![]() |
شم النسيم، لا تحتفلوا به يا مسلمين......(مدموج)
[size=4]السادة اعضاء المنتدى
كل عام يهل علينا بعيد الفصح أو عيد القيامة نجد دعاوى الكره والإرهاب من المسلمين ودعاوى التخلف التي تنادى المسلمين بأن لا يحتفلوا مع الكفرة (ال*****) بعيد شم النسيم وطبعا تملآنا وسائل الإعلام والدش بأن عيد شم النسيم هو عيد فرعوني ولذا وجب على كل المصريين الإحتفال به. أولا نقول للمسلمين أن العيد هو بالفعل عيد فرعوني وقد حوله المصري القبطي القديم إلى عيد قبطي 100% فإن الأقباط كانوا ولا يزالوا متصالحين مع انفسهم وتاريخهم أجدادهم حتى ولو كانوا في نظر الجهال وثنيين فالفراعنة لم يكونوا وثنيين بالمعنى المتعارف عليه في شبه الجزيرة العربية، فلم يكونوا يطوفون حول الكعبة مثل المسلمين الأن حتى وإن كانت خالية من الأصنام فقد كان المصري القديم يعبد معبودا واحدا خالق الكل يرمز له بقرص الشمس وسماه رع وهو جابل الكل وخالق ما تحت الأرض وما فوقها يعاونه أطرافه وكل طرف من أطرافه وهي أشعة الشمس تمثل إله أخر فحابي ينظم شؤون النيل و حاتحور تنظم شؤون الأسرة ... إلخ ولم تكن تنافس الإله رع في السيادة. ما علينا ليس هذا موضوعنا موضوعنا هو كيف يزيف المسلمين الحقائق حتى لا يبقى للقبطي أي تاريخ أو أي أثر يقول المسلمين أن شم النسيم عيد فرعوني، وأنا أسال المسلمين؟؟ أليس لديكم عيدان فقط؟؟ منذ متى يحتفل المسلمين بأعياد فرعونية وثنية عل حد تفكيرهم؟؟ ولماذا يحتفل المسلمين بعيد شم النسيم فقط؟؟ وللفراعنة أعياد كثيرة عديده يحتفل المسلمين منذ أن فضل المسلمين ان يقولوا أنه أحتفال للفراعنة على أن يقولوا أنه للأقباط نقلوه لنا ويناسب عقيدتهم. فضل المسلمين تهميش القبطي ودورة الهام في التاريخ فضل المسلمين تجاهل العيد القبطي ودلالاته في قيامة المسيح رب المجد [b][COLOR="DarkRed"]فضل المسلمين الوثنيين الفراعنة على أهل الكتاب[/COLOR][/b] بل في بعض المواقع ينهون على الأحتفال بعيد شم النسيم مع الكفار - أفتكرته بيقول على الفراعنة - الكفار في مفهومة هم ال***** منذ متى يكفر المسلم النصراني؟؟ وهو عابد الحجر ومؤمن بزبالة الأفكار الهرطوقية النصرانية وجعلها له دينا وسماه الإسلام. منذ متى يحتفل المسلمين بقيامة المسيح ؟؟ أن رموز شم النسيم من البيض والفسيخ وخلافه لهي إشارات على القيامة فالبيضة تشير إلى قيامة الميت من الأموات وخروج الحي من الموت، [b]وفي كنائسنا أما الهيكل نرى بيضة معلقة رمز رجاء القيامة الذي ننتظره ورمز لقهر الموت.[/b]كما أن الفسيخ وطريقة تمليحة منذ أيام الفراعنة تشير إلى هذا المعنى فيجري تمليح السمك وتخزينة في الأرض ليخرج يوم الربيع إذانا بالبعث الجديد وبالقيامة من الموت. أيها المسلمون كفاكم تحريفا للتاريخ وليا للحقائق كفاكم زورا إن كنتم لا تحتملون الإحتفال به معنا بالزموا بيوتكم ولتكتفوا بعيدينكم الذي واحدا منه هو تماما الفصح اليهودي إلا وهو عيد الضحية؟؟ أيها المسلمون ألزموا بيوتكم وأحرصوا على أن لا تحتفلوا فالإحتفال من الفرح والفرح والبهجة هي في التصالح، تصالح الإنسان مع نفسه ومع غيره ومع سائر الخلائق التي خلقها الله لنا، التصالح مع كل هؤلاء هو بداية التصالح مع الله والذين أنتم بعيدا عنه جميعا. عيد شم النسيم عيدا مصريا فرعونيا قبطيا أصيلا عيد شم النسيم عيد المصريين (القبط فقط) فالمصري هو أجيبتوس أو القبطي عيد شم النسيم ليس عيدا للمسلمين (للمسلم عيدان وواحدا منهما منقول بالحرف) عيد شم النسيم تصالح مع الخليقة - وأنتم مازلتم غير متصالحين حتى مع انفسكم فتكفرون من تشاءون وكأن الله بدونكم عاجز [/size] |
[url]http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=1243[/url]
|
[B]عسل الجماعه المسلمين دول مش بيحرموا نفسيهم من حاجة يلا اتمتعوا بمتع الارض علشان هيه زائلة وانتوا معاها والابدية حتقضوها في الجحيم لانكم لم ترضوا بيسوع مخلصا اياكم من الخطية واللعنة الابدية هنيا لكم بالدنيا الحاضر والفانية[/B]
|
[SIZE=5][QUOTE=youssif samuel][url]http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=1243[/url][/QUOTE]
لقد أرسلت التعليق التالى للشيخ عطية صقر كاتب المقال..... [QUOTE]كالعادة يخرج علينا شيوخ الإسلام بالخزعبلات وعدم الفهم تابعين نبيا كذابا وناشرين معلومات خاطئة ينأى المسيحى العاقل حتى عن الرد عليها ... بعض الردود موجودة هنا [url]http://www.geocities.com/knowjesus_knowlove/[/url][/QUOTE][/SIZE] |
أنماط إغتصاب المحمديين لأعياد المسيحيين بحجج وثنية!!
[CENTER][IMG]http://www.stgeorgealmaza.com/TRACE/easter2005.jpg[/IMG]
المسيح قام بالحقيقة قام و بعد القيامة قابل تلاميذه يوم الاثنين على شاطئ بحر الجليل و أكلوا السمك و الخبز فى المراعى على الشاطئ [IMG]http://www.honawalaan.com/images/smiling_egg.jpg[/IMG] البيضة المسلوقة الملونة رمز للقبر المقدس و تقشيرها رمز للقيامة و أكل لُب البيضة رمز لقبول الخلاص المقدم بالصلب [IMG]http://www.gn4me.com/gn4me/content_img/diet37914.jpg[/IMG] سمك و خبز كان طعام المسيح مع تلاميذهم فى المراعى على شاطئ بحر الجليل [IMG]http://egypt.usembassy.gov/graphics/amb_fr.jpg[/IMG] فرانسيس ريتشاردونى سفير الولايات المتحدة فى القاهرة و تصفيق حاد ليس له اى مثيل بمجرد دخوله للكاتدرائية ليلة القيامة بينما امتنع الشعب القبطى عن التصفيق لاى من رموز النظام[/CENTER] [B][FONT="avva_shenouda normal"][SIZE="4"]كلما هل علينا عيد "شمو - القبطى" و الذى يعنى بالقبطية " عيد العهد الجديد" و هو اليوم التالى مباشرة لعيد القيامة المجيد و هو ليس له يوما مجددا فى السنة الميلادية فهو اليوم التالى لعيد القيامة المجيد الذى يتم حسابه بحسبة ليترولوجية(الليترولوجيا هو علم حساب الاعياد المسيحية و الاصوام المسيحية) على التقويم العبرانى ففى عامنا الحالى 2006 يحل هذا العيد يوم الاثنين 24 أبريل لان عيد القيامة هو يوم الاحد 23 أبريل و كلما هل علينا هذا العيد المسيحى تهل علينا الصحافة الحكومية المصرية بحملة اكاذيب ممجوجة مكررة منذ عشرات السنين و كأنها لا تمل من تكرار اكاذيبها تهدف لنفى الهوية المسيحية عن هذا العيد المسيحى و الزعم بان عيد "شِمو- القبطى " هذا و الذى يسميه الجهال بعيد "شم النسيم " هو ليس عيدا دينيا مسيحيا بل هو عيدا متوارثا منذ عهد الفراعنة يُحتفل به فى مصر منذ مئة مليون سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟ و هو عيد الربيع الذى هو اليوم الذى يتساوى فيه الليل و النهار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و تصحيحا لمعلومات ضحايا الاعلام الحكومى المصرى فنحن لا نصحح للاعلام الحكومى المصرى معلوماته التى يعرف هو قبل غيره انها معلومات كاذبة نقول : أولا/ أنه لا توجد على جدران معابد قدماء الأقباط اى رسوم توحى بأنه كان هناك اى عيد للحصاد او للربيع او لتساوى الليل بالنهار قبل عام 527 قبل الميلاد و هو العام الذى إحتلت فيه الامبراطورية الفارسية مصر . ثانيا / أن اليوم الذى يتساوى فيه طول الليل و النهار هو يوم 21 مارس و هو عيد النيروز الفارسى و هو اليوم الاول فى السنة الفارسية أى رأس السنة الفارسية و هو ليس عيدا قبطيا بحال من الاحوال بل هو عيد فرض الاحتفال به على الاقباط عنوة المحتل الفارسى الذى احتل ارض الاقباط لمدة 195 سنة بداية من عام 527 ق م و هو عيد فارسى دينى حيث انه من أهم الفرضيات التى تقوم عليها الديانة المجوسية هى ان اليوم الذى يتساوى فيه الليل و النهار (21مارس) هو اليوم الاول فى الخليقة حيث خلقت النار المقدسة الارض و ما عليها فى ذلك اليوم لذلك جُعل هذا اليوم هو اليوم الاول فى السنة فى التقويم الفارسى و لذا تم فرض الاحتفال به على اهالى كل الدول المستعمرة من الفرس تعبيرا عن احترام شعوب المستعمرات للنار المقدسة إله أكاسرة الفرس فى صورة احتفالهم باليوم الاول فى السنة الفارسية و هذا العيد يحتفل به حتى الآن فى ايران رغم ان الديانة المحمدية حرمت الاحتفال بكل الاعياد ما عدا عيدين الاضحى و الفطر و كل اعياد غير هذين العيدين هى بدعة و قد قال مؤلف ديانة الجمهورية المحمدية الايرانية محذرا المحمديين من الاحتفال بأعياد غير محمدية " إن لكل قوم عيداً وهذا عيدنا " متفق عليه ((كلمة هذا هذه يشير بها لعيد الفطر)) غير ان آيات اللات لا يعدمون الحيل اذا ارادوا الاحتفال بهذا العيد المجوسى و العياذ باللات رغم تحريم محمد ذلك صراحة هذا على صعيد الجمهورية الايرانية المحمدية اما على صعيد مستعمرات الفرس الاخرى فنجد ان الاحتفال يكون فى ازهى بيان فى كردستان العراق حيث يعتبر الشعب الكردى الباسل هذا اليوم هو اهم ايام السنة أما على صعيد مصر فإن مصر لا تزال تحتفل بهذا العيد سنويا و لكنها كعادتها قامت بتغيير اسمه فى محاولة لطمس معالم هذا العيد الفارسى المجوسى الذى يحرم على المحمدى الاحتفال به فأسمته عيد الأم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ز علما بان تغيير الاسم لا يقلب الآية فيحول حلالها حراما و حرامها حلالا و محظورها مباح و مباحها محظور ذلك أن عيد الام هذا وفقا لشريعة الديانة الرسمية فى الدولة هو "محدثة " هذا و قد قال مؤلف الديانة الرسمية للدولة " إياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة " رواه أحمد وأبو داود والترمذي وغيرهم. غير أنها عادة عرب مصر ان يحلون تناقضات حياتهم على طريقة تغيير الاسامى فالربا مثلا حرمه محمدهم بقوله " و احل الله البيع و الشراء و حرم الربا" و لكنهم يريدون الربا و يعشقونه اكثر من محمدهم إذا المعضلة بسيطة جدا ؟ نغير اسم الربا ليصبح " المرابحة الاسلامية" خلاص! هكذا انتهت المعضلة فالربا حرام و نحن لا نتعامل فيه نحن نتعامل فقط فى المرابحة الاسلامية فتجد بعض الكفرة من امثالى يقولون و ما المرابحة الاسلامية أوليست هى نفسها الربا و العياذ باللات ألا تحتسب بنفس الطريقة و بنفس السعر ايضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقولون لك نعم [/SIZE][/FONT][/B]البقية بأسفل تابعها من فضلك |
بقية 1 :أنماط إغتصاب المحمديين لأعياد المسيحيين بحجج وثنية
[B][FONT="avva_shenouda normal"][SIZE="4"] و لكننا قمنا بتعيين مجلس للحل و
العقد و الافتاء داخل كل بنك ربوى سابقا مرابحى حاليا ليقوموا بالافتاء بحلال كل ربا يحصل عليها العميل اقصد بحلال كل مرابحة اسلامية يحصل عليها العميل ؟؟؟ فأتساءل و ما ذنب هذا المفتى سابق الافتاء بأن يدخل النار عوضا عن جمهور المرابين من المحمديين فيردون لا لن يدخل النار فهو يفتى فإذا أخطأ فلا وزر عليه بل له ثواب و هو ثواب من اجتهد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أما اذا أصاب و كان الربا حلال فعلا فهو لو ثوابان ثواب على اجتهاده و ثواب على استنانه سنة حسنة بين المحمديين يشارك كل من يقلدها فى اجره و ثوابه و أضف الى هذه الفوائد الجمة التى يحصل عليها اعضاء مجالس الحل و العقد و الانكحة الشرعية و الافتاء فى البنوك الربوية ان كل منهم يحصل على دخل شهرى خمسة آلاف جنيه شهريا رزق طيب حلال لا ربا و لا ريبة الحل بسيط اذا فليكن النيروز الفارسى و العياذ باللات هو عيد الام و بذلك تخلصنا من النص الصريح فى الحديث الثابت عن مؤلف الدين الرسمى للدولة و الذى يحرم الاحتفال بالنيروز الفارسى فى قوله الصلعم "من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة" رواه البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو اهـ أحكام أهل الذمة 1 /723-724 . و فى هذا نص صريح على تحريم الاحتفال بيوم تساوى الليل و النهار الذى هو يوم 21مارس الذى هو عيد النيروز الفارسى الذى هو يوم تعامد الشمس على خط الاستواء و العياذ باللات لذا فقد كان منه الواجب على الحكومة المصرية حتى تسمح للشعب بالاستمرار فى الاحتفال بهذا العيد الوثنى الفارسى ان تغير اسمه الى عيد الام أما عيد "شمو - القبطى " و هو عيد دينى مسيحى و هو اليوم التالى لعيد القيامة المجيد و إسمه باللغة العربية "عيد العهد الجديد" فهو تذكار دينى مسيحى للقاء رب المجد يسوع المسيح بتلاميذه بعد قيامته فى فجر الاحد و كان قابل بعد قيامته فى نهار الاحد أكثر من تلميذ و تلميذة و هو فى طريقه للجليل ليلاقيهم فى الجليل كما وعدهم و فى صبيحة الاثنين (اليوم الاول فى الاسبوع بعد الاحد) ذهب رب المجد الى شاطئ بحيرة طبرية او بحر الجليل و كان التلاميذ و أغلبهم كانوا من صيادى الاسماك فى مراكبهم فى طريقهم للشاطئ بعد ليلة طويلة من الفشل فى الصيد و قد أصابهم التعب و الجوع فذهب رب المجد للساحل مباشرة و سألهم هل معكم طعاما يا رجال ؟؟؟ فقالوا له لقد تعبنا الليل بطوله و نحن نجوب بمراكبنا بحر الجليل فلم نتمكن من صيد اى شيئ فأمرهم بإلقاء شباكهم الآن على الجانب الايمن من مراكبهم فقال بطرس على كلمتك القى الشبكة و القى فإمتلأت الشبكة بكمية هائلة من السمك حتى اصبحت خيوط الشبكة تتمزق و اصبح الرجال عاجزين عن سيحبها لمراكبهم و عند وصولهم للشاطئ وجدو الرب قد أعد لهم سمكا مشويا على جمر و خبز فأكلوا مع الرب إفطار يوم الاثنين التالى ليوم القيامة على شاطئ بحر الجليل فى المراعى لذلك فقد أعتاد المسيحيين منذ دخول المسيحية ارض الاقباط بان يخرج الذين يسكنون بالقرب من مجارى المياه من بحار او قنوات او ترع او نهر النيل و الذين يسكنون بعيدا عن مجارى المياه يخرجون الى فى صبيحة الاثنين التالى لعيد القيامة الى المراعى و الحقول و الحدائق ليأكلوا السمك و الخبز و نظرا لان فى ارض الاقباط قديما كانت صناعة صيد الاسماك غير معروفة حيث كان السمك يتوفر فقط فى فترة انحسار الفيضان و هى بداية شهر "هاتور " القبطى - و شهر هاتور القبطى هو الشهر الذى ينحسر فيه فيضان النهر عن ارض الاقباط فيبدأ الاقباط بزراعة الارض بطريقة الحياض و لذلك تجد المثل القبطى القديم يقول " ياللى فاتك زرع هاتور استنى لحد الحول ما يدور" و المعنى ان الارض ستجف بعد نهاية شهر هاتور و بذلك سيكون من المستحيل على القبطى ان ان يزرع ارضه الا اذا انتظر حلول شهر هاتور فى العام التالى- فيجد الانسان القبطى اسماك الرايا (أسماك من العائلة السنورية كثيفة اللحم قليلة الشوك) موجودة على سطح الارض بعد انحسار مياه الفيضان فيقوموا بالامساك بها وتنظيفها من احشاءها و زعانفها و خياشيمها و لفها فى قماش الكتان و دفنها فى رمال الصحراء الحارة جدا حتى تجف تماما و تفقد رطوبتها تماما لمدة شهر كامل تمثل الثلاثة ايام التى بقاها جسد المسيح فى القبر المقدس ثم يتم رفعها من الرمال الساخنة جدا بعد ان اصبحت ناضجة بفعل الحرارة المختزنة فى الرمال التى تستطع عليها الشمس بصورة حارقة و جافة تماما فيتم رش القليل من الملح عليها و توضع فى اونى من الفخار و تغلق بأغطية محكمة من الفخار لحين حلول عيد العهد الجديد حيث يأكلها الانسان القبطى الذى لا يعرف صيد الاسماك الطازجة فهذه الصناعة لم تكن معروفة ابدا لدى الانسان القبطى و من المعروف ان هذه الاكلة لا تزال معروفة فقط فى صعيد مصر و يطلق عليها "الملوحة الصعيدى " و هى تعتبر من الاكلات التراثية القبطية غير انهم الآن بعد نضجها فى الرمال يرش عليها الملح و توضع فى صفائح مغلقة من الصاج و ليس الفخار و تلك هى قصة سمكة الملوحة الصعيدى هذا و من المعروف ايضا ان كلمة سمكة فى اللغة القبطية تنطق "إيسوس" و فى نفس الوقت كلمة "يسوع" تنطق فى اللغة القبطية "إيسوس" و الاختلاف بينهما فى الهجاء فقط و لذلك تجد انه فى الزخارف التى تمت زخرفة المبانى المسيحية فى عصور القمع المحمدى كانوا يرسمون السمكة كثيرا على جدران البيوت لانهم لا يجرؤون ان يرسموا يسوع لألا يقتلهم المحمديين و فيما يلى النص المقدس الذى يعتمد الاحتفال بعيد العهد الجديد او شمو او شم النسيم عليه و هو الاصحاح الحادى و العشرين من سفر يوحنا من الكتاب المقدس " بعد هذا اظهر ايضا يسوع نفسه للتلاميذ على بحر طبرية ظهر هكذا : كان سمعان بطرس و توما الذي يقال له التوام و نثنائيل الذي من قانا الجليل و ابنا زبدي و اثنان اخران من تلاميذه مع بعضهم قال لهم سمعان بطرس انا اذهب لاتصيد قالوا له نذهب نحن ايضا معك فخرجوا و دخلوا السفينة للوقت و في تلك الليلة لم يمسكوا شيئا و لما كان الصبح وقف يسوع على الشاطئ و لكن التلاميذ لم يكونوا يعلمون انه يسوع فقال لهم يسوع يا ***** العل عندكم اداما اجابوه لا فقال لهم القوا الشبكة الى جانب السفينة الايمن فتجدوا فالقوا و لم يعودوا يقدرون ان يجذبوها من كثرة السمك فقال ذلك التلميذ الذي كان يسوع يحبه لبطرس هو الرب فلما سمع سمعان بطرس انه الرب اتزر بثوبه لانه كان عريانا و القى نفسه في البحر و اما التلاميذ الاخرون فجاءوا بالسفينة لانهم لم يكونوا بعيدين عن الارض الا نحو مئتي ذراع و هم يجرون شبكة السمك فلما خرجوا الى الارض نظروا جمرا موضوعا و سمكا موضوعا عليه و خبزا قال لهم يسوع قدموا من السمك الذي امسكتم الان فصعد سمعان بطرس و جذب الشبكة الى الارض ممتلئة سمكا كبيرا مئة و ثلاثا و خمسين و مع هذه الكثرة لم تتخرق الشبكة قال لهم يسوع هلموا تغدوا و لم يجسر احد من التلاميذ ان يساله من انت اذ كانوا يعلمون انه الرب ثم جاء يسوع و اخذ الخبز و اعطاهم و كذلك السمك هذه مرة ثالثة ظهر يسوع لتلاميذه بعدما قام من الاموات فبعدما تغدوا قال يسوع لسمعان بطرس يا سمعان بن يونا اتحبني اكثر من هؤلاء قال نعم يا رب انت تعلم اني احبك قال له ارع خرافي قال له ايضا ثانية يا [/SIZE][/FONT][/B]البقية بأسفل تابعها من فضلك |
بقية 2 و الاخيرة: إنماط إغتصاب المحمديين لأعياد المسيحيين بحجج وثنية
[B][FONT="avva_shenouda normal"][SIZE="4"]سمعان بن يونا اتحبني قال له نعم يا رب انت تعلم اني احبك قال له ارع غنمي قال له ثالثة يا سمعان بن
يونا اتحبني فحزن بطرس لانه قال له ثالثة اتحبني فقال له يا رب انت تعلم كل شيء انت تعرف اني احبك قال له يسوع ارع غنمي الحق الحق اقول لك لما كنت اكثر حداثة كنت تمنطق ذاتك و تمشي حيث تشاء و لكن متى شخت فانك تمد يديك و اخر يمنطقك و يحملك حيث لا تشاء قال هذا مشيرا الى اية ميتة كان مزمعا ان يمجد الله بها و لما قال هذا قال له اتبعني فالتفت بطرس و نظر التلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه و هو ايضا الذي اتكا على صدره وقت العشاء و قال يا سيد من هو الذي يسلمك فلما راى بطرس هذا قال ليسوع يا رب و هذا ما له قال له يسوع ان كنت اشاء انه يبقى حتى اجيء فماذا لك اتبعني انت فذاع هذا القول بين الاخوة ان ذلك التلميذ لا يموت و لكن لم يقل له يسوع انه لا يموت بل ان كنت اشاء انه يبقى حتى اجيء فماذا لك هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا و كتب هذا و نعلم ان شهادته حق و اشياء اخر كثيرة صنعها يسوع ان كتبت واحدة واحدة فلست اظن ان العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة امين" هذا و من العادات القبطية المسيحية التى تؤكد ان عيد العهد الجديد هو اليوم التالى لعيد القيامة وأنه لا علاقة له بعيد النيروز الفارسى هى عادة أكل البيض الملون حيث يرمز البيض المسلوق الملون الى القبر المقدس و تقشير البيض يرمز الى قيامة المسيح و أكل لُب البيضة يرمز الى قبول العمل الفدائى الكفارى لرب المجد المُقام على الصليب و قبول موته نيابة عنا. لذلك فلم يكن غريبا ان المحمديين فى محاولات رهيبة محمومة لطمس هوية هذا العيد المسيحى و محاولة الباسه طابعا وثنيا حتى يزعمون انهم لا يحتفلون بعيدا نصرانيا مسيحيا كافرا ذلك أن الديانة المحمدية تحرم تماما على المحمدى المشاركة فى الاحتفالات الدينية المحمدية فقد قال مؤلف الديانة الرسمية للحكومة المصرية "لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم" رواه البهيقى بإسناد جيد عن عبد الله ابن عمرو - و طبعا السخطة تنزل بطريقة عمياء داخل الكنائس فتسخط هذا قردا و هذا خنزيرا و ساعتها يفاجا المحمدى بنفسه و قد تحول الى حمار و قد اضاف ايضا مؤلف المحمدية "اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم" رواه البهيقى عن عبد الله بن عمرو و قد قال إبن القيم الجوزية (723-724 ) فى كتابه الشهير أحكام أهل الذمة: "وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق بين سائر العلماء و الفقهاء مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله من تهنئته بسجوده للصليب ، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ، وإيلاج الإرب فى الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه" لذا تجد ان عادات الاحتفال بهذا العيد قد تلقى تغييرا بحسب التطرف المحمدى لاهله فتجد ان الاحتفال بهذا العيد فى محافظات خط القناة المشهورة بقلة الاقباط بها جدا (أقل من 2%) قد تغير تماما و تحول الى احتفال بشنق رموز المسيحيين و حرقهم فمثلا تجدهم يصنعون و العياذ باللات تماثيل و العياذ باللات (( رغم ان محمدهم حرم عليهم التماثيل و صناعتها و العياذ باللات حرمة تامة و مطلقة و لكن ماذا نقول فيهم و هم لا يلتزمون باوامر محمدهم الا بما فيها من ايذاء للاخرين اما اذا كانت اوامره غير مضرة لاحد فغنهم يهملونها و يسبونه بتجاهلها )) و تماثيل لمن؟؟؟إنها تماثيل و العياذ باللات لاعداء اللات اللورد اللينبى هادم نظام الخلافة المحمدية و حديثا تمت اضافة الزعيم الاسرائيلى آرييل شارون و الزعيم الصربى الرحل سلوبودان ميلوسو فيتش و يتم تعليق التماثيل على مشانق و شنقهم ثم جرجرتهم فى الشوارع و دهسهم بأرجلهم ثم حرقهم و إقامة حرائق رهيبة فى شوارع و حوارى البلدات الثلاثة و التفاخر بالوقوف داخل نيران تلك الحرائق و انتزاع اجزاء من الاجساد المحترقة للورد اللينبى و القاءها على بعضهم البعض و كثيرا ما تسبب ذلك فى حرائق هائلة تلتهم الاخضر و اليابس فى تلك البلدات سنويا دون ان يتوقفوا عن الاحتفال بطريقتهم الحاقدة بعيد مسيحى كافر لا يجوز للمحمديين ان يحتفلوا به غير انه كان الافضل للمحمديين الامتناع عن الاحتفال بهذا الدين ال****** الكافر بدلا من الامعان فى الاحتفال به بغية مزاحمة الاقباط فى متنزهاتهم و انهارهم و بحورهم و شواطئهم و التضييق عليهم فى محفلهم الدينى و مضايقتهم و هم بهذا يسبون محمدهم الاشهب الذين أقاموا الدنيا و لم يقعدوها لمجرد ان اطفالا دنماركيين قد رسموه بينما هم يسبونه بأشد الشبابا و افظعه و هم يحتفلون بهذا الدين ال****** فى حين ان محمدهم قال "من تشبه بقوم فهو منهم " متفق عليه - و ها هم بغية التضييق على ال***** فى اعيادهم او سلبها منهم يبزلون النفيس و الغالى و يسبون محمدهم الاشهب بمنتهى الجرأة و يتشبهون بنا نحن ال***** بل و الادهى من ذلك انهم فى حقدهم يتخبطون فها هو يقولون ان هذا العيد عيد هو عيد تساوى الليل و النهار رغم ان هذا العيد يأتى يوم 21 مارس حين تتعامد الشمس على خط الاستواء و هذا العيد هو عيد فارسى و ليس عيدا قبطيا قديما كما يزعمون لأن السنة الفارسية تبدأ فى يوم 21 مارس من كل عام و هو عيد النيروز الفارسى أى ان المحمديين يشعرون انهم اذا مارسوا عيدا وثنيا كافرا ليس فيه اهانة لرسولهم الاشهب و الاهانة لرسولهم الاشهب لا تتحقق الا اذا اعترفوا بحقيقة ان هذا العيد الذى يأتى فى اليوم التالى لعيد القيامة هو عيد مسيحى لا علاقة بينه و بين النيروز الفارسى القديم الذى احتفل به الاقباط فقط فى زمان الاحتلال الفارسى لهم و بعد زوال هذا الاحتلال تركوا هذا العيد تماما . لذا تراهم يحاولون ان يسبغوا على هذا العيد المسيحى ستارا وثنيا و هم بذلك لا يعلمون انهم بذلك يزيدون رسولهم الاشهب سبابا و إهانة اذ انه حرم عليهم هذا العيد الوثنى بالاسم فى قوله "من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة" رواه البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو اهـ أحكام أهل الذمة 1 /723-724 . أوليس الافضل يا أمة محمد أن تتوقفوا انتم عن سباب محمدكم بأن تطيعوه فى غير اوامره العدوانية ضد الآخر قبل ان تحاولوا سجن البشرية كلها فى سجنكم المحمدى الكبير؟؟؟؟ لماذا لا تطيعوه الا فى امره لكم بإيذاء الآخرين فقط و تتركون بقية أوامره التى تؤذيكم انتم و تعيق أطماعكم؟؟؟؟[/SIZE][/FONT][/B] |
موضوع رائع يا عزيزى [COLOR="DarkRed"]وطنى مخلص[/COLOR]
10)10 |
[QUOTE=BIANCO]موضوع رائع يا عزيزى [COLOR="DarkRed"]وطنى مخلص[/COLOR]
10)10[/QUOTE] [B][FONT="avva_shenouda normal"][SIZE="4"][I]أشكرك يا اخى الحبيب فأنا سعيد جدا ان الموضوع قد حاز على اعجابك يا اخى[/I][/SIZE][/FONT][/B] |
الاخ وطني مخلص انا قرأت ان كلمة سمكة معناها اكسوس وحروف هذه الكلمة تطابق الحرف الاول من كل كلمه من عبارة ايسوس كريستوس سوتير ايوس ثيئوس
|
[QUOTE=al_karram]الاخ وطني مخلص انا قرأت ان كلمة سمكة معناها اكسوس وحروف هذه الكلمة تطابق الحرف الاول من كل كلمه من عبارة ايسوس كريستوس سوتير ايوس ثيئوس[/QUOTE]
صحيح يا أستاذ al_karram 10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 10)10 |
[B][COLOR="Purple"]موضوع جيد ربنا يبارك فيك .[/COLOR][/B]
|
[CENTER][SIZE="5"][COLOR="Blue"]الأستاذ العزيز وطنى مخلص
شكراً لك على هذا الموضوع القيم وهذه هى عادتك فى سرد المعلومات وكل سنة وانت طيب اخرستوس انستى اليسوس انستى[/COLOR][/SIZE][/CENTER] (sml20) (sml20) (sml20) hapbirth:) hapbirth:) hapbirth:) |
حكاية شم النسيم وعيد القيامة......(مدموج)
[B][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Indigo"][CENTER][RIGHT]لقد اتخذ المسيحيون الأوائل رمز السمكة
شعاراً لهم ، منذ فجر تاريخ المسيحية ، و السبب في ذلك كما يقول العلامة تُرتُليان في كتابة المعمودية القرن الثاني إن كلمة إخ س ي س ΙΧΘΥΣ اليونانية تعني سمكة ، و هي عبارة عن أوائل الحروف الأولي لعبارة [ يسوع المسيح ابن الله مخلصنا] يسوع إيسوس Ιησους І المسيح إخرستوس Χριστος Χ الله ثيؤس Θεος Θ ابن إيوس Υιος المخلص سوتيريا Σωτηρια Σ و لا شك أن الخلاص قد تم بواسطة الصليب و القيامة . أما عن الفسيخ أو أي سمك مُملح فقد كان الناس قديماً يحافظون علي السمك بوضع عليه كميات كبيرة من الملح ( لعدم وجود الثلاجات ) و قد كان المسيحيون المصريون يضعون ما لديهم من السمك في الملح قبل الصيام الأربعيني حتى لا يفسد ، و بعد العيد حيث الإفطار يكون السمك بطبيعة الحال قد وصل إلي درجة من النضج تسمح بأكله [/RIGHT].[/CENTER][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] |
[B][COLOR="Indigo"]فهل هناك علاقة بين الفسيخ و القيامة ؟
+++++++++++++++++++++++++++++++++[/COLOR][/B] |
اظن ان العلاقه قبل المسيحه لان الفراعنه كانو يؤمنو بالربيع انه فصل الخلق لذا يجيب ان يتخلصوا من كل القيديم الموجود فى المنزل ومنه السمك المملح وياكلوه لكى ياتى الربيع بالحياه
ومن هنا ااتخذه المسحيون لانه رمز للحياه القديمه التى يجب ان نتخلص منها |
[B][COLOR="Indigo"]المفروض أن عيد شم النسيم هو عيد مصري قديم يأتي في الإعتدال الربيعي في 21 مارس ، و لكن تم ترحيله بعد عيد القيامة نظراً لأن المصريين ( الأقباط ) يَصومون الصيام الكبير وفيه من النُسك و الزهد الكثير .
ولكن الكنيسة تقرأ فيه فصل تلميذي عِمواس الذين يَسيرون وسط الحقول إلي عِمواس مع الرب . [/COLOR][/B] |
العلاقة بين القيامة والفسيخ 0الفسيخ هو السمك الغير محلل اوالنتن او الذى تحول الى لا شى بمعنى حكم الفناء هكذا مسيحنا القدوس القائم من بين الاموات قام بجسد سليم كاملا بدون تحلل بعد ثلاث ايام عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد 0المسيح الهنا عظيم لانه بموته امات سلطان الموت 0
|
[B][COLOR="Indigo"]طبعا المسيح هو القائم من الموت بعد أن مات لكنه لم يري فسداً .
وهو عربون لقيامتنا نحن . [/COLOR][/B] |
[B][SIZE="4"][URL="http://www.wataninet.com/article_ar.asp?ArticleID=12752"][COLOR="Red"][CENTER][SIZE="5"]بين شم النسيم وعيد القيامة[/SIZE][/CENTER]
[LEFT] القس يوحنا نصيف - الإسكندرية[/LEFT][/COLOR][/URL] يتساءل الكثيرون عن سرّ ارتباط عيد شمّ النسيم المصري بعيد القيامة المسيحي. وأيضًا يتساءلون عن سبب تغيير موعد العيدين من عام لآخَر، وعلى أي أساس يتمّ تحديد الموعِد..؟! ولماذا يختلف موعد الاحتفال أحيانًا بين الطوائف المسيحيّة المتعدّدة..؟! ويُسعدني أن أقدِّم إجابات مبسَّطة، وتوضيحًا لهذا التساؤلات.. أولاً: عيد شمّ النسيم هو عيد مصري قديم، كان أجدادنا المصريون يحتفلون به مع مطلع فصل الربيع، وكلمة "شم النسيم" هي كلمة قبطيّة (مصريّة) ولا تعني "استنشاق الهواء الجميل"، بل تعني: "بستان الزروع".. "شوم" تعني: "بستان"، و"نيسيم" تعني: "الزروع"، وحرف "إن" بينهما للربط مثل of بالإنجليزيّة.. فتصير الكلمة "شوم إن نيسيم" بمعنى "بستان الزروع".. وقد تطوّر نطق الكلمة مع الزمن فصارت "شمّ النسيم" التي يظنّ الكثيرون أنها كلمة عربيّة، مع أنها في الأصل قبطيّة (مصريّة).. ثانيًا: بعد انتشار المسيحيّة في مصر حتى غطّتها بالكامل في القرن الرابع، واجه المصريون مشكلة في الاحتفال بهذا العيد (شم النسيم) إذ أنه كان يقع دائمًا داخل موسم الصوم الكبير المقدّس الذي يسبق عيد القيامة المجيد.. وفترة الصوم تتميَّز بالنسك الشديد والاختلاء والعبادة العميقة، مع الامتناع طبعًا عن جميع الأطعمة التي من أصل حيواني.. فكانت هناك صعوبة خلال فترة الصوم في الاحتفال بعيد الربيع، بما فيه من انطلاق ومرح وأفراح ومأكولات.. لذلك رأى المصريون المسيحيُّون وقتها تأجيل الاحتفال بعيد الربيع (شمّ النسيم) إلى ما بعد فترة الصوم، واتفقوا على الاحتفال به في اليوم التالي لعيد القيامة المجيد والذي يأتي دائمًا يوم أحد، فيكون عيد شمّ النسيم يوم الإثنين التالي له. ثالثًا: بخصوص تحديد موعد عيد القيامة، فهذا له حساب فلكي طويل، يُسمَّى حساب "الإبَقطي EPACTE"، وهي كلمة معناها: "عُمر القمر في بداية شهر توت القبطي من كل عام".. تمّ وضع هذا الحساب في القرن الثالث الميلادي، بواسطة الفلكي المصري "بطليموس الفرماوي" (من بلدة الفرما بين بورسعيد والعريش) في عهد البابا ديمتريوس الكرَّام (البطريرك رقم 12 بين عاميّ 189م- 232م) وقد نُسِبَ هذا الحساب للأب البطريرك، فدُعِيَ "حساب الكرمة".. وهذا الحساب يحدِّد موعد الاحتفال بعيد القيامة المسيحي بحيث يكون موحَّدًا في جميع أنحاء العالم. وبالفِعل وافق على العمل به جميع أساقفة روما وأنطاكية وأورشليم في ذلك الوقت، بناء على ما كتبه لهم البابا ديمتريوس الكرَّام في هذا الشأن. ولمّا عُقد مجمع نيقية عام 325م أقرّ هذا الترتيب، والتزمت به جميع الكنائس المسيحيّة حتى عام 1582م كما سنذكر فيما بعد.. هذا الحساب يراعي أن يكون الاحتفال بعيد القيامة موافقًا للشروط التالية: 1- أن يكون يوم أحد.. لأن قيامة الرب كانت فعلاً يوم أحد. 2- أن يأتي بعد الاعتدال الربيعي (21 مارس). 3- أن يكون بعد فصح اليهود.. لأن القيامة جاءت بعد الفصح اليهودي.. وحيث أن الفصح يكون في يوم 14 من الشهر العبري الأول من السنة العبريّة (القمريّة).. فلابد أن يأتي الاحتفال بعيد القيامة بعد اكتمال القمر في النصف الثاني من الشهر العبري القمري.. وأيضًا لأن الفصح اليهودي مرتبط بالحصاد، عملاً بقول الرب لموسى (لا23: 4-12)، والحصاد عند اليهود دائمًا يقع بين شهرَي أبريل ومايو (وهي شهور شمسيّة).. لذلك كان المطلوب تأليف دورة، هي مزيج من الدورة الشمسية والدورة القمريّة، ليقع عيد القيامة بين شهري أبريل ومايو.. فلا يقع قبل الأسبوع الأول من أبريل أو يتأخّر عن الأسبوع الأول من شهر مايو. والمجال لا يتّسع لشرح كل التفاصيل، ولكن الحساب في مُجمله هو عبارة عن دورة تتكوَّن من تسعة عشر عامًا، وتتكرَّر.. وعلى أساس هذا الحساب لا يأتي عيد القيامة قبل 7 أبريل ولا بعد 8 مايو... ثمّ يأتي عيد شمّ النسيم تاليًا له.. وقد استمر موعِد الاحتفال بعيد القيامة موحَّدًا عند جميع الطوائف المسيحيّة في العالم، طِبقًا لهذا الحساب القبطي، حتى عام 1582م حين أدخل البابا غريغوريوس الثالث عشر بابا روما تعديلاً على هذا الترتيب، بمقتضاه صار عيد القيامة عند الكنائس الغربيّة يقع بعد اكتمال البدر الذي يلي الاعتدال الربيعي مباشرةً، بغض النظر عن الفصح اليهودي [مع أن قيامة المسيح جاءت عقب فصح اليهود حسب ما جاء في الأناجيل الأربعة] فمِن ثَمّ أصبح عيد القيامة عند الغربيين يأتي أحيانًا في نفس يوم احتفال الشرقيين به، وأحيانًا أخرى يأتي مبكِّرًا عنه [من أسبوع واحد إلى خمسة أسابيع على أقصى تقدير] ولا يأتي أبدًا متأخِّرًا عن احتفال الشرقيين بالعيد. وجدير بالذِّكر أن البروتستانت لم يعجبهم التعديل الكاثوليكي على موعِد الاحتفال بعيد القيامة، وظلُّوا يعيّدون طبقًا لتقويم الإبقطي الشرقي حتى عام 1775م، ولكن مع ازدياد النفوذ الغربي اضطرّوا لترك التقويم الأصيل وموافقة التقويم الغريغوري..! إذن فالغرض من حساب الإبَقطي هو تحديد يوم عيد القيامة تبعًا للفصح اليهودي، وعليه يمكن تحديد الأعياد التالية له.. وجدير بالذِّكر أن الاحتفال بعيد القيامة هذا العام 2007م سيكون موحَّدًا بين كلّ الكنائس المسيحيّة في العالم... كل عام والجميع بخير وسلام،، [email]fryohanna@hotmail.com[/email] [/SIZE][/B] |
[B][COLOR="Indigo"]شكرا يا مكة إضافة جميلة ، وشرح جيد ، ربنا يفرحنا جميعا بمجد وفرحة وحلاوة القيامة المقدسة . [/COLOR][/B]
|
كل عام و الأمة القبطية العظمى بخير و حرية و كرامة و أمان
[CENTER](sml10) (sml10) (sml10) (sml10) (sml10) (sml10) (sml10) (sml10) (sml10)
(CAK:} (CAK:} (CAK:} (CAK:} (CAK:} [/CENTER] |
[B][COLOR="DarkRed"]وحدث كما يحدث كل عام .....
تصفيق حاد لسفير الولايات المتحدة +++++++++++++++++++++++++[/COLOR][/B] |
[B][COLOR="Blue"]شكرا لحبيبنا فرانسيس ريتشاردونى الذى يحضر القداس كاملا و لن ينصرف بعد كلمة قداسة البابا
شكرا لحبيبنا ديفيد ووليش الذى وضع هذا التقليد الجميل الذى يفهم الجميع بأن الاقباط غير متروكين و لا مجهولين [/COLOR][/B] |
[COLOR="Blue"][B][FONT="Georgia"][SIZE="6"]شاهدت بالامس برنامج طويل فى التلفزيون عن أكتشفت فيه ضيفة البرنامج(خبيرة التدليك) أن عيد شمو القبطى يحتفل به الفراعنة قبل 5000سنة؟؟؟؟؟
و أنهم كانوا يخرجون فى التاسع من ابريل كل عام(((رغم ان هذا العيد لا يأتى ابدا فى التاسع من ابريل من كل عام ففى هذا العام 2007 اتى فى التاسع من ابريل لأنه عيد القيامة وافق الاحد الثامن من ابريل ) لكى يعلقوا البيض فى الاشجار؟؟؟ و لا افهم كيف يعلقون البيض فى الاشجار هل يدقون مسامير فى البيض ليعلقوه منها أم يقوموا بخرم البيض بمبضع؟ و فى النهاية لم تأتى إكدت ان الدين المحمدى لم يمنع المحمديين من الاحتفال بهذا العيد الــــوثــــــــنـــــــى ؟ ! ! ! ! على حد زعمها رغم ان حكم الدين المحمدى معروف فى الاحتفال باى اعياد سوى الفطر و الاضحى !!!!ما بالنا و أعياد وثـــــــــنـــــــــيـــــــة !!!!! الا اذا كانت المدلكة هذه قد أصدرت فتوى بان الوثنية لا مشاحة ما دمنا نسرق اعياد المسيحيين بحجج و اكاذيب ننسب فيها اعياد المسيحيين الى الوثنية ؟؟؟ على طريقة السياحة(بخمرها و ميسرها) لا مـــشــــاحــــة ما دام الخمر و الميسر متحجبا داخل الفنادق عملا بقوله تعالى اذا بليتم فإستتروا [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] |
[B][COLOR="Blue"]أكثرما يضحكنى هم قوافل الاتستس و العوالم التى يلتقى بها التليفزيون الحكومى المصرى الآن ليهنئون الاُمــــــــــة الـــــمـــــحـــــمـــــديــــــة بعيد شمو (القبطى) و يتمنون من اللات إله المحمدية ان يعيد على الاُمــــــــــة الـــــمـــــحـــــمـــــديــــــة هذا العيد الكُفْرى !!! باليُمن و البركات ؟؟؟؟
* و لكن حتى هذه الأمنية من وثنهم لن تتحقق فمن يُمن الطالع ايها السادة ان النبى الكذوب لإله المحمدية قال "من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة" رواه البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو اهـ أحكام أهل الذمة 1 /723-724 . مما يضيف تأكيدا فوق تاكيد ان الحجر الاسود المسمى باللات لن يعيد هذا العيد الكُفرى على المحمديين لا باليمن و لا بالبركات إنه يمن الطالع فعلا [/COLOR][/B] |
موضوع جد رائع اخى الحبيب وطنى مخلص
دام صليبك اخى الحبيب بركة وسلام رب المجد يسوع المسيح تكون معك ومع جميع اخوتى امين اخرستوس انستى اليسوس انستى المسيح قام بالحقيقة قام |
[B][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][QUOTE=jaki man;218239] اخى الحبيب وطنى مخلص
دام صليبك[/QUOTE] اخى الحبيب/ jaki man أشكر حضرتك على التفضل بقراءة الموضوع فالموضوع هو أن هذه هى حقيقة هذا العيد (عيد العهد الجديد) و هو عيد لقاء المسيح فى اليوم التالى لقيامته على شاطئ بحر الجليل مع تلاميذه و تناوله السمك و الخبز معهم أى انه عيد تاكيد القيامة او إعلان القيامة بعد عيد القيامة لذلك يأتى فى اليوم التالى لعيد القيامة كما يأمرنا النص الانجيلى و هو يختلف تماما عن عيد النيروز الفارسى الذى يحل فى 21 مارس الذى هو اليوم الوحيد فى العام الذى يتساوى فيه طول الليل و النهار تماما كلا منهما إثنى عشر ساعة بالثانية و هو اليوم الذى يعتقد الفرس ان الههم الوثنى قد خلق الكون إذا اراد المحمديين و معهم كل شعوب العالم ان يحتفلوا مع المسيحيين بهذا العيد المسيحى الذى هو عيد العهد الجيديد او الخليقة الجديدة او تأكيد القيامة فمرحبا بهم فهذا يسعدنا و لكن ان يحاولوا مسخ الحق و تحويلنا من مسيحيين نحتفل بعيد مسيحى الى وثنيين فرس مجوس نحتفل بعيد فارسى مجوسى وثنى من اجل ان يقبلوا بالتفضل بمشاركتنا الاحتفال بعيدنا فهذا مرفوض أخى العزيز بركة وسلام رب المجد يسوع المسيح تكون معك أيضا اخرستوس انستى اليسوس انستى[/SIZE][/FONT][/B] |
[b]شكرا لسيادة السفير الأمريكى ريتشاردونى الذى نظم اللقاء بين الاخوان المسلمين و رئيس الاغلبية الديموقراطية الأمريكية نشكره على جهوده المبذولة للتقريب بين الشعب الأمريكانى الصديق و الشعب الأخوانى المحظور
عيد شم النسيم يا جماعة عيد فرعونى و بيجى فى الأصل كل سنة يوم 29 برمهات الموافق 7 أبريل و ده كان نفس اليوم اللى خرج فيه شعب الله من أرض مصر يعنى أول عيد فصح يهودى و كمان يوم 29 برمهات عيد شم النسيم الأصلى جاء موافقا ليوم قيامة رب المجد لأنه عام 33 ميلاديا قام الرب يسوع من الأموات يوم 29 برمهات الأحد 7 أبريل و هو نفس يوم عيد البشارة بميلاد السيد المسيح و كله كان موافق لعيد شم النسيم المصرى و لما المصريين أعتنقوا المسيحية حسبوا عيد القيامة على حسب التقويم اليهودى المتحرك فكان عيد شم النسيم يأتى فى أثناء الصوم المقدس فتم تأجيله لثانى يوم العيد[/b] |
[B][FONT="Georgia"][SIZE="5"][QUOTE=para`o;218263][b]عيد فرعونى و بيجى فى الأصل كل سنة يوم 29 برمهات الموافق 7 أبريل
و ده كان نفس اليوم اللى خرج فيه شعب الله من أرض مصر يعنى أول عيد فصح يهودى[/b][/QUOTE] و هل كان الفراعنة يحتفلون بنجاح موسى فى كسر هيبتهم و كسر حكمهم و كسر كلمتهم و الفرار بشعبه من مصر ضد رغبتهم و ارادتهم و حكمهم على هذا الشعب الغريب فى وسطهم؟؟؟؟؟؟ لأ و الطريف هو حكاية 29 برمهات يوما للإحتفال بهذا العيد بالذات على طريقة عباس فارس (ناظر الوقف) فى فيلم " ابو حلموس" عندما قام ناظر الوقف بتزوير حسابات الوسية بحيث يكون ثمن الخروف ثمانية عشر جنيها و اثنين و عشرين قرس و ثلاثة عشر مليما فسألته يلدز هانم صاحبة الوقف : من شأن إيه الثلاثة عشر مليم ؟؟؟؟ هل عندما ذهبت لشراء الخروف من سوق الثلاثاء قال لك البائع ان ثمنه ثمانية عشر جنيها و إثنين و عشرين قرشا و ثلاثة عشر مليما ؟؟ فرد ناظر الوقف : مـــن شــــأن الـــذمــــة الــــــنــــظــــيـــفــــة يــــلـــــــدز هـــانــــم أما عن الدور المزعوم كذبا و زورا و بهتانا للسيد فرانسيس ريتشاردونى فى تنظيم لقاءات السيدة بيلوسى مع قوى الارهاب المحمدى فى مصر فقد نفى الرجل علنا هذا الدور أما الديمقراطيين فهم قوم معادين لسياسة الإدارة الجمهورية العظيمة التى نؤيدها و السيد ريتشاردونى رجل جمهورى بقدر ما اننى انسان جمهورى أنظر بمنتهى الاحتقار لكل هؤلاء الشواز جنسيا و الملحدين و مطيلى الشعور و حليقات الرؤوس و مدمنى المخدرات من الهيبز الديموقراطى و قد نفى الرجل (فرانسيس ريتشاردونى) القيام باى دور فى تنظيم لقاءات السيدة بيلوسى فى القاهرة التى قامت بزيارة استطلاعية لأصدقاء الهيبز التى تمثلهم من الارهابيين القتلة عباد الحجر الاسود فى دمشق و فى مصر و فى لبنان ضد رغبة الادارة التى نددت بمنتهى العنف بهذه الزيارة القذرة لتلك السيدة القذرة و فى النهاية ففى هذه الزيارة إيجلابيات لم تقصدها تلك الشاذة جنسيا (1) ظهر للامريكيين مدى انعدام اخلاق و قيم الديموقراطيين للعيان حتى انهم وضعوا ايديهم فى يد هؤلاء الارهابيين الذين تعارضهم الادارة (2) ظهر للأمريكيين لين شكيمة هؤلاء الشواذ جنسيا مدمنى المخدرات مطيلى الشعور حليقات الرؤوس مدمنى المخدرات و عدم قدرتهم على تحمل مسئولية قيادة العالم فى حربه ضد الارهاب المحمدى (3) ظهر للأمريكيين حقيقة ان هؤلاء _فى الوقت الذين جاءوا الى مقاعد الاغلبية فى مجلسى الكونجرس و السيناتس على خلفية معارضتهم لسياسات زعيمنا العظيم جورج ووكر بوش _ فهم ليس لديهم أى سياسة بديلة و لا رؤية استراتيجية مغايرة للرؤية الثاقبة لزعيمنا العظيم جورج ووكر بوش بل لقد جاءت كبيرتهم لتنام مع الارهابيين القتلة فى القاهرة و تاكل مع الارهابيين القتلة فى مطاعم دمشق دون ان تقدم لهم رؤية و دون ان تفهم منهم هم شيئا و دون ان تعلن للأمريكيين اى نتائج توصلت اليها فى اسرة الارهابيين القتلة (4) فى النهاية فإنه بقدر ما احزننى بشدة وصول هؤلاء الشواذ الى مقاعد الاغلبية فى مجلسى الكونجرس و السيناتس بقدر ما اسعدنى أن سهولة وصولهم لتلك المقاعد_ دون ان يكون لديهم اى رؤية استراتيجية او حلول لمشاكل ما زعموها زورا و بهتانا فى سياسة الزعيم جورج ووكر بوش _ قد دفعتهم لحالة من غرور الجهل فبداوا يتخبطوا فمن زيارة بيلوسى لقادة الارهاب المحمدى العالمى (حلفاؤها الجدد ضد بلادها و ضد الحضارة الانسانية) الى ترشيح حزبها ل "بُراق حسين أوباما " الغُلام الزنجى الارهابى المحمدى و ل " هيلارى كلينتون" المرأة معدومة المبادئ و الاخلاق الشرهة للسلطة التى سرقت بعض اساس البيت الابيض و هى تخرج منه مع زوجها الزانى كمرشحين للرئاسة مما سيسهل مهمة السيناتور مكين فى معركته الانتخابية فالسيناتور مكين بمشيئة الرب هو زعيم امريكا المقبل الذى سيكمل رسالة جورج ووكر بوش و سهولة وصوله للحكم سيكون الفضل فيها للشواذ النائمني فى اسرة الارهابيين امثال بيلوسى [/SIZE][/FONT][/B] |
[SIZE="7"][SIZE="7"][B](flowers) [/B][/SIZE][/SIZE][COLOR="Purple"][B]ومن قال ان شم النسيم عيد للمسلمين فقط دة عادة من ايام المصرين القدماء قبل ما تعرفو الدين المسيحى مش كدة ولا ايه[/B][/COLOR]
|
[SIZE="5"][U][B][FONT="Georgia"][QUOTE=حمدى محمد حسن;218290][SIZE="2"][SIZE="2"][B](flowers) [/B][/SIZE][/SIZE][COLOR="Purple"][B]ومن قال ان شم النسيم عيد للمسلمين فقط [/B][/COLOR][/QUOTE]
إنه ليس عيد للمحمديين أصلا فالاعياد فى المحمدية عيدان الفطر و الأضحى و ما عداهما بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة فى النار [QUOTE=حمدى محمد حسن;218290][SIZE="2"][SIZE="2"][B](flowers) [/B][/SIZE][/SIZE][COLOR="Purple"][B] دة عادة من ايام المصرين القدماء قبل ما تعرفو الدين المسيحى [/B][/COLOR][/QUOTE] هذا عيد مسيحى هو تذكار لقاء السيد المسيح بتلاميذه صبيحة اليوم التالى لقيامته على شاطئ بحر الجليل و تناولهم وجبه فى الحقول على شاطئ بحر الجليل من السمك و الخبز و هو اليوم التالى لعيد القيامة مباشرة حيث ان عيد القيامة دائما يوم احد فهو دائما يوم اثنين فهل كان هناك عيد قيامة ايام قدماء القبط قبيل ان يعرفوا الدين المسيحى؟ [QUOTE=حمدى محمد حسن;218290][SIZE="2"][SIZE="2"][B](flowers) [/B][/SIZE][/SIZE][COLOR="Purple"][B]مش كدة [/B][/COLOR][/QUOTE] ما تقوله هو كذبة تاريخية عربانية محمدية ابتكرها العربان لكى يسلبونا عيدنا الدينى بحجج وثنية و ارجو قراءة المقال من اوله فقد تجد الأدلة على كلامى الدينية على ان ما نحتفل به عيد دينى مسيحى لا علاقة لا للوثنيين و لا للمحمديين به [/FONT][/B][/U][/SIZE] |
[B][COLOR="Blue"]اتفق معك فى الرأى يا صديقنا ديفيد الا فى نقطة : الرئيسة القادمة
أأكد لك ان خطيئة العنصر الشيوعى الهيبى "بيلوسى" ستكون السبب فى وصول السيناتور [size=10]" مكين" [/size]للرئاسة بمنتهى السهولة و ليست هناك اى فرصة لذلك البُراق المسمى " بُراق حسين أوباما" فهل من الممكن ان يرأس أمريكا بُراق؟؟؟؟؟؟؟؟ لن يصبح رئيس أمريكا بُراقا و بالديمقراطية الطبيعية العادية لامريكا سيصل السيناتور مكين للرئاسة حتى لو تطلب الامر معجزة الهية كالتى اوصلت جورج بوش للحكم و غدا لناظره قريب فالرب أعد خطة لإنقاذ الكنيسة من الارهابيين و العالم الىن يتمخض عن نفاذ كل ما أخبرنا الرب انه سيكون فى آخر الأيام و شكرا للديمقراطيين على غباءهم و اخطاءهم من زيارة بلوسى للارهابيين الى اختيار الديمقراطيين لبراقهم [/COLOR][/B] |
[COLOR="Magenta"][SIZE="5"][B]حبيب الكل موسى الاسود [/B][/SIZE][/COLOR]
[COLOR="SeaGreen"][B][SIZE="4"]اسم جميل لشخصيه جميله مثلك بركه اسم القديس موسى الاسود تكون معاك امين[/SIZE][/B][/COLOR] [COLOR="Blue"][SIZE="5"][B] بمناسبه شم النسيم يتبارى هذه الايام بعض الكتاب المحمديين المجانيين وبعض ائمه الجوامع المحمديه فى التنويه ان شم النسيم عيد وثنى ويجب مقاطعته وعدم الاحتفال به وكل من يحتفل به يغضب الله ويشارك الكفره والوثنيين ويجب على كل مسلم موحد بالله ان يمتنع عن الاحتفال بهذا العيد الوثنى ......... الخ من الكلمات العبيطه والايات والاحاديث المهم كان نفسى اساله انت اشتريت فسيخ وبصل ؟ وحجزت علشان تتفسح او تسافر انت وعائلتك ام لا؟ طبعا ولا المشايخ ولا اى مسلم سمع كلامهم والدنيا كانت فظيعه وطبعا لا عزاء للنسيم فى يوم شم البصل والقنابل الذريه صحيح انتم اكلتم فسيخ وبصل ؟ورحتم فين انتم كمان كل فسيخ وانتم طيبيين (sml22) (sml11) (flowers[/B][/SIZE][/COLOR]) |
[b]عيد شم النسيم .. نقول كمان .. عيد فرعونى أحتفل به الفراعنة قبل ميلاد أبونا ابراهيم بألاف السنين أى قبل موسى النبى بألاف السنين و عن سبب الاحتفال به يوم 29 برمهات لأن عادة المصريين فى أحتفالاتهم هى أستمرارها بضعة أيام فكان هذا العيد يستمر لثلاث أيام 29 و 30 برمهات و 1 برمودة و من المعروف أن برمودة هو شهر الحصاد و أسمه مشتق من اللفظة راموتى وهى الهة الحصاد عن الفراعنة و شكلها "حية " و أحتفالات الحصاد " شم النسيم " شئ ثابت على جدران المعابد لا ينكره إلا من ينكر وجود الشمس
فلا داعى ان نرتدى عباءة الأسلاميين المتطرفين و نسبح فى اواهام لا طائل منها و موقفكم هذا يشبه لى موقف المسلمين من تحريف الانجيل يصرون أن الأنجيل محرف و ليس لديهم دليل إلا أساطير الأولين[/b] |
[B][COLOR="Indigo"]مازلنا نحيا افراح القيامة وزفة القيامة في كل قداس .
نطلب لكم بركة روحية مع افراح القيامة . [/COLOR][/B] |
الفسيخ رمز للسيد المسيح بعد قيامته
[QUOTE=صبحي عبد المسيح;217280]العلاقة بين القيامة والفسيخ 0الفسيخ هو السمك الغير محلل اوالنتن او الذى تحول الى لا شى بمعنى حكم الفناء هكذا مسيحنا القدوس القائم من بين الاموات قام بجسد سليم كاملا بدون تحلل بعد ثلاث ايام عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد 0المسيح الهنا عظيم لانه بموته امات سلطان الموت 0[/QUOTE]
[COLOR="Blue"][SIZE="4"][B]فعلا الكلام ده صحيح فأنا سمعت أبونا قال نفس الكلام وهو أنه كما أن السيد المسيح دفن فى القبر وجسده المقدس لم يرى فساد كذلك السمك المملح هو سمك مات ولكنه لم يتحلل ولم يفسد.. وغالبا مانجد أن عادات الفراعنة قبل قبول المسيحية هى عادات فيها كثير من الرموزالتى كانت تؤشر بقبولهم للديانة المسيحية مثل الفسيخ الذى هو رمز للمسيح وعيد شم النسيم الذى هو رمز للقيامة والحياة الجديدة ، ومفتاح الحياة الذى هو رمز للصليب الذى صلب عليه السيد المسيح له المجد.[/B][/SIZE][/COLOR] |
[B][COLOR="Indigo"]هذه العادات المصرية قد اتخذت رموز وإشارات مسيحية بعد ذلك ، كناحية روحية من فهم الأباء للظروف المحيطة وربطها بلإيمان المسيحي . [/COLOR][/B]
|
حكاية شم النسيم وعيد القيامة
[B][SIZE="3"]يتساءل الكثيرون عن سرّ ارتباط عيد شمّ النسيم المصري بعيد القيامة المسيحي. وأيضًا يتساءلون عن سبب تغيير موعد العيدين من عام لآخَر، وعلى أي أساس يتمّ تحديد الموعِد..! ولماذا يختلف موعد الاحتفال أحيانًا بين الطوائف المسيحيّة المتعدّدة.. !
ويُسعدني أن أقدِّم إجابات مبسَّطة، وتوضيحًا لهذا التساؤلات .. [COLOR="Red"]########################[/COLOR]إذن فالغرض من حساب الإبَقطي هو تحديد يوم عيد القيامة تبعًا للفصح اليهودي، وعليه يمكن تحديد الأعياد التالية له .. كل عام والجميع بخير وسلام،، يارب دايما تكونوا بخير [/SIZE][/B] |
مشاركة: حكاية شم النسيم وعيد القيامة
[B][COLOR="Blue"][SIZE="6"]يدوم صليبك ايها الاخ الحبيب tigeregypt
على المعلومات الجميلة والمبسطة والمؤجزة الرب يبارك حياتك وكل عام وحضرتك طيب وجميع اخوتنا المشرفين والاعضاء بخير وسلام بنعمة المسيح لة المجد ssssssssss1ssssssssss1ssssssssss1 [/SIZE][/COLOR][/B] |
جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 01:50 AM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
تـعـريب » منتدي الاقباط