|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
صراع الخرق البالية القذرة بحثا عن دور؟؟؟؟؟؟
إقتباس:
طالعت المقال المشار اليه و لكن لم اتمكن من قول رأيى فيه لأن الشبكة كانت مقطوعة للاسف بعد تحميلى للمقال مباشرة و لكنى لاحظت فقط ان المقال به كم كبير من التراجع عن الاستهتار بمشاعر الاقباط الذى يتميز به امثال ماجد رياض كما لاحظت اختفاء بعض افراد الوفد و لكنى افضل قبل قول رأيى فيما قاله ماجد رياض ان اقول رأيي فى عبد الله كمال الذى استضافهم عبد الله كمال رئيس التحرير الشاب لروزا اليوسف هو شاب اسلامى متطرف متعلمن( تعبير غامض قليلا و لكن سبب غموضه هو التناقضات فقى شخصية عبد الله كمال ذاته) فهو رئيس صحيفة و مجلة يفترض فيهما العلمانية فقد اسست روزا اليوسف هى و مجلة صباح الخير لتكونا ناطقتين بإسم التيارين العلمانيين الموجودين فى الدولة فروزا تمثل التيار العلمانى اليسارى الشيوعى و صباح الخير تمثل التيار الليبرالى العلمانى و ظل النظام حتى فى غلواء تطرفه الاسلامى فى عهد السادات يحافظ على المجلتين بإعتبار الاولى هى معتقل شيوعى و الثانية هى معتقل ليبرالى و أى صحفى تظهر عليه ميول شيوعية يتم شحنه فورا ألى روزا و اى صحفى تظهر عليه اعراض ليبرالية تم شحنه الى صباح الخير . و لكن حسنى مبارك لم تستمر معه الامور هكذا فقد عمد من اللحظة الاولى على تصفية الوجودين الشيوعى و الليبرالى فى المجلتين التابعتين لمؤسسة روزا بتعيين شخصيات لا تتبع المدرسة الايديولوجية المتمايزة لكلا من المجلتين على رأس استوديو تحرير المجلتين و على رأس الجهاز الادارى للمؤسسة فمن الكائنات التى رأست صباح الخير مثلا و ليس لهما علاقة بالليبرالية مفيد فوزى و رؤوف توفيق و من الشخصيات التى رأست تحرير روزا و ليس لها علاقة باليسار عادل حمودة و عبد الله كمال بل ان عادل حمودة يكن عداء شديد لكل ما هو يسارى أما عبد الله كمال فكل ما هنالك انه شخص ضحل الثقافة تسيطر عليه هواجس غيبية إسلامية عن الجنة و النار و الصبايا الحور و الولدان المخلدون فنجد مثلا عبد الله كمال و هو يهم بالهجوم على الاخوان الارهابيون ( من منطلق واجبات وظيفته فقط!! بإعتباره رئيسا لمجلة مدرستها الايديولوجية معادية لتيار الارهاب الاسلامى) يقول الإتى : لا يوجد مسلم منا(يشير لنفسه) لا يوافق على مبدأ ان الاسلام دينا للدولة فكل من يؤمن بمجرد الحق فى مناقشة فكرة تعديل المادة الثانية للدستور هو كافر يجب قتله و هو ليس منا [[تعليق بسيط منى: تنص المادة الثانية من الدستور على ان مصر دولة عربية اسلامية لغتها العربية و دينها الاسلام يحكمها عربى مسلم و شعبها عربى مسلم وشريعة الاسلام مصدر جميع تشريعاتها]] ثم يستطرد مكملا : لا خلاف بيننا على مبدأ الحاكمية للات ! فكل من لا يؤمن بمبدأ الحاكمية للات هو كافر يجب قتله و هو ليس منا[[تعليق بسيط منى: عبد الله كمال ينزع الجنسية المصرية عن كل من يؤمن بإمكانية مجرد مناقشة تعديلا المادة الثانية للدستور و كل من لا يؤمن بمبدأ الحاكمية للات من شخصى الضعيف الى جمال مبارك]] ثم يبدأ فى الهجوم الشخصى على جماعة الاخوان الارهابيون بإعتبارهم يرتكبون جريمة المزايدة على اسلامية نظام هو و الحمد للات نظام اسلامى قُحْ لا يستطيع المزايدة على تطرفه الاسلامى و لا ابن لادن نفسه و يذكر الاخوان الارهابيون بإستمرار بأن مرشدهم العام العنصر الارهابى محمد مهدى عاكف أشاد بكل القوانين المعمول بها فى مصر لأنها كلها نابعة من الشرع المحمدى و أكد على استمرار تطبيقها بعد وصول الجماعة الارهابية للحكم إذا عبد الله كمال كل ما يعيبه على الاخوان هو انهم يزايدون على من لا يمكن المزايدة على تطرفه الاسلامى و هو محمد حسنى مبارك و له حق فمحمد حسنى مبارك هو من أوصل امثال عبد الله كمال من الثيوقراطيين المتخلفين الى السيطرة على كل مراكز أعصاب الاعلام و التعليم و الثقافة فى مصر(أى ان محمد حسنى مبارك هو سبب قوة التنظيم الارهابى بل هو نفسه هذا التنظيم الارهابى ذاته) لذلك كان من الغريب و العجيب جدا ان نجد عبد الله كمال يقول بأن الدستور الحالى؟؟؟؟؟ ينص على مبدأ المساواة بين جميع المصريين أمام القانون و يتهم الاقباط بالجهل لأنهم لا يعلمون ان الدستور المصرى الحالى هو خيرة دساتير الارض [[تعليق بسيط منى: المادة اربعين من الدستور تنص على المساواة التامة بين المصريين أمام القانون و عدم جواز التفرقة بينهم على اساس الجنس(ذكر او انثى) أو اللون(أبيض او أسود) فقط مع أتاحة الحق كاملا للدولة و الافراد فى التفرقة على اساس الدين و العرق؟؟ و كما هو معلوم فإنه إذا تضاربت مبادئ الدستور مع بعضها البعض يتم تطبيق مبدأ الناسخ و المنسوخ بحيث تنسخ المادة الاسبق المادة التى تليها عن ما يخص المادة الاسبق بمعنى ان المادة الثانية من الدستور تلغى المادة أربعين من الدستور فى ما يتقاطع بينهما فمثلا القانون الذى يجبر المرأة المتزوجة على الحصول على اذن كتابى موثق من زوجها قبل استخراج جواز سفر و قبل مغادرة البلاد فى كل مرة و قبل تجديد جواز سفر هو قانون يقيد حرية السفر المنصوص عليها فى المادة الثانية و الستين من الدستور و يقتل المساواة امام القانون و عدم جواز التفريق على اساس الجنس(ذكر او أنثى) المنصوص عليه فى المادة أربعين من الدستور و مع ذلك لا يجوز قانونا الطعن على دستوريته امام القضاء الدستورى لأن المادة الثانية من الدستور نسخت مادتى المساواة و حرية السفر (نسخت اى ألغت) عن التدخل فى مسألة سفر المواطنة المصرية المتزوجة بإعتبارها منطقة تقاطع بين هذه المواد الدنيا فى الدستور(40و62) و بين المادة الاعلى فى الدستور المادة الثانية . و كذلك فإنه توجد مادة فى الدستور تنص على إطلاق حرية إقامة الشعائر الدينية و حقوق اقامة الشعائر الدينية كما نعلم نوعين حقوق معنوية و حقوق مادية الحقوق المعنوية مثل الحق المطلق فى الاجتماع للصلاة بينما الحقوق المادية مثل الحق المطلق فى اقامة المبانى الدينية كالكنائس و الاديرة و الحق المطلق فى اقامة المقابر الدينية و فى حالة وجود ميزانية للشئون الدينية فى الدولة فيكون ايضا الحق المطلق فى تمويل الانشطة الدينية من خلال ميزانية الشئون الدينية للدولة و لكن هذه المادة الدستورية الدنيا هى منسوخة من قبل المادة الثانية من الدستور بإعتبار ان ما يتعلق بالحقوق الدينية لغير المسلمين منطقة حرام للشريعة الاسلامية المحمدية التى تعود بنا للعهدة العمرية و احاديث رسول اللات عن الحقوق الدينية لغير المسلمين . حيث تستقى تلك الشريعة احكامها من الاحاديث التالى ذكرها تابع من فضلك بقية الرد بأسفل................................... آخر تعديل بواسطة وطنى مخلص ، 05-01-2006 الساعة 03:12 PM |
#2
|
||||
|
||||
صراع الخرق البالية القذرة بحثا عن دور؟؟؟؟؟؟ الجزء الثانى
بإعتبار ان ما يتعلق بالحقوق
الدينية لغير المسلمين منطقة حرام للشريعة الاسلامية المحمدية التى تعود بنا للعهدة العمرية و احاديث رسول اللات عن الحقوق الدينية لغير المسلمين . حيث تستقى تلك الشريعة احكامها من الاحاديث التالى ذكرها (1)عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قال"لا تبدؤا اليهود و ال***** بالسلام فإذا لقيتم احدهم فى الطريق فإضطروهم الى اضيقها" (2)عن ابن كثير رضى الله عنه قال سمعت عمر بن الخطاب يقول قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "لا تبنى كنيسة فى الاسلام و لا يجدد ما خرب منها " و فسر ابن كثير ذلك بأنه يمتنع على ال***** و اليهود بناء الكنائس و البيع(كنائس اليهود) و الاجتماع فى اى مكان للصلاة و لو فى دار احدهم و يمتنع عليهم بناء او اصلاح ما تهدم منها و لو ظلماً (3)عن ابن كثير رضى الله عنه قال سمعت عمر ابن الخطاب يقول قال رسول الله صلى الله عليه و سلم"الاسلام يعلو و لا يعلى عليه" و قد فسر ابن كثير ذلك بأنه يمتنع على ال***** و اليهود تعلية مساكنهم بما يتعدى علو اخفض منزل لمسلم و يمتنع عليهم بناءمنزل اعلى من منزل اى مسلم و لو رضى المسلم بذلك أما عن العهدة العمرية فقد نصت على أن الخليفة عمر بن الخطاب صالح ال***** المفتوحة بلادهم جزية يدفعونها عوضا عن قتلهم على أن يلتزموا بستة و عشرين شرطاً: 1) ان لا يحدثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب 2)ولا يجددوا ما خرب منها و لو ظلما 3)ولا يمنعوا كنائسهم ان ينزلها أحد من المسلمين ثلاثة ليالي يطعمونهم و يكفلونهم 4)ولا ينشئوا مقبرة و لا جبانة جديدة 5)ولا يؤووا جاسوساً، 6)ولا يكتموا غشاً للمسلمين، 7) ولا يعلموا أولادهم القران، 8) ولا يظهروا شركاً، 9) ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام ان أرادوه، 10)وان يوقروا المسلمين 11) وان يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس، 12) ولا يتشبهوا بالمسلمين في شئ من لباسهم ،13)ولا يتكنوا بكناهم، ولا يركبوا سروجاً 14) ولا يتقلدوا سيفاً، 15) ولا يبيعوا الخمور، 16) وان يجزوا مقادم رؤوسهم ، 17) وان يلزموا زيهم حيثما كانوا، 18) وان يشدوا الزنانير على أوساطهم، 19) ولا يظهروا صليبا ولا شئ من كتبهم في شئ من طرق المسلمين ، 20) ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم، 21) ولا يضربوا بالناقوس الا ضربا خفيفاً، 22)ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شئ من حضرة المسلمين ، 23) ولا يخرجوا شعانين، 24) ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم، 25) ولا يظهروا النيران ـ الشموع ـ معهم، 26) ولا يشتروا من الرقيق ما جرت فيه سهام المسلمين. فان خالفوا شيئاً مما شرطوه، فلا ذمة لهم، وقد حل للمسلمين منهم ما يحل لأهل الشفاف والمعاندة، راجع "أحكام اهل الذمة لابن القيم الجوزي 2/ 114 -115"، وراجع أيضا "الجهاد لابن تيمية 2/223"، و"الخراج لأبي يوسف ص140 -153. لذلك فبالرغم من أن جميع الدساتير المصرية حوت مواد تنص على إسلامية الدولة (بإستثناء دستور الوحدة مع سوريا بسبب اصرار الاخوة السوريون على منع خلط الدين بالدولة) إلا ان هذه المواد لم يكن لها تأثير طالما تتزيل الدستور و لكن محمد أنور السادات فى دستوره جعلها المادة الثانية للدستور حتى تنسخ كل مواده و يكرث بها الاضطهاد و العنصرية البغيضة]] تلك كانت نبذة عن عبد الله كمال و بنيته العقائدية وجب استعراضها حتى نفهم رد فعله على المحاولات المستميتة لوفد ماجد عطية للقاؤه أسوة بلقاؤه بمايكل منير مطالبين اياه ان يستمع لهم كما استمع لمايكل منير (إيش معنا مايك هه هه) وافق عبد الله اخيرا و جمع معه فى اللقاء من عصابات الارهاب الاسلامى محمد هانى و أسامة سلامة و وائل لطفى شيئ اسمه هانى لبيب لا أعرف خلفياته ! ربما يكون قبطيا من عملاء المخابرات المصرية حيث ان يتكلم عن سفرياته لأمريكا بل و حضوره لعشاء مع بعض رجال الادارة ..ربما يكون هانى لبيب هذا هو هانى عزيز؟؟لا اعرف بالاضافة للكاتب الشيوعى كمال زاخر أما من جهة الوفد القادم مع ماجد باشا رياض الذى سبق ان وصفته فكان عادل جورجى (مهندس) فهيم روفائيل (مهندس)سامى روفائيل(طبيب) و شيرين العبد (جا موسةBAFFALO) تابع بقية الرد بأسفل من فضلك................................ |
#3
|
||||
|
||||
صراع الخرق البالية بحثا عن دور؟؟؟؟؟الجزء الثالث
بدأ الحوار بعنوان من الكلام الكبير الذى على مستوى المسئولية و مستوى القاعدةو
مستوى القمة و هو" الحكومة أكبر من ان تعقد صفقة مع أقباط المهجر؟؟؟؟؟" تذكرنى هذه العبارة الطنانة بطفل يقرأ الجريدة فى أحد الافلام لطفلة(الفيلم المصرى قصته ملطوشة من رواية ديفيد كوبر فيلد للاديب الانجليزى تشارلز ديكنز) و دار هذا الحوار الطفلة: إيه اخبار السياسة الطفل: لا مساس ؟؟؟ الطفلة: يا نهار اسود . اول ما بيقولوا لا مساس نعرف ان ح يتخرب بيتنا. هكذا دائما تعود شعبنا الكريم ان تصريحات النظام الحاكم تفسر بالعكس تماما مثل الاحلام و أضغاس الاحلام فعندما كان يقف محمد حسنى مبارك على منصة الخطابة فى المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة و يقول لا مساس برغيف الخبز ذو الخمسة مليمات و لكننا سننتج صنف آخر متميز للقادرين فقط و فى القاهرة فقط و لكن لم تصل السذاجة بأحد فى هذه الدولة بحيث يتصور أن محمد حسنى مبارك كان صادقا فى اليوم التالى فى برنامج الصحافة تقول يقرأ المذيع الصحف التى تم كتابتها قبل الخامسة من مساء اليوم التالى اى قبل تطبيق قرار الرئيس بخمسة عشر ساعة على الاقل لتقول ان جموع المواطنين تزدحم على أفران الخبز العادى و جميعهم يطالبون بزيادة عدد أفران الخبز المميز و يناشدون الدولة الغاء الخبز العادى و فى اليوم التالى لا اثر فى الدولة لأفران الخبز العادى و سلملى على اللا مساس عندما وصل حبيب العادلى الاسلامى المتطرف الرئيس الاسبق لجهاز أمن الدولة المسئول عن تسليح التنظيمات الارهابية و توطينها فى اماكن التكتلات القبطية لتفريغ هذه التكتلات (مثلما يحدث الان فى كفر سلامة ابراهيم) إلى كرسى الوزارة بعد مذبحة الاقصر بدا فورا مفاوضات مع تنظيم الجماعة الاسلامية العالمية فى لندن لتوقيع اتفاقية سلام بين النظام الحاكم الاسلامى المتطرف و الجماعة الارهابية و فى مؤتمر صحفى فوجئ بصحفى يسأله عن تطورات المفاوضات فقال : عييييب؟ مصر لا تتفاوض مع إرهابيين؟؟؟؟ أى انه قال لا مساس ايضا ؟؟؟ و لم تمضى أيام الا و كان النظام قد وقع فعلا على اتفاقية سلام بين الحكومة و التنظيم الارهابى اسمتها الحكومة مبادرة وقف العنف و اسماها التنظيم معاهدة وقف العنف و مع ذلك يصر النظام الى اليوم انه لم يتفاوض مع أحد مصداقا لنظرية اللا مساس و لا نسمع اعتراف من النظام بوجود اتفاقية مع التنظيم الارهابى غير بعد كل عملية ارهابية تحدث ضد السياحة فى مصر او بعد كل محاولة اغتيال لرئيس النظام حيث تعلن الحكومة انها لن تقوم بإلغاء اتفاقة؟؟ و أكرر إتفاقية وقف العنف؟؟؟ و سلملى على اللا مساس النظام الان ينكر ان هناك مفاوضات مع القيادة الحقيقية للاقباط بقيادة ابينا عميد الامة القبطية المهندس عدلى ابادير أبو الاقباط كلهم و ابنه الحبيب حبيبنا كلنا و قائدنا مايكل منير و هذا الانكار المتكرر و الذى دفع النظام الى تشكيل وفد ماجد رياض ليس الا أقوى دليل على ان المفاوضات حقيقة لا شك فيها (يتغير تشكيل الوفد بإستمرار ! أين محسن حبيب مثلا؟؟؟ يبدو ان المسألة مثلها مثل المظاهرات المؤيدة التى تعدها المخابرات لحسنى مبارك فى أمريكا بطريقة اعلانات توزع فى كل مساجد الولايات المتحدة: رحلة مجانية الى واشنطن لمدة اسبوع مع الاقامة كاملة و الانتقالات المجانية برنامج حافل ينتهى بإستقبالنا لرئيس مصر حسنى مبارك إتصل و احجز مكانك. فيبدو ان محسن حبيب استفاد بالتذكرة المجانية و الاقامة فى سياج بيراميدز اثناء فترة وجوده فى مصر ثم عاد لأمريكا بعد انتهاء اجازته و سلم لى على اللا مساس) لا استطيع ان انسى منظر محمد حسنى مبارك فى معرض الكتاب فى يناير 2000 و هو يقول عن مايكل منير دون ذكر اسمه : احنا ما عندناش مسيحيين و مسلمين احنا عمرنا ما فرقنا و لما جالى اللى يقولى ان فلان ده عاوز يزورنى و يكلمنى عن متاعب الاقباط انا رفضت!!! إذا كان جاى كقبطى يكلمنى عن مشاكل بيدعى انها للاقباط فلأ و ألف لأة انا ممكن اقابل مصرى بيكلمنى عن مشاكل المصريين انما قبطى عن مشاكل الاقباط فلأة؟ و ألف لأة و يبدو ان حسنى مبارك الآن يقول آآآه و نص مع الست نانسى عجرم بنت الحاج عجرم و سلم لى على اللا مساس فقد وقف حسنى مبارك فى أول العام الماضى فى مؤتمر صحفى ليقول لا لتعديل الدستور لأة و ألف لأة ده مش وقته و فى منتصف العام فوجئ الجميع انه بيقول آه و نص كل ما هنالك انه يريد ان يقنعنا ان هذا كان تطور تاريخى طبيعى و ليس له علاقة بالضغوط الامريكية النصرانية التنصيرية اليهودية الصهيونية و سلم لى على اللا مساس تتلخص الاسئلة التى تسأل لماجد رياض فى (1)حول تسمية اقباط المهجر حيث زعم عبد الله كمال فى مقدمة طويلة كتبها للموضوعلا علاقة لها بالمناقشات قال فيها ان تسمية اقباط المهجر هى تسمية ابتدعها مجموعة من الاقباط المعادين لمصر و هى تسمية سيئة ؟؟؟و انا أصطلاح سيء السمعة و للاسف لم يرد أحد من الاخوة الذين شاركوا فى الندوة على هذا اللغو الفارغ . إسمحوا لى ان أتساءل جماعة من الاقباط يعيشون فى المهجر كيف نسميهم ؟؟؟؟ بماذا نسميهم ؟؟؟؟؟أعراب البادية؟؟؟ أتراك الجبل ؟؟؟ أكراد الادغال؟؟؟مسلمى الغابة؟؟؟ أحناف الروابى؟؟؟ عذراء الربيع؟؟؟ عوف الاصيل؟؟؟ مطاريد السبيل؟؟؟ أقباط المهجر لا يمكن ان نقول عنهم سوى انهم اقباط المهجر أقباط فروا من الاضطهاد الدينى الذى تمارسه ضدهم الحكومة الانقلابية التى وصلت للحكم من الضباط الاخوانجية بقيادة جمال عبد الناصر و امتدادات هذه الحكومة الانقلابية بينما لم تبدأ هجرة عرب مصر للخارج الا بعد ذلك بسنوات و كانت أصلا للدول العربية حيث كانت الاجهزة الامنية العليا المعنية تقصر ميزة الاعارة الى الدول العربية بالمرتبات المجزية على الموظفين من عرب مصر المسلمين فقط دون اخوانهم الاقباط أما لماذا لم تسمع الحكومة المصرية عنهم الا فى السبعينات فقط لانها الفترة التى تطلعت فيها هذه الحكومة لتنهل من انهار المعونة الامريكية التى يساهم فيها هؤلاء الملاعين باموال ضرائبهم التى يدفعونها و من حقهم الاعتراض على دفع مالهم الذى جمعوه بعرق الجبين لنظام يقتل اهاليهم فى مصر و يضطهدهم و يسلح التنظيمات الارهابية و يوجهها لقتلهم فبينما كانت الحكومة المصرية تشعر براحة شديدة من موجات الفرار الجماعى للاقباط لانها ستجعل البلاد خالصة للمسلمين فوجئت بأن هؤلاء اصبحوا جنادل قد تعوق سريان انهار المعونات الغربية التى يسرقها النظام اذا لم يحسن النظام التصرف . إذا اقباط المهجر ظاهرة عمرها 54سنة منذ انقلاب السلب و النهب الاخوانجى فى 23يوليو 1952 بينما الذى استجد فى منتصف السبعينات هو سعى النظام الى السرقة من انهار المعونات الغربية دون حسيب و لا رقيب فمنذ ان اصبح النظام مدمنا على تعاطى المعونات الغربية بسبب أسلمته لعقول مواطنيه الذين ينفذون تعاليم رسول اللات بدقة فى قوله * حدثنا أحمد بن الأزهر حدثنا آدم حدثنا عيسى بن ميمون عن القاسم عن عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم النكاح من سنتي فمن لم يعمل بسنتي فليس مني وتزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم ومن كان ذا طول فلينكح ومن لم يجد فعليه بالصيام فإن الصوم له وجاء فبعد ان مسخ النظام الاعلامى التعليمى عقول عرب مصر و جعل معيارهم الوحيد للقياس هو معيار قال اللات و قال الرسول فلم يكن من الممكن الا ان ينفذ الناس كلام رسول اللات بدلا من كلام اعلانات تحديد النسل حتى انه فى بداية قيام الحكومات المصرية بحملات من اجل تحديد النسل كان مشايخ السلطة يحرمون على عرب مصر الاستجابة لتوجهات النظام حتى ان الشيخ كشك الصديق الشخصى لمحمد انور السادات هاجم فى تليفزيون السلطة سياسة النظام فى عمل حملة اعلانية لتحديد النسل و تحدث عن ان هناك طفل فى مستشفى جامعة المنصورة ولد و هو قابض اليدين فوجد قابضا فى اليد اليمنى على حبوب منع الحمل التى كانت تتعاطاها امه و فى اليد الاخرى على لولب! تابع بقية الرد من فضلك بأسفل..................................... |
#4
|
||||
|
||||
صراع الخرق البالية بحثا عن دور؟؟؟؟؟؟الجزء الرابع
فكلما إزداد تمكن الاسلام من عقول الشعب كلما ازداد احتياج النظام للمعونات
الامريكية كلما ازداد اهتياجا ضد الاقباط و عادة ما تلجأ النظم الفاشية اليائسة الى تعبئة الداخل اذا وجدت انها فاشلة تماما فى تعبئة الخارج لصالحها فكان النظام يلجأ الى التحريض ضد اقباط المهجر حتى حول كلمة اقباط المهجر مرادفا فى العقل الجمعى للمصريين الى كلمة شخص تبحث عنه المخابرات لقتله و لأنه دائما ما تفشل سياسة تعبئة الداخل و تحريضه فى القضايا الخارجية فدائما ما تكتشف النظم الفاشية التى تلجأ لتعبئة الداخل اذا فشلت فى تعبئة الخارج انه قد عبأت لنفسها عدو يقتلها فى الداخل فها هو النظام مضطر اخيرا الى الرضوخ امام أقباط المهجر العدو القديم و لكنه محتاج الى حملة تهدئة داخلية يعيد فيها الداخل الى رشده سريعا و لذلك نجد تغير فى مواقف الكثيرين من الاقباط الخونة الذين راهنوا بكل مالهم على خيل السلطة فى السابق و هم يرون الان ان خيل السلطة تتراجع و تزحف على بطونها أمامهم فحتى هانى لبيب و كمال زاخر و حتى ماجد رياض وجدناه يخفف من غلواء رهانه على خيل السلطة (2)فوجئ عبدالله كمال الصحفى محدود الموهبة بتراجع رهانات من راهنوا بكل ما ملكوا على خيل السلطة فإصبحوا يحاولون وضع ما تبقى من ملاليم على خيل اقباط المهجر فعندما أنكر عبد الله كمال حقيقة اضطهاد الاقباط ؛ اسقط فى يده عتندما فوجئ بكمال زاخر يقول له أنه فى مناظرة فى الجزيرة هاجم فيها اقباط المهجر أخطر الحكومة انها اذا ارادت التهوين من اثر مؤتمرات الاقباط فى الخارج فإن عليها بدلا من انكار حقيقة اضهاد الاقباط أن تعقد هى مؤتمرات داخلية لأقباط الداخل يتحدثون هم فيها عن مشاكلهم بصراحة فتسحب بذلك السجادة من تحت اقدام اعدائها اقباط المهجر و فوجئ عبد الله كمال بحتى ماجد رياض على عداؤه الغير مبرر لاقباط المهجر يكذب و يدعى زورا و بهتانا انه طالب النظام بعقد مؤتمر لاضطهادات الاقباط فى مصر و قال انه رغم انه اهدر الكثير من الوقت فى الحرب ضد اقباط المهجر لمصلحة النظام الا انه كان مستشعرا بإستحالة النصر فى هذه المعركة دون ان تسحب الحكومة البساط من تحت اقدام اقباط المهجر بتصرف كهذا فإضطر عبد الله كمال و صحبه الى محاولة الادعاء بأن الاقباط يسيطرون على الاقتصاد المصرى و يسيطرون على التوظيف فى مصر؟؟ و أن جميع الشركات التى تدخل فى مزايدات النظام و مناقصاته شركات قبطية الى غير ذلك من الاكاذيب الاسلامية التى للأسف لم يكذبها احد لأنها اصبحت مثلما قال جوبلز الحقيقة هى كذبة شائعة؟؟؟؟ و قد كنت ان نفسى اكذب عيونى و أصدق هذه الكذبة بأننا مسيطرون بالفعل على الاقتصاد المصرى رغم اننى لا ارى اى دليل على هذه الاكاذيب حتى قرأت البحث الذى اعده الباحث الاقتصادى الكبير الدكتور ماجد عطية من واقع سجلات الشهر العقارى و مصلحة الشركات (من المعروف ان خانة الديانة هى اول خانة يجب ان تملأها فى اوراق مصلحة الشركات و مصلحة الشهر العقارى و توثيق العقود قبل ان توثق ملكيتك لأى شيء فى مصر) و كانت الكارثة ففى الوقت الذى بدأت تعترف فيه الحكومة بأرقام اقل كذبا بشأن الاقباط فقال مصطفى الفقى رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس الشعب انهم15% من السكان و قال فاروق الباز القيادى المخابراتى السابق وكبير مستشارى رئيس الجمهورية انهم12.5% من السكان ظهر ان نسبة امتلاكهم لأى شيئ فى مصر أقل بكثير من نسبتهم فى السكان اذ كشف البحث من خلال اوراق توثيق الملكية التى لا تكذب ان الاقباط يملكون 2% فقط لاغير من الاراضى الزراعيةأى اقل من ثُمن نسبتهم فى السكان [[تعليق بسيط منى: نصت الدراسة ان الاقباط كانوا يمتلكون18% من الاراضى الزراعية قبل انقلاب السلب و النهب حيث صودرت الاراضى الزراعية و وزعت على فلاحين مسلمين لم يكن من بينهم قبطى واحد و لو على سبيل زر الرماد فى العيون]] الاقباط يملكون6% من الاراضى الفضاء غير الزراعية اى أقل من ثُلث نسبتهم فى السكان الاقباط يملكون أقل من 6% من العقارات المبنية فى مصر أى أقل من ثُلث نسبتهم فى السكان الاقباط يملكون 11% من الاصول الصناعية من شركات صناعية و ورش أى أقل من ثلاثة ارباع نسبتهم فى السكان الاقباط يملكون7.5% من الاصول التجارية أى اقل من نصف نسبهم فى السكان الاقباط يملكون10.5% من الارصدة البنكية فى مصر اى أقل منثلاثة ارباع نسبتهم من السكان و ياليت اى من السادة الاقباط الذين شاركوا فى الندوة كانوا قد اطلعوا على الدراسة التى نشرتها جريدة وطنى مشكورة قبل ان يؤكدوا اكاذيب هذه الدعاية العنصرية التى يحاول ملفقيها ان يبرروا بها كراهيتهم للاقباط و ينفون بها حقيقة اضطهاد الاقباط و لكن للاسف كان ماجد رياض و كمال زاخر من الجهل بحيث اكدوا مزاعم عبد الله كمال و عصابته (3)ركزت بقية الاسئلة و الاجوبة على موضوع أن أقباط المهجر لا يمثلون الاقباط و لى هنا تعليق اذا كان الاخوة العرب لا يعجبهم اقباط المهجر و يشككون فى تمثيلهم للاقباط فلماذا لا يسمحون بتغيير نظام الانتخابات بما يسمح للاقباط بأنتخاب ممثلين حقيقيين لهم من الداخل؟؟؟؟؟؟؟ تابع بقية الرد من فضلك بأسفل.................................. |
#5
|
||||
|
||||
صراع الخرق البالية القذرة بحثا عن دور؟؟؟؟؟؟ الجزء الاخير
فلماذا لا يسمحون بتغيير نظام الانتخابات بما يسمح للاقباط بأنتخاب
ممثلين حقيقيين لهم من الداخل؟؟؟؟؟؟؟ أ)فإذا تكلم بطريركنا بإسمنا و عبر عن مطالبنا هوجم من صحافة الحكومة و مزق اربا بتهمة انه رجل دين و ليس من حقه الكلام فى السياسة رغم ان الدولة بدستورها هى دولة دينية و ليست علمانية حرة مثلا فالمادة الثانية من الدستور تنص على ان مصر دولة عربية اسلامية شعبها عربى مسلم لغتها العربية و دينها الاسلام يحكمها عربى مسلم و شريعة الاسلام مصدر جميع تشريعاتها اذا ليست دولة علمانية حتى نطالب الرئيس الدينى للاقلية بعدم الكلام فى السياسة ب)فإذا تكلم ابناؤنا فى الخارج بإسمنا هاجت عليهم الصحافة الحكومية بحجة انهم خونة عملاء اختاروا ان يقيموا بالخارج و ليس لهم الحق فى الكلام عن الداخل ج) فإذا تكلم بإسمناعقدنا المؤتمر بالخارج إدعوا ان يهودا حضروا و اتهمونا بالخيانة و العمالة مسلمين علمانيين مثل فرج فودة و سعد الدسن ابراهيم قتلت الحكومة هذا و سجنت ذاك و شوهت سمعته د) اذا تكلمنا نحن بإسم انفسنا و إعتصمنا بكنائسنا فى هدوء هاجمتنا الصحافة مدعين اننا نتظاهر و شتان ما بين التظاهر فى الشارع و الاحتكاك بالمارة و تعطيل المرور و بين الاعتصام بكنائسنا و مع ذلك الجميع يدعى اننا نتظاهر و يطالب الحكومة بقمع المظاهرات التى يزعمونها حتى قامت الحكومة بهدم اسوار كنائسنا و القبض على المعتصمين ه) اذا حاولنا عقد مؤتمر فى مصر منعته الحكومة و طردته و اجبرتنا على عقده فى الخارج الاول فى قبرص و الثانى فى زيورخ و الثالث فى واشنطن و) عندما اصررنا على عقده فى مصر لم تتدخل السلطة بل ارسلت لنا ارهابيين اسلاميين احتلوا مقر الموتمر و اعتدو علينا بالسيوف دون تدخل ثم قالت السلطة انها مظاهرة شعبية ضد المؤتمر ش) الحكومة تمكن الاسلاميين من وسائل الاعلام و عندما حاولنا الرد أغلقت الصحف و وسائل الاعلام فى وجوهنا بتهمة تارة ان كتاباتنا طائفية و تارة انها دون المستوى و عندما لجأنا الى التعبير عن انفسنا داخل اسوار كنائسنا و بصوت خفيض سيرت الحكومة ضدنا المظاهرات الارهخبية فحرقوا ثلاث كنائس وقتلوا راهبة و محامى مسيحى و اعتدوا على اربع قساوسة انجليكان و اسرهم و حرقوا ممتلكات المسيحيين و قالت الحكومة مظاهرات مثل مظاهراتكم ؟؟؟رغم اننا نعتصم داخل مبانينا ولسنا نتظاهر ذد مبانى المسلمين و نحرقها و نحرق ممتلكاتهم؟ المسيحى لا يستطيع المشى بأمان فى الشارع فما بالك بالتظاهر؟ لو تظاهرنا فى الشارع لأحضرت لنا الحكومة مظاهرة من الاسلاميين بالسيوف ذبحونا فى عرض الطريق و إدعت الحكومة ان الاشتباكات بين المتظاهرين و رفضت الافصاح عن الهوية الدينية للقتلى حتى تتصور وسائل الاعلام انهم من الجانبين ز)اذا لجأنا للفضائيات فى محاولة لنتمكن اعلاميا دفاعا عن ديننا ضد عمليات غسيل المخ التى تقوم بها الحكومة لابناءنا فى المدارس و الجامعات و وسائل الاعلام المحلية اتهمونا بتشويه الاسلام و حرضوا علنا على قتلنا رغم ان علم مقارنة الاديان من اختراعهم و لا زالت صحف الاخبار و الاهرام تنشر مقالات محمد زغلول النجار و محمد عمارة فى مجال مقارنة الاديان فلماذا يضيقون بأبحاثنا نحن للرد على مقاراناتهم الظالمة فى النهاية برر ماجد رياض حقده الشديد على مايكل منير بأن النظام الحالى مؤمن بالحوار و انه لو وصل للحكم نظام لا يؤمن بالحوار لكنت أنا ماجد رياض اول من لجأ للرأى العام العالمى لإجباره على الحوار و بهذا الكلام كشف ماجد رياض عن نفاقه ففى الوقت الذى ظل ماجد رياض سنوات يتعبد للنظام لم يتحاور النظام معه و لا مع احد و عندما نجحت ضغوط اقباط المهجر من عدلى ابادير و مايكل منير و غيرهم فى اجبار النظام على الركوع و الخنوع و اللجوء للحوار يحاول ماجد رياض الظهور فى الصورة بطريقة يائسة مثيرة حتى لقرف اسياده فى النظام فلا اعتقد ان شخص جاهل كماجد رياض من الممكن ان يكون له اى دور سوى فى اقامة الولائم للاساقفة و تابعيهم عندما يزورون امريكا أن اهم ما كشف عنه هذا الحوار حقيقة هو انه كشف ان وفود المنافقين من امثال ماجد رياض و بباوى و جمال اسعد و عادل نجيب(موظف بالاعدادية فى مدرسة ابتدائية فى الدقهلية يشتم اقباط المهجر) كانوا يظنون انهم بعد ان ظلوا يتعبدون للنظام سنوات و يتأمرون على الامة القبطية عقودا لصالح النظام و يتجسسون عليها و يشمتون فى اوجاعها فإن النظام بمجرد ان يقرر ان يتحاور مع الاقباط فإنه سيتحاور معهم هم ؟؟ غير قادين حتى الان ان يدركوا انهم كانوا بالنسبة للنظام مجرد خرقة بالية يمسح فيها ايديه من دماء الاقباط ثم يذهب للتحاور مع الاقباط الحقيقيين لان الخرق القذرة أمثالهم مكانها الوحيد هو سلة المهملات او مزبلة التاريخ |
#6
|
|||
|
|||
احسنت اخي الحبيب الوطني
شكرا علي تحليلك الواعي والسلس ايضا
__________________
www.copts.net |
#7
|
|||
|
|||
ما لم يقله ماجد افندى رياض هو ان كل الشعب القبطى فى امريكا مش طايقن شكله وأنه معزول تماما عن الشعب ولا قيمة لكلامه امام الناس ولكن الخطورة هى ان البابا يسمح له ليتحدث بإسمه
الحل فى يد البابا فطالما يتحدث ماجد أفندى بإسمه ولم يمنعه لن يستطيع احد ان يقوم بأى عمل ضده والا قالوا شوفوا الأقباط عملوا ايه فى ممثل البابا ! |
#8
|
||||
|
||||
ماجد رياض حالة من اليأس و التخبط و الشعور بالدونية و جنون العظمة
إقتباس:
عندما قرأت التحقيق الصحفى هالنى اولا حالة القرف لدى عبد الله كمال و عصابته لانهم لم يكونو يريدون مقابلة ماجد رياض و عصابته و بينما سعوا هم(عبد الله كمال و عصابته) الى المهندس مايكل منير لمقابلته مستغلين انه موجود بأرض الاقباط لتلقى العزاء فى والده الراحل ....فقد وجدت عبد الله كمال و عصابته يسألون ماجد رياض كثيرا : عاوز تقابلنا ليه؟؟؟؟ و كأنهم يقولون له باللهجة العامية : خوتتنا يا عم عاوز ايه خلصنا فيرد ماجد رياض: عاوز من ده( و يشير للتحقيق الصحفى مع المهندس مايكل منير!!!!!!!!!!) فيقول عبد الله كمال و عصابته : من ده؟؟ ليه؟؟ بتاع ايه؟؟؟ إجرى ياللا فيبكى ماجد رياض : ماليش دعوة عاوز من ده احسن ح أقول لأمى فيرد عليه عبد الله كمال و عصابته: طيب إترزى هنا و قول بس لخص معايا و اول سؤال سأله له كان عاوز ايه؟؟؟؟ ظل ماجد رياض طوال اللقاء يستعرض خدماته للنظام من استغلال نفوذه لاستثناء احد بنوك النظام من الشرود التى يستوجب ان يجتازها اى بنك للعمل فى امريكا إلى تشويه سمعة اقباط المهجر إلى العمل على افشال اقباط المهجر و قطع اتصالاتهم بدوائر الحكم فى امريكا الى منع أقباط المهجر من دخول بعض الكنائس التى نجح ماجد رياض فى تجنيد قساوستها كجواسيس على الامة القبطية لصالح المخابرات الى محاولة ابعاد بعض الضالين من اقباط المهجر عن المشاكل التى يعانيها اهلهم فى ارض الاقباط الى نفى تعرض الاقباط فى مصر للمذابح و الاضطهادات الى مساعدة شركات النظام على تسويق انتاجها القذر فى امريكا كل هذا و لم يجد من النظام العرفان و رد الجميل الواجب و هو الذى كان ينتظر ان النظام عندما يقرر ان يتفاوض سيتفاوض مع عميله ماجد رياض و ليس مع من ضحوا بوقتهم و أمنهم و مالهم و احيانا حياتهم من اجل الاقباط لقد كانت اول صفعة وُجهت لماجد رياض فى هذا الحوار هو ما قاله له عبد الله كمال(ردا على زعم ماجد رياض بأنه هو الممثل الحقيقى للاقباط و ان مايكل منير تيار متطرف صغير) فقال عبد الله كمال ان عندما كان مايكل منير جالسا على كرسيك هذا منذ ايام[[تعليق بسيط منى: لكم ان تتصورا ماجد رياض و هو ينظر بقرف للكرسى و يقول ..أيااااه كيسكلياااه اوللاللاااااه لو كنت أعرف انه قعد على الكرسى ده ما كنتش قعدت عليه انا شوفولى كرسى يكون قعد عليه ابو الفضل قاسم جزار الكشح]] عندما كان مايكل منير جالسا على كرسيك هذا لم ينقطع التليفون عن الرنين بشباب قبطى من مصر يريد ان يطمئن على حياة مايكل منير فى مصر و يعزيه فى والده و يوجه له اسئلة بينما انت يا ماجد رياض رغم انك منور شاشات التليفزيون و الناطق بإسم البابا شنودة و التليفون حتى ما رنش بنمرة غلط؟؟؟؟؟ لقد استعرض ماجد رياض خدماته للنظام كثيرا و لكن لم يقل لنا ابدا اى خدمة واحدة قدمها للاقباط خاصة و انه اعترف اثناء الحوار- و لو على استحياء- بأنهم بالفعل عرضة للاضطهاد و الاذلال و القمع |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|