عرض مشاركة مفردة
  #36  
قديم 03-06-2007
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة
نا مينراتى
اللهجة المصرية.... أسلوب لغتها و نحوها هو مصرى قديم و ليس عربى
لا افهم لغة سامية تكتب من اليمين لليسار الجملة فيها نوعين إسمية و تتكون من مبتدأ و خبر و فعليت بتدأ بالفعل قبل الفاعل والازمنة فيها أربعة فقط لا غير مضارع و ماضى و مستقبل و أمر (فى الانجليزية مثلا إثنى عشر زمن مضارع بسيط و مضارع مستمرو مضارع تام و مضارع تام مستمر و ماضى بسيط وماضى مستمر وماضى تام و ماضى تام مستمر و مستقبل بسيط و مستقبل مستمر و مستقبل تام و مستقبل تام مستمر)
كيف يمكن ان يكون نحو اللغة العربانية التى نتكلمها فى مصر من نحو اللغة القبطية

فلنحضرمثلا مئة شخص يجيدون اللغة القبطية ولا يعرفون شيئا عن العربانية
و مئة شخص آخر من عرب السودان السعودية وتونس و لبنان و قطروالبحرين و عربان العراق

ولنُسمع الفريقين اثنين من المصريين يتكلمون بما تسميه اللهجة المصرية و يبدو أن حضرتك تقصد طبعا اللهجة القاهرية ((لا يوجد شيئ اسمه اللهجة المصرية فعربان مصر يتكلمون ستة لهجات: القاهرية و الصعيدية و النوبية (و هى غيراللغة النوبية التى هى لغة حامية تكتب بحروف لاتينية و لا صلة مطلقا بينها و بين اللغة العربانية)و البدوية و السكندرية و الريفية البحرية (الفلاحى) و الدمياطية (التى تسود فى دمياط و محافظات القناة الثلاث الاسماعيلية والسويس وبورسعيد).و حتى فى كل لهجة من اللهجات الستة هناك لهجات ضمنية فأسيوط تتحدث غير ما تتحدث قنا و الفيوم تتحدث بغير لهجة بنى سويف))
و لنرى اى من الفريقين سيفهم المصريين الذين يتحدثان العربانية بما تسميه باللهجة المصرية
ستجد ان فريق العربان فهموا كل حرف قاله المصريين بينما فريق الاجانب الذين يجيدون اللغة القبطي ةو لا يعرفون شيئا عن العربانية لم يفهمو حرفا واحدا مما قيل
لنجرى تجربة اخرى مثلا و لنحضر نفس فريق العربان السابق من عرب السودان السعودية وتونس و لبنان و قطروالبحرين و عربان العراق
و لنحضر فريقا آخر من عربان مصر الذين يتحدثون بما تسميه اللهجة المصرية
و لنحضر حضرتك و نطلب منك ان تلقى عليهم عبارة : تى شيب أهموت اندودو إماشو
أووه تى أووش إنهيت جى نى ريم إنكيمى ديرو تشى إسبو إيتى آسبى إنريم إن كيمى
أوجااااااااااااى بلغة اى تى أسبى إنريم إنكيمى كما أفهمتنى حضرتك
ترى اى من الفريقين سيفهم كلامك
النتيجة ستكون ان اى واحد من الفريقين لم يفهم حرف واحد مما تقول
هل تعلم لماذا ؟؟؟
لأن كلا الفريقين يتكلم نفس اللغة السامية العربانية بينما ما نطقته حضرتك كان بلغة حامية
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة
أعترض على كلمة العرق السامى النجس لأن الله لم يخلق عرقا أفضل من عرق ..
طبعا من حق حضرتك ان تعترض
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

غير ثابت قطعيا أن المصريين من نسل كفتوريم و الثابت أنهم من نسل مصرايم
خاصة
جميل جدا إستخدامك لعبارات الثابت و غير الثابت بطريقة آلية تذكرنى بمناقشة سابقة بيننا
أكدت فيها انه من الثابت ان عيد شم النسيم هو عيد احتفال الاقباط منذ قبل المسيحية بإنتصار موسى و العبرانيين عليهم وكسرهم لإرادتهم و قضاؤهم على هيبة فرعونهم و دحر أله العبرانيين لآلهتهم !! و ابطال معجزات موسى معجزات كهنة آلهتهم
بئس الاحتفال !!
أعتقدان بناء على هذا الثابت يجب على الاقباطالاحتفال بالاحتلال الاستيطانى العربانى المحمدى لبلادهم ((أعتقدان جمال اسعدعبد الملك ونبيل لوقا بباوى قد شاركا بالفعل فى هذا الاحتفال الذى أقامته مشيخة الازهر فى سرادق كبير قرب نقطة رفح الحدودية مع اسرئيل ))
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

و أنا أميل لفكرة أن المصريين هم أحفاد مصرايم
هم بكل تاكيد احفاد مصرايم MIZRAIM لا حظ حضر تك حرف ال I بعد حرف ال M فهذا الحرف يثبت انها ليثت مشتقة من العبارة ما سا را بل انها فعلا مشتقة من اسم جدنا MIZRAIM وحتى العربان ينطقونها مٍصر بكسر الميم رغم أن هذا ليس لهعلاقةبإسم MIZRAIM بل له علاقة بكلمة مٍصر و هى كلمة عربية قحة تعنى مستعمرة او مستوطنة و جمعها أمصار و فعل مصر اى سكن و اتخذ وطنا و منها استمصر المكان اى اتخذه وطنا له ويقول العربان جباية الجزية من كل الامصار و الاقطار و الامصار ليس مقصودا بها ارض الاقباط فقط
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

أحفاد مصرايم من أبناء مختلفين منهم فتروسيم و كفتوريم
لا يمكن أن يكونوا أحفاد ميزرايم من ابناء مختلفين بل حتى من الغير ممكن ان يكونوا متحدرين من كل ابناء كسلوحيمCASLUHIEM الذى بكره هو :كفتوريمCAPTORIEM و أبنه الثانى هو فلشتيمPALASTINE و الثانى هذا هو ابو الفلسطينيين الاوائل الذين هو شعب حامى اُبيد و لم يعد له وجود و لم يكن يعيش فى أرض الاقباط اصلا بل كان يعيش فى مغارب أرض كنعان و على اسمه أسمى الامبراطور تيتس أرض إسرائيل بعد تخريبها عام 70 ميلادية كلمة PALASTINE على اسم هذا الشعب غير القبطى الذى كان موجودا فى قديم الازل
المقريزى مثلا ذكر CAPTORIEM حفيد ميزرايم كأب وحيد للشعب القبطى و لكنه اسماه قبطيم و ذكر انه كان يعيش فى المدينة المسماه الى اليوم بقفط و منها توسع نسله حتى عمروا مصر كلها
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

كلمة قبط لها نظريات عديدة فى أشتقاقها و أقوى هذة النظريات أن اليونان أشتقوا الكلمة من كلمة ها كا بتاه ومعناها معبد روح الأله الخالق بتاح و كانت تطلق على منف و لصوبة نطق حرف ه فى اليونانى أسقطوه فأصبحت اكابتا و أضيفت أوس التعظيم الشهيرة
و النظرية الثانية أنها مشتقة من كلمة " جيب تا " و معناها أرض الأله جيب و الأله جب هو أله الأرض لدى المصريين و واضح بالطبع الشبه الكبير بين جيب تا و اجيبت -وس
سعادتك تجرنا الى ميدان النظريات فى تاريخ للاسف الكثير منه غير مكتوب اصلا
و لكن كل نظريات حضرتك لا تقول مثلا ان العرب هم الذين اسموا الاقباط بهذا الاسم
حتى يفرضوا عليهم الجزية و يذلوهم (هذا هوالسبب اذا) لذلك يجبان نستعر من اسمنا و اسم جدنا ابينا الوحد
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

اليونان لم يكونوا على علم بالعهد القديم و لا بنسل شعوب الأرض عندما اطلقوا كلمة إيجبتوس على مصر
حقيقة عندما ياتى اليونان الى بلاد و يجدون اسمها كذا فأنهم يطلقون على شعبها هذا الكذا فلا يجلسون و يقولون :نسميهم ايه؟؟ ولاد ...دول؟؟
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

لم يطلق المصريين الفراعنة على أنفسهم كلمة قبط او مشتقاتها أبدا
ٍاعيدك لكلامك انت
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

كلمة قبط لها نظريات عديدة فى أشتقاقها و أقوى هذة النظريات أن اليونان أشتقوا الكلمة من كلمة ها كا بتاه ومعناها معبد روح الأله الخالق بتاح و كانت تطلق على منف و لصوبة نطق حرف ه فى اليونانى أسقطوه فأصبحت اكابتا و أضيفت أوس التعظيم الشهيرة
و النظرية الثانية أنها مشتقة من كلمة " جيب تا " و معناها أرض الأله جيب و الأله جب هو أله الأرض لدى المصريين و واضح بالطبع الشبه الكبير بين جيب تا و اجيبت -وس
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة para`o مشاهدة مشاركة

لم يطلق المصريين المسيحيين على أنفسهم كلمة قبط إلا عندما أستعربوا
لاحظ ان العربان يسمونهم القبط حتى قبل احتلال العربان لهم بعشرات السنين و راجع ادبيات رسول اللات نفسه الذى وصف مكوكس ب"عظيم الُقبط"

الرد مع إقتباس