عرض مشاركة مفردة
  #29  
قديم 21-07-2009
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
مشاركة: حوار مع الأنبا بيشوي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Zagal مشاهدة مشاركة
على العموم هناك من لم تكن له فرصه للمعموديه بالماء ايام عصور الاستشهاد... فكانت معموديته بالدم.

لا اقصد ارهابك يا جون ... و لكن الايام بتعيد نفسها ... و جايز ايمانهم يكون اقوى منك لانهم لم يتنازلوا عن المسيح و لو كان على حساب ارواحهم

لذلك انصحك بالذهاب الى اى كنيسه و لو خارج مصر للمعموديه ... و اعتبرها زى رحله للعلاج..

ربنا يعطيك الحكمه و يكون معاك

ربنا يباركك يا غالي ويحافظ عليك ويديك من مسيحيتة الي بانة على كلامك الجميل

بالنسبة للتعميد انا اتعمدت بحسب الأمر الكتابي (من أمن وإعتمد فقد خلص) لكن للأسف مش ارثوذكس لانة حصلت ظروف وانا في مصر ومقدرتش

بس هعمل زي ما انتا بتقول اكيد في يوم وهوصل لاب كاهن قبطي يعمدني . انا شكيت لابونا ********من الموضوع ده حط ايده علي دماغي وصلالي وقالي هتتعمد قبطي بس انت كمان صلي للموضوع كتير انا قابلتة مره في احدي الدول وقلتلة ده وقعدت معاه جلسة رائعه انا ومجموعة شباب وبنات مؤمنين برده .


في اراء كتير مختلفة بتقول ان كل المعموديات تدخل السما وفي اراء بتقول لا .

ولكن اهم شيء من رأي إحساس الإنسان بعمل الرب في حياتة .

ع فكرة أكثر فكرة مسيطره عليـــا ان هيجي يوم واتقتل (أستشهد) ...انا متوقع ومنتظر ده

مع ان الشهاده دي بعتبرها حاجة كبيره مستحقهاش انا الخاطى

وكتير مسلمين بيقولولي هنجيبك في صندوق قريب .

لما اضحك يا زجل

أكثر رسالة تهديد جتني ان فيه ناس من جوه الكنيسة عارفيني وبلغوا عني ابو اسلام رغم ان ليا واحد صاحبي متنصر يعرف ابو اسلام شخصيا والغبي طبعا ميعرفش انة متنصر وقالي انة بيدور عليك .. قعدت اضحك وقلتلة كنت قلة هيعمل ايه اكثر من انة يغتالني . في النهاية هكون مع المسيح وهو مع الشيطان

لن ينتصر لانة انا انتصرت بمجرد إيماني بالمسيح رب ومخلص.

ويمكن تكون معموديتي بالدم لو المعمودية الأولي مش محسوبة زي ما ناس بتقول لانها مش في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

مش عارف ربنا اكيد هيرتب الموضوع زي ما فية الخير .. لان كل الامور تعمل معا للخير والمسيح بالروح القدس واقف معايا جامد في حاجات كتير وكل اصحابي عارفين ده مسيحين ومتنصرين .



.........................................


رد الانبا ويصا على شلح القمص بولا


نيافة الحبر الجليل الانبا ويصا : اسمح لي انا التراب و المزدري ان اتحاجج معك كما سمح لنا الله ان نتحاجج معة و حاللني و اغفر لي بعد عرض الملحوظات التالية علي نيافتكم . اولا:لماذا تذكره بصفة (ابونا) بعد التجريد ؟ ثانيا:كيف يطلب هذا الانسان حينما كان كاهنا للتحقيق دون علم نيافتكم .... و كيف تصف تصرف لسيدنا البابا بأنة تصرف غير كنسي!!؟ ثالثا:هذه الخطايا المنسوبه لة منذ سنوات طويله ... لماذا لم تحاسبه عليها....؟ رابعا:تقول نيافتكم انك كنت تسعي لفتح باب التحقيقات ..... الم يتم التحقيق في وجود نيافتكم و العديد من الاساقفة ؟ خامسا:سيدنا المطران ارجو بدلا من ان تدافع عنة ان تدفعة للتوبة حتى تخلص نفسة. سادسا:اسمح لى بان استعير نفس قول اشعياء النبي : (اش 1:33) ؟؟؟


إجيب على السائل

أولا : نذكره بصفة أبونا بعد التجريد لمجرد العادة ، وكانسان مذبوح ، محطم نحاول أن لا نزيد جراحة ، فهو أولا وأخيرا نفس بشرية ، وله أحاسيس ومشاعر ، ويكفى شر الزمن وما حاق به ...


ثانيا : كيف يطلب للتحقيق بدون علمى يسأل فى هذا من قام بهذا التصرف ، لأنى استنكرت هذا الأسلوب وعارضت فى إيقافه قبل التحقيق ، طبعا بعلم قداسة البابا ، لأنه عندما طلب صدرت إليه الأوامر قبل أى إجراء بالإيقاف عن تأدية الشعائر الدينية ، وهذا أمر غير قانونى ، وعارضت فيه وأخذ الحل حتى يوم التحقيق . كيف أصف تصرف بأنه غير كنسى أى غير مطابق لقوانين الكنيسة فنحن لا نؤمن بعصمة البابا رغم احترامنا وخضوعنا وتوقيرنا لغبطته ، لكن أن يستدعى كاهن بدون علم أسقفه هذا تصرف غير قانونى وغير كنسى ، والمجلس الاكليريكى العام يختص أولا بكهنة القاهرة والاسكندرية ، ولكن لا ينظر الا فيما يحول اليه من اسقف الايبارشية ، فقد انتهى عهد محاكم التفتيش ، والمفروض كنسيا وقانونا ، بمجرد علم المجلس الاكليريكى بأى وقائع أن يعرضها أولا قبل أى محاكمة على الأسقف المختص أى أسقف الايبارشية فاذا أعاد الحالة اليه ينظر فيها ، أما اذا عالجها واحتواها فليس للمجلس الاكليريكى أن يأخذ فيها أى قرار .


ثالثا : هذه الخطايا منسوبة له منذ سنوات طويلة لماذا لم تحاسبه عنها ؟ فى الحقيقة بمجرد علمى بأى خطأ ألجأ لأب اعتراف الكاهن ونتعاون معا لارشاده ومتابعته وإقامته من الخطية فأنا أب ولست جلادا ، وتعلمت من الرب كيفية معاملة الخطاة لنربحهم ونقتادهم للتوبة ، بحسب طول أناة الرب،كذلك تعامل معلمنا القديس بولس الرسول مع خاطىء كورنثوس ...


رابعا : التحقيق الذى حضرته كان يوم السبت 25 ابريل وفيه تم ايقافه ستة أشهر ، لكن وصلنى خطاب معه توصية من المجلس الاكليريكى بالتجريد وفى الحال سعيت بكل جهد لفتح باب التحقيق خصوصا واننى وجدت الأسباب المبنى عليها التوصية لم يقترفها أو يقوم بها نهائيا وأخذت وعدا بفتح التحقيق ، ولكن يبدو أن الظروف الصحية لغبطة البابا لها دور فلم يفتح التحقيق وتم النشر فى جريدة الأهرام ، ثم النشر بالكرازة ، رغم صدور أمر البابا بتأجيل النشر ،،، ورغم طلب فتح التحقيق ...


خامسا: كيف لا أدافع عن ابنى ؟ وبماذا أجيب عنه عندما أقف أمام الرب ، ألست أنا المسئول الأول عنه ودمه ودم أسرته المحطمة أليس مطلوبا منى ؟ وكيف أدفعه للتوبة وهو مذبوح ودمه لطخت به الأيدى إن الرب علمنا كيف نتعامل مع الخطاة بالرفق والمحبة والاحتواء لنقتادهم للتوبة ، وعندما نبذل كل جهدنا ، وننذرهم يكون دمهم على أنفسهم وأنا أكون قد نجيت نفسى ...فعلاج الخاطىء كما فعل الرب مع السامرية ومع العشار وغيرهم ، لأن باب التوبة مفتوح ومراحم الرب واسعة ، أما الذبح فليس لانسان خاطىء وضعيف لكن للهرطوقى الذى ينكر الايمان أو يبتدع أى بدعة مخالفة للعقيدة ، ويقطع بعد محاكمته محاكمة عادلة ويقر ببدعه أو مخافاته ، أما أى انسان خاطىء لابد أن نتمهل عليه كما علمنا الرب ...


سادسا: أشتم فى أسئلتك التحامل ورغم ذلك رديت عليها كلها ، وأؤكد قول اشعيا النبى 33 : 1 ... الرب معك ، يفتح بصيرتك لترى الأمور على حقيقتها وليس بالمظاهر ، فالكتاب يقول لا تحكموا حسب الظاهر بل أحكموا حكما عادلا

آخر تعديل بواسطة Host ، 21-07-2009 الساعة 09:48 AM