|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
سلام ونعمة لأستاذى الفاضلين عبدالميسح والبابلى
أشكر أستفاضتكم فى مداخلتكم الرائعة .. فبالفعل .. الخمر ليس بمحرم فى الأسلام .. ولكن مجتنب .. أى يجوز أحتساؤه .. والأدهى فى هذا موضوع الخمر هذا .. والذى يغيب عن عقول وأفهام المسلمين المغيبة .. أن آية أجتناب الخمر هى سورة المائدة والآية الشيطانية 90 .. كويس ... هل يعرف المسلم ما هو ترتيب نزول سورة المائدة من بين سور القرآن الـ 114؟ سورة أجتناب الخمر تريبها الـ112 من بين الـ114 سورة ... ما معنى هذا الكلام؟ أن آية أجتناب الخمر نزلت قبل موت الرسول بحوالى عام .. أى أن الخمر لم يجتنبه محمد وأتباعه طوال 22 عاما من سنين أدعائه النبوة ... هذا معناه أن الخمر كان مباح طوال ال22 عاما و أمر بأجتنابها فقط فى العام الآخير من حياته .. يعنى محمد رسول الأسلام وأتباعة كانوا بيشربوا الخمر طول هذه السنين .. وكما تذكر لنا أحاديث عائشة أم المؤمنين التى أوردها الصحيحين بأن محمداٌ ليس فقط كان شرب الخمر .. ولكن كان خبيرا فيه !!! الأسئلة التى تطرح نفسها الآن: + من الذى الذى شرع أجتنب الخمر؟ الله أم أنسان؟ - أذا كانت الأجابة الله .. فلماذا تأخر الله 22 عاما فى تجنبها على المسلمين؟ - أذا كانت سفططة ردود المسلمين: أن الله منعها بالتدريج لذلك أخذت وقت .. حسنا .. _كام عام يحتاجها مدمن الخمر ليقتلع (يعالج) عن أدمانه الخمر؟ _هل يحتاج المدمن 22 عاما ليعالج أدمانه؟ بالطبع لأ .. _هل الطب الحديث أجدر من الله الخالق فى علاج البشر من أدمان الخمر؟ الأجابة بحسب العقيدة الأسلامية هى :نعم .. إلله الأسلام أضعف من الطب الحديث. - فإن كانت الإجابة الأنسان .. فهذه الأجابة هى الحقيقة.. تحياتى ![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]()
بمناسبة أن آيه "أجتناب الخمر" سورة المائدة ةالآية 90 .. تزلت فى العام الثانى والعشرون من الدعوة المحمدية .. فماذا كانت علاقة محمد رسول الأسلام بالخمر ... فدعنا عزيزي القارئ نركب البراق المحمدى ونذهب سويا فى رحلة عبر أحاديث الصحيحين للبخارى ومسلم حول شرب الخمر
1- الرسول خبير في الخمور حدثنا مسلم حدثنا هشام أخبرنا يحيى بن أبي كثير عن عبد الله بن أبي قتادة عن أبيه قال نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يجمع بين التمر والزهو والتمر والزبيب ولينبذ كل واحد منهما على حدة صحيح البخاري .. كتاب الأشربة .. باب من رأى أن لا يخلط البسر والتمر إذا كان مسكرا http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=5173&doc=0 حدثنا مسلم حدثنا هشام حدثنا قتادة عن أنس رضي الله عنه قال إني لأسقي أبا طلحة وأبا دجانة وسهيل بن البيضاء خليط بسر وتمر إذ حرمت الخمر فقذفتها وأنا ساقيهم وأصغرهم وإنا نعدها يومئذ الخمر وقال عمرو بن الحارث حدثنا قتادة سمع أنسا http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=8371 2- كان رسول الله يشرب الخمر فى الأعراس حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب بن عبد الرحمن عن أبي حازم قال سمعت سهلا يقول أتى أبو أسيد الساعدي فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرسه فكانت امرأته خادمهم وهي العروس قال أتدرون ما سقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أنقعت له تمرات من الليل في تور http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=8358 3- يأمر عائشة أن تأتيه بالخمر في المسجد حدثنا أبو كريب حدثنا ابن أبي زائدة عن حجاج وابن أبي غنية عن ثابت بن عبيد عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أناوله الخمرة من المسجد فقلت إني حائض فقال تناوليها فإن الحيضة ليست في يدك http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=451&doc=1 4- ينبذ له الزبيب في السقاء لمزاج شرب محمد و حدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا جرير عن الأعمش عن يحيى بن أبي عمر عن ابن عباس قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبذ له الزبيب في السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فإذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه فإن فضل شيء أهراقه http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3742&doc=1 حدثنا شيبان بن فروخ حدثنا القاسم يعني ابن الفضل الحداني حدثنا ثمامة يعني ابن حزن القشيري قال لقيت عائشة فسألتها عن النبيذ فدعت عائشة جارية حبشية فقالت سل هذه فإنها كانت تنبذ لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت الحبشية كنت أنبذ له في سقاء من الليل وأوكيه وأعلقه فإذا أصبح شرب منه http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3744&doc=1 حدثنا محمد بن المثنى العنزي حدثنا عبد الوهاب الثقفي عن يونس عن الحسن عن أمه عن عائشة قالت كنا ننبذ لرسول الله صلى الله عليه وسلم في سقاء يوكى أعلاه وله عزلاء ننبذه غدوة فيشربه عشاء وننبذه عشاء فيشربه غدوة http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3745&doc=1 |
#3
|
||||
|
||||
بيقوللك ضبطوا خليه سعوديه بتشرب العطور
وبتستعمل الجونى ووكر والبلاك ان وايت زي العطور ![]() ![]() ![]()
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله الي الابد قويه يامصر بالمسيح |
#4
|
||||
|
||||
![]()
5- الرسول مدمن شرب الخمر: ينبذ له يوم الإثنين و يظل يشرب منه إلى يوم الأربعاء
حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن يحيى أبي عمر قال ذكروا النبيذ عند ابن عباس فقال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبذ له في السقاء قال شعبة مثل ليلة الاثنين فيشربه يوم الاثنين والثلاثاء إلى العصر فإن فضل منه شيء سقاه الخدام أو صبه قال شعبة ولا أحسبه إلا قال ويوم الأربعاء إلى العصر فإن فضل منه شيء سقاه الخدام أو صبه http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2036&doc=6 6- محمد يتوضأ بالنبيذ حدثنا يحيى بن إسحاق حدثنا ابن لهيعة عن قيس بن الحجاج عن حنش الصنعاني عن ابن عباس عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنهما أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن فقال له النبي صلى الله عليه وسلم يا عبد الله أمعك ماء قال معي نبيذ في إداوة فقال اصبب علي فتوضأ قال فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا عبد الله بن مسعود شراب وطهور http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3594&doc=6 من هذه الأحاديث يتبن لنا أن رسول الأسلام .. لم يكن بشارب الخمر فقط .. ولكن كان مدمن الخمر .. وكان صاحب مزاج أوى أوى .. وكان له من الخدم المخصصين لتخمير الخمر لتلبية أدمانه للخمر .. والشئ الملفت للنظر .. حديث قوله لعائشة أن تحضر له زجاجة النبيذ من المسجد .. فماذا كانت هذه الزجاجة تفعل فى المسجد المفروض هى بيت الله؟ هل كان محمد يشرب الخمر في المسجد؟ !! من عادات محمد أيضا بالأضافة إلى أدمان الخمر أنه كان يحب الرقص والمغنى والطرب (هشك هشك) .. فكانت جواريه يغنين ويرقصوا له .. وكان يحب أن يكون فى بيته عاريا .. هذه التصرفات الشاذة هل لها علاقة وثيقة بأدمان الخمر الذى يذهب بعقول مدمنيه .. نقطة للتأمل و البحث!! آخر تعديل بواسطة Pharo Of Egypt ، 13-06-2004 الساعة 08:49 PM |
#5
|
||||
|
||||
أحبائنا الأخوة المسلمين رأيهم أيه فى الكلام ده؟ الأخ ميخو والأخ شمعة ياريت تعطونا رأيكم فى هذا الموضوع وهذه الأراء؟
تحياتى ![]() |
#6
|
||||
|
||||
![]()
يا رسول الله هل يجوزخلط بول البعيربالأنبذة قبل شربها؟
أفتونا أفادكم الل وأوسع رزقكم فى جنته بنهرين خمر زيادة!! ![]() |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|