تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-08-2005
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
QUOTE=elasmar99][COLOR=Navy][SIZE=5]عزيزي إبن اسيوط هل رشح احد ابناء مصر نفسه للرياسة وله المواصفات التي نحلم بها نحن الاقباط؟ هذه الموصفات حسب البيان كالأتي: [COLOR=Red]

كنت انوى ان اترك هذا المنتدى ولكنى تراجعت مؤقتا
وانا اشكر الاخ اسمر على هذا الفكر الموضوعى العالى
وله كل الحق ان يتسائل من من المرشحيين يملك من المواصفات التى نحلم بها كأقباط انا معك يا اخى قد لايوجد احد على الاطلاق خصوصا وان الاقباط يسهل استقطابهم وبدون ثمن والظاهرين على السطح من من ذكروا فى هذا البيان من الاقباط يسرعون الى تملق الحكام فيضيعون حقوقهم وحقوق الاقباط معا
ولكن تخيل معى يا اخى فى ان الكنيسه وقفت مع الحق وتركت السياسه وتشبست بحقوق الاقباط لكونهم مظلوميين وكذا كل الاقباط صفا واحدا واعلنوا عن شروطهم الموضوعيه الوارده فى البيان فى ان من يتبنى تلك المطالب سينتخبه الشعب القبطى
فانا اتخيل يا اخى فانه لو ان المرشح من غلاة التطرف امام مصلحته سيرضخ لتلك المطالب وخصوصا انها عادله
اما اننا ننتظر الحاكم العادل فهذا ضرب من الخيال
فمشكلتنا نحن الاقباط فى ذلك المثلث المذكور فى البيان
اما نحن ليس لنا مصلحه شخصيه وليس لنا مرشحا بعينه ولكن كل من نريده هوا ان يكون شعبنا قويا بتماسكه يجبر الحكام على تحقيق العداله
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 18-08-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
لو أنا كنت السبب في انك فكرت تسيب المنتدى
فأنا آسف يا أخ أسيوطي
لكن لو الأقباط سابوا بيتهم ، مين اللي هيفضل؟؟؟
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 18-08-2005
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
الإقامة: +++ في مصر القبطيه +++
المشاركات: 6,377
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

يا شباب
صلوا على دزينه انبياء وتفوا على حموشي ابو الحماميش

ساويروس ارجوا ان تقبل اقتراحي هذا
وهو ان تقوم بعمل يوزر عادي يشكل رأيك الشخصي وذلك لكي لا تفهم انها إراده اداره المنتدى
وشكرً
وارجوا ان تفهم المعنى من هذا الاقتراح

اخوكم 007
__________________
+


لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )


الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-08-2005
MUMMY MUMMY غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 221
MUMMY is on a distinguished road
مع احترامي لاخي الاكبر صفنات لكن أي عضو هنا بيعبر في الاول والاخر عن ارائة الشخصية بغض النظر عن كونة ادمن او لا .
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 18-08-2005
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
SIZE]
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة MUMMY
مع احترامي لاخي الاكبر صفنات لكن أي عضو هنا بيعبر في الاول والاخر عن ارائة الشخصية بغض النظر عن كونة ادمن او لا .
وما زال السؤال الرئيسى قائم وهو من يوافق على هذا البيان لانه لايوجد وقت لمجادلات الامور الجانبيه
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 18-08-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة asuty
SIZE]

وما زال السؤال الرئيسى قائم وهو من يوافق على هذا البيان لانه لايوجد وقت لمجادلات الامور الجانبيه
لحد دلوقتي انا مش شايف أي حل عملي في البيان
مش المفروض ان الناس لو وافقت على البيان ده يبقى فيه رد فعل؟ أو حل ما يتم؟ ايه الحل وايه رد الفعل؟
ايه اللي هيحصل يعني بعد الموافقة؟؟ البيان مفهوش أي حل عملي مقترح
لو فيه حل عملي أنا مش شايفه ، يا ريت توضحه
وشكرا
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 18-08-2005
afanous afanous غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
الإقامة: NH, USA
المشاركات: 643
afanous is on a distinguished road
المقال ده اتنشر النهارده في ايلاف. ورغم اني متأكد ان ساويرس قراه، الا اني احب اهديهوله واوريه اخر تدخل قداسة البابا في السياسة. اهو خللى اللا يسوى واللي ما يسواش يقول عليه كداب ومنافق وعميل لامريكا. وطبعا زي ما ساويرس عارف، التطاول على البابا والشتيمة في قداسته تطاول وشتيمة فينا كلنا وفي الكنيسة.
فياريت يا ساويرس وحيات انكل ابوك يعني كفاية تقوللنا ان البابا حكيم اوي وفاهم اوي وسياسي محنك وبيعمل كده عشان صالح الاقباط. اهو جاب الاستهزاء والشتيمة لكنيسة المسيح. حال الاقباط هايكون احسن مليون مرة لو البابا خلاه في حاله وساب السياسة للي بيفهموا فيها.

نقلا عن: http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphW...05/8/84336.htm

سبق أن أشار كثير من كتاب "إيلاف" الليبراليين، في مقالات سابقة عن حالة الفزع والخوف التي انتابت الاوساط القبطية السياسية والثقافية، نتيجة لاعلان أمريكا بأنها لا تمانع في فتح قنوات اتصال مع الإسلاميين المعتدلين (الإخوان المسلمون) ووصولهم للحكم، وكذلك مع غيرهم من القوى السياسية المعارضة، ولم تعد هذه القوى كما كانت أداة يضغط بها على النظام المصري، بعد أن فقدها النظام أيضاً. ولكنا كنا نقرأ لبعض هؤلاء الكتاب الأقباط في "إيلاف" وفي مواقع أخرى على الانترنت، وجهات نظر، تدافع بقوة وصلف عن رأيهم في أن هجومهم على "الاخوان المسلمين" ليس بدافع ان الإخوان يقتربون من العتبات الأمريكية، ولكن لأن خطاب "الاخوان" لن يسمح للأقباط غداً – فيما لو حكموا مصر - أن أن يعيشوا كما يعيشون الآن.
اليوم يكشف بابا الأقباط المستور، ويفضح هؤلاء الكتاب الذين يهاجمون الإخوان المسلمين غير معترفين بالسبب الحقيقي لهذا الهجوم.
اليوم يقف البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس وحبرهم الأعظم الديني والسياسي وربما الفكري أيضاً موقفاً واضحاً وصريحا من عهد الرئيس مبارك الذي وسمه بـ "الديمقراطي الوحيد"، لا تصديقاً لحكم مبارك، ولكن نكاية بالأخوان المسلمين الذين كادوا أن يصلوا إلى مشارف وزارة الخارجية الأمريكية، وأبواب البيت الأبيض، وأولى درجات سلم الكونجرس في الكابيتول.
فما قول الأخوة والزملاء من الكتاب الأقباط الذين صدعوا رؤوسنا بـ "المواقف الإنسانية" و "الفضاءات الإنسانية" والكتابات التنظرية الغيبية من موقف البابا شنودة وما يقوله في هذه الأيام ضد المعارضة المصرية ومنها "الأخوان المسلمون" التي تقف شوكة كبيرة في حلق حكم مبارك وتكاد أن تخنقه.
هل قرأتم ما كتبه البابا شنودة (الأهرام، 16/8/2005) وليس صفوت الشريف، أو اسامة الباز، أو جمال مبارك، أو أي قيادي من قادة الحزب الوطني الحاكم؟
اقرأوا معنا لكي تفهموا،كيف يفكر ويتصرف الأقباط من رجال دين ومثقفين، نحو ما يجري الآن في مصر:
يقول البابا شنودة:
"أود الآن أن أتكلم عن الديمقراطية في عهد الرئيس مبارك. نستطيع أن نقول أنه منذ بداية الثورة حتي الآن لم تبلغ الديمقراطية ذروتها إلا في عهد الرئيس مبارك. لقد عاصرنا الملكية ثم الثورة، منذ أيام محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات إلي ايام حسني مبارك. فماذا كان الوضع؟ عهد جمال عبد الناصر كان عهد الحزب الواحد (الاتحاد الاشتراكي) وفي عهد السادات وجدت منابر ثم أحزاب. وقيل من فم الرئيس السادات نفسه إنها كانت ديمقراطية لها مخالب وأنياب. أما في عهد حسني مبارك فتوجد الديمقراطية الحقة، التي يستطيع فيها كل أحد أن يقول كل ما يشاء، ويمكنه أن يبيت تلك الليلة سالما في بيته. أشهد أمام الله أنه لم توجد حرية صحافة في مصر، طوال 53 عاماً منذ بدء الثورة مثلما هي الآن في عهد الرئيس مبارك."
نعم، ليس زكريا عزمي، أو كمال الشاذلي، أو أي واحد من قادة الحزب الوطني الحاكم، من يكتب هذا. ولكنه البابا شنودة الذي يضيف شاتماً المعارضة المصرية وبأسم الأقباط جميعاً باعتباره حبرهم الأعظم بقوله:
"للأسف فقد استغل البعض هذه الحرية بأسلوب أخرجها عن هدفها الديمقراطي، وعن ميثاق الشرف الصحافي! كل هذا يجعلنا نمتدح هدوء الأعصاب الذي يتصف به الرئيس مبارك. كان بإمكانه أن يعاقب أولئك الذين تجاوزوا الخط الأحمر، وخرجوا عن كل حدود اللياقة. ولكنه لم يفعل شيئاً، وتركهم بقوة احتمال عجيبة ! وبعضهم ثاروا وتظاهروا وهتفوا هتافات عدائية، ما كانوا يستطيعون شيئاً منها في عهد جمال عبد الناصر، ولا في عهد السادات، ولا في عهد الملكية..!
لقد استغلوا نبل الرجل.. ولكن لكل شيء وقته ."
فماذا كان رد المعارضة المصرية على بابا الأقباط؟
لقد قالت تعليقات المعارضة المصرية عن مقال البابا:
"إن أي مسؤول أمني في مصر لم يجرؤ على قول ما قاله البابا في حملته ضد المعارضة وتحريض الرئيس مبارك ضدها. وقالت المعارضة المصرية لقد اختار البابا أن يكون مجرد مرشد أمني ومحرض سافر وتجاوز كل الخطوط التي يمكن لنا احتمالها منه، بعد أن كشف عن طبيعة فاشية نجح في إخفائها طوال السنوات الماضية" .
وفسرت المعارضة المصرية موقف البابا هذا ومن ورائه الكتاب الأقباط بأنهم "فقدوا أعصابهم ولهم الحق. فقد ضاعت من البابا وللأبد، الورقة الأمريكية كما قلنا بعد أن أعلنت أمريكا أنها لا تمانع في فتح قنوات اتصال مع الإسلاميين المعتدلين ووصولهم للحكم، ومع غيرهم من القوي السياسية المعارضة، ولم تعد كما كانت أداة يضغط بها علي النظام بعد أن فقدها النظام أيضاً ولذلك فتحالفهما مفهوم" (حسنين كروم، القدس العربي ، 18/5/2005).
وما زال الكتاب الأقباط، حتى هذه اللحظة يقومون بمهاجمة الإخوان المسلمين المعتدلين (كمال غبريال، إلى ما يسمى تيار الإخوان المعتدل) فهل يمكن أن يفسر لنا الكتاب الأقباط صدقاً، سرَّ هذا الفزع والرعب غير المبرر من الأخوان المسلمين؟



كاتب المقال باحث وأكاديمي مصري.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 01-09-2005
Cancopt Cancopt غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 131
Cancopt is on a distinguished road
انا ضد هذا البيان
لأننا كأقباط (اقلية في مصر) يجب ان نوحد اصواتنا و لا نفتتها حتي يكون لأصواتنا قيمة

و بالتالي من الحكمة ان نتفق علي مرشح واحد و اعتقد ان ها ما فكر فيه قداسة البابا و المجمع المقدس

و لكن يبقي لقيادتنا التي وجهت اصواتنا لمرشح واحد ان تفاوض هذا المرشح للحصول علي مميزات و حقوقنا المهضومة حتي يستحق ان نعطية اصواتنا.. و اعتقد ان قيادتنا الدينية وهي الجهة الوحيدة الموثوق فيها حتي الأن والتي لها حق التكلم بأسم الاقباط بدون مصالح شخصية
هي قداسة البابا و المجمع المقدس

نرجو الأنتباه الي هذا و عدم الأنقياد و راء من يحاولون تشويه صورة الكنيسة و قداسة البابا ( الراعي الصالح) الذي يعرف خاصته و خاصته تعرفه

الراعي الصالح ليس مسؤل فقط عن تقييم و التوجيه الديني لرعيته بل مسؤل ايضا عن اطعام خرافة و توجيههم الي مراعي خضراء

هذا هو الراعي الصالح
و هذه هي وجهة نظري التي اعبر عنها و احترم الأختلاف مع الأخرين
__________________
[ لأني انا هو الرب الاهك... الممسك بيمينك ...القائل لك...لا تخف...انا أعينك.
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 18-08-2005
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة asuty
QUOTE=elasmar99][COLOR=Navy][SIZE=1]عزيزي إبن اسيوط هل رشح احد ابناء مصر نفسه للرياسة وله المواصفات التي نحلم بها نحن الاقباط؟ هذه الموصفات حسب البيان كالأتي: [COLOR=Red]

كنت انوى ان اترك هذا المنتدى ولكنى تراجعت مؤقتا
وانا اشكر الاخ اسمر على هذا الفكر الموضوعى العالى
وله كل الحق ان يتسائل من من المرشحيين يملك من المواصفات التى نحلم بها كأقباط انا معك يا اخى قد لايوجد احد على الاطلاق خصوصا وان الاقباط يسهل استقطابهم وبدون ثمن والظاهرين على السطح من من ذكروا فى هذا البيان من الاقباط يسرعون الى تملق الحكام فيضيعون حقوقهم وحقوق الاقباط معا
ولكن تخيل معى يا اخى فى ان الكنيسه وقفت مع الحق وتركت السياسه وتشبست بحقوق الاقباط لكونهم مظلوميين وكذا كل الاقباط صفا واحدا واعلنوا عن شروطهم الموضوعيه الوارده فى البيان فى ان من يتبنى تلك المطالب سينتخبه الشعب القبطى
فانا اتخيل يا اخى فانه لو ان المرشح من غلاة التطرف امام مصلحته سيرضخ لتلك المطالب وخصوصا انها عادله
اما اننا ننتظر الحاكم العادل فهذا ضرب من الخيال
فمشكلتنا نحن الاقباط فى ذلك المثلث المذكور فى البيان
اما نحن ليس لنا مصلحه شخصيه وليس لنا مرشحا بعينه ولكن كل من نريده هوا ان يكون شعبنا قويا بتماسكه يجبر الحكام على تحقيق العداله
انا لا اعتقد ان اقباط مصر لديهم كوادر سياسية قادرة على الإندماج في العمل السياسي بمصر. اكيد هناك بعض المواهب السياسية ولكنها غير مثقولة وهي اما انها مدفونة لم يسمع احدا بها او هي تعمل لحساب الحزب الحاكم, واخطر ما فيهم الذين باعوا ضمائرهم لجماعة إخوان الخراب. الاقباط ليس لديهم اي مدرسة سياسية لثقل وإنتقاء الكوادر منذ اكثر من 50 عاما. نحن الان في اشد الحاجة الى البدء بالإندماج في العمل من خلال الاحزاب الموجودة لكي نتعلم شروط اللعبة ونترك الشعب يختار بنفسه من القاعدة وحتى القمة. وانا لا احبذ فكرة عمل حزب قبطي لاننا وقتها لا نقدر ان نرفض تكوين حزب إسلامي. السياسي الجيد سوف يحصل على تاييد المسلميين والمسيحيين وبدون اللجوء الى خدعة التدين.

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 18-08-2005 الساعة 04:42 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:25 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط