تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-02-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road

أعتقد أن الموقف واضح تماماً للقارئ الآن

إلى الآن لم يستطع واحد فقط أن يأتى بمصدر واحد فقط يثبت أن وفاة المعز كانت بعد خرافة نقل المقطم

ويتأكد القارئ من ذلك بتأمل موقف الأعضاء المشاركين
انقسموا فريقين
فريق يرى أن حقائق التاريخ تثبت بمواقع الإنترنت !
والآخر يرى أن المسلمين يزورون (كل شىء) !

أما عن الأفراد
فالزميل k k صدم طبعاً لما أتينا له بسنة وفاة المعز من تاريخ ****** مثله
بالإضافة إلى إقرار مؤلف قصة الحضارة غير المسلم
فكانت حجته ورده البليغ على ذلك ، هو أن ما فعلته (لوى عنق الحقيقة)!
والمعنى مفهوم !

وأما الزميل elasmar99 فقد فاق الزميل k k طرافة وظرفاً
فهو ما زال مشغولاً بإعطاء الروابط التى بها تحديد من تولى الحكم بعد الحاكم بأمر الله
وما زال مع ذلك يقطب حاجبيه متسائلاً : من هو الذى تولى الحكم بعد الحاكم بأمر الله !
وعدم إجابة المسلمين على هذا السؤال هو دليله القاطع على أن المقطم قد نقل !

كما قلت سابقاً أعتقد أن الأمر واضح تماماً للقارئ الآن
العلم نسف أحد معتقدات ال***** الخرافية نسفاً
فكم بالحرى لو تتبع العلم باقى الخرافات ؟

يكفى استعراض هذا الدليل إلى الآن ، ويمكننا أن ننتقل إلى غيره
والدليل الذى أوردناه كافٍ وحده طبعاً فى نقض خرافة نقل المقطم المزعومة

ذلك ، ولم نشأ التوسع فى ذكر المصادر التاريخية ـ للمسلمين وغيرهم ـ التى أكدت سنة وفاة المعز
إن فحوى المشاركات إلى الآن غير مشجع على التعمق كما لاحظ القارئ

قبل أن ننتقل إلى الدليل الثانى على كذب خرافة المقطم ، نذكر القارئ بأهم ما أثبتناه ولم نجد له معارض

الثابت تاريخياً أن المعز لدين الله الفاطمى توفى سنة 365 هـ ، أى 975 م ، إليك بعض المراجع :
العبر في خبر من غبر ج:2 ص:345
سير أعلام النبلاء ج:15 ص:166
الكامل في التاريخ ج:7 ص:360
سمط النجوم العوالي ج:3 ص:554
شذرات الذهب ج:3 ص:52
مرآة الجنان ج:2 ص:383
أخبار بني عبيد ج:1 ص:91
الحلة السيراء ج:1 ص:292
النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة ج:4 ص:77
تاريخ الخلفاء ج:1 ص:407
طبقات الحنفية ج:1 ص:424
وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان ج:5 ص:228

أضف إليهم (ابن العبرى) ال****** الذى يقول :
( وفى سنة خمس وستين وثلاثمائة مات المعز العلوى بمصر ، وهو أول الخلفاء العلويين ملك مصر ، واستخلف عليها ابنه العزيز )
الدولة التاسعة : ص 171
مختصر تاريخ الدول لغريغوريوس الملطى المعروف بابن العبرى ، دار المشرق ببيروت
وقف على طبعه ووضع حواشيه الأب أنطون صالحانى


وكذلك من غير المسلمين (ول ديورانت) :
( وفي عهد المعز (943-975) وابنه العزيز (975-996) أعاد يعقوب بن كلس-وهو يهودي من بغداد اعتنق الإسلام- تنظيم الإدارة المصرية )
قصة الحضارة : عصر الإيمان : الحضارة الإسلامية : الإسلام في الغرب : فتح أفريقية : ص 4697

فكيف يشهد المعز حادثة وقعت بعد وفاته بثلاث سنين على الأقل ؟
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 09-02-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road

كان الدليل السابق كافياً فى نقض القصة المكذوبة ، وكل ما يأتى بعد ذلك فضل زائد



زعم ال***** أن الجبل لم يكتسب اسم (المقطم) إلا بعد الخرافة المكذوبة

مرة أخرى نستشهد العلم شاهداً صادقاً ، لينسف الباطل من أساسه

ركبت من المقطم في جمادى ========== إلى بشرٍ بن مروان البريدا
هذا البيت وردت به لفظة (المقطم) علماً على ذلك الجبل المعروف بمصر
وهذا البيت قاله شاعر يمدح به بشر بن مروان فى حياته
وبشر بن مروان توفى عام 74 هـ

أى أن (المقطم) معروف بهذا الاسم منذ عام 74هـ وليس فى زمان المعز كما زعم ملفقو الخرافة !
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 09-02-2005
Peace4All Peace4All غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,081
Peace4All is on a distinguished road
اصبر يا عم انت استنتاجك كله مبنى على خطاء لان تاريخ المعجزة هو استنتاج و انت عمال تبلف فى الناس و تفهمهم انه مثبت فى المعجزةالتاريخ بتعها حد قلك ان مخطوط الانبا انطونيوس ذكر التاريخ نقطة اخرى يكفى تزامن الاشخاص لاثبات ان المعجزة مقبولة زمنيا طبعا انت استغليت الموقف بذكاء دخلتنا فى قضية تانية هى تاريخ وفاة المعز لكن القضية الاهم هى تزامن اشخاص المعجزة وورود ذكر المناظرات فى كتاب ابن هيثم اعيد مرة اخرى تاريخ المعجزة استنتاج
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 09-02-2005
Peace4All Peace4All غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,081
Peace4All is on a distinguished road
كما ان الرحالة ماركو بولو ذكر معجزة نقل جبل و قد اوردت لك النص و لكنك حتى لم تقراءه
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 10-02-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zwolnl
اصبر يا عم انت استنتاجك كله مبنى على خطاء لان تاريخ المعجزة هو استنتاج

........
تاريخ المعجزة استنتاج
عزيزى زولنل...

الحاج أبو إبراهيم يعلم تمام العلم أن تاريخ المعجزة هو استنتاج .......أنا على يقين تام أنه يحفظ ماذكر عن المعجزة عن ظهر قلب ولكن لغرض فى نفس يعقوب يصر على الضلال و الإضلال...


http://www.coptichistory.org/new_pag...20976م-%20996م

ولكن ما هى السنة التى حدثت فيها المعجزة ؟ (27) لإستنتاج تاريخ السنة التى حدثت فيها المعجزة نستعرض الحقائق التالية :-

حدثت المعجزة فى عهد الأنبا أبرآم الذى جلس على كرسى مار مرقس الرسول فيما بين عامى 975م- 979م .. لأنه رُسِمَ بطريركاً سنة 975م وتنيح سنة 979م

لابد أن تكون المعجزه حدثت فى سنة تجديد كنيسة أبى سيفين لأن تجديد هذه الكنيسة كانت نتيجة من نتاج هذه المعجزة – وعند مراجعة كتب التاريخ نجد أن المعز ألح على البابا أن يتمنى شيئاً لينفذه له , فطلب البابا تصريحاً بتجديد كنيسة مارقوريوس ابى سيفين بمصر القديمة .. وتذكر كتب التاريخ أن المعز [ فأمر للوقت أن يكتب سجل ( أمر) تمكينه من ذلك .. (28)]

* [ أمر الخليفة أن تُعطى له كنيسة أبى سيفين فى الحال (29)] والكلمتين " للوقت " و " فى للحال" تعنى الأمر الفورى والتصريح بتجديد الكنيسة وتسليمها للأقباط وهذا الأمر حدث بعد المعجزة مباشرة أى فى سنة المعجزة ومما يؤكد هذا التسلسل المنطقى أن المسلمين بدأوا بالتحرش فور سماعهم هذا المنشور من الخليفة [ وحين قرأ المرسوم الذى أصدرة المعز أمام باب كنيسة أبى سيفين , تجمع ال**** محتجين صاخبين معلنين أنهم لن يسمحوا لأحد بأن يعيد بناء كنيسة .. وسمع الخليفة بما حدث فغضب غضبة مضرية دفعته إلى أن يمتطى جواده , ويذهب على رأس جيشه إلى بابليون , إلى البقعه التى يبغى الأنبا ابرآم العمل فيها .. وما أن وصل إليها حتى أمر البنايين بالعمل أمامه وتحت إشرافه , وحين رأى ال**** هذا الحزم من الخليفة المعز وقفوا صامتين ينظرون إليه وكان على رؤوسهم الطير .. (30)]

إذاً فالسنة التى حدثت فيها المعجزة هى السنة التى تم فيها تجديد كنيسة أبى سيفين والثابت فى كتب التاريخ أن إعادة بناء كنيسة أبى سيفين قد حدث سنة 979م (31)

تحديد فترة المعجزة

من تسلسل الأحداث فى معجزة نقل الجبل الشرقى نلاحظ أن الأنبا أبرآم البطرك أمر المسيحين بصوم ثلاثة أيام فقال للأساقفة والكهنة والشعب فى الكنيسة المعلقة : [ علينا بالصوم والصلاة هذه الأيام الثلاثة التى إستمهلته إياها , ليترأف الرب علينا بنعمته ويهئ لنا طريق النجاه .. (32)] كما نلاحظ أيضاُ أنه ثالث يوم من ايام الصوم حدثت هذه المعجزة .. إذ يذكر المؤرخين [ وفى صباح اليوم الثالث أخبر البطرك الخليفة بأنه عزم على نقل الجبل .. (33)] وهذه الأيام الثلاثة التى صامها الشعب القبطى قد ألحقها البطرك بصوم الميلاد فقيل [ ثم أُلحق بصوم الميلاد ثلاثة أيام بعد أن كان يصام أربعين يوماً فقط ... هذه الأيام الثلاثة هى التى صامها المسيحيون فى عهد البطريرك الأنبا أفرآم ليرفع عنهم الويل الذى كان مزمعاً أن يحل بهم بسبب الوزير اليهودى ...(34) ] إذا كان هناك أمر بصوم ثلاثة ايام خاصه بنقل الجبل الشرقى وأمر بإلحاقهم بصوم الميلاد فلماذا صوم الميلاد بالذات ؟ !! إنه لم يتم جزافاً أو بلا حكمة لأن الكنيسه دائماً تضع الأسباب لكل شئ خاصه إذا كان يخص معجزة بهذا الحجم ولذلك لا بد وأن تكون هناك حكمة وعلاقة بين الأيام

الثلاثة وبين صوم الميلاد .. ولماذا لم تضف إلى صوم يونان مثلاً أو إضافتها إلى صوم السيدة العذراء ولأن هذه الأيام الثلاثة لم تضف إلى هذين الصومين بما لهما من أولوية وأحقية ولكن لماذا تم إضافتهم إلى صوم الميلاد بالذات ؟

ومنذ بدء المسيحية فى مصر رتبت الكنيسة بدء صوم الميلاد 28 نوفمبر من كل عام حتى يوم عيد الميلاد .. أى أربعين يوماً , وعنما أضيفت الثلاثة أيام الخاصة بصوم معجزة نقل الجبل إليه أصبح مجموع أيام الصوم 43 يوم وتبدأ من يوم 25 نوفمبر من كل عام وحيث أن المعجزة قد حدثت ثالث ايام الصوم فيكون يوم حدوثها هو يوم 27 نوفمبر .

ونتيجه لهذا الإستنتاج يكون تاريخ يوم المعجزة هو 18 هاتور سنة 695 للشهداء أى يوم 27 نوفمبر سنة 979 ميلادية هذا البحث أخذ من كتاب سيرة القديس سمعان الخراز (35) ولما كان للبحث قيمة كبيرة بإستنتاج السنة التى تمت فيها المعجزة ولكن تحديد اليوم لم يكن دقيقاً لأنه يمكن القول أن صوم الثلاثة ايام ربما كانت قبل صوم الميلاد بفترة وضمت لصوم الميلاد كما حدث فى صوم أسبوع هرقل الذى حدد قبل صوم القيامة فى الكنيسة القبطية إلا أنه مجهود شاق ومضنى إذا صح إستنتاج المؤلف فى بحثه وثبت فعلا أن يوم المعجزة هو 27 من نوفمبر سيكون من أكبر الإكتشافات التاريخية لأكبر حدث إعجازى فى تاريخ المسيحية .
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
«القرعة» فى بورتو طرة و«أم الشعور» فى المقطم abomeret المنتدى العام 0 03-12-2011 03:16 PM
محمود عامر: «المشير» أمير المؤمنين والخروج عليه حرام abomeret المنتدى العام 0 16-08-2011 04:45 PM
المجلس الاعلي فى مؤتمر عالمى: سنواجة بحسم اى محاولات للتخريب وقناة السويس خط احمر abomeret المنتدى العام 0 13-07-2011 01:07 PM
البابا يستقبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس makakola المنتدى العام 1 05-06-2011 03:28 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:00 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط