عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 09-11-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
البابا شنوده الثالث والرئيس مبارك

اذا كان البابا والرئيس اصدقاء في يوم من الايم فلماذا اذن رفض الغاء قرار السادات بعزله واكتفي باعاده تعيينه فقط ؟
هل يبدوا تقرير امني سلبي ومسيء ضد البابا شنوده في عهد مبارك حادثا صادما ومدهشا وغير منتظر ؟
كثيرون يعتقدون ذلك خاصه مع ميل الواجهه السياسيه للنظام للتاكيد علي مايبدوا
التمييز الايجابي للاقباط يتمثل في حفاوه بالغه برموزهم واستجابه عاجله لمطالب قيادتهم في التصريح ببناء كنيسه هنا او تخصيص اراضي لدير هناك او حتي فض نزاع طائفي كازمه وفاء قسطنطين لصالح الطرف القبطي المسيحي باعاده السيده وتسليمها خالصه مخلصه ليد الكنيسه التي غيبتها عن الاعين تماما ... الا ان الظهر الامني لهه الواجهه نادرا ما كان يعكس هذه الصوره الورديه في تعامل نظام مبارك مع الاقباط لن نقلب في عدد الامثله بدءا من الكشح وحتي منقطين تعسف وتضييق بل وميل الي الادانه المنيه الدائمه للطرف القبطي في اي نزاع او مشكله اجتماعيه

والحقيقه ان هذا الموقف الامني هو صوره حقيقه لموقف نظام مبارك الحقيقي من الاقباط المسيحين في مصر القرار الذي يعبر عنه بوضوع صارخ في اول عهده باعاده تعيين البابا شنوده بطريركا للاقباط الارثوذكس وحل لجنه الاشراف علي المجلس الاكريلكي والكنيسه ورفضه الشديد والحاسم لرغبه البابا الجارفه ووسطاته لجعل العوده مصحوبه بالغاء قرار الرئيس السادات بعزله واعتبار ترشيحه للبابويه كان لم يكن يريد مسح الماضي باستيكه كما اعلن ولا كانت مصالحته لخصوم السادات سوي خطوه تكتيكيه لافراد سيطرته علي فاعليه الامور المضطربه اصلا يؤكد هذا بالدليل القاطع وثيقه بالغه الاهميه تتمثل في تقرير امني اخر لجهاز مباحث امن الدوله في ابريل 1984 بعد ثلاث سنوات من حكم مبارك اعتمده المدعي العام الاشتراكي وقتها في قراره برفض تظلم الباباشنوده من قرار السادات بعزله وقرار مبارك بعادته دون رد اعتبار بالغاء قرار العزل والاكتفاء بعاده التعيين ومما ورد بهذا التقرير الامني :
تصاعدت حركه النشاط الطائفي خلال الفتره الاخيره في اطار المخطط الذي انتهجهه النبا شنوده منذتقلده الكرسي الباببوي عام 71 والذي ارتكز علي المحاور التاليه :
محاوله فرض استقلال الكنيسه وتنظيماتها ((المجمع المقدس-المجلس الملي ))
عن الدوله ومؤسساتها الدستوريه
السعي لاضفاء الصبغه السياسيه علي منصب البطريرك
احياء النعره الطائفيه بان مصر قبطيه والاهتمام في اطار ذلك بتدريس اللغه القبطيه في الكنائس وفي مجله الكرازه التي يراسها انتهاج سياسه الامر الواقع خاصه فيما يتعلق الشعائر الدينيه بدون ترخيص
التوسع في انشاء الكليات الاكريليكيه الخاصه بتدريس الدين المسيحي حتي تكونن نواه لجامعه مسيحيه علي غرار جامعه الازهر
الاهتمام بتطوير وتدعيم الاديره خاصه الكائنه بمنطقه وادي النطرون وتحريض المشرفين عليها علي التوسع فيها علي حساب ممتلكات الدوله المتاحه لها بهدف تحويل المنطقه الي مستعمره مسيحيه علي المدي البعيد

تسخير الصحف والمجلات القبطيه المسيحيه خاصه صحيفه وطني ومجله الكرازه التي يراسها في تزكيه النعره الطائفيه منن خلال نشرمقالات التي تشير الي ما يدعونه باضطهاد الاقباط

استغلال التنظيمات الدنيه خاصه المجمع المقدس السلطه الكنسيه العليا الذي يضم جميع القيادات الدينيه لترسيخ مفهوم اضطهاد الاقباط تحت شعار مناقشه اوضاع الاقباط وانتهاج الاساليب الضاغطه من خلال اصدار القرارات والتوصيات التي تدعو لتحقيق بعض المطالب الطائفيه واعلان الصوم في اطار ذلك في بعض الاحيان

الحض علي كراهيه النظام من خلال التعريض بما ورد في الدستور من ان الدين الدوله الاسلام وان الشريعه الاسلاميه هي مصدر التشريع
مستوي الجمهوريه علي هيئه فصول داخل الكنيسه يلتحق بها الشباب والنشء من ابناء المسيحيه وتخضع لاشراف النبا شنوده مباشرتا ةما يلقي من مواد دينيهيبث من خلالها بذور الحقد والكراهيه ضد المسلمين والمسئولين

الله يلعن دين الاسلام الي تعبهم اوي كده لدين قمل الدوله لدين مبارك والمسلمين في انحاء الدنيا
الرد مع إقتباس