|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
مشاركة: نسف عقيدة تأليه عيسى عليه السلام عند النصا رى بالادلة والبراهين القطعية !!
ولماذا لم ترد أنت أولاً على موضوعك المفتوح هذا ياااااااااامغفل ؟؟؟؟؟ http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=43589
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة |
#2
|
||||
|
||||
مشاركة: نسف عقيدة تأليه عيسى عليه السلام عند النصا رى بالادلة والبراهين القطعية !!
يدوم صليبكم يا احباء الرب ورجاله .. لكم وحشة كبيرة ![]() الزميل المسلم .. يقص ويلصق موضوع منقول ويريد الحوار حوله .. ولنبدأ بالمقدمة : يقول المقال : قال فخرالدين الرازي رحمه الله : إقتباس:
وسؤالي اليك الآن : 1) ما هو تعريف الحديث المتواتر ؟ 2) كم يبلغ عدد الرواة والمشاهدين لكي يحكم بالتواتر ؟ 3) تقديم امثلة لمعجزة منسوبة لمحمد قد وصلت بالتواتر ؟ ولاحظ انا لا اطالب بحديث صحيح .. انما (( متواتر )) !! وليس رواية آحاد يدخل عليها الظن والتخمين ولا تفيد العلم . بانتظارك .. البابلي |
#3
|
|||
|
|||
مشاركة: نسف عقيدة تأليه عيسى عليه السلام عند النصا رى بالادلة والبراهين القطعية !!
اصطلاحا
الحديث المتواتر هو الحديث الذي رواه جماعة يستحيل في العادة أن يتواطؤوا على الكذب، وأسندوه إلى شيء محسوس هو ما نقله من يحصل العلم بصدقهم ضرورة عن مثلهم من أول الإسناد إلى آخره قال وهو قليل لا يكاد يوجد في روايتهم [1] الخبر المتواتر ما بلغت رواته في الكثرة مبلغاً أحالت العادة تواطئهم على الكذب ويدوم هذا فيكون أوله آخره ووسطه كطرفيه كالقرآن والصلوات الخمس [2]. شروط المتواتر وتعريفه فإذا جَمَع هذه الشروطَ الأربعةَ، وهي: - عددٌ كثير أحالت العادة تواطؤَهم، أو توافُقَهم، على الكذب. - رووا ذلك عن مثلهم من الابتداءِ إلى الانتهاءِ. - وكان مُسْتَنَدُ انْتِهائِهم الحِسَّ. - وانضاف إلى ذلك أن يَصْحبَ خبرَهم إفادةُ العلمِ لسامعه. فهذا هو المتواتر. وما تخلَّفتْ إفادة العلم عنه كان مشهوراً فقط، فكل متواترٍ مشهورٌ من غيرِ عكسٍ. و يتفرع التواتر إلى فرعين : التواتر اللفظي هو اتفاق الرواة على لفظه ومعناه. التواتر المعنوي هو ما اختلف الرواة في لفظه. حكم الحديث المتواتر : أنه يقبل ويجب العمل به دون البحث عن درجته، [عدل]كتب في الأحاديث المتواتر للإمام السيوطي كتاب في هذا الباب سماه ((الأزهار المتناثرة في الأخبار المتواترة.)) لقط اللئالي المتناثرة في الأحاديث المتواترة (لأبي الفيض محمد مرتضى الحسيني الزبيدي المصري) (نظم المتناثر من الحديث المتواتر) منقول |
#4
|
|||
|
|||
مشاركة: نسف عقيدة تأليه عيسى عليه السلام عند النصا رى بالادلة والبراهين القطعية !!
عن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ: ( أن أهل مكة سألوا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يريهم آية، فأراهم انشقاق القمر )( البخاري ) .
وعن جبير بن مطعم ـ رضي الله عنه ـ قال: ( انشق القمر على عهد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ حتى صار فرقتين على هذا الجبل وعلى هذا الجبل، فقالوا: سحرنا محمد، فقال بعضهم: لئن كان سحرنا فما يستطيع أن يسحر الناس كلهم .. )( الترمذي ) . وقد أراد بعض المشركين التشكيك في هذه المعجزة، بزعمهم أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ سحر أعينهم، فرد عليهم البعض بسؤال المسافرين إذا كانوا رأوا هذه الحادثة أم لا .. فذكر البيهقي في دلائل النبوة: " .. انشق القمر على عهد رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فقالت كفار قريش: هذا سحر، سحركم ابن أبي كبشة، فانظروا إلى السفار(القوافل التجارية العائدة إلى مكة)، فإن أخبروكم أنهم رأوا مثل ما رأيتم فقد صدق، قال: فما قدم عليهم أحد إلا أخبرهم بذلك " . قال القاضي عياض : " .. أما انشقاق القمر فالقرآن نص بوقوعه، و أخبر عن و جوده، ولا يعدل عن ظاهر إلا بدليل، وجاء برفع احتماله صحيح الأخبار من طرق كثيرة، ولا يوهن عزمنا خِلافُ أخْرقٍ منحل عرى الدين، ولا يلتفت إلى سخافة مبتدع يلقي الشك على قلوب ضعفاء المؤمنين، بل نرغم بهذا أنفه، وننبذ بالعراء سخفه ..". فمعجزة انشقاق القمر من أعظم معجزات النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بعد القرآن الكريم، وهي أعظم من معجزة شق البحر لموسى ـ عليه السلام ـ، لأن البحر في الأرض، أما القمر في السماء والبرهان فيه أظهر .. نبع الماء قال القرطبي : " قصة نبع الماء من بين أصابعه ـ صلى الله عليه وسلم ـ تكررت في عدة مواطن في مشاهد عظيمة، ووردت من طرق كثيرة، يفيد مجموعها العلم القطعي المستفاد من التواتر المعنوي، ولم يسمع بمثل هذه المعجزة عن غير نبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ، حيث نبع الماء من بين عظمه وعصبه ولحمه ودمه .." .. ومن هذه المواطن التي حدث بها تكثير الماء ونبعه من بين أصابعه ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ما رواه البخاري ومسلم عن جابر بن عبد الله ـ رضي الله عنهما ـ قال: ( عطش الناس يوم الحديبية ورسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بين يديه رِكْوة(إناء صغير من جلد يشرب فيه )، فتوضأ منها، فجهش(فزع) الناس نحوه، فقال: ما لكم؟، قالوا: يا رسول الله ليس عندنا ما نتوضأ به ولا نشرب إلا ما بين يديك، قال: فوضع النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يده في الركوة، فجعل الماء يفور من بين أصابعه كأمثال العيون، قال: فشربنا وتوضأنا . فقلت لجابر : كم كنتم يومئذ؟، قال: لو كنا مائة ألفٍ لكفانا، كنا خمس عشرة مائة ) .. وعن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ قال: ( رأيت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحانت صلاة العصر، فالتمس الناس الوضوء فلم يجدوه، فأُتِيَ رسولُ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بِوَضوء، فوضع رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يده في ذلك الإناء وأمر الناس أن يتوضؤوا منه، قال: فرأيت الماء ينبع من تحت أصابعه، فتوضأ الناس حتى توضؤوا من عند آخرهم )( البخاري ) منقول |
#5
|
||||
|
||||
مشاركة: نسف عقيدة تأليه عيسى عليه السلام عند النصا رى بالادلة والبراهين القطعية !!
أهلا بصاحب الطوارق أخي واستاذي البابلي
![]() في اناظار رد المسلم عليك وعقبال هما يرد لي سؤال آخر يقول المسلم إقتباس:
1- أن تعرف لنا لو لم يكن الإله جسما ، فما هو ؟ وماذا تعني بجسم ، فالاجسام انواع ؟ 2- أن تثبت منطقية استحالة الحلول : كيف يستحيل ؟ وهل يستحيل على إله قادر على كل شئ ؟ السبب الوحيد للاستحالة أن تكون استحالة منطقية ![]() 3- ان تنفي حدوث المثل في قرآنك .. إلهك استوى على العرش المخلوق ، وهذا العرش مادي له صوت الاطيط يئن براكبه ... ويحَك ، أتدري ما اللهُ ؟ إنَّ اللهَ على عرشِه ، وعرشُه على سماواتِه وسماواتُه على أرضِه ، هكذا – وقال بأصابعِه مثلَ القُبَّةِ ، وأنَّه ليئِطُّ به مثلَ أطيطِ الرَّحلِ بالرَّاكبِ الراوي: جبير بن مطعم المحدث:ابن خزيمة - المصدر: التوحيد - الصفحة أو الرقم: 239/1 خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة أنه صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح] فكيف يجلس إلهك على عرش له مكان محدود ، ويئط العرش من حمل راكبه ؟؟؟ هل إلهك مجسم ؟؟؟
__________________
اَلَّذِي لَمْ يُشْفِقْ عَلَى ابْنِهِ بَلْ بَذَلَهُ لأَجْلِنَا أَجْمَعِينَ كَيْفَ لاَ يَهَبُنَا أَيْضاً مَعَهُ كُلَّ شَيْءٍ؟ (رومية 8: 32)
مسيحيو الشرق لأجل المسيح مسيحيو الشرق لأجل المسيح (2) |
#6
|
|||
|
|||
مشاركة: نسف عقيدة تأليه عيسى عليه السلام عند النصا رى بالادلة والبراهين القطعية !!
اسمع يا فلان!!
هل تريد الجدال العبثي الذي لا يوصل الى نتيجة ام تريد النقاش الذي يريحك ويشرح قلبك في النهاية لنور الايمان فتترك ما انت عليه وتتحول للحق بإذن الحق لأن نور الايمان في الصدر هو البرهان !! اذا كان خيارك الاول فلن ارد عليك واذا كان الثاني فأنا لذلك !! يقول تعالى "ليس كمثله شيء" ويقول ايضا "لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار" اما الجلوس فمعلوم والكيفية مجهول والسؤال عنه بدعة !! اما العرش فهو شيء لا يتصوره العقل البشري وهو فوق امكانياتنا وعقولنا وطاقتنا على استيعابه وكذلك الله تعالى لأنه ليس كمثله شيء كما صرح في القرآن !! عن أبي ذر الغفاري مرفوعاً بلفظ ( والذي نفسي بيده ما السموات السبع والأرضون السبع عند الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة، وإن فضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على تلك الحلقة ) آخر تعديل بواسطة محارب121 ، 23-06-2013 الساعة 10:40 AM |
#7
|
||||
|
||||
مشاركة: نسف عقيدة تأليه عيسى عليه السلام عند النصا رى بالادلة والبراهين القطعية !!
كل مصطلحات أتباع نبي الشيطان هي عبارة عن نسف ...تفجير ... قتل ... سحل..إغتصاب ...سرقة ...نكاح ...إلخ....
إذا كان رب البيت على العرش مستوياً فشيمة أهل البيت كلهمُ لبس الطراطير وفرقعة الفشار ورَحْمَانٌ عَلَىَ العَرْشِ إسْتَوَى...أجَالِسٌ عَلَى كُرّسِىٍ هُوَ أم فُرْنٌ مُحَمْـاه؟ ومَنْ ذَا الذى يُحَدْدُ نُضْجِهُ ويعُرفَ أنَه قد كَمُلَ إسْــــــــــــــــــــــــــتوَاه؟ لمْ يَعْرِفَ مَاقد كُتِبَ عَلَىَ عَرْشِهِ لَوْلا أنْ نَبَهَهُ مُحَمَدَاً وأرَاهُ إيـَــــــــــــاه فهل كان مَحْدُودٌ مُحَمَدِكُم؟.. أم أن إلَهَهُ قَدْ حَدَّ نَفْسَهُ ليـَـــــــــــــــــــــرَاه؟ تُرَىَ هَلْ كَانَ نَائِمٌ إلَهَكُمْ ؟.. أمْ لمْ يْكُنْ قدْ فَاقَ بَعْدُ مِنْ غُفـْـــــــــــــــلاه؟
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|