تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 04-11-2003
COPTIC KNIGHT COPTIC KNIGHT غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 839
COPTIC KNIGHT is on a distinguished road
رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة

نتابع هذه الأيام مسلسل رجل الأقدار ( عمرو بن العاص .. < معرفش ليه بيكتبوا اسم كدة > ) و رغم أني لم أتابع سوي حلقتين بسبب ضيق الوقت إلا أني وجدت كمية من الأخطاء التاريخية أو قل الأهانات ( كل هذا و عمرو لم يسلم بعد و لا أعلم ما الموقف بعد إسلامه كيف سيكون ) و أذكر من هذه الأخطاء :
1. التأكيد أن الكتاب المقدس تنبأ بمجيء محمد خصوصا سفر أشعياء .. و رغم معرفة اليهود بذلك فهم يحاولون معرفة من هو ليتخلصوا منه ( علي طريقة هيرودس ) و لن هيرودس كان يبحث عن من سيأخذ ملكه ليتخلص منه .. و لا أعرف كيف يقنع العرب أنفسهم بغباء اليهود ليقاوموا نبي هم المفروض منتظرينه ( ولازالوا ) .. فهل يعقل أن يعرفوا أن الـله يرسل لهم نبي ليقتلوه .. كانوا يقتلون الأنبياء دون أن يعرفوا أنهم من الرب .
2. ورد أن العاص بن وائل و عمرو كانوا يضحكون علي النجاشي ( ملك الحبشة ) بأهدائه جواري حسنوات .. المعروف أن النجاشي مسيحي ( أي يؤمن بشريعة الزوجة الواحدة ) و أي تمتع من قبله مع السراري ( الجواري ) هو زني , فكيف يكون له سراري يغير عليهم ... كما أن التاريخ كان دائما يذكر فضلهم و السنكسار الأثيوبي يحفل بكثير منهم رفعهم لمستوي القداسة لأنهم تركوا العالم علي مثال القديسين مكسيموس و دوماديوس ..
3. مشهد أخر عند زيارة عمرو الأولي لمصر أخذه صديقه لأحتفال أقامه المقوقس أحتفالا بتتويج هرقل و كان الحفل عبارة عن مشاهدة مجموعة من المتصارعين يقتلون بعضهم في ساحة عرض كبيرة ( علي طريقة أفلام كوفاديس و الرداء ) و من المعروف أن الأمبراطور ثيودسيوس الكبير أمر بإلغائها بناء علي توصية الكثير من الأساقفة و علي رأسهم القديس باسيليوس الكبير و طبعا ده كان قبل عمرو بعدد من القرون بما يعني أن هذه العادة قد أنقرضت تماما بفضل المسيحية .. الغريب أن صديق عمرو كان يظهر كراهيته الشديدة للمقوقس فكيف يحضر حفله ..
4. يصر المسلسل علي أطلاق مسيحي الشرق ( باليعاقبة ) نسبة للقديس يعقوب البرادعي و مسيحي الغرب بالملكانيين ( نسبة إلي أمبراطور القسطنطينية ) رغم أن هذه الألقاب أنتشرت بعد أجتياح العر مصر و ليس قبلها ..
5. في لفتة إن دلت فتدل علي غباء القائمين علي المسلسل و علي رأسهم المخرج و هي وضع صورة للسيد المسيح ( أكليل الشوك فن أيطالي حديثة ) في بيت القبطي و يدل ذلك علي الجهل الشديد بالمراجعة التاريخية , فهم حتي لا يدركون شيء عن الأيقونة و حتي التمييز المنطقي ليضعوا صورة فوتوغرافية حديثة ..
و في حديث لنور الشريف بطل المسلسل كان حزينا لحذف الكثير من المشاهد التي قد تسبب في صراع طائفي ( يقصد مسيحي الشرق و الغرب ) .. في النهاية أتمني أن أشاهد في الحلقات المسلسل القادمة بعض المواقف التي ذكرها المؤرخون المسلمون عن عمرو و علي رأسهم المقريزي و أبن عبد الحكم في كتابه ( فتوح الشام ) و منها :
- كيف أستدعي راهب من مدينة الطور و هدده بالموت أن لم يذكر أين يخبأ مال صديق له و كيف أستولي عمرو علي المال بتهديد السلاح ..
- كيف أقام مذابح في مدن كثيرة مصرية منها دمياط و الفيوم لأنها رفعت العصيان و المقاومة عليه و كيف باع أهلها عبيد بعد أن قتل منهم عدد كبير ..
- أتمني أن يذكر المسلسل ثروة عمرو قبل وبعد دخوله مصر و سأحاول تجميع معلومات في هذا الشأن ..
أوجه دعوة عبر المنتدي للبحث في التاريخ الأسود لهذا القرصان العربي الأثم .. كما أدعو من له القدرة علي الأحتجاج علي أتخاذ موقف ضد أتحداد الأذاعة و التلفزيون و القائمين علي العمل .. يجب توعية الشعب المسيحي في الكنائس في عظات خاصة عن حقيقة هذه الأضاليل للئلا نجد يوما أقباطا يقدرون من سلب بلادهم مقتنعين أنهم خلصهم من ظلم الروم .. إن الموضوع خطير خصوصا عندما يمس تاريخا نحن جزء منه و عندما ينخدع بسطاء الأقباط عن الحقيقة الغائبة بفضل التعتيم الأعلامي أهيب من الكنيسة بأتخاذ و لو موقف واحد و هو توعية الشعب علي الأقل بتاريخ هذه الحقبة ..
تحياتي و محبتي ..
__________________
IN GOD WE TRUST
" فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ).
فينك
الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:32 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط