|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
تكريم مهندس مصرى بألمانيا أول أكتوبر 2006
الجدير بالذكر أن هذا الوسام الرفيع المستوى يعد أول وساما يمنح لأجنبى على الإطلاق بألمانيا. ![]() heart heart heart heart heart |
#2
|
|||
|
|||
السفير المصرى فى برلين يقيم حفل تكريم للمهندس المصرى هانى عازر برلين/أ ش أ/ يقيم السفير المصرى محمد العرابى حفل تكريم بمقر السفارة المصرية ببرلين للمهندس المصرى هانى عازر الذى صمم اكبر محطة انفاق فى اوروبا. من المقرر ان تفتتح محطة الانفاق المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الجمعه مع المهندس المصرى فى حفل كبير يشارك فيه بالحضور كافة وزراء الحكومة الالمانيه ورؤساء الاحزاب الالمانيه واعضاء البرلمان الالمانى وعدد كبير من المسؤليين الالمان بالاضافة الى السفراء المعتمديين لدى المانيا الاتحاديه. وسوف تضاء محطة الانفاق بنوع خاص من الاضاءه ستحول سماء برلين نهارا ايذانا بافتتاح المحطه وقد بلغت تكاليف تلك الاضاءة وحدها 2 مليون يورو مثلما صرح هانى عازر المهندس المصرى فى تصريحات خاصه لوكالة انباء الشرق الاوسط واضاف المهندس المصرى بان تلك اللحظه التى سوف اكرم فيها فى حفل الافتتاح هى ثمرة اثنى عشر عاما من الجهد والتعب والسباق الزمنى. واضاف بانه يهدى هذا النجاح للوطن الام مصر الذى تعلم فى مدارسها وجامعتها وتربى على صلابه وصمود وارادة هذا الشعب واكد المهندس المصرى بان هذه المحطة العملاقة التى تعد اضخم محطة انفاق فى اوربا والذى اطلق عليها الالمان القصر الزجاجى ليست هى فقط من صنع وتصميم وتنفيذ عقليه مصريه بل ان هناك مهندسا مصريا عمل ايضا فى تصميم نظام الاضاءه فى محطة الانفاق بالطاقة الشمسيه وهو المهندس ابراهيم سمك فلنا ان نفخر باننا مصريون ولمصر ان تفخر بان ابناءها يرفعون اسمها عاليا فى الخارج. يحلم المهندس المصرى هانى عازر بتنفيذ مشروع مماثل على ارض مصر يربط العاصمة بشبكة انفاق مع المدن الهامه كالاسكندرية ومرسى مطروح والاسماعلية والساحل الشمالى والسويس مؤكدا ان هذا المشروع اذا صمم على الاراضى المصرية سيحد من التكدس المرورى على الطرق السريعه وحوادث الطرق وسيسهل الانتقال بين المدن المختلفه ويفتح مجالا للايدى العامله فى مصر ويتيح فرص عمل للشباب وانه يتمنى ان يضع كل امكانياته ومجهوداته بين يد مصر . جدير بالذكر ان المهندس المصرى قد اختير من بين مائتى الف مهندس يعملون فى هيئه الانفاق والسكك الحديدية الالمانيه ليكون المهندس المسئول عن تصميم وتنفيذ مشروع نفق برلين والذى يربط العاصمة الالمانيه باوربا كبولندا وهولندا وباريس وموسكووالذى بلغت تكلفته 4 مليار يورو. http://72.14.209.104/search?q=cache:...n&ct=clnk&cd=1 |
#3
|
|||
|
|||
تم خلال الحفل تكريم المهندس / هاني عازر – المصري الذي يتواجد في ألمانيا منذ فترة طويلة وقام بالإشراف على تنفيذ بناء محطة القطار الرئيسية ببرلين وهو إنجاز كُرم من أجله من جانب المستشارة الألمانية / إنجيلا ميركل.
![]() http://www.mohe-casm.edu.eg/Germany_bureau.htm ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#4
|
|||
|
|||
مشاركة: المهندس المصري هاني عازر يتسلم أعلي وسام ألماني
إقتباس:
![]() Hany Azer, an executive construction Egyptian engineer of Deutsche Bahn AG, after receiving (among others) the German Bridge Construction Award 2008 for the Humboldthafen Bridge Berlin, with his award certificate.
|
#5
|
|||
|
|||
مشاركة: المهندس المصري هاني عازر يتسلم أعلي وسام ألماني
عازر هانى عازر مواطن مصرى يتحــدث عنه العالم
قليلون فى مصر الذين يعرفون اسم هذا الرجل وعبقريته الفذة فى البناء والتشييد وحفر الأنفاق، ولكن هناك فى ألمانيا، هو كالنار على العلم، ينافس نجوم السياسة والفن والمجتمع شهرتهم، يسير فى الطرقات فيبتسم له الناس ويحيونه بانبهار، يلتقى الوزراء والمسؤولين فيكون السلام على طريقة الأصدقاء يد تصافح والأخرى تربت على الكتف، تتحدث عنه الصحف بتقدير وتصفه بأنه القادر على تنفيذ المستحيل فى الجدول الزمنى المحدد له مهما كلفه الأمر. منحوه أعلى أوسمتهم، والسبب بصيرته التى لم تخب فى تنفيذ الأنفاق وتشييدها بألمانيا منذ شيد نفق مترو «دورتموند» فى العام 1979، مروراً بمحطة سكك حديد برلين فى العام 2006، والتى باتت منذ ذلك التاريخ أهم محطة قطارات فى أوروبا والعالم، ومُنحت يوم حديثنا معه فى ألمانيا جائزة «محطة العام» على مستوى العالم، وصولا إلى مشروع تطوير سكك حديد «شتوتجارت» بتكلفة 10 مليارات يورو وينتهى فى العام 2019. هذا ببساطة هو المهندس هانى عازر، مهندس الأنفاق والتشييد المصرى الأصل والجنسية والهوى، الذى بات فى مقدمة أشهر 50 شخصية فى ألمانيا منذ تشييده محطة قطارات برلين. لا يناقشه الألمان فيما يصرح به، لأنهم يعلمون أنه لا يقول كلمة إلا بعد دراسة مستفيضة فإذا نطق، صدق. البحث عنه وعرض سيرته والحديث معه ليس من باب الفخر بكل ما هو مصرى فى الخارج، أو من باب تسليط الضوء على إسهامات المصريين فى العالم المتقدم وحسب، ولكنه ينطلق فى المقام الأول من نقطة حاجتنا إلى استعادة الثقة فى أنفسنا وقدراتنا، وبث الأمل فى نفوس لم تعد ترى من الصورة غير سوادها، والتأكيد على أن ما وصلنا إليه له ليس بالنهاية المستدامة، فهناك دوما غد يمكنه أن يأتى بالجديد.
__________________
![]() ![]() |
#6
|
|||
|
|||
مشاركة: المهندس المصري هاني عازر يتسلم أعلي وسام ألماني
اخيرا حد عبره؟
ثانكس ذا واي . . . . . . . . . . . . . . . . |
#7
|
|||
|
|||
مشاركة: المهندس المصري هاني عازر يتسلم أعلي وسام ألماني
إقتباس:
اهلاً بيك أخويا العزيز ![]() الحقيقة انا يمكن من الناس اللي برضه اول مرة تسمع عن الراجل العظيم ده ، وكنت ناوي احط الحوار اللي عملته الجريدة مع المهندس عازر بعد المشاركة السابقة علي طول بس المنتدي ساعتها عصلج معايا شوية ![]() فالي نص الحوار .........
__________________
![]() ![]() |
#8
|
|||
|
|||
انما قولى يا سى godhelpcopts هو الجدع ده قريبك؟ فى غيره كتير من ابناء مصر فى كل الدنيا مجدى يعقوب ذهنى فراج عادل مطر احمد زويل فاروق الباز عبد المجيد رشاد محمد البرادعى فؤاد غالى يحيى المشد سميره موسى السيد ضبوش العكر عوف الاصيل سر الختم خليفه خلف الله يعنى بالبلدى كده هو مش اول ولا اخر واحد وكمان اخوك عنتر واحد منهم آخر تعديل بواسطة 3nter ، 22-10-2006 الساعة 12:09 AM |
#9
|
|||
|
|||
![]() إقتباس:
هو الجدع ده قريبك؟ ايوه قريبى ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#10
|
|||
|
|||
ربنا يخليكم لبعض قول آمين بسرعه ياجدع ما تتأخرش |
#11
|
|||
|
|||
Water bridge... over a river!!! ![]() Even after you see it, it is still hard to believe ! Water Bridge in Germany.... What a feat! Six years, 500 million euros, 918 meters long.......now this is engineering! This is a channel-bridge over the River Elbe and joins the former East and West Germany, as part of the unification project. It is located in the city of Magdeburg, near Berlin. The photo was taken on the day of inauguration. To those who appreciate engineering projects, here's a puzzle for you armchair engineers and physicists. Did that bridge have to be designed to withstand the additional weight of ship and barge traffic, or just the weight of the water? Answer: It only needs to be designed to withstand the weight of the water! Why? A ship always displaces an amount of water that weighs the same as the ship, regardless of how heavily a ship may be loaded.! Remember your high school physics, and the fly in an enclosed bottle project? Similarly, the super sensitive scale proved that it didn't make any difference whether the fly was sitting on the bottom, walking up the side, or flying around. The bottle, air, and fly were a single unit of mass and always weighed the same. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() آخر تعديل بواسطة godhelpcopts ، 24-10-2006 الساعة 12:25 PM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|