عرض مشاركة مفردة
  #22  
قديم 23-08-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس
الأخ الفاضل ساورز تحية طيبة
حضرتك تعرف أن حكم رجم الزانى موجود فى التوراه
شكرا على تحيتك ، ولنبدأ الحوار
أخ عادل ، هل تأخذ دينك من التوراة أم من القرآن ؟
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

بالنسبه لنا من أين آتينا بتفاصيل الصلاه ( عدد الفروض والركعات ...... )
فعلها رسولنا وفعلها بعده المسلمون وكلنا متفقين علي ذلك كذلك رجم الزناه المتزوجون
اذا فهي سنة وليست فرضا ويمكن التحديث فيها حسب الزمن الموائم كتطويل الذقن أو حلاقتها
وكيف يسقط القرآن تشريعا هاما كرجم الزاني والزانية ؟؟
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

فعله الرسول وكان يتم عاده بأن ياتى الزانى معترفا يريد تطبيق الحد عليه تائبا
كانت مرة واحدة فقط ، ولم يفعلها أحد بعدها
وهذا نص الحديث من صحيح البخاري :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...E1%CD%CF%ED%CB
‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد الجعفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وهب بن جرير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏يعلى بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏
‏لما أتى ‏ ‏ماعز بن مالك ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها ‏ ‏لا يكني ‏ ‏قال فعند ذلك ‏ ‏أمر برجمه
---
بعدها صار الأمر بأربعة شهود وموضوع الدوبارة
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

وبعد وفاة رسولنا فعل أتباعه ماكان يفعله الرسول وقال بعض أصحابه أن آية الرجم
كانت موجوده وسقطت فى جمع القرآن وذلك باعتراف المسلمين...........
والآية( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) وكتب الله الموجوده بين أيدينا فيها الذكر
والتذكره لو نفذنا مافيها لتغيرت أحوالنا الى الأحسن أنظر الى الآية 5:44
و اما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم
عندك حق ، وبالصواب أجبت
من صحيح مسلم :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3201&doc=1
‏حدثني ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وحرملة بن يحيى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏يقول قال ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏وهو جالس على منبر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏إن الله قد بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها ‏ ‏فرجم ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجمنا ‏ ‏بعده ‏ ‏فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد ‏ ‏الرجم ‏ ‏في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن ‏ ‏الرجم ‏ ‏في كتاب الله حق على من زنى إذا ‏ ‏أحصن ‏ ‏من الرجال والنساء إذا قامت ‏ ‏البينة ‏ ‏أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف ‏
‏و حدثناه ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وزهير بن حرب ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏بهذا الإسناد ‏
وتكرر في صحيح البخاري هنا :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=6328&doc=0
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

أما القرآن وسورة العصر الموجوده فى آخر القرآن تقول (والعصر ان الانسان لفى خسر اللا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)
تقول الآية الانسان سيخسر الفرصة ان لم يفعل الآتى
1- الايمان بالله . . وأنت لا تعارضنى فى ذلك
2- العمل الصالح . . ونحن أيضا متفقون
3- التواصى بالحق وفيها يجب أن نعرف الحق ونقوله ونعاون من يقوله
4- التواصى بالصبر كوسيله مهمة لتنفيذ السابق
آسف جدا للاطاله أيها الأخ العزيز وأريد أن أسألك كما سألتنى- تعريف الله عندنا
(خالق السماوات ومافيهن القادر على كل شىء المحيط بكل شىء ليس كمثله شىء
الرحمن.............)
السؤال ماهو تعريف الله فى المسيحية ؟؟
كلمة " الله " غير موجودة في المسيحية أو اليهودية
الرد مع إقتباس