|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
مشاركة: لماذا هذا الكره لمحمد اسأءنا لكم يوما؟؟؟؟؟؟؟
يالغالي
انا ما انقل الكلام مكتوب علي ايدي ولذلك انا هرد علي اسئلتك بالنسبة للسؤال الأول فالإجابة لا ... نحن يا أخي الحبيب لا نسئ إليكم، وإليك الأدلة ادخل القسم وشوف الشتائم هل تعتبر في وصفكم للبوذيين بعبدة الابقار إساءة؟ انتا بتكلم مش بشكل عام وابقي اقرأ كويس عن البوذيين واسأل السؤال هل تعتبر أن وصفكم للبهائيين بأنهم ضالون وتنعتون نبيهم الكريم بأفظع الصفات بدون أن تثبتوا هذه الصفة عليه من أى كتاب بهائي إساءة لهم؟ فعلا ومازلنا نعتقد البهائين ليس لهم اله ويخربون في البلد ولم نيجي يوم امامهم ونقول انتم كذا وكذا ما علي العباد الا النصيحة هل تعتبر أن وصف إله المسيحيين بأنه بتغوط إساءة؟ ما حد وصفه واللي يوصفه يبقي كذاب لان اله عيسي مذكور في كتاب الله تعالي إذا كنت تعتبر ما سبق ليس إساءة، فلماذا تعتقد أن القول على نبيكم أيضا بأنه كاذب ومدعي نبوة أساءة؟ لان هذي الحقيقة يالغالي روح انظر الي القسم انظر ماذا يكتبون عن محمد الذين لا يفهمون عنه شئ اكتفي ان اقول لك لم نسئ الي اي ديانة تشتم الاسلام وان التعامل معاهم بالمقاطعة والا المسيحين في مصر ما كانوا موجودين لهذي اللحظة وكان كل يوم نلاقي مشاكل وبعدين انتا متأكد من المواضيع اللي انتا تقول عليها اشاعات زي هذا المنتدي انظر الي اسمه : لتعرف الفتنة جاية منين اكتفي ان اقول لك شتمك وكل شئ كان متوقع قال تعالي : { وما يرضي عنك اليهود والنصاري الا اذا اتبعت مليتهم} وارجع واقول سؤالي لماذا انتم مسيحين تشتمون رسولنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ دام دينكم لا يقول كذا لا تشتموا الانبياء لماذ تشتموه وعاملين ركن لشتائمه |
#2
|
|||
|
|||
مشاركة: لماذا هذا الكره لمحمد اسأءنا لكم يوما؟؟؟؟؟؟؟
إقتباس:
|
#3
|
|||
|
|||
مشاركة: لماذا هذا الكره لمحمد اسأءنا لكم يوما؟؟؟؟؟؟؟
علي الاقل محمد علمني احترام ديانات الغير حتي لو كانت خاطئة
وعدم الاساءة لهم ومن يخالف ذلك فااعتبروه مخالف للديانة المسلمة ووجهوه بذلك |
#4
|
||||
|
||||
مشاركة: لماذا هذا الكره لمحمد اسأءنا لكم يوما؟؟؟؟؟؟؟
إقتباس:
نعرض الآتي و نتمني التعليق من الزميل المسلم 1660 - لا تبدؤوا اليهود ولا ال***** بالسلام . فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2167 39178 - لا تبدأوا اليهود وال***** بالسلام ، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2700 74701 - لا تبدؤوا اليهود و لا ال***** بالسلام ، و إذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7204 77515 - إذا لقيتم المشركين في الطريق فلا تبدؤهم بالسلام ، و اضطروهم إلى أضيقها أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 791 176662 - إذا لقيتموهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن القيم - المصدر: شرح الشروط العمرية - الصفحة أو الرقم: 49 39226 - لا تبدأوا اليهود وال***** بالسلام ، وإذا لقيتم أحدهم في الطريق فاضطروه إلى أضيقه أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1602 149570 - أن أبا موسى رضي الله عنه وفد إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنهما ومعه كاتب نصراني فأعجب عمر رضي الله عنه ما رأى من حفظه فقال قل لكاتبك يقرأ لنا كتابا قال إنه نصراني لا يدخل المسجد فانتهره عمر رضي الله عنه وهم به وقال لا تكرموهم إذ أهانهم الله ولا تدنوهم إذ أقصاهم الله ولا تأتمنوهم إذ خونهم الله عز وجل عياض الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/255 13666 - قال عمر : لا تؤمنوهم و قد خونهم الله و لا تقربوهم و قد أبعدهم الله و لا تعزوهم و قد أذلهم الله عياض بن غنم الأشعري (صحابي) - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 2630 28232 - عن أبي موسى رضي الله عنه قال : قلت لعمر رضي الله عنه : إن لي كاتبا نصرانيا ، قال : مالك ؟ قاتلك الله أما سمعت الله يقول : { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود وال***** أولياء بعضهم أولياء بعض } ألا اتخذت حنيفا ؟ قال : قلت : يا أمير المؤمنين ، لي كتابته وله دينه ، قال : لا أكرمهم إذ أهانهم الله ، ولا أعزهم إذ أذلهم الله ، ولا أدنيهم إذ أقصاهم الله أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 1/184 179284 - عن أبي موسى قال : قلت لعمر : إن لي كاتبا نصرانيا قال : ما لك قاتلك الله ، أما سمعت الله تعالى يقول : { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود وال***** أولياء بعضهم أولياء بعض } ألا اتخذت حنيفيا ؟ قال : قلت : يا أمير المؤمنين لي كتابته وله دينه ، قال : لا أكرمهم إذ أهانهم الله ، ولا أعزهم إذ أذلهم الله ، ولا أدنيهم إذ أقصاهم الله خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 25/326 149526 - أن عمر رضي الله عنه أمره أن يرفع إليه ما أخذ وما أعطى في أديم واحد وكان لأبي موسى كاتب نصراني يرفع إليه ذلك فعجب عمر رضي الله عنه وقال إن هذا لحافظ وقال إن لنا كتابا في المسجد وكان جاء من الشام فادعه فليقرأ قال أبو موسى إنه لا يستطيع أن يدخل المسجد فقال عمر رضي الله عنه أجنب هو قال لا بل نصراني قال فانتهرني وضرب فخذي وقال أخرجه وقرأ { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود وال***** أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } قال أبو موسى والله ما توليته إنما كان يكتب قال أما وجدت في أهل الإسلام من يكتب لك لا تدنهم إذ أقصاهم الله ولا تأمنهم إذ خانهم الله ولا تعزهم بعد إذ أذلهم الله فأخرجه الراوي: عياض الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/256 142215 - من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: الاستذكار - الصفحة أو الرقم: 6/156 225939 - من بدل دينه فاقتلوه أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 6/264 5320 - من بدل دينه فاقتلوه خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 1/28 185356 - من بدل دينه فاقتلوه خلاصة الدرجة: صحيح مشهور - المحدث: الشوكاني - المصدر: السيل الجرار - الصفحة أو الرقم: 4/537 7061 - قدم على أبي موسى معاذ بن جبل باليمن فإذا رجل عنده قال ما هذا قال رجل كان يهوديا فأسلم ثم تهود ونحن نريده على الإسلام منذ قال أحسبه شهرين فقال والله لا أقعد حتى تضربوا عنقه فضربت عنقه فقال قضى الله ورسوله أن من رجع عن دينه فاقتلوه أو قال من بدل دينه فاقتلوه معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/125 7905 - أن عليا أتي بناس من الزط يعبدون وثنا فأحرقهم قال ابن عباس إنما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/124 47109 - من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2070 88001 - من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6125 87061 - من ارتد عن دينه فاقتلوه عصمة بن مالك و ابن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6009 29555 - من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4070 29558 - من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4072 29560 - من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4073 32872 - من بدل دينه فاقتلوه عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4075 32873 - أن عليا أتي بناس من الزط يعبدون وثنا ، فأحرقهم ، قال ابن عباس : إنما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من بدل دينه فاقتلوه أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4076 55116 - قلت : يا رسول الله إنا بأرض باردة نعالج فيها عملا شديدا وإنا نتخذ من هذا القمح شرابا نتقوى به على أعمالنا وعلى برد بلادنا فقال : هل يسكر ؟ قلت : نعم قال : فاجتنبوه قلت : فإن الناس عندنا غير تاركيه قال : فإن لم يتركوه قاتلوهم ديلم الحميري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/500 213076 - قلت : يا رسول الله ! إنا بأرض باردة نعالج فيها عملا شديدا , وإنا نتخذ شرابا من هذا القمح نتقوى به على أعمالنا وعلى برد بلادنا فقال : هل يسكر ؟ قلت : نعم , قال : فاجتنبوه قلت : فإن الناس عندنا غير تاركيه , قال : فإن لم يتركوه قاتلوهم أعطني دليلا واحدا علي صدق كلامك زميلي المسلم .. أعطني دليلا علي أن محمد علمكم احترام الديانات الأخري ![]() في الانتظار
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#5
|
|||
|
|||
مشاركة: لماذا هذا الكره لمحمد اسأءنا لكم يوما؟؟؟؟؟؟؟
أسمح لي أن أرد علي الأحاديث التي تقول أننا نتجاهلها
أولا : أما كلام العلماء بخصوص عبارة : " وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدَهُمْ فِي الطَّرِيقِ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهِ " . 1/ نقل الحافظ ابن حجر في الفتح عن القرطبي ما نصه : قال القرطبي في قوله " وإذا لقيتموهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه " معناه لا تتنحوا لهم عن الطريق الضيق إكراما لهم واحتراما ، وعلى هذا فتكون هذه الجملة مناسبة للجملة الأولى في المعنى ، وليس المعنى إذا لقيتموهم في طريق واسع فألجئوهم إلى حرفه حتى يضيق عليهم لأن ذلك أذى لهم وقد نهينا عن أذاهم بغير سبب . 2/النووي قوله صلى الله عليه وسلم : ( وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه ) أي : لا يترك للذمي صدر الطريق , بل يضطر إلى أضيقه إذا كان المسلمون يطرقون , فإن خلت الطريق عن الزحمة فلا حرج . قالوا : وليكن التضييق بحيث لا يقع في وهدة , ولا يصدمه جدار ونحوه . والله أعلم . وله قصة عند أبي داود : عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ قَالَ : خَرَجْتُ مَعَ أَبِي إِلَى الشَّامِ فَجَعَلُوا يَمُرُّونَ بِصَوَامِعَ فِيهَا نَصَارَى فَيُسَلِّمُونَ عَلَيْهِمْ فَقَالَ أَبِي : لَا تَبْدَءُوهُمْ بِالسَّلَامِ فَإِنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ حَدَّثَنَا عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : لَا تَبْدَءُوهُمْ بِالسَّلَامِ وَإِذَا لَقِيتُمُوهُمْ فِي الطَّرِيقِ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِ الطَّرِيقِ.. 3/الترمذي قال تعليقا على معنى الحديث : وَمَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ لَا تَبْدَءُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى . قَالَ بَعْضُ أَهْلِ الْعِلْمِ إِنَّمَا مَعْنَى الْكَرَاهِيَةِ لِأَنَّهُ يَكُونُ تَعْظِيمًا لَهُمْ وَإِنَّمَا أُمِرَ الْمُسْلِمُونَ بِتَذْلِيلِهِمْ وَكَذَلِكَ إِذَا لَقِيَ أَحَدَهُمْ فِي الطَّرِيقِ فَلَا يَتْرُكْ الطَّرِيقَ عَلَيْهِ لِأَنَّ فِيهِ تَعْظِيمًا لَهُمْ 4/قال المباركفوري : ( إِلَى أَضْيَقِهِ ) أَيْ أَضْيَقِ الطَّرِيقِ بِحَيْثُ لَوْ كَانَ فِي الطَّرِيقِ جِدَارٌ يَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ وَإِلَّا فَيَأْمُرُهُ لِيَعْدِلَ عَنْ وَسَطِ الطَّرِيقِ إِلَى أَحَدِ طَرَفَيْهِ . 5/وَفِي شَرْحِ مُسْلِمٍ لِلنَّوَوِيِّ قَالَ بَعْضُ أَصْحَابِنَا : يُكْرَهُ اِبْتِدَاؤُهُمْ بِالسَّلَامِ وَلَا يَحْرُمُ , وَهَذَا ضَعِيفٌ لِأَنَّ النَّهْيَ لِلتَّحْرِيمِ , فَالصَّوَابُ تَحْرِيمُ اِبْتِدَائِهِمْ . 6/وَحَكَى الْقَاضِي عِيَاضٌ عَنْ جَمَاعَةٍ أَنَّهُ يَجُوزُ اِبْتِدَاؤُهُمْ لِلضَّرُورَةِ وَالْحَاجَةِ . وَهُوَ قَوْلُ عَلْقَمَةَ وَالنَّخَعِيِّ . 7/وَقَالَ الْأَوْزَاعِيُّ : إِنْ سَلَّمَتْ فَقَدْ سَلَّمَ الصَّالِحُونَ وَإِنْ تَرَكْت فَقَدْ تَرَكَ الصَّالِحُونَ . وَأَمَّا الْمُبْتَدِعُ فَالْمُخْتَارُ أَنَّهُ لَا يُبْدَأُ بِالسَّلَامِ إِلَّا لِعُذْرٍ وَخَوْفٍ مِنْ مَفْسَدَةٍ , وَلَوْ سَلَّمَ عَلَى مَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ فَبَانَ ذِمِّيًّا اُسْتُحِبَّ أَنْ يَسْتَرِدَّ سَلَامَهُ بِأَنْ يَقُولَ اِسْتَرْجَعْت سَلَامِي تَحْقِيرًا لَهُ . وَقَالَ أَصْحَابُنَا لَا يُتْرَكُ لِلذِّمِّيِّ صَدْرُ الطَّرِيقِ بَلْ يُضْطَرُّ إِلَى أَضْيَقِهِ , وَلَكِنَّ التَّضْيِيقَ بِحَيْثُ لَا يَقَعُ فِي وَهْدَةٍ وَنَحْوِهَا وَإِنْ خَلَتْ الطَّرِيقُ عَنْ الزَّحْمَةِ فَلَا حَرَجَ .... والسيد محب يتمسك برأي واحد ضد جمهرة من آراء العلماء !!!! يبقي مين الأصح اجماع العلماء ولا شذوذ واحد ولا اتنين ؟؟؟؟؟ سؤالك الأجابة علية تحتاج التطرق إلي أمور عدة منها(علم الرجال و الجرح و التعديل )و هذا الموضوع ليس للحوار عن هذة الفروع من العلم.... لذلك أنا أتمسك برأي واحد لأنة صحيح و سندة حسن (فلما لا)فهل يجوز أن أترك حديث سندة حسن و إن خالفهم؟ تم الجواب وده مش الكل ديه نقطة من بحر والتاريخ الاسلامي الدموي شاهد بس اللي بيغمض عينيه عنه محدش يقدر يجبره يفتحها بداية بالعهدة العمرية حتي يومنا هذا ...... اسلام |
#6
|
|||
|
|||
مشاركة: لماذا هذا الكره لمحمد اسأءنا لكم يوما؟؟؟؟؟؟؟
إقتباس:
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|