عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 02-07-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
اخي الحبيب Gregory غالي والطلب رخيص.
إن هدف الإخوان المسلمين هو إقامة دولة الإسلام وخلافته في الأرض ( التمكين لهذا الدين في الأرض )
{إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ } ،
{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }
{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }
هاهي الاصول العشرون:
1-الشمول
والأصل في الأشياء
----------
الأصل الأول
الإسلام نظام شامل يتناول مظاهر الحياة جميعًا فهو دولة ووطن أو حكومة وأمة ، وهو خلق وقوة أو رحمة وعدالة ، وهو ثقافة وقانون أو علم وقضاء ، وهو مادة و ثروة أو كسب وغنى ، وهو جهاد ودعوة أو جيش وفكرة ، كما هو عقيدة صادقة وعبادة صحيحة سواء بسواء .
هذا الأصل ينتمي لأصول المنهج الإعتقادى بمعنى أن الإيمان بهذا الأصل يعتبر من صحة الاعتقاد والأدلة على ذلك كثيرة مما يعني أن لا مجال للاختلاف في هذا الأصل ..إن هذا الأصل يقرر شمولية الإسلام التي هي من أوجب خصائصه ومن أنكرها كان من زمرة المعاندين الجاحدين الكافرين .
الإمام البنا صرح بهذا الأصل الذي يمثل حقيقة ثابتة في وسط إستغراب لها من أصحاب الجمعيات ومن بعض العلماء ومن الحكام بل ومن العامة لبعد حياة بعضهم عن جوهر الإسلام الصحيح وتتجلى قيمة هذا الأصل في حال الأمة الذي وصلت إليه آنذاك من إنكار الإسلام السياسي الاجتماعي والاقتصادي وما ذلك إلا بتدبير الفكر العلماني الخبيث الذي تسرب إلى عقول وقلوب الطبقة المثقفة من بعض الجامعيين والكتاب والأدباء فاستنكر شمولية الإسلام وحصر الإسلام في دائرة الشعائر التعبدية ولم يحركوا ساكنًا حتى أيقظهم الإمام البنا.
من أدلة الشمولية :
قوله تعالى { ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شيء }
وقوله  لقبيلة بني شيبان بن ثعلبة { ما أسأتم الرد إذ أفصحتم بالصدق ، إنه لا يقوم بهذا الدين إلا من أحاط به من جميع جوانبه }
وإذا نظرنا للقرآن الكريم والسنة المطهرة نجد الآيات والأحاديث تتحدث عن العقائد والعبادات والأخلاق .. والحكم بما أنزل الله والقضاء .. والجهاد والمعاهدات .. وشئون المال والتجارة .. وشتى مظاهر الحياة .
العقيدة والعبادة { وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ }
والحكم والقضاء والسياسة { فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا }
والتجارة والدَيْن { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ }
والجهاد والقتال { وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلاَةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَآئِكُمْ وَلْتَأْتِ طَآئِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُواْ أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُواْ حِذْرَكُمْ إِنَّ اللّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا }

وهكذا اتصل الإخوان المسلمون بكتاب الله واستلهموه واسترشدوه فأيقنوا أن الأساس هو المعنى الكلي الشامل ، وأنه يجب أن يهيمن على كل شئون الحياة وأن يصطبغ بها جميعاً ، وأن تنزل على حكمه وأن تساير قواعده وتعاليمه وتستمد منه ما دامت الأمة تريد أن تكون مسلمة إسلاماً صحيحاً .
يقول د. فتحي يكن : ” إن الإسلام منهج متكامل الجوانب ، شامل النظرة ، فيه تنظيم علاقة الفرد بنفسه ، وعلاقته بأسرته ، وبمجتمعه ، وفيه بيان للأصول والقواعد التي تقوم عليها النظم والقوانين التي تحكم سير المجتمع والناس وفق نظرة الإسلام للكون والإنسان والحياة “
يقول الإمام الشهيد : ” كان نتيجة هذا الفهم العام الشامل للإسلام ، عند الإخوان المسلمين ، أن شملت فكرتهم ، كل نواحي الإصلاح في الأمة ، وتمثلت فيها كل عناصر غيرها من الفكر الإصلاحي ، وأصبح كل مُصلح غيور يجد فيها أمنيته ، والتقت عندها آمال محبي الإصلاح ، الذين عرفوها ، وفهموا مراميها“ .
وتستطيع أن تقول ولا حرج عليك : إن دعوة الإخوان المسلمين :
دعوة سلفية - طريقة سنية - حقيقة صوفية - هيئة سياسية - جماعة رياضية (عسكرية) - شركة اقتصادية - فكرة اجتماعية - رابطة علمية ثقافية.



سوف انقل لكم من كتبهم بدون اي تعليقات مني ولكل منكم ان يصل لحقيقة هذا التنظيم وحده ...
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 02-07-2006 الساعة 02:53 PM
الرد مع إقتباس