تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-10-2006
AleXawy AleXawy غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
الإقامة: AleXanDria
المشاركات: 5,848
AleXawy is on a distinguished road
puzzl موظفة قبطية تقاضي شركة بريطانية بسبب منعها من ارتداء الصليب

وزير بريطاني يدعو الى اقالة مدرسة منقبة
موظفة قبطية تقاضي شركة بريطانية بسبب منعها من ارتداء الصليب



امتد الجدل حول الرموز والالبسة الدينية في بريطانيا من النقاب الي ارتداء الصليب، فقد اتهمت موظفة قبطية من أصل مصري تعمل في الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش ايرويز" ادارة شركتها بالتمييز في المعاملة بمنعها من ارتداء قلادة تحمل الصليب في حين تسمح للموظفات المسلمات بارتداء الحجاب وللموظفين السيخ بارتداء العمامة.

جاء ذلك في وقت ، احتدم الجدل حول النقاب ،حيث دعا وزير بريطاني الى اقالة المعلمة المسلمة التي رفضت نزع نقابها في المدرسة.

وقالت القبطية نادية عويضة الاحد 15-10-2006 إنها تنوي رفع دعوى قضائية ضد الخطوط الجوية البريطانية لتعرضها للتمييز الديني على اثر جدال يتناول وضعها سلسلة ذهبية حول عنقها تحمل صليبا. واضافت أنها أجبرت فعليا على أخذ إجازة مدفوعة الأجر بعد أن رفضت إخفاء حليتها والرمز الديني الذي تحمله.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن إدارة شركة خطوط الطيران البريطانية نفيها لمنع ارتداء الصلبان, ولكنها أوضحت أن سياسة الزي الموحد لديها تلفت إلى إمكانية ارتداء مثل هذه الرموز ولكن فقط إذا تم إخفاؤها تحت الزي.

وأشارت إلى أن الرموز مثل العمامات والأساور يمكن ارتداؤها لأن إخفاءها أمر غير عملي.

وقالت عويضة التي تعمل في الشركة منذ سبع سنوات إنها ارتدت الصليب لأنها مؤمنة جدا وليس كحلية, إذ أنها من أصول مصرية وترتاد باستمرار الكنائس العربية والمحلية في المنطقة.


وزير يدعو لاقالة معلمة منقبة

من جانبه ، دعا الوزير البريطاني المسؤول عن الاعراق والاديان الاحد الى اقالة مدرسة أوقفت عن العمل لارتدائها النقاب مدليا بدلوه في جدل يدور حاليا بخصوص الاندماج في المجتمع.

وذكر فيل وولاس وزير الحكم المحلي وتلاحم المجتمع لصحيفة صنداي ميرور أن قرار عائشة عزمي البالغة من العمر( 24 عاما) ارتداء النقاب أثناء التدريس جعل اداءها لواجبتها أمرا مستحيلا. وقال " ينبغي اقالتها. لقد وضعت نفسها في موقف لا تستطيع فيه أن تؤدي عملها."

وذكر وولاس أن موقف عائشة عزمي يصل الى حد التفرقة بين الجنسين. وقال " تقول باصرارها على ارتداء النقاب في وجود الرجال انها ستعمل مع النساء لا مع الرجال. هذه تفرقة بين الجنسين. لا يمكن أن يوافق أي ناظر مدرسة على ذلك."

وتنظر محكمة عمالية حاليا موضوع عائشة عزمي وينتظر أن تصدر قرارها خلال أيام. وقالت عائشة لهيئة الاذاعة البريطانية ان النقاب لم يمثل مشكلة قط للتلاميذ بمدرسة هدفيلد تشيرش أوف انجلند الابتدائية في ديوزبيري بشمال انجلترا.

وذكرت أن التلاميذ "لم يشتكوا" قط وأنه لم يكن هناك أي حديث عن مواجهة التلاميذ مشكلة في فهمها من خلال النقاب. وأضافت أنها رغم عدم ارتدائها النقاب خلال مقابلة أجريت معها قبل التحاقها بالعمل وحضرها رجل الا أن دينها يمنعها من الظهور بغير نقاب أمام زملائها الرجال أثناء التدريس.

وبرز موضوع ارتداء النساء المسلمات للنقاب الى دائرة الضوء في وقت سابق هذا الشهر عندما قال وزير الخارجية السابق جاك سترو ان المسلمات اللاتي يرتدين النقاب يجعلن العلاقات داخل المجتمع أكثر صعوبة. وذكر أنه يفضل ألا ترتدي المسلمات النقاب لانهن بذلك يعلن "تصريحا واضحا بالانفصال والاختلاف".

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/15/28300.htm

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-10-2006
the way the way غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2004
المشاركات: 212
the way is on a distinguished road
شكرا الكس واى انا كنت لسه هاكتب عن الموضوع للاسف الغرب بقي يجامل المسلميين حتي على حساب المسيحيين. ربنا يرحمنا
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 16-10-2006
garang garang غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,457
garang is on a distinguished road
flower



فين منطمة اقباط انجلترا
لا يجب ان تقف الاخت القبطية وحدها بلا معين لماذا لا نقيم الدنيا ولا نقعدها هل
يجب ان نكون ارهابيين حتي يحترمنا العالم ؟


الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 16-10-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road


ما اجملك يا صليب الرب
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 16-10-2006
boulos boulos غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,586
boulos is on a distinguished road
يا جماعة شركة الخطوط الجوية البريطانية من الشركات المتشددة جدا فى مسألة ارتداء الزى ويعتبرونه من وسائل التعريف بالعلم البريطانى. أنا أعرف ما أقوله جيدا حيث أن أختى تعمل بهذه الشركة فى مصر منذ ما يقرب من 3سنوات. فهم يسلمون الموظفين زيا معينا يجب ارتداؤه و عدم الخروج عليه و فى حالة النساء تم تحديد نوعية الحلى و المجوهرات و تسريحات الشعر بكتالوج تم توزيعه عليهن. فمثلا فى اليد اليسرى مسموح بخاتم الزواج و الساعة و اليد اليمنى سوار واحد فقط مع خاتم و ممنوع أكثر من سوار و ممنوع ارتداء السوار مع الساعة فى اليد اليسرى. القلائد و السلاسل يجب أن تكون غير ظاهرة حيث أن لهم نوع من روابط العنق يحمل شكل اللوجو يجب ارتداؤه.حتى المرأة أو الفتاة التى تضع المساحيق حدد لها طريقة معينة فى ذلك فمن الممنوع أثناء العمل ما يعرف باسم full makeup.
ومن شدة الحرص على ارتداء الزى و الالتزام به جاء فريق من انجلترا لمصر و تم أخذ مقاسات الموظفين و تفصيل الزى الخاص بهم و ارساله لهم. و هناك تفتيش دورى من قبل المديرين فى لندن على محطات الخطوط الجوية البريطانية هنا فى مصر على مدى الالتزام بهذه المعايير.
أما عن مسألة الصليب للمواطنة القبطية فأنا أرى انه لا يعيق رابطة العنق الخاصة بها و أيضا لا يمنع من اظهار اللوجو حتى يطلبوا منها عدم ارتداؤه. وأعتقد انها ستكسب تلك القضية و تحصل على تعويض مناسب بحسب علمى باجراءات تلك الشركة.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:17 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط