عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 01-02-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


New man

إقتباس:
بالمنطق الذي تقوله، يجب عليكم قبل الادعاء بتحريف الكتاب المقدس ان تأتي بالنسخة السليمة التي لم تحرف
بل علينا الإتيان بالأدلة التى تثبت التحريف والتبديل ، وليس علينا الإتيان بالنسخة السليمة التى لم تحرف
لو أتى أحدهم إلينا بتمثال مزيف لرمسيس الثانى وزعم أنه حقيقى يعود إلى عهود الفراعنة
يمكن لأى عالم مصريات إثبات زيف هذا التمثال ، وليس لنا أن نطالبه بأن يعطينا التمثال الأصلى



إقتباس:
وقبل ان تنفي صلب المسيح وقيامته ..... عليك ان تثبت من حقائق التاريخ ان المسيح لم يمت
صلب المسيح ليس هو الأصل ، الأصل هو عدم ورود الخبر بانتهاء حياته بالصلب
وأنتم لم تعتقدوا فى الصلب لأنه الأصل ، وإنما لورود أخبار ـ صادقة عندكم ـ تعدل على الأصل
فتحتاجون أنتم أولاً إلى إثبات مصداقية هذه الأخبار للآخرين لكى يُصار إلى الاعتقاد بثبوت الصلب
فإذا ثبتم هذا الاعتقاد صار هو الأصل الثابت ، وساعتها يكون على منكر خبر الصلب الإتيان بالدليل على إنكاره

لكن أدلك على تطبيق صحيح للقاعدة المنطقية البسيطة التى أعجبتك

الأصل هو بشرية المسيح عليه السلام عندنا وعندكم
لكن الدعوى الزائدة هى أن المسيح كان إلهاً أيضاً
فتحتاجون أنتم إلى إثبات هذا الزائد ، بما تقدمونه من أدلة معتادة فى هذا المقام
فإذا نقضت كل الأدلة ، بقى الأصل كما هو : المسيح بشر

كذلك فالأصل عندنا وعندكم أن الله واحد لا ثلاثة ، أياً كانت تسمية هؤلاء الثلاثة
والدعوى الزائدة هى أنه ثلاثة فى هذا الواحد
فعليكم أنتم إثبات هذا التثليث ، وعليكم وحدكم يقع عبء الإتيان بالدليل عليه
فإذا فندت كل أدلتكم ، بقى الأصل : الله الواحد الأحد

شكراً لمتابعتك واهتمامك
الرد مع إقتباس