عرض مشاركة مفردة
قديم 13-10-2005
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2005
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elmafdy
اخوتى جميعا فى المنتدى
أشكركم جميعا على مشاركتكم لى فى الحوار , و اعتقد انه يمكننى تقسيم مواقفكم و ارائكم الى ثلاثة فئات :

1- فئه تتفق معى فى التحمس لتقسيم مصر و عمل وطن خاص بنا و يرى انها فكره رائعه نستطيع من خلالها ان ننجح و نبزغ و نحيا فى المجمتع كما نتمناه و أخص من هذه الفئه أخى ذكى .

2- فئة أخرى ترى ان الفكره ربما تكون جيده و لكنها صعبة التنفيذ و لها شروط عديده هامه يجب توافرها أولا .

3- الفئه الثالثه ترفض فكرة التقسيم من اساسها و هؤلاء بدورهم ينقسمون الى قسمين ,

القسم الاول هو المسلمين فى المنتدى , و الحقيقه انا لا اعرف لماذا يرفض أغلب المسلمين تلك الفكره مع اننى أرى أنها ستريحهم , فليعذرنى أخى مجدد القرن لأنى غير مقتنع بأى حرف مما كتبه , بل أن هذا هو الموقف الرسمى للدوله ايضا , هل لأنهم مقتنعون أننا فئه هامه و لها دورها فى المجتمع حتى لو حاولوا تهميشنا , فنحن المهندسين و الاطباء و الصيادله و اصحاب رؤوس الاموال و البيزنس , أكثرنا من المسالمين و الملتزمين ندفع الضرائب و لا نثير المشاكل , أم لأنهم يستمتعون بوجود طرف اخر اقل منهم عددا ليمارسوا عليه كل الوان الساديه و التسلط , أم ان الحكومه متحسمه لبقاء الاقباط لتستعملهم وقت الحاجه سواء لقمع المسلمين أو لتشحت علينا من امريكا و اوروبا متباهية بالعداله و حسن معاملة الاقباط . . الى اخره .

القسم الثانى الرافض لمبدأ التقسيم هو من مسيحييى المنتدى , و الحقيقه انا غير قادر على فهم موقفهم و لا الاقتناع به , فأغلب من رفضوا هذه الفكره هم من الاقباط الذين لم يطيقوا الحياه وسط المسلمين و هاجروا لخارج مصر , يتحدثون بعد ان عاشوا فى المهجر و تنعموا بمفاهيم للحريه و الديمقراطيه لا نعرفها هنا , فأصبحوا " يتكلمون من وسع كما يقال " مطالبين بأن نأخذ حقوقنا و نتساوى بالمسلمين , كأن المسلمين مش واخدين بالهم بس و أول ما نقول لهم عاوزين حقوقنا , يقوموا مدينا حقوقنا على طول مع اعتذار انهم اتأخروا فى اعطائنا حقوقنا علشان بس سهى عليهم , و أنا هنا اسأل الذين يفضلون الحياه بهذه الصوره وسط المسلمين , لماذا هاجرتم و تركتم مصر , اتفضلوا ارجعوا و نشوف رأيكم ها يكون ايه ؟؟

فى النهايه أود ان اكرر موقفى , أنا قادر على التعايش فى مصر وسط المسلمين , و رغم تعرضى لبعض انواع الاضطهادات من حين لأخر , الا انها ليست نهاية الدنيا و يمكن ان احيا و استمر هكذا , و لكن أذا كان هناك حل يحقق لكل من الطرفين ما يرى انه حل لكل مشاكله و تحقيق لكل اماله و يبشر بوضع افضل و اريح , فما المانع ان نفكر فيه .

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى

اخي المفدي لا اعتقد انك فهمت وجهه نظري
فأنا اتكلم بواقع بُلينا بها وفرضت علينا
إقتباس:
فلو عدت لما قلت ستجد ما يلي :
يا جماعه بلاش نحكي في احلام
الاقباط لم يوافقوا قبل الحكومه المصريه الاسلاميه
فها نحن في المنتدى لم ننزل الشارع ونسأل باقي الاقباط بإعتبارهم الاكثريه ونجد عدم اتفاق على هذه النقطه
وستجد اول المعارضين لها قداسه البابا شينوتي الثالث
والذي احسه في بعض الاحيان عربي اكثر من كل حكام واوباش الامه العربيه والاسلاميه

اخي ليس كل ما يتمناه المرء يدركه

لمعلمواتك عندما انهيت تعليمي ووجب ان ابحث عن عمل وجدت عده فرص منها عند العرب (المسلمون ) ومنها عند اليهود ومنها عندنا نحن المسيحين
وما كان مني إلا ان تركت كل ما عرض علي من اشياء يحلم بها كل شخص ولجأت الى المؤسسه المسيحيه لاني اشعر اني يجب ان اخدم بها واقف معها وأقويها مع انها اعطني اقل شيئ بين كل العروضات
فلا تعتقد اني ضد ان يكون لنا حكم ذاتي او ما شابه
ولكن اذا كنا واقعيين من الذي سيطالب بهذا
كن على يقين ان اقباطنا مش نافعين لإشي غير لصف الحكي والصلاه
هذا من ناحيه
ومن ناحيه اخرى مين الي راح يسمعلنا لو نادينا

هل الحكومه التي لا تعطينا حقوقنا ولا امكيله في صاعنا طول عمرها ام المسلمين الذين يطالبون بالدوله ككل اسلاميه ؟؟؟!!!

اخي العزيز لو كان للاقباط رأي موحد حر لكنت اول الواقفين الى جانب المطالبه بدوله قبطيه , لان بها شرف لي ولك وحريه لي ولك وملجأ لي ولك
ولكن يبقى السؤال هل ما نقوله هنا سيبقى هنا
ولو بقي هنا ورأه المسلمين الي بيفوتوا المنتدى هل سيمروا مرور الكرام
ام سوف يعملوا من الحبه قبه ويشعننوا ويقولوا الاقباط بيطالبوا بدوله وحيعملوا ثوره والكلام الوسخ الي من ده ؟؟؟!!!
يا عزيز عاش الاقباط مده 1365 سنه تحت ظلم اكثر من ظلم اليوم ولم يعملوا شيئ
سو شكوهم لله وطلب الرحمه
هل تعتقد اليوم ان احد فيهم سوف يخرج عن هذا ويقوم مثلك بالمطالبه بدوله وحريه

في اول كتاباتي ركزت على هذه النقط وعلى القبطيه وترجيع اللغه القبطيه وقام الاخ يا ويكا بكتابه تعليق قال فيه
ان المهتمين بالقبطيه هم 1/ 1000
اذا مش اقل
يعني الانتماء للغه وللوطن وللقوميه القبطيه اصبح شبه معدوم
فهل تتوقع ان تقفز من القفه الى دينيها في يوم وليله ؟؟؟
اليس الاجدر ان نقرب الناس ونرجع لهم الامل في كل ما هو قبطي وبعدها نطالب بما تطالب انت ونطالب نحن

اذا كان في اقباط في مصر بيفتكرونا زي المسلمين مش فارقه معنا مصلحه البلد وان اقباط المهجر عايزين يخربوها فوق روسنا
لو حضرت الربورتاج تبع قناه العربيه وسمعت الي قالوه الكهنه كنت يئست فعلا
فهم يكذبون الواقع خشيه بطش المسلمين تصور !!!
اخير ارجوا تصنيف مع المجموعه الاوله فأنا لا زلت مقتنعا انه سيقوم جيل جديد يحب التجديد وسيذهب بنا الى الحلم البعيد ويقربه ليصبح حقيقه

واخيرًً لن نتقدم في قضيتنا ما دامت الكنيسه متمسكه في قلوب الناس
ما لم يقف قداسه البابا ويوقف حزب قبطي وزعيم سياسي على رجليه ويدعوا الناس الى تأيديه وبعدها يترك المعترك السياسي فإن كل كلامنا سيبقى على الفاضي

سلامي معك يا عزيز
اخوك 007

لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )

آخر تعديل بواسطة Safnat_Fa3nash007 ، 13-10-2005 الساعة 09:19 AM السبب: +++
الرد مع إقتباس