تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 22-08-2005
ms5222222 ms5222222 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 6
ms5222222 is on a distinguished road
رد موجز مني أنــــــــــا

عيب جدا التطاول علي النبي محمد لانة مهما قلتم فهو نبي اللة المختار سواء رضيتم ام ابيتم ولاننا كمسلمين مؤمنين بالله ورسلة وكتبة واليوم الاخر لن اقول لكم سوي ان ماتقولونة وتسبون بة الرسول المصطفي انما هومنكم وبكم ولحقدكم علينا كمسلمين
وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــرا
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 22-08-2005
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ms5222222
عيب جدا التطاول علي النبي محمد لانة مهما قلتم فهو نبي اللة المختار سواء رضيتم ام ابيتم ولاننا كمسلمين مؤمنين بالله ورسلة وكتبة واليوم الاخر لن اقول لكم سوي ان ماتقولونة وتسبون بة الرسول المصطفي انما هومنكم وبكم ولحقدكم علينا كمسلمين
وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــرا
الأخ الحبيب ms5222222
كان الأفضل بدلا من كتابة كلمات إنشائية أن تقوم ببحث ما كتب وصحته من عدمها
أو الرد على ماكتب بحجه ويقين

سلام المسيح معك
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 22-08-2005
ms5222222 ms5222222 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 6
ms5222222 is on a distinguished road
flower

makakola انا اسمي من ان ارد علي هذة المهاترات من امثالكم التي تكن كل االعداوة لنا كمسلمين ولكن اذا كان علي التطاول فهو سل ولكن من شيمنا نحن المسلمين ان لا نتطاول علي اي من الرسل او الانبياءلاننا نؤمن بهم وبكتبهم ولمن ماذا اقول امام نفوس مليئه بالحقد والاحقاد للاسلام والمسلمين

دائما الشجرة المثمرة هي التي تقذف وترمي بالحجارة
وارجوا عدم التهجم علي الرسول محمد من فضلكم
والسلام خير ختام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 22-08-2005
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
أخى الحبيب الفاضل ms5222222
أراك متأثرا بالإعلام الإسلامى والعربى وكلنا نعلم مكدى كذبه وتلفيقه، فلا تحكم على الأمور بصورة مسبقة، بل إقرأ وإبحث ثم أخرج بنتيجة تثق
ولكى أثبت لك كلماتى سأعقب على سطر واحد فقط من رسالتك

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ms5222222
ولكن من شيمنا نحن المسلمين ان لا نتطاول علي اي من الرسل او الانبياءلاننا نؤمن بهم وبكتبهم
أنت يا أخى الفاضل لا تتطاول سوى على الأسماء التى ذكر لك القرأن أنهم رسل وأنبياء
وغير ذلك فأنتم تسبونهم بأبشع الألفاظ
فما قولك عن بولس الرسول العظيم؟
ألا تتطاول عليه وتقولون عنه بولس الدجال وأنه ليس برسول؟

هل تؤمن ببطرس الرسول؟
وغيرهم كثيرا لو وددت فلنتناقش بعقل سويا

يا أخى فكر بمنطق فالألة الإعلامية العربية والإسلامية قد جعلتكم قوم يخشون التفكير

سلام المسيح معك
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 22-08-2005
ms5222222 ms5222222 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 6
ms5222222 is on a distinguished road
flower

makakola انا لا اتاثر سوي بكلام القران وتعاليم رسولنا الكريم ولكن اود ان اوضح لك ولغيرك شيئا يجهلة كثيرون منكم اننا كمسلمين لا نتتطاول علي اي شخيص مقدس في اي من الديانات سواء كان هذا قد ذكر في القرآن الكريم ام لا ولكن لايعني هذا انه ليس هناك قلة
ولكن هذا عن جزء كبير جدا من المسلمين ومرة اخري ارجو عدم سب الرسول الكريم
ولكم من السلام
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 22-08-2005
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ms5222222
makakola انا لا اتاثر سوي بكلام القران وتعاليم رسولنا الكريم ولكن اود ان اوضح لك ولغيرك شيئا يجهلة كثيرون منكم اننا كمسلمين لا نتتطاول علي اي شخيص مقدس في اي من الديانات سواء كان هذا قد ذكر في القرآن الكريم ام لا ولكن لايعني هذا انه ليس هناك قلة
ولكن هذا عن جزء كبير جدا من المسلمين ومرة اخري ارجو عدم سب الرسول الكريم
ولكم من السلام
أخى الحبيب الفاضل ms5222222
هل رأيت المسيحيون يسيرون فى الشوارع يسبون رسولك الكريم؟
يا أخى الفاضل، كما أن هناك قلة لديك، فهناك قلة أيضا لدينا
وكما لم يستطع كثرتكم إسكات قلتكم، فكثرتنا أيضا لا تستطيع إسكات قلتها

والله وحده هو الذى سيحاسب المخطئ من الجانبين

تقبل تحياتى وسلام المسيح معك
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 22-08-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ms5222222
makakola انا لا اتاثر سوي بكلام القران وتعاليم رسولنا الكريم ولكن اود ان اوضح لك ولغيرك شيئا يجهلة كثيرون منكم اننا كمسلمين لا نتتطاول علي اي شخيص مقدس في اي من الديانات سواء كان هذا قد ذكر في القرآن الكريم ام لا ولكن لايعني هذا انه ليس هناك قلة
ولكن هذا عن جزء كبير جدا من المسلمين ومرة اخري ارجو عدم سب الرسول الكريم
ولكم من السلام
معلش يا مكة كولا انا من القلة دي
بص يا أخ مش عارف ايه ،
هديك مثال :
لما انا أقول ان محمد راشي وبيدفع رشوة للناس عشان يشتري ذممهم وضمائرهم ليدخلوا الاسلام ، يبقى انا ما بشتمش
انا بقول اللي فهمته من سورة التوبة الآية 60 حسب تفسير القرطبي تحت قسم المؤلفة قلوبهم
وممكن ترجع ليه في الرابط ده من وزارة الأوقاف السعودية
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=9&nAya=60
أو اذا كان عندك تفسير القرطبي يا ريت تقرى الجزء ده فيه
وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ

لَا ذِكْر لِلْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبهمْ فِي التَّنْزِيل فِي غَيْر قَسْم الصَّدَقَات , وَهُمْ قَوْم كَانُوا فِي صَدْر الْإِسْلَام مِمَّنْ يُظْهِر الْإِسْلَام , يَتَأَلَّفُونَ بِدَفْعِ سَهْم مِنْ الصَّدَقَة إِلَيْهِمْ لِضَعْفِ يَقِينهمْ . قَالَ الزُّهْرِيّ : الْمُؤَلَّفَة مَنْ أَسْلَمَ مِنْ يَهُودِيّ أَوْ نَصْرَانِيّ وَإِنْ كَانَ غَنِيًّا . وَقَالَ بَعْض الْمُتَأَخِّرِينَ : اُخْتُلِفَ فِي صِفَتهمْ , فَقِيلَ : هُمْ صِنْف مِنْ الْكُفَّار يُعْطَوْنَ لِيَتَأَلَّفُوا عَلَى الْإِسْلَام , وَكَانُوا لَا يُسْلِمُونَ بِالْقَهْرِ وَالسَّيْف , وَلَكِنْ يُسْلِمُونَ بِالْعَطَاءِ وَالْإِحْسَان . وَقِيلَ : هُمْ قَوْم أَسْلَمُوا فِي الظَّاهِر وَلَمْ تَسْتَيْقِن قُلُوبهمْ , فَيُعْطَوْنَ لِيَتَمَكَّن الْإِسْلَام فِي صُدُورهمْ . وَقِيلَ : هُمْ قَوْم مِنْ عُظَمَاء الْمُشْرِكِينَ لَهُمْ أَتْبَاع يُعْطَوْنَ لِيَتَأَلَّفُوا أَتْبَاعهمْ عَلَى الْإِسْلَام . قَالَ : وَهَذِهِ الْأَقْوَال مُتَقَارِبَة وَالْقَصْد بِجَمِيعِهَا الْإِعْطَاء لِمَنْ لَا يَتَمَكَّن إِسْلَامه حَقِيقَة إِلَّا بِالْعَطَاءِ , فَكَأَنَّهُ ضَرْب مِنْ الْجِهَاد .

وَالْمُشْرِكُونَ ثَلَاثَة أَصْنَاف : صِنْف يَرْجِع بِإِقَامَةِ الْبُرْهَان . وَصِنْف بِالْقَهْرِ . وَصِنْف بِالْإِحْسَانِ . وَالْإِمَام النَّاظِر لِلْمُسْلِمِينَ يَسْتَعْمِل مَعَ كُلّ صِنْف مَا يَرَاهُ سَبَبًا لِنَجَاتِهِ وَتَخْلِيصه مِنْ الْكُفْر . وَفِي صَحِيح مُسْلِم مِنْ حَدِيث أَنَس , فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَعْنِي لِلْأَنْصَارِ - : ( فَإِنِّي أُعْطِي رِجَالًا حَدِيثِي عَهْد بِكُفْرٍ أَتَأَلَّفهُمْ ... ) الْحَدِيث . قَالَ اِبْن إِسْحَاق : أَعْطَاهُمْ يَتَأَلَّفهُمْ وَيَتَأَلَّف بِهِمْ قَوْمهمْ . وَكَانُوا أَشْرَافًا , فَأَعْطَى أَبَا سُفْيَان بْن حَرْب مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى اِبْنه مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى حَكِيم بْن حِزَام مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى الْحَارِث بْن هِشَام مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى سُهَيْل بْن عَمْرو مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى حُوَيْطِب بْن عَبْد الْعُزَّى مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى صَفْوَان بْن أُمَيَّة مِائَة بَعِير . وَكَذَلِكَ أَعْطَى مَالِك بْن عَوْف وَالْعَلَاء بْن جَارِيَة . قَالَ : فَهَؤُلَاءِ أَصْحَاب الْمِئِين . وَأَعْطَى رِجَالًا مِنْ قُرَيْش دُون الْمِائَة مِنْهُمْ مَخْرَمَة بْن نَوْفَل الزُّهْرِيّ وَعُمَيْر بْن وَهْب الْجُمَحِيّ , وَهِشَام بْن عَمْرو الْعَامِرِيّ . قَالَ اِبْن إِسْحَاق : فَهَؤُلَاءِ لَا أَعْرِف مَا أَعْطَاهُمْ . وَأَعْطَى سَعِيد بْن يَرْبُوع خَمْسِينَ بَعِيرًا , وَأَعْطَى عَبَّاس بْن مِرْدَاس السُّلَمِيّ أَبَاعِر قَلِيلَة فَسَخِطَهَا . فَقَالَ فِي ذَلِكَ : كَانَتْ نِهَابًا تَلَافَيْتهَا بِكَرِّي عَلَى الْمُهْر فِي الْأَجْرَع وَإِيقَاظِي الْقَوْم أَنْ يَرْقُدُوا إِذَا هَجَعَ النَّاس لَمْ أَهْجَع فَأَصْبَحَ نَهْبِي وَنَهْب الْعُبَيْد بَيْن عُيَيْنَة وَالْأَقْرَع وَقَدْ كُنْت فِي الْحَرْب ذَا تُدْرَإٍ فَلَمْ أُعْطَ شَيْئًا وَلَمْ أَمْنَع إِلَّا أَفَائِل أُعْطِيتهَا عَدِيد قَوَائِمه الْأَرْبَع وَمَا كَانَ حِصْن وَلَا حَابِس يَفُوقَانِ مِرْدَاس فِي الْمَجْمَع وَمَا كُنْت دُون اِمْرِئٍ مِنْهُمَا وَمَنْ تَضَع الْيَوْم لَا يُرْفَع فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( اِذْهَبُوا فَاقْطَعُوا عَنِّي لِسَانه ) فَأَعْطَوْهُ حَتَّى رَضِيَ , فَكَانَ ذَلِكَ قَطْع لِسَانه . قَالَ أَبُو عُمَر : وَقَدْ ذُكِرَ فِي الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ النُّضَيْر بْن الْحَارِث بْن عَلْقَمَة بْن كِلْدَة , أَخُو النَّضْر بْن الْحَارِث الْمَقْتُول بِبَدْرٍ صَبْرًا . وَذَكَرَ آخَرُونَ أَنَّهُ فِيمَنْ هَاجَرَ إِلَى الْحَبَشَة , فَإِنْ كَانَ مِنْهُمْ فَمُحَال أَنْ يَكُون مِنْ الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ , وَمَنْ هَاجَرَ إِلَى أَرْض الْحَبَشَة فَهُوَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ الْأَوَّلِينَ مِمَّنْ رَسَخَ الْإِيمَان فِي قَلْبه وَقَاتَلَ دُونه , وَلَيْسَ مِمَّنْ يُؤَلَّف عَلَيْهِ . قَالَ أَبُو عُمَر : وَاسْتَعْمَلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَالِك بْن عَوْف بْن سَعْد بْن يَرْبُوع النَّصْرِيّ عَلَى مَنْ أَسْلَمَ مِنْ قَوْمه مِنْ قَبَائِل قَيْس , وَأَمَرَهُ بِمُغَاوَرَةِ ثَقِيف فَفَعَلَ وَضَيَّقَ عَلَيْهِمْ , وَحَسُنَ إِسْلَامه وَإِسْلَام الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ , حَاشَا عُيَيْنَة بْن حِصْن فَلَمْ يَزَلْ مَغْمُورًا عَلَيْهِ . وَسَائِر الْمُؤَلَّفَة مُتَفَاضِلُونَ , مِنْهُمْ الْخَيِّر الْفَاضِل الْمُجْتَمَع عَلَى فَضْله , كَالْحَارِثِ بْن هِشَام , وَحَكِيم بْن حِزَام , وَعِكْرِمَة بْن أَبِي جَهْل , وَسُهَيْل بْن عَمْرو , وَمِنْهُمْ دُون هَؤُلَاءِ . وَقَدْ فَضَّلَ اللَّه النَّبِيِّينَ وَسَائِر عِبَاده الْمُؤْمِنِينَ بَعْضهمْ عَلَى بَعْض وَهُوَ أَعْلَم بِهِمْ . قَالَ مَالِك : بَلَغَنِي أَنَّ حَكِيم بْن حِزَام أَخْرَجَ مَا كَانَ أَعْطَاهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ فَتَصَدَّقَ بِهِ بَعْد ذَلِكَ .

وبنفس الطريقة القصيدة كلها لا تحتوي على سباب بل هي من أمهات الكتب الاسلامية
سيرة
تفاسير
أحاديث
وكلها من كتبك
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 22-08-2005
ms5222222 ms5222222 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 6
ms5222222 is on a distinguished road
flower

معلش ياخ اسمك اية اذا كنت فهمت كدة من خلال تفسير القرطبي وحدك دون الرجوع الي احد من ائمة الاسلام لتفسير هذا لك فهذا ليس سبب لنعت الرسول بال....... كما قلت وانم ارد عليك في جزئية انك من القلة هذه وهو اننا كمسلمين لم ولن نكون في يوم من الايام سبابسن او لعانين للانبياء مهمما كان لاننا اصحاب مبدأ وهو تقديس الرسل والمنزلين والتابعين ايا كانوا
وسأرد عليك بأيه مما نزل علي اشرف الخلق محمد صلي الله عليه وسلم
من سورة الكافرون بسم الله الحمان الرحيم
قل ياأيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولاانتم عابدون ما اعبد ولا انا عابد ماعبدتم لكم دينكم ولي دين صدق الله العظيم
وهذا ان دل انما يدل علي صفائنا من ناحية اصحاب الديانات الاخرى لانك من القله التي تكلمت عنها فيكفيك هذا مني
والســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــلام
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 22-08-2005
ابن الله2
GUST
 
المشاركات: n/a
lol يعنى لا كده ولا كده

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

معلش يا مكة كولا انا من القلة دي
بص يا أخ مش عارف ايه ،
هديك مثال :
لما انا أقول ان محمد راشي وبيدفع رشوة للناس عشان يشتري ذممهم وضمائرهم ليدخلوا الاسلام ، يبقى انا ما بشتمش
انا بقول اللي فهمته من سورة التوبة الآية 60 حسب تفسير القرطبي تحت قسم المؤلفة قلوبهم
وممكن ترجع ليه في الرابط ده من وزارة الأوقاف السعودية
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=9&nAya=60
أو اذا كان عندك تفسير القرطبي يا ريت تقرى الجزء ده فيه
وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ

لَا ذِكْر لِلْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبهمْ فِي التَّنْزِيل فِي غَيْر قَسْم الصَّدَقَات , وَهُمْ قَوْم كَانُوا فِي صَدْر الْإِسْلَام مِمَّنْ يُظْهِر الْإِسْلَام , يَتَأَلَّفُونَ بِدَفْعِ سَهْم مِنْ الصَّدَقَة إِلَيْهِمْ لِضَعْفِ يَقِينهمْ . قَالَ الزُّهْرِيّ : الْمُؤَلَّفَة مَنْ أَسْلَمَ مِنْ يَهُودِيّ أَوْ نَصْرَانِيّ وَإِنْ كَانَ غَنِيًّا . وَقَالَ بَعْض الْمُتَأَخِّرِينَ : اُخْتُلِفَ فِي صِفَتهمْ , فَقِيلَ : هُمْ صِنْف مِنْ الْكُفَّار يُعْطَوْنَ لِيَتَأَلَّفُوا عَلَى الْإِسْلَام , وَكَانُوا لَا يُسْلِمُونَ بِالْقَهْرِ وَالسَّيْف , وَلَكِنْ يُسْلِمُونَ بِالْعَطَاءِ وَالْإِحْسَان . وَقِيلَ : هُمْ قَوْم أَسْلَمُوا فِي الظَّاهِر وَلَمْ تَسْتَيْقِن قُلُوبهمْ , فَيُعْطَوْنَ لِيَتَمَكَّن الْإِسْلَام فِي صُدُورهمْ . وَقِيلَ : هُمْ قَوْم مِنْ عُظَمَاء الْمُشْرِكِينَ لَهُمْ أَتْبَاع يُعْطَوْنَ لِيَتَأَلَّفُوا أَتْبَاعهمْ عَلَى الْإِسْلَام . قَالَ : وَهَذِهِ الْأَقْوَال مُتَقَارِبَة وَالْقَصْد بِجَمِيعِهَا الْإِعْطَاء لِمَنْ لَا يَتَمَكَّن إِسْلَامه حَقِيقَة إِلَّا بِالْعَطَاءِ , فَكَأَنَّهُ ضَرْب مِنْ الْجِهَاد .

وَالْمُشْرِكُونَ ثَلَاثَة أَصْنَاف : صِنْف يَرْجِع بِإِقَامَةِ الْبُرْهَان . وَصِنْف بِالْقَهْرِ . وَصِنْف بِالْإِحْسَانِ . وَالْإِمَام النَّاظِر لِلْمُسْلِمِينَ يَسْتَعْمِل مَعَ كُلّ صِنْف مَا يَرَاهُ سَبَبًا لِنَجَاتِهِ وَتَخْلِيصه مِنْ الْكُفْر . وَفِي صَحِيح مُسْلِم مِنْ حَدِيث أَنَس , فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَعْنِي لِلْأَنْصَارِ - : ( فَإِنِّي أُعْطِي رِجَالًا حَدِيثِي عَهْد بِكُفْرٍ أَتَأَلَّفهُمْ ... ) الْحَدِيث . قَالَ اِبْن إِسْحَاق : أَعْطَاهُمْ يَتَأَلَّفهُمْ وَيَتَأَلَّف بِهِمْ قَوْمهمْ . وَكَانُوا أَشْرَافًا , فَأَعْطَى أَبَا سُفْيَان بْن حَرْب مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى اِبْنه مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى حَكِيم بْن حِزَام مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى الْحَارِث بْن هِشَام مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى سُهَيْل بْن عَمْرو مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى حُوَيْطِب بْن عَبْد الْعُزَّى مِائَة بَعِير , وَأَعْطَى صَفْوَان بْن أُمَيَّة مِائَة بَعِير . وَكَذَلِكَ أَعْطَى مَالِك بْن عَوْف وَالْعَلَاء بْن جَارِيَة . قَالَ : فَهَؤُلَاءِ أَصْحَاب الْمِئِين . وَأَعْطَى رِجَالًا مِنْ قُرَيْش دُون الْمِائَة مِنْهُمْ مَخْرَمَة بْن نَوْفَل الزُّهْرِيّ وَعُمَيْر بْن وَهْب الْجُمَحِيّ , وَهِشَام بْن عَمْرو الْعَامِرِيّ . قَالَ اِبْن إِسْحَاق : فَهَؤُلَاءِ لَا أَعْرِف مَا أَعْطَاهُمْ . وَأَعْطَى سَعِيد بْن يَرْبُوع خَمْسِينَ بَعِيرًا , وَأَعْطَى عَبَّاس بْن مِرْدَاس السُّلَمِيّ أَبَاعِر قَلِيلَة فَسَخِطَهَا . فَقَالَ فِي ذَلِكَ : كَانَتْ نِهَابًا تَلَافَيْتهَا بِكَرِّي عَلَى الْمُهْر فِي الْأَجْرَع وَإِيقَاظِي الْقَوْم أَنْ يَرْقُدُوا إِذَا هَجَعَ النَّاس لَمْ أَهْجَع فَأَصْبَحَ نَهْبِي وَنَهْب الْعُبَيْد بَيْن عُيَيْنَة وَالْأَقْرَع وَقَدْ كُنْت فِي الْحَرْب ذَا تُدْرَإٍ فَلَمْ أُعْطَ شَيْئًا وَلَمْ أَمْنَع إِلَّا أَفَائِل أُعْطِيتهَا عَدِيد قَوَائِمه الْأَرْبَع وَمَا كَانَ حِصْن وَلَا حَابِس يَفُوقَانِ مِرْدَاس فِي الْمَجْمَع وَمَا كُنْت دُون اِمْرِئٍ مِنْهُمَا وَمَنْ تَضَع الْيَوْم لَا يُرْفَع فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( اِذْهَبُوا فَاقْطَعُوا عَنِّي لِسَانه ) فَأَعْطَوْهُ حَتَّى رَضِيَ , فَكَانَ ذَلِكَ قَطْع لِسَانه . قَالَ أَبُو عُمَر : وَقَدْ ذُكِرَ فِي الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ النُّضَيْر بْن الْحَارِث بْن عَلْقَمَة بْن كِلْدَة , أَخُو النَّضْر بْن الْحَارِث الْمَقْتُول بِبَدْرٍ صَبْرًا . وَذَكَرَ آخَرُونَ أَنَّهُ فِيمَنْ هَاجَرَ إِلَى الْحَبَشَة , فَإِنْ كَانَ مِنْهُمْ فَمُحَال أَنْ يَكُون مِنْ الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ , وَمَنْ هَاجَرَ إِلَى أَرْض الْحَبَشَة فَهُوَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ الْأَوَّلِينَ مِمَّنْ رَسَخَ الْإِيمَان فِي قَلْبه وَقَاتَلَ دُونه , وَلَيْسَ مِمَّنْ يُؤَلَّف عَلَيْهِ . قَالَ أَبُو عُمَر : وَاسْتَعْمَلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَالِك بْن عَوْف بْن سَعْد بْن يَرْبُوع النَّصْرِيّ عَلَى مَنْ أَسْلَمَ مِنْ قَوْمه مِنْ قَبَائِل قَيْس , وَأَمَرَهُ بِمُغَاوَرَةِ ثَقِيف فَفَعَلَ وَضَيَّقَ عَلَيْهِمْ , وَحَسُنَ إِسْلَامه وَإِسْلَام الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ , حَاشَا عُيَيْنَة بْن حِصْن فَلَمْ يَزَلْ مَغْمُورًا عَلَيْهِ . وَسَائِر الْمُؤَلَّفَة مُتَفَاضِلُونَ , مِنْهُمْ الْخَيِّر الْفَاضِل الْمُجْتَمَع عَلَى فَضْله , كَالْحَارِثِ بْن هِشَام , وَحَكِيم بْن حِزَام , وَعِكْرِمَة بْن أَبِي جَهْل , وَسُهَيْل بْن عَمْرو , وَمِنْهُمْ دُون هَؤُلَاءِ . وَقَدْ فَضَّلَ اللَّه النَّبِيِّينَ وَسَائِر عِبَاده الْمُؤْمِنِينَ بَعْضهمْ عَلَى بَعْض وَهُوَ أَعْلَم بِهِمْ . قَالَ مَالِك : بَلَغَنِي أَنَّ حَكِيم بْن حِزَام أَخْرَجَ مَا كَانَ أَعْطَاهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ فَتَصَدَّقَ بِهِ بَعْد ذَلِكَ .

وبنفس الطريقة القصيدة كلها لا تحتوي على سباب بل هي من أمهات الكتب الاسلامية
سيرة
تفاسير
أحاديث
وكلها من كتبك

يعنى يا اخوان يا عادلين - لا كده عاجب ولا كده عاجب

تفسيرالقرطبي
الموجود فى كل مكان وعلى الأنترنت !!!

وَالْمُشْرِكُونَ ثَلَاثَة أَصْنَاف : صِنْف يَرْجِع بِإِقَامَةِ الْبُرْهَان . وَصِنْف بِالْقَهْرِ . وَصِنْف بِالْإِحْسَان

واخدين بالكم من كلمة احسان دى - ولا احط تحتها خطين ؟؟؟؟؟؟؟ِ


كل واحد ينقى اللى يعجبه

اقناع مش نافع
قتل مش عاجب
نديهم احسان على شكل فلوس بدل ما نقتلهم علشان ما يهمهمش الا الفلوس مش عاجب

طيب يا ريت حد من الجهابذة يقول لنا - لو مطرحنا فيه ايه حلول تانية !!!!

اما عن نفسى فانا عارف الحل لاتنين من الموجودين فى هذا الموضوع و هما عارفين نفسيهم

طيب - اغلطوا بقه فى امريكا المسيحية ليه بتساعد و كثيرا ماديا
اى قبطى او مسيحى خاصة من الدول العربية و من مصر

طيب يبقى مين الراشى و المرتشى فى المثال ده ؟

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
لماذا تسبون و تشتمون الرسول محمد ( صلى الله عليه و سلم ) ؟......(مدموج) The Explorer المنتدى العام 456 18-02-2012 01:18 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:14 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط