عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 03-10-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
تابعوا .........

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ABDELMESSIH67
أدخلى ساحة حوار الاديان و ستجدي بنفسك الانتقادات نازلة زي المطر على الرسول بولس و الكتاب المقدس و حتى السيد المسيح نفسه ينتقده بعض الاخوة المسلمين على اساس أن يسوع الكتاب المقدس غير عيسى القرآني و نحن لا نحجر على رأي أحد بل نرد بمنطق و فكر كلمة الله كما نؤمن بها و نفد تلك الادلة التي يتقدم بها المحاور .
يا أخي أنا أتكلم بعد أن صاحبتكم فترة من الزمن عرفت فيها نظمكم وقوانينكم ولا أتكلم بغير علم
أنا لا أقول بأنكم لا تسمحون بالنقد أصلا وإنما تقيدون النقد بحدود وتعاقبون على تجاوزها أليس كذلك ؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ABDELMESSIH67
أولا الجهر بالافطار من المسلم لا يعتبر أستهانة بالفريضة طالما لديه عذر مقبول .

يعني مثلا : رجل أو امراة مسنة مريضة و تذهب للمستشفى أثر أزمة صحية و يقوم الدكتور بأعطائها حقنة مسكنة للآلام و يطلب منها أخذ الدواء على الفور و كل هذا يحدث
جهرا في المستشفى أمام الممرضات و الاطباء و أقاربها .

هل يعتبر ذلك الرجل أو تلك السيدة مستهينا بالفريضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى صاحب العذر لا يحق له الجهر بإفطاره في مكان يجهل فيه الناس سبب إفطاره

يعني هذا المفطر بعذر لو قبضت عليه لجنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سيتعرفون على سبب إفطاره لكن الناس لن تعلم بذلك وربما يكون سببا في تجرؤ غير المعذور على الجهر بالفطر لو كان مسموحا للمعذور أو غير المسلم بالجهر بالفطر

بمعنى آخر : هذه المرأة المريضة في المستشفى الكل يعلم أنها مفطرة بعذر ولن تكون سببا في ورود الشكوك والأوهام في قلب أحد

المسافر يحق له الإفطار في رمضان ولكن في المكان الذي يظهر فيه لغيره أنه من المعذورين كالطائرة أو الحافلة وما إلى ذلك حتى لو كان المكان يعج بالصائمين ولكنهم جميعا يعلمون أنه مسافر

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ABDELMESSIH67
ثانيا : غير المسلمين غير ملزمين بالصيام فما المشكلة عندما يأكلون أو يشربون
طالما أنهم غير ملزمين بتلك الفريضة ؟؟؟؟؟؟
غير المسلم له أن يأكل ويشرب في أي مكان يُعرف فيه من الجميع أنه غير مسلم
هل عرفت معنى كلمة ( الجميع ) ؟
أعتقد أنك توافقني بأن ذلك لن يكون في الأمكنة العامة أليس كذلك ؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ABDELMESSIH67
ساعطيك مثلا : نحن نصوم صوم أنقطاعي في فترة ما قبل عيد القيامة ( الصوم الكبير ) و حتى في صيامنا العادي نأكل أكل نباتي , هل نلزم المسلمين بعدم أكل اللحوم
و المنتجات الحيوانية لأن في هذا أستهانة بصيامنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

ستقولي لي : نحن كمسلمين أغلبية عددية و أنتم كمسيحيين أقلية عددية

فأرد و أقول لك : أحترام الشعور لا علاقة له بالعدد .
ما شأن العدد في التزام القانون ؟
عندما تكون في دولة عليك التزام قوانينها مهما كانت

أما مسألة احترام الشعور فهذه مسألة شخصية ولا تكون إلا استحبابا
يعني ليس لأحد من المسلمين كأفراد أن يلزمك بالامتناع عن الأكل والشرب احتراما لشعوره وإنما هذا يكون استحبابا منك

حتى المسلم المفطر بعذر يحق له أن يأكل أمام الصائمين في غير الأماكن العامة ولكن يستحب له أن يحترم شعورهم فلا يأكل أمامهم

هل وضحت الفكرة ؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ABDELMESSIH67
الاستهانة بالمقدسات هي ما نراه كل يوم في الجرائد و الاعلام من سخرية من الكتاب المقدس و الادعاء الفاشل بتحريفه من محمد ابن الحمارة و زغلول الفشار و غيرهم .
هل في قولنا ( أن كتابكم المقدس محرف ) سخرية ؟
بالله عليك كيف يحق لنا أن ننتقد مقدساتكم إذن ؟

وما نَسَبْتَه لعلمائنا نقد بناء برأيك ؟؟؟ !!!!!!!!!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ABDELMESSIH67
هذا هو ما يجب ان تسميه بالاستهانة لكن المشكلة أنكم اعتدتم على عدم أحترام غيركم و عندما يعلق أحد علي تصرفاتكم أو يفعل ما يوافق عقيدته دون ان يمسكم بشئ تتهموه بالاستهانة بفريضتكم .
ربما يكون كلامك هذا صحيحا لأن المسلمين ابتعدوا كثيرا عن تعاليم دينهم
لكن الإسلام يأمر المسلمين بمطالبة أنفسهم قبل كل شيء : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (المائدة:105)
فلمَ نحمّل الإسلام ما ليس منه ؟؟

أما ما يتعلق بقانون دولة فأعتقد أنك ملزم بتطبيقه سواء أعجبك أم لم يعجبك فهو يعود للمصلحة التي تكون معتبرة عند هذه الدولة
ولك السلام والتحية

هدانا الله وإياكم صراطه المستقيم
وجعلنا جميعا في حفظه وأمانه
اللهم آمين .....
الرد مع إقتباس