|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
إقتباس:
لسخرية القدر ... بالرغم من انى كاتب الموضوع لم يرد على احد من الزملاء المسلمين التهنئة ... ماشى وارى انك تعاتب الاخ صفنات على كلامه ولكن ماذا تنتظر منه وانت تقول انك فى صلاتك تصفه بالضال ...!!! عزيزى الفاضل ... نحن بكل المحبه نقول لكم ( كل عام وانتم بخير ) لان السيد المسيح له كل المجد علمنا ان نسامح من اساء الينا وان نصلى من اجله ... هكذا علمنا ستجد من يلتزم بذلك حرفيا وتجد من لا يستطيع ذلك نتيجة القهر الذى يعيش فيه المسيحيون فى البلاد الاسلامية . تحياتى ومحبتى وكل سنه وانت طيب للمرة المليون . ![]() العزيز نفتلين : إقتباس:
__________________
+++++++++++++++++++++ الهى ... عرفتك قلبا يفيض حنانا من قديم الزمان ... جعلت لى البحر ارضا اسير عليها فى أمان ... بيمينك رفعتنى وبحبك أرشدتنى ... فهل يستحق قلبى كل ما أعطيتنى ؟ |
#2
|
|||
|
|||
إقتباس:
إقتباس:
رسولنا الكريم علمنا ان نخاطب الناس على قدر عقولهم , وما يكتب لمثل الزميل صفنات غير ما يكتب لرجل مثلك , فلا تعاتبنى انت على ما اكتبه لمثل هؤلاء . والف الف شكر على تحيتك الرقيقه , لكن اعذرنى لانى لا اعلم تواريخ الاعياد المسيحيه , لكن انشاء الله فى 7 يناير القادم ستكون لك منى معايده خاصه وباسمك فى موضوع جديد بالمنتدى . لسخريه الاقدار حقا ان 99% من اعضاء المنتدى المسيحيين لا يعلمون تلك الحقيقه , ويعتقدون ان كلمه قبطى تعنى مسيحى , ولا يعلمون ان كلمه قبطى تعنى مصرى , وان كلمه( ايجبت ) تعنى ( قبط ) اعتقد باللغه القبطيه ان لم تخونى الذاكره , وبالتالى فيصبح كل مصرى هو قبطى , اى ان القبطيه جنسيه وليست ديانه . |
#3
|
||||
|
||||
إقتباس:
انا ايضا تأثرت بما رأيت فى الموضوع ده http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=18069 و كان ردى على الاخ adamfu نتيجه لما رأيت
__________________
يستطيع الإنسان ترويض الوحوش المفترسة أما لسانه فلا يقدر أن يلجمه أذكر لى كلامك الذى جعلتنى عليه اتكل . هذا الذى عزائى فى مذلتى , لأن قولك احيانى ( مز 118 ) |
#4
|
||||
|
||||
إقتباس:
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=17551 http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=17632
__________________
يستطيع الإنسان ترويض الوحوش المفترسة أما لسانه فلا يقدر أن يلجمه أذكر لى كلامك الذى جعلتنى عليه اتكل . هذا الذى عزائى فى مذلتى , لأن قولك احيانى ( مز 118 ) |
#5
|
||||
|
||||
+++
ردي على العنصري ماهر عوني , سيكون من اقوال رسوله الكريم ابو الحريم:
إقتباس:
فعلا صدقت يا حموشي منفهم ماهر عوني , ومنقولوا بغل ..... بقولنا احلبوه !!! اسفي على امه باعت عقلها للاسف لن يفهم المسلم اي ضيق واضطهاد نحن فيه , ما لم يعاني المثل
__________________
+ لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه "بإسم رب القوات" (قداسة البابا شينوده الثالث ) آخر تعديل بواسطة الخواجه ، 04-11-2006 الساعة 02:29 AM |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
فين يا ابنى العنصريه دى؟؟؟؟؟؟؟؟ حد يا جماعه فهم من كلامى انى عنصرى ؟؟ ولا الاخ ده له مخ لوحده؟؟ وبعدين فين بقيه كلامك اللى وصلنى ع الاميل؟؟ عموما شكرا للزميل الخواجه على تدخله بحذف الغير لائق بمشاركه الزميل . وبعدين اذا كنا زمان امه لا تكتب ولا تحسب فالامور تغيرت واصبحنا الان امه بتعرف تفك الخط , ولا انت مش عايش فى الدنيا وجاى من القران السابع الميلادى. وبعدين يا سيدى اخوانك مستنوش نصيحتك بخطف بنات ماهر عونى علشان تقطع قلبه وقلب مراته عليهن , فبالصدفه كنت اشاهد برنامج الحقيقه على قناه دريم يوم السبت الماضى , وكانت تناقش حاله اختطاف فتاه مسلمه اسمها اسماء محمد ذكى , وتنصيرها وتهريبها خارج البلاد بعد حصولها على تاشيره دوله اجنبيه بحجه الاضطهاد الدينى . فاذا كنتم تدعون ان المسيجيات اللاتى اسلمن قد اختطفوا من قبل جماعات اسلاميه , فمن قام بتهريب فتاه لا حول لها ولا قوه خارج البلاد وحصل لها على تاشيره , وهذا بالطبع بعد تنصيرها . |
#7
|
|||
|
|||
إقتباس:
قراننا يقول ( ولا تعتدوا , ان الله لا يحب المعتدين ) ولكن اذا تم الاعتداء علينا , فالقران شرع كيفيه الرد , فايات القتال لرد الفعل وليست للفعل. طبعا هتقوللى امال الحروب والغزوات اللى اجتاحتم بيها العالم لنشر دينكم دى كانت ايه؟؟ وازاى بتقولوا انكم مش معتدين وانتم اللذين اعتديتم وبداتم الحرب على تلك البلاد ؟؟؟ ده بقه هيرجعنا لنقطه الصفر , وكاننا مكتبناش ولا كلمه فى المنتدى ده. إقتباس:
وكما قلت فى مشاركتى السابقه : فكما انكم تقولون ان هناك جماعات لخطف الفتيات المسيحيات واجبارهن على الاسلام , ومع ان هذا لم يثبت بالدليل القاطع , فقد ظهرت جماعات مسيجيه تخطف الفتيات المسلمات وتجبرهن على الاسلام وتهربهن للخارج ايضا , وطبعا ميقدرش يعمل كده الا ناس منظمين ويحصلون على التمويل اللازم لهذا . |
#8
|
||||
|
||||
يدوم صليبكم يا شباب ..
![]() يقول الزميل ماهر عوني : إقتباس:
عزيزي ماهر عوني .. لقد جانبت الصواب بقولك ان ايات القران التي تحض على العنف والتقال انما هي مجرد اوامر " دفاعية " ..! ![]() لأن كلامك هذا ينقضه القرآن نفسه ..! اقرأ : { وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (الأنفال 39) وهذا يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ..! انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام ..! هكذا وبكل هجومية ..! اذن كلامك عن حرب " دفاعية " فقط غير سليم ! ولأننا لسنا بمسلمين , فاننا لا نعطي لأنفسنا الحق في تفسير كتب غيرنا كما نهوى ونشاء .. انما نأتيكم بما يلزمكم ويقيم الحجة عليكم من كتبكم انتم ..! ![]() اقرأ تفسير النص اعلاه .. جاء في تفسير القرطبي : " قوله تعالى : " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع , على من رآها ناسخة . ومن رآها غير ناسخة قال : المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم : " فإن قاتلوكم " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر , لأنه قال : " حتى لا تكون فتنة " أي كفر , فجعل الغاية عدم الكفر , وهذا ظاهر ". ( الجامع لأحكام القران – القرطبي – الأنفال : 39) هل انتبهت لقول الامام القرطبي ؟! والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار قتال مطلق .. يا عزيزي ماهر ! " لا بشرط ان يبدأ الكفار " !!!! اذن قولك : إقتباس:
![]() تحياتي العطرة اليك ![]() البابلي |
#9
|
|||
|
|||
إقتباس:
زميلنا العزيز البابلى : يوجد كام تفسير للقران؟؟؟ سواء كتب تراثيه او كتب معاصره ؟؟ واذا كان شخص مسلم يرى كما نقلت انت , فهل هذا حجه على الاسلام وهناك القران واياته واضحه وتفسر نفسها بنفسها؟؟؟ اقرا كده سوره الانفال من اول الايه 33 : (وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون(33) وما لهم الا يعذبهم الله وهم يصدون عن المسجد الحرام وما كانوا اولياؤه ان اولياؤه الا المتقون ولكن اكثرهم لا يعلمون(34 ) وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام الا مكاء وتصديه فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (35) ان اللذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم يغلبون واللذين كفروا الى جهنم يحشرون (36) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله فى جهنم اولئك هم الخاسرون (37) قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنن الاولين (38) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير(39) عندما تقرا تلك الايات يا زميل , ما اللذى تفهمه منها؟؟؟ الايات تقول : وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام , وهذا معناه ان تلك الايات تتحدث عن كفار مكه ولا تتحدث عن غيرهم . ثم تاتى الايه التاليه لتقول ان اللذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله , فكيف يكون انفاق الاموال للصد عن سبيل الله ؟؟؟ الا يكون انفاق الاموال فى الحروب لمقاومه تلك الدعوه اللتى تدعو الى سبيل الله؟؟ ثم تاتى الايات التاليه لتقول : قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنن الاولين , اى ان الله يامر اولا بالتنبيه عليهم اولا ان ينتهوا عن محاربه دينه وعدم ايذاء المسلمين , اما ان لم ينتهوا فيكون القتال وهو سنن الاولين , اى ان هذا حدث قبل ذلك فى الديانات السابقه , وهو ليس بجديد , وان انتهوا بعد القتال فيتوقف القتال ويترك امرهم لله لانه بما يعملون بصير . يا ترى الكلام ده ممكن يتفسر غير كده؟؟؟؟ فاذا كانت الايات تتحدث عن كفار مكه , فكيف يكون القتال ضد كل البلاد وفى كل المواضع؟؟ واذا كان القتال لمن ينفقون اموالهم للصد عن سبيل الله بشراء الاسلحه وتقديم الدعم اللو جيستى , فكيف يكون القتال مطلق وغير مشروط بان يبدا الكفار؟؟؟ واذا كانت الايات واضحه فى ان يتم التنبيه عليهم اولا فى ان ينتهوا فكيف يكون القتال مطلق؟؟ وكيف تكون هكذا بكل هجوميه؟؟؟ وهل عندما اجدك تنفق اموالك لتحاربنى فى دينى , فهل وقتها رد فعلى يكون دفاعيا ام هجوميا؟؟ على الباغى تدور الدوائر يا عزيزى. ياعزيزى البابلى انا لا اقبل الا ما يقبله العقل, وكتاب الله وسنه رسوله موافقه لما يقبله عقلى , اما تفسيرات المفسرين فان وجدت فيها ما لا يقبله عقلى فانا ارفضه , وخصوصا اذا كان لا يقبله عقلى وعقول الاخرين . كما انها مجرد تفسيرات ليست ملزمه, فالملزم لنا القران والسنه , كما ان مايقبله عقلى هذا يتوافق مع دستورنا فى التعامل مع اصحاب الديانات الاخرى , وهذا الدستور كما ذكرت كثيرا ستجده فى الايات 8 و 9 من سوره الممتحنه . |
#10
|
|||||
|
|||||
إقتباس:
وان كان مسلم يأخذ بما فهمته انا من الاية ( وايدني بذلك علماءكم السلف ) فهو حجة عليك ..! الا ان كنت انت حضرتك فقط من تمثل الاسلام خير تمثيل .. وان تفسيرك انت هو الالزم لكل المسلمين !!!؟؟؟ ![]() وكون ايات القرآن واضحة وتفسر نفسها بنفسها .. فلماذا كان لربك رأي مغاير لرأيك حين تحدث عن وجود " الايات المشتابهات " في القرآن ! ( ال عمران : 7) والتي لا يعلم معناها غير ربكم ؟؟!!! وبما ان حضرتك تفسر القران بالقران .. فكذلك فعل الامام القرطبي ..وغيره ! ام ان حضرتك فقط من كان لك شرف اكتشاف هذه القاعدة في علوم التفسير يا عزيزي ماهر !!؟؟؟ إقتباس:
لا تتحدث عن غيرهم ؟؟!!! اذن يجوز لنا ان نعتبر بان كل الاحكام الاسلامية الواردة في القرآن .. هي مجرد احكام " وقتية " زمنية تختص فقط بمن عاصروا محمد واصحابه ولا تتعداهم ! إقتباس:
وقد اعتبرها علماءك بأن الامر بالقتال والجهاد هو مطلق .. حتى لو لم يبدأ الكفار .. فهل كان " الاسبان " قد بدأوا بحرب المسلمين , لكي يذهب اليهم اجدادك ويحتلوا ارضهم " لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " ؟؟!!! إقتباس:
وماذا سيفعل المسلم القارئ " بعقلك " ورأيك الشخصي ؟؟!! يعني ان تتحدث عن " مسألة نسبية " غير ثابتة ! فما يفهمه عقلك قد يرفضه عقل مسلم آخر غيرك ؟! وكلاكما يكرر عبارة " الكتاب والسنة " !!! انت تستخدم عقلك في فهم القران والسنة ! وكذلك الامام القرطبي فعل ذلك .. وابن كثير وغيرهم ممن ترفض تفسيرهم ! يعني هل تتوقع ان نقرأ عن استاذ دين في مدرسة يشرح لطلابه اية ( الانفال : 39 ) فهل تتوقع ان يشرح النص معتمداً على مداخلة : " تفسير ماهر عوني " ويضع الشاهد من ( منتدى اقباط الولايات المتحدة - المنتدى العام - موضوع : كل عام والزملاء المسلمون بكل خير ) !!!!! ام سيعتمد على تفسير الائمة الكبار امثال : القرطبي وابن كثير والبغوي والنسفي وغيرهم ؟؟!!! وهل سيصدق المسلم تفسيرك الشخصي ام تفسير العلماء الذين قال عنهم رسولك : ( العلماء ورثة الانبياء ) ؟! إقتباس:
وليس ملزم لكم تفسيرك الشخصي يا عزيزي ! فالملزم لنا القران والسنه , كما ان مايقبله عقلى هذا يتوافق مع دستورنا فى التعامل مع اصحاب الديانات الاخرى , وهذا الدستور كما ذكرت كثيرا ستجده فى الايات 8 و 9 من سوره الممتحنه يا عزيزي .. عقلك ليس هو المرجع لك لكي تقبل او لا تقبل ! فالحديث الصحيح .. تقبله ! مش بكيفك انما غصباً عنك ! ( هذا ما يقوله علماءك ) وامعان عقلك في رفض ما تشاء وقبول ما تشاء .. هذا يعرضك لخطورة شديدة ! تحياتي البابلي |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
عجبت لكم أيها المسلمون !!!!!!!!!! | الاميره | المنتدى العام | 1 | 23-04-2009 07:52 PM |
مشكلة جديدة يسببها المسلمون بأمريكا | boulos | المنتدى العام | 14 | 15-04-2007 12:27 PM |
+++ كيف يصلي المسلمون الاسبان؟ +++ | Safnat_Fa3nash007 | المنتدى العام | 0 | 19-10-2006 10:02 AM |
حتى لو رحل الأقباط فلن تستطيعوا أن تتعايشوا بسلام أيها المسلمون | الاميره | المنتدى العام | 1 | 09-10-2006 04:17 PM |