عرض مشاركة مفردة
  #53  
قديم 11-05-2006
faraway5050 faraway5050 غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
المشاركات: 245
faraway5050 is on a distinguished road
ألاخت ايه اللطف

اولا اسجل لكي احترامي لشخصك الكريم لانك فعلا انسانه محترمه وده باين من مناقشاتك
انا قراءت التفاسيير بس انا هنا باتناقش بالعقل والمنطق

إقتباس:

بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر كل من شارك في الحوار بجدية

ويبدو أنكم لم تقرؤوا التفسير الذي وضعت رابطه لأنه يحتوي على إجابات لكثير من تساؤلاتكم

http://www.daawa-info.net/NewThelal....ameofsora=الحج


على كل سأحاول أن أجيبكم مع الاستعانة بكلام الدكتور سيد قطب رحمه الله

الأخ faraway كتب :
هل الذين يفجرون انفسهم في الاطفال والنساء الاسرائليين الابرياء هم قتله ام شهداء انا في اعتقادي حسب كلامك قتله وهل تفتكري ان ده شرع الله كما امر


أولا في نظري الأبرياء الآن هم الأطفال فقط لأن المرأة لم تعد تابعة للرجل وإنما أصبحت حرة التصرف ولم يكن مجيئها إلى فلسطين إلا للاستيطان أي للمحاربة وتكثير السواد اليهودي
والذي أعلمه أن المجاهدين يتحرون عدم وجود أبرياء في منطقة العملية التي سيقومون بها

( هنا اخالفك الراي فهل اتوبيس يركبه الجميع اومطعم او سوق يدل علي تحري الدقه )

ولو دققت النظر لوجدت أن العمليات الاستشهادية تكاد تخلو من ضحايا بريئة إلا القليل (



لا يا اختي ارجعي لجميع العمليات الانتحاريه وانتي تعرفين )
بالمقارنة مع العدوان اليهودي الذي لم يرحم طفلا ولا امرأة ولا شيخا

( هنا انا لا اقصد اليهود انا اقصد بالعمليات الاستشهاديه وبصراحه لم اري يهودي فجر نفسه في ابرياء وهذا صلب موضوعنا وهو اكرر ثانيا العمليات الاستشهاديه )



والله تعالى يقول : ( فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) البقرة
انظروا تفسير الآية :

http://www.daawa-info.net/NewThelal....eofsora=البقرة




وقولك :
اولا يا اخت ايه اللطف المسيحيه صحيح شافت اضطهادات بس لم تجبر علي التنازل علي معتقداتها والي الان ربنا حافظ المسيحيه وهنا احب ان اقول لكي انكي بكلامك هذا فعلا تثبتيين ان الاسلام قام علي السيف والقتل لان الله في الاسلام غير قادر علي حفظه الا بالجهاد والقتل في سبيله


بالنسبة لتحول الفكر المسيحي من زمن إلى آخر فهذا يحتاج لموضوع منفصل ولا يمكننا إثباته أو نفيه في هذا الموضوع

ومن الذي قال بأن الله تعالى غير قادر على حفظ دينه إن أعطى للمسلمين حق الدفاع عن دينهم والاستماتة من أجله ؟
عندما أجد ولدي يُهان ويضرب من قبَل آخرين هل الأفضل أن أتدخل فورا في الدفاع عنه أم أتركه ليدافع عن نفسه من خلال تجربته الشخصية ومن خلال الضوابط التي زرعتها في نفسه بتربيتي السليمة له على الأخلاق والمثل العليا التي تأبى عليه الذل لغير الله تعالى أو ظلم أحد من عباد الله تعالى ؟
وهل يعني هذا أنني لا أستطيع حمايته أم أنني أريده أن يكتسب خبرة ويتعلم كيف يكون عزيزا بين الناس وأن تصرفاته يترتب عليها نتائجا عليه تحملها إن أحسن فله وإن أساء فعليه؟
هل من الأفضل أن أعلمه كيف يدافع عن نفسه أم أقول له من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ؟
وأنا لا أنكر أهمية تعويده على العفو والصفح يقول عليه الصلاة والسلام : ( أحسن إلى من أساء إليك ) ولكن هذا يجب أن يكون بعد المقدرة على الفعل وليس وهو ضعيف لا يقدر الدفاع عن نفسه فيتلقى الضربات بكل صدر رحب بحجة أنه متسامح بل هذا في رأيي تخاذل وجبن

لقد تلت آية الاستعداد للحرب آية السلم مباشرة وما ذلك إلا للفت النظر إلى أن السلم لا يكون إلا من وراء قوة تجعله عزيزا من غير ضعف انظروا للآيات : ( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآَخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60) وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61) الأنفال



انا مقدر منظورك لهذه النقطه من الناحيه الاسلاميه كونك اخت مسلمه بس انا باطلب منكي ان تجلسي مع نفسك وتقارنيين تعاليم السيد المسيح والنبي محمد من حيث المحبه ومعامله العدو يا اختي الانسان بدون محبه لا يمكنه ان يعيش بسلام داخلي والغفران هو احدي اسس المحبه انتي لم تجربيين كلمه الله يسامحك وقوتها فمن الصعب جدا اكون انسان محب ومن السهل جدا ان اكون انسان غير محب وعدواني وصدقيني المحبه هي قمه القوه (والمثال عن المحبه انه حتي في حياتنا اليوميه عمرك ما تربي الطفل علي قمه المحبه والتسامح وبعدها تعلميه علي العدوانيه ولذلك اذا تطاول عليه احد زملاءه تقولين له اذهب واتشكي للناظر مش اضربه واشتمه وبهدله



وأرجو أن تعودوا لتفسير الآيات لتتوضح لكم الصورة بشكل أكبر

http://www.daawa-info.net/NewThelal....ofsora=الأنفال



وقولك :
سؤالي لكي هل الله الذي دعا لقمه المحبه وهي محبه الاعداء وان الايمان بدون محبه لا شئ هو هو الذي يدعو الي كره ومحاربه الاعداء ويغير رايه 180 درجه


إقتباس:
بحسب ما أعلم فأنتم تعتبرون اليهودية دين منزل من عند الله تعالى
طيب إن عدنا إلى النصوص التوراتية نجد أن أحكام الإسلام أرحم منها بكثير ومع ذلك فإن أحكام الإسلام لم تصل للحد الذي تدّعونه من المحبة والرحمة في نصوصكم مع اعتقادي بوجود كثير من النصوص الإنجيلية التي تدعو لمحاربة الظلم : ( لم آت لألقي سلاما على العالم بل سيفا )

وهكذا نستطيع أن نعتبر أن الله عز وجل قد أنزل تشريعا يختلف في أحكامه 180 درجة فيما بينكم وبين اليهودية و90 درجة فيما بين اليهودية والإسلام وبين المسيحية والإسلام - إن صح هذا التعبير - وهذا يعني أن الإسلام هو دين الوسطية والاعتدال أليس كذلك ؟؟؟؟

ومع أنكم لا تؤمنون بالنسخ فلا أدري كيف توفقون بين الأحكام التوراتية والأحكام الإنجيلية !!!!!!!!!
هذا الموضوع قتل بحثا وبرجاء ان ترجعي لها لتتاكدي من ان المسيح جاء ليكمل ويصحح وان الله فكره ثابت لا يتغيير من ناحيه محبته لنا ومحبتنا للاخرين وانا كان هدفي هنا اني اوصلك ان الله لو كان يريد ان يرسل رسول كان ارسله قبل المسيح وليس بعده وهناك مقال لكاتب مسلم وللان مسلم سوف اضعه لتوصيل ماذا اعني ومنه تستدلي علي هل من المعقول ان يرسل الله احد بعد السيد المسيح الوجيه في الدنيا والاخره )

إقتباس:
ونحن نرى أن الله تعالى يُنزّل الأحكام بالقدَر الذي يناسب طبيعة كل قوم سيرسِل إليهم هذا التشريع فينسخ ما انتهت المصلحة الآنية التي أنزلت من أجله ويُبقي ما هو صالح لكل زمان ومكان وهذا يتوافق مع علم الله تعالى وحكمته بما يصلح عباده

وأيضا نعتقد أن الله عز وجل خلقنا لامتحان وتجربة ولذلك فنحن مسؤولون عن تصرفاتنا وأفعالنا

وسأتابع في وقت لاحق بإذنه تعالى





اخير لكي مني الاخت العزيزه وافر احترامي

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 01-02-2008 الساعة 06:27 PM السبب: تصحيح
الرد مع إقتباس