|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
فيديو :عمرو بن العاص يخلع ملابسه و يهرب من علي بن أبي طالب
قبل أن أضع رابط للمشهد ,أريد أن أعطي فكرة بسيطة عن الموضوع حتى يتسنى للأخوة الكرام فهم الموضوع جيدا . في موقعة صفين دعا عمرو بن العاص علي بن أبي طالب للبراز (هكذا وردت في الكتب الاسلامية و معناها المبارزة) , و أثناء المبارزة انهزم ابن العاص فخر هاربا من وجه علي و كشف عن عورته لعلمه أن علي بن أبي طالب يأنف هكذا أمر و ينفر منه مما أدى بعلي بن أبي طالب الى أن يتركه و شأنه . كان عمرو بن العاص عدو للحرث بن نضر الخثعمي، وكان من أصحاب علي عليه السلام، وكان علي قد تهيبته فرسان الشام وملأ قلوبهم بشجاعته وامتنع كل منهم من الإقدام عليه وكان عمرو ما جلس مجلسا إلا ذكر فيه الحرث بن نضر الخثعمي وعابه فقال الحرث : ليس عمرو بتارك ذكـره الحرث * مدى الدهــــر أو يلاقي عــــليــا .....................الى نهاية القصيدة فشاعت هذه الأبيات حتى بلغت عمرا فأقسم بالله ليلقين عليا ولو مات ألف موتة . فلما اختلطت الصفوف لقيه فحمل عليه برمحه فتقدم علي وهو مخترط سيفا، معتقل رمحا، فلما رهقه همز فرسه ليعلو عليه، فألقى عمرو نفسه عن فرسه إلى الأرض شاغرا برجليه، كاشفا عورته، فانصرف عنه علي لاقتا وجهه، مستدبرا له، فعد الناس ذلك من مكارم علي وسؤدده، وضرب بها المثل . كتاب صفين لابن مزاحم ص 224، شرح ابن أبي الحديد 2 ص 110 . وقال ابن قتيبة في - الإمامة السياسة - 1 ص 91 : ذكروا أن عمرا قال لمعاوية : أتجبن عن علي وتتهمني في نصيحتي إليك ؟ ؟ ! ! والله لأبارزن عليا و لو مت ألف موتة في أول لقائه، فبارزه عمرو فطعنه علي فصرعه، فاتقاه بعورته فانصرف عنه علي وولى بوجهه دونه، وكان علي رضي الله عنه لم ينظر قط إلى عورة أحد حياء وتكرما وتنزها عما لا يحل، ولا يجل بمثله كرم الله وجهه . وقال المسعودي في مروج الذهب 2 ص 25 : إن معاوية أقسم على عمرو لما أشار عليه بالبراز إلى أن يبرز إلى علي فلم يجد عمرو من ذلك بدا فبرز، فلما التقيا عرفه علي وشال السيف ليضربه به فكشف عمرو عن عورته وقال : مكره أخوك لا بطل . فحول علي وجهه وقال : قبحت . ورجع عمرو إلى مصافه . راجع http://www.14masom.com/hkaek-mn-tareek/38.htm و هنالك فيلم ايراني يصور ذلك المشهد,أي كيف هرب عمرو بن العاص مذعورا و علي بن أبي طالب يطارده و قام عمر بن العاص بخلع ملابسه ,اليكم المشهد http://www.fnoor.com/media/fn465.rm مع تحياتي
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة___ وليتك ترضى والأنام غضاب وليت الذي بيني وبينك عامر__ وبيني وبين العالمين خراب |
#2
|
||||
|
||||
شو القصة !!!!!!!!!!!!!!!!
![]() و لا تعليق ؟؟؟ يظهر ما عجبكم فيلم عمرو بن العاص يعمل ستربتيز (ستربتيز حربي) بصراحة أحسن من هيك أفلام ما عندي !!!!!!!!!!!! مع تحياتي
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة___ وليتك ترضى والأنام غضاب وليت الذي بيني وبينك عامر__ وبيني وبين العالمين خراب |
#3
|
||||
|
||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() مشهد تحفة بجد يا سيريان مان ![]() و بصراحة أول مرة أعرف أصل عبارة " مكره أخاك لا بطل " بس هل القصة دى معترف بيها لدى السنة و لا عند الشيعة بس ؟ ؟ ؟ من رأيى أن القصة منطقية تماما نظرا لما هو معروف عن عمرو بن العاص بالمكر و الخبث و إستغلال الظروف إستغل أخلاق على بن أبى طالب و كشف عورته عشان ينفد بجلده ![]() مش عارف ليه مجابوش سيرة القصة دى فى مسلسل عمرو بن العاص تقريبا نور الشريف أتكسف يعمل المشهد ده فحذفوه
__________________
ان طلبنا الله فأنه يظهر لنا . . . و ان تمسكنا به فأنه يبقى معنا
(sml21) (sml21) (sml21) الآنبا أرسانيوس معلم أولاد الملوك (sml21) (sml21) (sml21) |
#4
|
|||
|
|||
![]() ![]() ![]() ![]() فكرتني بجملة في مسرحية العيال كبرت " يا فضيحتك يا زينب " بس في حاجة مش فاهمها , ايه اللي خلي عمرو يقلع؟؟ ![]() |
#5
|
||||
|
||||
السبب أن علي بن أبي طالب كان معروفا بأنه يكره النظر الى عورة أحد أي كان ,فلما كشف ابن العاص عن عورته ,تركه علي بن أبي طالب و رحل عنه (أقرأ المشاركة جيدا و ستفهم القصة بالتفصيل)
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة___ وليتك ترضى والأنام غضاب وليت الذي بيني وبينك عامر__ وبيني وبين العالمين خراب |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
![]() انا بستفسر بس , انا سمعت كمان ان علي لم يري عضوه الذكري طوال حياته ![]() |
#7
|
||||
|
||||
سلام المسيح رب المجد .. موضوع رائع يا اخي الحبيب سريان مان ![]() هذا هو الصحابي الجليل عمرو بن العاص .. ( رجل الاقدار ) ! ![]() والذي دعاه اسامة انور عكاشة بأنه " أحقر شخصية اسلامية " !! هذا " العاص " ابن وائل الأبتر .. وهو الذي فتح بلاد الاقباط واحتلها .. انظروا الى شجاعته وفروسيته واقدامه ..!! اذ يبارز علياً بن ابي طالب .. فيصرعه علي .. فيستخدم عمرو " استه " ! اي " خلفيته الثقافية " .. ![]() ويبرزها بوجه علي لكي يتقيه وينجو من الموت !!! ![]() والطريف ان الخليفة معاوية بن ابي سفيان .. كان دائم الاستهزاء بعمرو بن العاص بسبب هذه الحركة " الشاذة " المخزية .. ![]() لنقرأ : ذكر ابن مزاحم المنقري في وقعة صفين ص 406 ما يلي: وحمل أهل العراق وتلقاهم أهل الشام فاجتلدوا ، وحمل عمرو بن العاص معلما وهو يقول: ____________شدوا على شكتى لا تنكشف * بعد طليح والزبير فأتلف يوم لهمدان ويوم للصدف * وفي تميم نخوة لا تنحرف أضربها بالسيف حتى تنصرف * إذا مشيت مشية العود الصلف ومثلها لحمير ، أو تنحرف * والربعيون لهم يوم عصف فاعترضه على وهو يقول: قد علمت ذات القرون الميل * والخصر والأنامل الطفول إنى بنصل السيف خنشليل * أحمى وأرمى أول الرعيل بصارم ليس بذى فلول ثم طعنه فصرعه واتقاه عمرو برجله ، فبدت عورته ، فصرف علي وجهه عنه وارتث ، فقال القوم: أفلت الرجل يا أمير المؤمنين . قال: وهل تدرون من هو ؟ قالوا: لا . قال: فإنه عمرو بن العاص ، تلقاني بعورته فصرفت وجهى عنه . ورجع عمرو إلى معاوية فقال له: ما صنعت يا عمرو ؟ قال: لقيني على فصرعني . قال: احمد الله وعورتك ، أما والله أن لو عرفته ما أقحمت عليه . وقال معاوية في ذلك: ألا لله من هفوات عمرو * يعاتبني على تركي برازى فقد لاقى أبا حسن عليا * فآب الوائلي مآب خازى فلو لم يبد عورته للاقى * به ليثا يذلل كل نازى له كف كأن براحتيها * منايا القوم يخطف خطف بازى فإن تكن المنايا أخطأته * فقد غنى بها أهل الحجاز فغضب عمرو وقال: ما أشد تغبيطك عليا في أمرى هذا ، هل هو إلا رجل لقيه ابن عمه فصرعه ، أفترى السماء قاطرة لذلك دما ؟ ! قال: ولكنها معقبة لك خزيا . صدق معاوية .. انها " معقبة له خزياً " !!!! الخزي لوجهك يا عمرو ..! فعلاً حادثة مخزية مخجلة يقترفها هذا " الصحابي الجليل " عمرو العاص !!! ![]() اثناء مبارزته لصحابي اخر ..!! ومع ذلك قامت القيامة على راس السيناريست اسامة انور عكاشة لانه وصف هذا " الجليل " .. بانه " احقر شخصية اسلامية " !!!! ![]() واخزياه .. من اولئك الفاتحون الشجعان !! ![]() تحياتي العطرة اليك يا استاذنا سيريان مان ![]() البابلي |
#8
|
|||
|
|||
سيريان مان انت اكبر من اي تعليق ووجودك في هذا المنتدي يعطية طعم حلو ولا يوجد شئ كتبتة الا وقراتة بل وقرناة كلنا بس سامح الكسالي اللي زي ورابط ممتاز وموضوع ممتاز كسلان ![]() |
#9
|
|||
|
|||
مشاركة: رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة
رحمة الله على عمرو بن العاص
واللي مش عاجبه يولّع ![]() |
#10
|
||||
|
||||
مشاركة: رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة
متهيئالي اللي يولع المسلم
اللي عرف ان ابن المتعاص ابن اكبر زانيه في شبه جزيره المعيز وان رسوله حمامه بن قمله قرصان جزيره المعيز
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله الي الابد قويه يامصر بالمسيح |
#11
|
||||
|
||||
مشاركة: رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة
والف صرمة وجزمة ميري اسرائيلية على راس عمرو بن العاااااسسسسسس .... قال امك عائشة في حديث صحيح الاسناد : { لعن الله عمرو بن العاص } واللي مش عاجبه يخبط راسه عالحيط ....! ![]() |
#12
|
|||
|
|||
مشاركة: رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة
يا أبو الفوانيس بلاش انت لان انت مولّع من جواك ومنورنا بنور الفانوس يا معلم
![]() |
#13
|
|||
|
|||
رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة
الى احفاد عمرو بن العاص
ماذا تعلمون عن نسب جدكم الاكبر؟ لنفتح الملفات القديمة لنجد ان بن زانية ومجهول الاب.... فهنيئا لكم جدكم "وقال الإمام السبط الحسن الزكي - سلام اللَّه عليه - بمحضر من معاوية وجمعآخر : « أمّا أنت يا ابن العاص فإنَّ أمرك مشترك ، وضعتك أمّك مجهولاً من عِهرٍ وسِفاح ، فتحاكم فيك أربعة(( )) من قريش ، فغلب عليك جزّارُها ، ألأمُهم حَسَباً ، وأخبثُهم منصباً ، ثمّ قام أبوك فقال : أنا شانئ محمد الأبتر ، فأنزل اللَّه فيه ما أنزل » http://www.imamalinet.net/per/g/shoa...-006.htm#mark1 ![]() |
#14
|
||||
|
||||
الآن علمت لماذا تم قتل معاوية بن ابى سفيان بقطع إليته (His ASS) فلم يقطع القاتل رقبته مثلا بل قطع أغلى ما لدي اى خليفة محمدى
واضح ان خلفاء المحمديين متعودين دايما وواضح ان عمرو بن العاص كان يستعد لوظيفة ما لدى رسول اللات فى جنة النكاح |
#15
|
||||
|
||||
إقتباس:
معاوية بن أبي سفيان مات على فراش الموت و لم يقتله أحد ؟؟ أي أنه من الخلفاء القلائل الذين لم يموتوا قتلا أو يعزلوا يبدو أن هنالك التباس ما
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة___ وليتك ترضى والأنام غضاب وليت الذي بيني وبينك عامر__ وبيني وبين العالمين خراب |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|