|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
مشاركة: القرضاوي: وباطنية شيوخ الإسلام
وفي الحقيقة، لم نكن ندري، ونحن نتابع بكل طيبة وبهللة ومسكنة وزهد دراويش الصوفية، و"يا عيني علينا"، شيخنا الجليل الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى باتحاد علماء المسلمين، من على منبر قناة الرأي والرأي الآخر، وهو يتحدث ببشاشة ورفق ووداعة ورقة ولين وطيب، عن سماحة وتسامح الإسلام مع الآخرين، بتلك المسحة الوردية الزاهية، مستشهداً بقصص ملحمية ورائعة من تاريخ السلف الصالح عليهم رضوان الله أجمعين، بأنه كان يضمر شيئاً آخراً مختلفاً ينطوي على كم هائل من الحدية والنفور والاستهجان واللاقبول، لأتباع ما يسمى بمذهب آل البيت الشيعة المبتدعة،( وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار)، حد رميهم بالسعير والنار، أولئك الذين يشهدون، تماماً، ومثل سماحته، بأن لا إله إلا الله وأن محمداً رسوله وعبده، ويقيمون الصلاة، ويصومون رمضان، ويؤتون الزكاة، ويحجون أفواجاً، ومن كل فج عميق إلى البيت العتيق. وإذا كان هذا هو موقف الشيخ من مذهب إسلامي أو هكذا يفترض،( اعتبر الأزهر رسمياً أن المذهب الجعفري "الشيعي"، هو خامس المذاهب الإسلامية وجنباً إلى جنب مع المالكية والحنفية، والشافعية والحنبلية التي تطورت الوهابية عنها، وقال بأن لا غضاضة من التعبد والتقرب إلى الله من خلاله، فلماذا شيخنا الجليل حزين وزعلان؟)، فما هو موقفه من غير المسلمين كاليهود وال***** "المشركين الكفار" والعياذ بالله، والبوذيين والهندوسي والسيخ؟ لا بل ما هو حقيقة موقفه من مسلمين آخرين، يصنفون في خانة الضلال والمروق من الدين. وإذا كان من يشهد أن لا إله إلا الله محمداً رسول الله، في النار، حسب القرضاوي، ففي أي درك سيكون مصير أولئك الذين لا يشهدون هذه الشهادة، وما هو موقف شيوخ الإسلام منهم، هل هو موقف متسامح متصالح أم تقوي باطني هو الآخر؟ لقد كان جزء كبير من الخطاب الدعوي الصحوي البترودولاري السلفي يقوم على وصم الشيعة "المبتدعة"( وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار)، بالتقية وإبطان عقيدة رافضة. ألم يفعل الشيخ الجليل الشيء ذاته خلال تاريخ طويل من إضمار موقف غير ودي تجاه الشيعة، فيما كان يسعى ظاهراً للتقارب معهم، ويزعم أن المؤمنين والمسلمين جميعهم أخوة؟ فكيف سنصدق بعد هذه الهزة الارتدادية الأخيرة أنه كان يسعى، حقاً، للتقارب ونشر المحبة بين مذاهب الإسلام التي أودتها السياسة وتنازع المصالح والأهواء هذا المذهب، وها هي أجيال وراء أجيال تدفع ثمن تلك الخصومات السياسية والمنافع والتطلعات والمصالح الشخصية لخلفاء السلف الصالح، عليهم رضوان الله أجمعين. ويقبع خلف ذاك الخطاب الدعوي التسامحي التصالحي خطاب متشدد سودواوي رفضوي غير مهادن ولا مجادل، وهذا ما عبر عنه الشيخ الجليل في تصريحاته لجريدة المصري اليوم.
__________________
واجب علي جميع المصريين المساهمه في بناء مصر لتكون دولة ديمقراطية . ليبراليه . منتجه . و لنتعاون جميعا حتي تتغلب رسالة الحب و النور و الحياة علي ثقافة الكراهية و الظلم و الموت
|
#2
|
|||
|
|||
مشاركة: القرضاوي: وباطنية شيوخ الإسلام
وبات في حكم المؤكد، ومن خلال تصريحات الشيخ المثيرة، بأن في داخل الشيخ الجليل شيخاً آخراً غير ذاك الذي نراه فيه أمام وسائل الإعلام، أو في برنامج الرأي السلفي الإخواني الواحد أي برنامج الشريعة والحياة،(لم يظهر ولا شيخ شيعي أو غير سلفي في هذا البرنامج)، وغير الذي يظهر للعيان في المؤتمرات جنباً إلى جنب مع نائبه التسخيري المبتدع "الغازي" الآخر الذي يعمل علنا، ومن جهة على التقارب من الفرقة الناجية( يعني فرقة القرضاوي فقط)، لكنه يغزو البلدان الخالصة من جانب آخر، حسب القرضاوي، شيخاً لا يتسامح مع تبشير، ولا مع تقارب، ويفضل ملة على أخرى، وهو الشيخ الذي كان يتحدث بكل تلقائية وانسيابية لمجلة المصري اليوم، وليس ذاك الشيخ البهلول الدرويش الطيب، ويا عيني عليه، الذي يحضر مؤتمرات التقارب الصحراوية ويترأسها، شيخاً يرغي ويزبد كراهية ونفوراً واشمئزازاً من مسلمين آخرين يشهدون مثله أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله. فجوهر الأديان، كل الأديان، والملل والنحل، هو التعصب، واحتكار الحقيقة، والأنانوية والذاتوية المغلقة والمفرطة، وزرع الحقد والغل والكراهية، لا المحبة بين الناس، وقد تساوى فيها العرب، و"العجم"، والحمد لله. أقول قولي هذا، وأستغفر الله لي ولكم، وأعوذ به من الضالين والمارقين وفرق المبتدعة والكفار، وربنا اجعلنا جميعاً من فرق الشيوخ الناجية من النار، إنك أنت السميع المجيب الواحد القهار.( احتج الأزهر الذي أسسه الفاطميون المبتدعة الشيعة، مؤخراً، رسمياً، على بعض أسماء الله الحسنى، وطلب التوقف عن استخدامها وسحبها من التداول). فمن سيصدق أزعومات الشيوخ، وأضلولاتهم، عن المحبة، والتسامح، والتقارب، والتصالح بين الأديان لا المذاهب، بعد الآن؟
__________________
واجب علي جميع المصريين المساهمه في بناء مصر لتكون دولة ديمقراطية . ليبراليه . منتجه . و لنتعاون جميعا حتي تتغلب رسالة الحب و النور و الحياة علي ثقافة الكراهية و الظلم و الموت
|
#3
|
||||
|
||||
مشاركة: القرضاوي: وباطنية شيوخ الإسلام
القرضاوى يحتل اخبار الموسم
فحين انتقل ابنه من مذهب السنه ليلحق بمذهب الشيعه جن جنون القرضاوى الاب لينهال على الشيعه بكل ما أوتى من قوه لينال قسطا وافرا من الشهره . ورغم انه قد تعدى الثمانين من عمره الا انه اراد ان يسير على خطى نبيه الكريم ويكمل مسيره حياته بغزل محمدى كما كان رسوله يفعل . لا يتورّع الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي عن رواية قصة غرامه ومن ثم زواجه من شابة جزائرية أعجب بها بعد لقائهما في الجزائر في قصة حب من النظرة الأولى. وذكرت صحيفة 'نهضة مصر' التي تنشر مذكرات القرضاوي الثلاثاء، إن الداعية المصري أعجب بأسماء منذ لحظة لقائه بها في منتصف الثمانينات، عندما كانت لا تزال طالبة رياضيات في إحدى الجامعات الجزائرية. وروت الصحيفة في فصل من كتاب 'أوراق من مذكرات الشيخ القرضاوي' أن القرضاوي أعجب بأسماء بعدما ألقت مداخلة في إحدى الندوات دفاعا عن الحجاب، فكان أن سعى للتعرّف عليها ومن ثم بث أشواقه في رسالة بعثها لها في عام 1989 بعد سنوات من ذلك اللقاء. ويكتب القرضاوي في مذكراته التي من المتوقع ان تصدر عن دار الشروق، 'لقد شاء الله أن يتطوّر الإعجاب الى عاطفة دافقة وحبّ عميق لا يدور حول الجسد والحسّ كما هو عند كثير من الناس، بل يدور حول معان مركبة امتزج فيها العقل بالحسّ، والروح بالجسم، والمعنى بالمبنى، والقلب بالقلب وهذا لا يعرفه إلا من عاشه وعاناه'. ويشير القرضاوي الى أنه تردّد كثيرا خاصة بسبب فارق السن 'إلا أنه سرعان ما انقشع سحاب التردد حيث أشرقت شمس الحب'. ويضيف 'كان الحبّ أقوى من الخوف فكان ان ينتهي هذا الحب الطاهر الى ما شرعه الله ورسوله للمتحابين من زواج'. ويعترف الداعية الاسلامي أن والد أسماء كان معترضاً على الزواج في البداية بسبب فارق السنّ، إلا انه عاد ووافق على ذلك. ويضيف في مذكراته 'هكذا هو الحب جنون والجنون فنون والحياة شجون ولله في خلقه شؤون'. ويشير القرضاوي الى ان الكثيرين حسدوه على زواجه 'من شابة جميلة ومثقفة ومتحدثة لبقة'. والقرضاوي، الذي يحمل الجنسية القطرية، من مواليد مصر عام 1926 وله عدة أولاد وبنات وأحفاد، ووفقا للمذكرات فإن أسماء هي زوجته الثانية. ولاحظ زوار الشيخ القرضاوي في منزله بالدوحة ان السيدة اسماء تحضر جميع اللقاءات وتشترك في النقاشات وتظهر علما متميزا في اصول الفقه والشريعة الاسلامية تثير اعجاب الحضور. كما ذكر احد زوار الشيخ القرضاوي ان السيدة اسماء ذات شخصية قوية ترتكز الى علم غزير وثقافة اسلامية متعمقة. --------- هكذا كان القرضاوى يأخذ من اسماء ومجلسها الموقر كما أخذ نبيه من عائشه ومجمعها http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=186366 http://www.ahl-alquran.com/arabic/sh...p?main_id=3805 وهكذا تكتمل فصول القرضاوى الخريفيه وليس عليه سوى ان يقول : ائتوني بكتف أكتب لكم مذكرات لا تضلوا بعدها أبدا فتنازعوا انها مذكرات محتضر ورمز لبدايه نهايته
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله
انا اعطيكم فما وحكمه لايقدر جميع معانديكم ان يقاوموها (لوقا 15:21 ) |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
تشيع إبن القرضاوي وسط إحتفالات الشيعه بة | john mark | المنتدى العام | 5 | 14-10-2008 04:15 AM |