|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
إقتباس:
وبعدين الآية معكوسة ، المسيح قدم قيصر على الله لأن السؤال كان على قيصر القصة وبكل بساطة ان الفريسيين كانوا عايزين يوقعوا المسيح في غلطة فقعدوا يتشاوروا سوى عشان يدوروا على سؤال مخرجه الوحيد هو الوقوع في غلطة ، وما لقوش افضل من سؤال الجزية والجزية زي ما كلنا عارفين هي اتاوة ، أو مبلغ من المال يدفعه الشعب المحتل كنوع من أنواع الذل والمهانة ، وكان اليهود يدفعون الجزية من قوتهم وقوت أولادهم ليتنعم بها قيصر وحاشيته الوثنين المهم قالوا للمسيح السؤال وبطريقة خبيثة جدا يا معلم نعلم انك صادق و تعلم طريق الله بالحق و لا تبالي باحد لانك لا تنظر الى وجوه الناس. يعني يا معلم ، عارفين انك حلو وكويس وتعرف طريق ربنا ، وما بيهمكش حد ، بتقول الحق ولو السيف على رقبتك ، وكان فيه رومان واقفين المهم المسيح عارف فكرهم وقصدهم طبعا وقال ليهم ليه بتجربوني يا منافقين؟؟ ادوني دينار ، فادوله دينار ، قال لهم لمن الصورة والكتابة؟ قالوا له لقيصر قال لهم يعني انتم بتعترفوا بسلطان قيصر عليكم اذا اعطوا لقيصر حقه ( الجزية ) وفي نفس الوقت اعطوا لله حقه ( كل ما طلبه في الشريعة ) يعني مش تقولوا قيصر وتسيبوا ربنا ولا تقولوا ربنا وما تدوش قيصر حقه طيب هنا سؤال لماذا لم يصمت المسيح بدلا من تدخله في السياسة والسماح لليهود بدفع الجزية؟؟ ليه المسيح ما حررش الشعب اليهودي وقبل انه يكون ملك عليهم؟!! ليه المسيح قال لبيلاطس البنطي ان سلطانه ( بيلاطس البنطي ) أُعطي له من فوق؟؟ الآية ليس معناها على الاطلاق فصل الدين عن السياسة بل هي اتحاد الاتنين السياسة من رؤية دينية |
#2
|
|||||
|
|||||
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
لا أظن ذلك .. الآية وضحة ما لله لله و ما لقيصر لقيصر – أتحاد الدين والسياسة مع بعض ده كلام مسلمين الحياة عندهم دين و دولة .. لبن سمك تمرهندى يعنى.. و دينهم بيسمح بالتجوزات من أجل نصرته .. لكن فى الحقيقة أن طرق الله غير طرق البشر و تفكير و تدبير الله غير تفكير و تدبير البشر .. بالرغم انه أعطانا الشرف أن ندعوه أبنا له.. ذلك كرم زائد منه نحن لا نستحقه .. كما اننا لسنا مثله و لن نستطيع أن نكون مهما حاولنا .. كلنا يا أخى خطاة .. حتى الأنبياء و القديسين أخطاؤ .. ليس مثله شيىء و من يستطيع أن يكون مثله ؟ لا أحد.. حاتسئلنى و تقول المسيح له كل المجد قال "أحمل صليبك و أتبعنى" أرد عليك و أقول السير فى طريق الدفاع عن الأهل و الأحباء و الشعب القبطى و المطالبة بالحقوق ليس طريقا مفروش بالورد .. أنه طريق خطر و وعر مملؤ بالأسلاك شائك و ألغام .. و انت تعلم ذلك جيدا .. نحن لا نطلب الشهوات والملذات وإثبات الذا ت .. لكن ما أعظم من يبذل نفسه من أجل أحبائه |
#3
|
|||
|
|||
انا لحد دلوقتي مش عارف ازاي انت فهمت ان هي فصل
الله الظاهر في الجسد بيقولك ، ادفع الجزية ( بصيغة الأمر ) لقيصر ---- لو جاء البابا شنودة دلوقتي وقال ، نحن نعترف بسلطان المسلمين علينا ، فنعطيهم الجزية كما أمر المسيح اليهود باعطاء الجزية لقيصر هل هذا استخدام للآية في غير محله؟؟ أم تطبيق لكلام المسيح؟؟ وهل هذا تدخل في السياسة أم فصل؟؟ اذا كنت تعتبر أن لو قداسة البابا قال هكذا فهذا تدخل في السياسة فبالأولى أن تعتبر أن ما قاله الله الظاهر في الجسد هو التحكم في السياسة بعينه أليس هو ضابط الكل؟ أم أنه ضابط الكل في كل شيء ما عدا السياسة؟؟ هل نحدد عمل الله يا أنا حر؟ |
#4
|
|||
|
|||
إقتباس:
كيف تدرك الله و المعجزات بالعقل البشرى ؟!.. و كيف لا تدرك أختراع أو اكتشاف الا بالعقل البشرى؟! .. هذه لها قوانيها " أى العالم له قوانينه".. كما أن الله له قوانين أخرى تماما مختلفة و لا ندركها .. و عليه قوانين الله لابد أن تنفذها لأنها قوانين الهية .. لكن قوانين قيصر مختلفة و ليست الهية و تحتمل الجدل و المناقشة و أنت تعلم يا أخى نحن فى عصر الحريات و الديمقراطية .. و بناء عليه لا يوجد قيصر حاليا يلبى طلبه مجرد أنه يأمر .. لابد أن يحاسب و أن يعطى الحقوق فى المقابل انت تقوم بالواجبات. |
#5
|
|||
|
|||
إقتباس:
يعني انت تدفع للاتنين سوا مع بعض أنا مش شايف طريقة تانية للعبارة تتقال بيها وبعدين تعالى نبص شوية على العهد القديم ان الأمة اليهودية ملكها قبل عهد شاول كان الله وكان نظام الحكم ثيؤقراطي الهي وما اراد بني اسرائيل ملك كالوثنيين ، ربنا حذرهم وقال لهم 10- فكلم صموئيل الشعب الذين طلبوا منه ملكا بجميع كلام الرب. 11- و قال هذا يكون قضاء الملك الذي يملك عليكم ياخذ بنيكم و يجعلهم لنفسه لمراكبه و فرسانه فيركضون امام مراكبه. 12- و يجعل لنفسه رؤساء الوف و رؤساء خماسين فيحرثون حراثته و يحصدون حصاده و يعملون عدة حربه و ادوات مراكبه. 13- و ياخذ بناتكم عطارات و طباخات و خبازات. 14- و ياخذ حقولكم و كرومكم و زيتونكم اجودها و يعطيها لعبيده. 15- و يعشر زروعكم و كرومكم و يعطي لخصيانه و عبيده. 16- و ياخذ عبيدكم و جواريكم و شبانكم الحسان و حميركم و يستعملهم لشغله. 17- و يعشر غنمكم و انتم تكونون له عبيدا. 18- فتصرخون في ذلك اليوم من وجه ملككم الذي اخترتموه لانفسكم فلا يستجيب لكم الرب في ذلك اليوم. 19- فابى الشعب ان يسمعوا لصوت صموئيل و قالوا لا بل يكون علينا ملك. 20- فنكون نحن ايضا مثل سائر الشعوب و يقضي لنا ملكنا و يخرج امامنا و يحارب حروبنا. 21- فسمع صموئيل كل كلام الشعب و تكلم به في اذني الرب. 22- فقال الرب لصموئيل اسمع لصوتهم و ملك عليهم ملكا فقال صموئيل لرجال اسرائيل اذهبوا كل واحد الى مدينته شايف المشكلة فين؟ أرادوا أن يكونوا كغيرهم ورفضوا ملك الله عليهم ، الله حذرهم ولم يسمعوا إقتباس:
القوانين البشرية بتتغير والقوانين الالهية ثابتة يبقى أنظر لمن بعين من ؟ لو قسمت بين الله والسياسة كأني بقول لله ، مالكش دعوة بالسياسة دي سلطتي على الأرض وليست سلطتك انت أنا كمسيحي لابد أن أنظر لكل شيء بمسيحيتي ، وكل شيء أوزنه بالكتاب المقدس ، أحسن يطلع تقيل ( دا 5 : 27 ) كل شيء يخضع لله الذي فيّ ، ما أحددش مسيحيتي في الكنيسة وفي خارج الكنيسة اعمل اللي انا عايزه ، كده غلط وينطبق على الكلام ده قد اصابهم ما في المثل الصادق كـلب قد عاد الى قيئه و خنزيرة مغتسلة الى مراغة الحماة (2بط 2 : 22) |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
سيدى الفاضل عندما يتدخل الدين فى السياسة بتصبح الأمور أكثر دموية التاريخ يثبت ذلك .. لأن ربط الدين بالسياسة يعقدها أكثر حيث لا يحتمل فيها الجدل و النقاش .. بحجة انه كلام ألاهى .. هو ده الى انت عايزه !!!!!!!!!!!.. ده أنت بتعقدها أكثر مش بتحلها!!!!!!!!!!! لو سمحت أنا عندى تحفظ شديد على دخول الكنيسة فى لعبة السياسة .. مع أحترامنا الكامل الى الكنيسة و البابا شنودة .. لأنها ستدخل فى صراعات شد و جذب و ضغط من هنا و من هناك .. و قد تضطر الى الدخول فى صفقات و صراعات غير مقبولة .. أين مبدأ قصل الدين عن الدولة .. أنت تنسفه من الأساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و هذا مرفوض تماما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأننا لو أقرينا بهذا المبدأ فعلينا أن نبدأ فى بناء حزب قبطى دينى .. يخضع لرجال الدين و بالتالى يجب أن نسمح للأخوان أيضا بتكوين حزب !!!!!!!!!!!!!!!! و أذا كانت الكنيسة حاليا تتدخل فى السياسة و هذا لملىء الفراغ ليس أكثر و هذا بسبب سلبيتنا نحن الأقباط .. و ليس كما تريد أن تقنعنا أنها تلعب هذا الدور بناء على واجب من واجباتها ..لايسيدى الفاضل !!!!!!!! |
#7
|
|||
|
|||
إقتباس:
الكنيسة أولا ولا انت لا تثق في كنيستك؟؟ ومين قال اني عايز أفصل الدين عن الدولة؟؟ اذا حدث فلابد أن يحدث من منطلق المساواة في الظلم عدل مع المسلمين الانسان كفرد ما يقدرش يفصل ما ين حياته العادية والكنيسة ما ينفعش يعني ايه الفصل هنا ؟؟ يدخل الكنيسة يبقى واحد من القديسين ، يخرج منها يبقى واحد من الشياطين ؟؟ طيب ازاي؟؟ والاخوان عندهم حزب أصلا من زماااااان انت لسه فاكر .... |
#8
|
|||||
|
|||||
إقتباس:
إقتباس:
ها انا ارسلكم كغنم في وسط ذئاب فكونوا حكماء كالحيات و بسطاء كالحمام (مت 10 : 16) انجيل متى الاصحاح الخامس 25- كن مراضيا لخصمك سريعا ما دمت معه في الطريق لئلا يسلمك الخصم الى القاضي و يسلمك القاضي الى الشرطي فتلقى في السجن. 26- الحق اقول لك لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الاخير. إقتباس:
من قال انه ثابت فيه ينبغي انه كما سلك ذاك هكذا يسلك هو ايضا (1يو 2 : 6) لانكم لهذا دعيتم فان المسيح ايضا تالم لاجلنا تاركا لنا مثالا لكي تتبعوا خطواته (1بط 2 : 21) إقتباس:
إقتباس:
وكمان الكتاب بيؤمرنا بالصلاة لأجل الولاة والحكام والأكتر بيقول ان ربنا اللي باعتهم 13- فاخضعوا لكل ترتيب بشري من اجل الرب ان كان للملك فكمن هو فوق الكل. 14- او للولاة فكمرسلين منه للانتقام من فاعلي الشر و للمدح لفاعلي الخير. 15- لان هكذا هي مشيئة الله ان تفعلوا الخير فتسكتوا جهالة الناس الاغبياء. 16- كاحرار و ليس كالذين الحرية عندهم سترة للشر بل كعبيد الله. 17- اكرموا الجميع احبوا الاخوة خافوا الله اكرموا الملك. انت عايز ايه أكتر من كده؟ مفيش فصل خالص خافوا الله اكرموا الملك --- أما بالنسبة لباقي كلامك فكلامك جميل ، وانا معاك لكن أنا كان كل هدفي ، عايز تعمل حاجة ، اعملها باسلوب مسيحي ، تصلي قبل كل عمل عشان ربنا يبارك العمل ، وكل طرقك تكون مسيحية ولا نخرج عن هذا بحجة ان المسلمين أو غيرهم بيستضعفوا الطرق دي آخر تعديل بواسطة saweres ، 25-09-2005 الساعة 08:35 AM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|