تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 04-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
كيف تمكن قدماء المصريين من بناء الاهرامات وبالذات الهرم الأكبر؟؟









تقديم تفسير لطريقة بناء الهرم الأكبر فيقول بعد إطلاعه على كتب القدماء عن هذا الموضوع من عرب وإغريق أن هذه الصخور قد صبت في أماكنها كما تصب الخرسانة ألان , وبذلك فليس هناك من حاجة لقطع هذه الصخور بهذه الدقة ثم نقلها من مكان إلى أخر , بل إن قدماء المصريين كانوا يعرفون خلطة عندما تستعمل يتكون صخر أشد صلابة من خرسا نتنا وقريب الشبه بالصخر الطبيعي بحيث يعيش ألاف السنين متحملا مرور الزمن وعوامل الطبيعة , وهذه الخلطة كما يقول الكاتب هي عبارة من مواد متوفرة في الطبيعة مع قليل من المواد الكيماوية البسيطة فهي بلا شك أفضل من الخرسانة بمئات المرات فهي أصلب بكثير وتجف بسرعة أكبر من الخرسانة بكثير وقد تكون أرخص, ويقول الكاتب أن العلماء في أمريكا يحاولون ألان الوصول إلى سر هذه التركيبة ! ثم يشير الكاتب إلى أن سر هذه الخلطة العجيبة مع أسرار أخري عرفها المصريون القدماء مثل علوم البيولوجي واستنساخ البشر والحيوان والتي كانت متقدمة عندهم كثيرا


وكذلك هناك معلومات قيمة أخري عن فروع العلم المتعددة عند قدماء المصريين , مثل سر التحنيط وأصل الإنسان ونشأة الكون وغير ذلك, وكل هذه الكنوز العلمية موجودة في حجرة سرية في الهرم الأكبر ما زال العلماء يحاولون حتى يومنا هذا معرفة مكانها والوصول إليها ولكن مع الأسف بدون طائل حتى ألان , ويقول الكاتب أن العلماء وعند بحثهم عن هذه الحجرة السرية استعملوا أجهزة متطورة جدا تستعمل أشعة يمكنها اختراق الهرم لمعرفة أين توجد هذه الحجرة ولكن الأجهزة أعطتهم في كل مرة بيانات ونتائج متضاربة ومشوشة وغير منطقية مما دفعهم إلى تفسير سبب ذلك بالقول بأن كمية المياة الموجودة ضمن تركيبة الصخور في الهرم الأكبر ( والتي تقدر بمليون لتر من المياه في مجمل صخور الهرم كلها) هي كميات لا يمكن أن تكون موجودة في صخور طبيعية , مما يدفع إلى القول أن هذه الصخور هي صخور صناعية وليست طبيعية وكذلك فان هناك علماء آخرون وعند تحليلهم لهذه الصخور وبعد دراستهم لتركيبة البلورات فيها توصلوا أيضا إلى قناعة بأن هذه الصخور لا يمكن أن تكون طبيعية !



أكد فريق من علماء هندسة العمارة وعلم المصريات‏,‏ أن الفراعنة تمكنوا من إلغاء الجاذبية الأرضية عند رفع الأحجار التي استخدمت في بناء الأهرامات وتحريكها لمسافات طويلة‏,‏ وذلك عن طريق توجيه ذبذبات صوتية خاصة وشحنات كهروستاتيكية لتسهيل عملية رفعها‏.‏

وصرح الدكتور سيد كريم أستاذ هندسة العمارة بجامعة القاهرة وخبير علم المصريات ـ للأهرام ـ بأن هذا التفسير لطريقة بناء الأهرامات جاء من خلال برديتين‏:‏ الأولي في مقبرة أحد مهندسي الدولة الوسطي بالكرنك‏,‏ والثانية في متحف اللوفر بباريس‏.‏

وقال‏:‏ إن الفراعنة استطاعوا السيطرة علي كثير من القوي الكونية‏,‏ واستغلوا طاقتها في تحقيق أغراضهم العلمية‏,‏ واستعانوا بالبندول في وضع الأحجار بحيث تتفق مع اتجاه عروقها في الجبال لتكون أكثر مقاومة لعوامل التعرية‏.‏

وأضاف أن الإعجاز الفرعوني يتمثل في كيفية ضبط الزوايا وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم‏,‏ والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للأرض‏.‏ وهذه النظرية تثبت خطأ النظريات السابقة حول الطريقة التي بنيت بها الأهرامات




http://www.awrag.com/3j/1.htm
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
60% من الآثار القبطية في خطر



القاهرة: سامح سامي
كشفت الندوة التي أعدتها جمعية الحفاظ على التراث القبطي والتي عقدت بالسفارة الإيطالية بالقاهرة تحت رعاية مدام لويزا ود. حجاجي إبراهيم وأدارها م. ماجد الراهب كشفت عن أن الآثار القبطية كانت تبلغ نحو 700 أثر تشغل أرجاء مصر حيث كانت أكثر مسافة بين الكنيسة أو الأثر القبطي والآخر لا تزيد عن 20 كيلو متر على مسافة 1500 كم.. وأن الآثار القبطية المسجلة نحو 300 أثر 60% منها في حاجة إلى ترميم وأن بعض الحائزين للأيقونات لا يبلغون عنها خشية قانون الآثار ويحتفظون بها للتبرك..

وناشد أعضاء الجمعية د. زاهي حواس بالتضامن معهم لسرعة إنقاذ التراث القبطي والذي هو أحد أركان تراث الوطن المتواصل في العهود والحضارات المختلفة



http://www.copts-united.com/gnews/fg...from=&ucat=11&
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 07-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
أميركا تستقبل معرضين جديدين للآثار المصرية يضمان مخطوطات نادرة للمزامير والإنجيل


القاهرة: «الشرق الأوسط»
بعد الرواج الذي حققته معارضها في الولايات المتحدة قررت مصر إقامة معرضين أثريين جديدين هناك خلال الفترة من 21 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وحتى 4 مارس (آذار) 2007 لعرض مجموعة من مقتنيات دير سانت كاترين بسيناء.
سيقام أحد المعرضين في متحف «بول غيتى» بمدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا ويضم 53 قطعة من مقتنيات دير سانت كاترين منها 6 مخطوطات إضافة إلى 4 قطع لبعض الأدوات المستخدمة في طقوس الصلاة الكنائسية، منها شمعدان فضة وصليب برونز ومبخرة بجانب 43 أيقونة ترجع إلى القرن السادس والثالث عشر الميلاديين.
وسيقام المعرض الثاني في واشنطن بقاعتي سميث سونيان، وقاعة آرثر للفن ويضم 9 مخطوطات إحداها من المتحف القبطي و8 مخطوطات من مقتنيات دير سانت كاترين.
ومن بين مقتنيات هذا المعرض مخطوط عربي للقراءات الإنجيلية من القرن التاسع الميلادي، ومخطوط الإنجيل يرجع للقرن العاشر الميلادي ومخطوط المزامير باللغة اليونانية من القرنين الثامن والتاسع الميلاديين.
وتشمل المعروضات خمسة مخطوطات لن يتم إرسالها إلى المعرض بصورتها الكاملة وانما سوف يتم إرسال عدد من الصفحات فقط من كل مخطوط، منها مخطوط يوناني للمزامير يرجع للقرنين الثامن والتاسع الميلاديين، ومخطوط يوناني للأناجيل الأربعة يرجع للقرن العاشر الميلادي وآخر لاتيني للمزامير يرجع للقرن العاشر الميلادي ومخطوط سلوفاني يرجع للقرن الحادي عشر الميلادي ومخطوط سينائي يرجع للقرن الرابع الميلادي ومكون من ورقتين فقط. بإقامة المعرضين الجديدين تصبح الولايات المتحدة أكثر الدول الأجنبية استقبالا للآثار المصرية. فبعد معرض «البحث عن الخلود» الذي يطوف عدة مدن أميركية منذ أربع سنوات تزور حاليا آثار «توت عنخ آمون» بعض المدن ضمن المعرض الذي بدأ قبل عامين بالإضافة إلى معرض «حتشبسوت..ملكة من مصر » ليصبح بالولايات المتحدة الأميركية وحدها أربعة معارض أثرية لمصر في وقت واحد.
وقد حقق المجلس الأعلى للآثار خلال السنوات الثلاث الماضية أكبر دخل في تاريخه من حصيلة المعارض الأثرية الخارجية حيث بلغت العائدات 186 مليون دولار من خلال إقامة 18 معرضا في عدة دول في مقدمتها أميركا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا والصين وسويسرا.
وقال الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إن هذه المعارض ستعود على مصر بالعائد المادي اللازم لتنفيذ مشروعات الترميم وإقامة متاحف أثرية جديدة لحفظ وحماية تراث مصر الحضاري والثقافي وتسهم
في تعظيم التواجد المصري في المحافل الثقافية العالمية.
واضاف: إن الحصيلة المادية للمعارض تأتى نتيجة للمفاوضات التي تتم بين مصر والدولة الراغبة في إقامة واستضافة المعارض بحيث تتم تعظيم حصيلة مصر من المعارض مع تحقيقها أرباحا ومكاسب مادية للدول المستضيفة.
وفي الوقت الذي لن تحصل فيه مصر على أية عائدات مادية من جراء المعرضين الجديدين باستثناء المنح الدراسية فإنها ستحصل على عائد من معرض «حتشبسوت» بما يقدر بنحو 50 ألف دولار ويتم التأمين عليه بمبلغ يصل إلى
24 مليون دولار.
ومن المقرر أن تحصل مصر على عائد قدره 20 مليون دولار جراء تنظيمها لمعرض آثار «توت عنخ آمون» ضمن جولة له في المدن الأميركية تنتهي أواخر العام المقبل، فيما يصل التأمين على معروضاته إلى 650 مليون دولار.
وتعد أعلى قيمة تأمين للمعارض الأثرية، بينما يحقق معرض «البحث عن الخلود» عائدا قدره 13 مليون دولار بتأمين يصل إلى 410 ملايين دولار شاملا الحوادث والسرقة والعمليات الإرهابية.



http://www.copts-united.com/gnews/fg...from=&ucat=11&
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 07-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
موسوعة عن ( المومياء ) وكيفية تحنيطها بالإضافة الى تعريفات مهمة




http://www.onewayg.com/vb/showthread.php?t=899
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة copticdome
موسوعة عن ( المومياء ) وكيفية تحنيطها بالإضافة الى تعريفات مهمة




http://www.onewayg.com/vb/showthread.php?t=899


المومياء Mummyعبارة عن جسد أو جثة محفوظة والتي - بحمايتها من التحلل إما بطرق طبيعية أو إصطناعية - حافظت على شكلها العام. وتتم عملية الحفظ إما بالتجفيف التام ، التبريد الشديد ، غياب الأكسجين أو إستخدام الكيماويات. وتطلق لفظة مومياء علي كل البقايا البشرية من أنسجة طرية. والتحنيط قد يكون موجودا في كل قارة لكن الطريقة ترتبط بطريقة قدماء المصريين لهذا ينسب إليهم .وكانت أول دراسة للمومياوات كانت في القرن 19.

أشهر الموميائات هي تلك التي حنطت بشكل متعمد بغرض حفظها لفترات طويلة، وخاصة تلك المومياوات التي تعود لفراعنة المصريين القدماء. آمن المصريون القدماء بأن الجسد هو منزل الكا ، احد العناصر الخمسة التي تشكل الروح ، الأمر الذي جعل من حفظ الجسد ضروريا من أجل الحياة الأخرى التي كان المصريون يؤمنون أن الإنسان ينتقل إليها عند وفاته.

ترتبط المومياوات بالأساطيروالمحنطات المصرية. لكن إكتشفت مومياوات عديدة محفوظة تم العثور عليها في كل أنحاء العالم و بكل القارات حيث إتبع التحنيط mummification.


الأصل اللغوي لكلمة مومياء


يعتقد ان كلمة مومياء أصلها كلمة فارسية ومعناها البيوتيمين bitumen وذلك لسواد أجسام قدماء المصريين المحنطة ، وهذا يرتبط بالرأي الذي يربط بين كلمة مومياء الفارسية التي تعني الإسفلت أو الزفت ، ويقصد بها تلك الطبقة من المادة السوداء اللزجة التي تتكون على الأجسام الميتة.

ورأي آخر يرى ان الأصل هو الكلمة القبطية "مم" التي تعني شمع ، والذي كان يستخدم في عمليات التحنيط.


المومياوات المصرية

ليس المومياوات المصرية مجرد لفائف من قماش الكتان تلف بها الأجساد الميتة فقط . ولكنها طريقة لوجود بيوت دائمة للأرواح . وهذه طريقة تحايلية علي الموت . وكان ينتزع في التحنسط المخ من فتحة الأنف ويفرغ الأحشاء من البطن والصدر وكان الجسم المفرع ينقع في الملح ويجفف . وكان الجلد الجاف يعالج بخليط من الزيوت والراتنجات (أصماغ). ووجد أن مومياء كانت تلف بعشرات الأمتار من قماش الكتان لتصنع منها ملابس الميت في حياته الأخري الأبدية . وكان يتلي عليها التعاويذ وتمارس عليها الطقوس قبل الدفن وكان يدفت نعه الطعام والشراب وكل ما سيحتاجه ليعيش حياة هنية بعد الموت . وكانت تدفن المومياوات في لحود برمال الصحراء المترامية والجافة لإمتصاص السوائل من الجسم وتجفيفه لحفظ الجلد والأظافر والشعر بعيدا عن ضفتي النيل حيث الزراعة. وكان الموسرون يدفنون في المقابر المشيدة . وكان قدماء المصريين يلفون الميت بقماش الكتان المغموس في الراتنجات منذ3400سنة ق.م. .


المومياوات في أمريكا الجنوبية

كان التحنيط يمارس أيضا في جنوب أمريكا قبل قدماء المصريين بآلاف السنين . فلقد تم العثور علي رأس الصبي شينكورو علي ساحل صحراء أتاكاما اشمال شيلي وجنوبي بيرو وكان التحنيط تقوم به جماعة شينكورو التي كانت تمارس صيد السمك التي لم يكن لها سمات حضارية سوي التحنيط . فمنذ6000سنة ق.م. كان التحنيط بإعادة بناء جسم الميت بعد إنتزاع اللحم من جسم الميت والأحشاء الداخلية والجلد والمخ . وكانت العظام تجفف بالرماد الساخن . ثم يعاد تشكيله بربطه بأغصان لتثبيته وحشوه بالأعشاب وكان يغطي بالجلد ويرقع بجلد طائر البيلكان أو سبع البحر. ويغطي الجلد بطبقة ثخينة من عجينة الرماد ويوضع قناع من الطين علي الوجه ويدهن بأملاح المنجنيز السوداء أو بالمغرة الحمراء ليصبح نسخة مشابهة للميت . وكان يعاد طلاء القناع . ومعظم مومياوات شينيكورو من الأطفال والأجنة . لهذا كانت النسوة أول من قمن بالتحنيط للإحتفاظ بأبنائهن . ولقد ةظل التحنيط بواسطة الشينكورو في حضارات بيرو قبل مجيء الأسبان ولاسيما في غابات أريزونا المطيرة والمناطق الصحراوية . وكانت الأجسام المحنطة كانت في وضع القرفصاء حيث كانت الركبة مشدودة تحت الذقن واليدان موضوعة قرب الوجه وكان الفكان فاغرين. وكانت المومياء تغطي بالقماش . وهناك مومياوات الجليد ترجع لعصر الإنكا حيث تحتفظ الجبال فوق قممها الجليدية بالقرابين البشرية التي تصبح مومياوات محفوظة بالتجميد . فلقد عثر مؤخرا في الجليد فوق جبال الإنديز علي 100 مومياء مجمدة و محاطة بالذهب والفضة والعطايا لتصحبها للآلهة .وعندما إستعمر الأسبان المنطقة نهبوا الذهب والفضة وجردوا المومياوات من ملابسها في منطقة جواش منذ عام 1532ومنعوا المواطنين من حفظ أرواحهم


لغة المومياوات


كان شعب قبيلة إيبالوا يعتقدون ان الشخص عندما يموت تظل روحه لتتداخل مع الأحياء . وتدور حول هذه الأرواح الأساطير ولعناتها . وهذا أيضا ما يردد حول مومياوات قدماء المصريين حيث يعتقد أنها لابد وأن تترك في مقابرها لتعيش في سلام ومن يقضها في مضاجعها تلاحقه لعنات أرواحها .


قناع توت عنخ آمون الذهبي

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 08-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
الأقباط والإصلاحات الدستورية القادمة


http://www.copts-united.com/wr/go1.p..._from=&ucat=1&


1 . الأقباط والمادة الثانية من الدستور :



2 . واقترح نيافة الأنبا غريغوريوس أيضاً إضافة فقرتين للمادة السابعة من مواد الدستور المؤقت تتعلق بالأسرة وحمايتها فكتب ما يلي إلي اللجنة التحضيرية للدستور الدائم في 22 يونيو 1971 :



3 . وقد قدم أيضاً الأنبا غريغوريوس اقتراحاً بتعديل المادة 34 من مواد الدستور المؤقت لها أهميتها في الدستور الدائم في المادة 46 والتي سنذكرها بعد سرد هذا الاقتراح :



4 . تمثيل الأقباط في المجالس النيابية :




5 . وقد تطرق أيضاً نيافة الأنبا غريغوريوس لمسألة هامة خاصة بالمجالس المحلية على مختلف مستوياتها في اقتراح أرسله يوم 17 يونيه سنة 1971 إلي لجنة الإدارة المحلية والقوانين الأساسية للدولة :



بعد هذا العرض التاريخي لما قدمته الكنيسة من مقترحات إيجابية قبل صياغة الدستور الدائم لمصر سنة 1971 حتى لا تتقهقر مصر نحو التخلف العلمي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي والصناعي ومحاولة منها لسد الطريق على هدم الوحدة الداخلية لشعب مصر إلا أن السادات رفض كل المقترحات وأصر على مواصلة خططه الهدامة ضارباً بكل المقترحات عرض الحائط التي قدمها الأقباط والعاقلين من المسلمين الشرفاء . وها نحن اليوم نحصد نتائج غطرسته وتمسكه برأيه الأوحد وفرض النصوص الدستورية ذات الصياغة الدينية البالية على مصر وشعبها . والتاريخ يعيد نفسه لأن مؤتمرات الأقباط متحدون وقراراتها هي مستمدة من ما أقترحه الأنبا غريغوريوس ذلك الوقت . فهل تستجيب الدولة لهذه المقترحات بعد هذه السنين ولقرارات مؤتمرات الأقباط متحدون حتى نخرج مصرنا من هذا الخندق الخانق للشعب المصري ومستقبله . من له عقل فليفهم ويفعل قبل أن نصل إلي نقطة اللا عودة .


(وثائق للتاريخ : الكنيسة القبطية وقضايا الوطن والدولة والشرق الأوسط ، الجزء الرابع ، يوليو 1992 )



اسم الكاتب: دكتور وحيد حسب الله


http://www.copts-united.com/wr/go1.p..._from=&ucat=1&
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 08-08-2006
copticdome
GUST
 
المشاركات: n/a
صورة حقيقية الروح القدس فوق البابا شنوده

معجزة :صورة حقيقية الروح القدس على شكل حمامة فوق البابا شنوده الثالث



الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 26-08-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة copticdome
كيف تمكن قدماء المصريين من بناء الاهرامات وبالذات الهرم الأكبر؟؟









تقديم تفسير لطريقة بناء الهرم الأكبر فيقول بعد إطلاعه على كتب القدماء عن هذا الموضوع من عرب وإغريق أن هذه الصخور قد صبت في أماكنها كما تصب الخرسانة ألان , وبذلك فليس هناك من حاجة لقطع هذه الصخور بهذه الدقة ثم نقلها من مكان إلى أخر , بل إن قدماء المصريين كانوا يعرفون خلطة عندما تستعمل يتكون صخر أشد صلابة من خرسا نتنا وقريب الشبه بالصخر الطبيعي بحيث يعيش ألاف السنين متحملا مرور الزمن وعوامل الطبيعة , وهذه الخلطة كما يقول الكاتب هي عبارة من مواد متوفرة في الطبيعة مع قليل من المواد الكيماوية البسيطة فهي بلا شك أفضل من الخرسانة بمئات المرات فهي أصلب بكثير وتجف بسرعة أكبر من الخرسانة بكثير وقد تكون أرخص, ويقول الكاتب أن العلماء في أمريكا يحاولون ألان الوصول إلى سر هذه التركيبة ! ثم يشير الكاتب إلى أن سر هذه الخلطة العجيبة مع أسرار أخري عرفها المصريون القدماء مثل علوم البيولوجي واستنساخ البشر والحيوان والتي كانت متقدمة عندهم كثيرا


وكذلك هناك معلومات قيمة أخري عن فروع العلم المتعددة عند قدماء المصريين , مثل سر التحنيط وأصل الإنسان ونشأة الكون وغير ذلك, وكل هذه الكنوز العلمية موجودة في حجرة سرية في الهرم الأكبر ما زال العلماء يحاولون حتى يومنا هذا معرفة مكانها والوصول إليها ولكن مع الأسف بدون طائل حتى ألان , ويقول الكاتب أن العلماء وعند بحثهم عن هذه الحجرة السرية استعملوا أجهزة متطورة جدا تستعمل أشعة يمكنها اختراق الهرم لمعرفة أين توجد هذه الحجرة ولكن الأجهزة أعطتهم في كل مرة بيانات ونتائج متضاربة ومشوشة وغير منطقية مما دفعهم إلى تفسير سبب ذلك بالقول بأن كمية المياة الموجودة ضمن تركيبة الصخور في الهرم الأكبر ( والتي تقدر بمليون لتر من المياه في مجمل صخور الهرم كلها) هي كميات لا يمكن أن تكون موجودة في صخور طبيعية , مما يدفع إلى القول أن هذه الصخور هي صخور صناعية وليست طبيعية وكذلك فان هناك علماء آخرون وعند تحليلهم لهذه الصخور وبعد دراستهم لتركيبة البلورات فيها توصلوا أيضا إلى قناعة بأن هذه الصخور لا يمكن أن تكون طبيعية !



أكد فريق من علماء هندسة العمارة وعلم المصريات‏,‏ أن الفراعنة تمكنوا من إلغاء الجاذبية الأرضية عند رفع الأحجار التي استخدمت في بناء الأهرامات وتحريكها لمسافات طويلة‏,‏ وذلك عن طريق توجيه ذبذبات صوتية خاصة وشحنات كهروستاتيكية لتسهيل عملية رفعها‏.‏

وصرح الدكتور سيد كريم أستاذ هندسة العمارة بجامعة القاهرة وخبير علم المصريات ـ للأهرام ـ بأن هذا التفسير لطريقة بناء الأهرامات جاء من خلال برديتين‏:‏ الأولي في مقبرة أحد مهندسي الدولة الوسطي بالكرنك‏,‏ والثانية في متحف اللوفر بباريس‏.‏

وقال‏:‏ إن الفراعنة استطاعوا السيطرة علي كثير من القوي الكونية‏,‏ واستغلوا طاقتها في تحقيق أغراضهم العلمية‏,‏ واستعانوا بالبندول في وضع الأحجار بحيث تتفق مع اتجاه عروقها في الجبال لتكون أكثر مقاومة لعوامل التعرية‏.‏

وأضاف أن الإعجاز الفرعوني يتمثل في كيفية ضبط الزوايا وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم‏,‏ والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للأرض‏.‏ وهذه النظرية تثبت خطأ النظريات السابقة حول الطريقة التي بنيت بها الأهرامات




http://www.awrag.com/3j/1.htm


الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 31-08-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
تدويل قضية أقباط مصر




سليمان يوسف... كاتب سوري آشوري..مهتم بحقوق الأقليات.
shosin@scs-net.org



http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=57924


يشكل (الأقباط المسيحيون) في مصر أكبر الأقليات المسيحية في الشرق الأوسط ( يقدر عددهم بأكثر 10ملايين).كان لهم دوراً متميزاً في (الحركة الوطنية المصرية) التي قاومت الاحتلال البريطاني تحت شعار(الدين لله والوطن للجميع)
بعد انجاز (الاستقلال الوطني) ساهم الأقباط بشكل كبير وفاعل في بناء الدولة المصرية الحديثة وازدهارها، حيث كان لهم حضورهم (السياسي والثقافي والاقتصادي) البارز في الحياة المصرية، وصلت نسبة تمثيلهم في البرلمان الى أكثر من 13% في العهد الملكي.لكن مرحلة انكماش الأقباط على الذات بدأت مع انقلاب (الحركة الناصرية) تموز 1952 بقيادة (جمال عبد الناصر) التي أسست منذ البداية للاستبداد السياسي وللنهج الطائفي ونشرت بذور الغلو والتطرف القومي والديني وكرست سلطة العسكر، ليس في مصر وحدها فحسب وإنما في معظم دول منطقة الشرق الأوسط، وأصدرت قوانين التأميم باسم الاشتراكية التي أنهكت الاقتصاد المصري و صادرت بموجبها المنشئات الاقتصادية الهامة التي كانت تعود ملكية الكثير منها للأقباط المسيحيين.وقد زاد وضع الأقباط سوءاً في عهد الرئيس (أنور السادات) الذي اضطر تحت ضغط الأحداث للاعتراف بأن مصر تعاني من (أزمة طائفية) متفجرة في خطابه بتاريخ 28-9- 1977في اعقاب الاشتباكات المسلحة بين المسلمين والأقباط وحرق كنيسة قبطية في إحدى قرى الفيوم.وعندما بدأت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان تشجب وتدين أعمال العنف والتعديات ضد الأقباط وارتفاع أصوات الأقباط في الداخل والخارج احتجاجاً على ما يتعرضون له من مظالم، توترت العلاقة بين الحكومة والكنيسة القبطية واتخذ السادات قراراً تعسفياً بحق البابا (شنودة) في أيلول 1981 بخلعه ونفيه إلى دير في الصحراء المصرية ووضعه تحت الإقامة الجبرية لأكثر من ثلاث سنوات.



لا شك، أن حل (القضية القبطية) يرتبط باحترام حقوق الإنسان وإحقاق الديمقراطية والحريات العامة والفردية، واقامة نظام سياسي يستند الى دستور وطني يحقق (فصل الدين عن السياسة) ويعيد للمجتمع المصري توازنه السياسي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي،

دستور يعيد بناء (الدولة المصرية) وينقلها من دولة العقيدة والايديولوجيا الى دولة مدنية قائمة على مبدأ ( المواطنة) تنتفي فيها كل اشكال التمييز أو التفضيل بين المواطنين.إذ ، بات من الواضح، أن لقضية الأقباط في مصر بعد سياسي وآخر ديني وثالث انساني.

مسلسل أعمال العنف والاعتداءات المسلحة التي تقوم بها جماعات اسلامية متطرفة ضد الأقباط العزل.فبحسب مركز (ابن خلدون):وقع أكثر من 4000 قتيل وجريح قبطي بدون سبب سوى لكونهم مسيحيين، منذ حادثة الخانكة 8-9- 1972 عدا الأضرار بالممتلكات تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.يبدو أن الهدف الاستراتيجي من تضييق الخناق على الأقباط المصريين هو فرض (العروبة والإسلام) عليهم، أو دفعهم الى الهجرة وترك وطنهم، تطبيقاً لسياسة طمس وتذويب شعب مصر الأصيل(الأقباط)، كما هو الحال في تعاطي (العرب المسلمين) مع بقية الشعوب الأصيلة في المنطقة كالآشوريين(سريان/كلدان) والآراميين والفينيقيين في كل من لبنان وسوريا (بلاد الشام) وبلاد الرافدين، حتى تبدو هذه المناطق (مراكز الحضارات القديمة في الشرق) كما لو أنها كانت أرض قاحلة خالية قبل غزو العرب المسلمين لها.
تبقى (المشكلة القبطية) مرشحة للتفاقم والانفجار وتنذر بإشعال حرب طائفية بين الأقباط المسيحيين والعرب المسلمين(زيادة الضغط يولد الانفجار).إذ، من المتوقع أن تدفع هذه الأوضاع المأساوية الأقباط باتجاه تأسيس احزاب وحركات قبطية داخل مصر تتولى الرد على التعديات التي يتعرضون لها، طالما تخلت الدولة عنهم.وقد بدأت تتنشط المنظمات والمؤسسات القبطية في المهجر من أجل تحريك (الراي العام العالمي) باتجاه معانات اقباط مصر ، ولأجل هذا الغرض عقدت مؤتمرات قبطية دولية ( في زيوريخ عام 2004 وفي واشنطن 2005) وتعد هذه المؤتمرات أولى الخطوات باتجاه (تدويل) القضية القبطية في مصر.جدير بالذكر أن أول مؤتمر قومي/ديني للأقباط كان باسيوط عام 1911 وفيه صاغوا لأول مرة جملة من المطالب السياسية منها: زيادة التمثيل القبطي في المجالس المنتخبة والمساواة في إسناد الوظائف الإدارية وتخصيص الموارد المالية، الخ.


http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=57924

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 31-08-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
يا اقباط العالم اتحدوا



1-أدوارد يعقوب، رجل أعمال، الهيئة القبطية الكندية- أونتاريو

2-أرنست جبران، رجل أعمال، الهيئة القبطية- تكساس*

3-أرميا لوندى ،الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

4-أمانى عطا الله، ناشطة قبطية- مونتريال

5-إيهاب زكى ،الأتحاد القبطى الدولى-نيوجيرسى

6-إيهاب ينى، ناشط قبطى- مونتريال

7-الفونس قلادة، رجل أعمال ، الأتحاد القبطى الدولى- ساوث كارولينا

8-باسم موسى، صيدلى، الهيئة القبطية الكندية-اونتاريو

9-ثروت منصور، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

10-جلال أسكندر،مهندس، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

11-جورج الراهب، رجل أعمال وناشط قبطى-لوس انجلوس

12-جمال شاروبيم ، كيميائى، ناشط قبطى- شيكاغو

13-جورج ابراهيم، مهندس، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

14-حلمى جرجس ، طبيب، رئيس الهيئة القبطية البريطانية-برمنجهام

15-رائف مرقس، طبيب أسنان، الأتحاد القبطى الدولى-بنسلفانيا*

16-رامى بدوى، صيدلى، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

17-زكريا عطية، ناشط قبطى- مونتريال

18-سامى عطوان، رئيس تحرير صحيفة صوت المهاجر- نيوجيرسى

19- سعد أسكندر، الهيئة القبطية الأمريكية- كاليفورنيا

20-سليم نجيب، قاضى سابق، رئيس الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

21-سليمان يوسف، منظمة مسيحى الشرق الأوسط- نيوجيرسى

22- صبرى جوهرة، أستاذ بكلية الطب وناشط قبطى- أوهايو*

23-صموئيل تاضروس، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

24-عادل جندى، مهندس وكاتب وناشط حقوق مدنية-باريس

25-عادل داود، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

26-عاطف عبد الملاك، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

27-عاطف صابونجى، رجل أعمال وناشط قبطى- مونتريال

28-عادل منقورة،رجل أعمال، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

29-عدلى عوض، الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

30-عصام موريس، صيدلى، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

31-عماد يوسف، صيدلى ،الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو*

32-عماد يوسف، طبيب ، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال

33-عماد سمير عوض،مهندس وكاتب وناشط- نيوجيرسى

34-عمانوئيل دميان، رجل أعمال، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال

35-فايز خلة، رجل أعمال، الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

36-فايق بطرس،المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال*

37-فارس بولس،صيدلى وناشط قبطى- مونتريال

38-فاروق ملك، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

39-فرج حنا، مهندس استشارى، ناشط قبطى- كلورادو

40-فكرى مكس،رئيس تحرير جريدة المصرى، ناشط قبطى- سيدنى*

41-فيليب جرجس،رئيس هيئة المعونة القبطية- مونتريال

42- فيكتور عبد الشهيد، رجل أعمال، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

43-فيكتور مايكل، طبيب اسنان وناشط، لوس انجلوس

44- فؤاد سمعان، رجل أعمال، الهيئة القبطية الأمريكية- نيوجيرسى

45-كارولين دوس، محامية وناشطة- نيوجيرسى

46-كريستين ابراهيم،امنيستى أنترناشيونال ، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال*

47-كريستين صليب، مهندسة كومبيوتر وناشطة- بوسطن

48-ليلى شفيق فريد، طبيبة وكاتبة- بريطانيا

49-ماهر رزق الله، صيدلى ، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

50-محفوظ دوس، رجل أعمال- لوس انجلوس

51-مجدى خليل، كاتب ومحلل سياسى، داعية للحقوق المدنية- واشنطن

52-مشرقى جندى، المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال*

53-ممدوح فرج،صيدلى، الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

54-ملاك غبريال،رئيس هيئة أقباط كاليفورنيا-لوس انجلوس*

55-منير بشاى، رئيس جمعية أقباط كاليفورنيا المسيحية- لوس انجلوس*

56-ميلاد اسكندر، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية-كاليفورنيا

57-ميلاد حنا، محاسب، الهيئة القبطية الأمريكية- كاليفورنيا

58-نبيل عبد الملك، رئيس المنظمة الكندية المصرية لحقوق الأنسان- مونتريال

59-نبيل بسادة، ناشط قبطى- لوس انجلوس

60-نبيل كيرلس،مهندس ، الهيئة القبطية الكندية- مونتريال

61-نبيه عبد الملك، دكتور مهندس، اوتاوا كوبتس- اوتاوا

62-هانى رزق الله، صيدلى،الهيئة القبطية الكندية- اونتاريو

63-وليم الميرى،صحفى واستاذ صحافة-نيوجيرسى*

64-وجدى حفظ الله، الهيئة القبطية الأمريكية-سياتل

65-يسرى زكى، الاتحاد القبطى الدولى- نيوجيرسى

66- يعقوب كرياكوس، أعلامى، الهيئة القبطية الأمريكية-نيوجيرسى

----------




مواقع صديقة

الاسم وصف سريع
الهيئة القبطية الأمريكية

أول موقع على الانترنت يهتم بالقضية القبطية
منظمة مسيحي الشرق الأوسط

منظمة لها غرفة على البال تالك وتهتم بأقليات الشرق الأوسط المضطهدة
الأقباط الأحرار

موقع يهتم بالقضية القبطية يشمل مدونات ومجلة بالعربية والانجليزية
الأقباط متحدون
موقع يشمل على تسجيلات مرئية والعديد من المقالات والأخبار المتجددة





آخر تعديل بواسطة godhelpcopts ، 31-08-2006 الساعة 07:40 AM
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 31-08-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
مواقع صديقة

الاسم وصف سريع
الهيئة القبطية الأمريكية

أول موقع على الانترنت يهتم بالقضية القبطية

منظمة مسيحي الشرق الأوسط
منظمة لها غرفة على البال تالك وتهتم بأقليات الشرق الأوسط المضطهدة
http://www.meca-me.org

الأقباط الأحرار
موقع يهتم بالقضية القبطية يشمل مدونات ومجلة بالعربية والانجليزية
http://www.freecopts.net/

الأقباط متحدون
موقع يشمل على تسجيلات مرئية والعديد من المقالات والأخبار المتجددة

http://www.copts-united.com/


آخر تعديل بواسطة godhelpcopts ، 31-08-2006 الساعة 08:32 AM
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 05-09-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
هذه وصيتى اتركها لبلدى وأهلى فى مصر بمسلميها وأقباطها قبل وفاتي







أبادير يعلن وصيته قبل وفاته لشعب مصر مسلمين وأقباط
أبادير: أكتب رسالتي لبلدي قبل فوات الأوان ليعرفوا الخطر الداهم عليها وكيف اندثرت حضارة 7000 سنة على أيدي الإخوان المسلمين الذين يعدوا الخراب الكامل لمصر، وشهدوا شهادة سيئة للإسلام.
على الدول العربية والإسلامية البدء من الآن بمواجهة الأخطاء بالحقائق في محاولة جادة للإصلاح والتقويم، وتمكين الكفاءات المصرية العالية من تحقيق أحلامهم في بناء الدولة، فبناء الحضارات لا يأتي بالدولارات.
سيكتب التاريخ يوماً اندثار جحافل جيوش الإخوان المسلمين إثر ما فعلوه من بناء لـ 84 مؤسسة إرهابية في العالم لتطبيق الوهابية بعد خلع قناع التقية عنها.
إذا كانت السعودية هي صاحبة مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فإن المنكر ذاته يستحي خجلاً مما يدور داخل منازل وقصور الأمراء السعوديين.

المهندس عدلى ابادير يوسف ينعي العالم أجمع والأمة العربية في فقيدها الراحل الباقي العملاق خوفو القرن الـ21 نجيب محفوظ.
ويستنفر بشدة حادث الاعتداء الوحشي الذي تعرض له عام 94 في قاهرة المعز باعتباره قيمة أدبية عالية لا تفهم في الدول المتخلفة.
أبادير: الصحافة العالمية استطاعت بدقة أن تصف من هو ذلك العملاق الذي ظهر في عصر الأقزام، بينما لا يسعني الوقت في ذلك البرنامج لوصفه

تابعوا معنا واحدة من أهم رسائل م عدلي.


شاهد فيديو :

http://www.copts-united.com/Copts_Un...2006_part1.wmv


http://www.copts-united.com/Copts_Un...2006_part2.wmv
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 01:27 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط