عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 09-12-2006
reyad reyad غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: jordan
المشاركات: 1,799
reyad is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
جايز و الله اعلم !

المزمور - 104 : 29

تحجب وجهك فترتاع تنزع ارواحها فتموت و الى ترابها تعود

بيتهيألي انه بيتكلم عن الحيوانات..
عزيزي اليكسوي كلمة نفس وروح وردت باكثر من اية في الكتاب المقدس فليس معنى انه قال الكتاب المقدس عن الحيوانات مرة روح ومرة نفس ان للحيوانات روح ونفس وقد قيل عن البشر ايضا ان لهم انفس فهل لنا انفس بلا ارواح ؟؟؟؟

يعني في رسالة بطرس من جهة الذين خلصوا من الطوفان نقرأ:

"الذي خلص ثماني انفس بالماء" ابط 3 : 20

فهل كانوا ثمان انفس بلا أروح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وايضا نقرأ من القديس يهوذا في رسالتة عن الاشرار فيقول انهم "نفانسيون لا روح لهم" يه19 اي انهم يسلكون حسب اهواء النفس وليس حب الروح ..

ويقول القديس بولس عن قوة كلمة الله بانها حية وفعاله وامضى من كل سيف ذو حدين وخارقة الى مفرق النفس والروح عبرانين 4 : 12

النفس تعني الانسان كله في بعض لايات فمثلا :
نقرأ في سفر التكوين ان الله نفخ في ادم نسمة حياة فصار ادم نفسا حية .. اذن كلمة نفس تعني الانسان كله ...

النفس تأتي بمعنى الروح في بعض الايات:
فنقرأ في انجيل القديس لوقا "فقال له الله يا غبي في هذه الليلة تطلب نفسك منك فهذه التي اعددتها لمن تكون .. لو 12 : 18 : 20

النفس هي التي تعطي الحياة للجسد والروح هي التي تعطي حياة للانسان مع الله لذلك فالحيوانات انفس وليس ارواح كالبشر فارواح البشر خالدة والحيوانات ليس لها ارواح خالدة لهذا قيل في سفر اللاويين :

"لان نفس الجسد في دمة "

ولهذا حرم الله اكل اللحم بالدم فقال "لا تأكلوا دم جسد ما لان نفس كل جسد هي دمة كل من اكله يقطع"

آخر تعديل بواسطة reyad ، 09-12-2006 الساعة 12:27 PM
الرد مع إقتباس