تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-07-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مـؤمن
قال صلى الله عليه وسلم: "أنزلوا الناس منازلهم"، لذلك لا غرابة أن يمدح المسلمون
الصالحين من غير المسلمين.



أتفق معك أن الفتح العثماني لمصر كان احتلالاً، ولكن كان ذلك موجوداً في كل العالم.
القوي يحتل الضعيف، فلم تكن ثمة انتخابات أو ديمقراطية كالتي نشهدها اليوم، فلا يصح الحكم بمعايير الحاضر على أحداث الماضي البعيد. كما أن مصر صارت بعد ذلك ذات حكم ذاتي.
ومن أفضال المسيحيين على المسلمين أن مهندساً مسيحياً مجرياً هو الذي صنع مدفع المحمدية، الذي استخدمه محمد الفاتح لاحتلال القسطنطينية، وكان له أثر كبير في ذلك الفتح.



الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-07-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
سلطان‏ ‏القبط

المعلم‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهري






‏*‏بداياته‏ ‏وصعود‏ ‏نجمه‏:‏
ولد‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهري‏ ‏في‏ ‏القرن‏ ‏الثامن‏ ‏عشر‏ ‏الميلادي‏ ‏لأبوين‏ ‏فقيرين‏ ‏ببلدة‏ ‏قليوب‏,‏حيث‏ ‏اشتغل‏ ‏أبوه‏ ‏يوسف‏ ‏الجوهري‏ ‏بالحياكة‏.‏وتلقي‏ ‏إبراهيم‏ ‏تعليمه‏ ‏بالكتاب‏ ‏وكان‏ ‏من‏ ‏مظاهر‏ ‏عمل‏ ‏النعمة‏ ‏فيه‏ ‏منذ‏ ‏حداثته‏ ‏أنه‏ ‏كان‏ ‏يقضي‏ ‏وقته‏ ‏في‏ ‏نسخ‏ ‏الكتب‏ ‏الدينية‏ ‏التي‏ ‏كان‏ ‏يقوم‏ ‏بعد‏ ‏ذلك‏ ‏بتجليدها‏ ‏علي‏ ‏نفقته‏ ‏الخاصة‏ ‏وإهدائها‏ ‏للكنيسة‏.‏وكان‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهري‏ ‏من‏ ‏المقربين‏ ‏لكل‏ ‏من‏ ‏البابا‏ ‏مرقس‏ ‏السابع‏ ‏وخليفته‏ ‏البابا‏ ‏يوأنس‏ ‏الثامن‏ ‏عشر‏,‏ويقال‏ ‏إنه‏ ‏عمل‏ ‏كمساعد‏ ‏أو‏ ‏سكرتير‏ ‏لكل‏ ‏منهما‏.‏ثم‏ ‏عمل‏ ‏بعد‏ ‏ذلك‏ ‏كاتبا‏ ‏في‏ ‏دائرة‏ ‏أحد‏ ‏أمراء‏ ‏المماليك‏,‏ثم‏ ‏كاتبا‏ ‏خاصا‏ ‏للمعلم‏ ‏رزق‏ ‏الذي‏ ‏كان‏ ‏بمثابة‏ ‏وزير‏ ‏للمالية‏ ‏في‏ ‏النصف‏ ‏الثاني‏ ‏من‏ ‏القرن‏ ‏الثامن‏ ‏عشر‏,‏حيث‏ ‏كان‏ ‏كاتبا‏ ‏لعلي‏ ‏بك‏ ‏الكبير‏ ‏حاكم‏ ‏مصر‏ ‏وكبير‏ ‏مستشاريه‏.‏
‏*‏دوره‏ ‏في‏ ‏بناء‏ ‏الكنائس‏:‏
كانت‏ ‏للمعلم‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهري‏ ‏إسهامات‏ ‏عديدة‏ ‏في‏ ‏الكنيسة‏ ‏القبطية‏ ‏والشعب‏ ‏القبطي‏,‏فقد‏ ‏استخدم‏ ‏نفوذه‏ ‏الحكومي‏ ‏وعلاقاته‏ ‏الطيبة‏ ‏مع‏ ‏الطبقة‏ ‏الحاكمة‏ ‏لمصلحة‏ ‏الكنيسة‏,‏فشرع‏ ‏في‏ ‏بناء‏ ‏وترميم‏ ‏الكنائس‏ ‏والأديرة‏ ‏بأنحاء‏ ‏مصر‏ ‏بل‏ ‏والقدس‏ ‏أيضا‏.‏والحق‏ ‏أن‏ ‏حياته‏ ‏كانت‏ ‏بمجملها‏ ‏تجسيدا‏ ‏حيا‏ ‏للتوجيه‏ ‏الإلهيلا‏ ‏تكنزوا‏ ‏لكم‏ ‏كنوزا‏ ‏علي‏ ‏الأرض‏.....‏بل‏ ‏اكنزوا‏ ‏لكم‏ ‏كنوزا‏ ‏في‏ ‏السماء‏(‏متي‏6:19-20)‏وعملا‏ ‏بهذا‏ ‏أوقف‏ ‏المعلم‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهري‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الأراضي‏ ‏والأملاك‏ ‏علي‏ ‏الكنائس‏ ‏والأديرة‏ ‏حتي‏ ‏بلغت‏ ‏حجج‏ ‏تلك‏ ‏الأوقاف‏238‏حجة‏ ‏مدونة‏ ‏في‏ ‏كشف‏ ‏قديم‏ ‏محفوظ‏ ‏بالبطريركية‏ ‏وفي‏ ‏هذا‏ ‏الشأن‏ ‏قال‏ ‏الجبرتي‏:....‏عمرت‏ ‏في‏ ‏أيامه‏ ‏الكنائس‏ ‏وديور‏ ‏النصاري‏ ‏وأوقف‏ ‏عليها‏ ‏الأوقاف‏ ‏الجليلة‏ ‏والأطيان‏,‏ورتب‏ ‏لها‏ ‏المرتبات‏ ‏العظيمة‏ ‏والأرزاق‏ ‏الدارة‏ ‏والغلال‏....‏
ومن‏ ‏الكنائس‏ ‏الكثيرة‏ ‏التي‏ ‏للمعلمإبراهيم‏ ‏الجوهريفضل‏ ‏عظم‏ ‏في‏ ‏بنائها‏ ‏الكنيسة‏ ‏المرقسية‏ ‏بحي‏ ‏الأزبكية‏ ‏بالقاهرة‏,‏ولما‏ ‏كان‏ ‏بناء‏ ‏أو‏ ‏ترميم‏ ‏كنيسة‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏الزمان‏ ‏يتم‏ ‏بصعوبة‏ ‏باللغة‏,‏فقد‏ ‏استغل‏ ‏مرور‏ ‏أميرة‏ ‏عثمانية‏ ‏بمصر‏ ‏في‏ ‏طريقها‏ ‏لأداء‏ ‏مناسك‏ ‏الحج‏,‏فأكرم‏ ‏ضيافتها‏ ‏بصفته‏ ‏رئيس‏ ‏كتاب‏ ‏مصر‏,‏وقدم‏ ‏لها‏ ‏الهدايا‏ ‏النفيسة‏ ‏مما‏ ‏كان‏ ‏له‏ ‏أعظم‏ ‏الأثر‏ ‏في‏ ‏نفسها‏,‏وعند‏ ‏مرورها‏ ‏بمصر‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏ ‏في‏ ‏طريقها‏ ‏إلي‏ ‏الآستانة‏ ‏بعد‏ ‏أن‏ ‏انتهت‏ ‏من‏ ‏مناسك‏ ‏الحج‏ ‏سألته‏ ‏عما‏ ‏تستطيع‏ ‏أن‏ ‏تقدمه‏ ‏له‏ ‏من‏ ‏خدمات‏ ‏لدي‏ ‏السلطان‏ ‏العثماني‏ ‏لترد‏ ‏له‏ ‏كرم‏ ‏ضيافته‏ ‏وعظيم‏ ‏خدماته‏ ‏لها‏,‏ولعلها‏ ‏كانت‏ ‏تقصد‏ ‏ترقية‏ ‏أو‏ ‏تزكية‏ ‏لدي‏ ‏السلطان‏.‏ولما‏ ‏كانت‏ ‏حياة‏ ‏المعلم‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهري‏ ‏تطبيقا‏ ‏حرفيا‏ ‏لقول‏ ‏يوحنا‏ ‏الرسول‏ ‏في‏ ‏رسالته‏ ‏الأولي‏(2:15)‏لا‏ ‏تحبوا‏ ‏العالم‏ ‏ولا‏ ‏الأشياء‏ ‏التي‏ ‏في‏ ‏العالم‏,‏فقد‏ ‏طلب‏ ‏منها‏ ‏فرمانا‏ ‏سلطانيا‏ ‏لبناء‏ ‏كنيسة‏ ‏بحي‏ ‏الأزبكية‏ ‏الذي‏ ‏كان‏ ‏يقطنه‏,‏فتعجبت‏ ‏الأميرة‏ ‏جدا‏ ‏ولكنها‏ ‏أجابت‏ ‏طلبه‏,‏فما‏ ‏لبثت‏ ‏أن‏ ‏وطأت‏ ‏قدماها‏ ‏أرض‏ ‏بلادها‏ ‏إلا‏ ‏وكان‏ ‏الفرمان‏ ‏السلطاني‏ ‏ببناء‏ ‏الكنيسة‏ ‏المرقسية‏ ‏في‏ ‏طريقه‏ ‏إلي‏ ‏مصر‏,‏ففرح‏ ‏المعلمإبراهيمفرحا‏ ‏عظيما‏.‏غير‏ ‏أن‏ ‏القدر‏ ‏ضن‏ ‏عليه‏ ‏أن‏ ‏يري‏ ‏الكنيسة‏ ‏وقد‏ ‏تم‏ ‏تشييدها‏ ‏فمات‏ ‏قبل‏ ‏أن‏ ‏يتم‏ ‏هذا‏ ‏فأكمل‏ ‏المهمة‏ ‏أخوه‏ ‏المعلمجرجس‏ ‏الجوهريوصارت‏ ‏الكنيسة‏ ‏المرقسية‏ ‏بالأزبكية‏ ‏مقرا‏ ‏لبطريركية‏ ‏الأقباط‏ ‏بمصر‏ ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏تم‏ ‏بناء‏ ‏الكاتدرائية‏ ‏الجديدة‏ ‏بالعباسية‏ ‏في‏ ‏القرن‏ ‏العشرين‏ ‏في‏ ‏عهد‏ ‏البابا‏ ‏كيرلس‏ ‏السادس‏.‏ولا‏ ‏تزال‏ ‏القداسات‏ ‏تقام‏ ‏في‏ ‏الكنيسة‏ ‏المرقسية‏ ‏بالأزبكية‏ ‏حتي‏ ‏يومنا‏ ‏هذا‏,‏ويشهد‏ ‏كل‏ ‏ركن‏ ‏فيها‏ ‏علي‏ ‏عظمة‏ ‏كل‏ ‏من‏ ‏المعلمينإبراهيموجرجس‏ ‏الجوهريوتفانيهما‏ ‏في‏ ‏خدمة‏ ‏الكنيسة‏.‏وقد‏ ‏اهتم‏ ‏المعلمإبراهيم‏ ‏الجوهريبتزويد‏ ‏الكنائس‏ ‏بالأيقونات‏ ‏التي‏ ‏أنفق‏ ‏علي‏ ‏عملها‏ ‏من‏ ‏ماله‏ ‏الخاص‏ ‏ومازالت‏ ‏بعض‏ ‏هذه‏ ‏الأيقونات‏ ‏موجودة‏ ‏بكنيسة‏ ‏مارمينا‏ ‏الأثرية‏ ‏بفم‏ ‏الخليج‏ ‏بالقاهرة‏.‏
‏*‏كدر‏ ‏الزمان‏:‏
وإن‏ ‏كان‏ ‏المعلمإبراهيم‏ ‏الجوهريقد‏ ‏عاش‏ ‏حياة‏ ‏المجد‏ ‏والنفوذ‏ ‏والسلطة‏,‏إلا‏ ‏أن‏ ‏حياته‏ ‏لم‏ ‏تخل‏ ‏من‏ ‏غدر‏ ‏الزمان‏ ‏فقد‏ ‏كان‏ ‏له‏ ‏ابن‏ ‏يدعييوسفوابنة‏ ‏تدعيدميانة‏.‏وكان‏ ‏المعلم‏ ‏إبراهيم‏ ‏قد‏ ‏أعدليوسفمنزلا‏ ‏فاخرا‏ ‏للزوجية‏ ‏وجهزه‏ ‏بأثمن‏ ‏المفروشات‏ ‏إلا‏ ‏أن‏ ‏يد‏ ‏الموت‏ ‏لم‏ ‏تلبث‏ ‏أن‏ ‏اختطفتيوسفعام‏1984‏وهو‏ ‏في‏ ‏ريعان‏ ‏الشباب‏,‏فانفطر‏ ‏قلب‏ ‏المعلمإبراهيمحزنا‏ ‏علي‏ ‏فلذة‏ ‏كبده‏ ‏وأغلق‏ ‏منزل‏ ‏ابنه‏ ‏وأمر‏ ‏بكسر‏ ‏السلم‏ ‏المؤدي‏ ‏إليه‏ ‏حتي‏ ‏لا‏ ‏يستعمل‏ ‏هذا‏ ‏المنزل‏ ‏بعد‏ ‏ذلك‏.‏أمادميانةفلم‏ ‏تتزوج‏ ‏وتوفيت‏ ‏بعد‏ ‏أن‏ ‏رقد‏ ‏أبوها‏ ‏في‏ ‏الرب‏ ‏بزمن‏ ‏يسير‏.‏
أوقات‏ ‏عصيبة‏ ‏وعودة‏ ‏إلي‏ ‏السلطة‏:‏
في‏ ‏عام‏1786,‏أرسل‏ ‏السلطان‏ ‏العثماني‏ ‏جيشا‏ ‏بقيادةحسن‏ ‏باشا‏ ‏قبطان‏ ‏لاحتلال‏ ‏مصر‏ ‏بعد‏ ‏أن‏ ‏امتنع‏ ‏حاكماهاإبراهيم‏ ‏بكومراد‏ ‏بكعن‏ ‏أداء‏ ‏الجزية‏ ‏للباب‏ ‏العالي‏ ‏العثماني‏.‏وما‏ ‏أن‏ ‏قدم‏ ‏قبطان‏ ‏البلاد‏ ‏حتي‏ ‏عينإسماعيل‏ ‏بكحاكما‏ ‏لها‏,‏ففرإبراهيم‏ ‏بك‏ ‏ومراد‏ ‏بكوالمعلم‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهريوعدد‏ ‏من‏ ‏أمراء‏ ‏المماليك‏ ‏من‏ ‏أمام‏ ‏وجهه‏ ‏إلي‏ ‏صعيد‏ ‏مصر‏.‏وعاث‏ ‏الجنود‏ ‏العثمانيون‏ ‏في‏ ‏الأرض‏ ‏فسادا‏,‏فنهبوا‏ ‏الممتلكات‏ ‏وروعوا‏ ‏السكان‏.‏ثم‏ ‏أصدرقبطان‏ ‏باشاأمرا‏ ‏إلي‏ ‏قاضي‏ ‏قضاة‏ ‏مصر‏ ‏بالكشف‏ ‏علي‏ ‏الأراضي‏ ‏والممتلكات‏ ‏التي‏ ‏كانت‏ ‏للمعلم‏ ‏إبراهيم‏ ‏الجوهري‏ ‏بغرض‏ ‏الاستيلاء‏ ‏عليها‏.‏ولم‏ ‏يكن‏ ‏هذا‏ ‏التصرف‏ ‏بالمستبعد‏ ‏علي‏ ‏من‏ ‏اضطهد‏ ‏الأقباط‏ ‏وأثقل‏ ‏كواهلهم‏ ‏بالضرائب‏ ‏المجحفة‏ ‏بل‏ ‏ومنعهم‏ ‏من‏ ‏ركوب‏ ‏الدواب‏ ‏وأجبرهم‏ ‏علي‏ ‏شد‏ ‏الزنار‏ ‏علي‏ ‏أوساطهم‏,‏حتي‏ ‏أنيعقوب‏ ‏نخلة‏ ‏روفيلةعلق‏ ‏علي‏ ‏ذلك‏ ‏في‏ ‏كتابهتاريخ‏ ‏الأمة‏ ‏القبطيةبقولهوكأنقبطانلم‏ ‏يأت‏ ‏إلي‏ ‏مصر‏ ‏إلا‏ ‏لينتقم‏ ‏من‏ ‏الأقباط‏.‏
وبرحيل‏ ‏المعلمإبراهيم‏ ‏الجوهريإلي‏ ‏صعيد‏ ‏مصر‏ ‏ومع‏ ‏تردي‏ ‏الحالة‏ ‏الزمنية‏ ‏في‏ ‏البلاد‏,‏لم‏ ‏تجد‏ ‏زوجته‏ ‏مفرا‏ ‏من‏ ‏الاختباء‏ ‏في‏ ‏منزل‏ ‏أحد‏ ‏أصدقائه‏ ‏وهوحسن‏ ‏أغاخوفا‏ ‏علي‏ ‏حياتها‏.‏إلا‏ ‏أن‏ ‏بعضهم‏ ‏وشي‏ ‏بمكانها‏ ‏إليحسن‏ ‏باشا‏ ‏قبطان‏,‏فأرسل‏ ‏في‏ ‏طلبها‏ ‏وأمرها‏ ‏بأن‏ ‏تدله‏ ‏علي‏ ‏كل‏ ‏ممتلكات‏ ‏زوجها‏ ‏الثمنية‏ ‏ففعلت‏ ‏فاستولي‏ ‏عليها‏ ‏كلها‏.‏
.‏


*‏المراجع‏:‏
‏*‏عجائب‏ ‏الآثار‏ ‏في‏ ‏التراجم‏ ‏والأخبار‏-‏عبد‏ ‏الرحمن‏ ‏الجبرتي‏.‏
‏*‏تاريخ‏ ‏الأمة‏ ‏القبطية‏-‏يعقوب‏ ‏نخلة‏ ‏روفيلة‏.‏
‏*‏وطنية‏ ‏الكنيسة‏ ‏القبطية‏ ‏وتاريخها‏ ‏المعاصر‏-‏القمص‏ ‏أنطونيوس‏ ‏الأنطوني‏.‏
‏*‏دائرة‏ ‏المعارف‏ ‏القبطية‏-‏د‏.‏عزيز‏ ‏سوريال‏ ‏عطية‏.‏


http://www.wataninet.com/article_ar.asp?ArticleID=8830
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 01-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
التحنيط و عبقرية الشعب المصرى القبطى


قال ديودورس الصقلى : (...جمال وشكل الوجه كما كان من قبل ,حتى شعر الحواجب ورموش العين.بهذه الوسيلة أحتفظ المصريون بأجساد الموتى من أسلافهم فى بيوت فخمة بحالة جيدة,ويمكن رؤية الوجه الحقيقى وملامح من ماتوا منذ وقت طويل مع الأحتفاظ بجميع قسمات الوجه ومناسيبه بدرجة مذهلة,حتى يخيل الينا أنهم مازالوا أحياء بيننا).أه



ويعتبر التحنيط من الأسرار الغامضة لقدماء المصريين .لماذا بذلوا هذه المجهودات الكثيفة التى أستمرت لآلاف السنين لحفظ الاجساد 0

ولكن ماهى الخطوات التى تتبع فى عملية التحنيط ؟

1-يخرجون أجزاء المخ من التجويف الأنفى بواسطة خطاف من الحديد ويعتقد هيرودوت أنهم يستخدمون آدوية مذيبة للمخ وحقن راتنجات سائله فى المكان الخالى الذى أستخرج منه المخ.

2- يتم عمل فتحة فى الخاصرة بسيكين حادة مصنوعة من حجر آثيوبى ويتم أستخرج الآمعاء وكذلك الرئة من خلال فتحة فى عضله الحجاب الحاجز.

3-يتم تنظيف تجويف البطن بغسله بنبيذ البلح وتوابل وتوابل مسحوقة وملء التجويف بمسحوق الصمغ أو توابل آخرى.ماعد البخور النقى .ثم تخاط فتحة المستقيم0

4-تنزع الأحشاء الداخلية (ماعدا الكلى والقلب الذى يسمح بالحياة

المستقبلية للميت )وتوضع فى قوارير مقدسة تمثل الآولاد الأربعة لحورس الذين توجد تماثيلهم على أغطيةالقوارير

.(ديمونيف-أوبميف -أمسيتى- حابى ) (وبعد ذلك يغمر الجسد لمدة سبعين يوما ولايسمح بمدة أطول للتحنيط .وبعدها يغسل الجسد 0

5-تبداء عملية التجميل للجسد . فيصبغ الأنف والأصابع بالحناء وتمتلىء التجاويف بالرمل ونشارة الخشب أو الحجارة ليعاد تشكيل هيئة الجسد وتحفظ الأحشاء ملفوفة بالكتان وتوضععيون صناعية فى التجاويف وتدهن المومياء براتنج سائل.

6- يلف كل ذلك بأربطة من قماش الكتان الناعم المدهون بالصمغ الذى يستخدمه دائما المصريون بدلا من الغراء .وبعد هذه اللفات الفنية توضع تعاويذ من أحجار قليلة القيمة بين طيات الأربطة النهائية0

7- بعد ذلك بعبدون الرجل الميت الى أقربائه ويعمل تابوت مجوف من الخشب على هيئة الرجل حيث يوضع الجثمان ويعلق عليه ويحفظ سليما فى حجرة الدفن واقفا على الحائط0


*************************************




http://www.meca-me.org/articledetails.php?id=120
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 04-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
كيف تمكن قدماء المصريين من بناء الاهرامات وبالذات الهرم الأكبر؟؟









تقديم تفسير لطريقة بناء الهرم الأكبر فيقول بعد إطلاعه على كتب القدماء عن هذا الموضوع من عرب وإغريق أن هذه الصخور قد صبت في أماكنها كما تصب الخرسانة ألان , وبذلك فليس هناك من حاجة لقطع هذه الصخور بهذه الدقة ثم نقلها من مكان إلى أخر , بل إن قدماء المصريين كانوا يعرفون خلطة عندما تستعمل يتكون صخر أشد صلابة من خرسا نتنا وقريب الشبه بالصخر الطبيعي بحيث يعيش ألاف السنين متحملا مرور الزمن وعوامل الطبيعة , وهذه الخلطة كما يقول الكاتب هي عبارة من مواد متوفرة في الطبيعة مع قليل من المواد الكيماوية البسيطة فهي بلا شك أفضل من الخرسانة بمئات المرات فهي أصلب بكثير وتجف بسرعة أكبر من الخرسانة بكثير وقد تكون أرخص, ويقول الكاتب أن العلماء في أمريكا يحاولون ألان الوصول إلى سر هذه التركيبة ! ثم يشير الكاتب إلى أن سر هذه الخلطة العجيبة مع أسرار أخري عرفها المصريون القدماء مثل علوم البيولوجي واستنساخ البشر والحيوان والتي كانت متقدمة عندهم كثيرا


وكذلك هناك معلومات قيمة أخري عن فروع العلم المتعددة عند قدماء المصريين , مثل سر التحنيط وأصل الإنسان ونشأة الكون وغير ذلك, وكل هذه الكنوز العلمية موجودة في حجرة سرية في الهرم الأكبر ما زال العلماء يحاولون حتى يومنا هذا معرفة مكانها والوصول إليها ولكن مع الأسف بدون طائل حتى ألان , ويقول الكاتب أن العلماء وعند بحثهم عن هذه الحجرة السرية استعملوا أجهزة متطورة جدا تستعمل أشعة يمكنها اختراق الهرم لمعرفة أين توجد هذه الحجرة ولكن الأجهزة أعطتهم في كل مرة بيانات ونتائج متضاربة ومشوشة وغير منطقية مما دفعهم إلى تفسير سبب ذلك بالقول بأن كمية المياة الموجودة ضمن تركيبة الصخور في الهرم الأكبر ( والتي تقدر بمليون لتر من المياه في مجمل صخور الهرم كلها) هي كميات لا يمكن أن تكون موجودة في صخور طبيعية , مما يدفع إلى القول أن هذه الصخور هي صخور صناعية وليست طبيعية وكذلك فان هناك علماء آخرون وعند تحليلهم لهذه الصخور وبعد دراستهم لتركيبة البلورات فيها توصلوا أيضا إلى قناعة بأن هذه الصخور لا يمكن أن تكون طبيعية !



أكد فريق من علماء هندسة العمارة وعلم المصريات‏,‏ أن الفراعنة تمكنوا من إلغاء الجاذبية الأرضية عند رفع الأحجار التي استخدمت في بناء الأهرامات وتحريكها لمسافات طويلة‏,‏ وذلك عن طريق توجيه ذبذبات صوتية خاصة وشحنات كهروستاتيكية لتسهيل عملية رفعها‏.‏

وصرح الدكتور سيد كريم أستاذ هندسة العمارة بجامعة القاهرة وخبير علم المصريات ـ للأهرام ـ بأن هذا التفسير لطريقة بناء الأهرامات جاء من خلال برديتين‏:‏ الأولي في مقبرة أحد مهندسي الدولة الوسطي بالكرنك‏,‏ والثانية في متحف اللوفر بباريس‏.‏

وقال‏:‏ إن الفراعنة استطاعوا السيطرة علي كثير من القوي الكونية‏,‏ واستغلوا طاقتها في تحقيق أغراضهم العلمية‏,‏ واستعانوا بالبندول في وضع الأحجار بحيث تتفق مع اتجاه عروقها في الجبال لتكون أكثر مقاومة لعوامل التعرية‏.‏

وأضاف أن الإعجاز الفرعوني يتمثل في كيفية ضبط الزوايا وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم‏,‏ والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للأرض‏.‏ وهذه النظرية تثبت خطأ النظريات السابقة حول الطريقة التي بنيت بها الأهرامات




http://www.awrag.com/3j/1.htm
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
60% من الآثار القبطية في خطر



القاهرة: سامح سامي
كشفت الندوة التي أعدتها جمعية الحفاظ على التراث القبطي والتي عقدت بالسفارة الإيطالية بالقاهرة تحت رعاية مدام لويزا ود. حجاجي إبراهيم وأدارها م. ماجد الراهب كشفت عن أن الآثار القبطية كانت تبلغ نحو 700 أثر تشغل أرجاء مصر حيث كانت أكثر مسافة بين الكنيسة أو الأثر القبطي والآخر لا تزيد عن 20 كيلو متر على مسافة 1500 كم.. وأن الآثار القبطية المسجلة نحو 300 أثر 60% منها في حاجة إلى ترميم وأن بعض الحائزين للأيقونات لا يبلغون عنها خشية قانون الآثار ويحتفظون بها للتبرك..

وناشد أعضاء الجمعية د. زاهي حواس بالتضامن معهم لسرعة إنقاذ التراث القبطي والذي هو أحد أركان تراث الوطن المتواصل في العهود والحضارات المختلفة



http://www.copts-united.com/gnews/fg...from=&ucat=11&
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 07-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
أميركا تستقبل معرضين جديدين للآثار المصرية يضمان مخطوطات نادرة للمزامير والإنجيل


القاهرة: «الشرق الأوسط»
بعد الرواج الذي حققته معارضها في الولايات المتحدة قررت مصر إقامة معرضين أثريين جديدين هناك خلال الفترة من 21 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وحتى 4 مارس (آذار) 2007 لعرض مجموعة من مقتنيات دير سانت كاترين بسيناء.
سيقام أحد المعرضين في متحف «بول غيتى» بمدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا ويضم 53 قطعة من مقتنيات دير سانت كاترين منها 6 مخطوطات إضافة إلى 4 قطع لبعض الأدوات المستخدمة في طقوس الصلاة الكنائسية، منها شمعدان فضة وصليب برونز ومبخرة بجانب 43 أيقونة ترجع إلى القرن السادس والثالث عشر الميلاديين.
وسيقام المعرض الثاني في واشنطن بقاعتي سميث سونيان، وقاعة آرثر للفن ويضم 9 مخطوطات إحداها من المتحف القبطي و8 مخطوطات من مقتنيات دير سانت كاترين.
ومن بين مقتنيات هذا المعرض مخطوط عربي للقراءات الإنجيلية من القرن التاسع الميلادي، ومخطوط الإنجيل يرجع للقرن العاشر الميلادي ومخطوط المزامير باللغة اليونانية من القرنين الثامن والتاسع الميلاديين.
وتشمل المعروضات خمسة مخطوطات لن يتم إرسالها إلى المعرض بصورتها الكاملة وانما سوف يتم إرسال عدد من الصفحات فقط من كل مخطوط، منها مخطوط يوناني للمزامير يرجع للقرنين الثامن والتاسع الميلاديين، ومخطوط يوناني للأناجيل الأربعة يرجع للقرن العاشر الميلادي وآخر لاتيني للمزامير يرجع للقرن العاشر الميلادي ومخطوط سلوفاني يرجع للقرن الحادي عشر الميلادي ومخطوط سينائي يرجع للقرن الرابع الميلادي ومكون من ورقتين فقط. بإقامة المعرضين الجديدين تصبح الولايات المتحدة أكثر الدول الأجنبية استقبالا للآثار المصرية. فبعد معرض «البحث عن الخلود» الذي يطوف عدة مدن أميركية منذ أربع سنوات تزور حاليا آثار «توت عنخ آمون» بعض المدن ضمن المعرض الذي بدأ قبل عامين بالإضافة إلى معرض «حتشبسوت..ملكة من مصر » ليصبح بالولايات المتحدة الأميركية وحدها أربعة معارض أثرية لمصر في وقت واحد.
وقد حقق المجلس الأعلى للآثار خلال السنوات الثلاث الماضية أكبر دخل في تاريخه من حصيلة المعارض الأثرية الخارجية حيث بلغت العائدات 186 مليون دولار من خلال إقامة 18 معرضا في عدة دول في مقدمتها أميركا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا والصين وسويسرا.
وقال الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إن هذه المعارض ستعود على مصر بالعائد المادي اللازم لتنفيذ مشروعات الترميم وإقامة متاحف أثرية جديدة لحفظ وحماية تراث مصر الحضاري والثقافي وتسهم
في تعظيم التواجد المصري في المحافل الثقافية العالمية.
واضاف: إن الحصيلة المادية للمعارض تأتى نتيجة للمفاوضات التي تتم بين مصر والدولة الراغبة في إقامة واستضافة المعارض بحيث تتم تعظيم حصيلة مصر من المعارض مع تحقيقها أرباحا ومكاسب مادية للدول المستضيفة.
وفي الوقت الذي لن تحصل فيه مصر على أية عائدات مادية من جراء المعرضين الجديدين باستثناء المنح الدراسية فإنها ستحصل على عائد من معرض «حتشبسوت» بما يقدر بنحو 50 ألف دولار ويتم التأمين عليه بمبلغ يصل إلى
24 مليون دولار.
ومن المقرر أن تحصل مصر على عائد قدره 20 مليون دولار جراء تنظيمها لمعرض آثار «توت عنخ آمون» ضمن جولة له في المدن الأميركية تنتهي أواخر العام المقبل، فيما يصل التأمين على معروضاته إلى 650 مليون دولار.
وتعد أعلى قيمة تأمين للمعارض الأثرية، بينما يحقق معرض «البحث عن الخلود» عائدا قدره 13 مليون دولار بتأمين يصل إلى 410 ملايين دولار شاملا الحوادث والسرقة والعمليات الإرهابية.



http://www.copts-united.com/gnews/fg...from=&ucat=11&
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 07-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
موسوعة عن ( المومياء ) وكيفية تحنيطها بالإضافة الى تعريفات مهمة




http://www.onewayg.com/vb/showthread.php?t=899
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 26-08-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة copticdome
كيف تمكن قدماء المصريين من بناء الاهرامات وبالذات الهرم الأكبر؟؟









تقديم تفسير لطريقة بناء الهرم الأكبر فيقول بعد إطلاعه على كتب القدماء عن هذا الموضوع من عرب وإغريق أن هذه الصخور قد صبت في أماكنها كما تصب الخرسانة ألان , وبذلك فليس هناك من حاجة لقطع هذه الصخور بهذه الدقة ثم نقلها من مكان إلى أخر , بل إن قدماء المصريين كانوا يعرفون خلطة عندما تستعمل يتكون صخر أشد صلابة من خرسا نتنا وقريب الشبه بالصخر الطبيعي بحيث يعيش ألاف السنين متحملا مرور الزمن وعوامل الطبيعة , وهذه الخلطة كما يقول الكاتب هي عبارة من مواد متوفرة في الطبيعة مع قليل من المواد الكيماوية البسيطة فهي بلا شك أفضل من الخرسانة بمئات المرات فهي أصلب بكثير وتجف بسرعة أكبر من الخرسانة بكثير وقد تكون أرخص, ويقول الكاتب أن العلماء في أمريكا يحاولون ألان الوصول إلى سر هذه التركيبة ! ثم يشير الكاتب إلى أن سر هذه الخلطة العجيبة مع أسرار أخري عرفها المصريون القدماء مثل علوم البيولوجي واستنساخ البشر والحيوان والتي كانت متقدمة عندهم كثيرا


وكذلك هناك معلومات قيمة أخري عن فروع العلم المتعددة عند قدماء المصريين , مثل سر التحنيط وأصل الإنسان ونشأة الكون وغير ذلك, وكل هذه الكنوز العلمية موجودة في حجرة سرية في الهرم الأكبر ما زال العلماء يحاولون حتى يومنا هذا معرفة مكانها والوصول إليها ولكن مع الأسف بدون طائل حتى ألان , ويقول الكاتب أن العلماء وعند بحثهم عن هذه الحجرة السرية استعملوا أجهزة متطورة جدا تستعمل أشعة يمكنها اختراق الهرم لمعرفة أين توجد هذه الحجرة ولكن الأجهزة أعطتهم في كل مرة بيانات ونتائج متضاربة ومشوشة وغير منطقية مما دفعهم إلى تفسير سبب ذلك بالقول بأن كمية المياة الموجودة ضمن تركيبة الصخور في الهرم الأكبر ( والتي تقدر بمليون لتر من المياه في مجمل صخور الهرم كلها) هي كميات لا يمكن أن تكون موجودة في صخور طبيعية , مما يدفع إلى القول أن هذه الصخور هي صخور صناعية وليست طبيعية وكذلك فان هناك علماء آخرون وعند تحليلهم لهذه الصخور وبعد دراستهم لتركيبة البلورات فيها توصلوا أيضا إلى قناعة بأن هذه الصخور لا يمكن أن تكون طبيعية !



أكد فريق من علماء هندسة العمارة وعلم المصريات‏,‏ أن الفراعنة تمكنوا من إلغاء الجاذبية الأرضية عند رفع الأحجار التي استخدمت في بناء الأهرامات وتحريكها لمسافات طويلة‏,‏ وذلك عن طريق توجيه ذبذبات صوتية خاصة وشحنات كهروستاتيكية لتسهيل عملية رفعها‏.‏

وصرح الدكتور سيد كريم أستاذ هندسة العمارة بجامعة القاهرة وخبير علم المصريات ـ للأهرام ـ بأن هذا التفسير لطريقة بناء الأهرامات جاء من خلال برديتين‏:‏ الأولي في مقبرة أحد مهندسي الدولة الوسطي بالكرنك‏,‏ والثانية في متحف اللوفر بباريس‏.‏

وقال‏:‏ إن الفراعنة استطاعوا السيطرة علي كثير من القوي الكونية‏,‏ واستغلوا طاقتها في تحقيق أغراضهم العلمية‏,‏ واستعانوا بالبندول في وضع الأحجار بحيث تتفق مع اتجاه عروقها في الجبال لتكون أكثر مقاومة لعوامل التعرية‏.‏

وأضاف أن الإعجاز الفرعوني يتمثل في كيفية ضبط الزوايا وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم‏,‏ والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للأرض‏.‏ وهذه النظرية تثبت خطأ النظريات السابقة حول الطريقة التي بنيت بها الأهرامات




http://www.awrag.com/3j/1.htm


الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 31-08-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
تدويل قضية أقباط مصر




سليمان يوسف... كاتب سوري آشوري..مهتم بحقوق الأقليات.
shosin@scs-net.org



http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=57924


يشكل (الأقباط المسيحيون) في مصر أكبر الأقليات المسيحية في الشرق الأوسط ( يقدر عددهم بأكثر 10ملايين).كان لهم دوراً متميزاً في (الحركة الوطنية المصرية) التي قاومت الاحتلال البريطاني تحت شعار(الدين لله والوطن للجميع)
بعد انجاز (الاستقلال الوطني) ساهم الأقباط بشكل كبير وفاعل في بناء الدولة المصرية الحديثة وازدهارها، حيث كان لهم حضورهم (السياسي والثقافي والاقتصادي) البارز في الحياة المصرية، وصلت نسبة تمثيلهم في البرلمان الى أكثر من 13% في العهد الملكي.لكن مرحلة انكماش الأقباط على الذات بدأت مع انقلاب (الحركة الناصرية) تموز 1952 بقيادة (جمال عبد الناصر) التي أسست منذ البداية للاستبداد السياسي وللنهج الطائفي ونشرت بذور الغلو والتطرف القومي والديني وكرست سلطة العسكر، ليس في مصر وحدها فحسب وإنما في معظم دول منطقة الشرق الأوسط، وأصدرت قوانين التأميم باسم الاشتراكية التي أنهكت الاقتصاد المصري و صادرت بموجبها المنشئات الاقتصادية الهامة التي كانت تعود ملكية الكثير منها للأقباط المسيحيين.وقد زاد وضع الأقباط سوءاً في عهد الرئيس (أنور السادات) الذي اضطر تحت ضغط الأحداث للاعتراف بأن مصر تعاني من (أزمة طائفية) متفجرة في خطابه بتاريخ 28-9- 1977في اعقاب الاشتباكات المسلحة بين المسلمين والأقباط وحرق كنيسة قبطية في إحدى قرى الفيوم.وعندما بدأت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان تشجب وتدين أعمال العنف والتعديات ضد الأقباط وارتفاع أصوات الأقباط في الداخل والخارج احتجاجاً على ما يتعرضون له من مظالم، توترت العلاقة بين الحكومة والكنيسة القبطية واتخذ السادات قراراً تعسفياً بحق البابا (شنودة) في أيلول 1981 بخلعه ونفيه إلى دير في الصحراء المصرية ووضعه تحت الإقامة الجبرية لأكثر من ثلاث سنوات.



لا شك، أن حل (القضية القبطية) يرتبط باحترام حقوق الإنسان وإحقاق الديمقراطية والحريات العامة والفردية، واقامة نظام سياسي يستند الى دستور وطني يحقق (فصل الدين عن السياسة) ويعيد للمجتمع المصري توازنه السياسي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي،

دستور يعيد بناء (الدولة المصرية) وينقلها من دولة العقيدة والايديولوجيا الى دولة مدنية قائمة على مبدأ ( المواطنة) تنتفي فيها كل اشكال التمييز أو التفضيل بين المواطنين.إذ ، بات من الواضح، أن لقضية الأقباط في مصر بعد سياسي وآخر ديني وثالث انساني.

مسلسل أعمال العنف والاعتداءات المسلحة التي تقوم بها جماعات اسلامية متطرفة ضد الأقباط العزل.فبحسب مركز (ابن خلدون):وقع أكثر من 4000 قتيل وجريح قبطي بدون سبب سوى لكونهم مسيحيين، منذ حادثة الخانكة 8-9- 1972 عدا الأضرار بالممتلكات تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.يبدو أن الهدف الاستراتيجي من تضييق الخناق على الأقباط المصريين هو فرض (العروبة والإسلام) عليهم، أو دفعهم الى الهجرة وترك وطنهم، تطبيقاً لسياسة طمس وتذويب شعب مصر الأصيل(الأقباط)، كما هو الحال في تعاطي (العرب المسلمين) مع بقية الشعوب الأصيلة في المنطقة كالآشوريين(سريان/كلدان) والآراميين والفينيقيين في كل من لبنان وسوريا (بلاد الشام) وبلاد الرافدين، حتى تبدو هذه المناطق (مراكز الحضارات القديمة في الشرق) كما لو أنها كانت أرض قاحلة خالية قبل غزو العرب المسلمين لها.
تبقى (المشكلة القبطية) مرشحة للتفاقم والانفجار وتنذر بإشعال حرب طائفية بين الأقباط المسيحيين والعرب المسلمين(زيادة الضغط يولد الانفجار).إذ، من المتوقع أن تدفع هذه الأوضاع المأساوية الأقباط باتجاه تأسيس احزاب وحركات قبطية داخل مصر تتولى الرد على التعديات التي يتعرضون لها، طالما تخلت الدولة عنهم.وقد بدأت تتنشط المنظمات والمؤسسات القبطية في المهجر من أجل تحريك (الراي العام العالمي) باتجاه معانات اقباط مصر ، ولأجل هذا الغرض عقدت مؤتمرات قبطية دولية ( في زيوريخ عام 2004 وفي واشنطن 2005) وتعد هذه المؤتمرات أولى الخطوات باتجاه (تدويل) القضية القبطية في مصر.جدير بالذكر أن أول مؤتمر قومي/ديني للأقباط كان باسيوط عام 1911 وفيه صاغوا لأول مرة جملة من المطالب السياسية منها: زيادة التمثيل القبطي في المجالس المنتخبة والمساواة في إسناد الوظائف الإدارية وتخصيص الموارد المالية، الخ.


http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=57924

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 31-08-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
يا اقباط العالم اتحدوا



1-أدوارد يعقوب، رجل أعمال، الهيئة القبطية الكندية- أونتاريو

2-أرنست جبران، رجل أعمال، الهيئة القبطية- تكساس*

3-أرميا لوندى ،الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

4-أمانى عطا الله، ناشطة قبطية- مونتريال

5-إيهاب زكى ،الأتحاد القبطى الدولى-نيوجيرسى

6-إيهاب ينى، ناشط قبطى- مونتريال

7-الفونس قلادة، رجل أعمال ، الأتحاد القبطى الدولى- ساوث كارولينا

8-باسم موسى، صيدلى، الهيئة القبطية الكندية-اونتاريو

9-ثروت منصور، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

10-جلال أسكندر،مهندس، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

11-جورج الراهب، رجل أعمال وناشط قبطى-لوس انجلوس

12-جمال شاروبيم ، كيميائى، ناشط قبطى- شيكاغو

13-جورج ابراهيم، مهندس، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

14-حلمى جرجس ، طبيب، رئيس الهيئة القبطية البريطانية-برمنجهام

15-رائف مرقس، طبيب أسنان، الأتحاد القبطى الدولى-بنسلفانيا*

16-رامى بدوى، صيدلى، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

17-زكريا عطية، ناشط قبطى- مونتريال

18-سامى عطوان، رئيس تحرير صحيفة صوت المهاجر- نيوجيرسى

19- سعد أسكندر، الهيئة القبطية الأمريكية- كاليفورنيا

20-سليم نجيب، قاضى سابق، رئيس الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

21-سليمان يوسف، منظمة مسيحى الشرق الأوسط- نيوجيرسى

22- صبرى جوهرة، أستاذ بكلية الطب وناشط قبطى- أوهايو*

23-صموئيل تاضروس، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

24-عادل جندى، مهندس وكاتب وناشط حقوق مدنية-باريس

25-عادل داود، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

26-عاطف عبد الملاك، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

27-عاطف صابونجى، رجل أعمال وناشط قبطى- مونتريال

28-عادل منقورة،رجل أعمال، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

29-عدلى عوض، الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

30-عصام موريس، صيدلى، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

31-عماد يوسف، صيدلى ،الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو*

32-عماد يوسف، طبيب ، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال

33-عماد سمير عوض،مهندس وكاتب وناشط- نيوجيرسى

34-عمانوئيل دميان، رجل أعمال، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال

35-فايز خلة، رجل أعمال، الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

36-فايق بطرس،المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال*

37-فارس بولس،صيدلى وناشط قبطى- مونتريال

38-فاروق ملك، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

39-فرج حنا، مهندس استشارى، ناشط قبطى- كلورادو

40-فكرى مكس،رئيس تحرير جريدة المصرى، ناشط قبطى- سيدنى*

41-فيليب جرجس،رئيس هيئة المعونة القبطية- مونتريال

42- فيكتور عبد الشهيد، رجل أعمال، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

43-فيكتور مايكل، طبيب اسنان وناشط، لوس انجلوس

44- فؤاد سمعان، رجل أعمال، الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

45-كارولين دوس، محامية وناشطة- نيوجيرسى

46-كريستين ابراهيم،امنيستى أنترناشيونال ، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال*

47-كريستين صليب، مهندسة كومبيوتر وناشطة- بوسطن

48-ليلى شفيق فريد، طبيبة وكاتبة- بريطانيا

49-ماهر رزق الله، صيدلى ، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

50-محفوظ دوس، رجل أعمال- لوس انجلوس

51-مجدى خليل، كاتب ومحلل سياسى، داعية للحقوق المدنية- واشنطن

52-مشرقى جندى، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال*

53-ممدوح فرج،صيدلى، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

54-ملاك غبريال،رئيس هيئة أقباط كاليفورنيا-لوس انجلوس*

55-منير بشاى، رئيس جمعية أقباط كاليفورنيا المسيحية- لوس انجلوس*

56-ميلاد اسكندر، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية-كاليفورنيا

57-ميلاد حنا، محاسب، الهيئة القبطية الأمريكية- كاليفورنيا

58-نبيل عبد الملك، رئيس المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال

59-نبيل بسادة، ناشط قبطى- لوس انجلوس

60-نبيل كيرلس،مهندس ، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

61-نبيه عبد الملك، دكتور مهندس، اوتاوا كوبتس- اوتاوا

62-هانى رزق الله، صيدلى،الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

63-وليم الميرى،صحفى واستاذ صحافة-نيوجيرسى*

64-وجدى حفظ الله، الهيئة القبطية الأمريكية-سياتل

65-يسرى زكى، الاتحاد القبطى الدولى- نيوجيرسى

66- يعقوب كرياكوس، أعلامى، الهيئة القبطية الأمريكية-نيوجيرسى

----------




مواقع صديقة

الاسم وصف سريع
الهيئة القبطية الأمريكية

أول موقع على الانترنت يهتم بالقضية القبطية
منظمة مسيحي الشرق الأوسط

منظمة لها غرفة على البال تالك وتهتم بأقليات الشرق الأوسط المضطهدة
الأقباط الأحرار

موقع يهتم بالقضية القبطية يشمل مدونات ومجلة بالعربية والانجليزية
الأقباط متحدون
موقع يشمل على تسجيلات مرئية والعديد من المقالات والأخبار المتجددة





آخر تعديل بواسطة godhelpcopts ، 31-08-2006 الساعة 07:40 AM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:27 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط