رد الاب مكارى يونان و القمص مرقص عزيز على زغلول النجار
مكارى يونان : المسلمون نالوا الشفاء على يدى ببركة يسوع المسيح ولدى أوراق رسمية بملكية الأرض التى يدعى النجار أننى أخفى المتنصرين فيها
مرقص عزيز : زغلول النجار مشعل فتن و سجلة أسود .. ونحن نخالف تعاليم المسيح ولا نبشر مراعاة لمشاعر المسلمين
حالة من الغضب الشديد سيطرت على الوسط القبطى تجاة زغلول النجار , حيث شن القمص مرقص عزيز راعى الكنيسة المعلقة هجومآ حادآ على الدكتور زغلول النجار ووصفة بالكاذب, كما أشار الى ان الكنيسة المصرية تخالف تعاليم المسيح لتنازلها عن حقها فى فى التنصير على حد تعبيرة مراعاة لمشاعر المسلمين لأن المسيح أوصى تلاميذة قائلآ : " أذهبوا و تلمذوا جميع الأمم و عمدوهم باسم الآب و الأبن و الروح القدس " وقال : الكنيسة لا تفعل هذا رغم ان هذا عملها الأساسى مراعاة لمشاعر الأخوة المسلمين ,فاذا كان ما تفعلة الكنيسة لا يروق للدكتور النجار فهو حر يقول ما يشاء واذا قامت الكنيسة بالتنصير فهذا عملها الأساسى واذا صدق او لم يصدق ان الكنيسة تراعى مشاعر المسلمين فهو الذى يكذب و يصدق نفسة , اما عن اتهامة لى باننى مشعل فتن طائفية فاقول لة : انت مشعل كل الفنتن بكلامك هذا عن الكتاب المقدس و اتهامك لنا باننا نعمل على التنصير ولو دخلنا فى سجال فسنجد سجلة أسود واذا كان بالفعل هناك تنصير لشبان و شابات فعلية ان يأتى بالاسماء و المية تكدب الغطاس , فهو الذى يكذب , وان كان يعتبر دفاعى عن أقباط المهجر أشعالآ للفتن فسوف أقول ان كل ما ينشر ضدهم كذب و أقول لة انهم شرفاء , واكد مرقص عزيز ان الاب مكارى يونان لا يذهب للمنازل ليقنع الناس بفكرة واذا جاءتة أمرأة او رجل يطلبون الصلاة فلنشكرة على عملة وهو لا يتأخر عنهم وعن مطالبهم ثم أين الدولة من كل هذة الادعاءات التى يقولها النجار.
و أضاف ان الكنيسة لا تقود هذة العمليات لانها لا تحدث بالفعل و القول ان مكارى يستغل فقر و مرض الناس لينصرهم فهذا كذب و أفتراء لان هذا الأسللوب الرخيص ليس من أساليب الكنيسة المصرية, فهى أرقى و أرفع من هذا الذى يقولة النجار و الذى اعتاد الهجوم على الدين المسيحى منذ اول يوم كتب فية فى الاهرام وقمت بالرد علية بعد 48 ساعة فى نفس الجريدة وكان هذا منذ زمن.
وأكد عزيز أن قول النجار أن الكتاب المقدس محرف هذا غير صحيح و الدليل أنة يستعين بو ويسعى ليأخذ منة ما يتفق مع رأية و خاصة حينما قال ان وادى البكاء فى الانجيل هو مكة و تساءل عزيز : ماذا يقول النجار حينما يعلن القرآن أن الكتاب المقدس هو أساس التشريع و الفتوى كما جاء فى سورة يونس " فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فأسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين" وقال تعالى " وليحكم أهل الأنجيل بما أنزل اللة فية ومن لم يحكم بما أنزل اللة فاولئك هم الفاسقون"
وردآ على ان زغلول النجار عاتب على الكنيسة لانها لم ترد على زكريا بطرس قال عزيز: ان هذا هراء فقد أعلنت الكنيسة أكثر من مرة أنها لا صلة لها بزكريا بطرس وليرد شيوخ الأسلام علية لماذا يصدرنا نحن؟
ومن جانبة نفى القمص مكارى يونان أتهامات الدكتور زغلول النجار حيث أكد أن الأرض التى يزعم النجار قيامة بالاستيلاء عليها لدية أوراق تسجيل بشرائها , وانة اشتراها من سيدة كانت تمتلكها وهى لديها اوراق تثبت ملكيتها و مسجلة باسمها, وانة دفع ثمنها نقدآ.
واكد ان الكلام عن وجود تنصير فى الكنيسة المصرية غير صحيح لان المسلمين لايذهبون للكنيسة على الاطلاق , ولدينا جيران مسلمون محترمون يشهدون بذلك ويدحضون هذة الافتراءات وأضاف: نحن لا نحتجز مسلمين هناك وما يقال عن ذلك ادعاءات لان الكنيسة الموجود على هذة الارض ليس موجود بها معمودية ولو كنا نريد ان نعمد انسانآ نعمدة فى كنيستنا ولكن الكنيسة بهذا المكان ليس بها معمودية.
وفيما يتعلق باننا نجهز الاوراق للاشخاص الذين تم تنصيرهم بتسفيرهم الى قبرص فنحن لا نقبل اى انسان يترك بيتة ولا نحتجز اى انسان وليس لنا علاقة بتغيير اوراق ولا بسفر احد .
ولا يهنى ان الدكتور زغلول النجار لدية اسماء بإشخاص قمنا بتنصيرهم ولا اتحداة ولا اريد ان يتحدانى خلية فى حالة و خلينى فى حالى , ولو ان بلدنا فيها حرية ما كانت هذة المهاترات و الادعاءات فلنترك الناس على حريتهم يختاروا اى عقيدة يريدونها لو هناك حرية ما كان سيحدث ذلك , والدين ليس فى حاجة لان يدافع عنة احد و الانسان المفروض انة حلر.
وأرى ان عمليات التنصير لا تستفز مشاعر المسلمين فالذى يستفز و يثير المشاعر هو كلام و تصرفات الدكتور زغلول النجار ويسبب فتنة فأنا سمعت انة يظهر على شاشات الفضائيات و يشتمنى .
وردآ على سؤال حول تعليقة على القصة التى ذكرها النجار بان احدى المتنصرات روت لة عن الافلام الجنسية التى يتم دبلجتها بصور الشيخ الشعراوى و الغزالى قال مكارى انها أكاذيب و افتراءات فنحن لا نعرض افلامآ ولا علاقة لنا بهذة الأمور على الأطلاق.
فنحن ناس نعيش حياة قداسة ونريد حياة القداسة و نكملها مسافرين على السماء , وليس لنا علاقة بالارض ولا الجسديات, الانسان الجسدى هو الذى يهتم بالجسديات.
شيرين ربيع- لوتس كيوان صوت الامة السبت 8\12\2007