عرض مشاركة مفردة
  #20  
قديم 10-03-2004
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
أخونا الحبيب عماد أخوتي و أصدقائي الأعزاء

اقتباس :
-----------------------
هل الحب الراقي الذي يجمع بين الرجل والمراة يمكن ان نجدة فى الايحاءات الجنسية المتكررة والكثيرة فى اغانى ام كلثوم ..هل الفن الراقي يمكن أن نجدة في أفلام عبد الحليم الاستعراضية هل هذا هو الفن الراقي فقط
-----------------------
إيحاءات جنسية في أغاني أم كلثوم ؟؟؟؟؟؟؟
أين مثلا و في أي أغاني ؟؟؟؟؟؟؟؟
أما سؤالك عن الفن الراقي فلا لا يا عزيزي ليس هو فن عبد الحليم و أم كلثوم و عبد الوهاب
و نجاة و فايزة و غيرهم فقط بل أيضا في فن أنغام و ماجدة الرومي و هاني شاكر و على الحجار
و محمد ثروت و مدحت صالح و كاظم الساهر و ريهام عبد الحكيم و جوليا بطرس من الذين
يعرفون ما يقدمونه جيدا غير السوقية للرجال و الابتذال للسيدات .


اقتباس :
-----------------------
كلهم باستثناء الصوت الحالم فيروز الذين صدروا للشعب المصري المسالم مفهموم القومية العربية ووطنى حبيبى الوطن الاكبر كان مصر وطن صغير ..هل فنهم فى تصدير هنحارب وهناخد بالتار ووكستنا اللى شفناها على ايديهم تعتبر فن راقى ..انهم بكل اسف احد اهم اسباب وكسة 67 بتنوميهم للشعب المصرى ..هل هذا الفن الراقي لهم ؟؟
-----------------------
تعجبت من رأيك كثيرا
هل من المفروض أن يقف عبد الحليم و أم كلثوم و عبد الوهاب على الجبهة حاملين السلاح
ليحاربوا لكي تقول أنهم سبب الهزيمة في 67 ؟؟؟؟؟

عزيزي إدارة المعركة هي في يد السلطة السياسية و العسكرية

لقد فشلت القيادة السياسية في الأعداد للمعركة و القيادة العسكرية المتمثلة في المشير عامر
كانت غرقانه في صحارى سيتي في السهرات الحمراء بفيلته الشهيرة فوق هضبة الهرم
التي كان يقضي فيها الليالي الملاح مع برلنتي عبد الحميد و غيرها .

هذان هما سبب الهزيمة و ليس الفنانون السابق ذكرهم , أن دور الفنان هو شحذ الهمم
و تحفيز الشعب على توحيد جهوده من أجل هدف معين في السلم أو الحرب و في هذه
النقطة بالذات نجح بجدارة عبد الوهاب و أم كلثوم و عبد الحليم مما يؤكد عظمة فنهم
لكن من يقوم بإدارة المعركة رجال السياسة و العسكر الذين أثبتوا فشلهم الذريع على
عكي الفنانون الذين قدموا أغاني و أناشيد وطنية لا نجد مثلها الآن .

اقتباس :
----------------------
ربما البعض يقاطع كالعزيز عبد المسيح ربما انغلاق أو حنين للماضى او اشياء كثيرة لكن ماهو المطلوب مثلا من هذا الجيل ترك التراكات السريعة والعودة لزمن الاغنية 3 ساعات هو المطلوب ام ماذا ..هل الأغنية بوضعها الحالي سيئة لهذه الدرجة ؟؟
هل الكلمات سيئة بالعكس أنا أراها مناسبة للوقت الحالي
---------------------
عزيزي هل أغاني عبد الوهاب كانت ثلاثة ساعات ؟؟؟؟
هل أغاني عبد الحليم ثلاثة ساعات ؟؟؟؟؟
هل أغاني نجاة و فيروز ثلاثة ساعات ؟؟؟؟؟؟

لعلمك أغاني أم كلثوم لا تتعدى العشرين دقيقة لو سمعت الكوبليه مرة واحدة فقط
أن كل مشكلة أم كلثوم هو التكرار الذي لا أطيقه أنا أيضا .
أنا أسمع أغاني أم كلثوم على CD مسجلة عندي بعد عمل مونتاج لها يعرض الكوبليه
مرة واحدة فلا تتعدى أغانيها كما قلت لك عشرين دقيقة .

الفكرة ليست في ( مدة ) الأغنية بل في ( كلماتها و مضمونها ) .

الكلمات بوضعها الحالي سطحية و سوقية و لا تعبر عن أي إحساس أو موقف أو شعور
فشعراء هذه الأيام لا يعرفون معنى الحالة الشعرية أو الوجدانية للشاعر بل كل ما يقدمونه
كلمات مرصوصة أما خالية من المعنى أو مكررة و الاعتماد على الإيقاع الراقص فقط

و على سبيل المثال لا الحصر :

قربنا قرب , طمنا طمن فهمنا دا أنت اللي فاهمنا
شوقنا أكثر شوقنا ……..لعمرو دياب

أن كنت يا حلو ما حبتناش و القلب في حبك راح و لاجاش
لا لا لا وحياتك ماتقولهاش و تعالى أسمعني هأقولك أيه ……….لأيهاب توفيق .

جلجلي جلجلة , صهللي صهللة ……..لحميد الشاعري

الشمس تجمعنا و الغربة توجعنا تبعد تفرقنا في الظل هتساعنا
ياهي هيه يا هي ها يا هي هي ……….لمحمد فؤاد

هي كده الدنيا يا خلي شوطة تصيب و شوطة تجلي
عم قول يارب بس قول يارب ……….لمصطفى كامل

ممكن تقوللي أين الصورة أو الحالة الشعرية التي يعبر عنها هذا الشاعر
ما هو الموقف الذي يعبر عنه ؟؟؟؟؟
قارن بين هذه الكلمات و بين قصيدة سكن الليل التي عرضها أخونا KNOWJESUS
في الصفحة الأولى .


اقتباس :
---------------------------
حتى روبى سبب هذة الهوجة الجديدة وهى بالمناسبةقامت بالتمثيل فى احد افلام يوسف شاهين هذة الفتاة التى تحمل لقب لذيذة
..خفيفة الدم لماذا نرفض ماتقدمة ونقول انة عرى لمجرد كليب الم تقدم اغلب
المغنيات - ذو الفن الراقى - هذا النوع
--------------------------

هل غنت فيروز أو نجاة أو أم كلثوم أو فايزة أحمد ببدلة رقص ؟؟؟؟؟

أقصى ما شاهدته من نجاة في أغنية كان فستان حمالات .

هل المقارنة هي هي ؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس