تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

موضوع مغلق

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 06-11-2003
الصورة الرمزية لـ net_man
net_man net_man غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Oct 2003
net_man is on a distinguished road
اتعرف لماذا يا عزيزى لا يدخل ابناء الكتاكيت ( قهوة كتكوت ) هنا ... ؟
اتعرف لماذا يحذفون الروابط الخاصة بالمنتديات القبطية المسيحية من منتدياتهم :
خذ احد الردود :

س :
ادخلوا إلى هذا المنتدى و انظروا ماذا يتحدث هؤلاء عن رسولنا الطاهر , و عن ديننا الحنيف, أرجوكم ادخلوا و ساعدونا في الرد على هؤلاء الذين خدعونا في البداية و ظننا أنه منتدى إسلامي ...

نحن بالنتظاركم , و السلام على من التبع الهدى

ج :
أتركوا لى هذا الموضوع و سأتصل بآولى العلم

و يرجى مسح الوصلة حتى لا تشكك ضعاف القلوب فى الأسلام

و سنعمل جاهدين لرفع راية الأسلام على هذا الموقع

ج:
يبدو أن الوصلة أنحذفت

عموماً لن يكون هذا هو الموقع الأول و الأخير
و من الأفضل عدم ذكره إلا فى منتدى للجهاد الأليكترونى

و بارك الله فى أخواننا المجاهدين الأليكترونيين اللى ماشيين يهدوا فى المواقع دى هد

ج:

أتركوا لى هذا الموضوع و سأتصل بآولى العلم

و يرجى مسح الوصلة حتى لا تشكك ضعاف القلوب فى الأسلام

و سنعمل جاهدين لرفع راية الأسلام على هذا الموقع

هل رايت ... هل هناك اضعف من هذا ... لقد تعودوا على .. القتل والحرب .. لم يتعودوا على القلم ..

اوتعرف لماذا استبعت كمشرف من منتدى ابن مصر :
خذ هذا التعليق من ( انا ليك ) وهو اسم اخر للشيخ هريدى كتكوت ( ولقد لمحت هنا شخص باسم لييك ) لا اعرف ان كان هو ام لا ..

المهم لماذا لا يدخلون الى منتدياتنا :
1- خائفون على ضعاف القلوب ..
2- رد قرانى عويص ( فتوى قانونية 100% للشيخ انا ليك من منتدى هريدى كتكوت .. )

نص الفتوى :

أولاً.. المشاركة في أي من هذه المنتديات حرام شرعاً..

لسببين.. ومن القرآن

أولاً : أليسوا هناك يستهزئون بالقرآن؟ ويسبون الرسول؟.. اقرأ ما أمرنا الله به حيالهم..

وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً الآية 140 سورة النساء..

يعني انت لو قعدت هناك.. وشاركت معاهم.. هاتبقى زيهم.. تحب تكون زيهم؟

ثانياً : مين المدير بتاع المنتدى او الموقع اللي انت تقصده؟ أكيد نصراني أو يهودي طبعاً .. اقرأ ما أمرنا الله به في آية أخرى

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ الآية 51 سورة المائدة..

ربنا بيأمرنا اننا مانخدش منهم أولياء علينا.. لو في حوار يبقى في مكان المشرفين عليه مسلمين.. أو يكون مكان محايد.. لكن مش عندهم

اوتعرف هريدى بك المحترم علق على الموضوع بماذا :
هو مين يا جماعة اللي قال اننا محتاجين ندافع اساسا؟.. مين اللي حطنا في خانة الدفاع اساسا؟
رحم الله شيخا جائته ورقة من قسيس بها شبهات يريد ردا عليها.. فكان رده علي القسيس هو :
الرد الوحيد الذي تستحقه هذه الأسئلة هي "بصقة"!!

أخي.. كل ما يقولونه أكاذيب مغرضة.. من أناس احترفت لي الحقائق.. هم لا يبحثون عن الحقيقة.. و صدق فيهم قول الله سبحانه و تعالى "كمثل الحمار يحمل أسفارا"..
فليس من العقل ولا المنطق ابدا أن نضيع وقتنا معهم.. لأن الرد دائما علىشبهاتهم هو انها كلها "أكاذيب".. و في النهاية الناس لها عقول تحكم بها..

المهم فيه واحد منهم يعنى بيفهم شوية وعايز اهه .. يعنى يفهم قال :
أنا لا أتفق معكم أبداً , لماذا نحن دائماً جبناء أليس عندنا الحجج و البراهين على عظمة
ديننا ؟

ألا نستطيع الرد عليهم , أم هم فقط يستطيعون الرد علينا ؟

لا و الله إنهم يستهزؤون بجبننا الدائم , و كأننا لا نفهم شيئاً , يضحكون علينا دائماً و نحن نهرب كالجبناء ...

ألم يحن الوقت حتى نرد عليهم و نقنعهم بالحجج و البراهين على عظمة ديننا ؟

أم أننا سنتكام مع أنفسنا و نقنع أنفسنا فقط بديننا ؟؟؟
كما نفعل في هذا المنتدى ...

إننا نكلم أنفسنا أيها الأصدقاء , إننا مساكين حقاً و لكن ما إن نناقش المسيحيين حتى نلمّ بالهروب كالجبناء , أهذا هو حالنا ألا يوجد أحد يفهم بالدين الإسلامي بتعمّق كبير ؟؟؟؟

إننا نريد مساعدتكم في الرد على هؤلاء , و إذا كنتم تودون أن أضع الرابط لذاك المنتدى فأنا جاهز .

ما بالنا دائماً نهجم و نهجم ألا نستطيع الدفاع عن أنفسنا ؟
إلى متى يا أمة الإسلام , إلى متى سنظل نائمين و جبناء , إننا في هذا المنتدى و غيره نتكام ضد المسيحيين , و لكن للأسف إننا نخاطب أنفسنا لأنه لا يوجد و لا مسيحي نستطيع أن نناقشه ... أليس كذلك ؟

الجبناء فقط يتكلمون مع أنفسهم أيها الأصدقاء , فآمل منكم جميعاً أن نري العالم أجمع مدى قوتنا و ليس مدى ضعفنا !!!

و أنا مع الشيخ zoro فس أنه لا بد من وجود يتصدى لهذه الأكاذيب والافتراءات , ممن يجد في نفسه القدرة على الرد فأرجو منكم المساعدة لأن الكثير من المسلمين موجودين في ذلك المنتدى و قد قرؤوا كل المواضيع عن ديننا ...

فأرجو المساعدة بالدفاع و ليس بالهجوم لأنه توجد العديد من المواقع غيرها و لا و لن نستطيع أبداً إغلاقها كلها فلا بدّ من تسكيت هؤلاء إلى الأبد بالحجج و البراهين الدامغة و ليس بالهجوم و العنف ...... ألا تتفقون معي أيها الأصدقاء يا إخوة الإسلام ؟

قام الشيخ زورو قال ( عليه اللاة والسلام ) :
الإخوة الأفاضل..
الأخ انا ليك..
اسمح لى أن اختلف معك قليلا..
فلابد من وجود من يتصدى لهذه الأكاذيب والافتراءات.. حتى لا يظن من يدخل الموقع من المسلمين أن الشبه ليس لها رد..
ولابد من الحرص على عدم تعريف الناس من العوام بهذه المواقع. بل إن استطعت نشر دعاية تشهير بهم عند من يريد دخونل هذه المواقع فهذا حسن..
والحمد لله أن الرابط قد اختفى ..
وأنا أناشد الأخ صاحب الموضوع أن يراسل من يلمس فيهم العم والقدرة على الرد من أعضاء القهوة برسائل خاصة يكتب فيها الرابط.. حتى يقوموا بواجبهم نحو دينهم.
والله المستعان

قام العم انا ليك قال :
الأخ العزيز الشيخ زورو

لقد أبلغت مجموعة جهاد أليكترونى و ستنظر أولاً فى الأمر لمعرفة أساس الموقع و هل هم متعمدون (عايزين يتأكدوا بنفسهم)

و هما عليهم الرد بعد ذلك

ماذا تنتظر من مثل هؤلاء ...
لا تحزن يا اخى الحبيب ...
بل قل فالتردد ( ثقوا انا قد غلبت العالم )

مع تحياتى
قديم 06-11-2003
net_man net_man غير متصل
Moderator

للجميع برجاء الحذر من موقع : قهوة كتكوت حيث ان ( Cookies ) التى يتم تحميلها على الجهاز غير امنه .. من يرغب عليه رفع الحماية القصوى فى الفيروول بتاعه ... والغاء انزال Cookies من المتصفح ..
وهذا ما توصلت اليه بعد فحصى لجهازى باحد مواقع الفحص على الانترنت بعد دخولى لهذا الموقع ..
وشكرا .
قديم 06-11-2003
Mirage Guardian Mirage Guardian غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
Mirage Guardian is on a distinguished road
ههههههههه

يا عزيزى ان احمد كمال (صاحب منتدى ابن مصر) واحمد بحيرى (صاحب منتدى كتكوت) مسجلون بالفعل فى كوبتس ويقرآون حوارك وحوارى الآن.. يمكنك اعتبار نفسك Banned من المنتديين

بالمناسبة.. انا ليك ليس هو هريدى يابوى.. بل مراقب هناك

بعض الناس لا يجيد سوى الثرثرة فى حدود أرضه.. لدينا الكثيرون من الأقباط هكذا أيضا.. (لا مش انتوا يا فجلاويه أنا قصدى على الجبناء بتوع الفكر) ولا يفرق بين الثرثار والمقتنع حقاً بما يقول سوى المواجهة والتحدى على أرض الفريق الآخر.. فلا تصبح الوثيقة رسمية إلا بحضور الطرفين..

كوبتس دائما يعلن التحدى لهؤلاء على كشف أقنعتهم ومواجهتنا.. لكنهم دائماً يقرأون هنا ويكتبون هناك.. ومن يدخل منها هناك بوم طاخ ban وهاستالافيستا بيبى.. يا لهم من مؤمنون ومجاهدون
قديم 06-11-2003
net_man net_man غير متصل
Moderator

السلام لحيلك .. يا ابويا .. ومطانيا كمان ...
عموما يا عم احب بس اعرف انت كنت مراقب ايه هناك بالضبط ( اى قسم يعنى ) .. واحنا نعمل احسن منه ..
ونغيظ اتخن كتكوت ..
قديم 06-11-2003
net_man net_man غير متصل
Moderator

للاخ : egymzlm
برجاء ابداء رايك .. فى الموضوع السابق .. هل فعلا قام الشيخ فلان الفلانى بعد قيامه من النوم بالذهاب للكنيسة ودعوة المسيحيين للاسلام ..
هل هذه قصة حقيقية ام قصة متفبركه ..
رجاء الرد ...
قديم 06-11-2003
net_man net_man غير متصل
Moderator

للاخ : egymzlm
من الواضح انك مكسوف من القصة اصلا ...
لهذا يا اخى دعنا من قصص اسلام المسيحيين وتنصر المسلميين ..
وونتقل للجد .. مناقشات واقعية ..
رد برد ..
مع تحياتى ورمضان كريم

+++++++++++++++++++++
الهى ...
عرفتك قلبا يفيض حنانا من قديم الزمان ...
جعلت لى البحر ارضا اسير عليها فى أمان ...
بيمينك رفعتنى وبحبك أرشدتنى ...
فهل يستحق قلبى كل ما أعطيتنى ؟
قديم 03-06-2007
مخاوي الليل مخاوي الليل غير متصل
Banned

تاريخ التّسجيل: Apr 2007
مخاوي الليل is on a distinguished road
لم اجد جواب شافي

السلام عليكم

قرئت قصة رجل مسلم اسلم على يديه كل من في الكنيسه
طبعا أنا كمسلم من أول ماقرئتها ماصدقتها اساساً والقصه انتشرت بكل المنتديات
والعالم تكبر الله .. ولكن الغريب أنني لم اجد رد مقنع من المسيحيين
على هذه القصه ؟ أو التعليق عليها بشكل جاد . حتى ولو انها مفبركه!!!
كل ردودكم ضحك أو رد غير مقنع بالنسبه >>> لعقلية المسلم ! اللي يصدق كل شي

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 04-06-2007 الساعة 09:30 AM السبب: تم الدمج مع موضوع مماثل
قديم 03-06-2007
BIANCO BIANCO غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
BIANCO is on a distinguished road
يا عزيزى مخاوى
ما هى جدوى الرد على أناس تدعوا لربها عن طريق الكدب و التدليس.؟؟؟
نخن نعلم جيدا ان الشيطان هو الكداب وابو الكداب .
اما الله فهوكلى القداسة و لا يتفق مع طبيعته مبدأ الغاية تبرر الوسيلة لانه لا شركة للنور مع الظلمة فحيث يوجد احدهما يستحيل ان يوجد الاخر.
لايسعنا الا ان نصلى لهؤلاء المغيبين ان ربنا يفتح عقولهم و قلوبهم للحقيقة .اما ان تمسكوا بالمكابرة وقساوة قلبهم فهم احرار وسيندموا يوم لا ينفع الندم.
قديم 03-06-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2006
موسي الأسود is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مخاوي الليل مشاهدة مشاركة
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة اللاه يا زميل مخاوي .
قد شبعا من اكاذيب المسلمين في مثل هذه الموضوعات فعقلية المسلم هي لا تناقش ولا تجادل ولا تفهم يا أخ علي وخذ الامور علي ماهي عليه و اياك ان تستعمل عقلك في التفكير فان التفكير حرام في الاسلام . فمع اقتناعك با القصة مفبركة الا انك تجد المسلمين يتراقصون و يهللون علي هيافة مؤلف القصة فالمسلم يرقص علي التفاهات و يعتبرها حقيقة ما دامت تمس الاسلام و تنمي فيه روح الكبرياء .
فالمسلم يصدق اي شيء وكل شيء مادام فيه ذكر للدين او لمحمد وهناك أمثلة كثيرة جدا جدا علي ذلك اليك علي سبيل المثال هذا الموضوع
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=9985
وستجد فيه كم سذاجة العقلية الاسلامية في التفكير .

وهذا بالاضافة الي تحليل مبدأ الكذب في الشريعة الاسلامية فقد روي عن رسول الله انه أحل الكذب في ثلاث في الحرب و في حالة الصلح و علي الزوج .
وتناسي رسول الاسلام ان الكذب مالوش رجلين و أن الصدق منجي وفروالة و تفاح و بطيخ .
فالكذب في الحرب اسمه مازال كذبا !! و الكذب في الصلح سرعان ما يتهاوي هذا الصلح المبني علي الكذب وتنفضح اموره و تزيد المبلة طينا !! اما الكذب علي الزوج / الزوجة فحدث ولا حرج ... بسؤالي لآحد مشايخ الأسلام في هذه الجزئية قال يعني خرب بيت عمران و نشرد اطفال ابرياء لان الزوجة خانت زوجها . ام نستر عليها و نستر علي البيت ونعمره . تناسي الشيخ الذي أحل الكذب اقتداء برسول الاسلام في ذلك ان الزوجة او الزوج الذي يخون تعود علي ذلك وطول ما بنستر عليه او عليها سرعان ما تنفضح الامور وتكون عواقب نهاية الكذب اشر من بداياته .

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
قديم 03-06-2007
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
babylonian is on a distinguished road

يدوم صليبك يا موسى الاسود .. الطاحونة !

عزيزي مخاوي ..

هذه القصة من " كوابيس " اعمى البصر والبصيرة " عبد الحميد كشك " ..و ليست سوى اضغاث احلام ..

فتارة بطل القصة هو " ابو اليزيد " وهو عراقي من "البصرة " !

وتارة اخرى هو " خليجي "مجهول يدرس في امريكا !!!!

جاء ذلك كما ورد في منتدى داعيتكم الشهير عمرو خالد ..

http://forum.amrkhaled.net/printthre...&page=13&pp=40

ومرة اخرى .. سنسمع عنه انه " مصري " من محافظة " سوهاج " ! ..

وتارة اخرى سيحكيها الباكستانيين على ان بطلها هو " باكستاني " من لاهور او اسلام اباد !!

والحبل على الجرار ..

فالكذبة نزلت السوق .. وهيك هيك ماشية لتهبط في " جماجم " المغيبين عقلياً وفكرياً !!!

اقرأ موضوعنا بعنوان :

مكـــــتبـــــــة الاكـــــــاذيــــب الاســـــلاميــــــة !

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=9985

وهذه القصة لها مكانها في هذا الموضوع لطرافتها وهزلها !!

http://www.copts.net/forum/showpost....95&postcount=2

ولكي ازيدك " دليلاً " .. من واقع اقوالكم كمسلمين .. اليك التالي :

فهذه الحكاية المضحكة هي من روايات الصوفي ابو اليزيد البسطامي

هذا الرجل قال فيه شيخكم الامام الذهبي :
" نعوذ بالله من الإشارات الحلاجية ، والشطحات البسطامية ، وتصوف الاتحادية ، فواحزناه على غربة الإسلام والسنة " .
و قال الحافظ ابن كثير عن البسطامي هذا :
" وقد حُكي عنه شطحاتٌ ناقصاتٌ، وقد تأوَّلها كثيرٌ من الفقهاء والصوفية، وحملوها على محاملَ بعيدةٍ، وقد قال بعضُهم إنَّه قال ذلك في حال الاصطلام- الاصطلام: القطع عن الوجود أو الفناء- والغيبة. ومن العلماء مَن بدّعه وخطّأه وجعل ذلك من أكبر البدع، وأنَّها تدلُّ على اعتقادٍ فاسدٍ كامِنٍ في القلب ظهر في أوقاته ".

هناك علماء مسلمين قالوا انه اخبر بهذه " التخريفات " وهو في حالة يسميها المتصوفة حالة " الاصطلام " .. يعني وهو بالبلدي كده : مسطول وآخر مكيفة !!

طاب يومك ..

البابلي
قديم 03-06-2007
كشكش بيه كشكش بيه غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
كشكش بيه is on a distinguished road
لاتوجد اى غرابة فى ذلك، فقد اقره شيوخ المسلمين، فمثلا .. جواز الكذب نصرة للدين !!! وقد اقر نبى الاسلام الكذب فى اكثر من موضع !!! كيف لا ، وهو الصادق الامين؟؟
http://www.alarabiya.net/views/2006/03/23/22193.html
وعملا بالسنة المباركة فان الشيوخ ايضا يفتون بجواز الكذب !!!!لايكذب على الاخرين فحسب، بل له ان يكذب على نفسه ايضا،،، ولم يقضى بجواز الكذب فقط بل جعل الكذب واجب قومى.
http://ummanas.netfirms.com/lying.htm
إقتباس:
و يقول ابن الجوزى رحمه الله (وضابطه أن كل مقصود محمود لا يمكن التوصل إليه إلا بالكذب فهو مباح إن كان المقصود مباحا، وإن كان واجباً فهو واجب ) وقال ابن القيم رحمه الله فى ( زاد المعاد ) ج 2 ص 145 : (يجوز كذب الإنسان على نفسه وعلى غيره إذا كان يتوصل بالكذب إلى حقه ، كما كذب الحجاج بن علاط على المشركين حتى أخذ ماله من مكة....
ومنه كذب عبد الله بن عمرو بن العاص على الرجل الذى أخبر النبى صلى الله عليه وسلم أنه من أهل الجنة. فلازمه أياما ليعرف حاله ، وادعى أنه مغاضب لأبيه ، رواه أحمد بسنده ( الترغيب والترهيب ج 3 ص 219 )
ولهذا فإنه يجوز لك الكذب والشهادة وتغليظ اليمين لنصرة الدين الإسلامي ونهجه القويم ونصرة أخوك المسلم الصالح ممن يريدون به كيداً؛ وإذلال أهل البدع والضلالات والفرق الفاسدة؛ ونسأل الله أن يكون لك بذلك الأجر والمثوبة. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
،
يبقى لما واحد يقول انه سمع عن كنيسة اسلمت بأجمعها، وحتى لو اقسم بشرف امه المنقبة انه كان هناك وشافهم بعنيه اللى واكلهم الدود، فطبعا يكون ماشى على السنه ويكون كداب.
إقتباس:
ذكرها الحديث النبوي الذي أخرجه مسلم في صحيحه عن أم كلثوم رضي الله عنها قالت: " ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الرجل يقول القول، يريد به الإصلاح (أي بين الناس)، والرجل يقول القول في الحرب، والرجل يحدث امرأته، والمرأة تحدث زوجها ".
فكما اجاز النبى للزوجة ان تكذب على زوجها فكانت عائشة هى اول من سارت على هذه الفتوى فى قصتها مع صفوان.
يعنى مش غريب على المسلم ان يكذب طالما انه عنده رخصة نبوية بالكذب وعليه فان الرد على موضوع اسلام الكنيسة كان يتلخص فى كلمتين ... وهما "كداب يا خيشة ..... كداب أوى"
قديم 04-06-2007
الصورة الرمزية لـ kittyy
kittyy kittyy غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jul 2005
kittyy is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مخاوي الليل مشاهدة مشاركة
السلام عليكم

الأخ مخاوى الليل - عليكم السلام ورحمة الله

انا اللى هسألك بمنتهى البساطة كدا . عاوزنا نرد علي ايه بالظبط ؟ انت شايف انهم قالوا حاجة فى الدين او فى العقيدة نفسها لنناقشها او نرد عليها ؟؟
هم اخترعوا قصة . وقالوا ان فيه قسيس واحد سألة ايه مفتاح الجنة قام ارتبك وقال مفتاح الجنة هو الشهادتين ..
ايه اللى محتاج للرد هنا او مناقشتة بما يتناسب مع عقل المسلم كما تقول ؟؟

انا كان نفسى تسأل سؤالك بشكل اخر . وتقولنا ياريت اجد عندكم الإجابة مثلاً على التساؤلات الأتية :
1-
2-
3-

لكن بمنتهى البساطة انا مش شايفة كلام فى العقيدة او الدين علشان نناقشة ونجاوب عليه ياأخى .. ولو انت محتاج رد على اسئلة معينة سؤلت فى هذا الموضوع واحنا مش واخدين بالنا منها ياريت تحددها علشان نحطلك رد عليها ..

طبعاً الزملاء هنا ردوا عليك بأن الكدابين ما يتردش عليهم اساساً لنهم افاقين ومدلسين و و . لكن انا مش هقولك كدا انا هقولك اسأل اى سؤال انت عاوز عليه اجابة واحنا نرد عليه . لكن فيما يختص بهذا الموضوع انا مش عارفة نرد على انهو جزئية بالظبط فى الكلام ..
وادينا كل يوم بنسمع قصص عن اسلام فلان واسلام علان واهى كلها حكاوى قهاوى . انا شخصياً نفسى واتمنى من كل قلبى ان لما حد ييجى يقول انا اسلمت يعطى سبب ويناقش ويقول علشان كذا وكذا وقريت كذا ودورت على اجابة عند كذا وكذا ومالقيتش وبعدين لقيت مرة تانية حاجة بتقول كذا ومااقتنعتش رحت سألت ومالقيتش اجابة عليها غير فى الاسلام فى الحتة كذا .. هوا دا الحوار وهوا دا الكلام اللى بيكون مُقنع . لكن واحد جاى يقول قصة عن واحد اسلم بدون ان يشرح القصة التى جعلته يسلم دا يبقى تأليف علطول . لأن مش اى حد ييجى يقولنا فلان اسلم هنصدقة وانتوا كمان لو جينا قولنالكم فلان تنصر برضه مش هتصدقوا الا اما تلاقوا اسباب مقنعة وحوار منطقى حصل مع هذا الشخص جعلة يغير حياتة كلها ومعتقداتة بأكملها ..

مش كلامى منطقى برضه ياأخ مخاوى ولا انت شايف ايه ؟
قديم 04-06-2007
مخاوي الليل مخاوي الليل غير متصل
Banned

تاريخ التّسجيل: Apr 2007
مخاوي الليل is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة kittyy مشاهدة مشاركة
الأخ مخاوى الليل - عليكم السلام ورحمة الله

انا اللى هسألك بمنتهى البساطة كدا . عاوزنا نرد علي ايه بالظبط ؟ انت شايف انهم قالوا حاجة فى الدين او فى العقيدة نفسها لنناقشها او نرد عليها ؟؟
هم اخترعوا قصة . وقالوا ان فيه قسيس واحد سألة ايه مفتاح الجنة قام ارتبك وقال مفتاح الجنة هو الشهادتين ..
ايه اللى محتاج للرد هنا او مناقشتة بما يتناسب مع عقل المسلم كما تقول ؟؟

انا كان نفسى تسأل سؤالك بشكل اخر . وتقولنا ياريت اجد عندكم الإجابة مثلاً على التساؤلات الأتية :
1-
2-
3-

لكن بمنتهى البساطة انا مش شايفة كلام فى العقيدة او الدين علشان نناقشة ونجاوب عليه ياأخى .. ولو انت محتاج رد على اسئلة معينة سؤلت فى هذا الموضوع واحنا مش واخدين بالنا منها ياريت تحددها علشان نحطلك رد عليها ..

طبعاً الزملاء هنا ردوا عليك بأن الكدابين ما يتردش عليهم اساساً لنهم افاقين ومدلسين و و . لكن انا مش هقولك كدا انا هقولك اسأل اى سؤال انت عاوز عليه اجابة واحنا نرد عليه . لكن فيما يختص بهذا الموضوع انا مش عارفة نرد على انهو جزئية بالظبط فى الكلام ..
وادينا كل يوم بنسمع قصص عن اسلام فلان واسلام علان واهى كلها حكاوى قهاوى . انا شخصياً نفسى واتمنى من كل قلبى ان لما حد ييجى يقول انا اسلمت يعطى سبب ويناقش ويقول علشان كذا وكذا وقريت كذا ودورت على اجابة عند كذا وكذا ومالقيتش وبعدين لقيت مرة تانية حاجة بتقول كذا ومااقتنعتش رحت سألت ومالقيتش اجابة عليها غير فى الاسلام فى الحتة كذا .. هوا دا الحوار وهوا دا الكلام اللى بيكون مُقنع . لكن واحد جاى يقول قصة عن واحد اسلم بدون ان يشرح القصة التى جعلته يسلم دا يبقى تأليف علطول . لأن مش اى حد ييجى يقولنا فلان اسلم هنصدقة وانتوا كمان لو جينا قولنالكم فلان تنصر برضه مش هتصدقوا الا اما تلاقوا اسباب مقنعة وحوار منطقى حصل مع هذا الشخص جعلة يغير حياتة كلها ومعتقداتة بأكملها ..

مش كلامى منطقى برضه ياأخ مخاوى ولا انت شايف ايه ؟

اخي العزيز :
أنا فاهم القصه كلها لا تحتاج لرد بس لما سألتكم من باب انّ القصه منتشره بأكبر المنتديات
واستغربت يعني انتشارها الفضيع لا يخلو منتدى الا اجد هذه القصه .
وقلت في نفسي لازم ادور مصدر القصه سواء من منتديات مسيحيه او علمانيه ..الخ
فوجدت ردكم هنا بموقعكم . وكنت معتقد ان القصه من مصدر موثوق فلمّا بحثت لم اجدها . و أزيدكم من اشعر بيت القصه ايضاً موضوعه بأحدى ساحات الجامعه اللي ادرس فيها ههههه بالمجله الاسبوعيه .
قديم 05-06-2007
Zagal Zagal غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Feb 2004
Zagal is on a distinguished road
عايز اقولك على حاجه ياحاج مخاوى ...

الكوب الملئ لايلزمه اى اضافات وكل اضافه لاتزيد من امتلاؤه.

اماالكوب الفارغ فاى اضافه تكون مؤثره فيه جدا .. لذلك يبحث المسلم عن اى شئ يزيده ايمانا او يثبت انه ليس مخطئ فى بقاؤه فى الاسلام . .. والجهل بالاديان الاخرى يساعده على ذلك ..

فكيف سيعرف النور وهو لم يدركه ..
كيف تعرف الحريه وانت تعتقد انك حر !!!
كيف تعرف العسل وانت لم تذوقه ابدا .. بل كل ماتعرفه عن العسل ان كل من ياكله يكون له بشاشه الوجه وراحة القلب والضمير ..heart

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"

( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )

قديم 15-08-2009
ام يقين
GUST

مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر

اقرا القصة من فضلك........كان هناك شاب خليجي يكمل دراسته بأمريكا وهذا الشاب ممن أنعم الله عليهم بتعاليم دينه بل وتفقه فيها وكان بجانب دراسته يعمل داعيه للإسلام .. وبينما هو في أمريكا تعرف على أحد المسيحيين وتوطدت علاقته به يرتجي أخينا أن يهدي الله تعالى هذا المسيحي إلى الإسلام وذات يوم كان أخينا في الله الخليجي ومعه المسيحي يتجولون في أحد أحياء أمريكا فمروا على كنيسة في نفس الحي فطلب المسيحي من أخينا أن يدخل الكنيسة لكنه رفض وبعد إلحاح من المسيحي لم يجد إلا القبول فدخل معه وجلس على أحد الطاولات وبقي ساكناً كما هي عاداتهم وبعد دخول القسيس وقفوا جميعاً لتحيته وجلسوا وما كان من القسيس إلا أن أبرق نظرة إلى الموجودين ورفع بصره عنهم وقال يوجد بيننا مسلم فأريده أن يخرج ولم يتحرك أخينا الخليجي وكرر نداءه القسيس وكذلك لم يتحرك وأخيراً قال القسيس أريده أن يخرج وعليه الأمان بأن لا يعترضه أحد وعندها خرج الخليجي وعند الباب سأل القسيس كيف عرفت بأني مسلم ؟ فرد القسيس ( سيماهم على وجوههم ) ، فأدار الأخ الفاضل وجهه للخروج ولكن القسيس أراد أن يستفيد من وجود المسلم وذلك بطرح أسأله عليه بقصد إحراجه وتقوية مركزة فوافق أخينا المسلم على هذه المناظرة فقال له القسيس سأسألك اثنان وعشرين سؤالاً ويجب عليك الإجابة عليها كاملة فابتسم أخونا المسلم وقال هات ما عندك قال القسيس :

1. ما هو الواحد الذي لا ثاني له ؟

2. وما هما الاثنان اللذان لا ثالث لهما ؟

3. ومن هم الثلاثة الذين لا رابع لهم ؟

4. ومن هم الأربعة الذين لا خامس لهم ؟

5. ومن هم الخمسة الذين لا سادس لهم ؟

6. ومن هم الستة الذين لا سابع لهم ؟

7. ومن هم السبعة الذين لا ثامن لهم ؟
8. ومن هم الثمانية الذين لا تاسع لهم ؟

9. ومن هم التسعة الذين لا عاشر لهم ؟

10. وما هن العشرة التي تقبل الزيادة ؟

11. وما هن الأحد عشر اللاتي لا ثاني عشر لهم ؟

12. وما هي الإثنا عشر اللاتي لا ثالث عشر لهم ؟

13. ومن هم الثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم ؟

14. وما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه ؟

15. وما هو القبر الذي سار بصاحبه ؟

16. ومن هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة ؟

17. وما هو الشيء الذي خلقة الله وأنكره ؟

18. وما هي الأشياء التي خلقها الله بدون أب وأم ؟

19. ومن هو المخلوق من نار ومن هلك بالنار ومن حفظ من النار ؟

20. ومن الذي خلق من الحجر وهلك بالحجر وحفظ بالحجر ؟

21. وما هو الشيء الذي خلقة الله واستعظمه؟

22. وما هي الشجرة التي لها اثنا عشر غصناً وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها بالظل واثنان منها بالشمس ؟

فابتسم الشاب ابتسامة الواثق بالله تعالى وسمى بالله وقال :

· الواحد الذي لا ثاني له هو الله سبحانه وتعالى ..

· والاثنان اللذان لا ثالث لهما الليل والنهار ( وجعلنا الليل والنهار آيتين ) .

· والثلاثة الذين لا رابع لهم أعذار موسى مع الخضر في إعطاب السفينة وقتل ال**** وإقامة الجدار .

· والأربعة الذين لا خامس لهم التوراة والإنجيل والزبور والقرآن الكريم .

· والخمسة الذين لا سادس لهم الصلوات المفروضة .

· والستة التي لا سابع لهم فهي الأيام التي خلق الله تعالى بها الكون .

· والسبعة التي لا ثامن لهم هي السبع سماوات ( الذي خلق سبع سموات طباقا ما ترى من خلق الرحمن من تفاوت )

· والثمانية التي لا تاسع لهم هم حملة عرش الرحمن ) ويحمل عرش ربك يومئذٍ ثمانية ) . والتسعة التي لا عاشر لها وهي معجزات سيدنا موسى عليه السلام ( العصى ، اليد ، الطوفان ، السنون ، الضفادع ، الدم . القمل ، الجراد ، القمل )

· وأما العشرة التي تقبل الزيادة هي الحسنات ( من جاء بالحسنة فله عشرة أمثالها والله يضاعف الأجر لمن يشاء(

· والأحد عشر الذين لا ثاني عشر لهم هم أخوة يوسف عليه السلام .

· والاثنا عشر الذي لا ثالث عشر لهم هي معجزة موسى عليه السلام ( وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنا عشر عيناً(

· والثلاثة عشرة الذين لا رابع عشر لهم هم اخوة يوسف عليه السلام وأمه وأبيه

· وأما الذي يتنفس ولا روح فيه هو الصبح ( والصبح إذا تنفس )

· وأما القبر الذي سار بصاحبة هو الحوت الذي التقم سيدنا يونس عليه السلام ..

· وأما الذين كذبوا ودخلوا الجنة هم اخوة يوسف عليه السلام عندما قالوا لأبيهم ذهبنا لنستبق وتركنا يوسف عند متاعنا فأكله الذئب ، وعندما انكشف كذبهم قال أخوهم لا تثريب عليكم وقال أبوهم يعقوب سأستغفر لكم ربكم إنه كان غفارا

· و أما الشيء الذي خلقه الله وأنكره هو صوت الحمير ( إن أنكر الأصوات لصوت الحمير ) .

· وأما الأشياء التي خلقها الله وليس لها أب أو أم هم آدم عليه السلام ، الملائكة ، ناقة صالح ، وكبش إبراهيم عليهم السلام .

· وأما من خلق من نار فهو إبليس ومن هلك بالنار فهو أبو جهل وجماعته

· وأما من حفظ من النار فهو إبراهيم عليه السلام ( يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم )

· وأما من خلق من حجر فهي ناقة صالح وأما من هلك بالحجر فهم أصحاب الفيل وأما من حفظ بالحجر فهم أصحاب الكهف .

· وأما الشيء الذي خلقه الله واستعظمه هو كيد النساء ( إن كيدكن عظيم ) .

· وأما الشجرة التي بها اثنا عشر غصنا وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات

· ثلاث منها بالظل واثنان منها بالشمس ، فالشجرة هي السنة والأغصان هي الأشهر والأوراق هي أيام الشهر والثمرات الخمس هي الصلوات ثلاث منهن ليلاً واثنتان منهن في النهار .

وهنا تعجب القسيس ومن كانوا في الكنيسة من نباهة أخونا المسلم وودعه وهم أخينا بالذهاب ولكنه عاد وطلب أن يسأل القسيس سؤالاً واحداً فقط فوافق القسيس فقال الشاب المسلم : ما هو مفتاح الجنة ؟ وعندها ارتبك القسيس وتلعثم وتغيرت تعابير وجهة ولم يفلح في إخفاء رعبه ، وطلبوا منه الحاضرين بالكنيسة أن يرد عليه ولكنه رفض فقالوا له لقد سألته اثنان وعشرين سؤالاً وأجابك عليها وسألك سؤالاً واحداً ولا تعرف الإجابة فقال إني أعرف الإجابة ولكني أخاف منكم فقالوا له نعطيك الأمان فأجاب عليه ، فقال القسيس الإجابة هي :

أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

وهنا أسلم القسيس وكل من كان بالكنيسة ، فقد من الله تعالى عليهم وحفظهم بالإسلام على يد هذا الشاب التقي المسلم
أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

آخر تعديل بواسطة ام يقين ، 15-08-2009 الساعة 06:57 AM
موضوع مغلق

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة