|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
يعقوب الجندى
اعتبر فيها عمرو مصر عزبة امتلكها بسيفه حتى عندما عزله عثمان غضب وقال "وأكون أنا كمن يمسك البقرة من قرنيها ويأتى آخر ليحلبها" لقد ذقنا المرار والذل بعد الغزو الإسلامى وقاسينا من العرب كما قاسينا من الرومان وكان عرقنا وكدنا يذهب للولاة والخلفاء الغزاة ومن فرط الظلم تحول كثيرون إلى الإسلام لأنهم لم يجدوا ما يدفعونه لهؤلاء الغاصبين وليس لأنهم رأوا فى الإسلام اللطف والسماحة -------------------------------------------------------------------------------- من اعطاك الاذن لتتكلم عن المسلمين فى مصر ؟؟؟ انت اساسا ؟؟؟؟؟؟ مهندس استشارى \ طارق الوزير - مصر 1- انت امريكى الجنسيه والهوى فلا تتكلم عن المسلمين!!!!! فانت تقول ببجاحه متناهيه( ثم فإن الاحتلال لا يقع على الأقباط المسيحيين فحسب وإنما يقع على كل المصريين الأصلاء مسلمين ومسيحيين. ( 2- الاحتلال موجود فى مخك وازال شعرك يا مجدى 3- نعم نسمات الجزيره العربيه هبت علينا من نفحاتها فى حى الملك فيصل بالاسماعيله وكذلك فى السويس ؟؟؟ واعيد بناء مدن القناه يوم ان كان الاسرائليين وبدعم امريكى سافر يضربون الاهداف المدنيه؟ واهل الجزيره لاينكرون ان المصريين ساعدوهم فى الشده 4- للاسف انت لاتدرى عن الشخصيه المصريه شىء فهى (تؤثر ولا تتاثر وتاخذ ما يتناسب معها)فهل تعلم ان استاذنا العقاد هو من اصول كرديه؟ وكان هناك وزيرا اسمه الداغستانى من اصول اسمه بل ان العائله الاباظيه فى مصر هى من جذور يمنيه؟؟؟ ولا تدرى معنى الانصهار فى الشخصيه المصريه ؟ 5- ان المصريين المسلميين يتزوجون على مذهب ابى حنيفه وهم شا فعيين؟اتفهم ؟ 6- لم تذكر للاسف واتحدى اى احد ان ينكر ان سيدنا عمر بن العاص فى عهده بنيت الكنيسه المرقصيه!!!!! وانه فى عهد عبد الناصر بنيت الكاتدرائيه فى العباسيه ومسمى لقب البابا لاول مره بعد ان كان يحمل بطريرك؟؟؟؟ فى عهد ناصر 7- كلامك الممل حول حرق الكنائس واوا اتحداك ان تذكر لى كنيسه حرقت؟ او ان تذكر لى اسم معتقل مسيحى فى السجون بتهمه دينيه او سياسيه؟؟؟؟ 8- كلامك عن لجنه العطيفى كان عام 72 ؟؟؟ ونسيت انه لاصوت يعلو فوق صوت المعركه -------------------------------------------------------------------------------- شنودة اختطف الكنيسة من الاقباط وحولها الى دولة صبري المصري شنودة اختطف الكنيسة من الاقباط وحولها الى دولة لاحظ ان من يجب ان يمثل المصريين في الخارج سفارات بلادهم لا كنائس شنودة لشنودة دور خطير في اذكاء روح الكراهية ونشر ثقافة الكراهية بين المصريين لا حظ انه يقوم بدور في اقصاء العقلاء من الاقباط المصريين من قساوسة وعلمانيين ويصدر فرمانات الحرمان والاقصاء عليهم لاحظ تقاسم الادوار بين اقباط المهجر الممثل في جناحها المتطرف المحسوب على الصهاينة والامريكان وشنودة -------------------------------------------------------------------------------- الي ايوب ياعم ايوب مين اللي عنده عبوديه اللي بيسال ليفتي في ادق مسائل الحياه من اول الاكل الي قضاء الحاجه ولا كنيستنا اللتي تعلم ان الكاهن غير معصوم والبطريرك غير معصوم المسيحي اذا استعبد ذلك لضعف شخصيته ولكنه بحسب الكنيسه والكتاب المقدس هو حر داخليا وخارجيا لاقصي درجه من علمك هذا الفكر من رقاك -------------------------------------------------------------------------------- ويحذر عبدالملاك نفسه والأقباط جميعا من الانزلاق وراء دعاوي أقباط المهجر لأنهم ـ حسب رأيه ـ "مدفوعون من أمريكا وينفذون تعليماتها". سامح يقول جمال أسعد عبدالملاك ـ عضو مجلس الشعب السابق ـ لقد شعرت بالخطر بعد قراءة تصريح البابا لما قد يسببه ذلك من تفتيت لوحدة الوطن وبمعني آخر (لبننة مصر). ويشير عبدالملاك إلي تصريح إخد أدلي به البابا شنودة أثناء انتخابات 1995 لإحدي الصحف طالب فيه بضرورة أن يكون للأقباط نسبة في مجلس الشعب أسوة بـ "نسبة الـ 50% عمال وفلاحين". ويضيف عبدالملاك: إن المجتع المصري لن يبني علي أساس طائفي ونحن كأقباط نشعر بقوة الانتماء إلي هذا الوطن لأننا جزء أصيل في نسيجه. ويذكرنا عبدالملاك بمحاولة الاستعمار الإنجليزي تمثيل الأقباط في لجنة إعداد دستور 23 بنسبة محددة ورفض الأقباط لذلك. ويتساءل عبدالملاك: هل هذه المحاولات لا تثير الصراع بين الأشخاص من الأقباط أنفسهم؟ أم أن الحل في سيطرة الكنيسة علي الأقباط لتكريس المزيد من العزلة للأقباط والانكفاء داخل الكنيسة كبديل (الوطن). ويطالب عبدالملاك بالمزيد من المشاركة السياسية لأن هناك فارقا كبيرا بين مسيحي يرشح نفسه بأمر من الكنيسة وآخر يرشح نفسه كمصري ويحذر عبدالملاك نفسه والأقباط جميعا من الانزلاق وراء دعاوي أقباط المهجر لأنهم ـ حسب رأيه ـ "مدفوعون من أمريكا وينفذون تعليماتها". |
#2
|
|||
|
|||
عاش المسيحيون في اضطهاد دائم في مصر وصل ذروته في عهد دقلديانوس حاكم الدولة الرومانية في عام284 م حتى وصل عدد القتلى من المسيحيين إلي أكثر من مليون شخص. ويرى بعض المؤرخين المحايدين أن الفتح الإسلامي مرتضى ابو العزايم فتح مصر كان رحمة بأقباطها هذامالا يفهمه متطرفة الخارج والداخل لقد قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 قبطي في الإسكندرية وحدها. وكان التاريخ الدامي لا ينفك يذكرهم بكيفية دخول المسيحية لمصر في عام55 م علي يد مارمرقس الرسول وإنشاء أول كنيسة في مصر في منطقة بوكاليا في الإسكندرية وكيفية قتل مارمرقس الرسول بمعرفة الوثنيين بربطه من رقبته في عام68 م بحبل وجره في الشوارع حتى ظهرت عظامه وكيف عاش المسيحيون في اضطهاد دائم في مصر وصل ذروته في عهد دقلديانوس حاكم الدولة الرومانية في عام284 م حتى وصل عدد القتلى من المسيحيين إلي أكثر من مليون شخص. ويرى بعض المؤرخين المحايدين أن الفتح الإسلامي أنقذ قبط مصر من الإبادة. ثم أن المراجع القبطية نفسها – ومنها أنقل الآن- تذكر كيف بدأ الأقباط في مساعده عمرو بعد سقوط بابليون والإسكندرية واحتلاله البلاد وكان زعيم القبط وكبيرهم رجلا اسمه باليوناني سانوتيوس أو شنودة بالقبطي، أعلم عمرو بأحوال أهل البلاد وكيف اضطهدهم الأروام وهروب البابا بنيامين منهم واختفاؤه. فكتب عمرو بن العاص وعد عهد وأمان كالآتى ( أينما كان بطريرك القبط بنيامين، نعده الحماية والأمان وعهد الله فليأت البطريرك إلى هنا في أمان واطمئنان ليلى أمر ديانته ويرعى أهل ملته (2) وكان البابا بنيامين قد غاب عن كرسيه 13 سنه منها 10 سنين في عهد الأروام وحكم قورش(المقوقس) وثلاث سنين منذ غزا العرب مصر0كما أمر عمرو بإرجاع الكنائس التي اغتصبها الأروام من الأقباط. أما البابا بنيامين فلما عاد إلى كرسيه عمل وعلم بكل طاقته لإرجاع الذين أضلهم قورش فرجع منهم الكثيرين0وعاد الأساقفة أيضا إلى كراسيهم( أماكنهم) بعد هروبهم وأمر ملاك الله البابا أن يبنى بيعه (كنيسة) مطرا لأنها كانت أكثر الأماكن التي أهرق فيها الأروام والملكيين دماء الأقباط، ورمم أيضا أديره وادي النطرون (دير الأنبا بيشوي وأبى مقار) بعد أن دمرها الفرس وقتلوا رهبانها. ثم تروي المراجع القبطية ما قاله المؤرخون العرب انه خرج 7000 راهب قبطي من وادي النطرون بيد كل منهم عكازا عراة الأقدام وبثياب ممزقه، مهللين لعمرو بن العاص. -------------------------------------------------------------------------------- نريد جامعة قبطية في الخارج افضل من اي كنيسة الف مرة يا استاذمجدي مدمن ايلاف ما رايك في الجامعة القبطية في الخارج لتسد العجز في التعليم القبطي والمناخ الطارد للاقباط في الجامعات المصرية ولتكن في بلاد شتي الا مصر حتي لا تسرقها الدولة مثلما سرقت مدارس الاقباط الكبري ومدارس ثمرة الايمان ومدارس الرابطة الاخوية القبطية التي صادرتها الدولة وسرقتها لتعطيها للمسلمين رغم انها كانت تعلم الجميع بلا استثناء ناهيك عن التعليم الازهري الذي يعطي المسلم فرصتان والقبكي لا شئ لان التعليم العام اصلا رافض للاخر فهل تتبني هذا المشروع الناهض لاجيالنا خاصة وان من يهاجر يحتاج الي معادلة ومشاكل عديدة فلماذا لا تتكون فروع للجامعة القبطية بمصروفات لا مانع في بلاد عديدة مثل قبرص او مثلا نيوزيلندا استراليا - امريكا كلية طب في انجلترا ولنبدا بمعهد تمريض في انجلترا او ما تراة انت وباقي القيادات ونحن كلنا مستعدين لاي تبرع فقد مللنا من تقبيل الايادي لاولادنا ومرارة الاضطهاد آخر تعديل بواسطة Bohira ، 02-03-2006 الساعة 11:48 AM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|