية لمن يريد أن يتحاور معنا ويمنعونه بالتهديد والوعيد. وهم يكمنون في غرف البال توك الإسلامية.[/COLOR][/SIZE][/B] |
[B][SIZE="5"][COLOR="Blue"][COLOR="Red"]لست "مشلوحا" من الكنيسة[/COLOR]
- هل أنت "مشلوح" فعلا من الكنيسة القبطية الأرثودكسية؟ لا. أنا لست مشلوحا من الكنيسة القبطية الأرثودكسية، أنا طلبت تسوية معاشي منذ عام 2003م لكي أتفرغ لرسالة الحب إلى أخواني المسلمين، الأمر الذي لا تستطيع الكنيسة أن تتحمل مسؤوليته لحساسية موقفها. فأنا أتحمل مسؤولية ما أقول. - ما حكايتك مع الكاتب الصحفي أبو اسلام أحمد عبدالله الذي قيل إنه دخل في حوارات معك عبر الانترنت وانتصر عليك واسترد من المسيحية خلال بعض الحوارات الفتاة زينب؟ أولا: بالنسبة لي لا توجد أية حكايات خاصة بيني وبين هذا الكاتب، أو أي أحد على الإطلاق، فعلاقاتي مع الناس علاقة حوار موضوعي، وليس حوارا شخصيا. ثانيا: أما بخصوص الانتصار المزعوم، فيا عزيزي نحن لسنا في معركة. لماذا يحاول إخوتنا المسلمون تحويل كل شيء إلى انتصار وهزيمة؟.. لماذا لا يفهمون أن الحوار الراقي هو أن يعبر كل إنسان عن رأيه ثم كل طرف بعد ذلك حرٌّ في أن يعتنق ما يقتنع به. فلو صح ادعاؤه بأنني هزمت فلماذا لم أعتنق الإسلام وقتها؟ ولماذا لم أترك مسيحيتي إلى الآن؟ ثالثا: أما موضوع زينب وادعاؤه بأنه استردها، فقصتها كاملة على موقعكم "العربية.نت " بتاريخ (الثلاثاء 21 يونيو 2005م، 15 جمادى الأولى 1426 هـ). كما ذكرت في إجابتي على سؤال سابق لكم، وقد وردت فيه كلمات زينب نفسها، التي شهدت بدوري الحيادي، وليس الحربي، وهذه هي كلماتها أعيد ذكرها: "الحق يقال إن القمص زكريا بطرس... لم يكن له أي دور في خروجي من البيت ولا في تحولي إلى المسيحية، دوره فقط أنه كان يجيب عن أسئلتي وأعطاني وقته واهتمامه والفرصة في أن أسأل وأعرف وأفكر". فلماذا ادعاء العنترية الكاذبة والتدليس على الناس؟ [url]http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/28/29456.htm[/url] [/COLOR][/SIZE][/B] |
[B][COLOR="Teal"]أشكرك حبيبى أليكساوى على تعب محبتك فى نقل الحوار هنا ليراه الجميع. وتهنئة لك على الترقية فأنت الآن silver user أنت تستحقها عن جدارة لأنك عضو نشيط وفعال. الرب يبارك حياتك.[/COLOR][/B]
|
[B][COLOR="Indigo"]حبيبي الكساوي شكرا علي الموضوع الجميل
والف مبروك علي السيلفر يوزر وبجد موضوع جميل ربنا يعوضك عليه . وربنا يباركلنا في ابونا زكريا .[/COLOR][/B] |
[SIZE="4"]اخى الحبيب /اليكساوى10(): (flowers)
دام صليبك شاكرين تعب محبتك فهو موضوع جد شيق وممتاز10)10 كما اهنيك على رتبتك الجديدة ونرجو منك المزيد[/SIZE] [SIZE="6"][COLOR="Magenta"][CENTER](sml21) مادام الله يعرف ما يحيط بك اذن اطمئن[/CENTER][/COLOR][/SIZE] |
[SIZE="5"]
شكرا أخي اليكساوي ثانيا : عادة لا أقرأ تعليقات القراء الا اذا كان الموضوع حساس بعض الشيء ,فكيق و الموضوع عن الأب زكريا بطرس ؟؟؟ معظم التعليقات كانت شتائم و لعن لأبونا زكريا , و هذا يدل على اسلوب المحمديين و على مدى غيظهم من هذه الشخصية الجرئية التي أقدمت على عمل لم يقدم عليه حتى الغربييون رغم حرية الرأي المتاحة لهم منذ زمن بعيد . على كل حال كلما شتموا أبونا زكريا كلما نال المزيد من البركات . لكن الأهم في الموضوع هو نقطتيت اثنتين : أولا : دعاية اضافية و مجانية للقمص و لقناة الحياة .10(): ثانيا :اثارة الجدل حول المراجع التي يستشهد بها لأن العديد من المعلقين ادعوا ان تلك المراجع غير معترف بها (أحاديث ضعيفة,روايات مدسوسة تم تفنيدها ,علماء خارجين عن الاجماع ...الخ ) , و هذا قد يفتح بابا لاعادة دراسة كتب التراث الاسلامي و كشف صحتها من بطلانها وعندها سيحتدم الجدل و النقاش والخلاف ...الخ بين المراجع الدينية و الهيئات الاسلامية في العالم مما سيؤدي الى نشوء أفكار جديدة و تيارات اسلامية جديدة و بالتلي الى تغييرات .[/SIZE] |
[B][SIZE="5"][COLOR="Teal"]حبيبنا سيريان مان
أجمل ما فى تعليقك هو التحليل الموضوعى والنقدى فأنا أؤيدك فيما قلته. لقد زادت شعبية أبونا زكريا بعد تطاول عمرو أديب عليه وزاد الفضول لدى البعض ليسمعوا ما يقول وليعرفوا سبب الهجوم الذى شنه عليه. ويحضرنى هنا ما قاله يوسف لاخوته حين التقى بهم فى مصر أنتم أردتم لى شرا ولكن الله أراد لى الخير. فهم حين يسبون يحوله الله لمجد اسمه ولنصرة أبينا المحبوب.[/COLOR][/SIZE][/B] |
[B][SIZE="4"][COLOR="Blue"][QUOTE=boulos;190092][B][COLOR="Teal"]أشكرك حبيبى أليكساوى على تعب محبتك فى نقل الحوار هنا ليراه الجميع. وتهنئة لك على الترقية فأنت الآن silver user أنت تستحقها عن جدارة لأنك عضو نشيط وفعال. الرب يبارك حياتك.[/COLOR][/B][/QUOTE]
الله يبارك فيك , شكرا جداً اخي بولس (flowers) [QUOTE=الذهبيالفم;190100][B][COLOR="Indigo"]حبيبي الكساوي شكرا علي الموضوع الجميل والف مبروك علي السيلفر يوزر وبجد موضوع جميل ربنا يعوضك عليه . وربنا يباركلنا في ابونا زكريا .[/COLOR][/B][/QUOTE] الله يبارك فيك حبيبي الذهبي الفم (flowers) [QUOTE=jaki man;190108][SIZE="4"]اخى الحبيب /اليكساوى10(): (flowers) دام صليبك شاكرين تعب محبتك فهو موضوع جد شيق وممتاز10)10 كما اهنيك على رتبتك الجديدة ونرجو منك المزيد[/SIZE] [SIZE="6"][COLOR="Magenta"][CENTER](sml21) مادام الله يعرف ما يحيط بك اذن اطمئن[/CENTER][/COLOR][/SIZE][/QUOTE] عقبالك حبيبي جاكي 10)10 [QUOTE=syrian man;190112][SIZE="5"] شكرا أخي اليكساوي ثانيا : عادة لا أقرأ تعليقات القراء الا اذا كان الموضوع حساس بعض الشيء ,فكيق و الموضوع عن الأب زكريا بطرس ؟؟؟ معظم التعليقات كانت شتائم و لعن لأبونا زكريا , و هذا يدل على اسلوب المحمديين و على مدى غيظهم من هذه الشخصية الجرئية التي أقدمت على عمل لم يقدم عليه حتى الغربييون رغم حرية الرأي المتاحة لهم منذ زمن بعيد . على كل حال كلما شتموا أبونا زكريا كلما نال المزيد من البركات . لكن الأهم في الموضوع هو نقطتيت اثنتين : أولا : دعاية اضافية و مجانية للقمص و لقناة الحياة .10(): ثانيا :اثارة الجدل حول المراجع التي يستشهد بها لأن العديد من المعلقين ادعوا ان تلك المراجع غير معترف بها (أحاديث ضعيفة,روايات مدسوسة تم تفنيدها ,علماء خارجين عن الاجماع ...الخ ) , و هذا قد يفتح بابا لاعادة دراسة كتب التراث الاسلامي و كشف صحتها من بطلانها وعندها سيحتدم الجدل و النقاش والخلاف ...الخ بين المراجع الدينية و الهيئات الاسلامية في العالم مما سيؤدي الى نشوء أفكار جديدة و تيارات اسلامية جديدة و بالتلي الى تغييرات .[/SIZE][/QUOTE] رد جميل استاذي سيريان مان 10)10 10():[/COLOR][/SIZE][/B] |
[COLOR="Blue"][SIZE="5"][FONT="Georgia"][B]شكراً أخى الحبيب على هذا الموضوع الرائع
أبونا الحبيب زكريا حفظه الرب لنا و أطال فى عمره يقوم بخدمة عظيمة يستحق عليها كل الإشادة و المحبة لأنه فى الحقيقة يدعو الأخ المسلم لإستعمال عقله و لا يجبر أى أحد على ترك دينه بالأساليب الملتوية المعروفة بل يحاور العقول تاركاً لرب المجد محاورة القلوب بعدها[/B][/FONT][/SIZE][/COLOR] |
[B]- كلام أبونا زكريا غير منطقى من إنه لايريد التنصير ولايريد تحويل الناس للمسيحية
- يمكن هو قصده إنه فيه إنسان مسيحى بالمولد ولايعرف المسيح - لكن مش ممكن واحد مسلم يعرف المسيح على كبر ولايتحول للمسيحية - بمعنى ليس كل مسيحى يعرف المسيح لكن كل من يعرف المسيح لابد أن يكون مسيحى[/B] |
[URL=http://img19.imageshack.us/my.php?image=abunazakaryags3.jpg][IMG]http://img19.imageshack.us/img19/4069/abunazakaryags3.th.jpg[/IMG][/URL]
شوفوا بنفسكم إحصائيات العربيه من أول ما نشرت الموضوع ده, و ده دليل انهم بيتعفرتوا و بيقعدوا يقولوا دستور يا اسيادنا أول ما سيرتته بتيجى, شوفوا بنفسكم فى الصوره اللى انا حاططها: أكثر خبر قراءة القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر إثارة للتعقيبات القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر طباعة القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر حفظا القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر إرسالا بالبريد الإلكتروني القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل و فى الآخر يعملوا روحهم لا يعرفوه, ولا يعرفوا قناة الحياه, جاتهم خيبه ! |
انا قرات المقال على العربية نت وكنت حزينة جدا لان كثير من التعليقات كانت موجهه لاهانة المسيحية كدين ولكن هذا لن يزعزع ثقتنا بربنا يسوع المسيح ,المسيح سيحفظ المسيحية والمسيحين من مخالب وانياب الاسود
|
اعضاء المنتدى الكرام رجاء افادتي بطريقة الوصول لغرفة ابونا زكريا على البال توك
|
[B][SIZE="4"][QUOTE=samehyos;190439]اعضاء المنتدى الكرام رجاء افادتي بطريقة الوصول لغرفة ابونا زكريا على البال توك[/QUOTE]
ستجد كافة التفاصيل هنا [url]http://www.fatherzakaria.com/[/url] [CENTER] ([COLOR="Navy"]كيف تجد غرفة الحوارات بالبال توك؟ Go To >>> GROUP BY LANGUAGE MIDDLE EAST Then Go To >>> Religion Then Go To ++ Islam-Christianity.Father Zakarya + الغرفة مفتوحة أيام الخميس، الجمعة، الأحد من الساعة 7 مساء إلى العاشرة مساء توقيت إنجلترا[/COLOR])[/CENTER][/SIZE][/B] |
[QUOTE=kotomoto;190273][URL=http://img19.imageshack.us/my.php?image=abunazakaryags3.jpg][IMG]http://img19.imageshack.us/img19/4069/abunazakaryags3.th.jpg[/IMG][/URL]
شوفوا بنفسكم إحصائيات العربيه من أول ما نشرت الموضوع ده, و ده دليل انهم بيتعفرتوا و بيقعدوا يقولوا دستور يا اسيادنا أول ما سيرتته بتيجى, شوفوا بنفسكم فى الصوره اللى انا حاططها: أكثر خبر قراءة القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر إثارة للتعقيبات القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر طباعة القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر حفظا القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر إرسالا بالبريد الإلكتروني القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل و فى الآخر يعملوا روحهم لا يعرفوه, ولا يعرفوا قناة الحياه, جاتهم خيبه ![/QUOTE] [SIZE="5"][COLOR="Sienna"]سلام المسيح معك اريد عمل صورة من هذا الرابط : [url]http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/28/29456.htm[/url] كما فعلت انت فى صورة : [url]http://img19.imageshack.us/img19/406...aryags3.th.jpg[/url] ارجو الاجابة سريعا ..........شكراااااا[/COLOR][/SIZE] heart heart heart heart heart heart heart heart heart |
[QUOTE=godhelpcopts;190516][SIZE="5"][COLOR="Sienna"]سلام المسيح معك
اريد عمل صورة من هذا الرابط : [url]http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/28/29456.htm[/url] كما فعلت انت فى صورة : [url]http://img19.imageshack.us/img19/406...aryags3.th.jpg[/url] ارجو الاجابة سريعا ..........شكراااااا[/COLOR][/SIZE] heart heart heart heart heart heart heart heart heart[/QUOTE] [URL=http://img178.imageshack.us/my.php?image=untitledjl5.png][IMG]http://img178.imageshack.us/img178/5374/untitledjl5.th.png[/IMG][/URL] |
[B][COLOR="Indigo"]أبي الحبيب القمص زكريا بطرس سيسجل التاريخ اسمك بأحرف من نور
لشجاعتك اولا وحبك للمسلمين ثانياً فالذي يريد خلاص الأخرين هو مرسل من الله . "اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها "(مر 16 : 15) فسلام لهذا الرجل الذي يعمل لخلاص الأخرين بدون عنف او اعمال مُشينة تغضب الله . نصلي لكي يحافظ الله عليه وينميه في بركة روحية .[/COLOR][/B] |
الحبيب makacola شكرا على اهتمامك وكلك ذوق والله والى الأمام دائما
|
[QUOTE=AleXawy;190517][URL=http://img178.imageshack.us/my.php?image=untitledjl5.png][IMG]http://img178.imageshack.us/img178/5374/untitledjl5.th.png[/IMG][/URL][/QUOTE]
[SIZE="5"]عزيزى الف الف الف الف شكرااااااااا [SIZE="7"][COLOR="Sienna"]ولكن اريد الصفحة كاملة من اول [/COLOR][/SIZE]: تحدث للعربية.نت عن علاقته بزينب المصرية والحكيم والمحلاوي القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل [SIZE="7"][COLOR="Sienna"]الى اخر المقالة :[/COLOR][/SIZE] لست "مشلوحا" من الكنيسة[/SIZE] heart heart heart heart heart heart heart |
[CENTER]cry cry cry
[IMG]http://img96.imageshack.us/img96/7899/ztv4.png[/IMG][/CENTER] |
إسلامي مصري يتعهد باستقبال زكريا بطرس في مصر وتوصيله لبيته
[CENTER][CENTER]
[SIZE="5"]أكد أن أمن الدولة أو الحكومة لا علاقة لهما بإبعاده إسلامي مصري يتعهد باستقبال زكريا بطرس في مصر وتوصيله لبيته [IMG]http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/11/30/2237121.jpg[/IMG] دبي - فراج اسماعيل رد أبو اسلام أحمد عبدالله رئيس الأكاديمية الاسلامية لدراسة الأديان والمذاهب على النقاط التي أثارها القمص المصري زكريا بطرس في حواره مع "العربية.نت" يوم الثلاثاء 28 – 11 – 2006. وقال إن كلام القمص زكريا بطرس بأن الحكومة المصرية "طلبت ابعاده من مصر وأنه يتمنى العودة إليها" كلام بعيد عن الحقيقة تماما، لأن البابا شنودة الثالث بابا الأقباط الأرثوذكس هو الذي نقله إلى كنيسة في استراليا لمخالفته قوانين الكنيسة الأرثوذكسية، عوضا عن الشلح عقب وساطة بعض الأثرياء من أنصاره. أبو اسلام باحث متخصص في دراسات الأديان والمذاهب ويعتبر أشهر الكتاب والباحثين الاسلاميين الذين دخلوا في حوارات عبر "البال توك" مع القمص زكريا مرقص، عارضا عليه المناظرة في شأن القضايا التي يثيرها والأسئلة التي يطرحها. وأكد لـ"العربية.نت" أنه دخل في حوار غير مباشر باسم "رجل صالح" مع القمص زكريا استمر 7 أيام في محاولة لاقناعه باجراء مناظرة معه (أبو اسلام)، ولكن القمص تهرب في اليوم الذي تحديده لهذه المناظرة وقال ان الحكومة المصرية أو مباحث أمن الدولة لا علاقة لهما بابعاد القمص زكريا، وغير ممنوع من العودة في أي وقت، لكن ضغوط الكنيسة هي التي ستحول دون ذلك، مؤكدا أنه مستعد لمناظرته وبشروط القمص زكريا بطرس وفي أي موضوعات يختارها. والشلح هي عقوبة كنسية يجرد فيها رجال الدين المخالفين من الصفة الدينية ولا يرتدون الملابس الدالة عليها، ويعودون بعدها إلى أسمائهم العلمانية كما تسميها الكنيسة. وأضاف أبو اسلام: أطمئن القمص زكريا بأن يعود، أهلا وسهلا به، واتعهد بأن أكون في استقباله، وإن أصابه سوء، فليصبني معه، وشرطنا أن لا يؤذينا في ديننا ولا في أعراضنا ولا في أخلاقنا. أتعهد بأنني ودارسي الأكاديمية وخريجيها سنحتفي به في مظاهرة سلمية وبأن له الحق في أن يعود لأولاده وأحفاده، وأن نوصله إلى بيته سالما في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة. وتابع: لا يجب أن يعلق اهاناته الاسلام والمسلمين على شماعة أمن الدولة في مصر، فأنا لا اظن أن له قيمة عندهم أو يشعرون به على الاطلاق، لكنه يستفز المسلمين مما أعطى حقا للمسلمين أمثالي أن يتعدوا كما تعدى لأننا مضطرون للرد، فهو عندما يطعن قرآني فلابد من الدفاع عن النفس وهذا حق مكفول في كل قوانين العالم. وأكد أبو اسلام عدم صحة ما قاله القمص زكريا بطرس في حواره مع "العربية.نت" بأن "رجال الدين المسلمين يعتبرون المسيحيين كفرة، ويعتبرون رجال الدين المسيحي رؤوس الكفر، فلا يرحبون بأية علاقة بهم، إلا طبعا في المناسبات الاستعراضية". وقال: أنا شخصيا لي علاقات طيبة بالعديد من القسس الأرثوذكس والكاثوليك والبروتستانت، وأحرص أن أذهب إلى بيوتهم واتناول طعامهم ويأتون إلى بيتي ويأكلون من طعامي، وتدور بيننا حوارات طويلة في كل شئ، ولا تمر مناسبة إلا ويتصلون بي، وإذا كان هناك شئ شر في البيت يأتون لي أو يرسلون رسائل تلغرافية للمواساة او ما شابه ذلك. نحن نتعانق ونتحاور. [COLOR="red"]القمص زكريا يصنع الفتنة[/COLOR] ويرى أبو اسلام أحمد عبدالله إن ما يقوم به القمص زكريا بطرس لا يندرج بأي حال تحت عنوان "حوار الأديان" مشيرا إلى أن ما يفعله "تعد واستفزاز واستنفار وصناعة للفتنة الطائفية بين المسلمين وأهلنا المسيحيين في مصر، وقبله لم تكن هناك فتن في مصر". وحول اعتبار القمص زكريا بطرس مقولاته بأنها مجرد تساؤلات من الكتب الاسلامية يسعى للحصول على اجابات عليها وليس لاستفزاز المسلمين، رد أبو اسلام: هناك نوعان من الأسئلة.. سؤال استفهامي وسؤال استنكاري واستفزازي، فلو أن سؤاله استفهامي وهو ما كان يجب أن يكون، فعليه أن يسأل ثم يصمت حتى يسمع الاجابة من مسلم، ولكن إن كان يسأل هو ليجيب بنفسه، فتلك تمثيلية غير كريمة في موازين العلم، فلا ينبغي لمن يجهل الاسلام أو يخاصمه أن يكون هو المجيب على أسئلته. وأضاف أن القمص زكريا يسأل من واقع نتاج معلوماته التي يمكن أن نوصمها بالجهل وعدم العلم، وهذا ليس سبا، فأنا يمكن أن أقول لشخص ما أنك تجهل علم الحديث وتجيد علوم القرآن، وبالتالي فأنا لا أعيب فيه. وقال: المشكلة عند القمص زكريا "أنه دائما يكون هو السائل، وسؤاله استنكاري واستفزازي وليس استفهاميا، ثم هو المجيب أيضا. [COLOR="red"]يقرأ من صفحات وهمية[/COLOR] وعن ما يقوله بأنه يسأل من واقع كتب المسلمين يرد أبو اسلام بنقطتين، "الأولى أن القمص زكريا لا يقرأ أبدا من أي كتاب من كتب المسلمين، إنما يفتح الجزء الثاني من ابن كثير، ثم يقول إنه سيفتح صفحة 37 ، وعادة تكون صفحة وهمية، ولو فتح الصفحة الحقيقية فانه لا يقرأ منها وإنما من جهاز الكمبيوتر الذي أمامه". ويضيف أبو اسلام: النقطة الثانية أنه ينقل نصا مثلا عن "ابن حجر العسقلاني" صاحب "فتح الباري" فيقول "إنه في صفحة كذا في الجزء كذا قال ابن حجر" فلما نعود إلى الكتاب نرى أن ابن حجر قال: "أهل الباطل يقولون كذا". هنا يكون زكريا صادقا في أنه قرأ النص من ابن حجر، لكنه دلس في حقيقة أن الكلام عن ابن حجر وهو يصف أهل الباطل أو أهل الضلالة والجاهلية، وظهر النص على لسان زكريا بطرس كأن "أبو حجر" هو قائله الأصلي. [COLOR="Red"] مستعد لمناظرته وبشروطه[/COLOR] وأضاف: ما نتعجب له أنه في كل مرة لا يجد حرجا في أن يقول "أليس هناك من المسلمين من يناظرني" وأنا انقل عبر "العربية.نت" أنني مستعد لهذه المناظرة ولتستمر ما شاء من ساعات، وله أن يحدد الشروط التي يريدها والموضوع الذي يريده، ويمكن أن يتحدث هو 15 دقيقة وأنا 5 دقائق فقط، أو هو 30 دقيقة وأنا 10 دقائق. وأكد أبو اسلام أنه مستعد أن يطرح على القمص زكريا من الآن موضوعات المناظرة وله أن يختار منها، متعهدا بأن لا يأتي في حواراته معه في أي موضوع بكلمة من عند المسلمين. وقال: "اتعهد ألا آتي بلفظ واحد ولا استشهاد واحد بآية قرآنية ولا حديث نبوي ولا من كتاب لمسلم، ومستعد لمحاورته في أي من الموضوعات التي يثيرها ويرددها في أحاديثه". يتبع [/SIZE][/CENTER] |
[SIZE="5"][CENTER]
[COLOR="Red"]ظللت 7 أيام اقنعه بالمناظرة[/COLOR] وعن ما قاله القمص زكريا في نفس الحوار "لا توجد أية حكايات خاصة بيني وبين هذا الكاتب (أبو اسلام)، أو أي أحد على الإطلاق، فعلاقاتي مع الناس علاقة حوار موضوعي، وليس حوارا شخصيا". علق أبو اسلام أحمد عبدالله قائلا: هذا صحيح. لم يحدث بيني وبينه حوار مباشر، إلا أنني تمثلت في دور رجل صالح ودخلت معه في حوار استمر 7 أيام على "البال توك" في غرفة خاصة لاقناعه بعمل مناظرة بينه وبين أبو اسلام، فوافقني حتى جاء يوم المحاضرة فقال لي: "ما لك وما لي. أنا لن أحاور أبو اسلام. وما مصلحتك أنت في ذلك". ويشير إلى أن المحاضرين في الأكاديمية الاسلامية لدراسة الأديان والمذاهب تحاوروا معه وفشل في اثبات أقواله وتساؤلاته التي يرددها، وهذا الحوار مسجل على الانترنت. [COLOR="red"]نحن نحب المسيح أكثر منه[/COLOR] وقال أبو اسلام: إذا كان القمص زكريا يتحدث عن عظمة المسيح، فلا يمكن لمسلم أبدا أن يتعرض له أو يتأذى منه، فنحن نحب المسيح أكثر منه، فقد جاء ذكره وتكريمه كثيرا في القرآن الكريم. ويضيف ان الكنيسة نظمت لخمسين دارسا ودارسة من الأكاديمية الاسلامية لدراسة الأديان والمذاهب زيارة لمدة يوم إلى دير وادي النطرون – القريب طريق القاهرة الاسكندري الصحراوي.. "تناولنا في الدير الافطار وأكلنا في ضيافتهم وشربنا الشاي والمثلجات، ثم بدأ حوار طويل بيننا وبينهم بالحب والصفاء". وتابع: "استضافنا أيضا دير مرمينا في منطقة كنج مريوط واكرمونا أيما اكرام وتناولنا الافطار معهم، وزرنا بعض المزارات ودخلنا الكنائس الموجودة داخل الدير، وبلغ من كرمهم أنهم لم يودعونا على باب الدير بل مشوا معنا أكثر من عشر كيلو مترات، هنا تجد الفارق بين زكريا وبين غيره من رجال الدين المسيحيين". [COLOR="red"]الكنيسة طردته بسبب مخالفاته [/COLOR] وحول رأي رجال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القمص زكريا بطرس قال أبو اسلام أحمد عبدالله: لدينا تسجيل للانبا بيشوي "من كبار رجال الدين الارثوذكس" وهو يسفهه، ولدينا تسجيل خاص لأحد القسس عندما كنا في ضيافته في بيته وهو ينتقد أسلوبه أمام عدد كبير من الناس، ويذكر من تاريخه الكثير والكثير. وبشأن أمنية القمص زكريا العودة إلى مصر وقوله إن "حكومة مصر هي التي كانت خائفة من بقائي، لهذا طلبت من رئاستي الدينية استبعادي إلى خارج البلاد، وفعلا تم نقلي إلى استراليا، فخرجت من المعتقل إلى هناك عام 1989م. رد أبو اسلام: ليس هذا صحيحا، فقد ابعدته الكنيسة بسبب أمور داخلية، وأنا أدعي عليه، ويستطيع أن يرفع أمري للقضاء، أن الكنيسة هي التي طردته مرة واثنتين بسبب مخالفته لقوانينها في أمور الزواج، فقد خالفها في قاعدة أن الطلاق لا يتم إلا لعلة الزنى، لكنه قام بالتطليق مقابل أموال يدفعونها لكنيسته، وهناك حالات مثبتة لذلك. وأضاف: وعندما أصدرت الكنيسة القبطية المصرية قرارها بشلحه، توسط له عدد من الأغنياء الذين يساندونه وتوسطوا عند البابا شنودة لكي لا يشلحه مقابل أن يخرج من مصر، فذهب إلى استراليا وبقي فيها فترة، ثم حدث ما ازعج البابا، فتركها إلى أمريكا حيث حدثت منه هناك مخالفات قرر على اثرها البابا شنودة شلحه من الكنائس المصرية هناك، فهاج وماج أتباعه وتمردوا على قرار البابا الذي صرح لجريدة الأهرام "إنهم هناك يتعاملون بالحرية الأمريكية" فرجع زكريا إلى كنيسته تحت ضغوط أتباعه في مواجهة البابا شنودة. [COLOR="red"]لا صراعا بينه وبين الحكومة المصرية[/COLOR] واستطرد أبو اسلام: ليس هناك أدنى صراع بين زكريا وبين الحكومة المصرية، أما قوله بأنه قضى عاما في المعتقل، فما المشكلة ما دام أنه خالف القوانين العامة أو تجمهر أو قاد عصيانا مدنيا يعاقب عليه القانون، فهناك أيضا عشرات الآلاف من المسلمين تم اعتقالهم. وتابع بقوله: لا املك أن اتحدث بلسان الحكومة المصرية، لكني اتمنى أن أنال في مصر نفس الحقوق التي ينالها زكريا بطرس، وأن يكون لي من الحقوق المدنية ما يناله أبناء الكنيسة المصرية. لو أتى زكريا إلى مصر أو تركها لن تتحرك شعرة في أجهزة الدولة اطلاقا، ولكن ستتحرك الكنيسة بالضغوط فهي تمقته وتخشاه لأنه ضد مبادئها.[/CENTER][/SIZE] [url]http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/30/29517.htm[/url] |
[B][SIZE="4"][URL="http://www.al-ahaly.com/articles/06-05-17/1278-inv01.htm"][SIZE="5"][COLOR="Red"][CENTER]المكفراتية!
مَنْ يحمى موجة تكفير المثقفين والأقباط؟[/CENTER][/COLOR][/SIZE] عبدالستار حتيتة[/URL] كشفت معلومات وتسجيلات حصلت عليها الأهالى عن وجود نشاط للتطرف والإرهاب وزرع بذور الفتنة الطائفية فى مصر، يقوم به عدد من المصريين المقيمين فى كل من القاهرة وألمانيا وتسعى مجموعة المتطرفين إلى إنشاء قناة فضائية، قالوا إنها سوف تخصص للرد على من أسمتهم ب الكفرة، وتقصد بهم عددا كبيرا من المثقفين والصحفيين والكتاب داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى مهاجمة الأقباط والقساوسة ورجال الدين الإسلامى والمسيحي، ممّن يعارضون لغة التطرف الديني. [COLOR="Red"]يدير المجموعة المتطرفة [U][SIZE="5"]نصاب مصرى معروف[/SIZE][/U] لدى أجهزة الأمن المصرية منذ عدة سنوات، وسبق إلقاء القبض عليه وإخلاء سبيله عقب أحداث الفتنة الطائفية فى الإسكندرية أواخر العام الماضي[/COLOR]، ويساعده فى جمع التبرعات المالية من الشخصيات العربية والإسلامية، نصاب آخر، وهو مصرى أيضا ومقيم فى ألمانيا، ولوحظ فى المعلومات والتسجيلات التى حصلت عليها الأهالى أن المجموعة المتطرفة تتبنى منذ عدة سنوات، وحتى الآن، الدعوة إلى تكفير الأقباط ورفض التعامل معهم كشركاء فى الوطن، وتهاجم كل الكُتّاب الذين يرفعون شعار الدين لله والوطن للجميع. [COLOR="Red"]وأصدر زعيم المجموعة المتطرفة حوالى مائة كتاب طوال السنوات الأخيرة، [U]يسب فيها المسلمين والمسيحيين على حد سواء[/U][/COLOR]، لمجرد أنهم يرفضون العنف ونبذ الآخر، وتمارس تلك المجموعة نشاطها من خلال ترخيص كانت قد حصلت عليه من السلطات المختصة فى الدولة، [COLOR="Red"]وتضمّنت المعلومات والتسجيلات تخطيط المجموعة المتطرفة[U] لجمع تبرعات قدرها مليون دولار[/U]، من أجل تأسيس قناة فضائية لنشر أفكارهم وتوجهاتهم[/COLOR]، إلا أن مصادر على علاقة بتلك المجموعة قالت ل الأهالى إن المتطرفين وزعيمهم الموجود على مرمى حجر من مبنى مباحث أمن الدولة بلاظوغلي، اعتادوا فى السنوات الأخيرة استخدام اللغة الدينية المتطرفة لجمع التبرعات المالية من مسلمين أثرياء فى الخليج العربى وبعض الدول الأوروبية، إلا أن أحدا لا يعلم أين تذهب تلك الأموال فى الحقيقة؟ وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه لاعتبارات أمنية، أنه حاول التعرف على مصير الأموال التى يتم جمعها عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت لصالح مجموعة المتطرفين، ومنها أموال خاصة بتأسيس مركز وأكاديمية لمحاربة ما قالوا إنه أعمال تنصير ضد المسلمين فى مصر، إلا أن زعيم المتطرفين قال إنه اشترى مبنى لإقامة المركز والأكاديمية به، وأن المبنى تم هدمه لأن محافظة القاهرة اعتبرته من المبانى الآيلة للسقوط (!!). وأشارت المعلومات والتسجيلات إلى أن زعيم المتطرفين يجمع تبرعاته أيضا تحت زعم أنه مسئول سابق فى جريدة الشعب التى كان يصدرها حزب العمل قبل تجميده ويعرض هذا الشخص نفسه على الأثرياء العرب باعتباره من المسلمين الذين وقعوا ضحايا لتعسف الحكومة التى لا تريد تطبيق شرع الله، من وجهة نظره. ويدير الشخص المصرى المقيم فى ألمانيا مركزا يحمل اسم مركز حوار الأديان، وهو يحمل شهادة دبلوم الصنايع، ويعتبر أحد الأطراف الأساسية فى جمع التبرعات، حيث يتم تحويل معظم الأموال التى يتم تحصيلها، إلى حساب خاص فى ألمانيا. وفى مصر اعتاد زعيم المجموعة المتطرفة توزيع البيانات والكتيبات، وبيع المؤلفات التى تدعو إلى الحط من شأن المواطنين المصريين الأقباط، بالإضافة إلى عقد الندوات والحلقات الدراسية المتخصصة فى التهجم على كل من يدعو للحوار والتعايش والمواطنة، إلى جانب تخصيص مواقع إلكترونية على شبكة المعلومات الدولية، تؤدى لإثارة الفتنة الطائفية والتمييز بين المصريين على أساس ديني. [/SIZE][/B] |
حوار الاديان ههههههههههه
###[COLOR="Red"]
[SIZE="4"][B]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تعلم الأدب والإحترام، وعندما تذكر شيئا ليك ذكره بالأدلة التى تدعمه، وبدون أدله يعتبر سبابا[/B][/SIZE][/COLOR] |
[COLOR="Blue"]
[SIZE="5"] موضوع شيق جدا يا الكساوي فقط ارجو من قدس الاب زكريا ان لا يفكر ابدا في الرجوع لمصر اطلاقا واذكر قداستة اننا نثق فيهم منذ 1400 عام مضت ومنذ متي احترموا كلمتهم ؟؟ ارجو من قداستة في اسم الرب يسوع ان لا يعود لمصر ابدا فلا يجب ان نكون بهذة السذاجة (( لا تضعواانفسكم تحت نير غير الموءمنين)) والرب يباركك ويوفقك يا ابانا فانت صوت صارخ في البرية ونحن والمسلمين وكل الناس في حااجة الي صوتك اذامك الرب لنا يا ريت تصلك رسالتي [/SIZE](sml7) [/COLOR] |
[COLOR="Blue"]
[SIZE="5"] لا تصدقوا من خانوا العهود منذ منذ 1400 عام للان يا ا بانا لا تذهب لمصر قدس الاب ابونا زكريا لا تصدق من يمكر علينا منذ 1400 عام لقد كشفتهم وكشفت زيفهم فلا تتصور ابدا انهم صادقين والا فاننا كلنا سنندم نحن نريدك نهريد صوتك الهادر وكلامك الحق فلا تصغي لصوتهم لا تصغي لفحيح كذبهم فما اسهل ان يكون الشيطان مخادعا وناعما في اسم يسوع لا تفكر في الذهاب لمصر ابدا (sml7) [/SIZE] [/COLOR] |
[B]أعتقد إن موقع العربية عملوا خدعة لأبونا زكريا لأنهم عملوا حدبث مع ابو إسلام مباشرة بعد الحديث يتاع أبونا زكريا ، لأن أبو إسلام عاوز يعمل مناظرة مع أبونا زكريا وأبونا زكريا رفض[/B]
|
[B]رسائل من موقع العربية تؤكد نظرية المؤامرة
- شكرا للعربية مسلم مسلم |01/12/2006 م، 04:58 صباحا (السـعودية) 01:58 صباحا (جرينيتش) شكرا للعربية على هذا الفخ الذي اوقع هذا الزكريا في شر اعماله الان يا بطرس لامفر لك من قبول مناظرة الشيخ ابواسلام اتاح لك وضع شروط المناظرة.... الان هل ستهرب كعادتك؟؟؟ الايام تكشف الحقيقة . - اقبل دعوة المناظرة يا زكريا ابو ابراهيم |01/12/2006 م، 05:04 صباحا (السـعودية) 02:04 صباحا (جرينيتش) الان وضع القمص زكريا على المحك وعليه ان يقبل المناظرة وان تكون قناة العربية هي الراعية لذلك واما ان لايقبل فهو الهروب من مواجهة حقائق الاسلام والتي يحاول القمص زكريا تشويها لكن والحمد لله فان القمص سيظهر على حقيقته فان قبل المناظرة فهو خاسر وان هرب فهو الخاسر [url]http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/30/29517.htm[/url][/B] |
[B]يا شباب ابونا زكريا اكبر من ان قناة زي العربية تضحك عليه .... خللو بالكم [/B]
|
[QUOTE=AleXawy;190594][CENTER]cry cry cry
[IMG]http://img96.imageshack.us/img96/7899/ztv4.png[/IMG][/CENTER][/QUOTE] [SIZE="7"][COLOR="Blue"]الف الف مليون شكر يا اخى [COLOR="Magenta"]AleXawy[/COLOR][/COLOR][/SIZE] (sml11) (sml11) (sml11) (flowers) (flowers) (flowers) |
[COLOR="Sienna"][SIZE="5"][B]تعليق القمص زكريا على تقرير العربية .نت :
[url]http://www.islam-christianity.net/pt/30-11-06/03.ram[/url][/B][/SIZE][/COLOR] heart heart heart heart heart heart heart heart |
[B]أنا مش مقتنع بكلام أبونا زكريا اللى دايما بيقوله إنه عاوز واحد يتكلم معه
المفروض أبونا بيطرح وجهة نظر معينة ، وممكن هم يردوا فى أى وسيلة كجريدة أو برنامج تليفزيونى ، وهكذا يتم حوار غير مباشر أما إنه يجيله واحد ويقعدوا مع بعض وتتعمل خناقة ، فهذا ليس إسلوب للتفاهم والحوار الطريقة غير المباشرة أحسن بالنسبة لأبو إسلام فبيقول كلام غريب .. لأنه معروف إنه أكتر واحد بيقاوم المسيحية ، وبيتهم أبونا بإتهامات كتيرة ، ومع ذلك عاوز يستقبل أبونا زكريا ويوصله للبيت .. شىء غريب جداً[/B] |
[COLOR="Sienna"][SIZE="7"][FONT="Comic Sans MS"][U][B]الارهاب الاسلامى فى مصر [/B][/U][/FONT][/SIZE][/COLOR]
[SIZE="6"][COLOR="Blue"][B]مقالة قنبلة[/B][/COLOR][/SIZE] [IMG]http://www.geocities.com/monk_muslim/fr.zakaria3.jpg[/IMG] |
[QUOTE=kotomoto;190273][URL=http://img19.imageshack.us/my.php?image=abunazakaryags3.jpg][IMG]http://img19.imageshack.us/img19/4069/abunazakaryags3.th.jpg[/IMG][/URL]
شوفوا بنفسكم إحصائيات العربيه من أول ما نشرت الموضوع ده, و ده دليل انهم بيتعفرتوا و بيقعدوا يقولوا دستور يا اسيادنا أول ما سيرتته بتيجى, شوفوا بنفسكم فى الصوره اللى انا حاططها: أكثر خبر قراءة القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر إثارة للتعقيبات القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر طباعة القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر حفظا القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل أكثر خبر إرسالا بالبريد الإلكتروني القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل و فى الآخر يعملوا روحهم لا يعرفوه, ولا يعرفوا قناة الحياه, جاتهم خيبه ![/QUOTE] [SIZE="7"][COLOR="Sienna"]الف الف الف شكر لكل من ساهم فى نقل الاخبار وسرعة النشر وبالاخص صديقى العزيز kotomoto[/COLOR][/SIZE] [url]http://img69.imageshack.us/my.php?image=abounazakaryaqu3.jpg[/url] |
[COLOR="Blue"][B]الرب يبارك حياتك ابونا زكريا بطرس ويعضدده في رسالته التبشيريه باسم المسيح رب البشر وخالق الكون
ومبروك الكسواي علي [COLOR="Magenta"]السرفر يوزر[/COLOR] تستهاهلها الرب يباركخدمت تعب محبتك انتوجميع الاعضاء [/B][/COLOR] |
[QUOTE=godhelpcopts;190729][COLOR="Sienna"][SIZE="5"][B]تعليق القمص زكريا على تقرير العربية .نت :
[url]http://www.islam-christianity.net/pt/30-11-06/03.ram[/url][/B][/SIZE][/COLOR] heart heart heart heart heart heart heart heart[/QUOTE] [SIZE="5"][COLOR="Blue"] [url]http://www.islam-christianity.net/pt/30-11-06/04.ram[/url][/COLOR][/SIZE] 10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 |
[QUOTE=godhelpcopts;190717][SIZE="7"][COLOR="Blue"]الف الف مليون شكر يا اخى [COLOR="Magenta"]AleXawy[/COLOR][/COLOR][/SIZE]
(sml11) (sml11) (sml11) (flowers) (flowers) (flowers)[/QUOTE] [B][SIZE="4"]العفو يا باشا[/SIZE][/B] got:)( [QUOTE=honey;190901][COLOR="Blue"][B]الرب يبارك حياتك ابونا زكريا بطرس ويعضدده في رسالته التبشيريه باسم المسيح رب البشر وخالق الكون ومبروك الكسواي علي [COLOR="Magenta"]السرفر يوزر[/COLOR] تستهاهلها الرب يباركخدمت تعب محبتك انتوجميع الاعضاء [/B][/COLOR][/QUOTE] [B][SIZE="4"]الله يبارك فيك حبيبي هني [/SIZE][/B](sml7) |
[B][SIZE="4"][URL="http://www.annaqed.com/article.aspx?article=11243"][COLOR="Red"][CENTER][SIZE="5"]عندما يَعِدُ الذئبُ الغنمة بالأمان![/SIZE][/CENTER]
بقلم بسام درويش [LEFT]8/12/2006[/LEFT][/COLOR][/URL] تحت عنوان، "إسلامي مصري يتعهد باستقبال زكريا بطرس في مصر وتوصيله لبيته" نشرت "العربية" حوارا مع "أبو اسلام أحمد عبد الله" رئيس الأكاديمية الاسلامية لدراسة الأديان والمذاهب تناول فيه النقاط التي أثارها القمص المصري زكريا بطرس في حواره مع "العربية" يوم الثلاثاء 28 – 11 – 2006. قال أبو اسلام: "أُطمئن القمص زكريا بأن يعود، أهلا وسهلا به، واتعهد بأن أكون في استقباله، وإن أصابه سوء، فليصبني معه، وشرطنا أن لا يؤذينا في ديننا ولا في أعراضنا ولا في أخلاقنا."... وتابع: "لا يجب أن يعلق اهاناته الاسلام والمسلمين على شماعة أمن الدولة في مصر، فأنا لا اظن أن له قيمة عندهم أو يشعرون به على الاطلاق، لكنه يستفز المسلمين مما أعطى حقا للمسلمين أمثالي أن يتعدوا كما تعدى لأننا مضطرون للرد، فهو عندما يطعن قرآني فلابد من الدفاع عن النفس وهذا حق مكفول في كل قوانين العالم." [CENTER]**************[/CENTER] [COLOR="Blue"]يتعهّد أبو اسلام للقمص زكريا بأن سوءاً لن يمسّه إذا عاد إلى مصر.. لكنْ.. بشرط!! والشرط هو أن لا يؤذي زكريا المسلمين في دينهم ولا في أعراضهم ولا في أخلاقهم!.. وإلى الذين لم يفهموا ما يقصده أبو إسلام هذا بشرطه، فإن عليهم العودة معنا للاطلاع على ما يُسمّى بالعهدة العمرية، وهي العهدة التي طالب فيها عمر المسيحيين أن يقطعوا شروطاً على أنفسهم إذا أرادوا الأمان من المسلمين الغزاة. [/COLOR] [CENTER]*************[/CENTER] [COLOR="DarkRed"] مما جاء في كتاب سراج الملوك لمحمد بن الوليد الطرطوشي في أحكام أهل الذمة: روى عبد الرحمن بن غنم، قال: "كُتِبَ لعمر بن الخطاب حين صالح ***** أهل الشام: بسم الله الرحمن الرحيم. هذا كتاب لعبد الله عمر أمير المؤمنين من ***** مدينة كذا، إنكم لما قدمتم علينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا وأموالنا وأهل ملتنا وشرطنا لكم على أنفسنا أن لا نحدث في مدايننا ولا حولها ديراً ولا كنيسة ولا صومعة راهب ولا نجدد ما خرب منها ولا ما كان فيها في خطط المسلمين في ليل أو نهار وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل وأن ننزل من مر بنا من المسلمين ثلاث ليال. ولا نأوي في كنايسنا ولا منازلنا جاسوساً ولا نكتم غشاً للمسلمين. ولا نعلِّمُ أولادنا القرآن ولا نظهر شرعنا ولا ندعو إليه أحداً ولا نمنع أحداً من ذوي قرابتنا الدخول في دين الإسلام إن أراد. وأن نوقر المسلمين ونقوم لهم من مجالسنا إذا أرادوا الجلوس. ولا نتشبه بهم في شيء من لباسهم في قلنسوة ولا عمامة ولا نعلين. ولا نتكنى بكناهم ولا نركب بالسروج ولا نتقلد السيوف ولا نتخذ شيئاً من السلاح ولا نحمله معنا، ولا ننقش على خواتمنا بالعربية ولا نبيع الخمور وأن نجز مقادم رؤوسنا ونلزم زينا حيث ما كنا وأن نشد الزنانير على أوساطنا وأن لا نظهر صلباننا وكتبنا في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم، ولا نضرب بنواقيسنا في كنايسنا إلا ضرباً خفيفاً ولا نرفع أصواتنا في كنايسنا في شيء من حضرة المسلمين ولا نخرج شعانينا ولا باعوثنا ولا نرفع أصواتنا مع موتانا ولا نظهر النيران في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم ولا نجاورهم بموتانا ولا نتخذ من الرقيق ما جرى عليه سهام المسلمين ولا نطلع على منازلهم." فلما أتيتُ عمر بالكتاب زاد فيه: "ولا نضرب أحداً من المسلمين شرطنا ذلك على أنفسنا وأهل ملتنا وقبلنا عليه الأمان فإن نحن خالفنا عن شيء مما شرطنا لكم وضمناه على أنفسنا فلا ذمة لنا وقد حل منا ما يحل من أهل المعاندة والشقاق." فكتب إليه عمر: امضِ ما سألوه والحق به حرفين اشترطهما عليهم مع ما شرطوه على أنفسهم: "ولا يشتروا شيئاً من سبايا المسلمين، ومن ضرب مسلماً عمداً فقد خلع عهده." وروى نافع عن سالم مولى عمر بن الخطاب أن عمراً كتب إلى أهل الشام "أن تقطع ركابهم (ركاب السرج موضع رجل الراكب) وأن يركبوا على الأكف (جمع أكاف وهي البرذعة) وأن يركبوا في شق وأن يلبسوا خلاف زي المسلمين ليُعْرفوا." (أي أن يلبسوا ثياباً تختلف عن ثياب المسلمين كي يمكن تمييزهم) وروي أن بني تغلب دخلوا على عمر بن عبد العزيز فقالوا: يا أمير المؤمنين إنّا قوم من العرب افرض لنا، قال: *****؟ قالوا: *****، قال: ادعوا لي حجّاماً ففعلوا فجزّ نواصيهم وشق من أرديتهم حزماً يحتزمونها وأمرهم أن لا يركبوا السرج ويركبوا الأكف من شق واحد. وروي أن "أمير المؤمنين" جعفر المتوكل أقصى اليهود وال***** ولم يستعملهم (لم يستخدمهم)، وأذلهم وأقصاهم وخالف زيّهم وزي المسلمين وجعل على أثوابهم مثالاً للشياطين لأنهم أهل ذلك، وقرّب منه أهل الحق وباعد عنه أهل الباطل والأهواء، فأحيى الله به الحق وأمات به الباطل فهو يُذكر بذلك ويُتَرحَّم عليه ما دامت الدنيا. [اللعنة عليه وعلى نبيه وآل نبيه وأصحابه وأمته أجمعين] وكان عمر بن الخطاب يقول: لا تستعملوا اليهود وال***** فإنهم أهل رشا في دينهم ولا تحل الرشا. ولما استقدم عمر بن الخطاب أبا موسى الأشعري من البصرة وكان عاملاً للحساب، دخل على عمر وهو في المسجد واستأذن لكاتبه وكان نصرانياً، فقال له عمر: قاتلك الله، وضرب بيده على فخذه، ولَّيتَ ذمياً على المسلمين أما سمعت الله تعالى يقول: (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود ال***** أولياء، بعضهم أولياء بعض، ومن يتولاهم منكم فإنه منهم)، ألا اتخذت حنيفاً، فقال: يا أمير المؤمنين لي في كتابته وله دينه، فقال: لا أُكرِمُهم إذ أهانَهم الله ولا أُعِزِّهم إذ أذلهم الله ولا أدنيهم إذ أقصاهم الله. وكتب بعض العمال إلى عمر بن الخطاب، إن العدو قد كثر وإن الجزية قد كثرت، فنستعين بالأعاجم، فكتب إليه عمر: إنهم أعداء الله وإنهم لنا غشيشة فأنزلوهم حيث أنزلهم الله ولا تردوا إليهم شيئاً. [CENTER]******[/CENTER] .. ومتى نقض الذمي العهد بمخالفته لشيء من الشروط المأخوذة عليه ولم يرد إلى مأمنه، فالإمام فيه بالخيار بين القتل والاسترقاق. قال العلماء، وقال أصحاب الشافعي: يلزمهم أن يتميزوا عن المسلمين في اللباس فإن لبسوا قلانس ميزوها عن قلانس المسلمين بالخرق ويشدون الزنانير في أوساطهم ويكون في رقابهم خاتم رصاص أو نحاس أو جرس يدخل معهم الحمام وليس لهم أن يلبسوا العمايم والطيلسان. وأما المرأة فتشد الزنار تحت إزار، وقيل فوق الإزار، وهو الأوْلى، ويكون في عنقها خاتم يدخل معها الحمام، ويكون أحد خفيها أسود والآخر أبيض، ولا يركبون الخيل ويركبون البغال والحمير بالأكف عرضاً ولا يركبون بالسروج، ولا يصدرون في المجالس ولا يُبدون بالسلام، ويُلْجؤن إلى ضيق الطريق، ويمنعون أن يعلوا على المسلمين في البناء وتجوز المساواة وقيل لا تجوز بل يمنعون وإن تملَّكوا داراً عالية أُقروا عليها، ويمنعون من إظهار المنكر والخمر والخنزير والناقوس والجهر بالتوراة والإنجيل ويمنعون من المقام في الحجاز وهي مكة والمدينة واليمامة. ويجعل الإمام على طائفة منهم رجلاً يكتب أسماءهم وحلاهم ويستوفي ما يُؤخذون به من جميع الشرائط ، وإن امتنعوا عن أداء الجزية والتزام أحكام الملة انتقض عهدهم. وإن زنى أحدهم بمسلمة أو أصابها بنكاح أو أوى عيناً للكفار ودل على عورة المسلمين أو فتن مسلماً عن دينه أو قتله أو قطع عليه الطريق وإن ذكر الله ورسوله بما لا يجوز، قيل ينتقض. .. فأما الكنائس، فأمر عمر بن الخطاب أن تهدم كل كنيسة لم تكن قبل الإسلام ومنع أن تحدث كنيسة، وأمر أن لا يظهر الصليب خارج من كنيسة إلا كُسرَ على رأس صاحبه. وكان عروة بن محمد يهدمها بصنعاء وهذا مذهب علماء المسلمين أجمعين وشدد في ذلك عمر بن عبد العزيز وأمر أن لا يترك في دار الإسلام بيعة ولا كنيسة بحال قديمة ولا حديثة وهكذا قال الحسن البصري قال: من السنَّة أن تُهْدَمَ الكنايس التي في الأمصار القديمة والحديثة ويمنع أهل الذمة من بناء ما خرب. قال الاصطخري: إن طيّنوا ظاهر الحايط مُنعوا وإن طينوا داخله الذي يليهم لم يُمنعوا، ويُمنعون أن يعلوا على المسلمين في البناء وتجوز المساواة وقيل: لا تجوز.[/COLOR] [url]http://www.annaqed.com/article.aspx?article=10122[/url] [/SIZE][/B] |
جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 03:36 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
تـعـريب » منتدي الاقباط