منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة

منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة (http://www.copts.net/forum/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.copts.net/forum/forumdisplay.php?f=3)
-   -   مؤسسة "كوبتك أورفانس" ورعاية الأيتام (http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=24479)

admin1 23-05-2003 01:04 PM

منظمة ايتام الاقباط

منظمة قبطية خيرية تأسست بأمريكا عام 1989 ومشهود لها بالنزاهة وبالعمل على مد يد المساعدة لأطفال فقراء الاقباط بمصر
فى العام الماضى التقى مؤسسوا المنظمة مع قداسة البابا شنودة الثالث الذى اثنى على جهودهم فى مساعدة الذين ليس لهم احد يذكرهم

يمكنك من خلال المنظمة ان تتبنى طفل او طفلة قبطية لا عائل له , ويمكنك ايضا مراسلة الطفل على عنوانه البريدى وتتابع معه اخباره واحتياجاته
[IMG]http://www.copticorphans.org/images/sponsor-may-photo.jpg[/IMG]

[url]http://www.copticorphans.org/sponsor/sponsor.html[/url]

ويمكنك المشاركة فى الكثير من برامج المساعدة

موقعهم على النت

[url]http://www.copticorphans.org/[/url]

haidy2002 24-06-2003 09:37 AM

السلام والنعمة للجميع ...

شكراً لك ادمن على هذه المعلومات ... فإن تبني طفل هيّ خدمة رائعة جداً وقد قمت بطباعة هذا الموقع وإعطائه لشخص يهتم بهذا الأمر ...

الرب يباركك

yaweeka 30-07-2003 01:29 PM

Bless USA organization

خاضعة للاشراف المباشر من اسقفية الخدمات ومن افضل المنظمات القبطية الخيرية
مقرها الرئيسى فى المقر البابوى بولاية نيوجيرسى

[url]http://www.blessusa.org/[/url]

يمكن التبرع لفقراء الاقباط بمصر على الانترنت

KnightRider 10-08-2003 08:02 PM

ياريت ياجماعة توضحوا اكثر وهل من الممكن ان يكون بالموقع لغة عربية او حتي ان كان هذا صعبا هل من
الممكن ان تقلوا لنا كيف يمكن للواحد ان يتبني طفل ولو حتي معنويا كان يراسلة

المُعلِّم 01-12-2003 11:46 PM

[b]أعانك الله على فعل الخير دائماً فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة .. وأشاره باصبعيه السبابة والوسطى " .. [/b]

karen 06-03-2004 05:01 AM

how

where is it in cairo, i mean is there is a location or it's for all children
please i need more details
karen from france

كريستينا 03-03-2005 05:23 PM

صلوا لاجلهم

[SIZE=6]انا باساعد خادمة في الcoptic orphansفى بعض الحسابات وفعلا الخدمة رائعة وبتساعد اطفال في اشد الاحتياج لكل قرش
المهم ان الخدمة بتهتم بالاطفال من جمع النواحى الروحية والتعليمية والنفسية وده الجديد في الخدمة
[COLOR=DarkRed]انا هاجمع كل المعلومات اللى تهمكم وان شاء ربنا هاعرضها ليكم[/COLOR]
[COLOR=Navy]انا نفسي الكل يشجع الخدمة دى بالصلاة من اجل المتبرعين والخدام والاطفال [/COLOR]
[COLOR=Indigo]ربنا معاكم[/COLOR][/SIZE]

mena_hot 08-03-2005 11:50 AM

[SIZE=5][CENTER]الموضوع اكتر من رائع شكراا يا ادمن 10)10 وحا احاول اساعد وياريت يا كرستينا تنشري البيانات عن الخدمة اللي بتقولي عليها
سلام يسوع معاكم {{yawka]]
مينا[/CENTER][/SIZE]

hema_c 23-05-2005 12:30 PM

في موضوع زي دا يجب كلنا ننساعد , يارب تجعلنا اهل لمثل هذه الخدمة .
ويارب ارجوك ان لا تجعل هناك ايتام من ابنائك المحبين . hapbirth:)

amoni 23-05-2005 07:48 PM

حتى لو كنت انت لا تقدر على التبنى و المسئولية
فية نظام ان كل كنيسة تتبنى طفل و الناس تساعد كلها و الطفل يبقى اتنين و تلاتة و مشاركة اطفال مدارس الاحد و عمل صداقات مع الطفل دة

سلام و نعمة

youssif samuel 04-07-2005 06:30 AM

[COLOR=Blue][SIZE=5][B][URL=http://www.wataninet.com/article_ar.asp?ArticleID=2269]كوبتك أورفنز تحصل على جائزة صحيفة الواشنطن بوست كأفضل إدارة لمنظمة غير قابلة للربح في منطقة واشنطن الكبري[/URL]
10)10 10)10 10)10 [/B][/SIZE][/COLOR]

antoon refaat 02-02-2006 11:49 AM

جميل ........جميل جدا الاحساس بالمسئوليه

Mrs 2ana 7or 20-10-2007 09:37 AM

مؤسسة "كوبتك أورفانس" ورعاية الأيتام

[CENTER][SIZE="4"][COLOR="RoyalBlue"][CENTER][COLOR="Red"]مؤسسة "كوبتك أورفانس" ورعاية الأيتام [/COLOR][/CENTER]

ماري رمسيس

- أي فكرة للخير تنبع من إنسان يحب بلده. - أمريكا مكان وليس المكان هو المهم ولكن الخدمة. - عندنا 10 آلاف طفل نرعاهم مادياً وروحياً ومعنا 240 متطوع.

تعد مؤسسة كوبتك أورفانس copticorphans من أهم المؤسسات في مجال التنمية المجتمعية وخاصة رعاية الأيتام.
وقد أنشأت لها عدة فروع في جميع أنحاء الجمهورية، لذلك كان من المهم الالتقاء بالأساتذة نرمين رياض مؤسسة كوبتك أورفانس وكان هذا الحوار.

۞ في البداية.. كيف بدأت فكرة كوبتك أورفانس؟ أي فكرة للخير تنبع أساساً من إنسان يرغب في تقديم أي عمل يخدم بلده حتى ولو كان بسيطاً ولكنه سوف يساهم في دفع بلده للأمام، وخصوصاً بعد الراحة والنعمة التي وجدوها في أمريكا، لذلك جئت لأحضرها لهم في مصر البلد التي تربينا فيها جميعاً ونرغب في أن يكون أولادها هم أفضل أولاد في الأرض كلها، وكنت دائماً في الشكل الذي أقدمه لها وأقصد مصر أي أنى قمت بزيارة ملجأ في أمريكا وفي نفس الوقت قرأت عن قناة لبنانية تحتاج لمبلغ من المال "تبرع" فقمت بجمع التبرعات لها وبعدها كنت في زيارة لمصر ووجدت كثيرين في حالة احتياج شديد وقررت في البداية تأسيس نموذج صغير لكوبتك لرعاية الأيتام وكان الإعلان التأسيسى "شاركوا معنا في برنامج أطفال حول العالم في حاجة للمساعدة".

۞ وكيف حدث التطور في المؤسسة؟ بدأت بالأصدقاء وكلنا كنا متطوعين valantier وكان عندنا إصرار وعزم وكنا راضين ولا نستعجل تكبير المشروع وتضخيمه سريعاً سريعاً، حتى لا نشعر بالتعقيد والإحباط كنا لا نتسرع في البداية. كان لدينا 50 فرداً ونقول بعدين يزيدوا... خطوة خطوة كان الهدف هو أننا نرضى عن خدمة هذا العدد خدمة جيدة بدلاً من أن ينضم لدينا 100 فرد ونتشتت في خدمتهم.

۞ وما هي المعوقات التي وقفت أمامك في البداية في مصر؟ النمو كان أسرع من المتوقع إلى جانب صعوبة تطبيق النظام والالتزام، فالنظام في مصر أمر مستبعد وهناك أيضاً صعوبة أخرى أعاقتنا في البداية وهي صعوبة تغيير الفكر والمعتقدات والعادات والتقاليد الخاطئة التي يمارسونها، كان أمراً صعباً وأخذ قدراً من الوقت، ولكننا والحمد لله نجحنا في التصدي للمعوقات وأصبح الخدام معنا يتطلعون إلى توفير الأدوات لكي يصبح كل واحد منهم عضواً مؤثراً في المجتمع.

۞ وما رأيك في فكرة مساعدة الفقراء فقط عن طريق تلبية احتياجاتهم الاستهلاكية "إخوة الرب"؟ في رأيى الخاص هي فكرة ضد البشرية بمعنى أن تجعل الإنسان يمد يده للتسول ولا تجعل له كرامة، بمعنى أن هذه الأموال لو جمعت واستخدمت في عمل مشروعات تفيدهم فأنا مع المثل الصيني "بدلاً من أن تعطيني سمكة علمني أن اصطاد". وأنا في المؤسسة أصررت على أن جيل المستقبل يمدون أيديهم ولكن لفعل الخير.

۞ هل هناك فروع لكوبتك غير القاهرة؟ نعم هناك في كل محافظة خدام لهؤلاء الأطفال الأيتام، يعمل معنا نحو 240 متطوع ونقوم برعاية 10 آلاف طفل على مستوى الجمهورية.

۞ هل الكنيسة تقدم لكم دعماً مادياً؟ الكنيسة لا تساعد بالماديات ولكن بالأشخاص "الخدام المتطوعين".

۞ وماذا عن أفكار البرامج في مشروعاتكم؟ لدينا برنامج "valuble girl" ابنتي الغالية، وهذا البرنامج يستهدف البنات في المناطق الفقيرة ويهدف هذا المشروع إلى المحافظة على استكمال الفتاة تعليمها وعدم تسربها من المدارس لأن الأسر الفقيرة تعمل على خروج الفتاة من التعليم ليلتحق أخوها "الذكر" بالمدارس. وفكرة هذا البرنامج دعم الفتاة معنوياً وثقافياً واجتماعياً حتى تكون أماً واعية في المستقبل. أما عن برنامج "notalone" لست وحدك، فهو يستهدف الولد والبنت الأيتام الذين يتركهم الأب في وقت مبكر، وحتى لا يمرون بظروف صعبة من الناحية المادية والنفسية يقوم أب برعاية هذا الطفل اليتيم ليقدم له يد العون "المادي والنفسي" ولا يتركه إلا بعد خروجه من آخر مرحلة لتعليمه ويساعده ويؤهله للالتحاق بالوظيفة المناسبة.

۞ هل يتعرض الأطفال للإحراج نتيجة لانضمامهم لهذا البرنامج؟ لا على العكس تماماً فمن خلال تسمية البرنامج بـ"لست وحدك" فالبرنامج ليس هدفه الدعم المادي ولكنه النفسي الأهم الذي يحتاج إليه الطفل اليتيم الذي يحتاج لأب بديل يشاركه احتياجه ومناسباته الاجتماعية والخ.

۞ هناك دائماً نظرة شك لكل ما هو قادم من أمريكا؟ ما رأيك؟ أمريكا مكان وليس المكان هو المهم ولكن الخدمة والأعمال هي الأهم، هل تشعر أني أقدم خدمة وأفيدك، أم لا؟ لك الحق في الرفض أو القبول! وهل الخدمات التي أقدمها خدمات إنسانية عامة أم دعاية لأمريكا؟ نحن شعارنا نخدم لنتعلم وأنا أعمل الخير لبلدي لأنني أشعر بالحنين لها دائماً وأبناء بلدي محتاجون لهذه الخدمة.

[COLOR="Blue"]برجاء محبة من جميع الاخوة والاخوات المقتدرين ان يدرسوا موضوع كوبتك اورفينز جيدا ما اجمل ان نكون سبب لرسم بسمة على وجه طفل قبطى يتيم ونكون سبب فى راعيته تعليميا حتى يتخرج انسان صالح

وربنا يبارك الجميع[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

amoni 21-10-2007 12:07 AM

مدام انا حر ازي حضرتك

من اشد و احسن المنظمات السائدة في الشرق و الغرب هيا منظمة الاقباط الأيتام بتحقيق نجاح تام من خلال برامجها و مشاريعها
تقريبا معظم الكنايس في الولايات المتحده الامريكية برامج مدارس الأحد متبنية طفل علي الأقل و الاطفال بيكتبوا لبعض جوابات بالانجليزي و بيتبادلوا صور كأنهم اصحاب بالظبط و بالفعل هما اصدقاء برنامج ممتاز و انا احيي مبدعي البرنامج دا
و كل سنة المنظمة بتبعت شباب علشان يخدموا في الصعيد المصري لتعليم الانجليزية و مدارس الأحد

يا ريت الكل يشارك
معظم الشباب الان عندها اكونت فيس بوك و علي الفيس بوك ممكن تشارك في المنظمة و تتبرع و كمان كل ما يزيد الرقم بتاع المشتركين تزداد تبرعات الفيس بوك

موضوع ممتاز و يا ريت الكل يتبني هنا طفل و يتبادل معاه او معاها الخطابات و تحس انك بتغير الكون بعمل صغير

ربنا معاكي مدام انا حر و يمكن تكون دي اول خطوة نحو مجتمع قبطي متكامل

Mrs 2ana 7or 21-10-2007 07:57 AM

[QUOTE=Mariam_egypt_coptic;245781]مدام انا حر ازي حضرتك

من اشد و احسن المنظمات السائدة في الشرق و الغرب هيا منظمة الاقباط الأيتام بتحقيق نجاح تام من خلال برامجها و مشاريعها
تقريبا معظم الكنايس في الولايات المتحده الامريكية برامج مدارس الأحد متبنية طفل علي الأقل و الاطفال بيكتبوا لبعض جوابات بالانجليزي و بيتبادلوا صور كأنهم اصحاب بالظبط و بالفعل هما اصدقاء برنامج ممتاز و انا احيي مبدعي البرنامج دا
و كل سنة المنظمة بتبعت شباب علشان يخدموا في الصعيد المصري لتعليم الانجليزية و مدارس الأحد

يا ريت الكل يشارك
معظم الشباب الان عندها اكونت فيس بوك و علي الفيس بوك ممكن تشارك في المنظمة و تتبرع و كمان كل ما يزيد الرقم بتاع المشتركين تزداد تبرعات الفيس بوك

موضوع ممتاز و يا ريت الكل يتبني هنا طفل و يتبادل معاه او معاها الخطابات و تحس انك بتغير الكون بعمل صغير

ربنا معاكي مدام انا حر و يمكن تكون دي اول خطوة نحو مجتمع قبطي متكامل[/QUOTE]

[SIZE="4"][COLOR="RoyalBlue"]سلام المسيح يا مريم انا بخير اتمنى تكونى بخير حبيبتى

بصى يا ستى اولا شكرا اووووى على تشجيعك للموضوع اللى واضح ان كتير مروا عليه مرور الكرام

كل كلامك صحيح وانا قابلت شخصيا ناس فى مصر فى الاجازة وشفت المجهود الجبار بتاعهم وشفت ان حتى الاطفال بيشاركوا فى محو اميه بعض الاطفال وعلاقه رااائعة قائمة بين الاطفال اللى تم تبنيهم وبين اللى قائمين بالتبنى

صدقينى مافيش شعور اروع انك تحسى انك سبب رسم بسمة على وجه طفل ومافيش خبر احلى ممكن تسمعيه زى جواب يجيلك يقولك انا نجحت السنة دى شكرا

ياريت الناس تجرب البركة دى فى بيوتها مش حيندموا ابدا

بالنسبة لموضوع الفيس بووك ممكن اعرف ازاى اوصل لموقع المنظمة عن طريقة من فضلك ؟

وشكرا تانى ليكى [/COLOR][/SIZE]

جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:05 AM.