|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
إقتباس:
(هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُوراً وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآياتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) (يونس:5) وهنا نرى القرآن يعطي الضياء للشمس ، والنور للقمر من هذا نفهم ان الضياء ينبثق من جسم مضي بذاته والنور هو جسم معتم يسقط عليه الضياء فينعكس نورا وخطوة اخرى للامام في السؤال ان القرآن يقول عن القمر منيرا وعن الشمس سراجا (وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُوراً وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجاً) (نوح:16) اي ان الشمس سراج مضيء ( لانها مضيئة بذاتها ) والقمر منير (لانه يعكس ضياء الشمس ) ويؤكد هذا الكلام ايضا قول القرآن : (وَجَعَلْنَا سِرَاجاً وَهَّاجاً) (النبأ:13) (تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجاً وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجاً وَقَمَراً مُنِيراً) (الفرقان:61) الان القرآن يختص الشمس بكونها ( سراجا ) و(سراجا وهاجا ) فلماذا اذا يقول القرآن عن الله انه نور (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ) (النور:35) ويقول عن محمد انه سراجا ( مثل الشمس ) اي ضياء ؟؟؟ ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا* وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً) (الأحزاب: 45 - 46) فكيف يكون هذا : ان الله نور السموات والارض اي انه جسم لا يعطيء ضياء من ذاته ولكنه يعكس نورا بعد سقوط ضياء عليه ولكن محمد : سراجا منيرا والسراج هنا هو الضياء الذي اطلقه القرآن على الشمس في انتظار تعليقاتكم ؟؟ |
#2
|
|||
|
|||
ايه يا عم ماجيك مان اللى انت عايز تقوله بالضبط؟؟؟؟
انا ما فهمتش حاجة.... ايه اللى دخل عقيدة المسيحيين ف الشمس و القمر و النور و الضياء...؟؟؟ دلالات علمية ايه يا عم...؟؟؟ انت ح تعمل زى زغلول الفشار برضه..؟؟ مش عيب عليك؟؟؟ ممكن تختار موضوع محدد تتكلم فيه بدل حكاية سمك لبن تمر هندى اللى انت عملتها دى... انا شايف الاخ نيو مان بيتكلم ف الموضوع التانى... موضوع الشمس و القمر و نجوم الليل و الضهر.... يبقى ننسى شوية حكاية عقيدة المسيحيين اللى انت حشرتها ف اول الموضوع من غير مناسبة. كمل يا نيو مان و متعنا... اصل انا احب المواضيع اللى بتتكلم ف العجز العلمى بتاع القران... ربنا يحميك لمصر يا ابنى |
#3
|
|||
|
|||
![]()
انعق مثل الغراب يا عابد الصليب الكلام واضح و محدد و كونك لم تفهم فتلك مشكلتك انت القران الذي نزل منذ 1400 عام يقول و بكل وضوح ان الشمس جسم مشع للضوء متوهج أم القمر فلا تم اكتشاف تلك الحقيقة فقط في القرن الماضي فهل كان محمد لديه تلسكوب هابل أم كان عالما فلكيا ليأتي بتلك الحقائق
انني اضع المعجزات المباشرة في المعني و لا أضع أي شيي قد تقولون عنه أننا نؤوله لمصلحة الإسلام ولكن هناك ملحوظة لمن يعقل منكم اذا كان هناك أصلا من يعقل أن اثبات معجزة علمية واحدة أكرر علمية تثبت صحة القران أجمع لأن محمدا لم يكون كميائيا ولا طبيبا و لا فيزيائيا و لا حتي صحابته حتي يعرفوا تللك المعجزات |
#4
|
|||
|
|||
فكيف يكون هذا : ان الله نور السموات والارض اي انه جسم لا يعطيء ضياء من ذاته ولكنه يعكس نورا بعد سقوط ضياء عليه ولكن محمد : سراجا منيرا والسراج هنا هو الضياء الذي اطلقه القرآن على الشمس في انتظار تعليقاتكم ؟؟ |
#5
|
|||
|
|||
الصديق ماجيك مان تكرم فى رسالته بذكر تعريف النور و الضياء طبعا رد NEW_man هو اول ما يتبادر الى ذهن القارئ و هو سؤال جدير بالاحترام . ولكنى لى سؤال اخر من اين اتى الصديق مجيك مان بهذه التعريفات هل من كتاب علمى خاص بالبصريات ام انه مجرداستخدام لمرونة اللغة العربية
|
#6
|
|||
|
|||
![]()
انت اعتدمت فى كلامك ان فى فرق فى المعنى بين كلمة ضياء وكلمة نور وانا وكل المتعلمين لايجدوا مثل هذا الفرق
فلوا قلنا ان هذا المصباح مضئى فهو يعنىانة يصدر منة ضوء بدون معرفة سبب هذا الضوءومنبعةهل من داخلة او من انعكاس خارجى ام اى سبب اخرما لم نضف كلمة اخرى تبين ذلك ونفس الشئى لو قلنا المصباح منير او منور فهى تبين ان المصباح يصدر منة ضوء بدون معرفة سبب ذلك ما لم نلحقها بكلمة اخرى تبين سبب هذا الضوء فانت اعتدمت على تفرقة هى غير موجودة بالمرة الاكتلاعب بالالفاظ وماكثرها بالغة العربية والدليل ايضا هو حاول ان تترجم هذة الاية الى اى لغة فلن يفهم منها احد شئىولذلك فشل القران عند غير العرب واعتقد ان هذا هو اعجاز القران ] ![]() ![]() ![]() ![]() |
#7
|
|||
|
|||
وحتى لو وافقنا الاخ ماجيك على تفسيره الاعجازي
فانه بذلك ينزل من مقام الله ليرفع من مقام محمد في القرآن ولا زلت انتظر رده ، هل يقبل ان يكون الله (نور السموات والارض ) ومحمد ( مضيئا ) ؟؟؟ |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|