تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 01-02-2009
Aphex Aphex غير متصل
Silver User

تاريخ التّسجيل: Jul 2005
Aphex is on a distinguished road
هل انت عربي؟

صدق استاذنا العظيم العلامة وطني مخلص عندما قال ان المحمدية ليست عقيدة دينية و انما عقدة نفسية. اذ يثبت المحمديون يوما بعد يوم مدي حقدهم و تعصبهم و تخلفهم و غباءهم حتي و ان كانوا يعيشون في واشنطن دي سي عاصمة الولايات المتحدة الامريكية اعظم الامم المتحضرة..

لي زميل في الشغل من المغرب, لطالما كان يعاملني بنتهي الادب و المحبة و الاحترام كأني اخوه من امه و ابوه... حتـــــــــــي الامس..

عندما دارت بيننا تلك المحادثة الطفولية التلقائية العابرة.

انا: قل لي يازميل. انت بتعتبر نفسك عربي؟
زميلي: طبعا.. امال فاكرني ايه؟ طبعا عربي مليار في المية.
انا: انا كنت فاكر ان المغرب فيه برضه ناس كتير من سكانه الاصليين الذين يدعون امازيغ.. و اللا انا غلطان؟
زميلي: امازيغ مين يا راجل؟ الحمد الله علي نعمة الاسلام و العروبة. لما دخل الاسلام المغرب تزاوج العرب من الامازيغ و من ثم اصبح الجميع عرب. فاهم؟ احنا لله الحمد في المغرب مش زي عندكوا في مصر تركتوا السكان الاصليين هناك عايشين و اكلين شاربين من خير مصر. مش بتسموهم اقباط برضه و اللا انا غلطان؟
انا: ايوا بنسميهم اقباط.
زميلي: بس انت عربي مش كده؟ علشان انت مسلم.
انا: لا انا مش مسلم يا عزيزي. انا قبطي ابا عن جد.
زميلي: تغير وجهه في الحال و تركني و لم يكمل حتي الحديث متعللا بانه مشغول.

السؤال هو: لماذا يستعار سكان البلاد الاصليين مثل الامازيغ و غيرهم من عرقهم الاصلي و يحاولون ان يتمسحوا بالعرق العربي الجربان الجعان؟

شئ محير لان العالم كله يحتقر العرب الا المسلمين غير العرب الذين يتمنون ان يصيروا عربا بالعافية... حقا صدقت اخي وطني مخلص عندما قلت ان الاسلام ليس عقيدة دينية و انما عقدة نفسية.

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 01-02-2009 الساعة 11:57 AM السبب: تصحيح
الرد مع إقتباس
قديم 01-02-2009
الصورة الرمزية لـ عاطف المصرى
عاطف المصرى عاطف المصرى غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Sep 2007
عاطف المصرى is on a distinguished road
مشاركة: هل انت عربي؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة aphex مشاهدة مشاركة

انا: قل لي يا زميل. انت بتعتبر نفسك عربي؟
فى هذا يحضرنى ان المسلمين فى اوروبا وامريكا يتعايشون مع الاجانب بمنتهى الأدب - ولكن عندما يجدون شخصا يتحدث لهجتهم يتقربون منه اعتقادا انه مسلم .

ليس مهم ان يكون عربى او اندونيسى او حتى من جزر القمر .. المهم انه مسلم موحد بالله . وعندما يجدونه غير ذلك تشتعل داخلهم براكين الحقد والكراهيه .

فى زياره سريعه لاحدى الدول الاوروبيه كنت اقيم بأحدى الفنادق . وكان هناك رجلا هنديا يعمل فى مطعم الفندق . وما ان علم انى مصريا وجدته ينظر لى والبشاشه على وجهه جعلت فمه يصل بين اذنيه .

ولان البوفيه مفتوح فكنت اقوم بأعداد افطارى فأجده فى اثرى كلما أخذ شيئا يقول لى بلكنه انجليزيه ركيكه :

اوكيه هذا حلال . ده مش حلال
. فقلت له : من فضلك ليس من اللائق ان تختار لى طعامى .
فقال : انا اسف انا فقط ارشدك حتى لاتجد لحوم خنزير .
فقلت له ومن قال لك انى لا افضلها - فهى هنا مصنوعه من اجود انواع اللحوم وطرق التصنيع بأفضل مستوى . وحتى لاتقلق فأنا ابلغك ان ديانتى هى المسيحيه .

فصرخ قالا : اسف .... ولم يواجهنى لحين سفرى الا فى هذه الصوره .

##########

----

انا اعطيكم فما وحكمه لايقدر جميع معانديكم ان يقاوموها (لوقا 15:21 )

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 01-02-2009 الساعة 11:58 AM السبب: personal info
الرد مع إقتباس
قديم 01-02-2009
جمانا جمانا غير متصل
Silver User

تاريخ التّسجيل: Jan 2008
جمانا is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Aphex مشاهدة مشاركة
صدق استاذنا العظيم العلامة وطني مخلص عندما قال ان المحمدية ليست عقيدة دينية و انما عقدة نفسية. اذ يثبت المحمديون يوما بعد يوم مدي حقدهم و تعصبهم و تخلفهم و غباءهم حتي و ان كانوا يعيشون في واشنطن دي سي عاصمة الولايات المتحدة الامريكية اعظم الامم المتحضرة..

لي زميل في الشغل من المغرب, لطالما كان يعاملني بنتهي الادب و المحبة و الاحترام كأني اخوه من امه و ابوه... حتـــــــــــي الامس..

انا: قل لي يا زميل. انت بتعتبر نفسك عربي؟
انا: انا كنت فاكر ان المغرب فيه برضه ناس كتير من سكانه الاصليين الذين يدعون امازيغ.. و اللا انا غلطان؟
زميلي: امازيغ مين يا راجل؟ الحمد الله علي نعمة الاسلام و العروبة. لما دخل الاسلام المغرب تزاوج العرب من الامازيغ و من ثم اصبح الجميع عرب. فاهم؟ احنا لله الحمد في المغرب مش زي عندكوا في مصر تركتوا السكان الاصليين هناك عايشين و اكلين شاربين من خير مصر. مش بتسموهم اقباط برضه و اللا انا غلطان؟
انا: ايوا بنسميهم اقباط.
زميلي: بس انت عربي مش كده؟ علشان انت مسلم.
انا: لا انا مش مسلم يا عزيزي. انا قبطي ابا عن جد.
زميلي: تغير وجهه في الحال و تركني و لم يكمل حتي الحديث متعللا بانه مشغول.

السؤال هو: لماذا يستعار سكان البلاد الاصليين مثل الامازيغ و غيرهم من عرقهم الاصلي و يحاولون ان يتمسحوا بالعرق العربي الجربان الجعان؟

شئ محير لان العالم كله يحتقر العرب الا المسلمين غير العربيين الذين يتمنون ان يصيروا عربا بالعافية... حقا صدقت اخي وطني مخلص عندما قلت ان الاسلام ليس عقيدة دينية و انما عقدة نفسية.
سلاام المسيح
أولا كلاام زميلك أستاذ ، يدل على أنه يتلكك بدعوى كون الإسلاام في المغرب لم يفرق بين الأمازيغي و العربي وشمل كليهما كالسرطان
و في الحقيقه التاريخية ، هو أن سكان المغرب الأولون أمازيغ ، ومنه العرب بالمغرب مستعمرون
و حتى من يحكم البلااد اصلااا فأصله أمازيغي ،،،،،
وقد تعرض المغرب أيضا لاستعمارات او ما يعرف بالفتوحات ودخلت به اللغه العربية
و بخصوص التزاوج بين العرب و الأمازيغ فهذا أصلا شئ صعب ونادر ، وخصوصا بريف المغرب ...
و بخصوص الإسلاام صدق أستاذ وطني و لم يخب عياره في التصويب على العلّه...
إشارة صغيرة فقط استاذ Aphex في المغرب الأمازيغ لا يقولون أبدا أنهم عرب ،،و لا يعتزون بذلك البثة ، و كيف ذلك وهناك مؤسسة كبيرة تحت اسم الثقافه الأمازيغية بالمغرب برعاية الملك غير المحبوب من العرب ككل ، لذلك قول مسلم مغربي انه عربي فهذا دليل على كونه عربيا حتى النخاع بدون نقاش...
ليتمجد اسم الرب

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 01-02-2009 الساعة 12:00 PM
الرد مع إقتباس
قديم 02-02-2009
Aphex Aphex غير متصل
Silver User

تاريخ التّسجيل: Jul 2005
Aphex is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عاطف المصرى مشاهدة مشاركة
فى هذا يحضرنى ان المسلمين فى اوروبا وامريكا يتعايشون مع الاجانب بمنتهى الأدب - ولكن عندما يجدون شخصا يتحدث لهجتهم يتقربون منه اعتقادا انه مسلم .

ليس مهم ان يكون عربى او اندونيسى او حتى من جزر القمر .. المهم انه مسلم موحد بالله . وعندما يجدونه غير ذلك تشتعل داخلهم براكين الحقد والكراهيه .

فى زياره سريعه لاحدى الدول الاوروبيه كنت اقيم بأحدى الفنادق . وكان هناك رجلا هنديا يعمل فى مطعم الفندق . وما ان علم انى مصريا وجدته ينظر لى والبشاشه على وجهه جعلت فمه يصل بين اذنيه .

ولان البوفيه مفتوح فكنت اقوم بأعداد افطارى فأجده فى اثرى كلما أخذ شيئا يقول لى بلكنه انجليزيه ركيكه :

اوكيه هذا حلال . ده مش حلال
. فقلت له : من فضلك ليس من اللائق ان تختار لى طعامى .
فقال : انا اسف انا فقط ارشدك حتى لاتجد لحوم خنزير .
فقلت له ومن قال لك انى لا افضلها - فهى هنا مصنوعه من اجود انواع اللحوم وطرق التصنيع بأفضل مستوى . وحتى لاتقلق فأنا ابلغك ان ديانتى هى المسيحيه .

فصرخ قالا : اسف .... ولم يواجهنى لحين سفرى الا فى هذه الصوره .

----
استاذ عاطف
لا ابالغ اذا قلت لك ان مثل تلك المواقف الهبلة تحدث معي كل يوم تقريبا حيث انني اعيش في منطقة يعيش بها الكثير من العرب و المسلمين.. عندما يتحدث واحد منهم معي و يجدني اتحدث العربية يظن اني مظلم و يعاملني باخوة و ادب و لكن لا يلبث ان يظر وجهه الحقيقي عندما يكتشف اني مسيحي..

إقتباس:
و بخصوص التزاوج بين العرب و الأمازيغ فهذا أصلا شئ صعب ونادر ، وخصوصا بريف المغرب ...
و بخصوص الإسلاام صدق أستاذ وطني و لم يخب عياره في التصويب على العلّه...
إشارة صغيرة فقط استاذ aphex في المغرب الأمازيغ لا يقولون أبدا أنهم عرب ،،و لا يعتزون بذلك البثة ، و كيف ذلك وهناك مؤسسة كبيرة تحت اسم الثقافه الأمازيغية بالمغرب برعاية الملك غير المحبوب من العرب ككل ، لذلك قول مسلم مغربي انه عربي فهذا دليل على كونه عربيا حتى النخاع بدون نقاش...
ليتمجد اسم الرب
شكرا لتوضيحك اخت جمانا
انا لم اكن اعرف شيئا عن الامازيغ غير انهم السكان الاصليون.. و لكن علي ما يبدو فعلا كما قلتي ان هذا الذميل النطع المتنطع عربي حتي النخاع و الا لما قال مثل هذا الكلام عن الامازيغ حيث انه صورهم بصورة مواطنين من الدرجة الثانية.. حقا كما يقول المثل العرب جرب..

و لكن هنعمل ايه بس في سرطان الاسلام الذي لم يترك دماغ مسلم الا و قام بغسلها و تنجيسها لترفض كل منطق. الغزو و الاحتلال هو فتح مقدس.. طبعا مقدس امال ايه؟ كفاية انه اتي الينا بالاظلام بالعافية و اجبر كل واحد من اجدادنا ان يدخله بالدزمة هع هع.. بس مش مهم برضة. الحمد لله علي نعمة الاظلام.. و العرب هم اسياد العالم.. و اللغة العربية هي ام اللغات و افضها جميعا غصب عني و عنك و عن الجميع.. و اللي مش عاجبه يغمض عينيه و يسد اذنيه و يضرب دماغه في اقرب عمود نور...

قديم 23-05-2011
redhac redhac غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: May 2011
redhac is on a distinguished road

الحاجة العربية الوحيدة في المغرب هي الإسلام و حتا الإسلام في المغرب بيمتاز عن غيرو بالمذهب المالكي اللي بيميل اكتر للصوفية ،أما من ناحية الأصل فالعرب زي اللي سبقوهم من رومان و الوندال يعني يبقا القاسم المشترك بين كل مغربي حتا لو تنكر لو زي الواد المريد نفساني دا يعني واحد متغرب في بلاد ناس و عنصري في نفس الوقت ،حاجة غريبة بجد علا فكرة أنا مغربي.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة