|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#76
|
||||
|
||||
المصري ليس من ولد بمصر وليس من يحمل ورقة مكتوب عليها مصري كذلك المصري ليس هو المسيحي أو المسلم، وليس هو ذو العرق الخالي من دماء الغزاه أو من إختلطت دماءه بدماء الغزاه المصري هو من يكون إنتمائه لمصر اولا وقبل كل شئ أخر أنت تنتمي للمحتل وثقافته وليس لمصر لذلك فأنت غير مصري حتى لو قالت كل أوراق الدنيا بأنك مصري الموضوع ليس كونك مسلما أسامة أنور عكاشة مسلم لكنه مصري صميم طارق حجي مسلم لكنه مصري صميم أحمد فؤاد نجم مسلم لكنه مصري صميم وهناك ألاف من الأمثلة من الأحباء المسلمين مصريين حتي النخاع لكن أنت تريد أن تعظم في المحتلين الحفاة العراة الذين إحتلوا بلادنا وأذاقوا أجدادنا صنوف الذل والهوان أنت تعتقد أن الحفاة رعاة الإبل هم أعظم من أجدادك، فهل تستحق لقب مصري؟
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#77
|
|||
|
|||
إذا كنتم ضد الإضطهاد بوجه عام بتعرفه الموجود فى صدر هذا الموضوع فأنا كمان مضطهده و أنا مصريه و مسلمة و السبب هو حجابى ؟؟؟؟
|
#78
|
||||
|
||||
إقتباس:
إقتباس:
صدقونى يا أخوانى ان 90 % من أسباب الاضطهاد الدينى بمصر هى بسبب ما المح اليه أستاذنا موسى الاسود عن الوثيقه العمريه المنبثقه من التوبه 29 . ------------------------
قال الله العادل من يظلم... فليظلم بعد... ها أنا آتي وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله الذي يزرعه الإنسان إياه يحصد ايضاً. --------------------------- من سيفصلنى عن محبه المسيح عاطف المصرى |
#79
|
|||
|
|||
أخي العزيز عاطف المصري
اشكر كل الشكر على الرد وعلى نص العهده العمريه فعلا ما اراه في العهده العمريه تشديد وظلم على غير المسلمين. لكن اعطني بعض الوقت لكي ابحث , وان شاء الله سأشرح لك موضوعها , لان ما اعرفه ان العهده العمريه حفظت بالاساس حقوق غير المسلمين . واعرف ان عمر بن الخطاب هو اول من اعطى اهل الكتاب (الفقراء) من بيت مال المسلمين, كما ان الجزيه التي يدفعونها اقل مما يدفعه المسلمين للزكاه .. إنتبه ان تأخذ كلامي على انني اريد فرض الجزيه في الدول الإسلاميه ) سأعود اليك صديقي العزيز إن شاء الله بشرح لتلك العهده . واشكر لك طريقتك الرائعه في الحوار اخوك الصغير مانو |
#80
|
|||
|
|||
إقتباس:
قد وضحت من البدايه انني لست عالما لأنني اعرف انني لن استطيع ان اجيب على كل شيء , هل كنت تريدني اكذب واتظاهر بإنني عالم دين كبير, لكي اظهر كالاضحوكه في النهايه عندما لا استطيع الرد ؟ , هل هذا ماكنت تريده ؟ يبدو انك لم تجد الكذب في كلامي لكي تضحك عليه فقررت أن تضحك على صراحتي ثانيا : موضوع التقيه فعلا انا استخدم التقيه فهناك تجارة بيني وبينك وانت الغالب ,, ولذلك يجب علي انا اكسب رضاك حتى لا تسيطر على السوق كله ما هذا الكلام يا أستاذي ؟؟ اي تقية هذه ؟ ثالثا : صحيح يا استاذ انك صاحب البيت وانا الضيف وانا لكن كما انت تعرف جيدا حقوق المضيف على الضيف , يجب ان تعرف ايضا حقوق الضيف , فإذا لم يعجبك كلامي فاطلب مني الرحيل بهدوء , واسغادر بكل احترام , لكن لاتستهزي بكلامي وعندما ارد عليك تذكرني إنني مجرد ضيف ! رابعا: انكشف إدعائي؟؟؟ لماذا انكشف هل جئت ادعي المسيحيه واكتشفت انني مسلم بالنسبه للآيات التي كتبتها , طبعا نسختها من كتب إسلاميه , وهل كنت تريدني ان اقوم بتأليفها من عندي تم ان الارهابيين الذين تتحدث عنهم يستبيحون دمي قبل دمك , لأنني اريد السلام ولانني لست عميلا للغزاه ولا امثل مسرحيات يتخذها الطامعون ذريعه للسيطره على ثروات البلاد... هؤلاء هم الارهابيون يا استاذ , إذا كنت فعلا تؤمن بأن المسلمين غزو مصر واحتلوها فلك كل الحق , لكن يجب ان تعرف ان الارهابين يغزون اراضينا كل يوم . مع محبتي مانو |
#81
|
|||
|
|||
الوثيقة العمرية
بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أعطى عبد الله ، عمر ، أمير المؤمنين ، أهل إيلياء من الأمان.. أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقمها وبريئها وسائر ملتها.. أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم ، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم ، ولا يضارّ أحد منهم ، ولا يسكن بإيلياء معهم أحد من اليهود. وعلى أهل إيلياء أن يُعطوا الجزية كما يُعطي أهل المدائن. وعليهم أن يُخرِجوا منها الروم واللصوص . فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا أمنهم. ومن أقام منهم فهو آمن ، وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية . ومن أحب من أهل إيلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلي بِيَعهم وصلبهم ، فإنهم آمنون على أنفسهم وعلى بِيَعهم وصلبهم حتى يبلغوا مأمنهم . فمن شاء منهم قعد وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية . ومن شاء سار مع الروم . ومن شاء رجع إلى أهله ، فإنه لا يؤخذ منهم شيء حتى يحصد حصادهم . وعلى ما في هذا الكتاب عهد الله وذمة رسوله وذمة الخلفاء وذمة المؤمنين ، إذا أعطوا الذي عليهم من الجزية. كتب وحضر سنة خمس عشرة هجرية. شهد على ذلك خالد بن الوليد وعبد الرحمن بن عوف وعمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان ---------- اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون آخر تعديل بواسطة SAUT-ALHAQ ، 14-11-2007 الساعة 01:45 PM |
#82
|
||||
|
||||
نص الوثيقة العمرية
من كتاب ابن قيم الجوزية
عن عبد الرحمن بن غنم : كتبتُ لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح ***** الشام، وشرَط عليهم فيه ألّا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلّاية ولا صومعة راهب، ولا يجدِّدوا ما خُرِّب، ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهم، ولا يؤووا جاسوساً، ولا يكتموا غشاً للمسلمين، ولا يعلّموا أولادهم القرآن، ولا يُظهِروا شِركاً، ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام إن أرادوا، وأن يوقّروا المسلمين، وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس، ولا يتشبّهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم، ولا يتكنّوا بكناهم، ولا يركبوا سرجاً، ولا يتقلّدوا سيفاً، ولا يبيعوا الخمور، وأن يجُزُّوا مقادم رؤوسهم، وأن يلزموا زيَّهم حيثما كانوا، وأن يشدّوا الزنانير على أوساطهم، ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين، ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم، ولا يضربوا بالناقوس إلا ضرباً خفيفاً، ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين، ولا يخرجوا شعانين، ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم، ولا يَظهِروا النيران معهم، ولا يشتروا من الرقيق ما جَرَتْ عليه سهام المسلمين. فإن خالفوا شيئاً مما شرطوه فلا ذمّة لهم، وقد حلّ للمسلمين منهم ما يحل من أهل المعاندة والشقاق, وأجاب المسيحيين المذلين , الذين أحتلت أراضيهم بقوة سيف المستعمر العربي المسلم الغاصب ... بسم الله الرحمن الرحيم. هذا كتاب بعثنا به نحن مسيحيوا الشام إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب لما أتيتم بلدنا? استأمنا منكم لأنفسنا ولذوينا ولأموالنا ولإخواننا في الدين? وتعهدنا بألا نبني كنائس ولا صوامع ولا بيعاً? ولن نعمر ما أشرف على الانهدام منها? ولن نصلح ما يقع منها في أحياء المسلمين. نؤوي المارة والمسافرين من المسلمين في بيوتنا? ونضيف المسلمين أجمعين ثلاثة أيام? ولن نقبل جاسوساً ولا عيناً في كنائسنا ولا في دورنا? ولن نخفي على المسلمين ما من شأنه الإضرار بمصالحهم. لن نعلّم أولادنا القرآن? ولن نحتفل بقداديسنا على مرأى الناس? ولن ننصح بذلك في عظاتنا? ولن نمنع أحداً من أهل ديننا من اعتناق الإسلام إن أراد. نعامل المسلمين بالبر والإحسان? ونقوم إذا جلسوا? ولن نتشبه بهم في الملبس? ولن نأخذ بلسانهم? ولن نكني أنفسنا ولا أولادنا? ولن نسرج ولا نحمل سلاحاً? ولن نضرب في خواتيمنا حروفاً عربية? ولن نتاجر بالمسكرات? ونحلق مقادم رؤوسنا? ولن نعرض كتبنا ولا صلباننا في أماكن المسلمين . فإن كان هذا ما حدث في عهد عُمَر الخليفة العادل!؟ فما الذي كان يحدث في عهد الخلفاء الظالمين وما أكثرهم في التاريخ الإسلامي الدموي. هذا هو جزء بسيط من الأستعمار الإسلامي العنصري, وكان على مؤتمر ديربان في جنوب أفريقيا أن يعالجه ويدينه ويطالب العرب بالإعتذار من المسيحيين لما ألحقوه من ظلم وإغتصاب لبلدهم وسكانها في بلاد الشام ومصر وباقي البلاد التي تعرضت لإحتلالهم المقيت. فعنصرية وقساوة وشراسة خير أمة أخرجت للناس ظاهرة كالشمس, ومظلمة كالغراب, وحمراء كالدماء النقية التي سالت على سيوفهم القذرة. وهل هناك عنصرية أكثر من عنصرية: خير أمة أخرجت للناس... ولكن كمسيحيين حقيقيين لن نقاوم الظالم بل إننا نقول: الله يسامح المسلمين ويرحمهم برحمته العظيمة قبل أن يهلكوا في خطاياهم وظلمهم في جهنم النار قال الله العادل من يظلم... فليظلم بعد... ها أنا آتي وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله الذي يزرعه الإنسان إياه يحصد ايضاً. فهلم يا معشر المسلمين هلموا إلى التوبة قبل أن يأتيكم الهلاك في بحيرة النار |
#83
|
||||
|
||||
إقتباس:
الى الزميل صوت الحق : ارجوا منك عدم النقل من المواقع الاسلاميه دون اثبات الدليل التاريخى . بامكانى ان أكتب لك ما اريد ان أكتبه ولكن كيف الاثبات ؟ العمليه لاترقى الى الفهلوه او الابتكار - ولكن وجب عليك ان تبحث وتأتينى بالدليل . إقتباس:
أطلب من الله لك ان تهتدى - فأنت تعلم .. ولكنك تريد ان تخالف ---------------------- قال الله العادل
من يظلم... فليظلم بعد... ها أنا آتي وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله الذي يزرعه الإنسان إياه يحصد ايضاً. --------------------------- من سيفصلنى عن محبه المسيح عاطف المصرى |
#84
|
|||||||||
|
|||||||||
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
التقية ان تظهر نفسك كمسلم ان انسان صاحب حق و من الداخل لص ينتقي م القران ما يخدم هدفه و الباقي راكنه جوار الحائط . إقتباس:
إقتباس:
لذلك الأولي عليك بدلا من تجميل صورة الاسلام امامنا ان تلزم نفسك بردع اخوانك في الجهاد و ا تتصل بهم و تقول لهم عيب عليكم يا مسلمين يا ضالين إقتباس:
انت نسخت الآيات !! تعالي يا زميل انت لقطة !! وهل انت اله الاسلام كي تنسخ ايات القران !!! كلمة نسخ اية يا زميل معناها انتهاء حكمها و فعاليتها كما هو الحال في نسخ ايات السلم بايات الحرب في القران بعدما قويت شوكة الاسلام . ايضا نسخت ايات رضاع الكبير و ايات حد الزنا . هذا ما يسمي النسخ للايات القرانية ... صباحك عسل إقتباس:
إقتباس:
آية أرض يغزوها الارهابيون ... ومن هو الارهابي في تخيلك !!
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#85
|
|||
|
|||
بسم الله الرحمن الرحيم
مع أن الموضوع ابتعد كثيرا عن مساره الأصلي لكنني وجدت نفسي مضطرة للمشاركة بالرد على الكثير من الافتراء : كثيرا ما قرأت لكم أن هذه الشروط التي ذكرتموها هي الوثيقة العمرية فبحثت في الأمر فتفاجأت أن الوثيقة العمرية هي التي جاء بها الأخ صوت الحق جزاه الله كل خير أما الشروط التي تتحدثون عنها فلقد أرسلها أساقفتكم وباباواتكم لعمر بن الخطاب رضي الله عنه لكي يرضى بمصالحتهم يعني هي شروطكم وليست الوثيقة العمرية وهاقد انكشف تدليسكم في كثير من المواضيع فإما أن تعودوا لرشدكم حيث أن الفرصة لا تزال بين أيديكم أو أن تصروا على عنادكم وسيأتيكم اليوم الذي لا فرار منهم وتقولون : ( رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ (السجدة12)ولكن للأسف لن تنالوا حينها إلا السخط من العزيز الجبار لأن الفرصة قد انتهت ولات حين مناص هدانا وهداكم الله ........... |
#86
|
||||
|
||||
http://www.copts.com/arabic/index.ph...=1793&Itemid=1
.................................................. ..............................................
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 14-03-2008 الساعة 12:14 PM السبب: تصحيح الرابط |
#87
|
||||
|
||||
الأخت الفاضلة آية اللطف
إقتباس:
لم يأتي بدليل واحد على كون ما كتبه هو الوثيقة العمرية إقتباس:
لكن ما رأيك في شهادة شاهد من أهلها، الأستاذ إبن كثير الذى يقول ما نصه (وَلِهَذَا اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ ) http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=9&nAya=29 سوت الهاك يأتي بأشياء بدون أدلة ونحن نضع الأشياء بأدلتها وبشهادة شاهد من أهلكم فما رأيك؟
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#88
|
|||
|
|||
ما هذا يا ماكاكولا ؟؟
كنت أعتقد أنك تحب الإنصاف ولكن لا أدري هل قرأت ما أعجبك فقط أم أنك لم تقرأ هذا ولم تنتبه له: وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ مِنْ رِوَايَة عَبْد الرَّحْمَن بْن غَنْم الْأَشْعَرِيّ قَالَ : كَتَبْت لِعُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ حِين صَالَحَ نَصَارَى مِنْ أَهْل الشَّام - يعني هم طلبوا الصلح بهذه الشروط فصالحهم عليها - بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم هَذَا كِتَاب لِعَبْدِ اللَّه عُمَر أَمِير الْمُؤْمِنِينَ مِنْ نَصَارَى مَدِينَة كَذَا وَكَذَا - اقرأ الكلام موجه للمسلمين من قبَل المسيحيين - إِنَّكُمْ لَمَّا قَدِمْتُمْ عَلَيْنَا سَأَلْنَاكُمْ الْأَمَان لِأَنْفُسِنَا وَذَرَارِيّنَا وَأَمْوَالنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَشَرَطْنَا لَكُمْ عَلَى أَنْفُسنَا أَنْ لَا نُحْدِث فِي مَدِينَتنَا وَلَا فِيمَا حَوْلهَا دَيْرًا وَلَا كَنِيسَة وَلَا قلاية وَلَا صَوْمَعَة رَاهِب وَلَا نُجَدِّد مَا خَرِبَ مِنْهَا وَلَا نُحْيِي مِنْهَا مَا كَانَ خُطَطًا لِلْمُسْلِمِينَ وَأَنْ لَا نَمْنَع كَنَائِسنَا أَنْ يَنْزِلهَا أَحَد مِنْ الْمُسْلِمِينَ فِي لَيْل وَلَا نَهَار وَأَنْ نُوَسِّع أَبْوَابهَا لِلْمَارَّةِ وَابْن السَّبِيل وَأَنْ نُنْزِل مِنْ رَأَيْنَا مِنْ الْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَة أَيَّام نُطْعِمهُمْ وَلَا نَأْوِي فِي كَنَائِسنَا وَلَا مَنَازِلنَا جَاسُوسًا وَلَا نَكْتُم غِشًّا لِلْمُسْلِمِينَ وَلَا نُعَلِّم أَوْلَادنَا الْقُرْآن وَلَا نُظْهِر شِرْكًا وَلَا نَدْعُو إِلَيْهِ أَحَدًا وَلَا نَمْنَع أَحَدًا مِنْ ذَوِي قَرَابَتنَا الدُّخُول فِي الْإِسْلَام إِنْ أَرَادُوهُ وَأَنْ نُوَقِّر الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نَقُوم لَهُمْ مِنْ مَجَالِسنَا إِنْ أَرَادُوا الْجُلُوس وَلَا نَتَشَبَّه بِهِمْ فِي شَيْء مِنْ مُلَابِسهمْ فِي قَلَنْسُوَة وَلَا عِمَامَة وَلَا نَعْلَيْنِ وَلَا فَرْق شَعْر وَلَا نَتَكَلَّم بِكَلَامِهِمْ وَلَا نَكَتْنِي بِكُنَاهُمْ وَلَا نَرْكَب السُّرُوج وَلَا نَتَقَلَّد السُّيُوف وَلَا نَتَّخِذ شَيْئًا مِنْ السِّلَاح وَلَا نَحْمِلهُ مَعَنَا وَلَا نَنْقُش خَوَاتِيمنَا بِالْعَرَبِيَّةِ وَلَا نَبِيع الْخُمُور وَأَنْ نَجُزّ مَقَادِيم رُءُوسنَا وَأَنْ نَلْزَم زَيِّنَا حَيْثُمَا كُنَّا وَأَنْ نَشُدّ الزَّنَانِير عَلَى أَوْسَاطنَا وَأَنْ لَا نُظْهِر الصَّلِيب عَلَى كَنَائِسنَا وَأَنْ لَا نُظْهِر صُلُبنَا وَلَا كُتُبنَا فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ وَلَا نَضْرِب نَوَاقِيسنَا فِي كَنَائِسنَا إِلَّا ضَرْبًا خَفِيفًا وَأَنْ لَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا بِالْقِرَاءَةِ فِي كَنَائِسنَا فِي شَيْء فِي حَضْرَة الْمُسْلِمِينَ وَلَا نَخْرُج شَعَّانِينَ وَلَا بُعُوثًا وَلَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا مَعَ مَوْتَانَا وَلَا نُظْهِر النِّيرَان مَعَهُمْ فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ وَلَا نُجَاوِرهُمْ بِمَوْتَانَا وَلَا نَتَّخِذ مِنْ الرَّقِيق مَا جَرَى عَلَيْهِ سِهَام الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نُرْشِد الْمُسْلِمِينَ وَلَا نَطْلُع عَلَيْهِمْ فِي مَنَازِلهمْ . قَالَ فَلَمَّا أَتَيْت عُمَر بِالْكِتَابِ زَادَ فِيهِ وَلَا نَضْرِب أَحَدًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ شَرَطْنَا لَكُمْ ذَلِكَ عَلَى أَنْفُسنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَقَبِلْنَا عَلَيْهِ الْأَمَان فَإِنْ نَحْنُ خَالَفْنَا فِي شَيْء مِمَّا شَرَطْنَاهُ لَكُمْ وَوَظَّفْنَا عَلَى أَنْفُسنَا فَلَا ذِمَّة لَنَا وَقَدْ حَلَّ لَكُمْ مِنَّا مَا يَحِلّ مِنْ أَهْل الْمُعَانَدَة وَالشِّقَاق . http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=9&nAya=29 ما رأيك الآن ؟؟؟؟ ألم تقرأ أتيتُ أي حامل الرسالة التي فيها شروطكم وزاد فيه أي عمر بن الخطاب يعني أنكم أنتم الذين أرسلتم بهذه الشروط فقبلها عمر وهذا يعني أنكم الذين رضيتم الذل لأنفسكم فأذلكم الله بالمناسبة لي رد مفصل على ردودك الأولى هنا في الموضوع ولكن أحتاج لبعض الوقت وسآتيك به بإذنه جل وعلا فانتظرني إن لم يمنعني مانع هدانا الله وإياكم سبيل الرشاد آخر تعديل بواسطة آية اللطف ، 15-11-2007 الساعة 05:44 AM |
#89
|
||||
|
||||
يا أخت أية اللطف
1- تقولين الصلح، فما هو البديل الأخر للصلح؟ 2- شهادة إبن كثير واضحة وصريحة، بأن عمر فرض عليهم شروطا في تصغيرهم وإذلالهم وتحقيرهم، فهل يوجد بعد شهادة إبن كثير شهادة؟ 3- هل الصلح تحت التهديد يعتبر صلحا، ولماذا يهددهم، ولماذا يذهب لهم بجيش أصلا؟ كوني منصفة، فهل يعقل أن يكون إبن كثير أنصف منك؟ وإن كانت هذه رحمة، فلنصلي جميعا أن تكتب أمريكا هذه الشروط على العراقيين لإنصافها وجمالها
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#90
|
|||
|
|||
كان المسلمون قبل أن يبدؤوا بقتال أي بلد يرسلون إليهم بقبول واحدة من ثلاثة بنود :
- الإسلام - الجزية أي النزول على حكم المسلمين ودفع جزية مقابل حمايتهم - القتال وأهل الشام صالحوا المسلمين بعد حصار طويل على العهود العمرية التي ذكرها الأخ صوت الحق جزاه الله خيرا ولكن الروم أرسلوا إليهم أننا سنساندكم فانقضوا المعاهدة مع المسلمين وهذا يعني القتال وبعد القتال إما النصر أو الهزيمة والهزيمة تعني قتل الرجال المحاربين أو أسرهم واسترقاق النساء والأولاد واقتسام الأموال هذه كانت المبادئ المعروفة للحرب في زمانهم وبعد وعد الروم لأهل الشام قاموا فعلا بنقض العهد مع المسلمين ولكنهم ما لبثوا أن ندموا على ما فعلوا فسارعوا باسترضاء أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالشروط التي نزلوا عليها هم بأنفسهم يعني هذا جزاء الغدر والخيانة ولكنهم رأوه أفضل من القتل والسبي وهذا الكلام قرأته كثيرا من مصادر معتمدة فإن لم تصدقه فاذهب وابحث عنها لأنني ولله الحمد متأكدة منها آخر تعديل بواسطة آية اللطف ، 15-11-2007 الساعة 06:08 AM |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|