تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-09-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
t16 كان غـــــــــلاما فكبر وكان مسلما ففهم (موضوع مدموج)


طالب أزهرى يكفر بالإسلام ويهاجم تعاليمه الشيطانية
http://www.kareemamer.tk/

دعونا نرحب به فى مجموعة العقلاء المتنورين أمثال القمنى وفرج فودة ونوال السعداوى والسعدون

واحدة من أهم مقالاته

من واقع رسالة طالب أزهرى : الأزهر والقاعدة ... وجهان لعملة واحدة .
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=41126



عبدالكريم نبيل سليمان
karam903@excite.com
الحوار المتمدن - العدد: 1256 - 2005 / 7 / 15


عندما يستبدل العقل بالقوة ، ويحل العنف والتهديد محل المنطق والإقناع ، يجب أن نفكر عند ذالك فى حل سريع للأزمة أو أن نلقى على الدنيا سلام الوداع .
منذ ساعات معدودة تلقيت رسالة من شاب وصف نفسه بأنه " يدرس بين جدران جامعة الأزهر " ووصفنى فى المقابل بأننى " عار على جامعة الأزهر " وذالك فى معرض رده على مقالى الذى نشرته فى الحوار المتمدن منذ حوالى ثمانية أشهر تحت عنوان "جامعة الأزهر .... وسياسة الفصل العنصرى بين الطلبة والطالبات - أغلقوا جامعة الأزهر"
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=26389
والذى كنت أتحدث فيه عن أثر سياسة الجامعة على طلابها التى أدت بهم إلى السلوكيات الإنحرافية التى أصبحت السمة الأساسية للطالب الأزهرى وأصبحت نسبة الطالب إلى جامعة الأزهر تعد وصمة عار فى جبينه حتى وإن كان تفكيره بعيدا كل البعد عن الفكر الأزهرى الساذج المرتكز على العنف والجنس وكراهية الآخر والرغبة العارمة فى الإنتقام منه دون أدنى سبب أو مبرر ، وكان الأسلوب الحوارى الذى إتبعه معى هذا الطالب ( المتفتح ) أننى لو كنت أمامه الآن لذبحنى بيده ، ولا أعرف مالذى دفعه إلى أن يتأخر عن فعل ذالك وهو يعلم أن ذالك من أسهل مايمكن حيث أننى لا أمتلك طاقم حراسة يتبعنى أينما حللت وأينما إرتحلت ولا أتخفى وراء أسماء مستعارة وجميع بياناتى الشخصية مدونة فى سيرتى الذاتية ، فمالذى أخره عن إقامة حد الله على ... لا أدرى ، ربما ينتظر الإشارة من الشيخ المجاهد أبو مصعب الزرقاوى ( رضى الله عنه وأرضاه ) او ربما يتريث إلى أن ينقلب الحكم فى مصر إلى نظام دموى إسلامى يعطى له ولأمثاله هذا الحق الدموى ، ممن ينتظر أن يطلق عليهم بعد أيام معدودة لقب ( علماء الأزهر ) بمناسبة تخرجهم من هذه الكلية ( التى سببت- أنا - لها العار ) والتى لا أجد لها مثيلا بين قاعات الدراسة فى العالم سوى كلية الشريعة بكابول التى تخرج منها قادة حركة طالبان .
وهنا يحق لى أن أتسائل : عندما أدان د / محمد سيد طنطاوى شيخ الجامع الأزهر حادث إعدام السفير المصرى فى بغداد د / ايهاب الشريف وأم المصلين فى صلاة الغائب على شهيد الدبلوماسية المصرية الذى غدر به على يد أبو مصعب الزرقاوى فهل كان يدرى أن من بين طلاب الجامعة التى تتبع سلطته من يفكر بنفس الطريقة التى يفكر بها قاتل السفير المصرى ؟؟؟ .
هل يعلم سيادته أن جامعة الأزهر يسيطر عليها فكر القاعدة وأن من أكبر المروجين لهذا الفكر بعض كبار أساتذة الفقه والعلوم الشرعية بكليات الجامعة ، وأن هؤلاء لا يختلفون كثيرا عن أبو مصعب الزرقاوى وأسامة بن لادن وبقية زعماء ( شلل ) الأنس الإسلامية .
هل يدرك القائمون على الجامعة ان الفكر الرجعى المتطرف يزداد وينتشر فيها يوما بعد يوم عن طريق جماعة الإخوان المسلمين والجماعات السلفية الوهابية وحركة " جيل النصر المنشود " التى تسيطر فكريا على طلاب الجامعة وأن هذه الحركات من شأنها أن تحول الجامعة الى حمامات دم وأن تذيد الوضع تأزما على ماهو عليه ؟؟؟؟ .
هل يستطيع هؤلاء الذين يحاربون الفكر المتنور فى الظلام ويتظاهرون بالسماحة و والود فى وضح النهار أن يوضحوا لنا الأسباب التى دفعت طلاب جامعة الأزهر دون غيرها من المؤسسات التعليمية الأخرى أن يتظاهروا تأييدا للإرهاب فى العراق وأفغانستان ؟؟؟ وهل يستطيع هؤلاء أن يوضحوا لنا من الذى يقف خلف هؤلاء الطلاب الذين يجهلون تماما مايجرى هناك بالضبط ومع ذالك يخرجون فى هذه المظاهرات التى لا ناقة لهم فيها ولا جمل يجهرون بالنداءات العالية مؤيدين للإرهاب ومحرضين على سفك دماء الأبرياء ، ومرحبين بالهجمات على أصدقائنا فى أمريكا وأوروبا ؟؟؟؟ .
الإجابة معروفة مسبقا للجميع ولا حاجة للخوض فيها ولكن يجب أن يدرك الجميع أنكم تربون الإرهاب فى مزارعكم العفنة الكريهة وتفرخونه وترعون صغاره حتى يكبر وينمو ويترعرع ويصير وحشا مخيفا لكم أنتم الذين عملتم على إخراجه الى العالم لكى تظهروا للناس وجوهكم القبيحة الكريهة والتى لا تعطى دلالة أكثر من أنكم متخلفون رجعيون تفضلون الإحتكام إلى القوة العضلية بدلا من القوة العقلية وتظنون أنكم بذالك تحسنون صنعا ، وما أنتم إلا كمثل الأعرابية التى ربت جرو الذئب الصغير وأرضعته من لبن شاتها حتى كبر وترعرع ونمت فيه أخلاق الذئاب فوثب على الشاة فقتلها ، فرعايتكم للفكر الوهابى المتطرف سوف تحل فى النهاية على رؤسكم انتم وحدكم كما حلت المصيبة هذه على رأس الأعرابية التى حنت على هذا الجرو الجريح ظنا منها أنه قد يحفظ لها الجميل ، وكان منه ماكان ، وعليكم ان ننتظروا من الإرهاب ما حل بهذه الأعرابية جراء رعايتها للذئب ، فمن يزرع خيرا يحصد مثله ، من يزرع شرا يحصد ماهو أشر منه .
ختاما ، أترك للقراء نص الرسالة كاملة دون تحريف أو حذف أو حتى تصحيح لأخطاء الكاتب الإملائية حتى لا يتهمنى بأننى تدخلت فى صياغة رسالته أو أن هذه الأخطاء لها دلالات أخرى عنده قد أجهلها ( ربما ) ، وعلى كل فهذا نص الرسالة دون حذف أو تعديل سوى أننى نقلتها نصا فقط دون أن أظهر تأثير كود ( html ) على حجم الخط لأن هذا غير متاح لى فى هذه الصفحة :
__________________________________________________ __
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين النبى الذى هجرة دينه واهملت تعليم الدين الذى زاق الامرين للدفاع عنه انه برىء منك ويوم القيامة تصلى اشد العقاب من الله عز وجل على رأوس الاشهاد والله انت عار على كلية الشريعة والقانون بل انتا عار على جامعة الازهر التى علمتك اصول الشريعة الاسلاميه ولكن الله اظلم قلبك واعرض عنك وطمس على قلبك ليكى يسومك فى اشد العذاب وحسبنا الله ونعم الوكيل هذه مقدمتى لك والله لو كنت امامى لذبحتك بيدى ولكن الله شاهد على ماقلت فى حق الدين الاسلامى وفى حق جامعة الازهر
وهذه قصتى معه مقالتك التى اقل ما يذكر عنها انها حقيرة
اسمى اسلام بدر الدين اعمل فى مجال الكمبيوتر وادرس بين جدران جامعة الازهر وبالأخص بين جدران كلية الشريعة والقانون فرع القاهرة فى الفرقة الخامسه وليه الشرف لأنضمامى ضمن جدران هذه الجامعة وهذه الكليه العريقة التى علمتنى كل ما اعرف والحمد لله
بدأت قصتى معه هذه المقاله القذره يوم جأنى زات صباح احد الزبائن فى مكتب الانتر نت الذى اعمل فيه يسأل بكل لهفه وتشوق وخوف عن نتيجة جامعة الازهر بعد سماعه انها ظهرت على صفحات الانتر نت ولكنى قلت له انى لا اعرف الموقع الذى ظهرت عليه النتيجه واخبرته ان يأتى بالموقع واذا استطيع ان اجدها له فذهب على امل الحصول على الموقع ويأتى ليعرف حصاد جهده وتعبه ونتابنى الخوف والرغبه فى معرفة نتيجتى فكرة قليلا وقمت بمحاوله يأسه لربما نجحت واستطعت الحصول على الموقع الذى يعرض النتيجه دخلت على موقع للبحث وبحثت وكانت الفاجعه الى هزتنى لقد كان من بين نتائج البحث
هذا العنوان القذر
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة


آخر تعديل بواسطة Allat ، 04-11-2005 الساعة 02:25 AM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-09-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
2


جامعة الأزهر .... وسياسة الفصل العنصرى بين الطلبة والطالبات - أغلقوا جامعة الأزهر
ذهبت لأرى ما هذا وقرأة وانا فى قمة الغضب والمفاجئة تشتت تفكيرى ما هذا الذى اقرأه ومن من شخص يدعى انه من ابناء هذه الجامعه ويدعى ايضا انه من افراد هذا الدين كل هذا لا اساس له من الصحه لن اسوق لك اى ادله من القرأن ولا من السنه فأنت بالتأكيد لا تؤمن بهما ولكن سوف اقول لك هل سمعت مرة عن حاله زواج عرفى بين ارجاء جامعة الازهر هل سمعت عن علاقه غير مشروعه بين طالب وطالبه من ابناء جامعة الازهر هذا بخلاف ماتقوله عن الشواذ داخل الجامعة التى تربيت انا فيها من السنه الاولى الابتدائيه حتى دخولى السنه الاخيرة ولكن اذا كان هذا موجود بأية نسبه فما هى نسبته فى باقى الجامعات المختلطة اضعاف مضاعفة انك واهم جامعة الازهر اقوى واعرق من ان يهتز لها اى جنب من جنباتها لهذا الكلام الحقير اذا كان هناك غريزه جنسية للطلبه فى جامعة الازهر فهذه طبيعه خلقهم الله عليها وان شاء الله هم قادرين على السيطره عليها ولكن اذا كنت تدعى ان طلاب باقى الجامعات الاخرى لا يملكون هذه الغريزه لان هذه الجمعات قد احسنت تربيتهم فأنت واهم وكاذب وله تحسن فهم الامور ان كان هذا حقيقيا وانا اشك فى هذا بكل تأكيد فأنه يكون له تفسير واحد انهم اصبحر مثل رجال الدول المتأخره (وليست المتقدمه ) فقد فقدوا غريزه الرجوله من كثرة العلاقات الغير شرعيه الموجوده فى هذه الجامعات وان كان كلامك صحيح وان الاختلاط يهدأمن روع هذه العادات فأين ذلك وابناء هذه الجامعات الذين نشأو على التمدن والتحضر والاختلاط يقيمون العديد من العلاقات الغير شرعيه و العديد من الزيجات العرفيه وهذا الزنا الفاحش فى رأيك الحوار المتحضر اسفاه على هذا
____________________________________________
انتهت الرسالة ، ولكن المشكلة لم تنتهى بعد وستتفاقم وستظهر نتائجها المفزعة لكل من عمل على رعاية هذه الأفكار المنحرفة المتطرفة وسوف يكون أول ضحاياها من إإحتضنوها وأعطوا لها الفرصة كى تظهر للعيان وتضفى عليها صفة الشرعية بعد ان كان الجميع يكرهها ويشمئز منها ويتبرأ ويبرأ جميع من يعرفه من أن تلتصق هذه الصفات الحقيرة به ولكن فى عصرنا هذا الذى أصبح فيه المعروف منكرا وإنقلب المنكر بالعقل ليصبح فى عرف الناس معروفا أصبحت هذه الأمور من المسلمات التى لا تقبل الجدل أو المناقشة ، فلننتظر النهاية ، نهاية الإرهاب ونهاية من أعطوه الفرصة لينتشر من خلال مؤسساتهم الدينية التى أصبحت سمعتها فى الحضيض كسمعة القائمين عليها والذين يتلونون كل يوم بالنهار على الموجة السائدة ويمارسون بالليل وظيفتهم القمعية من خلال رعاية الأفكار المنحرفة المتطرفة .
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 16-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
عزيزى ك ك
كثيرا ما اجدنى ثائرا لطريقة تعاملك مع كل ما هو اسلامى سواء اشخاص او افكار او .....
ولكنى التمس لك العذر لانك اردت ان تضع الفاس على جذر الشجرة
لذلك عليك الا تمل فى شرح اسبابك دائما
الرب يبارك عملك
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-09-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil
عزيزى ك ك
كثيرا ما اجدنى ثائرا لطريقة تعاملك مع كل ما هو اسلامى سواء اشخاص او افكار او .....
ولكنى التمس لك العذر لانك اردت ان تضع الفاس على جذر الشجرة
لذلك عليك الا تمل فى شرح اسبابك دائما
الرب يبارك عملك
شكرا ياعزيزى ..
وأتمنى أن يفهم الجميع أن الحل الوحيد لعلاج السرطان هو إستكشافه ثم إستئصاله.. وليس الطبطبة عليه وعلاجه بالمسكنات..

الإسلام (وليس المسلمين) هو السرطان الذى أصاب البشرية منذ 14 قرنا وقد حان الوقت لإستئصاله بعد أن تفشى وتوغل
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-03-2006
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
جامعة التخلف الإسلامى تحيل عبد الكريم لمجلس تأديب بسبب المقالات السابقة

http://www.copts-united.com/wr/go1.p...from=&ucat=16&



مجلس تأديب ... أم محكمة تفتيش ؟؟!!!



اسم الكاتب: عبد الكريم نبيل سليمان 06/03/2006




بين الحين والحين ، تطل علينا جامعة الأزهر بوجهها الحقيقى المنفر ، وتعلن بوقاحة المتناهية عن حقيقتها المخجلة المؤسفة ، بإعتبارها مركزا عالميا لنشر الفكر الرجعى الهدام المتطرف ، وجبهة أساسية من جبهات مقاومة الحريات المدنية وعلى رأسها حرية الأفراد فى التعبير عن آرائهم .
فلا زلنا نذكر المظاهرات الطلابية التى خرجت من جامعة الأزهر قبل عدة سنوات بتحريض من علمائها وأساتذتها ومشايخها إحتجاجا على نشر وزارة الثقافة لرواية " وليمة لأعشاب البحر " للكاتب والروائى السورى " حيدر حيدر " ، ولا زلنا نتذكر أيضا ماواجهه المفكر المصرى المستنير الدكتور نصر حامد أبو ذيد على يد بعض ممثلى الفكر الرجعى فى الجامعة وعلى رأسهم الدكتور عبدالصبور شاهين لمصادرة فكره لينتهى الأمر يتكفيره والحكم القضائى بالتفريق بينه وبين زوجته ، ولن تخوننا الذاكرة لننسى إغتيال المفكر المصرى الراحل الدكتور فرج على فوده على يد بعض أفراد الجماعات الظلامية الدموية الإسلامية على خلفية فتاوى تكفيرية من بعض أساتذة وعلماء ومشايخ الجامعة الأزهرية ، وأخيرا وليس آخرا ، لن ننسى مصادرة رواية " سقوط الإمام " للدكتورة "نوال السعداوى" بقرار صادر عن مجمع البحوث الإسلامية المنبثق عن المؤسسة الأزهرية .
وفى الأسبوع الماضى وخلال هذه الأيام بدأ خفافيش الظلام الأزهريون يعيدون تمثيل فصول هذه المسرحية التراجيدية مع طالب آخر يدرس بإحدى كليات الجامعة ، وهو كاتب هذه السطور .
فمنذ عدة أيام تلقيت خطابا من كلية الشريعة والقانون بدمنهور - حيث أدرس - يطلب منى فيه التوجه إلى الكلية لمقابلة عميدها الأستاذ الدكتور حمدى عبدالمنعم شلبى للأهمية القصوى ، وكنت أعلم مسبقا السبب وراء هذا الإستدعاء المفاجىء ، ليس عن علم بالغيب ولا مشاهدة لما وراء الحجب ، ولكن لأننى كنت قد تلقيت عدة تهديدات من بعض الأشخاص برفع أمر ما أكتبه وأنشره على بعض مواقع الإنترنت إلى إدارة الجامعة ، ولم أكن أعبء بهذه التهديدات أو أعيرها إهتماما ، ليس لأننى كنت أشك فى جديتها ، ولكن لأننى لم أرتكب خطئا يجعلنى أهاب رفع أمرى إلى الجامعة ، فلم يكن لى ذنب سوى أننى مارست حقى المشروع فى التعبير عن رأيي ، ولا أرى أى غضاضة فى ذالك حتى وإن طلت مايراه البعض مقدسا أو فوق النقد والتناول ، ومع ذالك ، توجهت إلى مكتب العميد يوم الخميس الماضى فى الموعد الذى حدد لى ، لأجده يعرض على نسخا مطبوعة من بعض مقالاتى المنشورة فى الحوار المتمدن ، كان من ضمنهما مقالىَّ اللذين نشرتهما عشية إنتخابات رئاسة الجمهورية العام الماضى والتى أنتقد فيهما سياسات رئيس الدولة ( رسالة إلى السيد الرئيس - بايعوا الرئيس مبارك ... أميرا للمؤمنين !! ) إضافة إلى أحد مقالاتى التى وجهت فيها نقدا مباشرا لأثر سياسة الفصل بين الطلبة والطالبات على سلوك الطلاب فى الجامعة (جامعة الأزهر .... وسياسة الفصل العنصرى بين الطلبة والطالبات - أغلقوا جامعة الأزهر ) والذى نشرته قبل أكثر من عام ، وبعض مقالاتى الأخرى ، وسألنى الرجل عن مدى نسبة هذه المقالات إلىَّ ، فأجبته بأنها بالفعل من نتاجى الشخصى ، فطلب منى التوقيع على مذكرة تفيد ذالك ، فرفضت متعللا بأن الجامعة لا سلطة لها على طلابها خارج حدود أسوارها ،ثم إنتهى اللقاء بينى وبينه بسؤالى إياه عما إذا كان هناك ثمة إجراءات سوف تتخذ بشأنى فتهرب من التصريح بالإجابة قائلاً لى أنه إن كان ثمة إجراءات فى هذا الخصوص فسوف يخبرنى بها فى غضون أسبوع من الآن .
تركت مكتبه دون أن أعير ماحدث أدنى إهتمام ، لأننى لست على إستعداد للتنازل عما أعتنقه وأؤمن به حتى وإن كان الثمن المقابل لذالك هو حرمانى من الدراسة فى الجامعة ، وكنت واثقا أنهم سيتخذون بشأنى إجراء تعسفى ، ولكن ذالك لم يفت فى عضدى ولم يجعلنى أفكر فى التراجع عما أنا فيه طرفة عين .
واليوم ، ومنذ ساعات قليلة حدث ماكنت أتوقعه عندما تلقيت خطابا عاجلا من الكلية يطلب منى الحضور يوم الثلاثاء الرابع عشر من الشهر الجارى فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا لحضور مجلس التأديب !! ، وكانت هذه هى النتيجة المنطقية لأمر غير منطقى على الإطلاق يسيطر على سياسات هذه الجامعة المتطرفة التى تنتهج العقاب والإقصاء والنفى لكل صاحب فكر حر مغاير لفكرها المتطرف السائد بين أساتذتها وطلابها .
جامعة الأزهر ، ونهاية طالب أبى أن يغض طرفه عن السلبيات والعيوب المستشرية فى جامعته ومجتمعه إنتشار النار فى الهشيم ، وهو أمر ليس بجديد على تصرفات هذه الجامعة العنصرية ، وإنما هو واقع أثبت نفسه على مدى عقود من الزمن ، تعاملت خلالها الجامعة مع طلابها بإحتقار لشأنهم ، وإنتقاص من قدرهم ، وعدم الإعتداد بمواهبهم وقدراتهم .
فجامعة الأزهر هى التى قامت بفصل المفكر السعودى المستنير " عبدالله القصيمى" فى مطلع ثلاثينيات القرن الماضى عندما أصدر كتابه " البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية " ليرد به الشيخ الأزهرى يوسف الدجوى ، كعقاب له على مجرد الإعتراض على ماساقه هذا الأخير فى بعض مقالاته وكتبه .
وهى التى ستكرر فعلتها ذاتها مع أحد طلابها بعد عدة أيام لسبب لا يختلف كثيرا عن سابقه فى إستعادة أمجاد محاكم التفتيش ، ولكن على الطريقة الإسلامية الأزهرية الأكثر بشاعة وقبحا وإجراما من نظيرتها الأوروبية إذا أخذنا المقارنة بين ظروف القرون الوسطى وظروف القرن الحادى والعشرين بعين الإعتبار .
لم أقرر بعد ما إذا كنت سأحضر محكمة التفتيش القمعية تلك أم لا ، وإن كنت أفكر جديا فى عدم حضورها لأن حضورى لها من شأنه أن يضفى مزيدا من الشرعية عليها ، ويطلق المزيد من العقول الأزهرية المتحجرة فى مصائر الطلاب الذين يفكرون جديا فى التمرد عليها وتحطيم قيودها وأغلالها ، فالجامعة لا سلطة لها إطلاقا على طلابها ، ولا يحق لها أن تتدخل فى كتاباتهم وإبداعاتهم وأفكارهم لأن فى ذالك مصادرة للفكر وحجر على حرية الفرد فى التعبير عن رأيه وفيه هذا مافيه من مناقضة للحقوق الأساسية اللصيقة بشخص الإنسان .
إن كنت قد أجبرت منذ نعومة أظفارى على الإلتحاق بهذا السجدن الأزهرى دون أن يكون لدى أدنى فرصة لمغادرته والهروب منه إلى مكان آخر ( حيث أن جامعة الأزهر لا تسمح لطلابها بتحويل مسار دراستهم إلى جامعة أخرى ) فإننى لن أدع الفرصة لهم لكى يسجنوا عقلى فى أطر مرجعيتهم الدينية الرجعية المتخلفة التى أكل الزمان عليها وشرب ومارس كل نشاطاته الحيوية الأخرى !! .
يمكنكم يا عمائم الأزهر أن تفصلونى من الجامعة ، كما يمكنكم أن تصدروا الفتاوى بتكفيرى والحكم بإهدار دمى ، ولكن لن يمكنكم أن تصادروا عقلى فلن يغادر مكانه إلا إذا غادرت روحى جسدها .
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 07-03-2006
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
تعليقى فى نهاية الصفحة

http://www.copts-united.com/wr/go1.p...from=&ucat=16&



عزيزى البطل عبد الكريم ....
نصيحتى لك أن تحضر مجلس التأديب هذا ولكن بالطبع بعد أن يتم إعلام كل وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان ومحاميها للحضور معك خلال هذه المحاكمة ... وحتى لاتعطى لأصحاب الفكر الرجعى أى فرصة فى محاكمتك غيابيا .... خالص تحياتى لك متمنيا أن تحافظ على نفسك من غدر وإرهاب المتخلفين
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 07-03-2006
الصورة الرمزية لـ رسول الله
رسول الله رسول الله غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,700
رسول الله is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة knowjesus_knowlove
شكرا ياعزيزى ..
وأتمنى أن يفهم الجميع أن الحل الوحيد لعلاج السرطان هو إستكشافه ثم إستئصاله.. وليس الطبطبة عليه وعلاجه بالمسكنات..

الإسلام (وليس المسلمين) هو السرطان الذى أصاب البشرية منذ 14 قرنا وقد حان الوقت لإستئصاله بعد أن تفشى وتوغل
هو دا الكلام ....
ياريت اصحاب الاقلام الشجية و اراء عدم فضح الحقيقة الاسلامية ان يركزوا عيونهم و ليعلموا ان محاربتهم ليست مع دم ولحم بل مع اجناد الشر الروحية متمثلة في شيطان الاسلام
__________________
جاوب الجاهل حسب حماقته لئلا يكون حكيما في عيني نفسه ( أم 26 : 4 )
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 07-03-2006
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,465
hanna3 is on a distinguished road
ليبحث عن طريقة لخروجة من مصر



من الافضل لة ان يخرج من مصر وبسرعة
لان الحكم في مصر قد خرج الامر من يدة الي الارهاب


الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 07-03-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: لندن - الدور التالت
المشاركات: 3,021
smile is on a distinguished road
انا متابع لجميع مواضيعة
واعتقاله السابق
وهكيون ليه مستقبل ممتاز
فى الحركة القادمة
__________________

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 07-03-2006
sammy sammy غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,638
sammy is on a distinguished road
عبد الكريم نبيل سليمان طالب فى جامعة الأزهر ويعيش فى منزل متواضع فى محرم بك وشقيقه إمام جامع. وهو يعانى الأمرين بين زملاؤه ووجيرانه وعائلته أيضا. لكن شجاع شجاعة, بصراحة أنا ماشفتهاش واحسده عليها.
المقالة التى قبض عليه بسببها وقد له شوية أيام فى أمن الدولة...
http://www.copts-united.com/wr/go1.p...at=16&archive=
__________________
إعط ما لله لله وما لقيصر لقيصر

آخر تعديل بواسطة sammy ، 07-03-2006 الساعة 12:34 PM
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 07-03-2006
sammy sammy غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,638
sammy is on a distinguished road
وهذه مقالة كتبها واحد صاحبى تأييدا له:
http://www.elaph.com/ElaphWeb/AsdaEl.../11/102836.htm
__________________
إعط ما لله لله وما لقيصر لقيصر
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 18-05-2006
FAKHRY ABDELSAYED FAKHRY ABDELSAYED غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 53
FAKHRY ABDELSAYED is on a distinguished road
for you to read(إكرام الميت دفنه !)

http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=65063
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 18-05-2006
servant4 servant4 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 167
servant4 is on a distinguished road
إكرام الميت دفنه !

إكرام الميت دفنه !

عبدالكريم نبيل سليمان
karam903@excite.com
الحوار المتمدن - العدد: 1554 - 2006 / 5 / 18

لم أكن فى موقف ضعف أو دفاع عن النفس عندما فكرت جديا فى الكتابة عما أنا بصدده الآن ، فثمة مشكلة لا يد لى فيها تكمن فى أن بعض كتاباتى قد حرف معناها وأسىء فهمها لدرجة تبعث على الإشمئزاز والنفور ، فالبعض تناقل مايردده المغرضون حول مقالاتى المنشورة بوصفها إنفعالية وتحريضية ، تطعن فى الأديان وتتهجم على الرموز الدينية والأنبياء وتسبها وتنال منها ، وهى مبالغات مجحفة وجدت لها صدى عند الكثيرين لدرجة جعلت البعض يتساهل فى إصدار الأحكام المسبقة حولى وحول ما أنشره دون محاولة عقلانية لتفهم وجهة نظرى .

وبالرغم من أننى أؤمن إيمانا تاماً بحريتى الكاملة فى التعبير عن رأيي حتى وإن خالف إجماع أهل الأرض قاطبةً ، طالما أننى لا أتعرض لذوات الأفراد بسب أو طعن ، وعلى الرغم من أننى لم أفكر يوما ما فى الكتابة لإرضاء الأذواق ومغازلتها والعبث على الأوتار العاطفية ، كما أننى لم أغيِّر قناعاتى التى إنطلقت منها إلى سبيلى - عكس التيار - فى مواجهة حادة وشرسة وضارية مع مجتمع بأكمله ، إلا وأننى نظرا لما أثير من جدل حاد - مؤخرا - حولى وحول ما أكتبه وجدتنى ملزما بتوضيح بعض الأمور التى إستشكلت على أذهان البعض مما دفعهم إلى رميي بالباطل جزافا دون محاولة هادئة لقراءة كتاباتى وتفهم وجهة نظرى بتعقل دون تعصب أو تحيز أو مسارعة بإصدار الأحكام المسبقة .

بداية ، أؤكد أننى لا أقدس فى هذه الحياة سوى الكائن الإنسانى ( الفرد ) من حيث طبيعته البشرية ، لا بإعتبار صفاته التى يكتسبها حال حياته ، أو آثاره التى يخلفها عقب وفاته ، وأعنى بذالك أننى أقدس الإنسان بإعتباره إنسانا وليس لكونه عالما أو باحثا أو أديبا أو طبيبا أو نبيا أو إلها ، ومن هذا المنطلق أتحدث عن نبى الإسلام " محمد " وأعرض بوضوح كامل وجهة نظرى التى آمل أن تقرأ بهدوء دون تعصب أو تشنج وأن لا يساء فهمها مرة أخرى كما سبق وأن حدث قبل فترة .

فعندما يؤمن أحدهم بأن شخصا ما وليكن " غاندى " يعد مقدسا وينبغى أن يوضع فى مصاف الأولياء أو الآلهة أو الأنبياء لأسباب ما يرى أنه لأجلها يستحق هذا التقديس ، فإننى على الفور أعلن إحترامى لحريته فى إعلان تقديسه لـ" غاندى " ، بل وحقه فى إنشاء دور مخصصة لعبادته ، وحقه فى دعوة الآخرين للإيمان به - بالصورة التى يراها - وتقديسه ، وفى الوقت ذاته فإننى أحتفظ بحقى فى نقد فكرة تقديس " غاندى " فى حد ذاتها ، كما أننى أملك كامل الحق فى تناول أفكاره بالنقد والتفنيد وإقتراح البدائل المناسبة لها ، بل لى كامل الحق فى إتهام أفكار " غاندى " بأنها السبب وراء النكبات التى يشهدها العالم وأن أصرح أنه لولا إعتناق الناس لهذه الأفكار وتطبيقهم لها لسهل علينا حل المشاكل التى تعترض طريق البشرية ، وفى نفس الإطار ، فإنه يحظر علىَّ المساس بكل ما يتعلق بـ" غاندى " كإنسان ، فلا أمتلك الحق فى أن أهاجم أو أنقد أى فكرة أو سلوك لم يتعدى أثره حياة " غاندى " الشخصية .

وعلى هذا فإنه يحق لكل إنسان أن يوجه سهام نقده الحادة إلى أفكار ومعتقدات من يختلف معهم فى الرأى ، خاصة إذا كانت هذه الأفكار ذات أبعاد مادية ومتغيرات على محورى الزمان والمكان ، وبعيدة تماما عن الشئون الخاصة بمُصدِرِها وحياته الشخصية .

فعندما وجهت نقدى إلى نبى الإسلام " محمد " لم أفعل ذالك لأن البعض نسب إليه أنه كان مزواجا أو أنه كان يعاشر القاصرات أو أنه كان يخالف أحكام شريعته فى بعض الأمور التى تتعلق بحياته الخاصة ، كما أننى كنت أشعر بالغثيان عندما أجد البعض يستخدم حياته الخاصة وعلاقته بزوجاته ويركز عليها كمادة لنقده والعيب فى ذاته والتقليل من شأنه وشأن ما جاء به ، وإنما وجهت نقدى إلى الأفكار والتعاليم الدينية المنسوبة إليه والتى يتخذها الكثيرون من أرباب الإرهاب - المحسوبين على الإسلام - سندا قويا لما يقومون به من أعمال عنف وتخريب ودمار .

لا أستطيع ولا يستطيع أحد أن ينكر أن " محمداً " كان عظيما ، ولكنه كان كذالك بالمعايير الخاصة بعصره فقط ، فهو وإن كان قاسيا مع خصومه وسفاكا لدماء أعدائه ، إلا أنه كان أقل وحشية من حكام " فارس " و " الروم " المعاصرين له والذين ضربوا أبشع الأمثلة فى التعامل مع خصومهم وأعدائهم ، كما أنه - بمقياس عصره - كان أكثر رأفة منهم فى التعامل مع أسراه ومن يقعون تحت رحمته ، حيث كانت تتاح لهم الفرصة للنجاة إن قبلوا الدخول فى الإسلام ولو بصورة شفهية صورية فحسب ، بينما كان ترفا بالنسبة للأسرى فى الحروب التى كانت تقع فى عصره فى أماكن أخرى مجرد التفكير فى إمكانية بقائهم على قيد الحياة وإطلاق سراحهم أو تلقيهم معاملة حسنة طيبة من آسريهم ، كما أن محمدا أدخل إصلاحات واسعة - بمقاييس عصره أيضا - فى المجال الإجتماعى ، خاصة فيما يتعلق بوضع المرأة داخل المجتمع ، فقد منع وأد البنات وهى عادة كانت منتشرة على نطاق واسع بين قبائل العرب فى الجاهلية ، كما قيد تعدد الزوجات محرما على الرجل أن يجمع بين أكثر من أربع نساء كزوجات له ، وهو تطور محمود بالمقياس الخاص بالعصر الذى عاش فيه هذا الرجل .
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 18-05-2006
servant4 servant4 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 167
servant4 is on a distinguished road
ولكن ، إن " محمدا " العظيم هذا والذى يستحق أن نحتفل بذكراه وأن ننحنى أمام ضريحه رافعين قبعاتنا إجلالا وإحتراما وإكبارا وإعظاما هو " محمد " الذى يفترض أنه رحل عن دنيانا فى القرن السابع الميلادى ودفنت جثته وتحللت وإنقضى عصره ، وليس " محمدا " الذى أعيد إلى الحياة مرة أخرى ليُطالبَ بإسمهِ فى القرن الحادى والعشرين الميلادى بتطبيق ذات التشريعات التى جاء بها قبل أربعة عشر قرنا فى حياة الناس العامة بدعوى أنها أحكام إلهية مقدسة ! .

إن الجبابرة والطغاة من الملوك والقياصرة والأنبياء والزعماء والآلهة ينتهى عهدهم وتمحى آثار تشريعاتهم وقوانينهم - عادة - عندما يحل الموت بهم ، وربما تموت ذكراهم وتمحى من الأذهان مآثرهم قبل أن تفارق أرواحهم أجسادهم ، فعندما وقف " نيرون " يشاهد " روما " من شرفة قصره وهى تحترق ، لم تكن " روما " وحدها هى التى نشبت فيها النيران ، وإنما كل ماقد يتصل بـ" نيرون " من مآثر أو مناقب أو ذكريات حميدة وآثار طيبة قد مسته النيران أيضا وأتت عليه بصورة تامة ، ولم تحفظ لنا ذاكرة التاريخ شيئا عن هذا الطاغية سوى أنه " ذالك الملك المجنون ... الذى أشعل النار فى عاصمة بلاده ... ووقف يشاهدها من شرفة قصره وهى تحترق ..." ، فلم يكن هناك مؤرخ مجنون يمكنه المخاطرة بذكر أى شىء من شأنه الدعوة إلى الإعلاء من شأن رجل تسبب فى هذا الدمار البشع لذالك التراث الإنسانى الخالد ، فراح " نيرون " ، وراحت قبله ذكراه ولم يبق للناس ما يذكرونه به سوى الذم والقدح و ضرب الأمثال فى الظلم والبغى والقهر والجنون .

ولكن الأمر بالنسبة لـ" محمد " قد إختلف بشكل كبير ، فعلى الرغم من التعاليم الدينية المنسوبة إليه قد وجدت معارضة لا بأس بها من بعض من عاصروه وعاشوا فى عهده - وهذا شىء بديهى بالنسبة لأى فكرة - ، إلا أنها قد وجدت قبولا وإستحسانا لدى الكثيرين الذين عدوها سنة يجب أن تحتذى ويقتدى بها فى كل مسالك الحياة ، ولم يكن هذا الأمر يمثل مشكلة فى حد ذاته ، فالكثيرين من معاصرى الملوك والأنبياء والحكماء والعلماء كانوا يرون ذالك بالنسبة لأفكارهم وتعاليمهم وتشريعاتهم وأحكامهم وقوانينهم ، ولكن الخطأ الذى لا تزال آثاره عالقة بيننا هو أن هؤلاء الأتباع كانوا يرون أن هذه التعاليم والتشريعات صالحة للتطبيق فى كل زمان ، وتم توريث هذا المبدأ الذى لا يعترف بالتطور الفكرى - مع الأسف الشديد - بين الأجيال المتعاقبة ، حتى أصبح الكثيرون من المسلمين الذين يعيشون فى عصرنا الحاضر يؤمنون بضرورة تطبيق التشريعات التى كان " محمد " يحكم بها مملكته الصغيرة فى القرن السابع الميلادى ! .

لقد كانت دولة " الروم " إحدى أهم خصوم دولة " محمد " فى شبه الجزيرة العربية ، وعلى الرغم من أنها كانت - بمقاييس عصرها - أكثر تقدما فى المجالات المادية المختلفة عن دولة " محمد " بحيث عاش عرب الجزيرة لفترة طويلة عالة عليها وعلى دولة " الفرس " ، إلا أن دولة " محمد " كانت أكثر تقدما وتفوقا على دولتى " الفرس " و " الروم " فى مجال إحترام حقوق الإنسان وصون حقوقه بمقاييس عصرها .
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 18-05-2006
servant4 servant4 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 167
servant4 is on a distinguished road

فلقد حاول " محمد " إرساء قواعد المساواة بين البشر بقدر ما كان عصره يسمح بذالك ، خصوصا بين أتباعه من المسلمين حيث صرح بأنه لا فضل لأحد منهم على أحد إلا بمقدار إيمانه بعقيدته وإخلاصه لدينه وخوفه من خالقه ، كما أنه ساوى بين البيض والملونين من أتباعه بقدر ما إستطاع ونادى بحسن معاملة الرقيق والحيوان ، كما يبدو أنه حاول بصورة أو بأخرى التدرج فى إلغاء الرق ، غير أنه من المؤسف للغاية أن حلت منيته قبل أن يستكمل جدوله الإصلاحى فى هذا المجال وغيره .

وعلى الجانب المقابل ، كان" الروم " يقسمون رعاياهم إلى عدة طبقات ، ويقيمون مباريات دامية لمصارعة العبيد تنتهى بأن يقتل أحد المتصارعين الآخر وسط جو من المرح والسعادة يسود بين سادتهم المستمتعين بمشاهدة هذه المباريات الدامية .

وبعد أن دار الزمان دورته ، ومر على هذه الأوضاع المتزامنة قرابة أربعة عشر قرنا من الزمان ، إختلفت الأمور تماما عما كان يمكن أن يتوقعه من يتابع الأحداث من بعيد دون أن يأخذ بعين الإعتبار بعض الحقائق الهامة التى قد تجعل الأمور تتغير إلى النقيض تماما عما كانت عليه .

فعندما نقارن بين العالم الغربى من جهة بإعتباره الوريث الشرعى الحديث لدولة " الروم " البائدة ، وبين العالم العربى الإسلامى من جهة أخرى بإعتباره الإمتداد الطبيعى لدولة " محمد " الصحراوية الصغيرة ، نجد أن الأوضاع قد إنقلبت تماما وتغيرت عما كانت عليه قبل أربعة عشر قرنا بصورة تبعث على التعجب والذهول !! .

فالعالم العربى الإسلامى قد تقهقر ليصبح فى ذيل قائمة الأمم فى مجالات التقدم المادى كما أن سجله فى مجال إحترام حقوق الإنسان والمساواة بين البشر قد أضحى غايةً فى السوء ، ولكن الأمر فى معظم بلاد العالم الغربى قد إختلف تماما ، حيث تحول ورثاء دولة " الروم " إلى النقيض مما كان متوقعا لدولهم التى أصبحت متقدمة فى كافة مجالات الحياة وعلى رأسها الجانب الإنسانى بوضعها إحترام حقوق الإنسان ومكافحة التمييز بين البشر فى مقدمة أولوياتها .

إن المفارقة - بالطبع - تكمن فى هذه الحلقة المهملة عن علاقة الماضى بالحاضر عند كلتا الأمتين ، فدولة " الروم " لم تكن تعد قوانينها وتشريعاتها مقدسة أو صالحة للتطبيق فى كل زمان كما كان ينسب إلى " محمد " فى وصفه لتشريعاته وأحكامه ، فقد كان عصر كل ملك من ملوك " الروم " ينتهى عندما يعتلى العرش الملك الذى يليه مصدرا تشريعات وقوانين جديدة تتفق - على حسب ما يراها - مع ظروف العهد الجديد ، ولكن عصر " محمد " لم يكن قد إنتهى عندما وقف أبو بكر يصيح بأعلى صوته فى قلب المسجد النبوى :" من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ..." ، لأن أتباعه كانوا قد آمنوا بأن تشريعاته وتعاليمه وأحكامه صالحة للتطبيق أبد الدهر ولا تؤثر فيها عوامل التعرية الزمنية ، فى الوقت الذى كان فيه رعايا دولة " الروم " يرغبون فى التخلص من حكامهم وملوكهم الجائرين وتغيير وإستبدال نظم حكمهم بأخرى يرون أنها ملائمة لظروفهم المستجدة .

إن الفرق بين العالم الغربى والعالم العربى الإسلامى يكمن فى إن إمبراطور " روما " المجنون قد مات بعدما أضرم النار فى عاصمة بلاده ، وإنتهى عهده عندما أحرقت جثته ، وبدأت " أوروبا " تطور نفسها شيئا فشيئا بعد أن أدانت " نيرون " وفضحت جرائمه وأفعاله مخصصة له مكانا ملائما فى مزبلة التاريخ ماحية من سجلاته كل ماقد يؤثر عنه من مناقب وأفعال حسنة ، ولكن العرب المسلمون وقعوا فى زلة خطيرة عندما نصبوا " محمدا " ملكا عليهم أبد الدهر ، غير مقرين بموته ، ولا معترفين بتحلل جثته وإنتهاء زمنه .

لقد أحرقت " أوروبا " جثة " نيرون " فتخلصت من عاره ونتن جيفته ثم فتحت صفحة جديدة من تاريخها وأهالت التراب على جرائم " نيرون " فتقدمت وطورت نفسها فى كافة المجالات حتى بلغت ماهى عليه الآن ، بينما رفض أتباع " محمد " مواراة جثمانه الثرى رافضين فكرة رحيله عن هذه الحياة موقفين تاريخهم عند ساعة إحتضاره متخيلين أنه لا يزال حيا بين أظهرهم يقيم فيهم قوانينه ويطبق عليهم أحكامه ومر بهم الزمن وهم على هذا الحال المؤسف حتى تقهقروا وتدهور حالهم وصاروا يعيشون فى القرن الحادى والعشرين بأفكار رجل رحل عن هذه الدنيا فى القرن السابع الميلادى .

إن العالم الغربى قد أحسن صنعا عندما طبق المثل العربى : " إكرام الميت دفنه " على كل الزعماء والأباطرة والملوك والأنبياء الذين عاشوا فى العصور القديمة ، متيحا لهم التواجد داخل إطارهم التاريخى فحسب ، فأصبح الناس يذكرونهم بخير ويحمدون محاسنهم ومآثرهم طالما أن آثارها لم تخرج عن إطار العصر الذى عاشوا فيه ، ولكن العرب المسلمون قد سببوا الإهانة الشديدة لـ" محمد " عندما رفضوا مواراته الثرى متعاملين معه ومع تعاليمه وأحكامه التى ولى زمنها وتركت عوامل التعرية الزمنية آثارها عليها كفزاعة ينصبونها لكل من يحاول إصلاح حال الأمة العربية الإسلامية بوصف البديل الذى يراه مناسبا للعصر الحالى ، فتحول " محمد " - على أيديهم - من مصلح إجتماعى وسياسى ودينى عاش ومات فى القرنين السادس والسابع الميلادى إلى مجرم إرهابى شاذ يعيش فى القرن الحادى والعشرين .

إنه لم يسىء أتباع دين أو أنصار نبى إلى دينهم أو نبيهم مثلما فعل المسلمون ، فالذين ثاروا من أجل إهانة نبيهم فى بعض دول العالم الغربى هم الذين تسببوا فى صدور هذه الإهانة ، فكيف يمكن للرسام الدانمركى تخيل " محمد " بوصفه مصلحا وداعية سلام وأتباعه يعلقون جرائمهم وأفعالهم الشنيعة فى رقبته ؟؟ كيف يمكن للغرب أن يحترم " محمدا " وأتباعه يصرون على تنصيب جثته المتحللة حاكما عليهم آمرا ناهيا ؟؟ كيف يمكن للعالم أن يحترم رجلا أصر أتباعه على إعادته للحياة فى عصر ليس بعصره دون أن يتقبلوا شروط هذا العصر ويلزمونه بها ؟؟!! .

على المسلمين أن يفيقوا قبل فوات الأوان وأن يدركوا أن واجبهم تجاه نبيهم فى المرحلة الحالية هو أن يسارعوا بتكريمه ومواراة جثمانه وتشريعاته وتعاليمه الثرى ، قانعين بتاريخ حياته القصير معتذرين له عن الإساءة التى سببوها لشخصه ، وأن يبدأوا صفحة جديدة من تاريخهم بنبذهم العمل بتراث العهود القديمة وإحترام شروط العصر الذى يعيشونه حتى تنتهى معاناتهم التى بدأت منذ وفاة نبيهم ولن تنتهى إلا بمواراته الثرى .

آمل مرة أخرى أن لا يساء فهم ما أعنيه ، فليس أضر على المسلمين من داء التعصب الأعمى والبحث عن التفسيرات السطحية ، وهى الأمور التى تجعلهم يتسرعون فى إصدار الأحكام على كل من يمتلك وجهة نظر أخرى مطالبين بالتخلص منه وقتله حتى يزدادوا تخلفا فوق تخلفهم .
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:30 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط