طيب انت بتقول موضوع وفاء قسطنطين موضوع تاني ليه
هو مش نفس الموضوع ولا ايه
انا لم انكر الحديث وولم اثبته لسبب بسيط أنني بحثت عنه في برنامج الحديث الشريف ولم أجده وانت طبعاَعارف( أو مش عارف) ان الأحاديث مش ذي القرأن يجب حفظه المهم لم أجد هذا الحديث عندي سمّيه جهل أو عدم حفظ المهم أنا لم أنكره.
____________________________
يعني زي ما يقال الداخل دخول الحمام مش زي خروجه

__________________________
ايه يا زميل موسي
زهقت من الحوار العقلاني ولا ايه
الحوار اللي اساسه الأحترام
تسلم يازميل على هذا التشبيه البليغ ومش ها أعلق عليه ح أعتبره هزار سخيف وأسكت

------------------------------------------------
ولما تسميها استخفاف !! لما لا تسميها صحوة للضمير .
----------------------------------------------------
لا تناقض نفسك يا زميل
من ناحية أنها حرية العقيدة فلماذا قال معظم هؤلاء فى الفضائيات أنهم ذهبوا للإسلام من أجل أشياء بعيدة كل البعد عن الإسلام مثل هذا المديون أو من يريد أن ينفصل عن زوجته
أو أو أو الخ
أما عن صحوة الضمير التي تقول عنها مدافعاَ عن هؤلاء فأين كانت
يقال في القانون الوضعي العقد شريعة المتعاقدين هذا الدين قال أنك حر تعتقد ما تشاء ولكن عند أعتناقك الأسلام هذا خط فاصل إذا رجعت ستكون مرتد وقبل هذا الآخرهذا الشرط
طيب لو قلنا مش عارف هذا الشرط نرد ونقول الجهل بالقانون ليس حجة
يجب يازميل أن يدرس الذي يريد الأسلام هذا الدين وإلا يعتبر مستخف بهذا الدين وهذا يطعن المسلمين ولا تقول ( ولما تنفجر وتفقد سلامك ...... هل انت الاله الذي يعاقب و يجازي !!! )
وإلا لما ثار المسيحيين ويثوروا دائماَ عند إسلام أحد منهم؟
_________________________________
الزميل المسلم أنكر الحديث ولا أدري هل هو جهل منه وعدم معرفة ان يظننا اننا غير دارسين لقرانه واحاديث رسوله ولذا جاءت مشاركتك البتارة لتكشف للزميل حديث رسولة بفتوي تفسر ايات الردة و الحديث المشار اليه .
______________________________________
نعم أنتم تدرسون ديننا مش حباَ بل بحثاَ فيه
المهم
هناك من القرأن الذي أحفظه الكثير يدل على حرية العقيدة
يقول تعالى
لاأكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي* صق الله العظيم
بل يجب أيضاَ عليك أن تقول لي مادمتم تدرسون ديني
ماذا وجدتم من أيات الردة التي يقول عنها الزميل الأخر كورولس
ماهي لم أدرسها ليس أستخفاف ولكن صدقني لم ينزّل ربنا أيات تدعوا لقتل المرتد بل أن الأحاديث التي تقول بقتل المرتد تقول بقتله لأسباب أخرى غير الردة
مثل الخيانة العظمى أو فتنة الناس في دينهم أو أسباب عظيمة غير الأرتداد
والى اللقاء بالحب دائماَ