تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-10-2008
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
مشاركة: الشيعه في مصر

إقتباس:
إيران الخديعة الكبرى

محمد صادق تـاريخ ٢/١٠/٢٠٠٨ ٥١:١١

جاء رد الشيخ القرضاوي متأخراً، أتمنى أن يذهب إلى إيران كل من يتعاطف معها لتجد في طهران اكبر مزار شيعي لابو لؤلؤة قاتل سيدنا عمر بن الخطاب * اذهبوا للاهواز موطن السنة في ايران لتجد انهم لا يسمح لهم ببناء المساجد في نفس الوقت يهود ايران بتمتعون بكل ميزة ايران ومراجهعا يشجعون الجهاد في لبنان وفلسطين ضد اسرائيل ليست لوجه الله وليكن لان لهم اطمتع في المنطفة في نفس الوقت يمتنعوا عن الدعوة للجهاد ضد الامريكان في العراق وافغانستان لان لها هدف قيام امريكا بتصفية اهل السنة في العراق وقيامهم بانفسهم بتكوين فرق موت شيعية تقتل عالهوية انظر للاموال يوجد عالنايل سات والعرب سلت عشرلت القنوات الشيعية التي تبث سمومها وايران تصرف المليارات في كينيا واندنوسيا والسينغال والمغرب والجزائر وتونس وفي كل بلد إسلامي لتحويل سنته إلى شيعة، الغريب ان الإيرانيين لا ينشطون في الدول غير الإسلامية قط. كل نشاطهم منصب على تحويل السني إلى شيعي.أما من يظن أن إيران تحارب إسرائيل بدعمها حزب الله فهو مضلل، فمن يحارب إسرائيل لا يقتل أطفال العرب السنة في العراق أقول للدول العربية لا تنتظروا خيرا من إيران فوالله الذي لا إله إلا هو إن إيران أخطر من إسرائيل إسرائيل لا تفكر في احتلال أي دولة أو السيطرة عليها لانها غير قادره على فعل ذلك لعدم قدرتها على الحرب البرية أما إيران فلها أطماع في المنطقة وتريد أستعادة بلاد فارس من فتح خالد بن الوليد فهي تسب سيدنا خالد لهذا السبب وتكفر كل صحابة رسول الله وأزواجه للحقد الذي زرعه عبدالله بن سبأ فيهم الذي لا يعرفه كثيرون أن من سياية إيران في المنطقة السيطرة عليها برمتها لإنشاء دولة صفوية فهم يتحيون أي فرصة لتنفيذ أهدافهم وإليك البداية في العراق إنظر ماذا تفعل إيران بالعراق إيران قتلت بواسطة أذرعها كجيش مقتدى ومنظمة بدر ما يقرب من نصف مليون سني على الهوية وقامت بتصفية علماء العراق وأطبائه وطياريه إيران قتلت أئمة المساجد ومؤذنيه إيران حرقت ما يقرب من ألفين مسجد بالعراق إيران تعتبر أهل السنة حلال إراقة دمهم هذه عقيدة يؤمنون بها حتى ولو لم يعترفوا بذلك فهم في حالة تقية أي الظاهر عكس الباطن كما نرى حسن نصر اللات في لبنان وأنا أعرف أن كثيرون مخدوعيين فيه فهو إمامي سباب الصحابةرامي أمنا عائشة بالزنا ولكن ينطق بكلام حلو لخدعة عامة المسلمين والله هذا الرجل يلعن صلاح الدين الأيوبي لأنه هو من قضى على الدولة الفاطمية المبتدعة في مصر فيا أهل أمتي العربية تحروا الأمر جيدا حتى لا تقعوا في شباك إيران كما وقعت العراق 30 سنة في عهد صدام الظالم ولم يحدث فتنة مذهبية لأن الشيعة كانوا في تقية أما حينما تمكنوا خرجوا من تقيتهم ونفذوا عقيدههم الفاسدة في إبادة أهل السنة ........ أفيقـــــــــــــــــوا يا عرب


أنة الصراخ والهجوم السني الوهابي علي الشيعه



والشيعه يحتفلون بضريح ابو لؤلؤه قاتل المجرم الصنم الثاني بقريش عمر ابن الخطاب

  #2  
قديم 02-10-2008
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
مشاركة: الشيعه في مصر

بروتوكولات حكماء "وحدة الصف"!




جمال سلطان
جمال سلطان-موقع القرضاوي/ 22 - 9 – 2008

ملخص المشهد العبثي الذي يروج له "حكماء زمانهم" الآن بدعوى وحدة الأمة، أنه عندما يضربك الإيرانيون على خدك الأيمن فأدر لهم خدك الأيسر لكي يكملوا مهمتهم بهدوء، وإياك أن تحتج أو تصرخ أو تطلب وقف الاعتداء ، لأنك بذلك ستكون مهددا لوحدة الأمة وتضعف معسكر المقاومة والممانعة ، وليس الوقت وقت شكوى أو التوقف عند هذه "الأمور الصغيرة" ، وكذلك إذا سب الإيرانيون دينك بأن يسبوا علانية أصحاب النبي وخلفائه الراشدين ويصفوا أبا بكر وعمر رضوان الله عليهما بأنهما صنما قريش ، فعليك أن تلوذ بالصمت وكأنك لم تسمع ولم تقرأ ، ولا تحتج ولا ترفع صوتك بالشكوى لأنك إن احتججت أو شكوت فأنت تشق صف الأمة وتعين الأمريكان والصهاينة على الشقيقة إيران ، وعندما يتآمر الإيرانيون على بلدك أو على بلد عربي مسلم مثل العراق ويقدمون الدعم والعون المباشر لاحتلاله ويتباهون بذلك ويمتنون به على الأمريكان فلا تبدي دهشتك ولا تعترض ولا تحتج ، وعليك أن تبتلع الشكوى ، لأنك إن كشفت عن ذلك فأنت تشق وحدة الأمة وتضعف من معسكر الممانعة والمقاومة ، وعلى ذكر معسكر المقاومة ، هل سمع منكم أحد أي كلام لأصحاب الصوت العالي في حديثهم عن المقاومة اللبنانية والفلسطينية ، هل سمع منكم أحد كلاما لأحدهم ولو عرضا عن المقاومة العراقية ، تلك المقاومة الجسورة التي دوخت الأمريكان أربع سنوات وأوشكت على إلحاق الهزيمة النكراء بجيش الإمبراطورية عام 2006 باعتراف قائد الجيش الأمريكي ، هل سمع منكم أحد أي حديث عن تلك المقاومة في كلام أصحاب الوحدة الشيعية السنية ، لقد أسقطوا المقاومة العراقية من القاموس ومن الذكر ، رغم أنها تقاوم الأمريكان أنفسهم ، ورغم أنها تدافع عن أرض العروبة والإسلام في العراق ضد قوى الاحتلال والهيمنة ، ولكن لأنها مقاومة لا تدخل في نطاق اللوبي الإيراني المهيمن على مساحات واسعة من الإعلام "النضالي" العربي ، ولن نقول اخترقته ، لأن المقاومة العراقية ليست ضمن النطاق الإيراني فلا ينبغي أن يعترف بها ولا أن تذكر ، ولا يجوز أن تسمى مقاومة أصلا ، بل إن زعيم تنظيم حزب الله اللبناني وجد من نفسه الجرأة على وصف المقاومة العراقية ضد الأمريكان بأنها مجموعات إرهابية ، وأنها جماعات تكفيرية ، ومشكلته معها فقط أنها مقاومة سنية ، لأن شيعة العراق ـ مع الأسف ـ كانوا أسفلت الطريق للدبابات الأمريكية في طريقها لاحتلال بغداد ، وهم حلفاء الاحتلال من أول يوم ، وبالعودة إلى دعوة "حكماء زمانهم" في حديثهم عن الوحدة ، فعندما يشتم الشيخ يوسف القرضاوي ، أحد أهم وأبرز رموز أهل السنة في العالم اليوم ، والعالم الجليل ، ويمسح الإيرانيون بكرامته الأرض ، ويصفوه بكل صفاقة بأنه ماسوني وعميل صهيوني وعدو للنبي محمد وأهل بيته ، فإن ألسنة دعاة الوحدة خرست ولم تنطق بكلمة ، لم يجرؤ أحد منهم على أن يقول للإيرانيين "عيب" ـ فقط كلمة عيب ـ كلهم خرسوا ، إلا الغنوشي الذي جهر بغضبه وشكواه ، رغم صداقته لمراجع شيعية عديدة ، وورب الكعبة لو أن هذه الشتائم والبذاءات وجهها مصدر سني إلى التسخيري أو فضل الله أو حسن نصر الله لانتفخت أوداج كثيرة في القاهرة وبيروت ولندن وغيرها من أصحاب دعاوى الوحدة والتقريب غضبا لكرامتهم ، ودفاعا عن عرضهم ، واتهاما لمطلق البذاءات بأنه جهول وكذوب وسافل كما وصفه الغنوشي ، ولسمعت أصواتا كثيرة من دعاة الوحدة الزور تعطيك الدروس في الأخلاق وحسن الحوار والجدل بالتي هي أحسن والبعد عن السباب والانحطاط ، أما وأن الذي شتم هو عالم سني ، فليخرس الجميع ، وإن اعترضت فأنت تشق صفوف الأمة وتعين الأمريكان والصهاينة على معسكر الممانعة والمقاومة ، وعلى كل حال لن يكون عرض القرضاوي وكرامته أعز من عرض أبي بكر وعمر وأم المؤمنين عائشة الذي استباحوه جميعا ، الإيرانيون بالشتائم الصريحة ودعاة التقريب بالصمت المخزي والتواطؤ على الجرائم باسم وحدة الأمة ، وكم من الجرائم والخيانات ترتكب باسم وحدة الأمة.

__________

* نقلا عن موقع المصريون

موقع الشيخ الإرهابي يوسف القرضاوي بعد إعاده من إختراق الشيعه له
http://www.qaradawi.net/site/topics/...9&parent_id=13
  #3  
قديم 03-10-2008
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
lol حقد الوهابيين لرفض اعتراف المسلمين الشيعه بالمسجد الاقصي




التصنيف : أنشطة اللجنة
العنوان : أنشطة منوعة
الكاتب : طارق أحمد حجازي


إصدار جديد من إصدارات لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة - فلسطين .............. ونحن على يقين أن من يقرأ الرسالة التي بين أيدينا سيعذرنا بعد أن تُكشف له الحقائق ....



الشيعة والمسجد الأقصى

للشيخ: طارق أحمد حجازي حفظه الله



إصدار جديد من إصدارات

لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة - فلسطين



لعل البعض يستهجن أن نكتب في مكانة المسجد الأقصى عند المسلمين وفي الشرع الإسلامي، حيث أنها من المسلمات ولا تحتاج إلى مزيد بيان، فهي ثابتة بصريح كلام الله تعالى في كتابه الكريم، وبصحيح قول النبي صلى الله عليه وسلم، وبإجماع الأمة على فضله.

ولكننا على يقين أن من يقرأ الرسالة التي بين أيدينا سيعذرنا بعد أن تُكشف له الحقائق .... ويعي حجم الخداع الذي لُبس علينا من أُناس ادعوا نصرة المسجد الأقصى وأرض المسرى .... ورفعوا لواء المستضعفين من أهل فلسطين ومقدساتهم !!!



لتحميل الكتاب: اضغط على الرابط:

http://www.haqeeqa.com/viewfile1.aspx?id=23
· كتاب تفسير الصافي للعياشي الجزء 3 صفحه 166

" قال العياشي عن أبي عبد الله قال : سألت عن المساجد التي لها الفضل فقال : المسجد الجرام ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، قلت : والمسجد الأقصى جعلت فداك ؟ قال : ذاك في السماء ، إليه أسرى برسول الله عليه وسلم ، فقلت : إن الناس يقولون إنه بيت المقدس فقال : "مسجد الكوفة أفصل منه" !!


http://www.rafed.net/books/olom-qura...afi-03/09.html



من كتاب الشيعة والمسجد الأقصى



فضل مسجد الكوفة عند الشيعة على المساجد الثلاثة



بقلم: طارق أحمد حجازي



بالإضافة لفضل مسجد الكوفة المقدم عند الشيعة على المسجد الأقصى المبارك ، فإن عندهم من الروايات ما يدل على أن مسجد الكوفة أقدم من كل المساجد عدا بيت الله الحرام، وأنه البقعة المباركة التي بارك الله فيها !! ، وأنه كان معبد الملائكة قبل خلق آدم ، ومعبد آدم وما بعده من الأنبياء والمرسلين والأولياء والصديقين !! وأن وسطه روضة من رياض الجنة ، ومنه يحشر الخلق يوم القيامة !! والأغرب من هذا وذاك أنه من المساجد التي تشد إليها الرحال (1) !! ويؤيد ذلك الروايات التالية في كتبهم :



روى الشيخ الصدوق في الخصال : " لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد رسول الله، ومسجد الكوفة " (2) !!



وروى أيضاً الشيخ الصدوق في كتابه من لا يحضره الفقيه والخصال ، بإسناده عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال : لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجد رسول الله صلى الله عليه وآله ، ومسجد الكوفة " (3).



ومسجد الكوفة (4) مكانته وقدره عند الشيعة تفوق المسجد الأقصى وهذا بنص أحاديثهم التي سطروها في كتبهم المعتمدة ، والتي جاء فيها من الروايات ما يلي :



روي الكليني في كتابه الكافي ، بإسناده عن خالد القلانسي أنه قال : سمعت أبا عبد الله الصادق عليه السلام يقول : "صلاة في مسجد الكوفة بألف صلاة " (5) !!

وعن حسان بن مهران قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : قال أمير المؤمنين عليه السلام : "مكة حرم الله ، والمدينة حرم رسول الله صلى الله عليه وآله ، والكوفة حرمي لا يريدها جبار بحادثة إلا قصمه الله " (6)

وفي رواية أخرى : " إن الكوفة حرم الله وحرم رسوله e وحرم أمير المؤمنين ، وأن الصلاة فيها بألف صلاة والدرهم بألف درهم " (7) ، وفي غيرها : " إن لله حرماً هو مكة، ولرسوله حرماً وهو المدينة، ولأمير المؤمنين حرماً وهو الكوفة ، ولنا حرماً وهو قم (8) ، ستدفن فيه امرأة من ولدي تسمى فاطمة ، من زارها وجبت له الجنة " (9) !!



الكــــــــــلب الإرهابي الممنوع من دخول الغرب المحرض
ضد الشيعه والمسيحيين في أدغال الشرق الاوسط


حقدهم لعلاقات ايران مع اليهود الايرانيين لابد ان يتضطهدوا علشان يعجب الوهابيين بقواعدهم الامريكية



الرعب من التشيع


آخر تعديل بواسطة john mark ، 03-10-2008 الساعة 06:24 PM
  #4  
قديم 03-10-2008
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
الضربات الشيعيه لصلاح الدين الايوبي

الوهابيون يتهمون الشيعه انهم من دمروا صلاح الدين الايوبي ردا علي مافعله فيهم

لايغفل علي أحد مافعله السفاح صلاح الدين الايوبي السني الكردي في شيعه مصر الفاطميون التي وصلت دمائعم الي رقاب خيوله حتي يردهم الي السنة او يبيدهم وبالفعل ابادهم وهدم حسينياتهم وحول الازهر الفاطمي الي الازهر الشريف

الضربات الشيعيه لصلاح الدين الايوبي


لم ينس الشيعة أن صلاح الدين الأيوبي هو الذي أزل دولتهم الفاطمية في مصر ومهد للسنة من جديد، لذلك حاولوا مرارًا الفتك به لإقامة الدولة الفاطمية من جديد، واستعانوا في هذه المؤامرات بالفرنج وكاتبوهم.


يقول المقريزي في السلوك: "وفيها - أي سنة 569هـ - اجتمع طائفة من أهل القاهرة على إقامة رجل من أولاد العاضد - آخر خليفة فاطمي بمصر - وأن يفتكوا بصلاح الدين وكاتبوا الفرنج؛ ومنهم القاضي المفضل ضياء الدين نصر الله بن عبد الله بن كامل القاضي، والشريف الجليس، ونجاح الحمامي، والفقيه عمارة بن علي اليماني، وعبد الصمد الكاتب، والقاضي الأعز سلامة العوريس متولي ديوان النظر ثم القضاء، وداعي الدعاة عبد الجابر بن إسماعيل بن عبد القوي، والواعظ زين الدين بن نجا، فوشى ابن نجا بخبرهم إلى السلطان، وسأله أن ينعم عليه بجميع ما لابن كامل الداعي من الدور والموجود كله، فأجيب إلى ذلك؛ فأحيط بهم وشنقوا.. وتتبع - أي صلاح الدين - من له هوى في الدولة الفاطمية، فقتل كثيرًا وأسر كثيرًا، ونودي بأن يرحل كافة الأجناد وحاشية القصر، وزاجل السودان إلى أقصى بلاد الصعيد، وقبض على رجل يقال له قديد بالإسكندرية من دعاة الفاطميين يوم الأحد خامس عشر من رمضان" وبرغم قتل الخائنين المتآمرين إلا أن الفرنجة جاءوا حسب المكاتبة.


قال المقريزي: "وفيها نزل أسطول الفرنج ، بصقلية على ثغر الإسكندرية لأربع بقين من ذي الحجة بغتة وكان الذي جهز هذا الأسطول غاليالم بن رجار متملك صقلية ولي بعد أبيه في سنة 560هـ.. ولما أرسى هذا الأسطول على البر أنزلوا من طرائدهم ألفًا وخمسمائة فرس، وكانت عدتهم ثلاثين ألف مقاتل، ما بين فارس وراجل وعدة السفن التي تحمل آلات الحرب، والحصار ست سفن والتي تحمل الأزواد والرجال أربعين مركبًا فكانوا نحو الخمسين ألف راجل، ونزلوا على البر مما يلي المنارة، وحملوا على المسلمين حتى أوصلوهم إلى السور، وقتل من المسلمين سبعة، وزحفت مراكب الفرنج إلى الميناء، وكان بها مركب المسلمين فغرقوا منها، وغلبوا على البر وخيموا به، فأصبح لهم على البر ثلاثمائة خيمة، وزحفوا لحصار البلد، ونصبوا ثلاث دبابات بكباشها وثلاثة مجانيق كبار تضرب بحجارة سود عظيمة، وكان السلطان - صلاح الدين - على فاقوس، فبلغه الخبر ثالث يوم نزول الفرنج؛ فشرع في تجهيز العساكر وفتحت الأبواب وهاجم المسلمون الفرنج وحرقوا الدبابات، وأيدهم الله بنصره.. وقتل كثير من الفرنج، وغنم المسلمون من الآلات والأمتعة والأسلحة ما لا يُقدر على مثله إلا بعناء، وأقلع باقي الفرنج في مستهل سنة سبعين" .

أرأيت كم حجم الخيانة ومقدارها لولا أن مَنَّ الله على صلاح الدين ورجاله ونصرهم،وبالطبع كما قال المقريزي بعد عناء وأرواح ودماء أسيلت، وما هذا إلا بفعل الشيعة.

ولم تكد تمضي هذه السنة 569هـ وتدخل سنة 570هـ حتى دبر الشيعة خيانة أخرى لإقامة الدولة الفاطمية والفتك بصلاح الدين.

قال المقريزي:".. وفيها جمع كنز الدولة والي أسوان العرب والسودان وقصد القاهرة يريد إعادة الدولة الفاطمية، وأنفق في جموعه أموالاً جزيلة، وانضم إليه جماعة ممن يهوى هواهم، فقتل عدة من أمراء صلاح الدين، وخرج في قرية طود رجل يعرف بعباس بن شادي، وأخذ بلاد قوص، وانتهب أموالها؛ فجهز السلطان صلاح الدين أخاه الملك العادل في جيش كثيف ومعه الخطير مهذب بن مماتي فسار وأوقع بشادي وبدد جموعه وقتله.

ثم سار فلقيه كنز الدولة بناحية طود، وكانت بينهما حروب فر منها كنز الدولة بعد ما قتل أكثر عسكره، ثم قتل كنز الدولة في سابع صفر، وقدم العادل إلى القاهرة...".

ولم تكن هذه الخيانة مجرد مؤامرة للفتك بصلاح الدين السني الذي أزال دولة الشيعة في مصر، وإنما ترتب عليها أن استفحل خطر الفرنجة في بلاد الشام، وعندما عزم السلطان صلاح الدين على التوجه إليهم كان من أهم معوقاته خيانة الشيعة له في داخل سلطنته بمصر.

قال ابن كثير رحمه الله: "استهلت سنة 570هـ والسلطان الملك الناصر صلاح الدين بن أيوب قد عزم على الدخول إلى بلاد الشام لأجل حفظه من الفرنج، ولكن دهمه أمر شغله عنه، وذلك أن الفرنج قدموا إلى الساحل المصري في أسطول لم يسمع بمثله في كثرة المراكب وآلات الحرب والحصار والمقاتلة.

ومما عوق الملك الناصر عن الشام أيضًا رجلاً يعرف بالكنز سماه بعضهم عباس بن شادي، وكان من مقدمي الديار المصرية والدولة الفاطمية، كان قد استند إلى بلد يقال له أسوان، وجعل يجمع عليه الناس فاجتمع عليه خلق كثير من ال**** من الحاضرة والغربان وكان يزعم أنه سيعيد الدولة الفاطمية ويدحض الأتابكة التركية".

ولما تمهدت البلاد، ولم يبقى فيها رأس من الدولة العبيدية - الفاطمية - برز صلاح الدين في الجيوش التركية قاصدًا البلاد الشامية، وذلك حين مات سلطانها نور الدين محمود بن زنكي، وأخيف سكانها، وتضعضعت أركانها، واختلف حكامها.. وقصده جمع شملها، والإحسان إلى أهلها، ونصرة الإسلام، ودفع الطغام، وإظهار القرآن، وإخفاء سائر الأديان، وتكسير الصلبان، في رضى الرحمن، وإرغام الشيطان.. فدخل دمشق وجاءه أعيان البلد للسلام عليه فرأوا منه غاية الإحسان.. ثم نهض إلى حلب مسرعًا لما فيها من التخبيط والتخليط، واستناب على دمشق أخاه طغتكين بن أيوب الملقب بسيف الإسلام، فلما اجتاز حمص أخذ ربضها، ولم يشتغل بقلعتها، ثم سار إلى حماه فتسلمها من صاحبها عز الدين بن جبريل، وسأله أن يكون سفيره بينه وبين الحلبيين؛ فأجابه إلى ذلك، فسار إليهم، فحذرهم باسم صلاح الدين؛ فلم يلتفتوا إليه، بل أمروا بسجنه واعتقاله، فأبطأ الجواب على السلطان؛ فبعث إليهم كتابًا يلومهم فيه على ما هم فيه من الاختلاف وعدم الائتلاف.. وذكرهم بأيامه وأيام أبيه وعمه في خدمة نور الدين في المواقف المحمودة التي يشهد بها أهل الدين، ثم سار إلى حلب فنزل على جبل جوشن".

"وهنا نزغ الشيطان الإنسي في قبل ابن الملك نور الدين محمود أن يحرض أهل حلب على قتال صلاح الدين وذلك بإشارة من الأمراء المقدمين، فأجابه أهل البلد بوجوب طاعته، على كل أحد، وشرط عليه الروافض منهم أن يعاد الآذان بحي على خير العمل. وأن يذكر في الأسواق، وأن يكون لهم في الجامع الجانب الشرقي، وأن يذكر أسماء الأئمة الاثنى عشر بين يدي الجنائز، وأن يكبروا على الجنازة خمسًا، وأن تكون عقود أنكحتهم إلى الشريف بن أبي المكارم حمزة الحسيني، فأجيبوا إلى ذلك كله، فأذن بالجامع وسائر البلد بحي على خير العمل وعجز أهالي البلد عن مقاومة الناصر، وأعملوا في كيده كل خاطر؛ فأرسلوا أولاًً إلى شيبان صاحب الحسبة، فأرسل نفرًا من أصحابه إلى الناصر ليقتلوه؛ فلم يظفر منه بشيء؛ بل قتلوا بعض الأمراء ثم ظهر عليهم فقتلوا عن آخرهم فراسلوا عند ذلك القومص صاحب طرابلس الفرنجي ووعدوه بأموال جزيلة إن هو رحل عنهم الناصر وكان هذا القومص قد أسره نور الدين وهو معتقل عنده مدة عشر سنين، ثم افتدى نفسه.. وكان لا ينساها لنور الدين.." .

"وفي سنة 571هـ في رابع عشر ذي الحجة، وثب عدة من الإسماعيلية على السلطان صلاح الدين فظفر بهم بعدما جرحوا عدة أمراء والخواص..."

"وفي سنة 573هـ لما خرج السلطان صلاح الدين من القاهرة لجهاد الفرنجة فتوجه إلى عسقلان فسبي وغنم وقتل وأسر، ومضى إلى الرملة وأشرف عليهم الفرنج، وقدمهم البرنس أرناط صاحب الكرك في جموع كثيرة فانهزم المسلمون وثبت السلطان في طائفة فقاتل قتالاً شديدًا، واستشهد جماعة وأخذ الفرنج أثقال المسلمين، فمر بهم في مسيرهم إلى القاهرة من العناء ما لا يوصف ومات منهم، ومن دوابهم كثير، وأسر الفرنج جماعة منهم الفقيه ضياء الدين عيسى الهكاري، ودخل السلطان إلى القاهرة فحلف لا تضرب له نوبة حتى يكسر الفرنج وقطع أخباز جماعة من الأكراد، من أجل أنهم كانوا السبب في هذه الكسرة".

"وفي سنة 584هـ ثار اثنا عشر رجلاً من الشيعة في الليل ينادون: يا آل علي! يا آل علي! وسلكوا الدروب وهم ينادون كذلك ظنًا منهم أن رعية البلد يلبون دعوتهم، ويقومون في إعادة الدولة الفاطمية فيخرجون من في الحبوس ويملكون البلد فلما لم يجبهم أحد تفرقوا" .
  #5  
قديم 03-10-2008
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
الشيعه والجاهزية العسكرية في المنطقه


الفزع الوهابي الناصبي من تنامي دور المسلمين الشـــــيعة

بيان إستخباراتي ... الشيعه والجاهزية العسكرية في المنطقه


منذ اندلاع الثورة الإيرانية عام 79 والإنقلاب على حكم الشاه ... ورغم القوة التي كان يتمتع بها والحظوة التي كانت له عند أمريكا ودول الغرب ومع وجود أقوى جهاز استخبارات في المنطقة
( جهاز السافاك ) فقد تمكن الشارع الإيراني من قلب الحكم بقيادة الملالي ( رجال الدين ) دون أن تتحرك الدول العظمى التي كانت تدعم نظام الشاه ... وهذا يضع الكثير من علامات الإستفهام ..

في نفس التوقيت الذي إعتلى فيه الملالي الحكم في إيران قامت ثورة أخرى ولكن ذات توجه مختلف ... كانت في أفغانستان عام 79 بقيادة أشخاص قلائل يقودهم المهندس قلب الدين حكمتيار والشيخ عبد رب الرسول سياف ... ولكن التوجه العام للجهاد وتتدفق المجاهدين بكثرة بدأ في عام 86 م بعد ملحمة مأسدة الأنصار في جاجي ... وخلال إنشغال الحكومات العربية والغربية في مسألة دفع الإحتلال السوفييتي والمد الشيوعي ومع الحرب القائمة بين العراق وإيران ... غفل الكثير عن توجه جديد ظهر في الساحة ... ألا وهو توجه الشيعة في منطقة الخليج للتدريب على السلاح في كل من إيران عند الحرس الثوري أيام الحرب العراقية الإيرانية ولبنان عند حزب الله ( في التسعينات ) ... ولكن التوجه العام للشيعة في التدرب بشكل منظم ومكثف بدأ فعليا في بداية التسعينات ...


وما سيأتي سرد لبعض المعلومات التي يصعب على الإستخبارات العربية والخليجية إنكارها ..

سوريا :

قيام تحالف سري بين إيران ( الجعفرية الإثني عشرية ) وسوريا ( النصيرية العلوية ) حيث أن حكوماتهما الباطنية وان كان يكفر بعضهم بعضا عقائديا ولكنها تقاطع المصالح ... وتم الاتفاق على أن يكون دور السفارة الإيرانية في سوريا هو التنسيق لكل من يريد أن يتدرب على السلاح و لمن يريد الانخراط في الجيش الإيراني أو حزب الله ( في التسعينات ) ... على أن تغض سوريا الطرف عن هذه الأمور ( التنسيق والتجنيد ) ... ودعمت سوريا حزب الله بالإتفاق المسبق مع إيران لعمل ورقة ضغط في صالحها على إسرائيل يستفيد منها السوريون عند المفاوضات ..

لبنان :

قبل أن ندخل في تفاصيل كيفية التنسيق لابد أن نعرج على حزب الله في لبنان
والأصابع الإيرانية والسورية في دعمه ... كان الحزب الشيعي الوحيد المتواجد في لبنان هو حزب أمل بزعامة نبيه بري والذي يرميه الشيعة الأصوليون بالعلمانية ... ولكن بعد وصول موسى الصدر في بداية الثمانين وكان المبعوث الرسمي من إيران لنشر ما تكفلت به دولة إيران تحت شعار تصدير الثورة ... نشأت فكرة حزب الله القائم على أساس عقائدي موالي لإيران ... والشيعة مختلفون في قضية ولاية الفقيه التي كانت دخيلا جديد على عقيدة الشيعة قام الخميني بوضعها والدعوة لها من خلال كتابه ( ولاية الفقيه ) وهذا الحزب يقوم على ترسيخ ولاية الفقيه ومفهومها ... ومن المتعارف عليه في الأوساط السياسية أن هذا الحزب يأتيه دعم سنوي يقدر بحوالي 200 - 250 مليون دولار حسب مراجع ذكرت ذلك في عام 99 م ... هذا غير الدعم الكامل في إنشاء المراكز الصحية والحسينيات ودور الأيتام والمشاريع الصغيرة و الدخول إلى المجتمع عن طريق العمل الخيري ... والتقارير الغربية أشارت إلى كوادر للحرس الثوري الإيراني لتدريب كوادر حزب الله في لبنان ... وعلى هذا فإن حزب الله هو الذراع العسكري لدولة إيران في لبنان ...

دول الخليج :

يتواجد الشيعة في دول الخليج خصوصا شيعة البحرين والسعودية ( المنطقة الشرقية والمدينة المنورة ) والكويت بكثافة عالية ... أما قطر والإمارات ( قوة شيعة الإمارات تكمن في الجانب الاقتصادي ) وعمان فهم قلة ولكن أيضا لايستهان بها ( القدرة على عمليات الشغب ) ...
وحتى تبقى عملية تدريب الشيعة سرا فقد عمدوا إلى غطاء زيارة العتبات المقدسة والأضرحة تحت شعار ما يسمى بالسياحة الدينية ... يذهب معظم الشيعة جماعات عن طريق الحافلات
( الوسيلة الأكثر استخداما ) والوسائل الأخرى وعادة ما تكون رحلاتهم في العطلة الصيفية ويقضون هناك مابين الشهرين والثلاث أشهر ( أي معظم الأجازة ) ... وفور وصولهم يقوم موظف دبلوماسي من السفارة الإيرانية بعمل التنسيق اللازم لكل من يريد الذهاب إلى إيران بغرض التدرب ... تؤخذ الجوازات ويقوم بوضع صفحة بيضاء في الجواز ليتم وضع ختم الدخول والخروج عليها ... بحيث إذا خرج من إيران تنزعها السلطات الإيرانية وبهذا لايستطيع أيا كان أن يكشف أن صاحب الجواز قد غادر سوريا وإنما كان طوال مدة الأجازة فيها ... أما الذين يذهبون إلى لبنان فكانت العملية تتم عن طريق الحكومة السورية وحزب الله فيتم تهريب الأشخاص عن طريق جبل الشيخ ويتم إرسالهم إلى سهل البقاع ( الواقع تحت السيطرة السورية إلى عهد قريب ) حيث يتم تدريبهم وإعدادهم وبعد الانتهاء يعود المتدربين إلى سوريا ويكون حالهم كحال الآخرين وكأنهم لم يغادروا البلد ...

تقام للمتدربين عدة دورات للتدريب العسكري ( تحت رعاية الحرس الثوري وأجهزة الاستخبارات في كل من إيران ولبنان ) على مختلف الأسلحة وحرب العصابات والشوارع وكذلك طرق جمع المعلومات والتجسس وإرسالها إلى الاستخبارات الإيرانية بالإضافة إلى الدورات الشرعية في المذهب الجعفري والتركيز على أحاديث قتل النواصب والوهابية ( يقصدون أهل السنة أو العامة ) ... ويقومون كذلك بعمليات ترصد لكثير من الشخصيات ومراقبتهم حتى إذا ماتم الأمر وقامت إنتفاضتهم عملوا إلى هؤلاء لقتلهم ... وأبرز هذه الشخصيات عادة ماتكون العائلة الحاكمة ... رجال الدولة المهمين... أساتذة الجامعات .. أئمة المساجد والخطباء ( يقوم الشيعة بإرسال أفراد لمراقبة خطب الجمعة في مساجد السنة في جميع دول الخليج لرصد الخطب ) والنموذج العراقي كان أكبر دليل على هذا التخطيط ... وسوف يقوم على تنفيذ المخطط فرق اغتيالات قام بتدريبها عناصر من الحرس الثوري ...


يبقى هناك تساؤل هل الشيعة مسلحون في ديارهم ...؟؟

والجواب على ذلك سهل جدا ... الذين قاموا بالتفجير في إسكان الخبر في عام 96 م وإحضار ما يوازي 2000 كيلو متفجرات C4 شديدة الانفجار لن يعجز عن إدخال السلاح .... وقد قام بعض الضباط الأمريكان في عام 92 م ببيع بنادق كلاشنكوف روسية الصنع من غنائم الجيش العراقي على شيعة القطيف و سيهات وبلغ سعر الكلاش 800 ريال ( وهو سعر زهيد ) وكشفت هذه الفضيحة ولكن الجيش الأمريكي قام بتغطية الأمر .... ومدينة القطيف من المدن القديمة جدا ويوجد بها مزارع وحواري ذات أزقة ضيقة تجعل مهمة أي جهاز حكومي الوصول إليها صعبة جدا ... ولا أبالغ أن أقول أنه توجد ترسانة كبيرة والحكومة على علم بها ... بل وصل الأمر إذا تم اكتشاف السلاح في مزارع الشيعة فلا يعلن عنها بل يتم التكتم عليه ( و لا يكشف إلا الذين يقبض عليهم من أهل السنة ) وأكبر دليل على ذلك هو يقين الحكومة السعودية والأمريكية بأن الشيعة هم الذين فجروا إسكان الخبر و الآن بعد 10 سنوات لم يعلن عن الفاعلين أو حتى معاقبتهم ... بينما نجد أن الحكومة أنزلت القصاص وبسرعة على الشباب الذين فجروا مبنى الشركة المتعاقدة مع الحرس الوطني عام 94 م رغم عدم وجود قتلى مسلمين !!

صدر تقرير عن المخابرات البريطانية في عام 94 م في بداية أحداث الشغب في البحرين ورد فيه أنه يوجد أكثر من 10 آلاف عنصر مدربين من الشيعة يستطيعون أن يخرجون في يوم واحد ... هذا في عام 94 فلنا أن نتخيل عددهم بعد مضي أكثر من 12 سنة مدعمة بتوجه صهيوأمريكي باستغلال الأطماع الشيعية في النفوذ والهيمنة على دويلات الخليج وهو ماتؤيده الخطة الأمريكية التي تسمى (الشرق الأوسط الكبير ) والآن يسمونها ( الشرق الأوسط الجديد ) !!! ... وقد تم القبض على خلية نسائية ( عام 94 م ) في البحرين كانت تتدرب على رمي السلاح في منطقة الصخير في نفس السنة !!!
وهنا قد يقول قائل إذا كان هذا صحيحا فلماذا لم يخرجوا على أهل السنة؟؟ ...
والجواب على ذلك أن الشيعة يتميزون بالجبن وأنهم لايستقوون إلا بعدو من الخارج ... فهم استقووا عند دخول التتار في زمن الدولة العباسية وكثيرة هي الأحداث على مدار التاريخ .. و هناك عامل مهم جدا وهو تدخل الحرس الوطني السعودي في البحرين مما حدا بالشيعة إلى تأجيل الخروج وذلك لعلمهم أنهم سيخسرون المواجهة ولم تكن تسندهم أي دولة غربية في ذلك الوقت .... والآن هم يستقوون بالأمريكان ... ومن ضمن الخطط والتصورات الأمريكية التي وضعوها هي التعامل والتعاون مع الشيعة ( العراق نموذجا ) ... إذ وجدوا في السنة صعوبة في التعامل .. أما عن تسلح الشيعة في البحرين فهم يملكون السلاح في قراهم وتم اكتشاف اعداد هائله من الاسئله في فتره المظاهرات والمسرات والعمليات الارهابيه الجبانه في فترة التسعينيات ... ولنفرض جدلا عدم وجود السلاح كما يقول البعض.. فأقول لا ننسى أن معظم قرى الشيعة على سواحل البحر وفي الليلة الظلماء تستطيع القوارب الوصول بسهولة وتوزيع السلاح... مع ثبوت دخول عدد من البوانيش ( سفن صغيرة ) محملة بالسلاح إلى سواحل البحرين في الشهور الماضية ... المسألة ليست معقدة ولاننسى جاهزية شبابهم ... وقد ذكر أحد النواب أنه تم القبض على خليتين من الإيرانيين حاولتا التسلل إلى البحرين وهم الآن بحوزة أمن الدولة .. ولم يتطرق الإعلام إلى ذلك بشيء ... !!

في نهاية صيف عام 2004 قبض على فتاة شيعية في مطار البحرين وبحوزتها قرص مدمج يبين فيه عملية تدريب 200 شاب شيعي و52 فتاة شيعية كلهم بحرينيين على الأسلحة في سهل البقاع عند حزب الله وقد وضعت الشواخص ( الأهداف ) وعليها صور الملك حمد ورئيس الوزراء خليفة وولي العهد سلمان .... وهذا يبين مدى الحقد في صدور هؤلاء على حكام البلد ... طبعا تم التكتم على القضية وتم التحقيق لأيام مع الفتاة ثم أطلق سراحها ...!!

اليمن :

الجميع يعرف أو سمع عن حركة بدر الدين الحوثي والذي كان يعتنق المذهب الزيدي ... وبعد زيارته لإيران ولبنان تحول إلى المذهب الجعفري وقام بحركة ثورية ضد الحكم مطالبا برجوع الحكم إلى آل البيت ( وقبيلة الحوثي ترجع إلى آل البيت ) ويستمد الحوثي تمويلا ودعما من إيران وبالأخص من السيد السيستاني الأب الروحي لشيعة اليمن ... ويبدو أن أطماع الصفويون امتد إلى اليمن لجعل السعودية ودول الخليج بين كماشتين ... مما يضع ضغطا كبيرا على دول المنطقة ... وهذه من ضمن الإستراتيجية الإيرانية في الإحاطة على الجزيرة العربية ..

وهناك دول أخرى ينشط فيها الشيعة الموالين لإيران مثل نيجيريا و باكستان و أفغانستان



عندما نتكلم عن جاهزية الشيعة في دول الخليج فنحن نعني الشيعة الصفوية الذين يدينون بولائهم لإيران ( ولاية الفقيه ) ... وعندما نتكلم عن البحرين فلأنها مهيئة أن تكون النموذج المثالي لما يحدث في العراق ...

والآن ونحن على أبواب ضربة محتملة من أمريكا لإيران بسبب المفاعل النووي ... فهل إذا تمت الضربة سينتفض الشيعة في المنطقة وخاصة في دولة البحرين ...

ونذكرهم أن من أدبيات شيعة البحرين هي الخيارات الثلاثة التي دائما ما يذكرونها ويكتبونها في منتدياتهم وهي

1- أن يتشيع أهل السنة
2- أن يخرجوا من البحرين
3- أن يبادوا عن بكرة أبيهم

هذه بعض الجوانب من المخططات الشيعية في المنطقة ... والصورة أكبر من ذلك بكثير ... ولم يكن القصد من وراء هذا التخويف أو تضخيم العدو ... ولكن من باب إعرف عدوك ...

أن تكون خائفا حذرا خير لك من أن تكون آمنا غافلا ...


والله من وراء القصد ...

لن تستطيع أي استخبارات عربية وخاصة الخليجية أن تنكر محتوى هذه المقالة وأنا عند هذا التحدي .....
  #6  
قديم 04-10-2008
الصورة الرمزية لـ sce37
sce37 sce37 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 1,318
sce37 is on a distinguished road
ماجستير ف القص و اللزق م النت 00 أبتداع درجة علمية جديدة

بأقول لك الموضوع كويس يا أخ هاني و لا جون مارك - و لكن لم تتحفنا برأئ سعادتك ف أي موضوع - بأعتبارك سني و متبحر ف الأسلام -
و دلوقتي ممكن تلم القصاقيص بتاعتك ف ملف مضغوط ع موقعك - و أبقى قابلني لو حد حمله.!

و ياريت أخوتنا المسلمين لا يسيسوا خلافاتهم المذهبية ... فأكيد ف الملينيوم التاني , خلاف الفكر ممكن يتناقش بدون جيوش و حكام و عسكر ...
دا مش تدخل بينهم - لكن نفس المطلب عندنا ., قد نختلف ف المعتقدات - لكننا شركاء وطن و جيرة و أنسانية.

يا سليل الأسلام - جونمارك هاني ويل - أرحمنا من قص و لزق
__________________
[][/] لما أحنا الأثنين .. هدفنا واحد - ليه بنبان أننا متخالفين .!!!

آخر تعديل بواسطة sce37 ، 04-10-2008 الساعة 06:45 AM
  #7  
قديم 07-10-2008
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
مشاركة: الشيعه في مصر

سليل الاسلام الله يسامحك ده مش عيب ايوه انا كنت مسلم وافخر بمسيحي الان


واضح ان الشيعه خايفيين من الارهاب لسه مش جاهزيين ياعيب الشوم


الدريني (يمين): عبد الرحمن لا يزال سنياً

دبي - فراج اسماعيل

أكد رئيس المجلس الأعلى لآل البيت في مصر محمد الدريني، والمعروف إعلاميا بلقب "زعيم الشيعة المصريين"، أن تحذيرات يوسف القرضاوي من التشيع في مصر وبعض الدول ذات الأغلبية السنية لا علاقة لها بابنه أو بعض أقاربه، كما أشاعت بعض المواقع على الانترنت.

وقال الدريني لـ"العربية.نت": "أعرف ابنه الشاعر الشاب عبدالرحمن يوسف جيدا، فهو شاب مهذب، فنان جيتار، لم يعتنق المذهب الشيعي إطلاقا، لا زال مسلماً سنياً، وليس مهتما بالقضايا المذهبية".


وحاولت "العربية نت" الاتصال بالشاعر عبدالرحمن يوسف، إلا أن مدير أعماله رفض احالة المكالمة إليه، وطلب ارسال أي أسئلة عبر البريد الالكتروني. كما أنكر معرفته بأن والد الشاعر الذي يعمل موظفا عنده هو العلامة القرضاوي.

وكانت مواقع على الانترنت نسبت لرجل الدين اللبناني الشيخ علي الكوراني، إعلانه في لقاء مع قناة أهل البيت الفضائية، عن سبب غضب الفقيه السني الكبير القرضاوي من ما اعتبره "تبشيراً شيعيا" في الدول التي يغلب عليها مذهب أهل السنة، وهو تشيع ابنه عبدالرحمن القرضاوي.

كما نسبت تلك المواقع للشيخ ماهر حمود، إمام مسجد القدس في لبنان والذي وصفته بأنه من كبار العلماء اللبنانيين، تأكيدا لصحة الخبر، مشيرة إلى ما ذكرته صحيفة البلد اللبنانية بأن "علة غضب القرضاوي هو تشيع أحد المقربين له" دون أن تذكر هويته.


أنا أكثر دراية بنجل القرضاوي

وقال محمد الدريني تعليقا على ذلك: لو كان عبدالرحمن تشيع، لعلمت ذلك قبل تلك المصادر، لكن الحقيقة أنه لا زال سنيا على مذهبه. واستطرد "ربما تكون أشعاره المتعاطفة مع حزب الله اللبناني وزعيمه السيد حسن نصرالله، وراء هذا الربط، لكن كثيرا من المصريين خصوصا المثقفين ومن عامة الشعب لديهم هذا التعاطف، فهل معنى ذلك أنهم تشيعوا أيضا".

وأرجع الدريني هذا الربط بين تصريحات القرضاوي و ابنه عبدالرحمن، بأنه "نوع من الرد أو الدفاع من الشيعة وبعض شيوخهم"، خاصة أنهم فوجئوا بتصريحاته، لكونه من كبار علماء السنة الداعين للتقريب، ويرتبط بحوار مستمر مع كبار المراجع الشيعية.

ويستدرك بقوله: لكنه ربط متعسف لا يقوم على حقيقة، فما ذنب ابنه الشاب المتيم بالغيتار والشعر بخلافات دينية مذهبية لا يعرف عنها شيئا، ولا تستولى على اهتماماته.


لا تشيع في مصر

وفي الوقت نفسه، نفى الدريني وجود أية مظاهر علنية للتشيع في مصر، وهو شخصيا لا يصدق أن هناك مدا شيعيا أو تغيير مذهب طرأ على الناس "ربما يكون الشيخ القرضاوي استمد معلوماته من بعض الأشخاص، لكنني أطلب منه أن يقدم 5 أشخاص فقط تشيعوا خلال الفترة الأخيرة، وأنا متأكد أنه لن يجد".

وعن المظاهر التي يقصدها قال "إنها قد تكون ندوات أو مؤتمرات أو صحف أو حسينيات أو مجالس عزاء وكل ذلك غير موجود على الاطلاق في مصر، إلا إذا اعتبر الملايين التي تتردد سنويا على مولد الإمام الحسين مظهرا شيعيا وهو ليس كذلك بالطبع".

وتساءل رئيس المجلس الأعلى لآل البيت في مصر: "من أين للقرضاوي المعلومات عن مد شيعي، إلا إذا كان يملك استختبارات خاصة به تنتزع ما في الأعماق، فأي شخص يمكن أن يتشيع في مصر لا يستطيع أن يكشف عن ذلك، خاصة أنه قبل سنوات كتب بعض الشيعة شهادات استتابة تحت الضغط الأمني موجهة لوزارة الأوقاف، يؤكدون خلالها عودتهم إلى المذهب السني".

وبشأنه شخصيا قال الدريني: "أنا من محبي آل بيت رسول الله أبا عن جد، كوني من الأشراف". وأضاف: "ليس هناك تحول مذهبي عند الشعب المصري، وإنما حب موروث لآل البيت منعكس في زياراتهم لـ "أضرحة" الحسين والسيدة زينب وغيرهما، وهذا لا يسمى تشيعا إلا إذا ترجم هذا السلوك إلى ايديولوجية حسينية بالمفهوم الشيعي المتعارف عليه وهذا ليس موجودا إلا في الكوادر الشيعية الممنهجة ذاتيا وليست مؤسسيا".


مصادر قطرية

من جهتها نقلت صحيفة "العرب" القطرية عن "مصدر موثوق"، نفيه لما أشيع عن تشيع عبد الرحمن، نجل القرضاوي.

وأكدت الصحيفة في عددها الثلاثاء 7-10- 2008، في تقرير كتبه الزميل محمد صبره أن تلك المزاعم إشاعة كاذبة جملة وتفصيلا.

وقال المصدر، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته، إن الإشاعة تثير الاستغراب والدهشة، لأنها لا تستند إلى دليل، وتخالف ما هو معروف عن فكر وسلوك ومعتقد عبد الرحمن القرضاوي.

كما شكك في صحة كلام الشيخ الكوراني، مؤكدا "أنه لا يجب أن يؤخذ على محمل الجد"، مستدلاً بأن العالم الشيعي سبق أن ذكر أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا تنتمي إلى آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم. وحسب الصحيفة "لم يصدر عن العلامة القرضاوي أي تعليق على "كلام غير صحيح" بحسب مصادر قريبة من فضيلته، تاركا الأمر لابنه، معتبرا أنه المخول بالتعقيب على أمر يخصه".


شاعر معارض للحكم

وانتشرت إشاعة تشيّع عبد الرحمن القرضاوي عقب البيان الذي أصدره والده في أواخر سبتمبر/حزيران الماضي، وحذر فيه من تنامي المد الشيعي في المجتمعات العربية السنية.

وكان عبد الرحمن، وهو الابن الثالث للشيخ القرضاوي، قد شارك في المؤتمر الذي أقامه حزب الله اللبناني في مدينة قانا في 29 يوليو 2007، وتحدث فيه مع عدد من رموز المقاومة، ونشر بعدها ديوانا بعنوان "اكتب تاريخ المستقبل" يثني فيه على انتصار حزب الله، ويشيد بشخصية أمينه العام الشيخ حسن نصر الله.

واشتهر عبد الرحمن كشاعر معارض للنظام الحاكم في مصر. وله قصيدة جريئة في هجاء الرئيس المصري بعنوان "الهاتك بأمر الله". وهو من مواليد 18 من سبتمبر 1970، ويحمل شهادة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة قطر.

وحاز على رسالة الماجستير في مقاصد الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة.

وشارك في العديد من الندوات الثقافية في شتى أقطار الوطن العربي، ونشرت أشعاره الكثير من الصحف والمجلات في مصر والدول العربية.


http://www.alarabiya.net/articles/2008/10/07/57850.html
  #8  
قديم 07-10-2008
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
مشاركة: الشيعه في مصر

سليل الاسلام الله يسامحك ده مش عيب ايوه انا كنت مسلم وافخر بمسيحي الان


واضح ان الشيعه خايفيين من الارهاب لسه مش جاهزيين ياعيب الشوم


الدريني (يمين): عبد الرحمن لا يزال سنياً

دبي - فراج اسماعيل

أكد رئيس المجلس الأعلى لآل البيت في مصر محمد الدريني، والمعروف إعلاميا بلقب "زعيم الشيعة المصريين"، أن تحذيرات يوسف القرضاوي من التشيع في مصر وبعض الدول ذات الأغلبية السنية لا علاقة لها بابنه أو بعض أقاربه، كما أشاعت بعض المواقع على الانترنت.

وقال الدريني لـ"العربية.نت": "أعرف ابنه الشاعر الشاب عبدالرحمن يوسف جيدا، فهو شاب مهذب، فنان جيتار، لم يعتنق المذهب الشيعي إطلاقا، لا زال مسلماً سنياً، وليس مهتما بالقضايا المذهبية".


وحاولت "العربية نت" الاتصال بالشاعر عبدالرحمن يوسف، إلا أن مدير أعماله رفض احالة المكالمة إليه، وطلب ارسال أي أسئلة عبر البريد الالكتروني. كما أنكر معرفته بأن والد الشاعر الذي يعمل موظفا عنده هو العلامة القرضاوي.

وكانت مواقع على الانترنت نسبت لرجل الدين اللبناني الشيخ علي الكوراني، إعلانه في لقاء مع قناة أهل البيت الفضائية، عن سبب غضب الفقيه السني الكبير القرضاوي من ما اعتبره "تبشيراً شيعيا" في الدول التي يغلب عليها مذهب أهل السنة، وهو تشيع ابنه عبدالرحمن القرضاوي.

كما نسبت تلك المواقع للشيخ ماهر حمود، إمام مسجد القدس في لبنان والذي وصفته بأنه من كبار العلماء اللبنانيين، تأكيدا لصحة الخبر، مشيرة إلى ما ذكرته صحيفة البلد اللبنانية بأن "علة غضب القرضاوي هو تشيع أحد المقربين له" دون أن تذكر هويته.


أنا أكثر دراية بنجل القرضاوي

وقال محمد الدريني تعليقا على ذلك: لو كان عبدالرحمن تشيع، لعلمت ذلك قبل تلك المصادر، لكن الحقيقة أنه لا زال سنيا على مذهبه. واستطرد "ربما تكون أشعاره المتعاطفة مع حزب الله اللبناني وزعيمه السيد حسن نصرالله، وراء هذا الربط، لكن كثيرا من المصريين خصوصا المثقفين ومن عامة الشعب لديهم هذا التعاطف، فهل معنى ذلك أنهم تشيعوا أيضا".

وأرجع الدريني هذا الربط بين تصريحات القرضاوي و ابنه عبدالرحمن، بأنه "نوع من الرد أو الدفاع من الشيعة وبعض شيوخهم"، خاصة أنهم فوجئوا بتصريحاته، لكونه من كبار علماء السنة الداعين للتقريب، ويرتبط بحوار مستمر مع كبار المراجع الشيعية.

ويستدرك بقوله: لكنه ربط متعسف لا يقوم على حقيقة، فما ذنب ابنه الشاب المتيم بالغيتار والشعر بخلافات دينية مذهبية لا يعرف عنها شيئا، ولا تستولى على اهتماماته.


لا تشيع في مصر

وفي الوقت نفسه، نفى الدريني وجود أية مظاهر علنية للتشيع في مصر، وهو شخصيا لا يصدق أن هناك مدا شيعيا أو تغيير مذهب طرأ على الناس "ربما يكون الشيخ القرضاوي استمد معلوماته من بعض الأشخاص، لكنني أطلب منه أن يقدم 5 أشخاص فقط تشيعوا خلال الفترة الأخيرة، وأنا متأكد أنه لن يجد".

وعن المظاهر التي يقصدها قال "إنها قد تكون ندوات أو مؤتمرات أو صحف أو حسينيات أو مجالس عزاء وكل ذلك غير موجود على الاطلاق في مصر، إلا إذا اعتبر الملايين التي تتردد سنويا على مولد الإمام الحسين مظهرا شيعيا وهو ليس كذلك بالطبع".

وتساءل رئيس المجلس الأعلى لآل البيت في مصر: "من أين للقرضاوي المعلومات عن مد شيعي، إلا إذا كان يملك استختبارات خاصة به تنتزع ما في الأعماق، فأي شخص يمكن أن يتشيع في مصر لا يستطيع أن يكشف عن ذلك، خاصة أنه قبل سنوات كتب بعض الشيعة شهادات استتابة تحت الضغط الأمني موجهة لوزارة الأوقاف، يؤكدون خلالها عودتهم إلى المذهب السني".

وبشأنه شخصيا قال الدريني: "أنا من محبي آل بيت رسول الله أبا عن جد، كوني من الأشراف". وأضاف: "ليس هناك تحول مذهبي عند الشعب المصري، وإنما حب موروث لآل البيت منعكس في زياراتهم لـ "أضرحة" الحسين والسيدة زينب وغيرهما، وهذا لا يسمى تشيعا إلا إذا ترجم هذا السلوك إلى ايديولوجية حسينية بالمفهوم الشيعي المتعارف عليه وهذا ليس موجودا إلا في الكوادر الشيعية الممنهجة ذاتيا وليست مؤسسيا".


مصادر قطرية

من جهتها نقلت صحيفة "العرب" القطرية عن "مصدر موثوق"، نفيه لما أشيع عن تشيع عبد الرحمن، نجل القرضاوي.

وأكدت الصحيفة في عددها الثلاثاء 7-10- 2008، في تقرير كتبه الزميل محمد صبره أن تلك المزاعم إشاعة كاذبة جملة وتفصيلا.

وقال المصدر، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته، إن الإشاعة تثير الاستغراب والدهشة، لأنها لا تستند إلى دليل، وتخالف ما هو معروف عن فكر وسلوك ومعتقد عبد الرحمن القرضاوي.

كما شكك في صحة كلام الشيخ الكوراني، مؤكدا "أنه لا يجب أن يؤخذ على محمل الجد"، مستدلاً بأن العالم الشيعي سبق أن ذكر أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا تنتمي إلى آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم. وحسب الصحيفة "لم يصدر عن العلامة القرضاوي أي تعليق على "كلام غير صحيح" بحسب مصادر قريبة من فضيلته، تاركا الأمر لابنه، معتبرا أنه المخول بالتعقيب على أمر يخصه".


شاعر معارض للحكم

وانتشرت إشاعة تشيّع عبد الرحمن القرضاوي عقب البيان الذي أصدره والده في أواخر سبتمبر/حزيران الماضي، وحذر فيه من تنامي المد الشيعي في المجتمعات العربية السنية.

وكان عبد الرحمن، وهو الابن الثالث للشيخ القرضاوي، قد شارك في المؤتمر الذي أقامه حزب الله اللبناني في مدينة قانا في 29 يوليو 2007، وتحدث فيه مع عدد من رموز المقاومة، ونشر بعدها ديوانا بعنوان "اكتب تاريخ المستقبل" يثني فيه على انتصار حزب الله، ويشيد بشخصية أمينه العام الشيخ حسن نصر الله.

واشتهر عبد الرحمن كشاعر معارض للنظام الحاكم في مصر. وله قصيدة جريئة في هجاء الرئيس المصري بعنوان "الهاتك بأمر الله". وهو من مواليد 18 من سبتمبر 1970، ويحمل شهادة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة قطر.

وحاز على رسالة الماجستير في مقاصد الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة.

وشارك في العديد من الندوات الثقافية في شتى أقطار الوطن العربي، ونشرت أشعاره الكثير من الصحف والمجلات في مصر والدول العربية.


http://www.alarabiya.net/articles/2008/10/07/57850.html
  #9  
قديم 07-10-2008
Christian Christian غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 449
Christian is on a distinguished road
مشاركة: الشيعه في مصر

يا خوانا عبد الرحمن يوسف ده سنى ابن سنى و أخوانجى كمان

اسمعوا قصيدته "الهاتك بأمر الله" اللى بيشتم فيها مبارك بشكل واضح منه أخوانجيته

http://www.youtube.com/watch?v=kvm1gERGtLo
  #10  
قديم 03-10-2008
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
الضربات الشيعيه لصلاح الدين الايوبي

الوهابيون يتهمون الشيعه انهم من دمروا صلاح الدين الايوبي ردا علي مافعله فيهم

لايغفل علي أحد مافعله السفاح صلاح الدين الايوبي السني الكردي في شيعه مصر الفاطميون التي وصلت دمائعم الي رقاب خيوله حتي يردهم الي السنة او يبيدهم وبالفعل ابادهم وهدم حسينياتهم وحول الازهر الفاطمي الي الازهر الشريف

الضربات الشيعيه لصلاح الدين الايوبي


لم ينس الشيعة أن صلاح الدين الأيوبي هو الذي أزل دولتهم الفاطمية في مصر ومهد للسنة من جديد، لذلك حاولوا مرارًا الفتك به لإقامة الدولة الفاطمية من جديد، واستعانوا في هذه المؤامرات بالفرنج وكاتبوهم.


يقول المقريزي في السلوك: "وفيها - أي سنة 569هـ - اجتمع طائفة من أهل القاهرة على إقامة رجل من أولاد العاضد - آخر خليفة فاطمي بمصر - وأن يفتكوا بصلاح الدين وكاتبوا الفرنج؛ ومنهم القاضي المفضل ضياء الدين نصر الله بن عبد الله بن كامل القاضي، والشريف الجليس، ونجاح الحمامي، والفقيه عمارة بن علي اليماني، وعبد الصمد الكاتب، والقاضي الأعز سلامة العوريس متولي ديوان النظر ثم القضاء، وداعي الدعاة عبد الجابر بن إسماعيل بن عبد القوي، والواعظ زين الدين بن نجا، فوشى ابن نجا بخبرهم إلى السلطان، وسأله أن ينعم عليه بجميع ما لابن كامل الداعي من الدور والموجود كله، فأجيب إلى ذلك؛ فأحيط بهم وشنقوا.. وتتبع - أي صلاح الدين - من له هوى في الدولة الفاطمية، فقتل كثيرًا وأسر كثيرًا، ونودي بأن يرحل كافة الأجناد وحاشية القصر، وزاجل السودان إلى أقصى بلاد الصعيد، وقبض على رجل يقال له قديد بالإسكندرية من دعاة الفاطميين يوم الأحد خامس عشر من رمضان" وبرغم قتل الخائنين المتآمرين إلا أن الفرنجة جاءوا حسب المكاتبة.


قال المقريزي: "وفيها نزل أسطول الفرنج ، بصقلية على ثغر الإسكندرية لأربع بقين من ذي الحجة بغتة وكان الذي جهز هذا الأسطول غاليالم بن رجار متملك صقلية ولي بعد أبيه في سنة 560هـ.. ولما أرسى هذا الأسطول على البر أنزلوا من طرائدهم ألفًا وخمسمائة فرس، وكانت عدتهم ثلاثين ألف مقاتل، ما بين فارس وراجل وعدة السفن التي تحمل آلات الحرب، والحصار ست سفن والتي تحمل الأزواد والرجال أربعين مركبًا فكانوا نحو الخمسين ألف راجل، ونزلوا على البر مما يلي المنارة، وحملوا على المسلمين حتى أوصلوهم إلى السور، وقتل من المسلمين سبعة، وزحفت مراكب الفرنج إلى الميناء، وكان بها مركب المسلمين فغرقوا منها، وغلبوا على البر وخيموا به، فأصبح لهم على البر ثلاثمائة خيمة، وزحفوا لحصار البلد، ونصبوا ثلاث دبابات بكباشها وثلاثة مجانيق كبار تضرب بحجارة سود عظيمة، وكان السلطان - صلاح الدين - على فاقوس، فبلغه الخبر ثالث يوم نزول الفرنج؛ فشرع في تجهيز العساكر وفتحت الأبواب وهاجم المسلمون الفرنج وحرقوا الدبابات، وأيدهم الله بنصره.. وقتل كثير من الفرنج، وغنم المسلمون من الآلات والأمتعة والأسلحة ما لا يُقدر على مثله إلا بعناء، وأقلع باقي الفرنج في مستهل سنة سبعين" .

أرأيت كم حجم الخيانة ومقدارها لولا أن مَنَّ الله على صلاح الدين ورجاله ونصرهم،وبالطبع كما قال المقريزي بعد عناء وأرواح ودماء أسيلت، وما هذا إلا بفعل الشيعة.

ولم تكد تمضي هذه السنة 569هـ وتدخل سنة 570هـ حتى دبر الشيعة خيانة أخرى لإقامة الدولة الفاطمية والفتك بصلاح الدين.

قال المقريزي:".. وفيها جمع كنز الدولة والي أسوان العرب والسودان وقصد القاهرة يريد إعادة الدولة الفاطمية، وأنفق في جموعه أموالاً جزيلة، وانضم إليه جماعة ممن يهوى هواهم، فقتل عدة من أمراء صلاح الدين، وخرج في قرية طود رجل يعرف بعباس بن شادي، وأخذ بلاد قوص، وانتهب أموالها؛ فجهز السلطان صلاح الدين أخاه الملك العادل في جيش كثيف ومعه الخطير مهذب بن مماتي فسار وأوقع بشادي وبدد جموعه وقتله.

ثم سار فلقيه كنز الدولة بناحية طود، وكانت بينهما حروب فر منها كنز الدولة بعد ما قتل أكثر عسكره، ثم قتل كنز الدولة في سابع صفر، وقدم العادل إلى القاهرة...".

ولم تكن هذه الخيانة مجرد مؤامرة للفتك بصلاح الدين السني الذي أزال دولة الشيعة في مصر، وإنما ترتب عليها أن استفحل خطر الفرنجة في بلاد الشام، وعندما عزم السلطان صلاح الدين على التوجه إليهم كان من أهم معوقاته خيانة الشيعة له في داخل سلطنته بمصر.

قال ابن كثير رحمه الله: "استهلت سنة 570هـ والسلطان الملك الناصر صلاح الدين بن أيوب قد عزم على الدخول إلى بلاد الشام لأجل حفظه من الفرنج، ولكن دهمه أمر شغله عنه، وذلك أن الفرنج قدموا إلى الساحل المصري في أسطول لم يسمع بمثله في كثرة المراكب وآلات الحرب والحصار والمقاتلة.

ومما عوق الملك الناصر عن الشام أيضًا رجلاً يعرف بالكنز سماه بعضهم عباس بن شادي، وكان من مقدمي الديار المصرية والدولة الفاطمية، كان قد استند إلى بلد يقال له أسوان، وجعل يجمع عليه الناس فاجتمع عليه خلق كثير من ال**** من الحاضرة والغربان وكان يزعم أنه سيعيد الدولة الفاطمية ويدحض الأتابكة التركية".

ولما تمهدت البلاد، ولم يبقى فيها رأس من الدولة العبيدية - الفاطمية - برز صلاح الدين في الجيوش التركية قاصدًا البلاد الشامية، وذلك حين مات سلطانها نور الدين محمود بن زنكي، وأخيف سكانها، وتضعضعت أركانها، واختلف حكامها.. وقصده جمع شملها، والإحسان إلى أهلها، ونصرة الإسلام، ودفع الطغام، وإظهار القرآن، وإخفاء سائر الأديان، وتكسير الصلبان، في رضى الرحمن، وإرغام الشيطان.. فدخل دمشق وجاءه أعيان البلد للسلام عليه فرأوا منه غاية الإحسان.. ثم نهض إلى حلب مسرعًا لما فيها من التخبيط والتخليط، واستناب على دمشق أخاه طغتكين بن أيوب الملقب بسيف الإسلام، فلما اجتاز حمص أخذ ربضها، ولم يشتغل بقلعتها، ثم سار إلى حماه فتسلمها من صاحبها عز الدين بن جبريل، وسأله أن يكون سفيره بينه وبين الحلبيين؛ فأجابه إلى ذلك، فسار إليهم، فحذرهم باسم صلاح الدين؛ فلم يلتفتوا إليه، بل أمروا بسجنه واعتقاله، فأبطأ الجواب على السلطان؛ فبعث إليهم كتابًا يلومهم فيه على ما هم فيه من الاختلاف وعدم الائتلاف.. وذكرهم بأيامه وأيام أبيه وعمه في خدمة نور الدين في المواقف المحمودة التي يشهد بها أهل الدين، ثم سار إلى حلب فنزل على جبل جوشن".

"وهنا نزغ الشيطان الإنسي في قبل ابن الملك نور الدين محمود أن يحرض أهل حلب على قتال صلاح الدين وذلك بإشارة من الأمراء المقدمين، فأجابه أهل البلد بوجوب طاعته، على كل أحد، وشرط عليه الروافض منهم أن يعاد الآذان بحي على خير العمل. وأن يذكر في الأسواق، وأن يكون لهم في الجامع الجانب الشرقي، وأن يذكر أسماء الأئمة الاثنى عشر بين يدي الجنائز، وأن يكبروا على الجنازة خمسًا، وأن تكون عقود أنكحتهم إلى الشريف بن أبي المكارم حمزة الحسيني، فأجيبوا إلى ذلك كله، فأذن بالجامع وسائر البلد بحي على خير العمل وعجز أهالي البلد عن مقاومة الناصر، وأعملوا في كيده كل خاطر؛ فأرسلوا أولاًً إلى شيبان صاحب الحسبة، فأرسل نفرًا من أصحابه إلى الناصر ليقتلوه؛ فلم يظفر منه بشيء؛ بل قتلوا بعض الأمراء ثم ظهر عليهم فقتلوا عن آخرهم فراسلوا عند ذلك القومص صاحب طرابلس الفرنجي ووعدوه بأموال جزيلة إن هو رحل عنهم الناصر وكان هذا القومص قد أسره نور الدين وهو معتقل عنده مدة عشر سنين، ثم افتدى نفسه.. وكان لا ينساها لنور الدين.." .

"وفي سنة 571هـ في رابع عشر ذي الحجة، وثب عدة من الإسماعيلية على السلطان صلاح الدين فظفر بهم بعدما جرحوا عدة أمراء والخواص..."

"وفي سنة 573هـ لما خرج السلطان صلاح الدين من القاهرة لجهاد الفرنجة فتوجه إلى عسقلان فسبي وغنم وقتل وأسر، ومضى إلى الرملة وأشرف عليهم الفرنج، وقدمهم البرنس أرناط صاحب الكرك في جموع كثيرة فانهزم المسلمون وثبت السلطان في طائفة فقاتل قتالاً شديدًا، واستشهد جماعة وأخذ الفرنج أثقال المسلمين، فمر بهم في مسيرهم إلى القاهرة من العناء ما لا يوصف ومات منهم، ومن دوابهم كثير، وأسر الفرنج جماعة منهم الفقيه ضياء الدين عيسى الهكاري، ودخل السلطان إلى القاهرة فحلف لا تضرب له نوبة حتى يكسر الفرنج وقطع أخباز جماعة من الأكراد، من أجل أنهم كانوا السبب في هذه الكسرة".

"وفي سنة 584هـ ثار اثنا عشر رجلاً من الشيعة في الليل ينادون: يا آل علي! يا آل علي! وسلكوا الدروب وهم ينادون كذلك ظنًا منهم أن رعية البلد يلبون دعوتهم، ويقومون في إعادة الدولة الفاطمية فيخرجون من في الحبوس ويملكون البلد فلما لم يجبهم أحد تفرقوا" .
موضوع مغلق


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
التنصير حقيقه ام خيال ؟.. .. اعترافات متنصرين honeyweill المنتدى العام 1065 11-05-2013 04:51 PM
الفلسطينيون يحـتلون سيناء بعد تفجير السياج الفاصل واطلاق النار علي جنود مصريين elasmar99 المنتدى العام 234 06-01-2010 12:48 PM
اعتقال محمد الدريني زعيم شيعه مصر ....واغلاق مجلس الشيعه ومركز الامام علي الشيعي honeyweill المنتدى العام 1 17-10-2007 09:21 PM
نجاد يتشاحن مع أكاديميين بنيويورك وصفوه بدكتاتور قاس وتافه AleXawy المنتدى العام 8 25-09-2007 08:41 PM
حول صفقه الأسلحه الامريكيه لمصر والخليج ...والتصادم القادم مع الشيعه honeyweill المنتدى العام 8 19-08-2007 07:29 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 03:34 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط