|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
![]()
دعاوي قضائية ضد «ماكس» بتهمة السب والقذف في حق البابا
-------------------------------------------------------------------------------- زيارة إسرائيل قنبلة مكسيموس الجديدة! كتب: عبدالرشيد مطاوع - ممدوح عزت يبدو ان جهنم علي وشك ان تفتح ابوابها علي مصراعيها في وجه الانبا مكسيموس بابا كنيسة المقطم الجديدة بعد ان وقع الاخير في الكثير من المحظور وتخطي في تصريحاته كل حدود الادب مع قداسة البابا شنودة الثالث بابا الكنيسة الاصلي الذي استيقظ فجأة علي اعصار غضب قادم من جبهة مكسيموس واتباعه. المستشار نجيب جبرائيل المحامي والمفكر القبطي المعروف من جانبه انزعج لهذا الاعصار الذي يواجه قداسة البابا وقرر قبل ايام اقامة دعوي عاجلة ضد مكسيموس الذي يواجه حاليا اكثر من تهمة ابرزها تهمة السب والقذف في حق قداسة البابا شنودة الذي تلقي تصريحات مهينة تطوله خلال رحلة علاجه الاخيرة لخارج البلاد. فيما قال ماجد حنا ولسن مستشار البابا شنودة للشئون القانونية ان مجرد وصف مكسيموس ان البابا شنودة ميت وحرام الضرب فيه، نوع من التهكم غير المقبول ويؤكد ركن السب والقذف في حق قداسة البابا مشيرا الي انه وفقا للمواد رقم ثلاثة وخمسة وسبعة بعد المائتين والمادة رقم 177 سيواجه مكسيموس المحاكمة خلال الايام المقبلة متوقعا بمصير مظلم لبابا كنيسة المقطم. لكن قد يكون الاخطر من تهمة السب والقذف التي يواجهها مكسيموس هي تصريحاته وتلميحاته عن زيارة اسرائيل وأن كنيسته لا تمانع في هذا الجانب بعكس كنيسة شنودة التي ترفض المبدأ للزيارة قبل إحلال السلام في المنطقة. واقع الأمر ان الشعب المسيحي في مصر ممثلا في الكنيسة الارثوذكسية يرفضن اساسا الاعتراف باليهودية كديانة شرعية وهو الامر الذي اكده صراحة البابا شنودة قبل نحو 40 سنة من الآن خلال محاضرة له بنقابة الصحفيين قال فيها نصاً: نحن لا نعترف باليهودية كاصحاب ديانة قائمة فمن الناحية الدينية كانت اليهودية ممهدة للمسيحية وبمجيء الاخيرة لم يعد لليهودية وجود كديانة قائمة بذاتها وعليه ووفقا لكلام البابا شنودة في هذا التوقيت وتحديدا منتصف الستينيات لا مجال للاعتراف باليهودية كديانة من الاساس. لكن واضح ان رفض الاعتراف بالديانة يقود مباشرة الي رفض الاعتراف بوجود ما يسمي بمملكة الصهاينة او اليهود، فالبابا شنودة يعتبر انه لا يمكن في ضوء الكتاب المقدس ان نعترف لليهود بمملكة، وبالتالي فإن حقهم في ارض فلسطين هو حق وهمي وهنا يري البابا شنودة ان فكرة المملكة التي ابتدعها اليهود كبديل عن ان يملك الله بنفسه و طلبوا ملكا بشريا كانت تمردا علي حكم الله وتقليدا للأمم ومظهرية من المجد الباطل لكن الله نفذ لهم الفكرة. ويقول البابا وفقا لورقة محاضرته التي حصلنا عليها ان الرب رأي ان تجربة الملك هذه قد فشلت فقرر ان يعود مرة اخري ويحكم الشعب بنفسه وهنا ظهر السيد المسيح الذي رفض الملك الارضي واقام المملكة الروحية علي الارض من خلال قوله: ملكوت الله وداخلكم، لكن الفكرة لم ترق لليهود الذين انزعجوا واحتجوا ضد مقولة اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله. ومجمل هذا الكلام وفقا لتحليل الدكتور محمد النقيرة استاذ ورئيس قسم التاريخ بجامعة الزقازيق ان الفكر المسيحي لدي الارثوذكس يعتبر ان فكرة المملكة سقطت تماما ولم يعد لها اساس من الصحة مما يسقط و جود ما يسمي بالدولة اليهودية ، هذه واحدة، الامر الاخر يتعلق بالسجل الاجرامي الطويل الذي لا ينساه المسيحيون لليهود والذي يفوق ما بين اليهود والمسلمين من عداء. ويضيف الدكتور النقيري ان مصدر هذا العداء رعب ناتج عن موقف اليهود من السيد المسيح في بداية الدعوة واهانتهم للعذراء بشكل مستمر مشيرا الي ان حكاية شعب الله المختار تحديدا تجد عند الكنيسة الارثوذكسية موقفا ثابتا دافع عنه كل من البابا الراحل كيرلس السادس و ايضا قداسة البابا شنودة الذي يقول في هذا الجانب: «ان فكرة كون اليهود هم الشعب المختار تسقط من اساسها لأن المسيحية لا تعترف ان يكون اليهود ابناء لابراهيم فلا ينطبق عليهم العهد الالهي ويستند شنودة في هذا الي رواية يوحنا الرسول في انجيله: قالوا له ابونا ابراهيم قال لهم يسوع: لو كنتم اولاد ابراهيم لكنتم تعملون اعمال ابراهيم ولكنكم الآن تريدون ان تقتلوني انتم من اب هو ابليس. ويؤكد القمص فليوباتير كنيسة مار جرجس ان موقف البابا شنودة الرافض لمسألة زيارة اسرائيل ليس موقفا سياسيا بقدر ما هو موقف ديني في المقام الاول وجزء اصيل من اساس العقيدة المسيحية وهو الامر الذي يتجاهله او يحاول ان يبدو هكذا مكسيموس في دعوته لزيارة اسرائيل ضاربا بكلام البابا شنودة والنصوص الرئيسية عرض الحائط لكن يستطرد القمص فليوباتير ان دعوة مكسيموس تلك قد تكون هي القشة التي ستضرب مشروع كنيسته ومن خلفه مؤكدا ان موقف الكنيسة في مصر سيظل ثابتا في هذا الجانب وأن زيارة كنيسة بيت لحم في القدس مؤجل حسب كلام قداسة البابا شنودة حتي يحل السلام في المنطقة، مؤكدا ان هناك اتجاها بغلق ملف هذه الكنيسة المزعومة قريبا ووقف تجاوزات مكسيموس الذي تخطي كل الاشارات الحمراء. |
#2
|
|||
|
|||
![]()
بقلم القمص مرقس عزيز خليل
سياده الرئيس الحبوب محمد حسني مبارك حفظه الله اسمح لي كواحد م رعاياك ان اكتب اليك بصراحه وابدي دهشتي مما يحدث دعني اقول انه من خلال احداث البابا المزيف مكس ميشيل والتش ظهر خلالها الخونه عملاء اسرائيل ودعاه الفتنه ومحاولي تقسيم الكنيسه المصريه القبطيه ذات التاريخ العريق والتي ترتبط باسم مصر وارتبط اسم مصر بها واعلنت الكنيسه موقفها الواضح والصريح من هذا المحتال واعلنت ان مطرود من الكنيسه وليس له ان يقيم صلوات و الخ وتساءل الاقبط وكتبت الصحف كيف يسمح لهذا الشخص ان يقين كنائس ويضع لافتات عليها دون قرار جمهوري ودون ان يتعرض له احد ؟ وكم كانت دهشتنا حينما اعلنت سيادتكم ان هذه الامور هي ( مشاكل داخليه للاقباط يقوم الاقباط بحلها لقد دار بخلدي العديد من الاسئله ؟ ماذا يفعل الاقباط لرجل كسر القوانين والاعراف هل لدي الاقباط الصلاحيه ان يقوموا بتنفيذ القانون بدلا من اجهزه الامن والدوله ؟ لم اقام الاقباط كنيسه بدون قرار جمهوري نري الجهات الامنيه تاتي باحاضر البلدوزرات وتمسح مبني الكنيسه وتزيله بحجه سياده القانون والسؤال الان : كيف يقوم الاقباط بحل مثل هذه الامور داخليا ؟ هل تنازلت الدوله عن دورها في حل مشاكل الاقباط ام انها تنفذ ه مع الكنيسه القبطيه المصريه فقط ؟ وهل قام شخص ما بالانشقاق عن الازهر واقام ازهرا اخر هل ستقف الدوله متفرجه ؟ وهل وقفت الدوله موقف المتفرج من البهائيين رم انهم يعلنون انهم اصحاب ديانه لا صله لها بالاسلام او المسيحيه ؟ لماذا تتحرك الدوله في جميع الاتجاهات الا مع الكنيسه القبطيه ؟ عفوا سياده الرئيس انا لااقول ان لسيادتكم موقفا معادا للكنيسه القبطيه لا والف لا فقد سبق لي ان كتبت واعلنت مرارا ان عهد الرئيس مبارك من افضل العهود بالنسبه لاقباط ولكن هناك مواقف جمهوريه تحتاج تدخل الدوله بصورره فاعله ولا يجوز اعتبارها امرا يخص الكنيسه القبطيه انها امور تمس مصر كلها بمسيحيها ومسلميها وقد كتب اصحاب الاقلام من الشرفاء من المسلمين واقباط يستنكرون ما حدث ولكن كانت الدوه صامته حتي انني تصورت ان سيادتكم ربما تكون قد اصدرت قرارا جمهوريا بالغاء الخط الهايميوني مع عدم اصدار قانون موحد لبناء دور العباده وبالتالي يستطيع اي فرد مسيحي ان ينشيء كنيسه سياده الرئيس : انت تعلم المواقف الوطنيه والجريئه لقداسه البابا المعظم البابا شنوده الثالث وخاصه مواقفه من القضيه الفلسطينيه وموقفه من اليهود ورفضه ذهاب الاقباط الي القدس الا مع اخوته المسلمين بعد حرب تحرير فلسطين وسيادتكم تعلم كم هو موقف العداء والكراهيه التي تكنها اسرائيل لقداسه البابا بسبب وطنيته وحبه لمصر وليس الخفي علي سيادتكم وانتم رئيس المحنك الذي يقود الامه ان الرابطه بين اسرائيل وامريكا ليس لها حدود وان دخول هذا الاسلوب الهادم في بلادنا ليس بعيدا عن الموساد الاسرائيلي الذي يعمل علي هدم جميع الاديان باستثناء اليهوديه كما انه لا يتفق مع فتوي مجلس الدوله بعدم انشاء اي طوائف ارثوزكسيه ف يالبلاد بسبب وجد الكنيسه الاريوذكسيه القبطيه الام وانها تكفي وكما انه يتفق والوحده المصريه لذلك انني مندهش للموقف السلبي الذي تقفه الكومه من هذه القضيه وغيرها من القضايا المتعلقه بالاقباط ولا اجد له تفسيرا مما يجعلني اتذكر كم من المواقف الاخري التي كانت اتمني ان اجد الحكومه دورا بارز فيها مثل حادث الاعتداء علي كنائس الاسكندريه واعلان ان المعتدي مختل عقليا ثم الاعتداء علي الشاب القبطي في ازقازيق والذي يصلي بكنيسه القديش بشاي وهو متزوج ولديه طفلان ولد 6 سنين وبنت 3 سنين ويعمب عامل للاحزيه حيث دخل عليه شخص ملتحي في محل عمله وقال له : انت نصراني كافر وطعنه عده طعنات اردته قتيلا وخرج القاتل وهو يتلوا الشهادتين الاسلاميتين وتم تشريح الجثه وتجمع الاقباط اثناء الجنازه وهتفوا يناشدون الرئيس التدخل لحمايه ارواحهم فقام الامن بلاعتداء عليهم وسقط النعش وفي سقطه اصاب بعض الناس كان ذلك بمنطقه قسم تاني الزقازيق واصبح الموضوع مجرد خبر في دوله العلم والايمان ودوله الحيات اقصد حريه قتل الاقباط دون حرج او مسئوليه سياده الرئيس : لقد قامت طالبه الاء بكتابه موضوع انشاء باغه العربيه عن اوضاع كثيره في مصصر مما جعل المصحح يصعد الموضوع الي اعلي منه ثم وصل الموضوع الي السيد وزير التعليم وقرر روي الفتاه وحرمانها من امتحان لعام القادم وعلمت سيادتك وحللت المشكله والغيت مشكورا القرار الوزاري واعطيت افتاه حقها فهل علمت سيادتك بمقتل الشاب وهل اتخذت خطوه لم تقبل يا سياده الرئيس ان تحرم فتاه من الدراسه فكيف نقبل ان نحرم اسره من عائلها وهل ان فقد شاب حياته لا لشيء سوي انه قبطي |
#3
|
|||
|
|||
![]()
الدكتور احمد المجدوب , التقيت بسيادتكم دون سابق معرفة خلال برنامج الكلام واخره الذي تقدمه الاعلامية الكبيرة الاستاذة منى الحسيني بقناة دريم الاسبوع الماضي وفي هذا البرنامج حزنت حزنا شديدا لما رايته وسمعته من سيادتكم لقد كانت الحلقة عن اقباط المهجر وهموم الاقباط واتفق الحضور في البرنامج على ان هناك مشاكل للمسلمين والاقباط كما اتفقوا على ان هناك مشاكل اخرى خاصة بالاقباط الا ان سيادتكم تحدثتم باسلوب مستفز ومنفر واعلنت ان ما يقال هو كلام فارغ ونشكر الله ان مقدمة البرنامج قامت بحذف هذه الكلمات اثناء عمل المونتاج ولكنك لم تستطيع ان تخفي التعصب الموجود بداخلك فكانت كلماتك كلها تثير الفتنة في الوقت الذي تتهم فيه الاقباط في الداخل والخارج بانهم مثيروا فتنة وبالطبع لم تستطع مقدمة البرنامج حذف هذه الاجزاء والا تكون قد حذفت كل ما قلته سيادتكم لانك لم تقل اي كلمة طيبة لقد استاء كل من شاهد البرنامج من كلماتك عغندما اعلنت ان تعداد الاقباط لا يزيد عن خمسة ملايين نسمة وان المسلمون سبعون مليونا واتهمتهم بان نسبة تعليم الاقباط مرتفعة جدا عن نسبة تعليم المسلمين وانهم اصحاب ثروات ما كان له رد فعل غاضب عند الاقباط في الداخل وفي الخارج ومن بين ما نشر على الانترنت نذكر الاتي بعد تنقيته من كلمات الانفعال .
-للمرة الثانية يتكلم المجدوب عن ثروة الاقباط ..يا عمنا الاقباط معاهم جنسية مصرية يعني مش هنود حمر من حقهم تكوين ثروات لو بالحلال لانها ستنعش اقتصاد مصر بدلا من الخروج بها بعيدا عن مصر اما اقباط المهجر من حقهم نقد اي وضع لانهم مصريون يعني لو مسلم بيشتغل في السعودية نحرمه من حقوقه . - يا عم مجدوب ..اقباط المهجر يقومون بادخال عملة صعبة لمصر قلنا انت بتدخل لمصر ايه غير حقد غريب ..هنود مين ياعم انت بتطالب بابادة الاقباط مثل الهنود يبقى كلام اقباط المهجر صح . وبعدين منى الحسيني ازاي سابت الكلام الفارغ من غير تعليق بعدين معد البرنامج مش شايف غير المجدوب كل حلقة يجيبه يا اخي عندك دكاترة اجتماع بحق بعدين انت عايز الاقباط شحاتين. -لو اخدنا بالنا من كلام الاستاذ مجدوب نلاقيه بيقول ان "نسبة المتعلمين من المسيحيين اكتر بكتير من المسلمين " طيب اساله وهو بيحب الاحصائيات لما هي النسبة اعلى ليه النسبة مش نفسها في الوظائف العليا والقيادية يمكن الوظائف دي بتتطلب عدم التعليم ؟؟ كان الاولى يستفيدوا من المتعلمين دول في المناصب العليا علشان مصر تتقدم . -بتقولوا لا يوجد مشاكل للاقباط في مصر : قتل الاقباط على ابواب الكنائس وحرق الممتلكات والاستيلاء على ممتلكات الاقباط اليس اضطهادا ...عدم بناء الكنائس وعدم ترميم او هدم الكنائس اليس اضطهادا للاقباط . عدم تشغيل الاقباط في الوظائف في الدولة : امن الدولة - الشرطة - الجيش - الجامعات - السلك الدبلوماسي والقطاع الخاص الاسلامي . __________________ |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|