تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى الرد على اكاذيب الصحافة
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-04-2008
esmat2000 esmat2000 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 9
esmat2000 is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

بسم الله الرحمن الرحيم
"ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا"
"من اجل ذلك كتبنا علي بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا"
فانا لك ان تقول ان الاسلام احل كذا وكذا
الاسلام هو من قال ان الزاني يرجم
الاسلام هو من قال ان السارق تقطع يده
الاسلام هو من القاتل يقتل

انتم تتخذون رهبانكم وقساوسكم اله من دون الله يقولون لكم كذا فكذا
ولا حول ولا قوه الا بالله
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة esmat2000 مشاهدة مشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
"ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا"
"من اجل ذلك كتبنا علي بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا"
فانا لك ان تقول ان الاسلام احل كذا وكذا
الاسلام هو من قال ان الزاني يرجم
الاسلام هو من قال ان السارق تقطع يده
الاسلام هو من القاتل يقتل

انتم تتخذون رهبانكم وقساوسكم اله من دون الله يقولون لكم كذا فكذا
ولا حول ولا قوه الا بالله

يا عصمت دافع أولا عن رسولك القاتل و لما تنتهي من أثبات انه ليس بقاتل و شيخ منصر وزعيم عصابة يمكننا الخوض في انه زاني و لوطي أيضا ..

تحاور فيما أمامك من عناصر و بعد ذلك لا تقلق سنكمل الحوار في كل ما اقترفه محمد الشاذ من أعمال اجرامية منافية للآداب و يعاقب عليها القانون المدني .
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 27-04-2008
senbai senbai غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 13
senbai is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إن كان هناك اناس من المسلمين يفعلون ذلك
فهذا لا ينطبق على المليارات من المسلمين..
وهؤلا متبرئ الأسلام منهم..

إقتباس:
اذا كنت تدعونا لننظر بماذا يأمر الاسلام فتعالي معي في جولة بسيطة لأريك من القرآن فقط بماذا يأمركم الاسلام
1- يأمر الاسلام المسلمين بالقتل .. الدليل سورة التوبة آية 29 قاتلوا اللذين لا يؤمنون بالله و اليوم الآخر من أهل الكتاب .

هنا يأمر الله المسلمين ان يقاتلو الذين يكفرون به ..
2- يأمر الاسلام بالفاحشة و الجنس و اللذين يجتنبون كبائر الاثم و الفواحش الا اللمم حلال يعني و الله غفور رحيم .
لا تحلل وتحرم من رأسك انت تنسخ الأيات ثم تلصقها وتفسرها كيفما شئت..
هذه الآية الكريمة في سورة النجم ، وهي تذكر صفات المحسنين الذين هم أهل الجنة ، قال الله تعالى : (وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى * الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ)
وذكر الله من صفات المحسنين الذين هم من اهل الجنة انهم يجتنبون
الكبائر من الأثم والفواحش إلا اللمم
ومعنى اللمم : مادون هذه الكبائروهو الذنب الذي يغفر مثل النظر الى المحرمات
زلة اوخطأ وليس بقصد..فأن الله عز وجل يغفرهذا الذنب فأنه غفور رحيم بعباده

أيضا زواج المتعة الذي هو الزنا المأجور حلله الاسلام ثم عاد و حرمه .
اعطيني دليلا على هذا من القران او السنة..
3- الاسلام يأمر ايضا بالسرقة و النهب لذلك هناك سورة كاملة سميت بالانفال ..

معنى الانفال:الزيادة وليس السرقة
وعندما تريد كتابة اي نقطة ارجع الى الشرح ..

4- يأمر الاسلام بعدم التعلم يا ايها المؤمنون لا تسألوا عن أشياء ان تبد لكم تسيئوكم
كما قلت سابقا انت تريد كل آية على هواك وتفسرها كيفما شئت..
معنى هذع الآية اي ياايها المؤمنون لاتسألو عن اشياء لا فائدة منها
ولأنها إن أظهرت لهم تلك الأمور ربما ساءتهم وشق عليهم سماعها،
وهذه من رحمة الله بالمؤمنين

اما الاحاديث و السيرة المحمدية فحدث و لا حرج فهي تأمر بالشذوذ الجنسي و مفاخذة الأطفال و تقطيع الايدي و الأرجل و تثميل الأعين و اغتيال الخصوم ومن يهجو محمد باي لفظ مثل ام قرفة
لعنة الله على الظالمين ..هناك اناس جهال وإمعات لكن ليس بجهلكـ..
هل هذا الذي يأمركم به دينكم سب الرسل والأنبياء؟
هل تقول كل ماتقراء وتسمع كالبهيمه ؟
ام تقراء احاديث وآيات ثم تفسرها كيفما شئت ولا تقراء شرحها وقصتها

الحمدلله الذي انعم علي بنعمة الأسلام ..

وهناك الكثير و الكثير مما يدعو الاسلام معتنقيه و يعد جريمة يعاقب عليها اي قانون مدني في وقت فراغ ان شاء رب العالمين ابقي احكي ليك بالتفصيل ..
.......
قال تعالى{ولن ترضى عنك اليهود ولا ال***** حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير}
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 27-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة senbai مشاهدة مشاركة
لا تحلل وتحرم من رأسك انت تنسخ الأيات ثم تلصقها وتفسرها كيفما شئت..
هذه الآية الكريمة في سورة النجم ، وهي تذكر صفات المحسنين الذين هم أهل الجنة ، قال الله تعالى : (وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى * الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ)
وذكر الله من صفات المحسنين الذين هم من اهل الجنة انهم يجتنبون
الكبائر من الأثم والفواحش إلا اللمم
ومعنى اللمم : مادون هذه الكبائروهو الذنب الذي يغفر مثل النظر الى المحرمات
زلة اوخطأ وليس بقصد..فأن الله عز وجل يغفرهذا الذنب فأنه غفور رحيم بعباده
سؤال بسيط جدا زميلنا
اللمم يغفره اله الاسلام و الزنا ايضا يغفره اله الاسلام للمسلم و السرقة كذلك وكل الخطايا و الزلات يغفرها اله الاسلام ما دام المسلم تاب .. فهل اللمم الذي هو كل شيء خاطيء الا الفاحشة كالمرود في المكحلة يغفره اله الاسلام للمسلم اتوماتيك بدون توبة و طلب غفران !!

إقتباس:
اعطيني دليلا على هذا من القران او السنة.
OK

فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم في ما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما

في المصنف لعبد الرزاق : ابن جريج عن عطاء قال : لاول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى ، قال : اخبرني ان معاوية استمتع بامرأة بالطائف فانكرت ذلك عليه ، فدخلنا على ابن عباس ، فذكر له بعضنا ، فقال له : نعم فلم يقر في نفسي، حتى قدم جابر بن عبد الله، فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن اشياء ، ثم ذكروا له المتعة ، فقال : نعم ، استمتعنا على عهد رسول الله ( ص ) ، وابي بكر ، وعمر حتى إذا كان في آخر خلافة عمر ، استمتع عمرو بن حريث . . .

ان معاوية بن ابي سفيان استمتع مقدمه الطائف على ثقيف بمولاة ابن الحضرمي يقال لها : معانة قال جابر : ثم ادركت معانة خلافة معاوية حية ، فكان معاوية يرسل إليها بجائزة كل عام حتى ماتت

عن عبد الله بن خيثم قال : كانت بمكة امرأة عراقية تنسك جميلة ، لها ابن يقال له : أبو امية ، وكان سعيد بن جبير يكثر الدخول عليها ، قال : قلت : يا ابا عبد الله ! ما اكثر ما تدخل على هذه المرأة ! قال : انا قد نكحناها ذلك النكاح - للمتعة - قال : واخبرني ان سعيدا قال له : هي احل من شرب الماء .


قال ايضا عبد الرزاق في المصنف : ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابن الخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي .

وفي تفسير الطبري والنيسابوري والفخر الرازي وابي حيان والسيوطي واللفظ للاول : لولا ان عمر نهى عن المتعة ما زنى الا شقي

إقتباس:
معنى الانفال:الزيادة وليس السرقة
وعندما تريد كتابة اي نقطة ارجع الى الشرح .
الأنفال هي غنائم الحروب يا زميل
إقتباس:
هي ما أخذ من أموال أهل الحرب عنوة بطريق القهر والغلبة،وتقسم أموال الغنيمة كما في قوله تعالى: {واعلموا أن ما غنتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربي واليتامي والمساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا علي عبدنا يوم الفرقان يوم التقي الجمعان والله علي كل شيء قدير} [الأنفال :41] .
إقتباس:
كما قلت سابقا انت تريد كل آية على هواك وتفسرها كيفما شئت..
معنى هذع الآية اي ياايها المؤمنون لاتسألو عن اشياء لا فائدة منها
ولأنها إن أظهرت لهم تلك الأمور ربما ساءتهم وشق عليهم سماعها،
وهذه من رحمة الله بالمؤمنين
متفقين أذن فلما تنكر ما كتبت .. لا تسألوا عن أشياء تشق عليكم سماعها وتكدر صفوكم لذلك عدم السؤال للمسلم وصية ربانية يجب اتباعها بعدم النقاش في الأمور التي يظن ان ليس لها حل


إقتباس:
لعنة الله على الظالمين ..هناك اناس جهال وإمعات لكن ليس بجهلكـ..
هل هذا الذي يأمركم به دينكم سب الرسل والأنبياء؟
هل تقول كل ماتقراء وتسمع كالبهيمه ؟
ام تقراء احاديث وآيات ثم تفسرها كيفما شئت ولا تقراء شرحها وقصتها
عل كلٍ لن أسبك كما سببتني و لن اسبك محمدك الزاني اللوطي كما تسبني و لكن سابين لك أنت انت الجاهل بدينك فدينك مثلا ساوي بين المرأة و البهيمة و ساوي أيضا بين المرأة و الحمار و الكلـــب في حديث صحيح أذن أنت ايها المسلم الجاهل الامعة ابن الحمارة و ابن الكلــــــبة و ابن البهيمة .. بدون زعل لو أحتجت الي ادلة .. أنا جاهز و تحت الأمر أطلب و سوف أثبت لك بالدليل و البرهان من أصح كتب الحديث انك كذلك .
أرجو ان لا تعتبر هذا سبابا في حقك لأني معي الأدلة و منتظر ردك لأثبتها لك .

إقتباس:
قال تعالى{ولن ترضى عنك اليهود ولا ال***** حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير}
صدق اللات اللئيم

__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 29-04-2008
((عبدالله)) ((عبدالله)) غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 8
((عبدالله)) is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة

سؤال بسيط جدا زميلنا
اللمم يغفره اله الاسلام و الزنا ايضا يغفره اله الاسلام للمسلم و السرقة كذلك وكل الخطايا و الزلات يغفرها اله الاسلام ما دام المسلم تاب .. فهل اللمم الذي هو كل شيء خاطيء الا الفاحشة كالمرود في المكحلة يغفره اله الاسلام للمسلم اتوماتيك بدون توبة و طلب غفران !!



يا أخي من قال لك بأن الله يغفر لنا بدون طلب العفو و المغفرة و هناك عدة طرق لطلب مغفرة الله

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة


OK

فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم في ما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما

يا أخي كما قلنا لك لا تفسر القرآن على هواك
و هذه الآية و هذا تفسيرها
{وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء24
التفسير :
تفسير الجلالين : 24 - (و)حرمت عليكم (المحصنات) أي ذوات الأزواج (من النساء) أن تنكحوهن قبل مفارقة أزواجهن حرائر مسلمات كن أو لا (إلا ما ملكت أيمانكم) من الإماء بالسبي فلكم وطؤهن وإن كان لهن أزواج في دار الحرب بعد الاستبراء (كتاب الله) نصب على المصدر أي كتب ذلك (عليكم وأحل) بالبناء للفاعل والمفعول (لكم ما وراء ذلكم) أي سوى ما حرم عليكم من النساء (أن تبتغوا) تطلبوا النساء (بأموالكم) بصداق أو ثمن (محصنين) متزوجين (غير مسافحين) زانين (فما) فمن (استمتعتم) تمتعتم (به منهن) ممن تزوجتم بالوطء (فآتوهن أجورهن) مهورهن التي فرضتم لهن (فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم) أنتم وهنَّ (به من بعد الفريضة) من حطها أو بعضها أو زيادة عليها (إن الله كان عليما) بخلقه (حكيما) فيما دبره لهم

التفسير الميسر : ويحرم عليكم نكاح المتزوجات من النساء, إلا مَنْ سَبَيْتُم منهن في الجهاد, فإنه يحل لكم نكاحهن, بعد استبراء أرحامهن بحيضة, كتب الله عليكم تحريم نكاح هؤلاء, وأجاز لكم نكاح مَن سواهن, ممَّا أحله الله لكم أن تطلبوا بأموالكم العفة عن اقتراف الحرام. فما استمتعتم به منهن بالنكاح الصحيح, فأعطوهن مهورهن, التي فرض الله لهن عليكم, ولا إثم عليكم فيما تمَّ التراضي به بينكم, من الزيادة أو النقصان في المهر, بعد ثبوت الفريضة. إن الله تعالى كان عليمًا بأمور عباده, حكيما في أحكامه وتدبيره.



إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة


في المصنف لعبد الرزاق : ابن جريج عن عطاء قال : لاول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى ، قال : اخبرني ان معاوية استمتع بامرأة بالطائف فانكرت ذلك عليه ، فدخلنا على ابن عباس ، فذكر له بعضنا ، فقال له : نعم فلم يقر في نفسي، حتى قدم جابر بن عبد الله، فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن اشياء ، ثم ذكروا له المتعة ، فقال : نعم ، استمتعنا على عهد رسول الله ( ص ) ، وابي بكر ، وعمر حتى إذا كان في آخر خلافة عمر ، استمتع عمرو بن حريث . . .

ان معاوية بن ابي سفيان استمتع مقدمه الطائف على ثقيف بمولاة ابن الحضرمي يقال لها : معانة قال جابر : ثم ادركت معانة خلافة معاوية حية ، فكان معاوية يرسل إليها بجائزة كل عام حتى ماتت

عن عبد الله بن خيثم قال : كانت بمكة امرأة عراقية تنسك جميلة ، لها ابن يقال له : أبو امية ، وكان سعيد بن جبير يكثر الدخول عليها ، قال : قلت : يا ابا عبد الله ! ما اكثر ما تدخل على هذه المرأة ! قال : انا قد نكحناها ذلك النكاح - للمتعة - قال : واخبرني ان سعيدا قال له : هي احل من شرب الماء .


قال ايضا عبد الرزاق في المصنف : ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابن الخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي .

وفي تفسير الطبري والنيسابوري والفخر الرازي وابي حيان والسيوطي واللفظ للاول : لولا ان عمر نهى عن المتعة ما زنى الا شقي


الأنفال هي غنائم الحروب يا زميل



متفقين أذن فلما تنكر ما كتبت .. لا تسألوا عن أشياء تشق عليكم سماعها وتكدر صفوكم لذلك عدم السؤال للمسلم وصية ربانية يجب اتباعها بعدم النقاش في الأمور التي يظن ان ليس لها حل
نحن الآن لم نسألكم عن أشياء لا فائدة منها فربما في سؤالنا لكم قد يهدي الله أحدا منكم إلى الإسلام

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة


عل كلٍ لن أسبك كما سببتني و لن اسبك محمدك الزاني اللوطي كما تسبني و لكن سابين لك أنت انت الجاهل بدينك فدينك مثلا ساوي بين المرأة و البهيمة و ساوي أيضا بين المرأة و الحمار و الكلـــب في حديث صحيح أذن أنت ايها المسلم الجاهل الامعة ابن الحمارة و ابن الكلــــــبة و ابن البهيمة .. بدون زعل لو أحتجت الي ادلة .. أنا جاهز و تحت الأمر أطلب و سوف أثبت لك بالدليل و البرهان من أصح كتب الحديث انك كذلك .
أرجو ان لا تعتبر هذا سبابا في حقك لأني معي الأدلة و منتظر ردك لأثبتها لك .

لا تقل محمد الزاني اللوطي و كل ما قد أحضرته من أحاديث هي ضعيفة المصدر
لا تقل بأني إما أن أدافع عن الأحاديث و إما أذمها فهناك أنواع من الأحاديث لو تعمقت فيها ستجد أن الأحاديث بعضها صحيح موثوق و بعضها غير موثوق و لكنها كُتبت و سُجلت لتبقى دليلا على أنها ضعيفة المصدر و ربما يكون مصدرها قد ألفها بنفسه

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة



صدق اللات اللئيم

لا تقل هكذا فنحن نعبد الله و لا نعبد اللات
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 29-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ((عبدالله)) مشاهدة مشاركة
يا أخي من قال لك بأن الله يغفر لنا بدون طلب العفو و المغفرة و هناك عدة طرق لطلب مغفرة الله
اذن أجب عن تساؤلي ما الفرق بين غفران الله للمم و بين غفران الله للزنا !!
القرآن صرح بالغفران المباشر للمم بدون توبة اما الزنا فيحتاج الي توبة
إقتباس:

يا أخي كما قلنا لك لا تفسر القرآن على هواك
و هذه الآية و هذا تفسيرها
{وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء24
التفسير :
تفسير الجلالين : 24 - (و)حرمت عليكم (المحصنات) أي ذوات الأزواج (من النساء) أن تنكحوهن قبل مفارقة أزواجهن حرائر مسلمات كن أو لا (إلا ما ملكت أيمانكم) من الإماء بالسبي فلكم وطؤهن وإن كان لهن أزواج في دار الحرب بعد الاستبراء (كتاب الله) نصب على المصدر أي كتب ذلك (عليكم وأحل) بالبناء للفاعل والمفعول (لكم ما وراء ذلكم) أي سوى ما حرم عليكم من النساء (أن تبتغوا) تطلبوا النساء (بأموالكم) بصداق أو ثمن (محصنين) متزوجين (غير مسافحين) زانين (فما) فمن (استمتعتم) تمتعتم (به منهن) ممن تزوجتم بالوطء (فآتوهن أجورهن) مهورهن التي فرضتم لهن (فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم) أنتم وهنَّ (به من بعد الفريضة) من حطها أو بعضها أو زيادة عليها (إن الله كان عليما) بخلقه (حكيما) فيما دبره لهم

التفسير الميسر : ويحرم عليكم نكاح المتزوجات من النساء, إلا مَنْ سَبَيْتُم منهن في الجهاد, فإنه يحل لكم نكاحهن, بعد استبراء أرحامهن بحيضة, كتب الله عليكم تحريم نكاح هؤلاء, وأجاز لكم نكاح مَن سواهن, ممَّا أحله الله لكم أن تطلبوا بأموالكم العفة عن اقتراف الحرام. فما استمتعتم به منهن بالنكاح الصحيح, فأعطوهن مهورهن, التي فرض الله لهن عليكم, ولا إثم عليكم فيما تمَّ التراضي به بينكم, من الزيادة أو النقصان في المهر, بعد ثبوت الفريضة. إن الله تعالى كان عليمًا بأمور عباده, حكيما في أحكامه وتدبيره.
ههههههههههه حتي التفاسير جت تكحلها عمتها !!! أيها أولا النكاح و الاستمتاع أم المهور !!
يا زميل المهر أولا !! أما ما قاله قرآنك و ما كتبه مفسريه فذكروا المتعة ثم الأجر يعني خدمة مقابل مال



إقتباس:
نحن الآن لم نسألكم عن أشياء لا فائدة منها فربما في سؤالنا لكم قد يهدي الله أحدا منكم إلى الإسلام
يا زميل الآية أنزلت للمسلمين و ليس لنا أما كتابنا فقال " كونوا مستعدين لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم "
وهذا هو الفرق


إقتباس:
لا تقل محمد الزاني اللوطي و كل ما قد أحضرته من أحاديث هي ضعيفة المصدر
لا تقل بأني إما أن أدافع عن الأحاديث و إما أذمها فهناك أنواع من الأحاديث لو تعمقت فيها ستجد أن الأحاديث بعضها صحيح موثوق و بعضها غير موثوق و لكنها كُتبت و سُجلت لتبقى دليلا على أنها ضعيفة المصدر و ربما يكون مصدرها قد ألفها بنفسه
طيب ضعيف أو ليس ضعيفا ارسي علي راي واحد لنستكمل الحوار !!
الاحاديث ليست ضعيفة أثبت انها ضعيفة !

ومن أنت لتضعف الصحيح وما هي دراساتك في علم الحديث !! روح يا ابني اتعلم و تعالي بعد ذلك لنكمله لك من أصول الكتب



إقتباس:
لا تقل هكذا فنحن نعبد الله و لا نعبد اللات
الله أله القمر .. و اللات اله الشمس
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 29-04-2008
((عبدالله)) ((عبدالله)) غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 8
((عبدالله)) is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة

اذن أجب عن تساؤلي ما الفرق بين غفران الله للمم و بين غفران الله للزنا !!
القرآن صرح بالغفران المباشر للمم بدون توبة اما الزنا فيحتاج الي توبة


هناك فرق فالزنا يعتبر من كبائر الذنوب و اللمم هي الذنوب الصغار التي لا يُصِرُّ صاحبها عليها, أو يلمُّ بها العبد على وجه الندرة, فإن هذه مع الإتيان بالواجبات وترك المحرمات, يغفرها الله لهم ويسترها عليهم, إن ربك واسع المغفرة
إذن الله يغفر للزاني بالتوبة و توبة الزاني و الزانية هي الجلد مائة جلدة
بينما اللمم هي صغار الذنوب فيغفرها الله لنا بتركها و الندم على فعلها
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 01-05-2008
((عبدالله)) ((عبدالله)) غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 8
((عبدالله)) is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة

اذن أجب عن تساؤلي ما الفرق بين غفران الله للمم و بين غفران الله للزنا !!
القرآن صرح بالغفران المباشر للمم بدون توبة اما الزنا فيحتاج الي توبة

ههههههههههه حتي التفاسير جت تكحلها عمتها !!! أيها أولا النكاح و الاستمتاع أم المهور !!
يا زميل المهر أولا !! أما ما قاله قرآنك و ما كتبه مفسريه فذكروا المتعة ثم الأجر يعني خدمة مقابل مال


يا أخي ركز ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ )
هذا يعني أنك عندما تتزوج و تصبح زوجتك رسميا حيث يحل لك أن تراها يمكنك أن تدفع المهر و المقصود هنا بالاستمتاع هو النكاح بمعنى عقد القران و هو الزواج رسميا حيث يحل لك أن تراها و أن تستمتع برؤيتها
أخي رجاء كل الرجاء لا تفسر القرآن على هواك فهناك ألفاظ لها عدة معاني
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] غير متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:01 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط