تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 25-11-2007
الصورة الرمزية لـ shosho_angl
shosho_angl shosho_angl غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,913
shosho_angl is on a distinguished road
t16 نقل الممرضات المنتقبات




تفجرت أزمة جديدة بسبب ارتداء الممرضات للنقاب في محافظة الفيوم. هددت مديرية الصحة بطرد المنتقبات خارج المحافظة، وقامت لجنة من المديرية بإجراء حصر بالممرضات المنتقبات، وتشير التقديرات إلي أن عددهن 30 ممرضة. فوجئت بأن اللجنة تطلب من الممرضات خلع النقاب، وتهديد من ترفض بنقلها خارج المحافظة. وعلمت »الوفد« أنه لم يصدر قرار من وزير الصحة حاتم الجبلي بهذا الشأن، وأن الممرضات رفضن خلع الحجاب، وأبدين استعدادهن للنقل في أي مكان.
وفي تطور خطير وافق الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف، علي قرار مديرية الشئون الصحية بنقل الممرضات المنتقبات.
وقال »زقزوق« إن النقاب عادة وليس عبادة، وأضاف أن مهنة التمريض لا تتفق مع النقاب، وأشار إلي أن السيدات في الحج يكشفن الوجوه، وهو ركن أصيل من أركان الإسلام. ونفي وزير الأوقاف ما تردد عن إنفاق عشرات الملايين لمشروع الأذان الموحد في القاهرة الكبري. وأكد أن تكلفة المشروع لا تتجاوز 680 ألف جنيه، وذلك من خلال العقد الموثق بين الوزارة والهيئة العربية للتصنيع.
وأعلن انه ستتم تجربة بث الأذان الموحد خلال الشهر القادم من إذاعة القاهرة الكبري بدلا من إذاعة القرآن الكريم، بعد أن رفضت رئيسة إذاعة القرآن الكريم فكرة الآذان الموحد، وأعدت بذلك مذكرة لوزير الإعلام. وقال انه سيتم وضع جهاز استقبال بكل مسجد يذيع الأذان آليا وأكد أن مشروع الأذان الموحد سيطبق في القاهرة الكبري فقط، وأن المشروع من الممكن تطبيقه في المحافظات في حالة طلب المحافظة.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير امس لمحافظة الفيوم لافتتاح مسجد قرية قلمشاه، والتي رافقه خلالها اللواء محمد مجدي قبيصي محافظ الفيوم.
وأكد »زقزوق« أن ما تم نشره في إحدي الصحف عن رفع رسم فضيلة المفتي الدكتور علي جمعة من لجنة موسوعة الفقه الإسلامي غير صحيح، مؤكدا أن اللجنة تجري أعمالها بإشراف المفتي. وأن المجلس الأعلي للشئون الإسلامية استعان بالمفتي قبل خمس سنوات من توليه المسئولية. وأضاف أن الوزارة بصدد تنظيم ندوة الشهر القادم للاستفادة من كبار العلماء وآرائهم في كتاب »دليل الإمام الي تجديد الخطاب الديني« وسوف يتم طبع ملحق له إذا كانت هناك رؤي وأفكار جديدة.
__________________
" كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"

سامحنى يا سيدى سامحنى يا سيدى سامحنى يا سيدى
الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:47 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط