عرض مشاركة مفردة
  #12  
قديم 15-01-2006
مجدي أبو عيشة مجدي أبو عيشة غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 142
مجدي أبو عيشة is on a distinguished road
الزميل:hanna3
شكرا على الترحيب .

إقتباس:
وانا اتفهم كيف يرفض كل المسلمين بل وكثيرين من غير المسيحين فكرة التجسد الالهي لانهم يروها غير منطقية ولك حق في هذا فان محاولة فهم الخالق نفسة هي محاولة غير منطقية
فارق كبير بين ما هو منطقي وما يمكن ان يدركه العقل البشري . لان المنطقي هو اساس معرفتنا بالله عز وجل . فلولا ذلك لما عرفناه .
اقصد لولا المنطق لما استقامت الحياة .
ولكن الفرق بين المنطق والاحاطة الادراكية شاسع . لان المنطق لا يتعارض مع وجود الله عز وجل او صفاته . بل المنطق هو ما يؤيد ما نعرف من صفاته عز وجل .
ولكن معرفتنا بوجود الله عز وجل لا تعني احاطتنا به عز وجل فالامر مختلف تماما .
إقتباس:
لان الخالق لا يخضع لقوانين الطبيعة التي تتفق مع المنطق البشري
بالطبع هو لا يخضع لاي شيء بل هو الذي يخضع كل شيء.


إقتباس:
وعلي اي حال اذهب الي الموضوعات الدينة ستجد اجابة لكل ما تراة صعب بل ان المنطق السليم هو قدرة اللة علي التجسد وعدم خضوع وحدانية اللة للتحديد لا للمكان ولاللزمان ولا بد ان يكون اللة واحد في كثر والا فهو هيولي غير محدد وستري هذا في موضوع الاديان من خلال اقوال فلاسفة بعضهم مسلمين ومرحب بك مرة اخري
الكلام فيه خلط والمشكلة مع اهل الفلسفة اعمق من ذلك سواء اكانوا مسلمين ام مسيحيين او وثنين ام ملاحدة .
لماذا .
لان هؤلاء لم يلتزموا بما ذكرته انت الا ترى انك في البداية نفيت خضوعه للمنطق بزعمك ثم تكلمت عليه بالمنطق !!! اليس هذا تناقضا ؟ للتوضيح أكثر لاحظ هاتين العبارتين :
إقتباس:
فان محاولة فهم الخالق نفسة هي محاولة غير منطقية لان الخالق لا يخضع لقوانين الطبيعة التي تتفق مع المنطق البشري
هنا فهم الرب تعتبره امرا غير منطقيا .
إقتباس:
وعلي اي حال اذهب الي الموضوعات الدينة ستجد اجابة لكل ما تراة صعب بل ان المنطق السليم هو قدرة اللة علي التجسد
هنا مشكلة فانت نفيت امكانيت استهخدام المنطق لفهم الرب . ثم اثبت ان فعله ضمن المنطق .
على اي حال دعني ارتب الكلام اكثر :
لا شيء في هذا الكون الا واخضعه الله لقوانين .
والله عز وجل لانه حكيم فان افعاله حكيمة ومنطقية .
المشكلة احيانا انه يحصل استغفال للناس من بعض اهل الالحاد . فيسألوا سؤال غير منطقي اصلا .
كسؤالهم هل يستطيع الله ان يفعل كذا ..
والفعل اصلا عكس الموجود .
يمكن ان اقول لك هل تستطيع ان تفعل شيء ثم بعد يوم اقول لك هل تستطيع ان تجعله لم يفعل؟
السبب ان السؤال هو الغير منطقي وقس على ذلك .
فالله اما انه يعرف بالمنطق او لا يعرف بالمنطق ولا يجوز ان نجعله مرة هكذا ومرة هكذا .
وارجوا ان تفرق بين الفلسفة وبين المنطق لان الخلط بينهما مشكلة
الرد مع إقتباس