تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 16-11-2006
الاميره الاميره غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Sep 2006
الاميره is on a distinguished road

انا حزين من كلامك يا اختي الرب يرجعك لخدمه الله وكنيسته وعدم مهاجمه ابنائه [/SIZE][/COLOR][/QUOTE]
[COLOR="Blue"][SIZE="5"][FONT="Arial Black"][SIZE="6"][COLOR="Blue"][FONT="Arial Black"]
ياجماعه صدقونى أنا مش بهاجم أقباط المهجر ولا حاجه وأنا أيضا عندى أخ يعيش بالخارج ولى أقارب كثير بأمريكا وصدقونى أنا عارفه إنهم طبعا هدفهم مساعدتنا وإن إحنا وهما نعتبر حاجه واحده حتى كلمة شكرا ليهم أنا شايفه إنها كلمه ليست فى محلها فكلنا نعمل سويا من أجل هدف واحد ومصلحه مشتركه وتعبهم ده يعتبر تعب من أجلنا جميعا إحنا وهما ويمكن هما كمان أكثرلأنهم يعيشون فى الغربه بعيدا عن أهلهم الذين يعيشوا هنا فى وسطنا ويريدوا أن يكونوا مطمئنين عليهم وعلى إنهم فى أمان وعارفه كمان إنهم أكثر ناس مدركين لصعوبة وضعنا ولكن هذا لايمنع إننا نحن المطحونين فى هذه الظروف القاسيه نستطيع الرؤيه للآمور أوضح منهم لأنهم غادرونا منذ سنوات وسنوات تغير فيها الكثير من واقعنا الملموس فليس كلامى هذا تشكيك أبدا فى خوفهم علينا ومحبتهم لنا .
أما عن موضوع حكومتنا وتشجيعها للإرهاب فهذا الرأى أوافق عليه تماما بل وأتبناه فى كل كتاباتى ( بصرف النظر عن موضوعات أخرى مكتوبه تحت إسمى ولكنها ليست لى فأنا وأخى نستخدم عضويه واحده نظرا لصعوبة الإشتراك فى هذا المنتدى فهو له أراء أحيانا تكون مختلفه تماما معى ) فأنا أيضا أرى أن اللوم كله على جميع أحوالنا المايله يقع على عاتق حكومتنا البهيه التى ليس من مصلحتها أن تعدل هذا المايل لأغراض فى نفسها نعلمها جميعا فليس من مصلحتها أن نفوق وندرك مايدور حولنا حتى لانطالبها بالقيام بواجباتها نحونا ولا نطالبها بحقوقنا فى العيش بكرامه فى وطننا ولكن الذى فى صالحها هو أن تتركنا نتردى فى هذه الهوه العميقه من التعصب والكراهيه حتى تستطيع هى أن تتلاعب كيفما تشاء .. وكما قلت قبل ذلك فى مقال أخر إن هذا المبارك إذا أراد أن يصحح جميع الأوضاع المغلوطه وأن يضع كل الأمور فى نصابها فإنه سوف يفعل وبأسرع مما نتخيل وأمامنا مثل حى وهو إصداره لقرار بأن يكون يوم 7 يناير أجازه رسميه فوافق من وافق وإعترض من إعترض ولكن فى النهايه طبق القرار رغم أنف الجميع فهكذا تنصلح الأمور فى بلادنا العربيه فقط إذا أراد الحكام إصلاحها .. فما الذى يمنعه إذن من إصدار قرار بحذف كل مايحض على الكراهيه والعنف من المناهج الدراسيه وإصدار قرار أخر بتمكين الأقباط من المراكز القياديه طالما توافرت الكفاءه المطلوبه لذلك وإصدار قرار بتسهيل إجراءات بناء الكنائس أسوة ببناء الجوامع فى مصر وكم من قرارات يمكنه إصدارها لحل جميع مشاكلنا بجرة قلم منه .. فربما يواكب إصدار هذه القرارات شوية مظاهرات إحتجاجيه من فئات ظلاميه متعصبه أو شوية مقالات رافضه بجرائد المعارضه ولكن فى النهايه سوف تطبق ولن يستطيع هؤلاء المحتجون فعل شيئ أكثر من إحتجاجهم الذى لا قيمه له فى نظر الحكومه واللى مش عاجبه يخبط دماغه فى الحيط واللى مش عايز يخبط دماغه فى الحيط ويحاول يعلى صوته فإن الحكومه لديها ألف طريق وطريقه لإسكاته .. بإختصار فإن كل مايريده الحكام العرب هو الذى يطبق على الشعوب وليس مانريده نحن كأقباط أو مسلمين وهذا ما يثبت صحة كلامى فى أن اللوم كله يقع على الحاكم فقط فكم من مسلمين شرفاء مثقفين
مستنيرين لا تعجبهم هذه الأوضاع ولايعجبهم أن يروا حقوق الإنسان مهدره بهذه الصوره سواء كان هذا الإنسان مسيحى أو مسلم فهو فى النهايه إنسان يجب أن يحيا حياه كريمه فى وطنه ويجب أن تحترم إرادته وإنسانيته وأن ينال كل ماله طالما يقدم هو كل ماعليه .. هذا هو ما أقصده وهو أن نجد لنا شركاء شرفاء من المعسكر الآخر يتضامنوا معنا فى قضيتنا والمطالبه سويا بحقوقنا جميعا كمصريين حينئذ سوف نحصل نحن أيضا كأقباط تلقائياعلى جميع حقوقنا كمواطنين مصريين أيضا .. وصدقونى إن الدنيا ليست سوداء الى هذا الحد بيننا وبين إخواننا المسلمين فدعونا لا نضع البيض كله فى سله واحده فأنا عن نفسى أرى فى محيطى الكثير من الأخوه المسلمين الذين يتعاملون بكل أدب وإحترام ومحبه فدعونا نكسب هؤلاء بصفنا فربما نستطيع وإياهم أن نفعل شئ يجبر حكومتنا على إحترام رأينا طالما توحدنا يدا واحده فى مواجهتها .
فأرجو إن مافيش حد يزعل من كلامى لأن ده مجرد رأى والإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه .
وأنا أسفه للإطاله ولكن فى حاجه كمان نفسى أقولها وهى أن طبعا المنتدى ده هايل وجميل وناجح جدا بس علشان ينجح أكثر وأكثر فلا بد أن يوجد به مجال للرأى الأخر فأنا أرى أن معظم الساده الأعضاء يتناولون العلاقه بين المسيحى والمسلم بطريقه عنيفه نوعا مما يجعل الأخ المسلم يهرب من منتدانا كما أفعل أنا عندما أدخل أى منتدى أخر ولا أجد به إلا الشتائم والمهاترات التى لا تفيد ولا تصل بنا لشئ اللهم إلا جرح المشاعر وتجريح الأخر .. أما إذا وجد الحوار الشيق المفيد المثمر فهذا هو ما يجذب الأعضاء على إختلاف مذاهبهم للمنتدى وهذا هو مايعطى للحوار لذه وأهميه وإلا فإننا سنظل كمن يكلم نفسه وسيكون هذا بالطبع ممل جدا وأنا بهذا لاأقصد إننا لا نفند بالمنتدى ما نعانيه من إضطهادات وضياع لحقوقنا ولكنى أقصد أنه كما يوجد هذا الرأى وله من يتناولونه بعنف أيضا يجب أن نفسح مجالا لمن يتناول هذا الرأى نفسه ولكن بطريقه أقل حده وبحلول أخرى فتنوع الأراء وتنوع الحلول هو الذى سيصل بنا فى النهايه لأفضل النتائج وهو الذى يبقى على تواصل الحوار مع الأخر وعدم خسارته وهروبه.

إلمس يارب قلوبنا بيدك الحانيه لتنيرها بنور محبتك(
sml11)
الرد مع إقتباس
قديم 16-11-2006
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Aug 2006
godhelpcopts is on a distinguished road
لذلك نحتاج الى حوار لتصحيح الاوضاع قبل الانفجار .لان الانفجار سيأتى سواء من الداخل او من الخارج.لان اقباط الداخل وان كانوا محكومين بعصابه حبيب العادلى والغربان المسلمين.فان اقباط المهجر يستطيعوا ان يفعلوا الكثير لاجبار تلك العصابات الارهابيه سواء تلك التى داخل السلطه او خارجها ان تعطى الاقباط حقوقهم المشروعه والمسلوبه منهم تحت ادعاء ان الحقوق مكفوله فى الدستور .اذاكانت السلطه الحاكمه فى مصر تحترم هذا الدستور الصورى ما كان الاقباط قد اشتكوا من نير الاضطهاد الذى يتعرضون له. على السلطه الحاكمه ان تتوقف عن نفاق الارهابين وتخلع عنها عده الشغل من زبيبه وجلباب ولحيه عيره. وان تساوى بين المواطنين المصريين .لان الاقباط ليسوا رعايا اجانب وليسوا لاجئين فى مصر .ان الاقباط هم اهل هذا البلد وان كره الكارهون.وحقا ان مصر بدون الاقباط ستكون مسخا لا لون ولا طعم ولا رائحه لها.وقد جربتم بما فيه الكفايه من الدم والعنف والكره الذى يبثه التيار الدينى الاسلامى فى الاعلام وبكل وسيله فى مصر .وما زادكم هذا الا انحدارا نحو الاسفل فى القيم والاخلاق والعلم وانحدار فى كل شىء وتعاظم فى شىء واحد فقط هو النفاق .لقد انطلق المارد القبطى من قمقمه ولن يعود مهما كلفنا ذلك من تضحيات لابد باى حال من الاحوال سندفعها .اذا فلندفعها ولا نكون ابدا اذلاء.بل اقوياء فى الحق.وندفعها ولا نخسر كرامتنا.لن تغتصب حقوقنا ونخاف من الشكوى حتى لا نتهم بالعماله.من منهم يقرأ التاريخ المصرى الحديث .فان ما يفعله الاقباط فى المهجر من توجيه انتباه العالم الخارجى لما يحدث للاقباط فى مصر لا يقل عن ما كان يفعله مصطفى كامل ومحمد فريد ايضا من اجل القضيه المصريه فى اوروبا من عقد المؤتمرات التى تفضح المحتل الانجليزى واجباره على الانسحاب من مصر ورفع وصايته عنها والاستقواء بالسلطان العثمانى وتمويله لهم.حلال اذا فعلها محمد فريد ومصطفى كامل وهم فى ذلك زعماء هذه الامه اللذان ناضلا من اجل الاستقلال.اما زعماء الاقباط فى المهجر فيوصمون بالخونه .لايهم قولوا ماشئتم ولكن سنظل نطالب بحقوقنا الى اخر الطريق .ليس امامنا ولا امام اقباط الداخل الا الثوره على الظلم الاسلامى الحكومى .وحتى يأخذ المواطن المصرى المسالم حقه. عليكم الاعتراف بالاخطاء وهذا وحده لن يكفى بل عليكم العمل فورا بتصحيح الاخطاء حتى يعود السلام الاجتماعى الى هذا الوطن وندفعه معا للامام للحضاره والرقى والدوله الحديثه التى بدونها لن يخسر الاقباط وحدهم ابدا بل خسائر اغلب الشعب المصرى كله ستكون عظيمه .ولكم فى عهد طالبان عبره وعظه ان كنتم تفلحون.

الرد مع إقتباس
قديم 16-11-2006
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الذهبيالفم is on a distinguished road
انا بصراحة شايف ان عندك حق كبير فيما قولتي يا اخت الأميرة

لأن الغرب عموما و امريكاً خاصاً لا تنظر بعين الدين و التفرقة الدينية ، كل ما يهمهم هو المستوي المعيشي لشعوبهم .
الرد مع إقتباس
قديم 16-11-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
honeyweill is on a distinguished road
الاخت اميره

الاخت في المسيح.... الرب يرعاكي لتصحيح كلامك او توضيحه بشكل احسن
....................................
1- ليه في صعوبه في الاشتراك احنا بيشترك كل يوم اعداد كبيره احنا اضخم المنتديات علي النت هنوصل 30 الف مشترك في منتديات بقالها كذا سنه معدوش الاف الاشتراك فيه مراجعه نظرا لاهميه منتدي الاقباط - منتدانا العزيز - اخنا في خلال 3 شهور اشترك 3 الاف شخص الاشتراك سهل جدا ووجود يسهل لاخوك الاشتراك كلمي الادمن هوست -انسان خدوم ومتعاون جدا الرب يبارك خدمته
....................................
2- مين قلك ياعزيزتي ان اقباط المهجر مش متعابين ولا عارفين الي بيحصل ده
مهما بينزلوا مصر علي طول وبعدين اخبار البلد لحظه بلحظه هناك - وعندك قائد اقباط المهجر في امريكا الزعيم الحبيب مايكل منير -وانا مش بقول كده علشان انا من معجبيه- لا دي حقيقه زياراته لمصر لاتتوقف ويعمل لصالح الاقباط يحاربوه لانهم مبعوسين الامن(اليهوذات) لمهاجمته فيعني هل اقباط المهجر بعيدين بل بالعكس يحبهم الداخل جدا وراينا حب الجماهير لمايكل عندما نزل مصر
فيعني الموضوع قريب مش بعيد
..................................
مبارك: هههههههههههههه
ومين قلك انه اصلا عايز يجر جره القلم الي بتقولي عليها مالسيد عدلي ابادير لسانه دلدل...
ومايكل هيج عليهم الدنيا وراح في عقر دارهم في المخابرات في عرينهم قالها لهم هناك ....وعينوا المحافظ بعدها علشان مكسب للعلاقات مع اقباط المهجر و الامريكان في نفس الوقت يقولهم انا اهه ديمقراطي
يبقي في ايه تاني الشعب في المهجر عمل مظاهرات لدرجه ان اخوتنا المسيحين الغربيين تعاطفوا وتكلموا معنا وامريكا تبنت هذا بقناتها العربيه قناه الحره والداخل مظاهرات حدثي ولا حرج
لكن
حسني مش عايز علشان ميقلبش امن الدوله والجماعات من الاخر المخابرات مش عايزه لانهم الاكثر تعصبا من الدنيا كلها هقولك ايه ولا ايه
ابسط حاجه بيقال مشكوك في وطنيتهم ........... ارحمنا يارب
وهما كلهم عملاء للبترودولار وبيتهمونا احنا والبابا والكنيسه عملاء
شوفتي البلاء
ربنا يجحمهم جميعا
.................................................. ..
ياله ربنا معانا بقي .........ويعضدد شعبه ............امين

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 16-11-2006 الساعة 08:45 PM
الرد مع إقتباس
قديم 17-11-2006
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الذهبيالفم is on a distinguished road
امور صعبة نصلي الي الله كي يمد يده بالحل

يارب انت الذي تدبر كل الأمور لا تتركنا .
وضمنا الي قلبك الحنون .
الرد مع إقتباس
قديم 17-11-2006
الاميره الاميره غير متصل
Registered User

[QUOTE=honey;187716][COLOR="Blue"][SIZE="6"]الاخت في المسيح.... الرب يرعاكي لتصحيح كلامك او توضيحه بشكل احسن
أنا إفتكرت إن ممكن يكون ردى السابق كان فيه الكفايه لتوضيح كلامى ورأى ولكنى سأرد عليك تانى ياأخ هنى وأوضح أكثر بس الأول فى حاجه عايزه أقولهالك وهى إن أنا كلامى صادق فعلا فى موضوع صعوبة الدخول للمنتدى والمشاركه فيه ويمكنك التأكد من هذا إذا فتحت منتدى الغير قادرين على التسجيل أو ذهبت الى مشاركات الأعضاء الموضوعين على قائمة "الويتنج " أنا عن نفسى فى الفتره السابقه لا أعرف بالضبط ماذا حدث لعضويتى فظللت فتره كبيره لاأستطيع الدخول بنفس بياناتى التى كنت أدخل بها من قبل لدرجة أن المنتدى وحشنى جدا فإضطررت الى الدخول مره أخرى ببيانات جديده بإسم مووووونى فوضعونى على قائمة الويتنج وإذا دخلت أنت على هذا المنتدى الذى يشارك فيه أعضاء الويتنج سوف تتأكد من كلامى وسترى أن لى مشاركات فيه بنفس الكلام الذى كتبته هنا بعد أن أستطعت الدخول مره أخرى بعد معاناه ومراسلات كثيره وإنتظار أكثر فهذه حقيقه وليست كلام فقط .
2- مره أخرى عن رأى فى أقباط المهجر وصدقنى أن كلامى صادق فى هذا أيضا إن أنا باعتبرهم كلهم حبايبى وقرايبى لأنهم جزء لايتجزأ منا وكلنا فى خندق واحد ولكن مثلا أنا عندى أخويا أصغر منى شويه ودائما نتناقش فى هذا الموضوع فهو رأيه أن أمريكا هذه تملك العصى السحريه التى يكفى أن تلمس بها أى مشكله فى العالم فتحلها وتنهيها وأن أقباط المهجر إذا شرحوا للأمريكان مانعانيه من إضطهاد وقمع فإنهم سوف يزرفون الدموع من أجلنا كما نفعل نحن فى الداخل عندما نسمع عن أى حادثه للأقباط فى أى مكان مثل الكشح أو الأسكندريه أو غيرها وإن أمريكا ستترك كل إهتماماتها وتهب لنجدتنا .. ولكن أنا لى رأى أخر وهو أن أمريكا كدوله عظمى لها حسابات أخرى غير ذلك تماما فكما قال لنا الأخ العزيز ذهبى الفم أن فعلا أمريكا إهتمامها الاول بمواطنيها ورفاهيتهم وموضوع الدين ده بالنسبه لهم موضوع ثانوى جدا يعنى يوم لما يحسوا قوى بمشاكلنا وآلامنا فأقصى ما يفعلونه هو أن يعتبروا بلدنا ضمن الدول التى لاتحترم حقوق الإنسان وإدراجها على قائمة هذه الدول لأن أمريكا دوله علمانيه أكثر منها دينيه وسيكولوجية الناس هناك مختلفه تماما عنا فى الدول العربيه فلا يستطتيعون مثلا تقدير( الكم والكيف الذى يعنيه لنا الدين فى بلادنا )- وعلى فكره برضه أنا أنتقد هذه المغالاه فى حشر الدين فى جميع مجالات حياتنا - ولكن سوف يكون هذا فى مشاركه أخرى إنشألله .. بس ياريت إنت تخف على شويه لما تقرأها ومتبقاش قاسى كده زى المرد دى بس المره دى أنا باعطيك المعذره لأنى ملاحظه مدى حبك العميق لحبيبنا كلنا ( مايكل منير) وأنا كمان بانتهز الفرصه دى علشان أقولك إن صدقنى كلنا بنحبه جدا وأنا شخصيا عندى أخ مش بيحبه وبس ده مهوس به لدرجة أنه لما بيعرف أن مايكل منير هايزور مصر يبقى عايز يذهب للمطار حتى يستطيع أن يراه ويفضل يسألنى أعمل إيه علشان أقدر أشوفه وأكلمه بل وأقبله وبالمناسبه ياريت إنت تبقى تقوله يقدر يعمل كده إزاى .

3- أما موضوع مبارك وحكومتنا فالحمدلله إحنا الأثنين مشتركين فى الرأى ولا تحتاج رد منى فى هذا .

4 - أما عن كلامك فى المشاركه السابقه لهذه والذى بما معناه إن ربنا يهدينى ويرجعنى تانى أدافع عن الكنيسه وأبناءها ولا أهاجمهم .. فهذا كلام بصراحه أنا مش فاهماه ومش هاقدر أرد عليك فيه لكن أحب أوضح لك حاجه مهمه إن مش علشان أنا باقول إن فيه ناس شرفاء كثير من إخوتنا المسلمين يبقى أنا خلاص موافقه على كل مضمون الإسلام كدين لاء طبعا ودى تعتبر نظره ضيقه جدا لأنى أنا لى أرارء كثيره أيضا محاربه وباستماته لكل ماهو خطا كرأى مثلا فى موضوع النقاب هذا البلاء الذى بلينا به ولا نعرف الى أين سيذهب بنا بعد أن أصبح من الممكن بل ومن المباح إخفاء ملامح الفرد رجلا كان أو إمراه والتستر بخيمه سوداء والمشى فى وسطنا كالهو الخفى الذى لا نعرف ماذا يخبئ لنا من وراء هذا الساتر الذى يخفى شخصيته تماما فصدقنى إن هذه مصيبه بكل المقاييس وخطر داهم على أمن الدوله ككل بل وعلى الأخلاق العامه فالنقاب معناه الوحيد هو رفع شعار ( إفعل ماشئت ثم ألبس الخيمه لتختفى ممن يريدون القصاص منك ) أو( إفعلى ماشئتى فى وضح النهار فلن يعرفك زوجك ) وصدقنى أيضا أن أكثرية من يلبسون النقاب إن لم يكن جميعهم فإنهم يلبسونه لأسباب أخرى تماما غير الدين منها مثلا التوفير فى كل شئ فى ظل هذه الظروف الإقتصاديه الطاحنه يعنى مثلا هاتوفر لبس فيكفى خيمه واحده لتفى بالغرض وهاتوفر مصاريف إهتمام بشعرها وهاتوفر وقت كمان لأنها هاتكون مش محتاجه أنها تحط المشط فى شعرها أصلا ولا تغسل وشها لو مستعجله يعنى أنا متهيألى إن النقاب إنتشر بهذه الكثره لهذه الأسباب فقط والدليل على ذلك إنك تجد الكثيرين ممن يلبسن ما يسمونه" بالإسدال" وهو عباره عن النقاب بس بدون تغطية الوجه يعنى أيضا بيفى بكل الأغراض السابقه ولكن الفرق الوحيد بينهم إنها يتحتم عليها فى هذا الإسدال أن تغسل وجهها.
وأحارب وباستماته أيضا تلك الفئه المتعصبه من المسلمين وإرهابهم للأمنين وسعادتهم وتشجيعهم لإهدار حقوقنا كأقباط .. ولكنى فى نفس الوقت أحيى وأشيد بكل مسلم مستنير ومحب للحياه ومحب للأخر ويحترم كل إنسان لأنه يحترم إنسانيته أولا ويؤمن بحق كل إنسان فى الحياه الكريمه أيا كان جنسه أو لونه أو عقيدته فكلهم صنعة يد الله الواحد .
وكفايه كده بقى ياهنى بس ياريت تكون وجهة نظرى وصلت

آخر تعديل بواسطة الاميره ، 17-11-2006 الساعة 07:05 AM
الرد مع إقتباس
قديم 17-11-2006
الصورة الرمزية لـ syrian man
syrian man syrian man غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Mar 2006
syrian man is on a distinguished road

لم اقرأ ردا من أميرة على مشاركتي
على كل الحال لا بأس ,انسي المشاركة الكاملة ,فقط أجيبينني على سؤالين :
تقولين :
<<فماذا فعلت أمريكا لأقباط العراق الذين رأيناهم بأم أعيننا على القنوات الفضائيه وهم يرفعون شعارات الترحيب بأمريكا وبمستر بوش >>

من ؟؟؟؟؟ أقباط العراق !!!!!!!!!!!!!!من هم أقباط العراق ؟؟

و متى رايتيهم بأم عينيك على القنوات الفضائية و هم يرفعون شعارات الترحيب بأمريكا ؟؟؟؟؟؟؟

كفى كذبا
من هم أقباط العراق ؟؟ هذه أول مرة اسمع بهذا المصطلح ؟؟
ثانيا :لم يخرج مسيحي عراقي واحد للترحيب بالجيش الأمريكي لأنهم يعرفون أن المسلمين سيتهمونهم بالعمالة لأمريكا فقط لأنهم مسيحيين (يتهمونهم بالعمالة لأمريكا حتى قبل الحرب فما بالك لو خرجو مفرحين ,و كذلك فان مسيحيين العراق لايريدون شيئا سوىالعيش بسلام و طمأنينة على أرضهم التاريخية ,من خرج مرحبا بالأمريكان هم الشيعة والأكراد وأما مسيحيين العراق و الصابئة و غيرهم من الأفليات فقد التزموا الهدوء و الحياد و الابتعاد عن السياسة و مصائبها ).

الى جنة بشار كالمستجيرين من الرمضاء بالنار

و لماذا كالمستجير بالرمضاء بالنار ؟؟؟هل يتعرضون للقتل أو الانهب أو للاهانة و الاذلال في سوريا حتى تقولي أنهم كالمستجير بالرمضاء بالنار , السوريون كانوا دايما مضيافين و مرحبين بالملتجأ اليهم من اللبنانيين أيام الحرب اللبنانية سيئة الذكر , مرورا بالعراقيين أثناء حرب الكويت ,وانتهاءا بحرب العراق الأخيرة , والتجاء الكثير منهم الى سوريا و هم يقيمون بين السوريين معززين مكرمين .

انتظر الرد
قديم 17-11-2006
الاميره الاميره غير متصل
Registered User

كفى كذبا

مع إنى واخده قرار بينى وبين نفسى إنى لا أرد على أى مشاركه غير مهذبه ولكنى سوف أرد على مشاركتك حتى أعرفك أن الكذب منك أنت وليس منى أنا .
أولا : سؤالك عن من هما أقباط العراق سؤال ليس له معنى فهل تعنى به إنه لا يوجد مسيحين فى العراق وإذا كان هذا قصدك يبقى الكنائس اللى فى العراق دى موجوده لمين للمسلمين مثلا والا الصابئه الذى تقول عنهم .
ثانيا : عن موضوع تكذيبك لى فتقول متى رأيتهم وهم يرحبون ببوش فأنا صادقه فى ذلك ورأيت على قناة الجزيره فى بداية الحرب على العراق سياره تمشى ببطء وتخرج من نافذتها فتاه تجلس على حافة النافذه وترفع لافته مكتوب عليها
( welcom Mr bush ) فلو إنت لم ترى هذا المشهد فهذه ليست مشكلتى أنا .
أما عن موضوع ( كالمستجيرين من الرمضاء بالنار ) فهذا رأى أنا أقصده تماما فمن أنت حتى تستطيع أن تحكم على بلد بأكمله بأنه مضياف فأنت ممكن إنك تحكم على نفسك فقط كفرد سورى لكن على بلدك كلها أنت لا تملك هذا فالعالم كله يعرف الكثير عن رئيس هذه الدوله الذى يعتبر أكبر إرهابى فى المنطقه أليس بشارك هذا هوالذى قال بالحرف الواحد ( أنا لو ماكنتش رئيس دوله كنت رحت فجرت نفسى فى عمليه فدائيه ) والا هاتنكر دى كمان حتى أتأكد أنا من ظنى وهو إنك إنسان غير متطلع على الأحداث ولكنك تكتب فقط وبدون معرفه ..وما يؤكد لى ذلك هو كلامك عن أن جميع من خرجوا للترحيب بالأمريكان فى العراق ليس بينهم مسيحين فعلى أى أساس تجزم بذلك دا إنت حتى لو كنت بينهم ومعاهم مش هاتقدر تجزم إذا كان فيهم مسيحين ولا لاء ..فرجاء توخى الصدق فى كلامك
الرد مع إقتباس
قديم 17-11-2006
youhana16 youhana16 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
youhana16 is on a distinguished road

الاخت الأميره:
كلمة قبطى تطلق على المصرى بوجه عام......تمييزا له عن الأجناس الأخرى فيقال قبطى مسيحى وقبطى مسلم
الرد مع إقتباس
قديم 18-11-2006
garang garang غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jul 2006
garang is on a distinguished road
flower

يا اخ سيريان مان انت شايف اللي انا شايفة
او شامم الريحة
علي اي حال نحن المسيحيين نريد ان نعيش في سلام لكن يا اميرة او ايا كنت قد يفرض علينا الدفاع عن بناتنا واطفالنا فهذا شئ لا علاقة لة بالتسامح الذي نرفع رايتة منذ 1400 عام للان

الرد مع إقتباس
قديم 18-11-2006
Cancopt Cancopt غير متصل
Silver User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
Cancopt is on a distinguished road
يا اخ اميره.
كلامك يظهرك. كفايه تقيه يا اخي.

هو هيجري ايه لما تعترف انك غير مسيحي و تقول رأيك و خلاص. لازم يعني تقيه.
قديم 18-11-2006
MAFYA MAFYA غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
MAFYA is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الاميره مشاهدة مشاركة
[COLOR="Blue"]أريد أن أكتب كلمة حق ولكن أرجو عدم حذفها لأنى عارفه إن ممكن مايكونش ده مكانها لكن معلش إقبلوها منى .
** فأنا أرى أن الكثير منا نحن الأقباط المقيمين بالدول العربيه يعلقوا أمالا كبيره على أمريكا فى حل مشاكلنا ولا يعلمون أن هذه المراهنه خاسره بكل المقاييس فأمريكا دوله تضع فى إعتبارها أولا وأخيرا مصلحتها ومصلحتها فقط فى حين نظل نحن نتعلق بهذا السراب الذى لا وجود له .. فماذا فعلت أمريكا لأقباط العراق الذين رأيناهم بأم أعيننا على القنوات الفضائيه وهم يرفعون شعارات الترحيب بأمريكا وبمستر بوش فهاهم يهربون الآن من جحيم بوش الى جنة بشار كالمستجيرين من الرمضاء بالنار فنراهم يعبرون الحدود الى سوريا هربا من حرق كنائسهم ومنازلهم بل وذبحهم على أيدى الإرهابيين الذين يتعقبونهم ويستهدفونهم عقابا لهم لأنهم على دين مستر بوش الذى لا يستطيعون أن يطالونه فهو قابع فى البيت الأبيض محاطا بكل أنواع الرعايه والأمان .. فأين هو مما يحدث لهؤلاء الأقباط الذين فتحوا أحضانهم للترحيب به وبنوا الآمال الكبيره عليه فى إنقاذهم أين بوش من ذلك كله ألن يسمع عن هذا القس العراقى الذى ذبحه الإرهابيين بمنتهى الوحشيه ؟ ألن يسمع بحرق الكنائس فى العراق ؟ فماذا فعل ؟ لاشئ فهاهو مثل حى أمامنا لمن يراهن على مستر بوش الذى باش وباشت معه أحلام الأقباط فى العراق .
فيا أقباط مصرأمازلتم تراهنون على أمريكا وبوشها ؟؟

** أما أقباط المهجر فالمراهنه عليهم أيضا خاسره فكم من السنوات مضت وهم يتكلمون ويتكلمون وفقط يتكلمون ولم نرى نحن أى تغيير على أرض الواقع بل العكس هو الصحيح فقد زاد التعصب ضدنا وزاد الهجوم على كنائسنا ناهيك عن أسلمة بناتنا قصرا هذا هو ما نجنيه من وراء كلامهم فهم أيضا قابعون فى ديار الحريه ينتقدون ويلعنون ويثأرون لما لاقوه من إضطهادات أثناء إقامتهم فى هذه البلاد ونحن هنا فى ديار الإستعباد نأخذ على أدمغتنا جراء ما يقولون ولا يفعلون .. فهل يستطيع أحد من رموز أقباط المهجر أن يتفضل ويخبرنا إلى متى سنظل ننتظر هذا التغيير الذى قضوا كل هذه السنوات ينادون به ؟ وهل سيحدث هذا التغيير فى أيامنا نحن أم فى أيام أبناءنا أم فى أيام أبناء أبناءنا ؟ أم ياترى سنموت نحن وأبناءنا وأبناء أبناءنا فى إنتظار هذا التغيير
.
فيا أقباط مصرأمازلتم تراهنون على أقباط المهجر كلامهم ؟؟

** أما إذا أردنا التغيير الحقيقى فلا بد أن يأتى هذا التغيير من داخل المركب التى نبحر بها سويا كمصريين مسيحين ومسلمين ولا ننتظر المساعده من الخارج لأننا قد نغرق قبل أن تصلنا هذه المساعده .. فإن الذين قفزوا من مركبنا وإستطاعوا أن يجدوا لأنفسهم بر أمان وإستقروا عليه فهؤلاء لن يستطيعوا أن يشعروا بمعاناتنا ولا بملاطمة الأمواج العاتيه لنا .. فهيا بنا كلنا كمصريين نطرح الكراهيه ونساعد بعضنا البعض ونضع يدنا فى يد بعض ونحدد الإتجاه الصحيح ولنبحر نحوه بكل عزم وقوه لنصل بمركبنا الى شط الأمان الذى ننشده لنا ولأبناءنا من بعدنا .. هيا نحاول وسوف نقدر مادام الله سيكون معنا .. هذا هو الطريق الوحيد الذى يجب أن نسلكه إذا أردنا فعلا التغيير والعيش بكرامه فى وطننا ولنطلب المساعده فى تحقيق أهدافنا من الله وليكن إتكالنا فى هذا عليه وحده فملعون من إتكل على زراع بشر .. هيا نحاول فسوف نسطيع بإذن الله .
يارب إلمس بيدك الحانيه قلوبنا لتطهرها من كل الضغائن
ونستطيع كل شئ فيك لأنك أنت الذى تقوينا
[/COLOR]
متى حدث هذا التهليل و الترحيب ؟؟؟ ممكن دليل على هذا الكلام يا أختى ؟؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 18-11-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
makakola is on a distinguished road
الإخوة الأحباء

سلام ونعمة للجميع

أخى الحبيب syrian man، بكل تأكيد أنت مرحب بك وبشدة فى أن تعلق فى أى موضوع، فلا تشعر بأنك لست قبطيا فلا يحق لك المشاركة فى التعليق، فأغلب المشاكل التى نواجهها تواجهها أنت أيضا، ونحن نشعر بك وأنت تشعر بنا، فأهلا وسهلا بك فى أى مداخلة وأى مشاركة

وإسمح لى بالتعقيب أولا على رد الأستاذ أميرة عليك
الأخ الحبيب أميره، لا يوجد أقباط فى العراق، فالأقباط مصريون، أما مسيحيو العراق ليسو أقباط، وهذا ما قاله أخينا الحبيب syrian man
كونك تخلط بين المسيحيين والأقباط فهذا شأنك الخاص، ولا يتحمل أحد تبعات خلطك هذا
أما عن قولك بأنك رأيت فتاه تحمل لافتة ترحيب ببوش، فمن أين أتيت بأنها مسيحية؟
مليون علامة تعجب على ظنك هذا وهذا لا يؤكد إلا أنك محمل مسبقا بالأفكار الدعائية الإسلامية، وسأثبت لك خطأها جميعها فى مداخلتى هذه
الشيعه والأكراد هم أول من رحب بالقوات الأمريكية، فما دليلك على أن الفتاه ليست شيعية أو كردية أو حتى لا دينية، لماذا إتهمتها بأنها مسيحية؟
الأعلام الأمريكية كانت تملأ الكويت فى عيدها الوطنى قبل أن يصل الإسلاميون لمجلس النواب، وكان الشعب الكويتى يهتف لأمريكا، فهل ستتهمهم بأنهم مسيحيون أيضا؟
حقا لو كنت إنسان مسيحى، فيجب علينا أن نتوقف ونراجع أنفسنا لأن الإعلام الإسلامى إستطاع أن يؤثر على أفكار البعض منا

دعنى الأن أعود لمشاركتك الأصلية، ولأقسمها لنقاط ليسهل مناقشتها
1- الرهان على أمريكا
2- ما يحدث فى العراق بسبب أمريكا
3- أقباط المهجر
4- التغيير من الداخل

1- الرهان على أمريكا
من الغباء السياسى الا يحاول من يعمل بالسياسة إستغلال الأوضاع المحيطة به والتحالف مع القوى التى يمكن تزيد من فرص تحقيق أهدافه، بغض النظر عن إتجاهات هذه القوى، فضديق اليوم يمكن أن يصبح عدوا والعكس صحيح
ومن حق كل أمة أن تبحث عن مصلحتها، فإذا أهملت فى ذلك صار قادتها خونه للشعب، فإن لم يكن هدف الرئيس الأمريكى الأول هو البحث عن مصلحة شعبه يصير خائنا لوطنه، فليس عيبا أو حراما أن يكون الهدف الأول لأمريكا هو مصالحها الشخصية، ومن الغباء السياسى ألا يشترك معها من لهم نفس الأهداف فى الوقت الحالى
ولك أن تقرأى التاريخ، وكيف تحالفت مصر مع الشيوعية، ثم مع الغرب، قبل التجهيز للغزو الوهابى الأخير لمصر بغزو العقول أولا، وهذا عمل سياسى فها هم أصدقاء أمس صاروا أعداء اليوم، ويمكن أن تكون أمريكا صديقة للأقباط اليوم وعدوة له غدا، وهذا لا يعيب العمل السياسى فى شئ، فهذه هى قواعد اللعبة السياسية

2- ما يحدث فى العراق بسبب أمريكا
كلماتك ليست إلا ترديدا للألة الإعلامية الوهابية التى تريد غزو عقول البسطاء من البشر الذين لا يملكون ألية التفكير السليم
هناك قتل وذبح فى العراق ... صحيح وأمر يؤسف له
هناك قتل ذبح فى السودان
هناك قتل وذبح فى الشيشان
هناك قتل وذبح فى أفغانستان
هناك قتل وذبح فى الجزائر
هناك قتل وذبح فى صحراء المغرب
هناك قتل وذبح فى مصر
هناك إغتيالات فى لبنان
هناك تفجيرات فى السعودية
هناك قتل وذبح فى إندونيسيا
هناك قتل وذبح فى الصومال
والأن أترك عقلك بفكر قليلا، ما هو العامل المشترك فى كل هذه الأماكن، أهو أمريكا يا أستاذى الفاضل؟
أمريكا دخلت الكويت أثناء تحريرها من العراق، فلماذا سلمت البلد لأهلها ولم تحتلها؟
العقل المريض فقط هو من يصدق الإعلام الإسلامى بأن أمريكا تحتل العراق، فهل توقف الإسلاميون عن الذبح والقتل وإختبروا هل ستخرج أمريكا بدون كل هذا أم لا؟
رجاء إستعمال العقل الذى وهبك إياه الله قليلا

3- أقباط المهجر
سأفترض معك أن أقباط المهجر لم يقدموا شيئا لأقباط الداخل، لكن هناك شيئا قدموه لا يمكن أن يختلف عليه إثنان وسأعتبره الشئ الوحيد الذى قدموه، ألا وهو الإعلام
إعلام أقباط المهجر هو ما جعلك تكتب لنا ما تفكر به، وما جعلنا نرد على تفكيرك، وبهذا أصبح عقلك يرى جميع الأراء ولا يرى الإعلام الوهابى فقط
إعلام أقباط المهجر هو ما جعلك تعرف إختطاف الفتيات فى نفس لحظة حدوثه، هو ما جعل أسماء تخرج على شاشات التلفزيون الحكومى لتبرئ الكنيسة والأديره من الإتهام بخطفها
إعلام أقباط المهجر هو ما جعل مشاكل الأقباط يعرفها الجميع بعدما كان ذبح قرية كاملة لا يعلم به أحد، ومن يفتح فمه يرقد بجوارهم
إعلام أقباط المهجر هو ما جعل الإعلام الداخلى يعترف بأن الأقباط لهم مشاكل بعدما ظل على مدار نصف قرن يردد بأنه لا مشاكل للأقباط
أقباط المهجر لم يكن لهم صوت أيام الخانكة ولا أيام الشعراوى ولا أيام الكشح ولا ايام السادات، فهل تتهمهم الأن بأنهم السبب فيما يحدث من مشاكل؟

4- التغيير من الداخل
التغيير من الداخل هو أمر سليم وضرورى، لكن لكى تقوم بالإصلاح الداخلى يجب أن يكون فى يدك سلاح يجعلك تجلس على مائدة المفاوضات، وإلا ستجد نفسك خارج مائدة المفاوضات مهما تم من إصلاحات، وستكون هذه الإصلاحات هى حوار ما بين الحكومة الحالية والإخوان المسلمين، فمن يمكن أن ينظر لك أو يستمع لرأيك إذا لم يكن بيدك سلاحا يجبر من هم حولك على دعوتك على مائدة المفاوضات وإلا ....
طبعا لا أتحدث هنا عن السلاح بمعنى السكين والمدفع، ولكن سلاحنا هو الكلمة والقلم، والكلمة والقلم يحتاجان لمنبر يرفعهما عاليا ليراهما الجميع، وهذا المنبر الإعلامى هو ما يقدمه أقباط المهجر لأقباط الداخل
ولا تخف، فسلاحك إن كنت تظنه ضعيفا فأنت مخطئ، فالماء بالرغم من رقته يطفئ أعتى الحرائق، والقلم بالرغم من أنه لا يقتل إلا أنه يغلب الجهل

آخر تعديل بواسطة makakola ، 18-11-2006 الساعة 03:57 AM
الرد مع إقتباس
قديم 18-11-2006
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2005
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

اخوتي الاحباء
اختلف معكم , وربما لاني مطلع على الامور اكثر , وربما لان العراق تدخل في صلاحيات مطراننا الانبا ابراهام .

لو حد يحب يعرف عن اقباط العراق والكنائس القبطيه في العراق فيمكنني ان ازودكم بكل المعلومات التي تريدونها
فعندنا يعيش كاهن عاش في العراق واتانا من نصف سنه تقريبا

ما اعرفه ان الكثيرن من المسيحيين هاجروا بفعل البطش في العراق ومضايقات الطرفين الارهابيين بالدرجه الاولى , والامريكان في المرتبه الثانيه
ولكن لا يوجد اي شخص قبطي او مسيحي رفع لافته ترحيب بامريكا
ومن يدعي هذا فاليثبت ذلك
الاقباط الذين يعيشون في العراق اليوم هم قله وسوف اقدم موضوع عنهم اخر الاسبوع المقبل
--------------
اما الاخ الحبيب سيريان مان :
إقتباس:
اسمحوا لي بمشاركة في هذا الموضوع ,طبعا أنا لست قبطيا ,لكنني أتحدث بدافع الأخوة و المحبة والصداقة (و التعبير عن الرأي كوني عضو في المنتدى)
.

فصدر البيت لك
انت فرد من افراد هذا البيت المتواضع , والذي نعتز به ونفتخر بأفكارك وآرائك ومشاركتك همومنا ومشاكلنا

ولي مبيعجبش انك عم بتشارك فيضرب راسوا بصور الصين العظيم او سور اسرائيل العظيم (الجدار الفاصل) ههههه

ويا ريت متعدش اتردد هاي العباره فأنت منا وفينا وكلنا مسيحيين واخوه في وجه الطغاه

لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )

آخر تعديل بواسطة Safnat_Fa3nash007 ، 18-11-2006 الساعة 04:04 AM
الرد مع إقتباس
قديم 18-11-2006
garang garang غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jul 2006
garang is on a distinguished road

اخينا العزيز جدا
Asyrain man
انت مرحب بك هنا فانت صاحب المنتدي وكلنا ضيوفك وبصفتي الشخصية وكاكبركم سنا ارحب بك هنا بكل ترحاب وان شخصيا اري تعليقاتك هنا اضافة ممتازة جدا في هذا المنتدي لا غني لاي عضو عنها وارجوك ان تستمير في تعليقاتك الذكية

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة