عرض مشاركة مفردة
قديم 17-08-2008
الصورة الرمزية لـ menaa2005
menaa2005 menaa2005 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
menaa2005 is on a distinguished road
مشاركة: لا يا قداسة البابا ارجوك لا تفعل هذا واترك ما لقيصر لقيصر

سلام المسيح لكل من يقبل سلامه
إقتباس:
اسمحيلى يا جين اجاوب معاكى
واسفه انى ها تدخل
بس من الواضح ان الأخوه نسوا معنى بساطه التعبير
من كتر ما بيتكلموا بالأدله والبراهين
اختنا العزيزة جين يمكن تكون بسيطة فى التعبير ولكن نشكر ربنا انها مش سطحية فى التفكير
إقتباس:
انا لم اقول انه معصوم بل ان الله قادر يرشده بما فى مصلحه اولاده والله الذى قال أقراء أياته ووعده وانا اثق بوعد الله راجع الأيات التى وضعتها سابقا
اما اننى ارى البابا ينقذ مشيئه الله ولا يغضبه لم ارى البابا يوما يجدف على الروح القدس
ارأيت انت احضر لى الرابط ان وجد
ايضا لم ارى البابا انهزم امام احد عندما يتعلق الأمر باللاهوت او بتغيير ايات الإنجيل
ارأيته يسمح بشئ عكس ما اوصانا الله فى انجيله
ارى العالم كله يقوم عليه لأنه متمسك بتنفيذ ايات الإنجيل كماهى مثلما حدث فى موضوع الطلاق
نعمه الله تركت داود النبى عندما زنى فهل رأيت البابا زنى
نعمه الله تركت سليمان النبى عندما ترك عباده الله وبخر للأوثان فهل ترى البابا انكر الإيمان
نعمه الله تركت نبوخذ نصر وجعله كالحيوان عندما تعالى على الله ونسب عطايا الله لنفسه
فهل رأيت البابا يلغى الله ويعظم قدرته وعمله البشرى انا لم ارى بل اراه دائما يعظم الله ويثق بقدرته على الحل ويثق فى وجوده وتدخله السريع(وهذا ما تطلق عليه انت دروشه)
يا اختى العزيزة الإيمان والثقة بالله ليست دروشة وحاشا لى ان اعتبرها كذلك ولكن الثقة بالله تتحدد تبعا لوجهة نظر شخصية يكونها الإنسان عن الله فقد ترين حضرتك ان الإضطهاد الذى يتعرض له الأقباط يتم تبعا لمشيئة إلهية ويرى البعض ان علينا ان نخضع لهذا الإضطهاد بفرح وان نستسلم له ونرفض الدفاع عن انفسنا لكيلا نعمل ضد إرادة الله .
فهل من الممكن ان نعتبر ذلك ايمان صحيح ؟ هل الإتكالية من الكتاب المقدس ؟ هل فكر ابائنا الشهداء بهذه الطريقة ؟ التاريخ الكنسى يقول ان بعد الإضطهادات كان يجب على كل من سلم نفسه للمضطهدين لكى يموت ان يتوب توبة صداقة لأنه لم يفعل كما فعل المسيح والتلاميذ وهرب من الإضطهاد بل سلم جسده للهلاك دون فائدة تذكر للأخرين .هل رأيتى ان فكرة ان اسلم نفسى للموت لأنال الشهادة فكرة جميله نعظموها فى الوقت الحالى ولكن فكرة مخالفة لما فكر فيه ابائنا فكانوا يرفضون هذه الفكرة ويعتبرونها كالإنتحار فهل ادافع عن هذا الفكر دون ان ارجع وابحث عن مصدره والتعليم الأرثوذكسى الصحيح الذى يجب علىّ ان اخذ به اعتقد ان من واجبنا جميعا الرد على هذه الهراءات فالبساطة فى التعبير شئ والمقاوحة لأجل المقاوحة دون دراسة شئ اخر .
رجائى الخاص ان تبحثى عن اى كتاب ارثوذكسى يتحدث عن نظام الكهنوت والسلطان الروحى فى الكنيسة لنستفاد جميعا ونضع النقاط على الحروف فى هذا الموضوع الهام .

إقتباس:
واخيرا صدقنى انا لا اريدك ان تأخذ بكلامى انا فقط اتحاور معكم بما أؤمن به لو كلامى ليس منطقى لا تأخذ به ولكن او شعرت بجزء من صدقه وصحته ومناسب لوصايا الإنجيل فاقتنع به اولا واخير ا الله هو الذى سيحاسب عبيده فى ملء الزمان وليس اى انسان على وجه الأرض
صدقينى يا اختى انا على يقين ان مهما عرفتى ان تفكيرك خاطئ لن تتراجعى عنه وهذا حقك ولكن كما طلبت منك بأن تأتى بأى كتاب عن السلطان الروحى للكهنوت فى الكنيسة لنتناقش بالدليل والبرهان ولن ابدأ انا بالدلائل دون ان تخبرينى بان لديك البراهين للرد وتوعدينى بألا يكون الرد عبارة عن مقاوحة وكلام دون دليل فأنا قد سئمت هذا الحديث .
اعتقد عزيزتى انى كتبت رؤية واضحة عن السلطان الروحى للكهنوت على مدار مداخلاتى السابقة ولكنى لم اجد منك فكر واضح للرد على هذا الموضوع فبإختصار ودون لف او دوران اخبرينا ماهو سلطان الكهنوت فى الكنيسة هل لهم سلطان على الكنيسة بمفهومها الواسع ؟ ماهو ؟ ماهى حدوده ؟ ماهى اهدافه ؟ هل للأسقف ان يتعدى على حرية الفرد المسيحى ؟ هل البابا هو البديل للرسل ؟ من هو اساس السلطة ؟ ماهو السلطان الممنوح للكنيسة ؟ والكثير من الأسئلة التى اتشوق ان اجد لها رد لديك
ضعى فكرك لتوضيح النقطة ولا تقتطعى اسئلة من المشاركات لتردى بعبارات غامضة تخلطى فيها الحق بالباطل .
فى إنتظار مشاركتك القادمة ودعينا نقول مقالتك القادمة لتوضحين فيها فكرك عن السلطان الروحى ودور الأسقف او البطريرك بالمراجع الأرثوذكسية لننهى هذا الجدال الذى لن يجدى شيئا إن لم ندخل فى العمق مباشرة
إقتباس:
وانت تقول انها موجهه لنا جميعا نعم هو كذلك ولكن اذا كان يرشدك قيراط فسيرشد الوكيل الأمين مليون قيراط لأنه مسئول على الأقباط جميعا اما انت فمسئول عن نفسك او اسرتك ولكن يا عزيزى لكى تنال هذه النعمه لا بد ان تكون حياتك كلها صلاه وصوم وتعبد وقراءه الإنجيل وثقه فى قدره الله وتسليم كامل لله لا التذمر على الله اذا تأخر عليك فى طلب او لم ينفذ لك طلب حسب مشيئتك .
انا لا اقول شيئا خاص افتحى اى تفسير ها تلاقيه هو اللى بيقول ان الكلام ده موجه لنا كلنا ... ارحمنا يارب
يا اختى للمرة المليون إرشاد الروح القدس ليس حجة على شئ فنحن لا نعلم اى قرار تم فيه إرشاد الروح القدس من عدمه فأنتى تخمنين ان الروح القدس ارشد البابا مثلا ان يتكلم فى قناة المحور عن احداث دير ابو فانا وهو الذى يجعله يرسل برسائل غير حقيقية لتضليل الكونجرس ( إذا صح الخبر ) وهو من يجعله يؤيد الحاكم مهما كان ظلمه منذ دخول الإسلام مصر حتى الأن يا اختى العزيزة يا بنت النعمة عايز افهم من حضرتك بكلام راسى كده ايه هو عمل الروح القدس الإرشادى للبابا ولنا احنا .
هل بيلغى شخصية البابا ؟ هل إذا عثرت فى صخرة على الأرض فهذه هى إرادة الله ؟
هل كل عطسة بيعطسها البابا بتتم من خلال عمل إلهى؟
صدقينى انا مش بأسخر ولكنى عايزك تفهمينى
كفاية كده علشان ضغط دمى مش بيستحمل
سلام المسيح اليك