|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
إقتباس:
|
#2
|
||||
|
||||
ان يحكم الإخوان مصر, فهذا على جثتى و جثة اهلى واحد واحد واحده واحده..
الموت بحريه افضل من العيش فى الذل الاسلامى و هنا ماجاء بمصراوى عن هذا الموضوع http://masrawy.com/News/2005/Egypt/P.../2/ikhwan.aspx |
#3
|
|||
|
|||
إقتباس:
مصر عاشت افضل عصورها في العصرالفرعوني وتعيش اسؤا عصورها في ظل الهيمنة الدينية وادمان الأسلام إقتباس:
إقتباس:
يا اخ اسمر (وازرق)انت بكلامك هذا تؤذي مشاعر اخواتنا البروتستانت الذين لا ذنب لهم وربما هم مثلنا ولا يقلون عنا في الوطنية والوقوف ضد الأسلاميين |
#4
|
|||
|
|||
المحبه المحبه المحبه اذا كان المسيحيون انفسهم لايحبون بعضهم بعض ويتعصبون مابين طائفه واخرى فلا رجاء لنا وكل الحق للمسلميين ان يفعلوا بنا ما يفعلوه ولا ادرى لمن قال السيد المسيح احبوا اعدائكم وعلى العموم هذا الفكر المتعصب الذى ينم على عدم الايمان هو الذى اوصلنا الى هذا النفق المظلم لاننا لسنا مؤمنيين الايمان الكافى الذى يحمينا بمعونة الله ولا نحن اجدنا الحياه المدنيه لكى نتعايش مع الاخرين على كل حال يجب علينا بدلا من هذا الموقف المتعصب ان نكون حكماء ونطلب من الاخوان المسلميين لكى نتفق معهم الاتى: ــــ
1ـــ الاعلان والعمل على الغاء الماده الثانيه من الدستور وازالة كافه الالفاظ التى تنص على الاديان فى الدوله 2ــ الاعلان والعمل على ان ينص الدستور الجديد على ان حرية الاعتقاد واعتناق الاديان مطلقه 3ـــ تقديم اعتزار لكل المسيحيين وغير المسيحيين الذين ارتكب ضدهم المسلميين فظائع 4ــ حصرتكاليف بناء جميع المساجد التى بنيت على حساب الدوله وجميع المبالغ التى صرفت على الدعوه الاسلاميه وجامعة الازهر وتعويض المسيحيين واعادة استثمار نصيب المسيحيين لصالح المسيحيين وبناء كنائس على حساب الدوله طبقا للنسب 5ـ الغاء جامعة الازهر وتحويلها لجامعه دينيه مع الغاء جميع مايدرس فيها من الدين الاسلامى 6ــ اعادة جميع البنات والسيدات التى تم خطفهم من الاقباط ومحاكمة الجناه 7ــ التحقيق فى جميع الجرائم التى ارتكبت ضد المسيحيين ومعاقبة مرتكبيها ومحاكمة كل من القضاه واعضاء النيابه والضباط الذين ارتكبوا اى خطأ فى حق المسيحيين باى طريقه فاذا وافق الاخوان المسلميين على هذه المطالب المشروعه فاهلا بهم فى اى تحالف |
#5
|
||||
|
||||
قبطي = مصري ولا فرق بينهما كلمة قبطي كلمة قديمة اقدم من الإسلام والكاثوليكية والبرستانتية ولذلك احتفظت الكنيسة الاورثوذكسية بهذا الاسم بينما اخذت العقائد الاخري الاسم الحديث وهو مصرى. هذا مبداء ليس له اي علاقة بالمحبة او عدمها. كنيستنا في مصر واثيوبيا والسودان كنيسة قبطية منذ نشئتها وظلت قبطية اما ما اتى وسوف ياتي فهو اما مصري او سوداني او حبشي. وانا لا اثق في عهد المسلم لان مؤسس الحركة الاسلامية محمد إبن امنة خان العهد واتباعه اليوم لهم فيه مثلا اعلى في السلوك والاخلاق المنعدمة.
|
#6
|
|||
|
|||
الاسلام هو الحل
الاسلام هو الحل
واحد ليس له علم ولا معرفه ويبحث عن المال اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى اعمى |
#7
|
|||
|
|||
الأقباط سواء أقباط أرثوذكس ، أقباط كاثوليك ، أقباط بروتستانت ، أقباط ملحدين
المسلمين سواء شيعة أو صوفيين أو سنة معتدلين ( أمثال فرج فودة رحمه الله و سيد القمني ) الكل في مركب واحد وضد الاخوان وضد كل الذين يريدون تعريب مصر وتغيير حضارتها إلى أن يثبت العكس وليس معنى أن رفيق حبيب ( بروتستانتي ) باع القضية ، إننا نطبق الأمر كله على البروتستانت منظمة أقباط الولايات المتحدة ، العاملين بها من الطوائف المسيحية الثلاث على فكرة ليس الأقباط وحدهم المضطهدون بل معهم الشيعة والمسلمون المتصوفون و النوبيين أيضا وكلنا لازم نتحد عشان ندافع عن حقوقنا حقوقنا قومية وليست دينية |
#8
|
||||
|
||||
اعتقد ان هنا سؤ تفاهم من النوع المتوسط, عزيزي ساويروس انت ساويروس وانا الاسمر, نختلف في الإسم ونتفق في الرأي. انا كاثوليكي مصري وانت ارثذوكسي قبطي, قانون الإيمان عندك هو نفسه عندي وكاتبه قبطي كتبه لجميع الكنائس حتى لا يكون هناك خلاف وانا مصري الماني ولي صديق قبطي إثيوبي ولي اخ مصري انجيلي. اعتقد اني بذلك قد اذلت بعض العوائق امام التوحيد.
![]() آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 02-07-2005 الساعة 05:31 PM |
#9
|
||||
|
||||
إقتباس:
![]() عزيزى... عندما فتح النبى نابليون (صلعم) مصر تحول بعض الأقباط الأرثوذكس إلى الكاثوليكية ومع الزمن كبرت هذه الطائفة فى العدد فتم تأسيس مطرانية للأقباط الكاثوليك أصبحت تابعة للفاتيكان. وهذا بالضبط ماحدث عندما تم الفتح الإنجليزى المجيد لمصر ...جاءت الإرساليات الإنجيلية البروتستانتية فتحول جزء من الأقباط الأرثوذكس والكاثوليك إلى بروتستانت فتم تأسيس الكنيسة الإنجيلية للأقباط فى مصر. لاحظ أنهم ليسوا عربا وليسوا إنجليزا أو فرنسيون ..هم مجرد أقباط تجولوا بين الطوائف سواء عن إيمان بتعاليم هذه الطائفة أو لمجرد التغيير أو لمجرد المحاباة للعمل مع الفاتحين الفرنجة .. فهل نعتبرهم أقباطا أم لا ؟؟؟؟؟
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة آخر تعديل بواسطة knowjesus_knowlove ، 02-07-2005 الساعة 09:11 PM |
#10
|
||||
|
||||
إقتباس:
هل كل هؤلاء أقباط؟؟؟ انا شخصيا اعرف ناس اصلهم من اليونان و الحبشه و لبنان , و كلهم دلوقتى ما تعرفش انهم مصريين ولا لآ غير لما تسألهم.. |
#11
|
||||
|
||||
إقتباس:
انا اعيش خارج مصر منذ اكثر من ثلاثين عاما واعرف جيدا انه لا توجد كنيسة او اسرة في اي مكان كان وليس بها خلافات. الإختلاف في الرأي هو سبب تقدم و تطور البشرية اي انه لازم لدوام الحياة مثله مثل الماء والهواء وان تكون كنيستنا ايضا غير خالية من الخلافات فهذا شيئ طبيعي ويدل على ان كنيستنا لازالت على قيد الحياة لانه لا حياة بدون المشاكل. وانا شخصيا لا اخشي الخلاف بين الاباء الكهنة اكثر من الإسلوب الإســلامـي لحل هذه الخلافات. كان ابي نيح الرب روحه داءما يقول "إذا إختلف إثنين من الاباء فكلاهما على خطء" يجب ان نتعلم من الغرب اسلوب معالجة الخلافات. انا شخصيا دخلت في الـ 30 عاما الماضية 7دورات تعليمية لتجنب وحل وعلاج الخلاف مع الزملاء في العمل و مع الرؤساء ومع الابناء ومع الزوجة الخ الخ الخ.. اما الإسلوب الإسلامي لحل الخلافات فكلنا نعرفه تعلمناه في المدرسة و الحقل والشارع وهو إما ان نتجاهل المشكلة حتى تتفاقم ويصبح ليس لها حل او حلها فورا بقبضة اليد او السكاكين. نعود الى كنيستنا القبطية الام والتى كتب احد ابنائها القديسين قانون الإيمان لجميع الكنائس ولم ينسى القديس اثناسيوس الجملة العظيمة في النص وهي: "نــعــم نــؤمــن بــكــنــيســة رســولــيــة واحــــدة " ووجود كنائس اخري بجانب كنيستنا الام دليل حي على الخلاف اي الإختلاف. نشاط المبشرين في مصر يحتاج لموافقة الحكومة والحكومة توافق بشرط واحد وهو "تــنــصــيــر الاقــبــاط فــقــط" اي ان تنصير المسلم ممنوع والقبطي كده او كده اهو نصراني. ونتيجة سياسة فرق تسد نعرفها جميعا. نقطة اخيرة الخلافات زادت بعد ان وضع مـــحــمــد انــور الــســادات عدد من الكهنة في السجن وترك ومن بعده الخليفة المبارك كنيستنا عشرات السنين بلا زعامة البابا المسجون في احد الاديرة المحاط بقوات الامن ودبابات الجيش حتى لا تدخله او تخرج منه قطة بدون علم المخابرات التي تكتب تقارير, نسخة منها تذهب الى رئاسة الجمهورية والنسخة لاخرى لعصابة الإخوان. جميع غرف الدير مزروع بها اجهزة للتصنت وبدء اللعب في غياب البابا, لعبة قذرة تعلموها من مخابرات الإتحاد السوفيتي وهي سياسة العصا والجزرة اليوم تكون العصا لغرغوريوس والجزرة للمسكين وغدا تكون العصا لبيشوي والجزرة ليؤنس وهكذا حتى اتقنوا اللعبة واصبحوا اشطر من استاذهم الروسي في الضحك على رجال الكنيسة السذج الذين لايعرفون فن الخداع ولا يتقنون الكذب. وذاد كل يوم عدد الاسخريوطيين وانخفضت مرتباتهم بسبب هذه الزيادة الرهيبة في تعدادهم ولكن المكافئات التشجيعية لازالت موجودة وتدفع احيانا بالبترو دولارز وهي مكافئات على المهمات الخطيرة والكبيرة كتنحية قمص او فبركة مشكلة مع الارثوزكس اليونان او الإنجيلين او حتى شهود يهوه او الاخوة الاقباط الإثيوبيين. والشعب المسكين نايم, نايم في العسل نوووم. ![]() آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 03-07-2005 الساعة 06:00 AM |
#12
|
|||
|
|||
إقتباس:
![]() ثم احنا هنا فى مولد كل واحد مستخبى ورا اسم كودى بس ارجوساعتها تقول نفس الكلام وماتقولش الجرى نص الجدعنه ![]() وتفلسع |
#13
|
||||
|
||||
إقتباس:
كنيستنا كنيسة الشهدا, و تبقى جاهل لو ما تعرفش ان التقويم القبطى الفرعونى تم تصفيره و بدايته من سنة حكم دقليديانوس تكريما للشهداء, اللى قدموا حياتهم للمسيح, مش زى النبى الغبى بتاعك اللى هرب من بلده لان فيه ناس عاوزين يموتوه, و قال ايه.. اسمها سنه هجريه..علشان نبيك جبــان و انت جبـــان, فماتفتكرش ان احنا زيكم ..فاحنا لا نخاف من الذين يقتلون الجسد. احنا هنا كل واحد باسم مختلف للامن مش اكتر, لكن الكلام ده بقوله للمسلمين زملائى بكل مجاهره و عدم خوف.. ثقافتك الاسلاميه هى اللى بتخليك تفكر فينا بطريقة نبيك المنحط و اعرف ان دستور اى مسحيى هو: 1- لى اشتهاء ان انطلق و اكون مع المسيح فذاك افضل جدا 2- ان عشنا للرب نعيش و ان متنا للرب نموت, ان عشنا و ان متنا فللرب نحن 3- لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد 4- قاتل عن الحق حتى الموت و الرب الاله يدافع عنك آخر تعديل بواسطة ABDELMESSIH67 ، 03-07-2005 الساعة 08:07 AM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|