|
منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
و نحن نقول:
1- من اين استقى الكاتب هذه المعلومات؟ أن فكرة الاسلام خطرت لها منذ سنة و نصف ؟ و أنا اسجل هنا شهادة بعض من عاشروا هذه السيدة عن قرب .. فان جميعهم شهدوا بأنها "امرأة فاضلة" و سيرتها ممدوحة جدا و مقدسة. 2- حين يكتب الكاتب عن التليفزيون المصري و عن الدكتور زغلول النجار يسجل على نفسه و على الدولة بكل أجهزتها.. الدعاية الشاملة للاسلام....و التحريض على الدخول الى الاسلام و لا أحد ينسى صولات و جولات الشيخ الشعراوي التليفيزيونية - و التي مازال التليفزيون المصري يعاود بثها في كل وقت. 3-و أليس فيما كتبه الكاتب تحريض لمن يقرأ للدخول الى الاسلام؟ و هنا نقول أين نحن من التليفزيون المصري؟ و ما هو نصيبنا كأقباط فيه في كل فقراته و معه الاذاعة و الجرائد و المجلات و كل وسائل الاعلام؟ ألم يعرف الكاتب أسباب حالة الغضب المبالغ فيها ( كما يقول هو) التي عبر عنها الأقباط المتظاهرون؟ أقول العالم كله يعرف .. ما عدا نحن هنا في مصر. * ألا يعرف الكاتب موضوع الخط الهمايوني و العار الذي يجلبه على مصر؟ و ما يعانيه المسيحيون من مرار لكي يبنوا كنيسة ؟ * ألا يعرف الكاتب كيف تبني الجوامع في الحدائق و الميادين و على ضفاف النيل و الترع و على محطات المترو و على أراضي المسيحيين المغتصبة؟ و في وسط كل قرية سياحية و من أموال الملاك المسيحيين بحجة أن الدولة اسلامية؟ أين المساواة في الحقوق؟ أين المساواة بخصوص دور العبادة المسيحية و الاسلامية؟ أين المساواة في المعاملة في كل أركان الدولة من وظائف و ترقيات و جامعات و مجلس الشعب و المحافظات ؟ أقول للكاتب افتح جريدتك الأهرام و راجع الصفحات .. و تأمل أسماء الأطباء - أسماء الاقتصاديين أسماء أسماء أسماء هل تجد بينهم واحدا مسيحيا؟ نادر جدا الكلام كثير وأنا أقول لقد فاض الكيل و طفح و لا تريد منا حتى أن نشكو أو نتكلم 5- يقول الكاتب: " الاجراء المتبع في هذه الحالة الذي تنص عليه التعليمات الادارية ألا يتم تسجيل اشهار تغيير الدين الا اذا رتب للشخص المتحول جلسة أو أكثر مع بعض رجال الدين الذي ينتمي اليه معروفة باسم "جلسات اسداء النصح" و بناء على ذلك تم اخطار مطران البحيرة بالأمر. و نحن نقول: أين تتم هذه الجلسات؟ ألا يعرف الكاتب أنها تتم في مديرية أمن القاهرة؟ و في مكتب الحج و بحضور ثلاثة أو أربعة من المسئولين المسلمين؟ و تتم الجلسة بعد أن تستخدم كل الوسائل لتخويف الشخص المسيحي و غسل مخه بكل الطرق و تغييبه عن وعيه.. كما عادت السيدة المذكورة و لم تعد الى و عيها الا بعد يومين كاملين... و أنا بنفسي كنت أتقابل مع هذه العينات في مديرية أمن القاهرة و حين طلبت أن يكون اللقاء مع أولادنا و بناتنا على انفراد.. قيل لي و نفس ما يقول الكاتب " التعليمات الادارية" و نحن نقول أي تعليمات؟ و من الذي وضع هذه التعليمات؟ بناء على ذلك حينما طلبت الكنيسة أن تتقابل مع السيدة المذكورة كان الرد أن ياتي من يريد أن يتقابل معها . يأتي الى أين؟ و لماذا هذا الارهاب ؟ فما كان من الكنيسة الا أن رفضت .. و قلنا أنه كما أنه كانت هناك فرصة للأمن أن يتقابل معها .. و لرجال الاسلام أيضا – فلا أقل من أن يكون لها فرصة لمقابلة رجال الكنيسة. 6- يقول الكاتب: "رتبت بعض قيادات الكنيسة الأرثودوكسية المظاهرة التي حدثت أثناء القداس الذي أقيم بمناسة وفاة الزميل سعيد سمبل.." نقول : هذه مغالطة . فالتظاهرة كانت حادثة من قبل حتى اعلان وفاة المرحوم سعيد سمبل و طلب من الكنيسة أن تكون الجنازة بالكاتيدرائية. و قد كان, و أما قيادات الكنيسة فهي لم ترتب للتظاهر. فالشعب المهضوم حقه وجد فرصة ليتنفس عن نفسه. اذ لجأ الى بيته و الى الله في شخص قداسة البابا. 7- يقول الكاتب: " مساء يوم 8/12 خرجت السيدة وفاء من مقر اقامتها مرتدية حجابها.." و نحن نقول: هل يستطيع الكاتب أن يثبت ذلك؟ و أليس في كلامه هذا ايلاما للمسيحيين المجروحين؟ بماذا يفسر الكاتب ما كتبه هو بعد هذه الفقرة , اذ قال:" بعد ستة أيام خرجت السيدة وفاء من البيت مرتدية غطاء الرأس ( ايشارب) عليهه صورة السيدة العذراء في حين تدلى على صدرها صليب كبير حيث حملتها سيارة سوداء الى مقر نيابة عين شمس مصحوبة ببعض المحامين الأقباط و عدد من القصص (هكذا كتب) و أمام وكيل النيابة و خلال أربع دقائق قالت السيدة وفاء بصوت : " أنها و لدت مسيحية و عاشت و سوف تموت مسيحية..." بماذا يفسر الكاتب التضاد الواضح بين ما كتبه " خرجت مرتدية حجابها و بين ما كتبه أيضا أنها مرتدية غطاء الرأس ( ايشارب) عليه صورة السيدة العذراء في حين تدلى على صدرها صليب كبير.." ألا يؤكد ذلك أن السيدة وفاء كانت تحت تأثير ما؟ 8- و أما ما نرفضه تماما فهو ما كتبه الكاتب اذ قال: " أن ردود الأفعال اعتمدت أسلوب التصعيد و الصدام و لي الذراع. و ذلك يعد تطورا نوعيا يثير عديدا من التساؤلات حول حقيقة دور الكنيسة و ما اذا كانت تمثل قيادة روحية أم قيادة سياسية. و تمتد تلك التساؤلات لتشمل طبيعة علاقة الكنيسة بالدولة و حدود التزاماتها بالقانون و النظام العام.." و نحن نقول أن دور الكنيسة هو روحي بحت و ليس لها مطامع عالمية. و ما يؤكد ذلك أن رأسها و هو السيد المسيح حين أراد اليهود أن ينصبوه ملكا اجتاز في وسطهم و قال: "مملكتي ليست من هذا العالم.." و رأ س الكنيسة المنظور قداسة البابا شنودة الثالث . و قبل أن تختاره العناية الالهية لرئاسة الكنيسة كان قد ترك العالم بكل ما فيه- الى الدير في الصحراء- و لم يكتف بذلك بل ترك الدير الي و حدته في عمق البرية .. ليكون مع الله الذي أحبه و اكتفى به ليقضي معه أيام غربته بالايمان – حتي يراه في المجد بالعيان. فليعلم الكاتب و كل أحد أن شعار كل مسيحي حقيقي هو "أني لست من هذا العالم" و لا دخل لنا بالسياسة و لا بكل ماهو منظور على الأرض. و قيادتنا روحية و ليست سياسية. و ليس لها أطماع في مناصب عالمية . فما نلناه أعظم بما لا يقاس من كل منصب عالمي. و الغريب أن الكاتب يتهم الكنيسة بالخروج عن القانون و كأن الكنيسة تضم الخارجين على القانون. و هذا ما نرفضه تماما و نحتج بسببه – و نستنكر علي جريدته ( الأهرام) أن تكتب ذلك ضد الكنيسة. اذ يقول :" و تمتد تلك التساؤلات لتشمل طبيعة علاقة الكنيسة بالدولة وحدود التزامها بالقانون و النظام العام. و تعيبون على الكنيسة أن تتظاهر. فماذا لو أن الكنيسة كان من عادتها أن تحمل سلاحا أو تمارس تفجيرات؟ نحن لا نحمل سلا حا ... و لكن نحتمي في الله الذي يرى و يسمع . امضاء القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية |
#2
|
|||
|
|||
Ana 3ayez As2al Hal Elahram Nashar El Rad Beta3 Abouna Makary
|
#3
|
||||
|
||||
إقتباس:
Regards |
#4
|
|||
|
|||
![]() ![]() |
#5
|
|||
|
|||
![]()
4) انا اعتقد انمفيش امل فى الوصول الى الاعلام المصرى ولو فى الوقت الحالى لذلك لابدمن الاهتمام القوى بانشاء قناة فضائية خاصة بنا وتكريس كلمجهودتنا لذلك حتى يكون لنا ولو حق الرد والتكلم بحرية عن مشاكلنا للفت نظر الاعلام المصرى لنا والراى العالمى كذلك
![]() |
#6
|
|||
|
|||
![]() ![]() اهنى القص ابونا مكارى يونان من اجل هذا الرد العظيم واتمنى ان توافق اى جريدة رسمية على نشرة لكى يقراة كل من تطاول على الشعب المسيحى وكاننا ليس لنا اى كرامة فى بلد لا تستحق الاعانات |
#7
|
|||
|
|||
lazem fe3lan new2ef ay ta3amol ma3 telk el garida el mot3asebba
|
#8
|
|||
|
|||
![]() ![]() ![]() ![]() إقتباس:
At least father Makary was strong enough to send this strong Message to the News paper. It is our duty as freedom lover to circulate this article to many people as possible, until we have our own satellite. We have a good Copts WEB site and we have our freedom of speech. Here what everyone of us can do, 1) print the article 2) Put it in envelope 3) Send the article to Egypt Al-Ahram, Al-Galaa St. Cairo 4) Or as an attachment to [email]ahramdaily@ahram.org.egl with a request to the News paper to publish this respond. We must boycott all the El – Ahram news paper and it is associate magazine, until they get the facts and give us a chance to respond. We must send this messages to El- Ahram. We need more actions on the ground. If God is with us who will be against us. God bless, Sheref |
#9
|
|||
|
|||
اولا صلواتك يا ابى ثانيا احب اقترح على قدسك طلب من جريدة الاهالى نشر المقال حيث ان القائمين عليها قد بدر منهم كل احترام وتقدير للازمة اثناء حدوثها واتمنى صلواتك
|
#10
|
|||
|
|||
مشاركة: رد القمص مكارى يونان على ماكتبه فهمى فى جريدة الأهرام يوم الثلاثاء الموافق 21
اخوانى بدون تعصب وبدون كراهية لازم نكون واسعين الصدر لما يقال وبدون تجريح ايضا لان لكا واحد وجه نظرة والكاتب قد يخطىء وقد يصيب فيجب احترام وجه النظر وانا شايف انه قدم الموضوع بمنتهى الحيادية وشكرا لكم
|
#11
|
|||
|
|||
![]() إقتباس:
![]()
__________________
![]() كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون |
#12
|
|||
|
|||
مشاركة: رد القمص مكارى يونان على ماكتبه فهمى فى جريدة الأهرام يوم الثلاثاء الموافق 21
متهيألي المطلوب قناه فضائيه بس تكون مدنيه
يعني لا سي تي في ولا اغابي ولا سات 7 و لا معجزه هتبقي عندها مجال كبير للرد حتي قناة الحياه بيبقي لها خطوط حمراء في كلامها و ده واضح سواء مع ابونا زكريا علشان كهنوته بيرفض نقط بعض الالفاظ او الاخ رشيد لانه مش عايز يجرح المسلمين فالحل ياما قناه مدنيه للاقباط " المصريين بمختلف طوائفهم و اتجهاتهم من اقباط اورثوذكس و كاثوليك و بروتوستانت و علمانيين ولا دينيين و ملحدين و غيرهم -طبعا ما عدا الوهابيين و عباد الحجر الاسود " و دية تناقش القضيه القبطيه من وجهة نظر حقوق الانسان ووجهة نظر مدنيه و ليست دينيه و الفكرة دية نادي بها اونلي واي في البالتوك لكن ماعندوش تمويل لها و اعتقد فكرة صعبه و الحل الاقرب للوقاع و الاسهل هو فضح ممارسات الحكومه الوهابيه في القنوات العالميه عن طريق نشر ممارساتهم ضد الاقباط و غيرهم سواء شبكات اخباريه عالميه حياديه - يعني مش الجزيرة مثلا - و الانتر نت |
#13
|
||||
|
||||
مشاركة: رد القمص مكارى يونان على ماكتبه فهمى فى جريدة الأهرام يوم الثلاثاء الموافق 21
إقتباس:
يجب أن تكون لنا قناة فضائية أخبارية أجتماعية ترفيهية ثقافية خاصة بنا لفضح كذب وسائل الأعلام الوهابية و توصيل الحقيقة للمواطن المصرى و العربى! فماذا تنتظروا يا أثرياء أقبط المهجر؟ |
#14
|
|||
|
|||
مشاركة: رد القمص مكارى يونان على ماكتبه فهمى فى جريدة الأهرام يوم الثلاثاء الموافق 21
إقتباس:
هتلاقي قنوات للكلدان و السريان و الاشوريين و غيرهم من الاقليات المضطهده في البلاد المحتله اظلاميا و كلها ناطقه بلغة اهلها الخاصه (سريانيه - اشوريه - كلدانيه - كرديه -...) و هي قنوات مش دينيه يعني ممكن تلاقي فيها نشرات اخبار فقرات فنيه كرتون برامج حواريه برامج دينيه افلام مترجمه للغاتهم و الاهم برامج تناقش قضياياهم و مشاكلهم و حقوقهم بالنسبه لنا كاقباط عندنا قناتين دينييتين قليل جدا الي فيهم باللغه القبطيه- مجرد الحان و احيانا برنامج تعليم الغه القبطيه - و مافيش فيهم برنامج اتكلم عن التاريخ القبطي منافيش برنامج فيهم اتكلم الاضطهادات الي تعرض ليها اجدادنا - خصوصا في عصرو الاضطهاد الاسلامي - و ما عندناش اي قناه بتناقش مشاكلنا الدنيويه و قضيتنا القبطيه و حقوقنا المسلوبه و تاريخنا الممنوع |
#15
|
|||
|
|||
مشاركة: رد القمص مكارى يونان على ماكتبه فهمى فى جريدة الأهرام يوم الثلاثاء الموافق 21
شكرا لابونا مكارى اوى وانا من محبيه واما عن نشر الرد فاحنا اتعودنا على كده
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
بتاريخ 10 اكتوبر 2008 (السيد المسيح يعطى الشفاء لولد معاق)بيد القمص مكارى يونان | melo@eygpt | المنتدى العام | 8 | 22-10-2008 05:21 PM |