تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-07-2007
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret
وأوضح أن إعلان الكنيسة الكاثوليكية أنها كنيسة المسيح الوحيدة، وأنها تمتلك دون غيرها وسائل الخلاص ليس بجديد، وكل الكنائس تقول إنها كنيسة المسيح وأنها الأصح،
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة وطنى مخلص
يا أصدقاء كل كنيسة فى الكون و بلا أى استثناء تقول أنها هى الكنيسة الواحدة الجامعة الرسولية
و هذا من حقها و هذا طبيعى ... لماذا حالة التربص ببعضنا البعض التى يسعى المحمديين للزج بنا فيها و نحن اخوة فى المسيح؟؟؟
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة jaki man
جميع الكنائس شرقا وغربا شمالا وجنوبا تعتبر نفسها بالفعل هى الكنيسة الواحدة الجامعة الرسولية
وهذا كما تقول من حقها الطبيعى
انما للأسف الأخوة المصلمون لا يفهمون ان الخلاف فيما بين الكنائس هو اختلاف طقوس وليست لاهوتيات او اساس من اسس العقيدة فالعقيدة واحدة والكتاب المقدس واحد

الموافق على مشروع إعلان موقفنا من منكحة المصرى اليوم و كـلـبها عمرو بيومى كما هو فليتفضل برفع يده
مــــــــــــــــــــــــــــــوافـــــــــــــقــ ــــــــــــــــــــــــــة
  #2  
قديم 09-07-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road


أسقف مصري كبير: نجري حوارا مع كنيسة روما ونطلب مذكرة تفسيرية
أقباط مصر يترقبون صدور وثيقة من الفاتيكان قد تشكك في مسيحيتهم


إقتباس:
دبي – فراج اسماعيل، القاهرة-قدس برس

يترقب رجال دين أقباط كبار في مصر يتبعون كنيسة الاسكندرية للأقباط الارثوذكس التي يرأسها البابا شنودة الثالث صدور وثيقة من بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر الثلاثاء 10-7-2007 تنص حسب الأنباء التي تدوالتها وسائل الاعلام خلال اليومين الأخيرين على "أن كنيسة المسيح موجودة فعليا وحصريا في الكنيسة الكاثوليكية".

وأكد اسقف المعصرة وحلوان الأنبا بسنتي لـ"العربية.نت" أن الوثيقة لا تتضمن نفيا للآخر، مشيرا إلى حدوث حوار حول الاختلافات العقيدية بين كنيستي روما والاسكندرية، لكنه أكد الحاجة إلى مذكرة تفسيرية من بابوية الفاتيكان.


وطلب رجل دين قبطي كبير التريث حتى صدور الوثيقة معربا عن شكوكه في أن يصدر عن بابا الفاتيكان مثل هذا القول. وقال القمص مرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة بالقاهرة في تصريح لـ"العربية.نت": "يجب أن ننتظر حتى يعلن البابا هذه الوثيقة التي من المفروض أن تصدر في العاشر من يوليو الحالي، فمن الممكن أن يكون بعض الظن اثما، لأننا لا نعرف مضمونها حتى الآن".

وأضاف: "لكننا نثق في كنيستنا الارثوذكسية وفي ايماننا وأنه ايمان صحيح، واستبعد ان يقول بابا الفاتيكان هذا الكلام. وما عرفته أنه يتحدث عن الناس الذين قاموا بتشكيل جمعيات وخرجوا من الكنيسة معلنين أنهم غير محتاجين لها، فأراد أن يقول لهم إنه من غير الممكن أبدا أن يحصلوا على الخلاص، لأنه يتم تعميدهم في الكنيسة، وبدون هذا التعميد ليسوا مسيحيين. عندنا ما يسمى أسرار الكنيسة والاعتراف وأمور أخرى مشابهة لا تتم إلا داخل الكنيسة، فالذي يفقدها كيف يكون له خلاص؟".

وتابع القمص مرقص عزيز بأنه إذا كانت "الوثيقة تتحدث عن المعنى السابق، أي عن هؤلاء الذين خرجوا من الكنيسة، فكلام بابا الفاتيكان صحيح، خاصة أنني عرفت أنه لم يتناول الكنائس الارثوذكسية ولا الانجيلية ولا أي طائفة من الطوائف، ومع هذا نحن في انتظار الوثيقة التي ستنشر غدا، لنرد إذا كان هناك ما يستحق الرد، مع أني أشك أن يقول بابا الفاتيكان أنه لا توجد غير الكينسة الكاثوليكية".


مذكرة تفسيرية من الفاتيكان

من جهته اعتبر الانبا بسنتي اسقف المعصرة وحلوان بالقاهرة أن "الأمر بحاجة إلى مذكرة تفسيرية من الكنيسة الكاثوليكية تبين أن المقصود بهذا الكلام الجماعات المنشقة عنها لكي ترجع إليها، تماما كما جرى عندنا في مصر في حالة المنشق عن الكنيسة الارثوذكسية القبطية (ماكسيموس) أو ماكس ميشيل".

وقال لـ"العربية.نت": "طالما كل الطوائف المسيحية تؤمن بالثالوث القدوس والقدس والفداء والقيامة وحلول الروح القدس وبالكتاب المقدس، فهذه هي العقيدة المسيحية، أما وجود هذه الطوائف فيمثل خلافات في بعض الجوانب العقيدية، وهناك حاليا حوار بين الكنائس الممثلة لها، فمثلا الكاثوليك يؤمنون بالمطهر، والارثوذكس لا يؤمنون به ويكتفون بالفداء وبالتوبة والاعتراف، لكن هذه الخلافات لا تنفي مسيحية أي من هذه الطوائف".

وأضاف "كل ما في الأمر أنني سمعت أنه يوجه كلامه لبعض الجماعات الخارجة عن الكنيسة الكاثوليكية، أي أنه يحمي كيانه بالتصريح بأنه على حق وأن الطريق إلى الملكوت يتم به أو بأي كنيسة تؤمن بالمسيحية المعروفة في العالم كله".


حوار بين روما والاسكندرية

وقال الأنبا بسنتي "ما ستذكره الوثيقة في هذا الاتجاه لا يعتبر نفيا من بابا الفاتيكان للآخر المسيحي، وإلا فما فائدة الحوار الجاري الآن بين كنيسة روما الكاثوليكية وكنيسة الاسكندرية الارثوذكسية، فمثلا هناك حوار حول طبيعة كيان المسيح وتم الوصول بشأنه إلى اتفاق وقعه الجانبان، لكن بقيت هناك ثلاث نقاط كبيرة لا زال الحوار مستمرا بشأنها وهي انبثاق الروح القدس، والمطهر، والحبل بلا دنس".

المعروف أن كنيسة الاسكندرية تعتبر من أعرق أربع كنائس كبرى في العالم مع كنيسة أورشليم وكنيسة روما وكنيسة انطاكيا، واسسها القديس مار مرقص الذي يعتبر انجيله أقدم الاناجيل الأربعة، ويترأسها منذ عام 1971 البابا شنودة ثالث الذي يطلق عليه مسمى "بطريرك الأقباط وبابا الاسكندرية".

من جهته وصف الباحث والمفكر القبطي المصري رفيق حبيب الوثيقة المرتقبة بأنها "استمرار لمواقف البابا المتشددة التي تتراجع نسبيا عن قبولها للآخر الديني سواء المسيحي أو الإسلامي".

ووجهت قيادات أرثوذكسية وإنجيلية في مصر هجوماً حاداً على البابا مؤكدة أن هذا الإعلان يحمل دعوة للتقليل من الآخر، ويعد "فكرا رجعيا يعيد المسيحيين إلي عصور الظلام".

وقال حبيب في تصريحات خاصة لـ"قدس برس" إن نشر هذه الوثيقة "سيؤثر سلبا على الحوارات والعلاقات بين الطوائف المسيحية، واستعادة للمعارك الكبرى بين هذه الطوائف"، مضيفا "سيكون لهذا الإعلان تأثيراته أيضا على أي نشاط مشترك له صفة العالمية بين الطوائف، وسوف يؤدي لجدل فيما بينها تعيد حالة من السخط العام يفترض أنه تم تجاوزها تاريخيا"، حسب قوله.

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 09-07-2007 الساعة 03:35 PM
  #3  
قديم 09-07-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
اتجاه متشدد للبابا

وأشار حبيب إلى أن "هناك اتجاها محافظا ومتشددا لبابا الفاتيكان يتزايد مع الوقت ضد قبول الأخر سواء المسيحي الذي يخالف الكاثوليكية أو المسلم"، مرجعا ذلك إلى أن "بنديكت السادس عشر قبل أن يجري اختياره بابا للفاتيكان كان معروفا بمواقفه المتشددة، وتحديدا موضوع تكفير الطوائف المسيحية بعضها لبعض".

وكانت وسائل إعلام قد نشرت الجمعة الماضي 6-7-2007 أن الفاتيكان يستعد لنشر وثيقة تؤكد مجددا على أن كنيسة المسيح الوحيدة هي الكنيسة الكاثوليكية. وأفادت وكالة أنباء "اي- ميديا" المتخصصة بتغطية أخبار الفاتيكان أن هذه الوثيقة ستصدر في العاشر من يوليو الجاري عن مجمع العقيدة والإيمان، في حين اشارت صحيفة "الجورنالي" الإيطالية إلى أن هذه الوثيقة ستجدد التأكيد على أن كنيسة المسيح موجودة "فعليا" و"حصريا" في الكنيسة الكاثوليكية.

وأثار هذا الإعلان الذي يعتبر أن الكنيسة الوحيدة التي تمتلك جميع وسائط الخلاص هي الكنيسة الكاثوليكية، انتقادات وهجوماً حاداً من قيادات أرثوذكسية وإنجيلية في مصر على بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر.

وحسب ما جاء في تقرير "قدس برس" أبدى د.القس إكرام لمعي رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية اندهاشه من الكلام الصادر عن الفاتيكان، مشيراً إلى أن شخصية البابا بنديكت السادس عشر "تتسم بشيء من التعصب والجمود على عكس سابقه الراحل البابا يوحنا بولس، الذي كان يتحلي- حسب قوله- بروح المحبة والتسامح وقبول الآخر".

وكان بابا الفاتيكان الحالي قد اقتبس خلال كلمة ألقاها في أوائل سبتمبر الماضي قولا للإمبراطور البيزنطي مانويل الثاني باليولوجوس جاء فيه إن "الإسلام شر وغير عقلاني وانتشر بحد السيف".

وأثارت تصريحاته موجة غضب إسلامي في العديد من دول العالم، وطالبت هيئات إسلامية مثل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والأزهر البابا بالاعتذار عن تلك التصريحات، لكنه اكتفى بالإعراب عن أسفه بسبب الردود الغاضبة التي أثارتها، ولكونها أسيء فهمها، على حد قوله.


http://www.alarabiya.net/articles/2007/07/09/36379.html

لاتفوتك الردود هذه المره لازم تقراها عزيزي القاري
  #4  
قديم 09-07-2007
Zagal Zagal غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,351
Zagal is on a distinguished road
يا استاذ /عمرو اسماعيل

كنيسة المسيح موجودة فعليا في الكنيسة الكاثوليكية وباقى الكنائس المسيحيه التى تؤمن ان السيد المسيح له المجد هو الله كلى القداسه ..

وياريت ياستاذ عمرو تخليك فى تصريحات الازهر وتكفير غير المسلمين ورضاع الكبير ..
__________________
We will never be quite till we get our right.

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"


( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )

  #5  
قديم 10-07-2007
ashrafb ashrafb غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 384
ashrafb is on a distinguished road
للاسف في الفترة الاخيرة انتشرت مواضيع كهذه فمثلا تجد في المواقع الاسلامية تسجيل للانبا بشوي ( يكفر فيه البروتستانت على حد كلامهم وانهم لن يروا الملكوت) ويأتي الدور الان على الكنيسة الكاثوليكية وهي للعلم الكنيسة الوحيدة التي تعترف بمعمودية جميع الكنائس.

إقتباس:
وجاء في نص الإعلان الذي يحمل عنوان العماد المسيحي ما يلي: إن يسوع المسيح هو المخلص. والربّ تخطى المسافة الإلهية مع الخاطئين بواسطته ( رومانيين 5/10) ليجعلنا أبناء وبنات الله. ونحن نعرف كمشتركين في سر موت وقيامة المسيح أن العماد هو الولادة الجديدة بيسوع المسيح. وكل من يقبل هذا السر ويقول نعم لحب الله بالإيمان يكون مع المسيح وفي الوقت عينه مع شعبه دائما أبدا وفي كل مكان. كعلامة لوحدة المسيحيين كافة يوحّدنا العماد بيسوع المسيح أساس هذه الوحدة. وعلى الرغم من اختلاف وجهات نظر الكنيسة فإن العماد يجمعنا حول قاعدة فهم مشتركة. فلهذا نحن كلنا نعترف برسالة يسوع باسم الآب والابن والروح القدس عبر النزول والتغطيس في المياه أو بصب الماء ونقرّ بتمام العماد ونفرح بكل إنسان يعتمد. وهذا الاعتراف المتبادل للعماد هو علامة للاتحاد بوحدة يسوع المسيح (أفسس 4/4-6). فالعماد المتمم فريد ولا يمكن تكراره. نحن نعترف ونقرّ بوثيقة ليما: إن عمادنا الوحيد والفريد بالمسيح هو دعوة للكنائس كي تتخطى الانقسامات وتزيلها وتُظهر بجلاء جماعاتها. (إعلان تلاقي لجنة الإيمان ودستور المجلس المسكوني للكنائس، العماد، رقم 6)
اما بالنسبة لتصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر فانها تخص الكنيسة بمعنى جماعة المؤمنين بالمسيح. فحين كان البابا يوحنا بولس الثاني يصرح بانه بالتأكيد هناك لمسة الاهية في جميع الاديان الا ان البابا بنديكتوس يؤكد انه لا خلاص الا بالمسيح
إقتباس:
إنّ كلّ ما تقوم به الكنيسة هدفه تمجيد الله وقداسة المؤمنين. ففيها وسائل الخلاص كاملة، وفيها نكتسب القداسة بنعمة الله. الكنيسة سرّ الخلاص الشامل، والمكان الآمن حيث يقترب الإنسان من خالقه.
اما تصريحات الفاتيكان فهي مختلفة تماما عن تصريحات عمر ومحمد وفرج فمن مهما الاصدق:


البابا يستقبل وفد بطريركية القسطنطينية المسكوني: الوحدة عطية من عند الله نطلبها ونقبلها بتواضع وأناة مدركين التضحيات التي تتطلبها المسيرة نحو الوحدة


البابا يستقبل وفد بطريركية القسطنطينية المسكوني: الوحدة عطية من عند الله نطلبها ونقبلها بتواضع وأناة مدركين التضحيات التي تتطلبها المسيرة نحو الوحدة

الحركة الآسيوية من أجل وحدة المسيحيين

الإعلان المشترك بين البابا بندكتوس الـ16 ورأس الكنيسة الأرثوذكسية القبرصية كريزوستموس الثاني

تقارير إعلامية روسية تتحدث عن احتمال عقد لقاء تاريخي بين بيندكتس السادس عشر وألكسي الثاني الخريف المقبل

11 كنيسة مسيحية في ألمانيا توقع إعلانا مشتركا حول المعمودية

والشئ الاخير الذي يبدو انه غير معروف ان الكنيسة الكاثوليكية اعلانت مرارا انها على استعداد ان تتقبل اي بابا من الطوائف الاخرى على رأسها مقابل وحدة الكنيسة.
__________________
لا أجادل الهالكين في عقيدتي
فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله (1كو 1 : 18)

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 13-07-2007 الساعة 01:18 AM السبب: larger font
  #6  
قديم 11-07-2007
ashrafb ashrafb غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 384
ashrafb is on a distinguished road
كيف نقرأ الوثيقة الجديدة حول مفهوم " الكنيسة "؟

كيف نقرأ الوثيقة الجديدة حول مفهوم " الكنيسة "؟

من جديد، وثيقة من الفاتيكان صدرت في 10 تموز 2007، وهي بحاجة الى شرح وتوضيح، لكي لا تأتي قراءتنا لها سطحية أو مبنية على يقدّم من وسائل الاعلام وبخاصة العربية .

الوثيقة صادرة عن مجمع العقيدة والايمان الذي يرأسه الكاردينال وليم ليفادا، خلفا للكاردينال يوسف راتسنجر ، اليوم بندكتس السادس عشر، وهي عبارة عن "توضيح" لبعض المفاهيم التي قد تختلط على الباحث أو الكاتب في شأن الكنيسة أو حتى على اللاهوتي . وقد قامت صحيفة الفاتيكان الرسمية اليومية Osservatore Romano بنشر توضيح وشرح مطوّل لها . وتأتي تبعا لاستفسارات تنهال على المجمع المذكور وتخص مصطلح الكنيسة ... وكيف نستخدمه ؟ وعلى أي من الجماعات المسيحية يحق لنا اطلاقه ؟


وتأتي الوثيقة على شكل اسئلة أو استفسارات وأجوبة مبنية على تعليم الكنيسة وبخاصة ما جاء في المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني .

فيأتي السؤال الأول حول المجمع المسكوني هذا ، وهل حاول تغيير العقيدة في كلامه عن الكنيسة ؟ ذلك أن المجمع في دستوره العقائدي : الكنيسة نور الأمم ، لم يستخدم الكلام القائل: الكنيسة الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية ، بل استخدم مصطلحا يقول : مفهوم الكنيسة يحل في Substit in الكنيسة الكاثوليكية . وكان القول في الماضي : لا خلاص خارج الكنيسة الكاثوليكية. وان الكنيسة الكاثوليكية هيest فقط الكنيسة .

انني أرى من الجواب على السؤال الأول ما يزيل المخاوف التي اعترت العديد من الأوساط في تعليقها على الوثيقة ، حتى قبل صدورها من حاضرة الفاتيكان. فقد توقعت الاوساط تلك أن يقول الفاتيكان باقصاء كل ما هو خارج عن الكنيسة الكاثوليكية ، لكنها في الواقع تتبنى ما جاء في أعمال المجمع المسكوني، فتقول ان مفهوم الكنيسة يتجلى في الكنيسة الكاثوليكية. ولم تقل الكنيسة الكاثوليكية هي الكنيسة ونقطة نهاية . لكنها تتيح للكنائس الأخرى أن تكون بدورها حاملة للخلاص للمؤمنين المنتمين اليها . وهذا يبيّن الانفتاح الذي تتخذه الكنيسة خطا صريحا ومباشرا . انها لا تلغي الآخر ولا تدعو الى ذلك . والآخر هنا هو الكنائس الاخرى أو الجماعات الكنسية الأخرى. واذا كانت الكنيسة تدعو الى الحوار مع الأديان الأخرى، وتعترف بما فيها من قيم الخير والجمال والايمان، فهل ستذهب الى الغاء المؤمنين بالمسيح، ان لم يكونوا في خطها مباشرة ؟



أما السؤالان الثاني والثالث وهما متكاملان، فيتحدّثان عن استخدام المصطلح أي العناصر الكنسية التي تكوّن الكنيسة وهي جميعها موجودة في الكنيسة الكاثوليكية من استمرارية منذ عهد الرسل الى الاعتراف بأولوية القديس بطرس والافخارستيا ... وسائر الاسرار... ويجيب كل من السؤالين الثاني والثالث أنّ الكنيسة تعترف بوجود عناصر خلاصية وعناصر من الحقيقة في الكنائس الأخرى ، ولذلك لا تعتمد النص بأصله الحرفي : أي الكنيسة الكاثوليكية هي مكان الخلاص الوحيد. بل تقول ان العناصر المكوّنة للكنيسة موجودة في الكنيسة الكاثوليكية .



أما السؤالان الرابع والخامس فيتعلقان في كيفية اطلاق التسمية على الكنائس غير الكاثوليكية ، أولا الشرقية وثانيا كنائس ما بعد الاصلاح اللوثري. وهنا يجب التأكيد على أن موضوع الوثيقة هو كيفية استخدام المصطلح في الكتابة اللاهوتية أو في الاوراق الرسمية ، وليس الهدف منه التشهير بهذه الكنيسة أو تلك او الانقاص من كرامة الاشخاص الذين ينتمون الى أي جماعة كنسية، حتى وان تحدّثت الوثيقة عن " الجرح والنقص" في كون الكنائس الخارجة عن الكنيسة الكاثوليكية غير مرتبطة بخليفة القديس بطرس.

فالسؤال الرابع ، يتعلق بالكنائس الشرقية غير المتربطة بالكنيسة الكاثوليكية وبالتالي لا تعترف بسلطة البابا ، خليفة القديس بطرس. وتأتي الاجابة كالسؤال واضحة وصريحة. هذه كنائس محلية بدون أدنى شك، ففيها التسلسل الرسولي في الاساقفة ، وفيها الأسرار وبخاصة سر الافخارستيا، حضور الرب بجسده ودمه تحت شكلي الخبز والخمر. انّها كنائس أخوات لكنيسة روما. وفيها عناصر متعدّدة للتقديس وللحقيقة ، وتؤدي بالمؤمن فيها الى الخلاص الذي هو الهدف الأسمى لكل مؤمن.

ونصل الى السؤال الخامس، وهو متعلق بالجماعات الكنسية التي انبثقت عن الاصلاح اللوثري في القرن السادس عشر. ووقد تثير هذه النقطة بعض الجدل في الأوساط البروتستنتية والانجليكانية. ولكن كما قلنا ان الحديث هو عن استخدام العبارات اللاهوتية السليمة في الكتابات الرسمية في داخل الكنيسة . انها جماعات كنسية ولا يمكن أن يطلق عليها اسم كنيسة لأنها تفتقر الى العاصر المكوّنة للكنيسة وأهمها التسلسل الرسولي والاسرار المقدسة وبخاصة سر الافخارستيا .

ملخص القول: الوثيقة الجديدة... أجوبة صريحة على تساؤلات صريحة ايضا .

لا تأتي بجديد سوى أنها توضح ما جاء في المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني حول مفهوم الكنيسة .

وبالتالي هي لا تلغي أو تغلق باب الحوار المسكوني بين الكنائس، وهو ما تنتهجه الكنيسة الجامعة والكنائس المحلية . ولكن ينبغي على الباحث عن الحقيقة أن يقرأ الرسالة بتروٍ وهدوء وعقلانية ، بعيدا عن ضوضاء الاعلام العربي . فليس هذا الاعلام كله بريئا ، مع كل أسف.

http://abouna.org/arabchristians/ara...ans%20(39).htm
__________________
لا أجادل الهالكين في عقيدتي
فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله (1كو 1 : 18)

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 13-07-2007 الساعة 01:21 AM السبب: larger font
موضوع مغلق


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
فتنة وأقتحام كنيسة فى أسيوط......(مدموج) pasiouot المنتدى العام 172 05-02-2007 07:58 PM
سجل كامل عن الإنشقاق المزعوم في الكنيسة القبطية (مدموج ) magd512 المنتدى العام 114 11-09-2006 02:34 AM
الكنيسة الوحيدة في أفغانستان تشهد أول قداس علني Pharo Of Egypt المنتدى العام 2 26-09-2003 10:51 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 03:02 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط