عرض مشاركة مفردة
  #47  
قديم 16-11-2004
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
( 1 \ 2 )
الأخ الحبيب ساويرس , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

أولا أعتذر بشدة على تأخري في الرد عليك فقد أخذت أجازة عيد الفطر من يوم الجمعة
و حتى الأثنين و سافرت الى محبوبتي الأسكندرية لقضاء بضعة أيام للأستجمام كنت في حاجة
أليهم بعد فترة من الضغوط و الأزمات سواء بالمنزل أو بالعمل .
ولكن أول شئ عزمت على كتابته كان الرد على مداخلتك الأخيرة .

أقتباس :
-----------------------------------------
فموضوع حرمان الأقباط من الذهاب للقدس ، فسببه ليس خضوعا أو مسح جوخ للحكومة
بل هو بسبب مشكلة دير السلطان ، أظن اننا اتكلمنا عنه فى موضوع تانى
طالما ان الرهبان الأقباط مطرودين من دير السلطان بمساعدة الجيش الاسرائيلى والحكومة الاسرائيلية برغم ان القضاء الاسرائيلى حكم لصالحنا، فقرار الحرمان لا زال ساريا .
------------------------------------------

عزيزي الفاضل ساويرس , موضوع دير السلطان الذي كان تحت أدارة الكنيسة المصرية
مطروح منذ معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية عام 1979 و لم تصل فيه الكنيسة القبطية لحل مع السلطات الاسرائيلية و لكن
منذ عام 1979 و حتى صدور قرار البابا بمنع زيارة القدس عام 1995 لم يحدث أي منع .
أن قرار البابا كان سياسيا بنسبة 100% و لا علاقة له بدير السلطان .
البابا نفسه في حديثه السنوي في التليفزيون المصري في أيام عيد القيامة المجيد
قال بالحرف الواحد و أنا سمعته بنفسي , أنه من غير المعقول أن يذهب الأقباط بالآلاف
لزيارة القدس و الأنتفاضة مستمرة منذ سنوات ثم قال ماذا يقول عننا أخواننا العرب ؟؟؟؟
هل يقال أن الأقباط المصريين خانوا القضية الفلسطينية ؟؟؟؟؟؟؟

طبعا أنت تتذكر أيام الحصار الاسرائيلي لمقر عرفات و السلطة الفلسطينية منذ ثلاث سنوات
و كيف تم عمل مؤتمر لمساندة عرفات في الكاتدرائية و كيف تحدث معه البابا على التليفون
مباشرة و تم نقل وقائع هذه التمثيلية في التليفزيون .

لماذا لم ينعقد مؤتمر مثل هذا في الكاتدرائية لمناقشة مذبحة الكشح ؟؟؟؟؟؟

لماذا لم ينعقد مثل هذا المؤتمر لمناقشة هجمات الاعلام القذر ضدنا و التشويه المتعمد
الذي يتعرض له غير المسلمين في كل وسائل الاعلام المصرية ؟؟؟؟؟؟؟

هل بدلا من الأعتراض نقيم مأدبة أفطار الوحدة الوطنية الساذجة جدا و يدعى أليها
وزير الاعلام المتأسلم ووزير الداخلية الذي يسهل قتل الأقباط و يقف متفرجا أمام
تعذيب الآلاف في الكشح بل و يعرقل بشدة عملية بناء الكنائس في أي مكان و أحيانا
بدعوى أمنية ؟؟؟؟؟؟

صدقني الموضوع من أساسه مسح جوخ للحكومة .

أقتباس :
-----------------------------------
البابا لم يخضع للسادات عندما طلب منه التطبيع مع الاسرائيليين بعد معاهدة السلام ، وهذا هو ما بدأ المشاكل بينهما ، وليس معنى أن المسلمين يطالبون برفض التطبيع الآن أننا نعاكس موقفنا الثابت ونقول مرحبا بالتطبيع وازالة الحرمان ، الحرمان الكنسى له أسباب مختلفة عن الخضوع للحكومة
-----------------------------------

عزيزي ساويرس , بالذمة أنت راجل طيب بتصديقك لكلام الأعلام المتأسلم الذي يحاول
نفي وجود خلافات طائفية سواء أيام السادات أو أيام ناظر العزبة .

عزيزي أنا عاصرت كافة الأحداث في تلك الفترة فقد كنت وقتها في المرحلة الأعدادية و أتذكر جيدا
عام 1977 عندما دعا البابا لصوم جماعي عام لكل الشعب القبطي أحتجاجا على أعلان
رئيس الوزراء المتأسلم في ذلك الوقت ممدوح سالم أقامة الحدود الاسلامية بضغط و توجيه من السادات و الأخوان
المسلمين .
وطبعا أهم حد من هذه الحدود كان مايسمى بحد الردة و الذي نص على أنه لو شهد أثنين على شخص
أنه قال الشهادتين ثم عاد هذا الشخص و انكر ذلك , يطبق عليه حد الردة و هو أما القتل أو الاسلام
مع التمهيد لتطبيق الجزية على غير المسلمين و طبعا هذا القانون كان موجه بالأساس للمسيحيين .

هذا الصيام أعتبره المكحوم السادات نوع من العصيان العام للأقباط و نقلت كافة وسائل الأعلام
العالمية الخبر بأن الأقباط مضربين على الطعام و أمام هذه المواجهة الشجاعة من البابا و الكنيسة
سحب ممدوح سالم هو و السادات المتأسلم ك ل ب الأخوان مشروع القانون بعد أن كان
قد تم عرضه بالفعل على مجلس الشعب .

هذه كانت بداية المواجهة بين نظام السادات الأخواني المتأسلم و الكنيسة و حدث هذا قبل
أي نوع من العلاقات بين مصر و اسرائيل .

طبعا بعدها أحس الأخوان و عميلهم السادات أن الأقباط حجر عثرة أمام قيام الدولة الاسلامية
الشيطانية في مصر فلجأوا الى ترهيب الأقباط و تطفيشهم و تعددت الحوادث حتى أن البابا
دعا مجلس الكنائس العالمي في مؤتمره باستراليا الى انقاذ الشعب القبطي من محاولة النظام الحاكم
في مصر المستمرة في القضاء على الوجود الممسيحي بمصر بلدنا .

كما ترى فأن خلاف البابا مع السادات لا علاقة له من قريب أو من بعيد بالتطبيع مع اسرائيل
بل كان قبلها بسنوات .

أين هذه المواجهة مما يحدث الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

( يتبع )
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس