
18-05-2007
|
 |
Gold User
|
|
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
|
|
أستاذ الحديث بكلية أصول الدين بالأزهر د*. عبدالمهدى عبدالقادر عبدالهادى:
.... أن الإرضاع* يكون بالتقام الثدي* مباشرة وذلك لأن سالم الذي* رضع كان كبيرا وله لحية،* والحديث صحيح ومن* يعترض عليه فيكون اعتراضه على رسول الله*! ..
....ويشرح ذلك بقوله*: مع حرمة النكاح من السيدة عائشة شرعاً،* فإن دخول الأجنبي* عليها ممنوع وقد استخدمت رخصة الرسول* (ص*) فكانت تأمر بنات أخيها وبنات أخوتها بإرضاع من تحوج الظروف إلى دخوله عليها ليكون محرماً* لها من جهة الرضاعة،* وما فعلته عائشة استثمرت به رخصة الرسول في* دخول سالم مولى أبي* حذيفة بعد رضاعه وهو كبير من زوجة أبي* حذيفة وهذه الرخصة مقيدة بالحاجة أو الضرورة،* وشرعها الرسول صلى الله عليه وسلم لإباحة دخول من ترغب الأسرة في* دخوله بغير تحرج شرعي*.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politi...7/5/234490.htm
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
|